ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   ملتقى الدراسات العليا و الابتعاث (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=51)
-   -   [ موضوع للجميع ] : استفسار بخصوص قدرات الجامعيين و الابتعاث ؟؟ (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=661457)

يازلعي 2015- 3- 1 01:36 AM

استفسار بخصوص قدرات الجامعيين و الابتعاث ؟؟

السلام عليكم

انا خريجه جديده ومو فاهمه شي وابي اقدم ع الدبلوم او الماجستير وقالو لازم قدرات جامعيين ولازم الدرجه تكون فوق 70 هل هذا صحيح ؟؟!!

واذا ماجبت هالدرجه هل اقدر اختبر على طول بعدها يعني اختبر كل مره لين اجيب الدرجه او لي عدد محدد من الاختبارات ؟؟

وايش الفرق بين المحوسب و الاختبار الورقي بالقدرات ؟؟ وايهم افضل ؟

وبخصوص الابتعاث انا حابه ابتعث بعثه الملك هل في اختبارات اختبرها قبل التقديم لها ؟؟ ومتى تفتح بوابه الابتعاث الخارجي ؟

طموحي فوق 2015- 3- 1 07:48 AM

رد: استفسار بخصوص قدرات الجامعيين و الابتعاث ؟؟

وعليكم ااسلام عزيزتي

اغلب الجامعات تشترط اختبار القدرات وتكون الدرجة 70 وطالع
وبامكانك تختبري اكثر من مرة في السنه

اما الابتعاث عادة يشترطون لغة يا توفل او ايلتس والتقديم بيكون برمضان ان شا الله

يازلعي 2015- 3- 2 02:15 AM

يعني الحين اختبر توفل او ايلتس ..؟؟ ولا اذا تم قبول ..؟

وايهم افضل الورقي ولا المحوسب للقدرات الجامعيين ؟؟

جوجيتا 2015- 3- 2 04:01 AM

ياريت احد يففيدنا بهالشي مثلك انا

يازلعي 2015- 3- 4 04:41 AM

..

ИυЯαђ 2015- 3- 5 08:14 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يازلعي (المشاركة 12058884)
السلام عليكم

انا خريجه جديده ومو فاهمه شي وابي اقدم ع الدبلوم او الماجستير وقالو لازم قدرات جامعيين ولازم الدرجه تكون فوق 70 هل هذا صحيح ؟؟!!

لدراسات العليا تحتاجين قدرات جامعيين والدرجه 65 او 70 وبعض الجامعات تشترط اختبار توفل او ما يعادله

واذا ماجبت هالدرجه هل اقدر اختبر على طول بعدها يعني اختبر كل مره لين اجيب الدرجه او لي عدد محدد من الاختبارات ؟؟

تقدرين تختبرين بعده ماعندك مشكله بس مادري اذا فيه حد معين ، كانوا سمعت انو 3 محاولات وحقيقه مادري عن صحة هالكلام

وايش الفرق بين المحوسب و الاختبار الورقي بالقدرات ؟؟ وايهم افضل ؟

كلهم نفس الشي الورقي ع الورق والمحوسب ع كمبيوتر نفس الاسئلة ونفس الوقت ، وانتي اختاري اللي تفضلينه

وبخصوص الابتعاث انا حابه ابتعث بعثه الملك هل في اختبارات اختبرها قبل التقديم لها ؟؟ ومتى تفتح بوابه الابتعاث الخارجي ؟

الابتعاث يبداء التقديم فيه عادةً نهاية رمضان او بعد العيد ع شهر 10 ، لهم شروط التخصصات وامتدادها والعمر والنسبه !!

إذا انتي حابه تختبرين توفل او ايلتس هينا ب السعودية او تاجلينها لبعد ماتاخذين كورس اللغه ب البلد اللي راح تبتعثين له اللي يناسبك ..

فيه موضوع مثبت ب القسم شامل للاستفسارات عن الابتعاث ارجعي له وان شاء الله يفيدك

ب التوفيق ❤️

All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 01:49 PM.