عرض مشاركة واحدة
قديم 2006- 12- 8   #38
بـــو أحــمــد
مؤسس الملتقى
 
الصورة الرمزية بـــو أحــمــد
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل: Wed Aug 2006
المشاركات: 16,930
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 20807
مؤشر المستوى: 261
بـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الطب
الدراسة: انتظام
التخصص: طب عام
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
بـــو أحــمــد غير متواجد حالياً
رد: آخر مستجدات برامج الإبتعاث !

التعليم العالي: برنامج ابتعاث إلحاقي للماجستير و الدكتوراه



الرياض: طارق النوفل
تستعد وزارة التعليم العالي حاليا لإطلاق برنامج إلحاقي لابتعاث طلاب شهادة الماجستير والدكتوراه يتبع المرحلة الثانية لبرنامج الملك عبدالله للابتعاث الخارجي.

وقال وكيل وزارة التعليم العالي للشؤون التعليمية الدكتور عبدالله العثمان لـ"الوطن" إن وزارة التعليم العالي تعمل على قدم وساق لإطلاق برنامج ابتعاث جديد موجه للدراسات العليا فقط (ماجستير و دكتوراه) دون البكالوريوس لسد النقص في أعضاء هيئة التدريس بالجامعات مع التوسع في افتتاح الجامعات بمختلف المناطق، مضيفا أن البرنامج الجديد موجه إلى كل من أمريكا وأستراليا و نيوزيلندا ودول الشرق الآسيوي.

وحول تطوير موقع الوزارة الإلكتروني أوضح الدكتور العثمان أن وزارة التعليم العالي تعاقدت مع شركة تقنية متقدمة سبق وأن تعاقدت معها وزارة الخارجية السعودية لتصميم موقعها على الإنترنت ووضعت أنظمة حماية عالية للموقع, مشيرا إلى أن موقع الخارجية حقق مراكز متقدمة من بين المواقع العربية من حيث جودة التصميم والحماية العالية للموقع في مسابقه تقنية أقيمت في دبي مؤخرا .

مضيفا أن الوزارة تعاقدت مع (طبيب الإنترنت) الدكتور عبدالقادر الفنتوخ وهو أحد الضالعين المشهورين بأنظمة حماية أمن المعلومات وتعيينه مستشارا متعاونا لتطوير وحماية موقع الوزارة من أي خروقات محتملة. مؤكدا أن تلك الخطوة التطويرية تأتي ضمن خطط الوزارة الرامية إلى التطوير الشامل لجميع مرافق وإدارات ومهام الوزارة.

يذكر أن وزارة التعليم العالي اتجهت مؤخرا نحو التركيز على تأهيل جيل جديد من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية لمواجهة النقص المتوقع في الجامعات وذلك عبر ابتعاثهم داخليا أو خارجيا لعدد من جامعات الدول المتقدمة علميا وأكاديميا.



جريدة الوطن
الجمعة8/12/2006م
  رد مع اقتباس