قديم 2011- 6- 5   #3
عناد الصمت
أكـاديـمـي فـضـي

الصورة الرمزية عناد الصمت
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 132
مؤشر المستوى: 61
عناد الصمت will become famous soon enoughعناد الصمت will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية العلوم بالدمام
الدراسة: انتظام
التخصص: فيزياء =)
المستوى: المستوى الرابع
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
عناد الصمت غير متواجد حالياً
رد: شرح قاعدات انجليزي عام للي مو فاهمينهآ

الوحده الرابعه

تحفظون اللي قلت لكم علييه
ممم التمرين الثاني مافهمت له زين صراحه الكتاب يقهر مو كاتبين شرح على طول أجوبببه وش هذذذذذذا =@
طيب التمرين الثالث
أدوات الوصل بعد -->which ,who
كيف نستخدمها عند تعرفينا للأشياءوالأشخاص
للأشياء الغير عاقل يعني نستخدم whichوللأششخاص who
يلا نجي نتعرف على turbine اللي هي العنفه
أسسمها يقرفني مدري ليشش
المهم هم كاتبين لنا الكلمات متفرقه وأحنا نرتبه
طيب وش هي العنفه-->تكتبينها على الصيغه
الأسم + is+ a معناها أو مسماه يعني جهاز وإلا أداه وإلا أيش هو + which, who + الفعل واللي بعده
A turbine\\ awheel\ drive \ generator
A turbine is a which wheel drives a generator
العنفه هي التي تدفع عجلة المولد

الوحده الخآمسسسسسسسه
قسم بالله ماعاد أشوووف الششاشه موآصصصله من أمسس بسوي هذي آخر شيء
وإذا ان شاء الله ي رب وقدرت ادخل بعد ما أقوم من النوم بكممل لكم الباقي
واللي تعرف شيء تكتبه

طيب نبدأ

الفوكابلري والقطعه تفهمونهم لازم مهمه هالاشياء قلتها اكثر من مره وشوفو كيف هنا نجيب عكس الشيء في بعض الكلمات
نجي للقرامر

صيغة الماضي التام والمبني للمجهول
دامه ماضي ومبني للمجهول فعلى طول نعرف اننا راح يكون بالجمله الأساسيه was و were ويوقولن نحولها بعد للمجهوله والماضي التام
Was --<-- و were- يتحول إلى had been
والباقي ينزل مثل ماهو
بالجمله هنا والتمرين ننزل كل ششيء نفسس ماهو بالجمله الأولى بدل واز نسوي الاستبدال هذا وبعد النقطه وبعدين تمنعين ليتر هذي وتكتبين بدلها beforوتنزلين الباقي ي روحي أحس صعبتها عليكم طيب لحظه اكتب المثال
O2 wasproduced many time later , priestly recognized it
هنا الجمله في صيغة الماضي المبني للمجهول عرفناها من ed ومن لمن سمعنا طاري بريستلي وهو يعني شيء قديم وحال عليه الحول
طيب وش نسسوي المطلوب نحولها لماضي تام مبني للمجهول
مبني للمجهول أوك ضابط هو الحين بس نبغى الحين نحولها للماضي التام
الماضي التام يعني اللي فيها had been اممم تلاحظون ان التام دايم يجي طاري been فيه مثله المضارع اللي هو have beenوhasbeen
طيب يلا الجمله هذي نطبق عليها الكلام اللي قلته
O2 had been produced many time befor priestly recognized it

o2 <-- أقصد فيه اكسجين

شوفو التغيريات اللي هي بالأحمررر

نجي للي بعده العبارات الوصليه التمرين الرابع اللي هو يطلبك نفس الجمله بس تكون أقصر يمكن تقولنا عليها سؤال ميك شورت وإلا سيم سنتنز
مررررررررره سهل بس تحذفين which is ,how is

بالنسسبه للباقي أن شاء الله أكمممل مااقدر أوعدددكم بشيء بس أن شاء الله يكون فيه وقت وأقدر ادخل وأشرحه لكم طبببعاً ما أبغى تعتمدون ع اللي شرحته بس أنا
أنا بس عطيتكم فكره عن اللي فهمته اللي مافهمته بعد ذاكروه وكل وحده تفهمه بطريقتها وأتمنننى أني توفقت في إيصصصال المعلومه ما أبغى شششيء منكم
لا ششكر ولا مدح ولا ولا ولا شيء لأن هالشيء أنا سسويته ولا أقصد فيه إلا أني أأجر عليه بإذذذن الله لأن ما أحب أكون عارفه شيء ويمكن في ناس محتاجته وأنا اقعد كذا ساكته ولأننا مسسلمين كلنا وششعارنا هو التعاون لأننا أمة محمد ومن صفاتنا أن تحب للناس ماتحبه لنفسسسك ولأن في معنى الحديث ان من كتم علماً بغير حق لجم بلجام من النار يوم القيامه ولأن ولأن ولأن إلخ ممممممم بسس هذا اللي عندي الله يوفقني وإياكممم أستودعتكم الله =)

اللي تقدر تكتب أي فكره أي شرح أي شيء عن الانجلش وتبي تشاركني الاجر
والله ي ليييت ( تعاونو ع البر والتقوى ) وإذا عندي شيء خطأ صححوه
وممممم آسفه ع التأخير والله ودي اني كاتبه هالشرح من قبل عشان الكل يسستفيد بسس صراحه توني أفهم بعض الاشياءات

كانت هنآ : عناد الصمت