عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012- 6- 15
الصورة الرمزية English Literature
English Literature
متميز في قسم المواضيع العامة
بيانات الطالب:
الكلية: التحريض على التفكير
الدراسة: انتساب
التخصص: محاربة الجهل
المستوى: خريج جامعي
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 5938
المشاركـات: 47
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 37612
تاريخ التسجيل: Tue Oct 2009
المشاركات: 4,742
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 13887
مؤشر المستوى: 120
English Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond reputeEnglish Literature has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
English Literature غير متواجد حالياً
ما اجمل ايام الدراسة ..

من ذاكرة أيام الدراسة

كــان الــوالــد حــفظـه الله يرى فيني الطموح والحاضر والمستقبل او يمكن كان كذا إحساسي حينها ..كنت ادرس واعيش عند عمي لفترة طويلة وحين عدت لالتحق بالأسرة الكريمة كان الوالد سعيد بي جدا ..وكان يشتري لي أي شي اطلبه الا السيكل طلبته منه كذا مرة ولكنه حفظه الله ومد في عمره لم يفعل فقد كان يعتذر لعدم توفر سياك في المنطقة في الوقت الرهان !!


فذهبت معه واشترى لي كرة وكان سعيد بي وانا كدت اطير بالكرة ولم يشعرني حينها بسطوة الأبوة حتى عندما وصلنا الى البيت أخذت العب بالكرة فرجع بالسيارة وفقعها قبل ان أتهنئ بها فأخذت اشتط غضبا وهو يلتفت الــي يضحك ( وكان من المفترض به على ثقافة تلك المرحلة ان يوقف السيارة وينزل ويوزع علي عشوائيا مع شي من التركيز من اللكمات والركلات ويذهب في حال سبيله الا انه لم يفعل جعلت فداه )

كان كل شي شبه جديد علي في أجواء تلك المرحلة ..كنت اعتزل في غرفتي وادخل جو الخصوصية وكنت انعم ولله الحمد والمنة بغباء في الفيزياء والكيمياء والجغرافيا والخط والإملاء واتجاه هبوب الرياح لم يدر في خلدي وانا ادخان ابو بس (!! المتوفر ) ان الدخان يذهب مع الهواء اينما اتجه وسوف يملئ البيت متسرب من غرفتي !!! ..لم أكمل نص السيجارة على أنغام خلف العتيبي لا والوالدة حفظها الله تعالى تقرع الباب فأخذت البكت كامل ورميته في الخلاء مع النافذة وأخذت ملطف جعلته كــ الطفاية جاهز لساعات الطوارئ ورشيت الغرفة وفتحت للوالدة وقالت- ذي ريحة دخان ؟ - قلت الله يستر عليش يا امي أي دخان هذه ريحة الملطف .لم تصدقني طبعا بل حذرتـني ان كان هذا دخان أنها سوف تخبر الوالد حفظه الله تعالى . وهذا ذكاء منها ان تفهمني بأنها لو كانت متأكدة لأخبرت الوالد .!

وكان معي في الغرفة مسجل استمع فيه لثلاثة أشرطة لا رابع لها شريط لخلف العتيبي كان غنيمة لــي من حادث ددسن على الشارع العام اللي عندنا أي والله تطايرت أوراق وعصا للعفريته (لماذا سُميت عفريته ؟) وصور وأشياء أخرى على اثر الانقلاب بالإضافة الى الأشرطة، والشريط الثاني لوردة الجزائرية ...فيه أغنيتها التي لن أنساها نخاصمهم ولا لاءه ..وعبد الحليم حافظ ازي الهوى ..نعم لا مقارنة في الأمزجة بين أغاني خلف....صابني حبكم وارحموا يا ناس .. وازي الهوى وأغنية السيدة وردة (هذه في منفوحة وتلك في الإسكندرية )..

كنت اقضي أجمل أوقاتي في تلك الغرفة فيها طاولة كانت في احد الأيام طاولة لفناجين القهوة وما شابه ..أخذتها ووضعت عليها دفتر ابــو 40 مسطر واحد لا غير اكتب فيه تلك الأغاني وأسماء الأصدقاء وأوقع عليه بابي حاتم !! حين كنت أحب تلك الكنية لا ادري كيف اتتني ؟! .. ولكني كنت أقدم نفسي بابي حاتم ومن اغرب الصدف انه لم يناديني احد بتلك الكنية طيلة عمري !!! دنيا حظوظ !

كنت في العصر اذهب لألعب الكرة الى حدود المغرب أنا واحد الاخوان وكنا نعود قرابة المغرب وكنا نحرص ان نصلي المغرب في المسجد جماعة حتى لا نقع في ورطة مع الآباء ..حتى ان احد الاخوان حفظه الله كان والده شديد جدا فكان من خوفه يسلم مع الإمام وهو لم يصلي الا ركعة واحدة .. ..حتى لا يقع في المحاسبة .والحيص بيص ..غفر الله لنا وله... ومن شدت ذلك الشايب، .بقرب المسجد حوش للغنم خرج تيس صغير من الحوش وانغلق الباب عليه فاخذ يرغي مصدر أصوات مزعجة يريد أمه !! قال ذلك الشايب يا ....اسم زميلي اذهب وادخل التيس في الحوش أزعجنا ..!

فعلا فقد أخرجهم من جو الصلاة لان صوته كان مزعج ، التحقت برفيقي وأخذنا نطارد التيس قرابة الربع ساعة ! الغبي لم يقف بل زاد في الأصوات مع جلبة المطاردة وكان فيه قطعة زنق ندوس عليها ونحن في اجواء المطاردة فزادت الطين بلة !!

وبعد جهد حاصرناه حتى توقف عند الباب الخشبي حق الحوش وفيم نحن نرسم الخطة لأدخله فإذا بقذيفة تشق المسافة التي تفصل بيننا وبين التيس قذيفة ارض ارض ترتطم بباب الحوش بسرعة البرق فعاد صدى الباب الخشبي بصوت قوي فإصابة التيس ونحن معه نازلة الفاجعة والتجمد فاذا بابي زميلي يشل التيس وهو متسمر لم يحرك ساكن ذلك التيس من مكانه برجل ويد ويطوح به من فوق رأسه وسط الزريبة واخذ يتكلم على ولده بكلام قوي وأنا تمنيت لحظتها أني بين الغنم او اي مكان اخر بعدما رأيت بأم عين ماحدث لذلك التيس المسكين الذي لم يحريِ بعدها جواب !!!

من مدونتي ..
رد مع اقتباس