ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > ساحة طلاب وطالبات الإنتظام > ملتقى طلاب الانتظام جامعة الإمام عبدالرحمن (الدمام) > ملتقى كليات العلوم والأداب - جامعة الإمام عبدالرحمن > منتدى كلية الآداب بالدمام
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

منتدى كلية الآداب بالدمام منتدى كلية الآداب بالدمام ; مساحة للتعاون و تبادل الخبرات بين طالبات كلية الآداب بالدمام و نقل آخر الأخبار و المستجدات .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2009- 12- 10
الصورة الرمزية بـــو أحــمــد
بـــو أحــمــد
مؤسس الملتقى
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الطب
الدراسة: انتظام
التخصص: طب عام
المستوى: خريج جامعي
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 3658
المشاركـات: 26
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل: Wed Aug 2006
المشاركات: 16,930
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 20807
مؤشر المستوى: 262
بـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
بـــو أحــمــد غير متواجد حالياً
قطط تتجول في قاعات الدراسة بكليات البنات بالدمام و إجبار 18 ألف طالبة على العبور

أزمة صيانة
قطط تتجول في قاعات الدراسة بكليات بنات الدمام
إجبار 18 ألف طالبة على عبور بوابة واحدة أدى إلى تكدس السيارات وتأخيرهن يومياً



ازدحام للطالبات عند البوابة الوحيدة المخصصة لدخولهن إلى كلية العلوم بالدمام
الدمام: سهام الدعجاني
عند مرورك بجانب لافتة "كلية العلوم بالدمام" ستجد جدراناً عالية ولوحات خارجية جميلة، ولكن الحقيقة هي أن وراء كل ذلك مبنى متهالكاً وأسقفاً آيلة للسقوط، ومياهاً تتسرب، وقاعات دراسة لا تخلو من مخاطر التماس الكهربائي.
وراء تلك الجدران قطط وحيوانات أليفة أبت إلا أن تُزامل الطالبات.. قاذورات وقمامة تستقبل الطالبات صباحاً في أرجاء كلية العلوم بشكل مقزّز. رغم توصيات الجهات العليا بضرورة أخذ التدابير الاحتياطية لمواجهة مرض أنفلونزا الخنازير " H1N1 " بطرق وقائية معروفة أهمها الحفاظ على نظافة المكان.
طالبات يطردن من المحاضرات بسبب التأخير الذي كان سببه تخصيص بوابة واحدة فقط تدخل منها أكثر من 18 ألف طالبة بعد إغلاق ثلاث بوابات في وجوههن، وتخصيصها للموظفات فقط.

شكاوى متعددة

منذ بداية الدراسة الجامعية لعام 1430 في كليتي الآداب والعلوم في الدمام حتى ساعة إعداد هذا التقرير تلقت "الوطن" شكاوى عديدة من قبل عدد كبير من الطالبات شملت الازدحام الشديد عند بوابة الدخول والممر الداخلي، مما يترتب عليه التأخر عن المحاضرة، وبالتالي الطرد منها، كما تذمرت طالبات كلية الآداب من عدم توفر كافتيريا في الكلية. مما يضطرهن للذهاب لكلية العلوم جريا للإفطار في وقت قصير جدا هي فترة الفسحة التي لا تتجاوز نصف الساعة.
وتكابد طالبات كلية الآداب صباح كل يوم، ويمشين مسافة تتجاوز 100 متر جرياً للحصول على وجبة الإفطار الصباحية من كافتيريا كلية العلوم. على أن يكون ذلك في وقت قياسي لا يتجاوز نصف الساعة. رغم الازدحام وطول المسافة تحت أشعة الشمس بلا تكييف أو مظلات تقيهن الحرارة، ويمكث العديد من الطالبات اللاتي لا يستطعن الجري في وقت الفسحة القصير بسبب المرض أو الحمل بلا إفطار حتى موعد الانصراف.

حقائق في الميدان

رصدت عدسة " الوطن" بجولتها الاستطلاعية تلك الحقائق بناءً على شكاوى تلقتها من عدد من طالبات كلية العلوم، ولم يقتصر ذلك عند هذا الحد. بل شكا عدد كبير من طالبات العلوم من المباني المهددة بالسقوط. حيث تتسرّب المياه من الأسقف والجدران، وتعرض مبنى "علوم 3 " لسقوط الخرسانة، ومع ذلك تستمر الطالبات في تلقي المحاضرات في ذلك المبنى، كما أن انتشار فيروس أنفلونزا الخنازير H1N1 وتحذيرات وزارة الصحة بالمحافظة على النظافة لم يكن له صدى يذكر في كلية العلوم. حسب قول العديد من الطالبات.

الحافلات تتأخر
تقول الطالبة في قسم الدراسات الإسلامية مريم محمد إن قدومهن في الحافلات يكون في الساعة السابعة والنصف صباحا. حيث يكون الازدحام شديدا من بداية الإشارة، وينتهي عند بوابة الدخول، ويستغرق المرور من نصف ساعة إلى ساعة إلا ربعا، مشيرة إلى أنهن يقمن بمجرد وصولهن للكلية بالجري للحاق بالمحاضرة، ولكنهن يصلن عادة الساعة الثامنة والثلث أو الثامنة والنصف، وبالمقابل لا يشفع لهن الازدحام بدخول المحاضرة. بل يقابلن أحيانا بالطرد منها بسبب التأخير.
وأضافت مريم أن كلية الآداب تفتقر لوجود كافتيريا حيث يضطررن في وقت الفسحة القصير الذي لا يتجاوز النصف ساعة بالذهاب لكلية العلوم جريا حتى يشترين الإفطار منها، مشيرة إلى أن ذلك يسبب تأخيرا عن المحاضرة التالية، بالإضافة إلى أن الوقت يضيع في الممر الطويل الذي يصل بين كليتي الآداب والعلوم، وبسبب الازدحام الشديد في الكافتيريا بحيث لا يتبقى وقت لتناول الإفطار.
وتضيف مريم أنهن أحيانا يقمن بتوصية زميلاتهن في كلية العلوم بإيصال الإفطار لنصف الممر الذي يربط بين الكليتين. حتى يتسنى لهن تناوله، مؤكدة أنه منذ بداية الدراسة لم تفتح كافتيريا في كلية الآداب رغم شكواهن المتكررة للمسؤولات. كما أشارت إلى أن مساحة الكافتيريا المنتظر فتحها صغير جدا بالنسبة لعددهن الهائل.

الزحام سبب
وقالت الطالبتان في قسم الجغرافيا والتاريخ نهى خالد وخلود العنزي إنه تم حرمانهما من الحضور للمحاضرة الأولى عدة مرات نظرا للتأخير بسبب الازدحام، وأشارتا إلى أن المحاضرات لا يراعين ذلك.
وأكدت على حديثهن الطالبة في قسم الحاسب الآلي هيا خالد بقولها إنه تم طردها بسبب التأخير من جميع المحاضرات خلال أسبوع كامل، مشيرة إلى أن أقسام العلوم تفتقد للسلامة، حيث إن أغلب أقسامها تعاني من التهالك وتسرب المياه خلال جدران السقف. مما أدى لسقوط أجزاء من السقف في "مبنى علوم 3 "المخصص لطالبات الحاسب الآلي.
وقالت هيا إن "كلية العلوم تفتقد أدنى احتياطات السلامة وجوانب النظافة. حيث إن دورات المياه تعاني من الاتساخ الشديد، وتفتقد الكلية لصابون الأيدي وأدوات التعقيم. كما أن بعض القاعات تفتقد التكييف. بالإضافة إلى أن القطط تسير بحرية في صالة الكلية الداخلية وممراتها وقاعاتها"، مضيفة أنها عادة ما تتغيب عن محاضرتها إذا ما كانت القطة موجودة بجانب القاعة الدراسية خوفا من المرور بجانبها.
وأشارت هيا إلى أن طالبات الحاسب يضطررن للسير تحت أشعة الشمس مسافة طويلة حتى يصلن لمحاضرتهن بلا مظلات تقيهن حر الشمس، مضيفة أن جميع بوابات صالة العلوم مغلقة سوى باب واحد مما يشق على الطالبات في الأقسام البعيدة الذهاب له للخروج أو الدخول، مشيرة إلى أنه في حال نشوب حريق في الكلية فإن الباب الوحيد لا يسمح بخروج آلاف الطالبات دفعة واحدة.

لا عبور للطالبات

وذكرت إحدى موظفات الكلية " تحتفظ "الوطن" باسمها" أن أي طالبة تأتي من بوابة الموظفات حتى وإن غادرت سيارتها يتم إخراجها وتركها تسير مسافة طويلة جدا حتى تصل لبوابة الطالبات، مضيفة أن موظفات الأمن يعاملن الطالبات معاملة سيئة جدا.
وأضافت الموظفة أن في ساحات العلوم الخارجية بيارات تضخ الماء في الممر. بالإضافة إلى أن القاذورات في كل مكان، مشيرة إلى أن كلية العلوم بالذات تفتقد جميع وسائل العناية والنظافة والسلامة والأمان.

أسلاك مكشوفة

وذكرت الطالبة ريم الخالدي أن كلية العلوم يوجد بها أسلاك مكشوفة وممزقة بجانب جدران تقطر ماء، وتعجبت طالبة في قسم الرياضيات من شدة اتساخ الكلية وعدم وجود معقمات رغم انتشار فيروس أنفلونزا الخنازير، مضيفة أن "مبنى علوم 3 " سقطت خرسانة فيه بقاعته، وتم إغلاقه. بالإضافة إلى إغلاق معامل الحاسب، وانعدام التكييف في القاعات الأخرى.
وتساءلت الطالبة حنان الزهراني "كيف لجميع طالبات كلية العلوم والآداب الدخول من بوابة واحدة"، مقترحة إعادة فتح بوابة الباصات سابقا، مضيفة أنهن يشتكين من سوء تعامل موظفات الأمن، بالإضافة لإجبار جميع الطالبات على الخروج إلى الشارع الساعة الثانية، حتى تلك التي تأخرت سيارتها، رغم أن بعض الطالبات حوامل.

5 بوابات
وأضافت نورة المري أن "الكلية تحتوي على خمس بوابات هي بوابة كلية الآداب، وبوابة كلية العلوم، والبوابة الجانبية لكلية العلوم، والبوابة الجديدة، وبوابة الباصات، مشيرة إلى أنها جميعها أغلقت بوجه طالبات الكليتين سوى بوابة واحدة. بينما خصصت البوابة الرئيسية لكلية العلوم للموظفات فقط، مطالبة بفتح جميع البوابات، حتى لا يتسبب ذلك في تأخر الطالبات عن محاضراتهن.
وتذمر عدد كبير من الطالبات من إجبارهن على البقاء في الكلية حتى انتهاء الدوام، مشيرات إلى أن الكليتين أصبحتا جامعة، ولكن لم يطبق حتى الآن نظام الجامعة بترك البوابات مفتوحة للخروج بعد انتهاء المحاضرات، بل تجبر الطالبة على البقاء حتى موعد فتح البوابة، مما يسبب ازدحاما شديدا في أنحاء الكليتين عند خروج الطالبات دفعة واحدة.
وأشارت طالبة في قسم الحاسب فضلت عدم ذكر اسمها إلى أن مبنى "علوم 3 " سقط دوره الثالث. بينما الدور الثاني متضرر جدا، ومع ذلك مازلن يتلقين محاضراتهن فيه بلا تكييف وفي جو مليء بالغبار.
ولم تقتصر المعاناة على الطالبات. تقول مي حمد إن "المحاضرين يعانون مثلنا، فهم ينتقلون معنا من مكان لمكان. حتى نجد القاعة المناسبة لإتمام المحاضرة بها، كذلك يعانون من ناحية التكييف أو البروجكتر"، مضيفة أنه في حال ارتباط الدكتور باستديو معين فإنهن يجبرن على الحضور في قاعة حارة جدا لا يوجد بها سوى شاشة واحدة تحضر فيها جميع طالبات الدفعة.
وذكرت أربع طالبات رفضن التصريح بأسمائهن أن طالبات الفرقة الثانية والثالثة بكلية العلوم أتفقن على عمل إضراب بالتغيب عن الكلية يوما كاملا اعتراضا على الوضع الحاصل، ولكن قوبل ذلك بالتهديد لكل متغيبة بمجلس تأديبي.

الجامعة لا ترد
من جانبها قامت " الوطن " بالاتصال بالعلاقات العامة "قسم الرجال " عدة مرات في جامعة فيصل لتيسير زيارة لـ الوطن" للكلية للوقوف على تلك المشكلات، ولكن لم يتم الرد حتى ساعة إعداد التحقيق رغم تكرر الاتصالات.
كما حاولت " الوطن" الاتصال بمتخصص في الصحة لمعرفة الآثار المترتبة صحيا على تلك الأوضاع، ولكنه فضل التحفظ على ذلك.

http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...7945&groupID=0
رد مع اقتباس
قديم 2009- 12- 10   #2
ملكة بهيبتي
مشرفه عامه سابقاً
 
الصورة الرمزية ملكة بهيبتي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 26002
تاريخ التسجيل: Sun May 2009
العمر: 32
المشاركات: 4,478
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 1428
مؤشر المستوى: 107
ملكة بهيبتي has much to be proud ofملكة بهيبتي has much to be proud ofملكة بهيبتي has much to be proud ofملكة بهيبتي has much to be proud ofملكة بهيبتي has much to be proud ofملكة بهيبتي has much to be proud ofملكة بهيبتي has much to be proud ofملكة بهيبتي has much to be proud ofملكة بهيبتي has much to be proud ofملكة بهيبتي has much to be proud of
بيانات الطالب:
الكلية: كلية العلوم
الدراسة: غير طالب
التخصص: فيزياء
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
ملكة بهيبتي غير متواجد حالياً
Ei28 رد: قطط تتجول في قاعات الدراسة بكليات البنات بالدمام و إجبار 18 ألف طالبة على العبور

حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

من جد معاناة
  رد مع اقتباس
قديم 2009- 12- 10   #3
صـمـت الـمـشاعر
أكـاديـمـي ألـمـاسـي
 
الصورة الرمزية صـمـت الـمـشاعر
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 12010
تاريخ التسجيل: Mon Sep 2008
العمر: 34
المشاركات: 945
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 459
مؤشر المستوى: 73
صـمـت الـمـشاعر is a glorious beacon of lightصـمـت الـمـشاعر is a glorious beacon of lightصـمـت الـمـشاعر is a glorious beacon of lightصـمـت الـمـشاعر is a glorious beacon of lightصـمـت الـمـشاعر is a glorious beacon of light
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الاداب بالدمام
الدراسة: انتظام
التخصص: آلـــْتــآآريــ~ـخ
المستوى: المستوى الخامس
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
صـمـت الـمـشاعر غير متواجد حالياً
رد: قطط تتجول في قاعات الدراسة بكليات البنات بالدمام و إجبار 18 ألف طالبة على العبور

الله يعينااااااا وربي ذي حالتنا بالكليه انا مرتين انطردت بسبب التاخير والسبب
طبعا من الازدحام الشديد صباحا لونتكلم من هنا لبكرا عن معناتنا بالكليه مانخلص ماقووووووووول الا الصبر ياااااااااااااااااااااااااااارب:s12:
  رد مع اقتباس
قديم 2009- 12- 10   #4
عطر الكون
أكـاديـمـي ذهـبـي
 
الصورة الرمزية عطر الكون
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 9432
تاريخ التسجيل: Wed Aug 2008
المشاركات: 603
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 71
عطر الكون will become famous soon enoughعطر الكون will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية قريح ~
الدراسة: انتظام
التخصص: zoology
المستوى: المستوى السابع
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
عطر الكون غير متواجد حالياً
رد: قطط تتجول في قاعات الدراسة بكليات البنات بالدمام و إجبار 18 ألف طالبة على العبور

اقتباس:
الجامعة لا ترد
من جانبها قامت " الوطن " بالاتصال بالعلاقات العامة "قسم الرجال " عدة مرات في جامعة فيصل لتيسير زيارة لـ الوطن" للكلية للوقوف على تلك المشكلات، ولكن لم يتم الرد حتى ساعة إعداد التحقيق رغم تكرر الاتصالات.
كما حاولت " الوطن" الاتصال بمتخصص في الصحة لمعرفة الآثار المترتبة صحيا على تلك الأوضاع، ولكنه فضل التحفظ على ذلك.


لــااآآ تعليييييق

حسبي الله ونعم الوكيل ~


--
  رد مع اقتباس
قديم 2009- 12- 11   #5
happy girl
أكـاديـمـي ألـمـاسـي
 
الصورة الرمزية happy girl
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 37867
تاريخ التسجيل: Thu Oct 2009
المشاركات: 1,124
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 104
مؤشر المستوى: 71
happy girl will become famous soon enoughhappy girl will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الاداب
الدراسة: انتظام
التخصص: english
المستوى: المستوى الرابع
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
happy girl غير متواجد حالياً
رد: قطط تتجول في قاعات الدراسة بكليات البنات بالدمام و إجبار 18 ألف طالبة على العبور

الله المستعان بس ..

الله يعينكم ياطالباآآت علووم ..
  رد مع اقتباس
قديم 2009- 12- 11   #6
بناس
فريق تطوير الملتقى
 
الصورة الرمزية بناس
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 20981
تاريخ التسجيل: Mon Feb 2009
المشاركات: 5,099
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 8156
مؤشر المستوى: 120
بناس has a reputation beyond reputeبناس has a reputation beyond reputeبناس has a reputation beyond reputeبناس has a reputation beyond reputeبناس has a reputation beyond reputeبناس has a reputation beyond reputeبناس has a reputation beyond reputeبناس has a reputation beyond reputeبناس has a reputation beyond reputeبناس has a reputation beyond reputeبناس has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: ,,,,
الدراسة: انتساب
التخصص: عًٍلمً آجًِْتُِِّْـــمًآعًٍ
المستوى: المستوى الثامن
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
بناس غير متواجد حالياً
رد: قطط تتجول في قاعات الدراسة بكليات البنات بالدمام و إجبار 18 ألف طالبة على العبور

مو معقوله حال كليه كذا


وش ذا الاداره عاد قطط هذا بجد راح يكون سبب قوي


لانتشار اي مرض وخصوصا بهــذا الوقت h1n1


الله يستر عليكم هذا جهاد العلم


وحسبي الله ونعم الوكيل


مايكفي ترسلون شكاوى لازم لكم ردة فعل حقيقيه


تحياتي
  رد مع اقتباس
قديم 2009- 12- 11   #7
مريم123
أكـاديـمـي فـعّـال
 
الصورة الرمزية مريم123
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 32240
تاريخ التسجيل: Fri Jul 2009
العمر: 32
المشاركات: 351
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 157
مؤشر المستوى: 64
مريم123 has a spectacular aura aboutمريم123 has a spectacular aura about
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الأداب
الدراسة: انتظام
التخصص: اللغه العربيه
المستوى: المستوى الثالث
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
مريم123 غير متواجد حالياً
رد: قطط تتجول في قاعات الدراسة بكليات البنات بالدمام و إجبار 18 ألف طالبة على العبور

الله يعييين

احنا نعاني الازدحاام والكافتيريا وربي مايمدينااا نروح ونجي مساااااااافه طويله حيل
  رد مع اقتباس
قديم 2009- 12- 11   #8
علوش الجغرافيا
أكـاديـمـي
 
الصورة الرمزية علوش الجغرافيا
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 26523
تاريخ التسجيل: Thu May 2009
العمر: 26
المشاركات: 78
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 61
علوش الجغرافيا will become famous soon enoughعلوش الجغرافيا will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الأداب بالدمام
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
علوش الجغرافيا غير متواجد حالياً
رد: قطط تتجول في قاعات الدراسة بكليات البنات بالدمام و إجبار 18 ألف طالبة على العبور

الله يحفظ البنات بس ولازم يشوفون حل للموضوع ولا البنات بيصرون شهداء للعلم
  رد مع اقتباس
قديم 2009- 12- 11   #9
ورده حساسه
أكـاديـمـي نــشـط
 
الصورة الرمزية ورده حساسه
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 27987
تاريخ التسجيل: Tue Jun 2009
العمر: 35
المشاركات: 129
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 62
ورده حساسه will become famous soon enoughورده حساسه will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الآداب للبنات بدمام
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
ورده حساسه غير متواجد حالياً
رد: قطط تتجول في قاعات الدراسة بكليات البنات بالدمام و إجبار 18 ألف طالبة على العبور

والله كل يوم ندعي نوصل بدري وماننطرد
والله حرام
ابد مافيه مراعاهابدا
  رد مع اقتباس
قديم 2009- 12- 11   #10
لون من الشمس
أكـاديـمـي
 
الصورة الرمزية لون من الشمس
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 41571
تاريخ التسجيل: Wed Dec 2009
المشاركات: 2
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 0
لون من الشمس will become famous soon enoughلون من الشمس will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الآداب بالدمام
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
لون من الشمس غير متواجد حالياً
رد: قطط تتجول في قاعات الدراسة بكليات البنات بالدمام و إجبار 18 ألف طالبة على العبور

حسبي الله ونعم الوكيل


ينقالهم الحين يصلحون الوضع وهم يزيدون الطين بله
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ألف, البنات, الدراسة, العبور, بالدمام, تتحول, بكليات, علي, إجبار, طالبة, قاعات, قطط

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خطة القبول للطلاب/الطالبات بجامعه الملك فيصل 1430 غلا الحنين ملتقى المواضيع العامة 1 2010- 8- 17 05:32 PM
مواقف ومسارات جديده لدخول وخروج الطالبات بكليات البنات BLACK منتدى كلية الآداب بالدمام 14 2010- 1- 22 06:06 AM
طالبة تضع الحلول لأزمة مداخل كلية البنات بالدمام بـــو أحــمــد منتدى كلية الآداب بالدمام 22 2009- 12- 24 04:09 PM
وظائف محاضرات بكليات البنات بجامعة الملك فيصل علي المطر ملتقى المواضيع العامة 0 2009- 3- 23 06:40 AM


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 09:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه