عرض مشاركة واحدة
قديم 2007- 10- 1   #6
بـــو أحــمــد
مؤسس الملتقى
 
الصورة الرمزية بـــو أحــمــد
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل: Wed Aug 2006
المشاركات: 16,930
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 20807
مؤشر المستوى: 261
بـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الطب
الدراسة: انتظام
التخصص: طب عام
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
بـــو أحــمــد غير متواجد حالياً
رد: معلومات عن معهد هجر للعلوم الصحية - بنات -


معمل التشريح ووظائف الأعضاء

يتميز معمل التشريح ووظائف الأعضاء في معهد هجر للعلوم الصحية بتوافر المقومات التعليمية والتي تمكن الطالب من دراسة علم التشريح بشكل متكامل يمكنه من استيعاب المادة العلمية وفهم جميع الصفات التشريحية والهستولوجية لجسم الإنسان بما يضمن لطالب المعهد مستوى متميز.




يحتوي معمل التشريح ووظائف الأعضاء على النماذج التشريحية لجسم الانسان من الجهاز الهضمي والتنفسي والجهاز الدوري، إضافة الى نماذج ومجسمات لمراحل التطور الجنيني داخل رحم الأم، نماذج لعضلة القلب والصدر والرئتين، ونماذج للعين والاذن البشرية، ونماذج الدماغ والجهاز العصبيى. كما يتوفر بالمعمل كم هائل من الصور المجسمة التوضيحية لجميع أعضاء جسم الانسان.

كما يحتوي معمل التشريح و وظائف الأعضاء على الشرائح الخاصة بالانسجة مثل شرائح النسيج الليفي، والنسيج الضام والعضلات وغيرها من الشرائح التعليمية التي تمكن الطالب من دراستها من خلال احدث الميكروسكوبات الضوئية حيث تم تزويد المعمل بعدد مناسب منها.

ويضم المعمل الى جانب ذلك على مكتبة اليكترونية متميزة وقاعة عرض لاحدث البرامج الطبية التي تضمها مكتبة المعمل مخزنة على اقراص مدمجة (CDs) ليتمكن الطالب من مراجعة واستيعاب ما يتم دراستة من خلال ذلك.


  رد مع اقتباس