ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   إدارة أعمال 2 (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=306)
-   -   حل مناقشة الصحه واللياقه الاول من مجهودي (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=240623)

زهرة الريف 2011- 10- 25 11:12 PM

حل مناقشة الصحه واللياقه الاول من مجهودي
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا الحل ان شاءالله باعتمده للمناقشه الاولى اللي مقتنع من حلي يتفضل يسوي كوبي وبيست :53:

لصحة هي الخلو من الأمراض . رايك مدعما بالمبررات؟

الخلو من الأمراض يعرف حالة أولية من خلال ما يليها بمعنى أن الصحة هي أمر أولي وأساسي. لا يمكن وصفه بما يليه(المرض) يعني لا يصح القول(الصحة) هي الخلو من(المرض)،
إن الصحة هي حالة من الكمال البدني والنفسي والاجتماعي والمجتمعي والعاطفي ويمكن أن نضيف الاقتصادي والروحي أيضا وليست فقط خلو الجسم من المرض أو الإعاقة
وهذا هو التعريف الشمولي للصحة حسب ما تراه منظمة الصحة العالمية..
من الممكن أن تجد إنسانا خاليا بدنيا من أي علة مرضية ظاهرة لكنه يعاني من آلام نفسية وذهنية وعقلية تبدو عند البعض في صورة قلق أو توتر أو اكتئاب الأمر الذي ينعكس على تعاملااته مع الآخرين ويمنعه من الاستمتاع بالحياة فهذا – وإن كان في الظاهر خاليا من الأمراض البدنية المعروفة – إلا أنه يعتبر مريضا..
كذلك من كان يعاني من خواء روحي ولا يدري لماذا خلق ومن هو ربه ويعيش خالة من عدم الاستقرار الروحي فإنه يعتبر مريضا وإن كان في الظاهر خاليا من الأمراض والعلل..
وعلى نفس المنوال من كانت علاقاته الاجتماعية مع الآخرين مضطربة فهو مريض وإن كان سالما من العلل البدنية الظاهرة فمن يعيش في حالة من الاختلال والاضطراب الاجتماعي مع زوجته أو مع أبنائه أو جيرانه أو زملاء العمل ( كحال مدمني المخدرات على سبيل المثال ) فإنه يعتبر مريضا..
ومن كانت أموره المجتمعية مضطربة كالذين يعيشون تحت الاحتلال والقهر والظلم ومن يعيشون في معاناة الكوارث الطبيعية كالزلازل والفيثضانات وما شابه ذلك في حالة التشرد وغياب المأوى فهو مريض وإن كان في الظاهر سليم بدنيا..
وكذلك من كانت أموره العاطفية غير متوازنة ويعيش نوعا من الفراغ العاطفي كمن يعاني شرخا عاطفيا مؤلمة أو تجربة عاطفية مريرة وقاسية فهذا مريض وإن بدا لنا في الظاهر سليما معافى من الأمراض البدنية الظاهرة.
ومن كانت أموره الاقتصادية متردية يعيش حاملا لهم الديون لا يستطيع أن يذوق للحياة طعما غير طعم المرار والأسى الناتج عن هموم الفقر فهو مريض ولذلك يعتبر الين يعيشون تحت خط الفقر مرضى وإن كانوا في الظاهر خالين من المرض البدني..
وفي الحقيقة إن أي خلل في العلاقات السابق ذكرها سيؤدي في النهاية حتما إلى المرض..


اللي عنده ملاحظه على اجابتي بليز ينورني..
وانا في الطريق لحل المناقشه الثانيه انتظروني..:53:

زهرة الريف 2011- 10- 25 11:22 PM

رد: حل مناقشة الصحه واللياقه الاول من مجهودي
 
المناقشه الثانيه


اللياقة البدنية هي قدرة الجسم على أداء مهامه



تعرف اللياقة البدنية بأنها قدرة الجسد على آداء المهام الروتينية اليومية والأنشطة الرياضية ومواجهة المواقف الطارئة بكفاءة وفاعيلة مع الإحساس بأقل قدر ممكن من الإجهاد البدني.

واللياقة البدنية نوعان , لياقة بدنية عامة تهتم بالجسم بشكل عام , ولياقة بدنية خاصة بحيث تؤهل الجسم للقيام بنشاط رياضي أو بدني بعينه.

تتكون اللياقة البدنية من أقسام رئيسية هي:-

• اللياقة التنفسية القلبية.
• اللياقة العضلية.
• المرونة.
• التركيب الجسماني.

اللياقة التنفسية القلبية تعني في شقها الأول برفع قدرة الجهاز التنفسي على استقبال كميات أكبر من الأكسجين وتسهيل عملية نقله إلى الدم واستبداله بثاني أكسيد الكربون , ثم في شقها الثاني تعني برفع كفاءة الجهاز الدوري حيث تزداد قدرة القلب على ضخ الدم وتزداد قدرة الأوعية الدموية على توصيل الدم إلى جميع أجهزة الجسم وبخاصة العضلات التي ترتفع قدرتها على استخلاص الأكسجين من الدم واستخدامه في انتاج الطاقة.

أما اللياقة العضلية فنقصد بها مجموعة من التغيرات في آداء العضلات مثل ارتفاع القدرة على تكرار جهد أعلى من المعتاد لفترات طويلة وهو ما يعرف بالتحمل العضلي , وزيادة القوة العضلية المتمثلة في القدرة على بذل أقصى مجهود عضلي , مثل رفع الأوزان الثقيلة , وأيضا زيادة سرعة انقباض وانبساط العضلات فيما يعرف باسم الرشاقة.

أخيرا المرونة التي تعتني بصفة خاصة بإطالة الألياف العضلية والأوتار وأربطة الجسم المختلفة بهدف زيادة المدى الحركي لمختلف مفاصل الجسم , وحماية العضلات والأربطة والأوتار من التمزقات والإصابات أثناء المجهود البدني , وأيضا تقليل آلام ما بعد التمرين.

التركيب الجسماني حيث يحتوي الجسم على العضلات والعظام والأنسجة المختلفة ونسبة كبيرة من الماء والأهم نسبة معينة من الدهون الأساسية التى تتراوح بين 12إلى 18 % للذكور , و 15 إلى 22 % للإناث , وإذا زادت هذه النسب فإنها تؤدي إلى بطء وصعوبة في التحرك فضلا عن قائمة الأمراض التي تسببها مثل تصلب الشرايين وأمراض القلب وغيرها.

هديل المشاعر 2011- 10- 25 11:27 PM

رد: حل مناقشة الصحه واللياقه الاول من مجهودي
 
تسلمين
إن شاء الله نستفيد منها المستوى الجاي
لأني ماأخذت المادة المستوى هذا
بالتوفيق
:d5::d5::d5:

حيرهم شموخي 2011- 10- 25 11:38 PM

رد: حل مناقشة الصحه واللياقه الاول من مجهودي
 
يسلمو بس انا حليتها مو كل هذا باقي لي المناقشه 4 و7

زهرة الريف 2011- 10- 25 11:41 PM

رد: حل مناقشة الصحه واللياقه الاول من مجهودي
 
المناقشه الثالثه
الريجيم القاسي يساعد على تخفيض الوزن بسرعة
النظام الغذائي القاسي والريجيم القاسي يحرم الجسم من الطعام بطريقة مفاجئة مسبباً بذلك أضراراً ومضاعفات مرضية
كحدوث ضعف دم هبوط في الضغط أو السكري الشعور بالتعب والإرهاق تساقط
الشعر وتكسر الأظافر لدى السيـــــــدات بالإضافة إلى أن هذا يبطيء من
عمليات التمثيل الغذائي لأنه في حالة الريجيم القاسي يقوم الجسم
باجــــــراء تعديلات داخلية للحفاظ على مخزون الدهون به وكلما استمرت فترة
الريجيم القاسي كلما أبطأ الجسم مــن عمليات التمثيل الغذائي ومن معدل
وسرعة حرق السعرات الحرارية وذلك لتوفير الطاقة اللازمة وبمجرد التوقف عن
الريجيم والعودة إلى النظام الغذائي السابق فإن الشخص سيستعيد الوزن
المفقود بسرعة كبيرة بل وقد يزيد الوزن عما كان عليه سابقاً قبل الريجيم .

الاثار المترتبه من الرجيم القاسي:
* الضعف الجنسي بسبب نقص البروتين المستمر ..

* لا يتوفر بها الكميات الكافية من المواد الغذائية الضرورية والأساسية التي تساعد الجسم على التخلص من الدهون وتساعد على نمو الجسم بشكل صحيح ..

* تؤدي إلى إحلال العضلات ..

* ترهل الجلد بسبب سرعة نقص الوزن ..

* تسبب شحوب في الوجه وتساقط الشعر لإفتقادها العناصر الأساسية والمعادن ..

* متبع هذه الرجيمات يظهر دائماً في حالة من التعب و الإرهاق ..

* يعود الوزن بسرعه بعد الإنقطاع عن هذه الرجيمات ..

زهرة الريف 2011- 10- 26 12:09 AM

رد: حل مناقشة الصحه واللياقه الاول من مجهودي
 

المناقشه الرابعه
جداول الوزن والطول مؤشر جيد للتركيب الجسماني
ويعرف التركيب الجسمي على أنه: "نسبة وزن الشحوم في الجسم إلى الوزن الكلي للجسم".ويمكن تقسيم جسم الإنسان إلى قسمين يشكلان معا الوزن الكلي للجسم وهما وزن الكتلة الأساسية (العضلات والعظام والأعضاء الداخلية)، وزن الشحوم. وللوصول إلى الصحة البدنية، فإنه ينبغي الحفاظ على المعدلات الصحيحة لوزن كل من الكتلة الأساسية والشحوم، وتحتاج مراقبة وقياس تلك النسبة إلى معلومات عن حالة كل من هذين القسمين بالجسم، وليس معرفة الوزن الكلي للجسم فقط. ومن المعروف أن السمنة عبارة عن تراكم الشحوم الزائدة،و لها علاقة بعوامل الإصابة بأمراض القلب المزمنة والسكتة الدماغية ومرض السكري، ويمكن تقليل هذه المخاطر بخفض نسب الشحوم الكلية في الجسم. ويعتمد خفض نسبة الشحوم الكلية في الجسم على العادات المعيشية المرتبطة بالتمارين والتغذية .
ويتم قياس نسبة الشحوم بطريقة ميدانية وأخرى معملية. ومن أكثر الطرق الميدانية شيوعا لقياس نسبة الشحوم في الجسم استخدام مقياس سمك ثنايا الجلد في مناطق معينة من الجسم، للاستدلال على كمية الشحوم الموجودة تحت الجلد والتي تعد مؤشرا لشحوم الجسم عامة . ويمكن استخدام مقاييس ثنايا الجلد بحد ذاتها كمعايير مستقلة للسمنة أو البدانة لدى الفرد، أو تحويل هذه المقاييس إلى نسبة شحوم باءستخدام معادلات حسابية تنبؤية مخصصة لهذا الغرض. ويتطلب قياس سمك ثنايا الجلد تدريبا جيدا وخبرة، حتى يمكن إجراء القياس بدقة وثبات، ولهذا يلجأ البعض، عند عدم توافر الخبرة والتدريب الكافي إلى استخدام مؤشر كتلة الجسم كمؤشر للسمنة. ويتم حساب مؤشر كتلة الجسم من خلال قسمة الوزن بالكيلوجرام على مربع الطول بالمتر. وهذا المؤشر سهل الاستخدام ولا يتطلب أدوات، ولكنه ليس مؤشرا دقيقا جدا للسمنة أو البدانة؛ لأنه يعد مؤشرا لتناسب الوزن والطول فقط .


إن قياس كمية الدهون في جسم الإنسان هي طريقة ليست سهلة وغير عملية ،وهي تجرى فقط في مراكز الأبحاث وبمعدات خاصة لهذا الغرض.وهناك طرقا بسيطة لتقدير نسبة الدهون في الجسم وذلك بقياس طبقة الدهون تحت الجلد في أنحاء متفرقة من الجسم .وتستخدم هذه الطريقة من قبل بعض المراكز الصحية ,إلا أن نتائجها قد لا تكون صحيحة إذا قام بها أشخاصا لا يتمتعون بالخبرة الكافية أو إذا أجريت على أشخاص يعانون من السمنة المفرطة.لذلك فإن مراكز الرعاية الطبية تعتمد غالبا على طرق أخرى لتشخيص الزيادة في الوزن والسمنة مثل جداول الوزن بالنسبة للطول ومؤشر كتلة الجسم.
إن مؤشر كتلة الجسم(**** Mass Index ) هو أكثر الطرق انتشارا واستعمالا،وذلك لان نتائج هذه الطريقة هي اقرب ما يكون إلى تقدير نسبة الدهون الحقيقية في الجسم .بالإضافة إلى أننا نستطيع من خلال مؤشر كتلة الجسم التعرف على المشاكل الصحية التي ترتبط بزيادة الوزن والسمنة.ولهذا فإن مؤشر كتلة الجسم يستعمل من قبل معظم المراكز الطبية،ويعتبر مرجعا طبيا لمعرفة الزيادة في الوزن والسمنة.بالإضافة إلى سهولة استعمال مؤشر كتلة الجسم من قبل كافة الناس وتكلفة ذلك تكاد لا تذكر.فمن خلال الطول والوزن لشخص ما نستطيع معرفة مؤشر كتلة الجسم لذلك الشخص عن طريق تطبيق المعادلة الخاصة بذلك وهي سهلة كما يلي:

مؤشر كتلة الجسم هو عبارة عن الوزن بالكيلو جرام مقسوم على مربع الطول بالمتر.

مؤشر كتلة الجسم = الوزن بالكيلو جرام
------------------------
الطول بالمتر * الطول بالمتر

كيف تستخدم جدول مؤشر كتلة الجسم:
حاول أن تجد وزنك في الجزء الأيسر من الجدول ثم حرك يمينا في الجدول حتى تقابل طولك ،الرقم المقابل لهذه النقطة في أعلى الجدول هو مؤشر كتلة الجسم الخاص بك.
ويمكن تقسيم أوزان الناس بناء على مؤشر كتلة الجسم إلي الأقسام التالية:
.اقل من 18.5 :نقص في الوزن
.من18.5-24.9 :وزن طبيعي
.من25-29.9 :زيادة في الوزن
.أكثر من 30 :سمنة
أما السمنة في حد ذاتها يمكن تقسيمها إلى ثلاثة درجات:
.من30 - 34.9 :سمنة من الدرجة الأولى (سمنة خفيفة)
.من35 – 39.9 :سمنة من الدرجة الثانية(سمنة متوسطة)
.أكثر من40 :سمنة من الدرجة الثالثة (سمنة مفرطة)
ويعتبر جميع الأشخاص الذي يعانون من زيادة في الوزن أو السمنة عرضة للإصابة بأمراض كثيرة وتزداد الخطورة كلما زاد مؤشر كتلة الجسم.



زهرة الريف 2011- 10- 26 12:19 AM

رد: حل مناقشة الصحه واللياقه الاول من مجهودي
 
المناقشه الخامسه
اللياقة البدنية ضرورية للإنسان
اللياقة البدنية:
تأتي أهمية اللياقة البدنية من أهمية صحة الإنسان وخلو جسمه من الأمراض

والضعف البدني الذي يعوقه عن الإنتاج بكفاءة وفاعلية .
مفهوم اللياقة البدنية الحدي له صلة عامة ومباشرة بصحة الإنسان
بل أصبحت اللياقة البدنية أحد مكونات الصحة الجيدة لكل فرد على ضوء إمكانياته ,
وطبيعة عمله , وصفاته الجسمية
مثل الطول والوزن وأيضاً مدى تأثر عامل الوراثة والظروف البيئية.



أهمية اللياقة البدنية للفرد:
1- تحسين أداء أجهزة الجسم الحيوية كالجهاز الدوري التنفسي والجهاز العضلي.
2- تساعد على تفادي والإقلال من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
3- تساعد على المحافظة على الوزن المناسب لكل فرد وإنقاص الوزن الزائد.
4- تقوية ورفع أداء مفاصل الجسم والأوتار والأربطة التي تدعمها.
5- تساعد على زيادة كفاءة عملية حرق المواد الغذائية وتحويلها إلى طاقة نافعة.
6- تساعد على زيادة مقاومة الجسم للتعب والتوتر العصبي.
7- زيادة الثقة بالنفس والاتزان الانفعالي مع الاعتزاز بقدرات الفرد.
8- وسيلة فعالة ومفيدة للترويح عن النفس وقضاء وقت الفراغ.
9-
تساعد على التقليل من آثار الشيخوخة

وتحسين عمل الوظائف الحيوية للجسم عند الكبر.



http://www.redcodevb.com/smiles/smil...Pixel-0192.gif


أنواع من اللياقة

والأصل في إدراك الأشياء بالعلم، هو تصورها.
ولكي يُدرك أحدنا ما الذي عليه أن يتمتع به من اللياقة البدنية،
عليه أن يتصور ما الذي يُريده هو من بدنه، وما الذي يُريده بدنه منه.

والأساس الأول في حاجتنا إلى أبداننا هو الحفاظ عليها سليمة ومعافاة من أي آفات
أو أمراض أو ضعف.

والأساس الثاني هو الكفاءة والقدرة على استخدامها في تحقيق وتلبية وجلب ما نحتاجه،
أو نطمح إليه، مما هو حولنا. سواءً كانت تلك الاحتياجات أو الطموحات ضرورية أو ترفيهية.

وفي جانب الحفاظ على سلامة البدن، تكون اللياقة البدنية وسيلة
لتنشيط عمل أعضاء معينة في الجسم ولحفظها سليمة من الأمراض أو الضعف.
وهناك أعضاء تحتاج اللياقة البدنية، بأنواع مظاهر تمارينها بشكل مباشر
في أداء وظائف حياتية شتى .


فروحه 2011 2011- 10- 26 12:26 AM

رد: حل مناقشة الصحه واللياقه الاول من مجهودي
 
يعطييك العاافية :106::love080:

زهرة الريف 2011- 10- 26 12:30 AM

رد: حل مناقشة الصحه واللياقه الاول من مجهودي
 
المناقشه السادسه
معرفة الإسعافات الأولية قد تكون الفرق بين الموت والحياة




.. الاسـعـافـات الاولـيـة ..


هي الإجراءات التي يمكن للأفراد الموجودين في مكان الحادث أو الناقلين للمصاب تقديمها قبل وصوله إلى مركز الرعاية الصحية .
وقد تكون هذه الإسعافات هي الفاصل بين الحياة والموت في كثير من الأحيان
لذا فالتدرب على التصرف السليم إضافة لعامل السرعة عنصران أساسيان في الإسعاف الأولى .

القواعد الأساسية في الإسعاف الأولى:

1- إبعاد المصاب عن مصدر الخطر.
2- فك الأربطة والأحزمة والملابس الضيقة
3- تمزيق أو قص الملابس حول مكان الجرح أو الإصابة .
4- إذا كان المصاب في حالة إغماء : إبحث عن أي جسم غريب في الفم كالأسنان الصناعية أو بقايا القيء وأزلها وأمل رأسه جانبا والى الأسفل إذا أمكن واجذب لسانه إلى الأمام حتى لا يختنق .
5- إذا كان التنفس متوقفا أجر له تنفسا صناعيا من الفم للفم فورا .
6- في حالة وجود نزف ظاهر يوقف النزف بالضغط على موضع النزف بالأصابع أو بقطعة قماش نظيفة أو يربط النازف في مكان أعلى من الجرح برباط ضاغط .
7- في حالة الاشتباه في وجود نزف داخلي يجب الإسراع في نقل المصاب لمركز الرعاية الصحية ، وعلامات النزف الداخلي هي : قلق المصاب ، وشكواه من العطش ، وسرعة تنفسه ، وشحوب لونه وبرودة جلده وسرعة النبض وضعفه ، مع عدم وجود إصابة ظاهرة .
8- إذا كان في حالة ضربة شمس: ( أي لا يوجد تعرق ، حرارته مرتفعه ، الجلد أحمر وساخن ) يمدد المصاب بعيدا عن الشمس ورأسه أعلى من قدميه مع غمس أطرافه في ماء بارد مثلج .
9- لا يعطى المغمى عليه أي شيء بالفم.
الانعاش القلبي الرئوي ينصح بعمل دوره تطبيقيه عليه لاهمية التطبيق العملي فيه


النزيف الخارجي


نزيف شرياني-نزيف وريدي-النزيف الشعيري

النزيف الشرياني

هو الدم الذي يخرج من الشرايين ويتميز بلونه الاحمر الفاتح لانه مشبع بالاكسجين والنزيف لايتخثر فيه بسرعه ويكون تدفقه سريع جدا لهذا يكون النزيف الشرياني اخطر انواع النزيف ويجب ايقافه بسرعه واخد التدابير الازمه لايقافه

النزيف الوريدي

هو الدم الذي يخرج من الوريد ويكون لونه احمر داكن لعدم وجود الاكسجين ويكون ثابت التدفق وعادة يسهل ايقافه اسرع من النزيف الشرياني ويجب ان ننوه ان النزيف من الاورده العميقه قد يكون غزيرا ويصعب ايقافه مثل النزيف الشرياني لذا على اي حال يجب ايقاف النزيف الوريدي

النزيف الشعيري

هو الدم الخارج من الشعيرات الدمويه وهو شبيه في لونه بالدم الوريدي وهذا النوع من النزيف لايشكل خطوره في الحال وغالبا مايتوقف لوحده لاكن يجب ايقافه وتطهيره لعدم التهابه

ماذا تفعل حيال ذلك:

الضغط المباشر

اضغط مباشرة على الجرح باستخدام ضماد او شاش واذا لم يتوقف النزيف استخدم ضغط اضافي بيدك مع مراعاة عدم التلوث بالدم لعدم نقل العدوىاذا لم يتوفر الشاش المعقم استحدم اي قطعة قماش او فوطه نظيفه لاتزيل الضماد من مكانه اذا لم يتوقف النزيف بل استخدم ضماد اخر فوق الضماد المشبع بالدم وترك الاثنين في مكانهما

رفع العضو المصاب

قد يساعد رفع العضو المصاب في ايقاف النزف الا ان الضغط المباشر على النزيف مطلوب ايضا واذا تم رفع العضو المصاب فان الجادبيه تساعد على تخفيض ضغط الدم وهذا من شأنه ان يبطىء النزيف

استخدام نقاط الضغط

اذا لم يتوقف النزيف يمكن استخدام نقاط الضغط وهي المستخدمه في ايقاف معظم حالات النزيف واكثر نقطتين سهلتين يغلب استعمالهما هما النقطه العضديه في الدراع اذا كان النزيف في اليد والنقطه الفخديه في منطقة الشريان الفخدي اذاكان النزيف في القدم ويتم استخدام نفاط الضغط فقط في حالة فشل ايقاف النزيف بالضغط المباشر او رفع العضو




(اسعاف الكسور)

الكسور المضاعفه المفتوحه

ويكون فيها الكسر بارز الى الخارج مصحوب بالنزيف

الكسور البسيطه او المغلقه

يكون فيها الكسر مغلق مع وجود ورم في مكان الاصابه مع وجود الام شديد

اسعافها

بصوره عامه تحتاج الكسور الى التثبيت ويتم ذلك باستخدام الجبائر وهنالك اهداف من تثبيت الكسور وهي

منع الكسر المغلق ان يتحول الى كسر مفتوح

منع اتلاف الاعصاب والاوعيه المجاوره والانسجه الاخرى بالعضم المكسور

تقليل النزيف والورم

خفض الالم الناتج عن حركة الطرف المكسور

عند استخدام الجبائر هنالك عدة اسس يجب ان تراعيها لضمان عدم حدوث اي مضاعفات للمصاب وهي كالاتي

اشرح للمصاب ان تقويم الكسر قد يسبب الما مؤقتا سيزول بعد تقويم الكسر وتجبيره

يجب ازالة الملابس فوق منطقة الكسر

لاتحاول معالجة الكسراذاكان الكسر مشوه والدوره الدمويه مستمره لاتحاول تقويمه بل ثيته في مكانه وعلى حالته

تقويم الكسور ذات الزاويه الحاده للعضام الطويله كالفخد مثلا قبل التجبير

لاحظ وجود النبض بنهاية الطرف المكسورقبل وبعد تجبيره في حالة عدم حس النبض يجب ان تعيد محاولة التجبير مرة اخرى

استخدم جبائر شد ثابته ولاتتعامل مع الكسور بحركات قويه وسريعه اثناء تثبيت الكسور بل تعامل معها بلطف

في حالة الكسور المفتوحه لاتحاول دفع اطراف العضام البارزه الى الداخل لان ذلك يؤدي الى التلوث والعدوى فقط لف الكسر المفتوح بالضماد وذلك لايقاف النزيف اذاوجد مع تجبير الكسرعلى حاله

تدكر دائما ان الكسور يصاحبها الام شديده جدا قد يدخل المصاب من خلالها في صدمه من شدة الام لذا تعامل مع الكسور بحذر ولطف


اصابات العمود الفقري

غالبا تنتج من حوادث السيارات او السقوط من علو واي خطا في التعامل مع ضحايا هذه الحوادث قد يعني ان يمضي الضحيه بقية عمره عاجزا ومقعدا لذا يجب مراعاة عدم تحريك اي مصاب يحتمل ان يكون لديه اصابه في العمود الفقري الا بواسطة فرق متخصص ومدرب لمثل هذه الحالات فكن حذرا

كيف تعرف ان المصاب لديه اصابه في العمود الفقري

اطرح عليه هذه الاسئله

هل تحس بالام في ظهرك

هل يمكن تحس بقدميك

هل يمكن تحريك اصابع القدمين

اذا لم يستطع ذلك بالصوره الطبيعيه فتوقع حدوث اصابه فكن حذرا.


زهرة الريف 2011- 10- 26 12:44 AM

رد: حل مناقشة الصحه واللياقه الاول من مجهودي
 
المناقشه السابعه
التدخين ضار بالصحة ، ولكن من المدخنين من يعمر ، كيف يكون ذلك
معدل العمر الافتراضي عند المدخنين لفترات طويلة يكون أقل بعشر سنوات مقارنة بغير المدخنين ، بمعنى آخر فقط 10 بالمائة من المدخنين لفترات طويلة يعمر أكثر من 70 سنة في بريطانيا على سبيل المثال وبالمقابل 80
بالمائة تقريبا ً من غير المدخنين يعمر أكثر من 70 سنة ، وكل ما تبدأ الإنسان بالتدخين في صغر سنه كل ما كان احتمال استمراره بالتدخين لفترات طويلة وتعرضه للمشاكل الصحية أكبر .


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 12:01 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه