ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > ملتقى المواضيع العامة > الأقسام المتخصصة والمؤقتة > ملتقى الإستشارات النفسية والاسرية وتفسير الاحلام
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى الإستشارات النفسية والاسرية وتفسير الاحلام منتدى الإستشارات النفسية والاسرية وتفسير الاحلام

قديم 2009- 11- 16
همســـات
أكـاديـمـي
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك عبد العزيز
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 865
المشاركـات: 3

الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 0
همســـات will become famous soon enoughهمســـات will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
همســـات غير متواجد حالياً
دكتور ...إيش الحل؟!!

اتمنى ألاقي حل لمشكلتي أنا السنه هذي تخرجت من الجامعه بمعدل حلو الحمد لله و قدمت على مدارس خاصة لطلب التدريس و طلبتني مدرسة و كانت اعصابي جدا تعبانه و صرت بس أبكي ولما رحت و شفت الطالبات خفت و ما عاد رحت للمدرسة مرة ثانية حسيت بخوف شديد و بديت من شدة الخوف اخربط في الكلام رغم ان الطالبات كانوا أصغر مني و دائما أشعر بعدم مقدرتي على التدريس ، أنا مشكلتي ما عندي ثقة بنفسي و الجرأة معدومة و أنا أمنيتي أكمل ماجستير و دكتوراة أو أصبح معيدة بس أنا ما قدرت اوقف قدام الطالبات فكيف راح اكمل دراستي و ايش راح أسوي لو بيعملوا مقابلة شخصية معايا للدراسات العليا و كل ما أتذكر إني ممكن أتوظف في يوم من الأيام تجيني حالة نفسية مو طبيعية أنا حاسة كل طموحاتي راح تدمر بسبب شخصيتي ايش ممكن اسوي عشان تكون عندي ثقة بنفسي و تكون عندي الجرأة و تروح مني رهبة التدريس و المشكلة كمان لما يكونوا أهلك حاطين أمل كبير عليكي..
قديم 2010- 2- 24   #2
فجر الظهران
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية فجر الظهران
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 964
مؤشر المستوى: 78
فجر الظهران is a name known to allفجر الظهران is a name known to allفجر الظهران is a name known to allفجر الظهران is a name known to allفجر الظهران is a name known to allفجر الظهران is a name known to allفجر الظهران is a name known to allفجر الظهران is a name known to all
بيانات الطالب:
الكلية: جامعه فيصل
الدراسة: انتساب
التخصص: دبلوم برمجه &علم آجتماع
المستوى: خريج جامعي
فجر الظهران غير متواجد حالياً
رد: دكتور ...إيش الحل؟!!

ربي يسااااااااااااااااااااعدك شعور الخووف كلنا نحس فيه
بذات لاصار التدريس بقطاع خاص لأن الطالبات يكنون متماديات اكثر
يمكن هالشي مخوفك ربي يفرجها عليك

قديم 2010- 2- 24   #3
موون
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 3158
مؤشر المستوى: 71
موون has a reputation beyond reputeموون has a reputation beyond reputeموون has a reputation beyond reputeموون has a reputation beyond reputeموون has a reputation beyond reputeموون has a reputation beyond reputeموون has a reputation beyond reputeموون has a reputation beyond reputeموون has a reputation beyond reputeموون has a reputation beyond reputeموون has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: آداب
الدراسة: انتساب
التخصص: ؟
المستوى: المستوى الأول
موون غير متواجد حالياً
Ei28 رد: دكتور ...إيش الحل؟!!

لابراهيم الفقي محاضرات كثيرة عن الثقة بالنفس تلقينها باليوتيوب

اقرأي من على الانترنت أي معلومة بهالمجال

اللي تحسي فيه هو تهويل لمشاعرك وقدراتك ...الأشياء السلبية تركزي عليها والجوانب الايجابية تتغاضي عنها ...وهذا اللي يخليك تحسي بالضعف وعدم الثقة

انتي جربي تدريس الأطفال وتكلمي معاهم وابدأي فعليا بالشئ اللي تخافي منه بالتدريج..وبعدها راح يقل الخوف والتهويل من العيوب...
قوللي أنا قوية وأنا واثقة بكل ايمان وراح تتحسني وتبدأي بخطوات نحو الثقة

واتذكري انه صورتك عن نفسك لاتمثل دائما صورة الناس عنك....
أنا اكتشفت الأشياء اللي أشوف انه أسويها غلط مثل التعلثم بالكلام والخوف ..الخ مرات كثير الناس ماتلاحظها وأصلا ماتهتم فيها وخصوصا اذا عندك حاجات مفيده يهتموا فيها كالتدريس وغيره...
كل شئ صعب في البداية بعدين بيصير عادي...أهم شئ المحاولة وابدأي خطوة خطوة واجهي اللي تخافي منه...
هذا كله من تجربه...أنا ماأقول صرت واثقة تماما بنفسي لكن أفضل بكثير من قبل...لأنه اللي فعلا يؤمن بقدراته وحاب انه يحسن من نفسه راح يوصل بإذن الله

قديم 2010- 3- 3   #4
um yazan
أكـاديـمـي فـضـي

الصورة الرمزية um yazan
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 2973
مؤشر المستوى: 66
um yazan has a reputation beyond reputeum yazan has a reputation beyond reputeum yazan has a reputation beyond reputeum yazan has a reputation beyond reputeum yazan has a reputation beyond reputeum yazan has a reputation beyond reputeum yazan has a reputation beyond reputeum yazan has a reputation beyond reputeum yazan has a reputation beyond reputeum yazan has a reputation beyond reputeum yazan has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل
الدراسة: انتظام
التخصص: نظم معلومات الأداريه
المستوى: المستوى السادس
um yazan غير متواجد حالياً
رد: دكتور ...إيش الحل؟!!

الله يسسآعدك :(

والله يوفقك يارب :(