ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > ملتقى المواضيع العامة
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى المواضيع العامة منتدى المواضيع العامة والنقاش الهادف

قديم 2012- 2- 10
الصورة الرمزية وطني
وطني
أكـاديـمـي مـشـارك
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الاحساء
الدراسة: انتساب
التخصص: تربية خاصة
المستوى: المستوى الأول
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 1250
المشاركـات: 25

الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 841
مؤشر المستوى: 86
وطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to behold
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
وطني غير متواجد حالياً
نعم مات ..!

بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله وبارك على سيدنا وحبيبنا ونور قلوبنا نبينا محمداً عليه افضل الصلاة واتم التسليم وعلى اله وصحبه الكرام ....

اليوم كان عندي عمل من الساعة 6 الصباح الى الساعة 11 الظهر وهو دوام مساند في اوقات العطل

وانا عائد لم يسعفني الوقت للذهاب الى المنزل واخذ الدش وتبديل ملابس العمل ومن ثم الذهاب الى المسجد

اختصرت الموضوع وتطيبت وجهزة نفسي من العمل للذهاب مباشرة الى المسجد

قبل هذا عندي نقطة صغيره حاب اهمس فيها لكل من يحب بيوت الله احنا بصراحة متكفلين مسجد الحاره ومسجد الجمعه في الامور البسيطه جدا وكنت حريص دائما بوضع البخور المعطر في المسجد بحسب الحجم والكميات المطلوبه

تقريبا مثل هذه العلبة

طبعا البعض يقول ليش وكل واحد يتعطر من بيته واحنا جايين للمسجد نصلي او نتعطر

بصراحة انا من الناس اذا شعرت بشئ في صلاتي مثل ريحة البصل او ريحة الدخان او بعض روائح الجسم من العماله او غيرهم تسبب لي ازعاج وتبعدي عن الخشوع في الصلاة لدرجة اني مرات ارجع للبيت اصليها

ولهذا كنت اضع هذه الزجاجات في اماكن موزعه وقريبه لكل مصلي واضع نصيحة بالخارج لمن يدخن او قادم من عمل او ثوم او بصل او غيرها بأنه اذا لا يشتكي من العطر فاليأخذ منه على قدره من اجل ان يخشع هو ويخشع غيره من المصلين

انا حبيت بس اقول وهذه الطريقة موجوده ومعروفه لكل من يكون بقربه مسجد او حاب يتكفل بهكذا امور ويكسب اجرها ان شاء الله سواء رجل كان او أمرأه والله يكتب له الاجر والجميع يارب

ندخل في الموضوع

اليوم لما رجعت من صلاة الجمعة وخذيت الدوش وضبطت اموري وش بعد صلاة الجمعة غير الغدا
جلست انتظر الغدا وكأن البيت خالي مافيه احد الا انا وين الناس اسمع بعض همس البنات هنا وهناك بس يعني مش العاده ادخل البيت ومحد يجي يحب خشمي وراسي كالعادة

رحت وبحثت عنهم فأذا بهم بغرفة المكتبة امام شاشة الكمبيوتر

دخلت وسلمت وحبيبات حبو لي خشمي وراسي شايب مو لسه شباب المهم اسئلهم وش هالحزن

بصراحة انا تصورت بسبب مجازر الشعب السوري وامس بعد كانت لي معاهم مشكلة وصياح وبكاء فعلا مجازر الله يحرمهم برحمته ويرفع عنهم هذه الغمه ويرحم شهدائهم يارب

فسئلت يلا الغدا قالوا مالنا نفس من رئيسة مجلس الادارة الى اصغر موظفة بالبيت قالوا ماميش غدا مانريد

ليش قالوا بابا تعال شف

انا شايف قبل فتره مثل هالمقطع من احد الاخوه ارسله لي

وبصراحة لما شفت ايد وحده من بناتي ترجف قلت في نفسي هذا خوف او ايش قلت لها وش فيك خايفه ليش ايدك ترجف

قالت لا لا نفسي اخذ سكينه واذبح هؤلاء الذين يعذبون اولادنا
شعور من بنت عمرها 12 سنة وسكينه وتذبح شئ ما اقول يحزني بالعكس شعور يفرحني كثير مع انه غلط ولكن هذا شعور القهر

بالامس كانت عندي مناحه بسبب مانشاهده في التلفزيون وغيره عن سوريا واليوم نشوف امر في بلدنا ووطنا بهكذا شئ

بنتي ام 6 سنوات تقول بابا من زمان هم يضربونهم

يعني كان قصدها هل من لما خرجوا من بطون امهاتهم وهكذا كانت معاملتم لهم

منظر جعلني انسى الغدا وانسى الجوع وانسى كل شئ لافكر في هكذا وضع من المراقب ومن الرقيب على ابنائنا ...!!

اليس من حق بناتنا هنا وابنائنا من يدرسون في التربية الخاصة وغيرها وغيرها من التخصصات العملية والتعليمة في هكذا امور هؤلاء من لحمتنا لربما ارحم بكثير من غيرهم

ولكن من المضحك المبكي العقاب الذي حل باصحاب هذا الفيديو عقاب مضحك ومخجل

ومن أمن العقاب اساء الادب

اين الانسانية واين الرحمه في قلوبنا نحن كيف نهمل هؤلاء كيف نهملهم لا ادري كيف نهملهم

انا قبل كنت اخذ زوجتي لدار الرعاية وانا اقول لا هي موظفة ولا مسؤوله وش ياخذها لهذا المكان وهذا قبل 5سنوات وكنت اقول ليش كانت تقول اراقب الامور لانه في اخطاء تقع من الموظفات في هكذا دور

انا وقتها ماعمري شفت مثل هذه التسيجلات ولا كنت امتلك هذا الفكر عن مايحدث ولكن كان اهل القلوب الرحيمه تفكر في مثل هذه الامور وهم اهل للاختصاص ايضا

من منا سوف يكلف لنفسه لزيارة مثل هؤلاء ومراقبتهم اذا كان وزارة الصحة وغيرهم نايمة بالعسل

ليش ما نراقب مجتمعنا من الباب الاسلامي الواسع

ليش ننام في بيوتنا وننسى مايحدث خلف تلك الابواب هل قلوبنا ميته او ماتت الانسانية فيها واصحبنا شعوب غير مبالية

نعم مات شعورنا للاسف

التعديل الأخير تم بواسطة وطني ; 2012- 2- 10 الساعة 03:20 PM
قديم 2012- 2- 10   #2
(خالد)
أكـاديـمـي مـشـارك
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 2767
مؤشر المستوى: 132
(خالد) has a reputation beyond repute(خالد) has a reputation beyond repute(خالد) has a reputation beyond repute(خالد) has a reputation beyond repute(خالد) has a reputation beyond repute(خالد) has a reputation beyond repute(خالد) has a reputation beyond repute(خالد) has a reputation beyond repute(خالد) has a reputation beyond repute(خالد) has a reputation beyond repute(خالد) has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: التربيه الخاصه
التخصص: صعوبات تعلم
المستوى: خريج جامعي
(خالد) غير متواجد حالياً
رد: نعم مات ..!

بادره طيبه تشكر عليها .

فعلا اخي وطني مقطع محزن جدا ..وهذا هو حال اغلب مراكز التاهيل لدينا فالوضع مزري للغايه

هؤلاء هم الاجانب من البنقال ممن لايمتلكون ذره انسانيه فكيف يتم توظيفهم بمثل هذه الاماكن

وتفضيلهم من قبل وزاره الصحه على ابناء الوطن .

ماتشاهدونه في المقطع تم تصويره من قبل احد عمال النظافه بمركز التاهيل بمحافظه عفيف قبل اكثر

من عام لغايه في نفسه او حتى لكي يهدد به زملائه لتحقيق مطالبه وبعد هذه المده الطويله

اراد الله ان يظهر هذا الجرم ليشاهده الملا من الناس ولكن اتوقع من قام بهذا العمل المشين قد سافر

من زمن وتبقى فضيحه على وزاره الصحه لعدم وضع كاميرات مراقبه في كل اقسام التاهيل بسبب

الثقه المفرطه في بعض العماله الاسيويه ولايخفى على الجميع جرائم هولاء فكيف نامنهم على رعايه

ذوي الاحتياجات الخاصه .

التعديل الأخير تم بواسطة (خالد) ; 2012- 2- 10 الساعة 03:34 PM
قديم 2012- 2- 10   #3
مارياا
أكـاديـمـي فـضـي

الصورة الرمزية مارياا
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 287
مؤشر المستوى: 57
مارياا is a jewel in the roughمارياا is a jewel in the roughمارياا is a jewel in the rough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الاداب
الدراسة: انتظام
التخصص: غير طالب
المستوى: ماجستير
مارياا غير متواجد حالياً

لا حول ولا قوةالا بالله ..
ماقدرت اكمل المقطع الى النهاية .. صوت صياح الطفل قطع قلبي

حرام وربي حرام .. وين اهله طيب ليه مايظل حد عنده طول الوقت ..

والله مستعده ادفع عمره كله على ريحة طفل ..

حسبي الله ونعم الوكيل بس ..!!
>> ادري اللي راح اقوله الان يمكن يعتبر تدخل مني .. بس ما تحس ان مثل هالفيديو قاسي جدا على اعمار بناتك _ الله يحفظهم _

عموما يعطيك العافية ..
قديم 2012- 2- 10   #4
وطني
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية وطني
الملف الشخصي:
وطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to behold
بيانات الطالب:
وطني غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (خالد) مشاهدة المشاركة
بادره طيبه تشكر عليها .

فعلا اخي وطني مقطع محزن جدا ..وهذا هو حال اغلب مراكز التاهيل لدينا فالوضع مزري للغايه

هؤلاء هم الاجانب من البنقال ممن لايمتلكون ذره انسانيه فكيف يتم توظيفهم بمثل هذه الاماكن

وتفضيلهم من قبل وزاره الصحه على ابناء الوطن .

ماتشاهدونه في المقطع تم تصويره من قبل احد عمال النظافه بمركز التاهيل بمحافظه عفيف قبل اكثر

من عام لغايه في نفسه او حتى لكي يهدد به زملائه لتحقيق مطالبه وبعد هذه المده الطويله

اراد الله ان يظهر هذا الجرم ليشاهده الملا من الناس ولكن اتوقع من قام بهذا العمل المشين قد سافر

من زمن وتبقى فضيحه على وزاره الصحه لعدم وضع كاميرات مراقبه في كل اقسام التاهيل بسبب

الثقه المفرطه في بعض العماله الاسيويه ولايخفى على الجميع جرائم هولاء فكيف نامنهم على رعايه

ذوي الاحتياجات الخاصه .

هلا فيك اخي الكريم

وشاكر لك مرورك وردك الطيب

والاضافة الاطيب

وجزاك الله كل خير

وكفيت ووفيت في ردك وماقصرت

ولك الشكر والدعاء
قديم 2012- 2- 10   #5
ۅح ــيٌ .. !
المركز الثاني بمسابقة افضل مدونة

الصورة الرمزية ۅح ــيٌ .. !
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 5781
مؤشر المستوى: 76
ۅح ــيٌ .. ! has a reputation beyond reputeۅح ــيٌ .. ! has a reputation beyond reputeۅح ــيٌ .. ! has a reputation beyond reputeۅح ــيٌ .. ! has a reputation beyond reputeۅح ــيٌ .. ! has a reputation beyond reputeۅح ــيٌ .. ! has a reputation beyond reputeۅح ــيٌ .. ! has a reputation beyond reputeۅح ــيٌ .. ! has a reputation beyond reputeۅح ــيٌ .. ! has a reputation beyond reputeۅح ــيٌ .. ! has a reputation beyond reputeۅح ــيٌ .. ! has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: تربيه
التخصص: Special Education
المستوى: دكتوراه
ۅح ــيٌ .. ! غير متواجد حالياً

وضعت نفس الرابط بـ الامس في موضوع اليوتوب ولم يكترث له احد للآسف ..

ارى ان دوائرنا الاجتماعيه ( مراكز المعاقين - الايتام - كبار السن - ..... الخ ) تحتاج الى وضع كاميرات مراقبه بـ داخلها ..

للآسف الرقابه الذاتيه والامانه من بعض العاملين على هذه الدور شبه معدومه ..

فـ هناك تجاوزات سمعنا عنها او رأينها تندى لها الجبين ..

اترك غياب الامانه في العمل في هذا الفيديو على جنب ..

هؤلاء العاملين غابت حتى انسانيتهم !

اتعلم اين المصيبه حين قرأت بـ الامس رد شخص يتحدث بـ لسان مدير المركز يقول :

( الحادثه وقعت قبل رمضان الماضي وتم نقل الممرض الى قسم آخر بعد وجود بعض الملاحظات البسيطه عليه << اجل بسيطه وبعض

وان شد الاذنين بـ هذه الطريقه للمعاق هو في الاصل علاج متبع لمعالجة حالات الاعاقه الشديده << قل قسم )

اذا كان هذا كلام المسؤول ماذا تتوقع ان يكون نظرة العاملين لـ مثل هؤلاء من ذوي الاحتياجات الخاصه ؟!

حسبي الله ونعم الوكيل على كل خائن للامانه ..

اتمنى ان لايمر هذا الحادث مرور الكرام مثل غيره ..

قديم 2012- 2- 10   #6
وطني
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية وطني
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:
وطني غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مارياا مشاهدة المشاركة

لا حول ولا قوةالا بالله ..
ماقدرت اكمل المقطع الى النهاية .. صوت صياح الطفل قطع قلبي

حرام وربي حرام .. وين اهله طيب ليه مايظل حد عنده طول الوقت ..

والله مستعده ادفع عمره كله على ريحة طفل ..

حسبي الله ونعم الوكيل بس ..!!
>> ادري اللي راح اقوله الان يمكن يعتبر تدخل مني .. بس ما تحس ان مثل هالفيديو قاسي جدا على اعمار بناتك _ الله يحفظهم _

عموما يعطيك العافية ..

هلا فيك اختي الكريمة

والاضافة الاطيب

وجزاك الله كل خير على شعورك الطيب

اما بالنسبة لسن بناتي بصراحة غير مناسب ولكن لو كنت انا موجود كان منعت هذا بصراحة

حتى امهم ماتقصر ولكن لربما تحصل بعض الامور يصعب رفضها

والحمدلله ان مفعولها كان ايجابي مش سلبي يعني قبل اشوي الصغيره تقول خلينا نروح نزورهم

الحمدلله شئ طيب

والله يصلح حالنا وحال الامة يارب

ولك الشكر والدعاء

قديم 2012- 2- 10   #7
أسماء عبدالعزيز
صديقة الساحة العامة

الصورة الرمزية أسماء عبدالعزيز
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 50364
مؤشر المستوى: 165
أسماء عبدالعزيز has a reputation beyond reputeأسماء عبدالعزيز has a reputation beyond reputeأسماء عبدالعزيز has a reputation beyond reputeأسماء عبدالعزيز has a reputation beyond reputeأسماء عبدالعزيز has a reputation beyond reputeأسماء عبدالعزيز has a reputation beyond reputeأسماء عبدالعزيز has a reputation beyond reputeأسماء عبدالعزيز has a reputation beyond reputeأسماء عبدالعزيز has a reputation beyond reputeأسماء عبدالعزيز has a reputation beyond reputeأسماء عبدالعزيز has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل ..
التخصص: إجتماعية مجتهدة ^_*
المستوى: خريج جامعي
أسماء عبدالعزيز غير متواجد حالياً

حسبي الله على كل ظـالم

بطش وعثى في الأرض فســاد بائناً كان او مخفي ..

وحسبي ربي على كل مسؤول انتزعت الرحمة من قلبة واصبح يتخبط بين اطفال لا حول لهم ولا قوة ..

وربي مايضيع حق أحد وهو القوي القادررر ..

بالله عليكم كيف يرتكبون هذا وربي حرم الظلم على نفسه ..

كيف يأتي الحقير يرتدي ذلك المعطف الأبيض ويزعم التطبب ووالله انه عنه بعيد ..

حسسبي الله عليه

جزيت خيرا على طرح الموضوع والله يعطي الكل على قد نيته ..
قديم 2012- 2- 10   #8
وطني
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية وطني
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:
وطني غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ؏ـَطِـرْ آلكۉפּ مشاهدة المشاركة
وضعت نفس الرابط بـ الامس في موضوع اليوتوب ولم يكترث له احد للآسف ..

ارى ان دوائرنا الاجتماعيه ( مراكز المعاقين - الايتام - كبار السن - ..... الخ ) تحتاج الى وضع كاميرات مراقبه بـ داخلها ..

للآسف الرقابه الذاتيه والامانه من بعض العاملين على هذه الدور شبه معدومه ..

فـ هناك تجاوزات سمعنا عنها او رأينها تندى لها الجبين ..

اترك غياب الامانه في العمل في هذا الفيديو على جنب ..

هؤلاء العاملين غابت حتى انسانيتهم !

اتعلم اين المصيبه حين قرأت بـ الامس رد شخص يتحدث بـ لسان مدير المركز يقول :

( الحادثه وقعت قبل رمضان الماضي وتم نقل الممرض الى قسم آخر بعد وجود بعض الملاحظات البسيطه عليه << اجل بسيطه وبعض

وان شد الاذنين بـ هذه الطريقه للمعاق هو في الاصل علاج متبع لمعالجة حالات الاعاقه الشديده << قل قسم )

اذا كان هذا كلام المسؤول ماذا تتوقع ان يكون نظرة العاملين لـ مثل هؤلاء من ذوي الاحتياجات الخاصه ؟!

حسبي الله ونعم الوكيل على كل خائن للامانه ..

اتمنى ان لايمر هذا الحادث مرور الكرام مثل غيره ..

هلا فيك اختي الكريمة

والاضافة الاطيب

وجزاك الله كل خير

اما ما سمعته انا من خلال زوجتي في احدى دور الرعاية الخاصة للبنات

وكانت احدى العاملات قد قامت بخلع ملابس احدى الفتيات وحبسها بحمام اكرمكم الله مهجور خارج البنايه وضاعينه كمخزن ادوات صحيه

تخيلي عاريه ومحبوسه وسنها صغير ولما اكتشفت هذا تخيلي معي هذه النقطة اجتمعن عليها موظفات الدار وهذا كان بالفتره المسائية عصابة مش موظفات اجتمعن لضرب زوجتي ولكن تصرفت بحكمه

وللاسف بعد الاتصال بالشرطة والجهات المختصه تم اخراج الفتاة و وضع الامر عادي وقالت مديرة المركز وهي للاسف من السعوديات قالت لم يحدث هذا وان حدث فانا سوف اعلم به

للاسف هذا شئ بسيط واما مايحدث من اغتصاب وتعذيب فهو اكثر واكثر

والله يرحمنا برحمته
يارب
قديم 2012- 2- 10   #9
وطني
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية وطني
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:
وطني غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسماء عبدالعزيز مشاهدة المشاركة
حسبي الله على كل ظـالم

بطش وعثى في الأرض فســاد بائناً كان او مخفي ..

وحسبي ربي على كل مسؤول انتزعت الرحمة من قلبة واصبح يتخبط بين اطفال لا حول لهم ولا قوة ..

وربي مايضيع حق أحد وهو القوي القادررر ..

بالله عليكم كيف يرتكبون هذا وربي حرم الظلم على نفسه ..

كيف يأتي الحقير يرتدي ذلك المعطف الأبيض ويزعم التطبب ووالله انه عنه بعيد ..

حسسبي الله عليه

جزيت خيرا على طرح الموضوع والله يعطي الكل على قد نيته ..

هلا فيك اختي الكريمة

وجزاك الله كل الخير

وشاكر لك هذه الاضافة الطيبة

يا اختي الكريمة ليس نستغرب اليوم نشوف مثل هذه الاعمال من ابناء جلدتنا على عوائلهم اب يقتل ابنه ابن يضرب امه صحيح هناك امور خاصة مثل المخدرات وغيره

ولكن ايضا هنا من هم لا يتعاطون مخدرات واصحى مني ومنك يعمل اكثر من هذا

المشكلة يا اختي ان البعض من هؤلاء عتبر المسئلة مجرد وظيفة فقط يمارسها لمجرد الممارسه

اذا مستشفياتنا اليوم بعض اطبائهم يقتلونا من باب الكسب المالي تخيلي دكاتره يعطونك ادويه بدل ما تنفعك بعد الله سبحانه تضرك

وش نقول يا اختي الكريمة الا ان المجتمع اصبح لا يبالي وفقد الانسانية

بل اخشى كل الخشية ان يصيبنا تصلب في شرايين الاحاسيس والمشاعر وعقم في الرحمه وخلل في الحياة الانسانية

الله يرحمنا برحمته

ولك الشكر والدعاء
قديم 2012- 2- 10   #10
نبض الوجود
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية نبض الوجود
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 405556
مؤشر المستوى: 568
نبض الوجود has a reputation beyond reputeنبض الوجود has a reputation beyond reputeنبض الوجود has a reputation beyond reputeنبض الوجود has a reputation beyond reputeنبض الوجود has a reputation beyond reputeنبض الوجود has a reputation beyond reputeنبض الوجود has a reputation beyond reputeنبض الوجود has a reputation beyond reputeنبض الوجود has a reputation beyond reputeنبض الوجود has a reputation beyond reputeنبض الوجود has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: مآجستير نفسيّهـ + دكتورآهـ مزآجيّهـ o_O كيفي
التخصص: سفيرةة النوآيآ الحسنه لجآمعةة الفيصــkingــل ^ـ*
المستوى: المستوى السابع
نبض الوجود غير متواجد حالياً

وطني وبعدين معاك
حسبي الله ونعم الوكيل المفروض مافي اي شخص يتوكل إليه هذا الامر بالذات الا يكون مر بكم من الاختبارات لانهم مساكين مايقدرون يدافعون عن انفسهم
ياربي انا مدري كيف بتخصص هالتخصص يارب قدرني والله انا اذا مسكت بيبي صغير ويبكي وماعرفت اسكته ابكي معه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لاحول ولاقوة الابالله الله ينظر لحالهم