عرض مشاركة واحدة
قديم 2007- 10- 1   #5
بـــو أحــمــد
مؤسس الملتقى
 
الصورة الرمزية بـــو أحــمــد
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل: Wed Aug 2006
المشاركات: 16,930
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 20807
مؤشر المستوى: 261
بـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الطب
الدراسة: انتظام
التخصص: طب عام
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
بـــو أحــمــد غير متواجد حالياً
رد: معلومات عن معهد هجر للعلوم الصحية - بنات -


مختبر التمريض العام


يشكل معمل التمريض المحور الرئيسي لعملية تدريب طلبة دبلوم التمريض العام على المهارات الأساسية لمهنة التمريض. لذا فقد تم تجهيز معمل التمريض في معهد هجر للعلوم الصحية ليقدم التدريب العملي المتطور بحيث يتسنى للطالب تعلم كيفية التعامل مع مختلف الحالات المرضية بالتدرب على أحدث ما توصل إلية العلم في مجال النماذج والأدوات التعليمية. ويهدف التدريب في معمل التمريض الى إكساب الطالب المعلومات والمهارات التمريضية الأساسية ليتمكن من التعامل مع الحالات المرضية المختلفة بشكل عملي جيد وبما يؤهله للتعامل مع أحدث الأجهزة و التعامل مع الأدوات الطبية بشكل سليم.




تم تجهيز معمل التمريض بالأجهزة الالكترونية والأدوات الطبية الحديثة مثل أجهزة مراقبة عمل القلب، الأدوات والأجهزة التي تتعلق بمراقبة و إدامة عمل الجهاز التنفسي، الأجهزة والمستلزمات التي تستعمل في غرف العمليات الجراحية، أجهزة مراقبة العلامات الحيوية، أجهزة إعطاء مختلف أنواع الأدوية والمحاليل الوريدية. كما يضم المعمل بالإضافة إلى الأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة لعمل الفحوصات المختلفة سواء كانت مخبرية أو إشعاعية أو فحص سريري.


ويحتوي المعمل على أحدث أجهزة التعقيم و التي تمكن المدرب من تدريب الطالب على أنواع التعقيم المختلفة لغرف العمليات والأدوات الجراحية وغير ذلك. كما تم تجهيز المعمل بأجهزة وأداوت الإسعافات الأولية والإجراءات التمريضية المختلفة لحالات الطوارئ. هذا إضافة إلى المستلزمات الطبية الأساسية الأخرى و التي تهيئ الطالب و تساعده على العمل في مجال التمريض.



  رد مع اقتباس