ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   إدارة أعمال 2 (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=306)
-   -   [ الواجبات ] : موضوع النقاش #6 (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=841077)

mohsw 2019- 3- 1 07:54 PM

موضوع النقاش #6
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
للرجوع لمناقشات المحاضرة الخامسة اضغط ادناه

موضوع النقاش #5


مادة الصحة واللياقة

معرفة الإسعافات الأولية قد تكون الفرق بين الموت والحياة

نعم تشكل فرق بين الموت و الحياة لانها المجهود والاجراءات التي يقوم بها المسعف للفرد المصاب قبل وصول الراعاية الصحيه له وقد تكون هذه الاسعافات هي الفاصل بين الحياة و الموت لذلك التدرب عليها والتصرف السليم مع عامل السرعه اهم عناصر الاسعافات الاوليه.


مادة العقيدة الاسلامية والمذاهب

ناقش وتحدث عن حقوق النبي صلى الله عليه وسلم على امته وتوضيفها في حياة المسلم .

من حقوق النبي صلى الله عليه وسلم على امته: 1 الايمان المفصل برسالته ونبوته واعتقاد نسخها لجميع الرسالات السابقه. 2 الايمان بانه بلغ الرساله وبينها اتم بيان لم يكتم منها شييئا. 3 محبته صلى الله عليه وسلم وتقديم هذه المحبه على النفس وسائر الخلق . 4 تجنب الغلو فيه والحذر من ذالك فان في ذلك اعظم الاذيه له . 5 الاكثار من الصلاه والسلام عليه صلى الله عليه وسلم . ومحبة اهل بيته وازواجه واصحابه وموالاتهم جميعا وعدم تنقص احد منهم او سبه او الطعن فيه .


مادة تقنية المعلومات (1)

ناقش وقارن شبكات LAN و WAN مع ذكر امثلة مفصلة (مواصفات – ميادين استعمالها الخ) عنها

1/الشبكة المحليةLAN: تغطي منطقة محدودة مثل مكتب أو مبنى أو مجموعة مبان متقاربة و هي نوعان: - شبكة الخادم و العملاء - شبكة نظير لنظير 2/الشبكة الموسعةWAN: يتم نقل الرساله من حاسب الى اخر في الشبكه الموسعه بتجزئتها الى شرائح مرقمه وارسال كل جزء عبر ممر معين حتى تلتقي جميعها عند الطرف الاخر فيتم ترتيبها حسب ارقامها ثم تجميعها ليتم عرضها.. تربط الشبكات الواسعة مثل خطوط الهاتف و الاقمار الصناعية .


مادة اللغة الانجليزية

?What is the difference in meaning between 'teach' and 'teacher'? Can you give similar examples

... teacher mean who teach a knowledge in school teach mean the thing that the teacher do it, because that his job



مادة مبادئ الاقتصاد الكلي

ما هو المقصود بتوازن الاقتصاد الكلي في المدى البعيد 2.ما هو المقصود بالفجوة التضخمية والفجوة الانكماشية وهل هذه الفجوات تحدث في المدى القصير أو البعيد؟

التوازن الاقتصادي هو حالة من الاستقرار حيث تنعدم فيه القوة الداخلية الدافعة للتغيير. يتحقق التوازن الاقتصادي في التدفق الدائري للدخل والإنفاق عندما يتعادل الدخل (y) مع الإنفاق الاستهلاكي (c) لافتراض عدم وجود مدخرات ومن شروطه : 1. تعادل الدخل المحلي الاجمالي مع الانفاق عن الناتج المحلي الاجمالي 2. تعادل مجموعه التسربات مع مجموعه من الحقن الفجوه التضخميه: تحدث الفجوه التضخميه في المدى القريب وعندما يزيد الطلب الكلي على العرض الكلي عند المستوى الكامل مما يضع ضغوطا على المستوى العام للاسعار فيحدث التضخم تعريف التضخم : بانه ارتفاع المستمر لمستوى العام لا اسعار جميع السلع والخدمات في بلد معين من فتره زمنيه الى اخرى العوامل التي تحدث به التضخم : 1. انه الطلب تفوق على العرض 2. ارتفاع الاسعار ~ اذا زاد الطلب دون ان يزيد العرض الفجوه الانكماشيه: هي عكس الفجوه التضخميه تحدث الفجوه الانكماشيه في المدى القريب ايضا نتيجه لاانخفاض من الطلب الكلي ترتفع البطاله ويخفض المستوى العام للاسعار _ اذا تفوقت الكتله السلعيه على الكتله النقديه ~ فجوه انكماشيه - اذا زادت الكتله النقديه على الكتله السلعيه~ فجوه تضخميه


مادة الاخلاق الاسلامية واداب المهنة

ناقش كيف يكون الإعلام والبيان من شروط المسؤولية الخلقية.

أن الإنسان يجب أن تصل إليه الدعوة، وذلك حتى تستيقظ الضمائر الغافلة، وهذا لا يتم إلا بإعلام الإنسان بما هو مفروض وواجب عليه فعلاً أو تركاً، بمعنى أن الإنسان لابد أن يكون عالماً بما هو مكلف به. وقد أقتضت الحكمة الإلهية أن يعلم الإنسان وتعلم الأمم بواجباتها وحقوقها عن طريق الرسل الذين يذكرونهم دائما بالأوامر الشرعية من أجل تحقيق المسئولية والإلتزام، وقد وردت الآيات القرآنية دالة على ذلك، فما كان الله ليحاسب إلا بعد الإبلاغ والبيان والإعلام، وما كان الله ليعذب أهل القرى دون أن يرسل لهم الرسل والأنبياء لدعوتهم إلى التقوى والصلاح وحتى يكونوا شهداء عليهم، قال تعالى: (( وما كنا معذبين حتى نبعث رسولاً)) .



مادة المحاسبة (2)

ما هو الهدف من احتساب استهلاك الأصول الثابتة التي تمتلكها المنشأة في نهاية كل عام؟

الهدف من حساب الإستهلاك للأصول الثابتة في توزيع تكلفة الأصل الثابت بطريقة منظمةومنطقية على فترات استخدامه وتحميل كل فترة زمنية بتكلفة الخدمات التي حصلت عليهامن الأصل خلال تلك الفترة


مادة المحاسبة (2) من خلال البحث السريع حصلت فقط اول (6) مناقشات اتمنى الحرص من الجميع والبحث عن البقية


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 11:58 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه