ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=183)
-   -   يلي حول من اي تخصص الى تخصص ادارة اعمال يفيدني لو سمحتوا (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=596988)

Hala A 2014- 6- 3 02:16 AM

يلي حول من اي تخصص الى تخصص ادارة اعمال يفيدني لو سمحتوا

السلام عليكم
اولا مبروك الفلة ونهاية الاختبارات وعقبال النتايج الحلوة يارب
ثانيا لو سمحتوا اختي نفسها تسجل في جامعة فيصل ادارة اعمال وان شالله وباذن الله لو فتح التسجيل حتقدم بس المشكلة ان هي معدلها 63 وزي ماشفت من السنوات الماضية نسبة قبول ادارة الاعمال تبدأ من السبعين
لو سمحتوا قولولي اش تقدر تسوي؟؟
لما يفتح التسجيل تسجل وتحط اول رغبة ادارة اعمال وتاني رغبة تاريخ مثلا وبكدة ممكن هما لو ما قبلوها ادارة ياخدوها تاريخ؟؟
ولا الافضل انها تحط اول رغبة تاريخ او جغرافيا او حاجة من يلي نسبة قبولهم 60
واخر سؤال هو هل اذا هي دخلت اي تخصص تاني تقدر بعدين تحول لادارة اعمال ولا حيرجعوا لنسبتها في الثانوية وما يسمحولها؟؟
اسفة للاطالة بس بليز بليز يلي عنده خبرة يفيدني

Hala A 2014- 6- 3 02:28 AM

رد: يلي حول من اي تخصص الى تخصص ادارة اعمال يفيدني لو سمحتوا

مافي رد؟؟؟؟؟؟

المعالي غالية 2014- 6- 3 02:33 AM

امممم ما ادري عن النسبه صراحه
نسيت طريقة التسجيل بس اتوقع فيه نسبه ﻻن على تسجيلي ما كان فيه نسبه
اي تقدر تسجل ادارة اعمال
بس اذا بتسجل في كلية اﻻداب فيه سنه تحضيريه وادارة الاعمال كليه بالحالها تخصص بدون سنه تحضيريه فمن اﻻن تحدد افضل لها وش تريد ادارة اعمال اوالتخصصات اللتي ذكرتيها تاريخ جغرافيا دراسات علم اجتماع انجليزي تسيقهم سنه تحضيريه اول سنه وبعده تدرس التخصص

ادارة اعمال مافيه سنه تحضيريه لو ادخلت تاريخ او او او راح تعيد من جديد لما تحول وكذلك لما تحول من اداره فقط يعادلون لها كم ماده متشابهه
ومعلومه
هذي السنه انتشر خبر اغﻻق علم اجتماع
اختبارات تاريخ وجغرافي موضوعي وليساختياري اذا قل العدد عن 100 في القسم ودراسات بعد
انحليزي وعلم اجتماع موضوعي اختبارتهم ﻻن اعدادهم كبيره

بالتوفيق
تاكدي من النسبه اذا هي مطلوبه ﻻن كانو يقبلون اي نسبه بس اﻻن ما عندي علم
بس سمعت انهم حددو نسب

وليد الطائي 2014- 6- 3 02:46 AM

هم حسب ما اعرف يحددون احتياج وقدرة استيعابية للقبول في كل عام ،،، وشرط النسبة يعتمد على نسبة الإقبال ،،، فسنوات تم الوقوف عند نسبة ٧٥٪ ولن يقبل اقل منها ،،،، وهناك سنوات تم قبول اقل منها ،،، والقبول عادة يتم على مراحل فيتم اعلان اول دفعة ويشترط عليها اكمال إجراءات القبول خلال ايام ،،،، وبعدها يتم استبعاد من لم يكمل التسجيل ويتم اعلان الدفعة الثانية وهاكذا حتى يتم الوصول للطاقة الاستيعابية المحددة من الجامعة ..

اسال الله لك وللجميع التوفيق

Hala A 2014- 6- 3 05:39 PM

مشكورين يعطيكم الف عافية ما قصرتوا
هي تبغا ادارة اعمال وما تبغا شي ثاني بس انا متأكدة ان اعداد المتقدمين حتكون هاااااااائلة الترم القادم واكيد ما حتوصل نسبة القبول بكلية ادارة الاعمال لل ٦٣ عشان كده بتفكر تدخل اي تخصص وبعدين تحول لادارة اعمال

لحنّ 2014- 6- 3 05:47 PM

امممممم اتذگر ارفعو نسبه‍ القبول لانو عليهآ اقبآل گبير لتخصصنآ

ونزلو اسماء على دفعآت

هتان3 2014- 6- 3 06:25 PM

ما عندي فكرة عن نسب القبول

لكن فكرتك حلوة
خليها تحط رغبة أولى ادارة أعمال وثانية تاريخ أو أي شيئ تبغاه
في حال انقبلت في الرغبة الثانية تقدر تحول لإدارة أعمال بالاعتماد على المعدل التراكمي ( يعني اللي درسته في الجامعة )
وما تحتاج لأي نسبة ثانية

أختي قبل فترة حولت لإدارة أعمال وكان من الشروط وقتها إنها تخلص سنة على الأقل والمعدل التراكمي ما ينزل عن 3 على ما أعتقد ..

عموما تأكدي من شروط التحويل

وبالتوفيق

Hala A 2014- 6- 3 08:27 PM

شكرا كثير كثير للافادة هتان ٣
انا بس كنت ابغا أتأكد انها لو درست سنة كاملة اي تخصص وجابت معدل طيب تقدر تحول لادارة اعمال ؟؟ هي ما عندها مشكلة انها تدرس سنة زيادة وتعيد ادارة اعمال من البداية بس اهم شي تدرس ادارة اعمال
وااااااخر سؤال هو لو هي حطت رغبة اولى ادارة اعمال ورغبة تانية تاريخ ياخذوها في تاريخ ؟؟ انا اخاف انهم يشوفوها رغبتها الاولى ادارة اعمال ونسبتها مو طيبة يرفضوها بدون ما يشوفوا رغبتها الثانية؟؟؟
في احد قبلوا رغبته الثانية ورفضوا الاولى ولا رفضوا كل حاجة وبس؟؟

العصيمي خالد 2014- 6- 3 09:52 PM

انا سجلت في دفعة 2010 تخصص تربية خاصة ودرست مستويين كاملين ومن ثم حولت لتخصص ادارة اعمال

وتم قبولي ودرست من جديد كأني جديد بأ ستثناء بعض المواد العامة المشتركة لم أخذها في تخصص الادارة

لأني سبق لي دراستها في بداية التخصص تم معادلتها لي آلياً ..

Bush Bush 2014- 6- 3 10:48 PM

القبول يكون على دفعات
يعني مثلا اول دفعه يتم قبول نسب 70 والدفعه الثانيه ممكن 60 وكذا
اهم شي خليها تحط اول رغبه ادارة اعمال

موفقه

All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 08:33 AM.