الموضوع: وظيفه معيده ؟؟
قديم 2009- 6- 26   #7
هوت شوكلت
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 0
هوت شوكلت will become famous soon enoughهوت شوكلت will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
هوت شوكلت غير متواجد حالياً
رد: وظيفه معيده ؟؟

هلا حبيبتي انا ماادري عن الاختبار وكيف هي بس انا سويت بحثي بالنت وجبت معلومات وانشاء الله تفيدك يعني من بنات وتجربتهم مع الاختبار والمقابله الشخصيه

هذه اولها
قبل شوي كلمت دكتور في كلية التربية (مو في جامة الملك سعود )
طبعا هي تقابل البنات إلي مقدمين على الماجستير و أيضا وظائف المعيدات ..
تقول أن أهم شيء عندنا هي شخصية المتقدمة هل هي مثقفة هل مطلعة هل عندها خبرات .. طريقتها في الحوار يعني تعرف ترد مو بس تقول نعم , لا .. نبغى أجابات واضحة تدل على شخصيتها ومدى أهتمامها بالتخصص إلي راح تدخلها ..
طبعا راح يكون فية أسئلة عامة .. و أيضا تقول من وحدة لو حدة تختلف الأسئلة .. يعني ممكن تسألك ليه أخترتي ها التخصص ؟ مثلا إذا كنت مقدمة على طرق تدريس .. تسألك ماهي الطرق الحديثة للتدريس؟ ( تقول إذا كانت مومطلعة تقول طرق قديمة )
تقول أن بعض البنات ما يعرفون يتكلمون بس يعرفون يعبون الورق ..
و قالت إذا كانت إلي مقابلتك مو من نفس التخصص ماراح تسألك عن التفاصيل عن تخصصك لانها ماتعرف شي .. يعني أسأله عامة..
وتقول في بنات قابلنهم من العام ما بعد عيناهم .. ياسلام سلم .

والثانيه

.اليوم راح اكتب لكم تجربتي في المقابلة الشخصية لوظيفة المعيدة
دقوا علي يوم الاثنين و قالوا تعالي للامتحان الساعة 12 .. طبعا ما قالوا هو امتحان تحريري ولا مقابلة شخصية .. رحت على أنها امتحان طبعا حست في الجامعة مدري وين أروح حصلت على المكان و لقيت طالبات كثار سألت قالوا ما ندري هو امتحان و لا مقابلة قالوا انتظروا لم الساعة 12 المهم قعدنا عند مكتب رئيسة القسم و بعد البحث و التحري طلعت مقابلة ولا بعد طلعت أنا الأول لأني أنا أول وحدة مقدمة المهم قالوا أن عدد المتقدمات 180 طالبة راح يقابلونهم كلهم على أربعة أيام الأربعاء و السبت و الأحد و الاثنين ثم إلى راح تنجح راح تمتحن امتحان تحريري هذا الكلام من عند القسم أما الكلام إلى ينقال من خارج القسم أنهم راح يأخذون من 180 خمسين متقدمة ثم راح يصفونهم إلى 10 ثم راح يأخذون وحدة منهم لان ما في إلا وظيفة وحدة .
المهم دخلت أنا أول وحدة ما أدري وش القصة فاجأوني 3 دكاترة حريم على المكتب و 2 دكاترة رجال على التلفون ومن اول ما دخلت ما قالوا أن راح يقابل معك رجال ما ادري إلا ذاك الصوت من السماعة يقول السلام عليكم و هم يقولون ردي عليه المهم سألني ما هي خطتك المستقبلية لو تكوني معيدة ؟ هل اشتغلت قبل كذا ؟ كيف راح توفقين بين العمل و البيت ؟ لو كملتي ماجستير في إي تخصص ؟ لو ما حصل هذا التخصص في إي تخصص أخر راح تقدمين ؟ ثم الحريم سألوني بعض الأسئلة و طبعا هم يكتبون من دخلت لين طلعت .
و من الاسئلة التي سألوها للي بعد من إي محافظة ؟ لو خيروك بين الزواج و البعثة وش راح تختارين ؟ لو وقف زوجك في طريقك ماذا تفعلين ؟ ومن ها الأسئلة طبعا هذا الأسئلة ما سألوها إلا للغير متزوجة يبغون يحرجونها .. و لا أخذت المقابلة إلا أقل من ثلاث دقائق ..
قبل شوي جاني أتصال من واحد راح يقدم أوراقي على الماجستير و قابل الموظف إلي دق علي قال له لي أنت قلت أنها أمتحان و هو صار مقابلة قال هو امتحان حتى شف هذي هي الأسئلة بس ما دري لي غيروا رأيهم
أنا كتبت تجربتي يمكن في أحد يستفيد منها ..
الثالثه
أن سألوني ليش دخلت تخصصي
وإيش طموحي
وإيش أحس صفة فيني
وسألو عن أخر التطورات العلمية وقرارات مجلس الشورى في مجال التعليم العالي
وأعطوني كم كلمة إنجليزي أقراها وأترجمها
وفيه بنات سألوهم عن إسم وزير التعليم العالي
يعني زي كذا الأسئلة أسئلة شخصية على تخصص على ثقافة عامة
أهم شي الثقة في النفس

وانا شفت في المنتديات البنات يتكلمون عن الرواتب انها اقل من المعلمه ولا انقبلتي بيوقعونك على ورقتين منهم انك تتعهدين على انك تكملين ماجستير لازم لزوم وانه فيه وحده توظفت معيده بعد شهر باضبط اطلعت بسبب اراتب قليل وتوظفت معلمه الحين

والله يوفقك انشاء الله وان معك يارب بس انا باذن رب العالمين راح ادق بكره على قسم الرجال واتاكد واخبرك

واعذريني