ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   تربية خاصة 7 (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=362)
-   -   [ مواد مشتركة ] : غرفة مذاكرة منهج الانشطة لذوي الاحتياجات الخاصة (لحد يفتح موضوع ثاني يخص المادة ونتجمع هنا لنساعد بعض ) ... (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=590775)

نصف القمر 2014- 5- 17 12:42 PM

رد: غرفة مذاكرة منهج الانشطة لذوي الاحتياجات الخاصة (لحد يفتح موضوع ثاني يخص المادة ونتجمع هنا لنساعد بعض ) ...

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاشله بقووه (المشاركة 11026548)
:Cry111::Cry111:

:Cry111::Cry111:يقولون فيها خطا لان الدكتور يبي الاجابه الاصح مدري شنو يقصد بس جالسين نتظر الحل الصحيح:Cry111::Cry111:الظاهر بندخل الاختبار وحنا مختلفين ع الاجابات:064::g2:

افا توني كنت بطبعها الحمدلله انك رديتي علي يا قلبي طيب انا الاسئلة اللي عندي 70 واللي منزلتها هنوش 73 وشلون كذا :g2: :g2:

نصف القمر 2014- 5- 17 12:43 PM

رد: غرفة مذاكرة منهج الانشطة لذوي الاحتياجات الخاصة (لحد يفتح موضوع ثاني يخص المادة ونتجمع هنا لنساعد بعض ) ...

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهواوي 666 (المشاركة 11026567)
كل وشوي يقولون خطاء

يمكن اسم جد الدكتور يقولون خطاء

عطوني رقم الدكتور بكلمه
رقمي مميز اكيد برد :007:

ههههههههههههههههههههههههههههههههه:hahahahahah: :hahahahahah:
تعال ان كلمته وش بتقول لها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Abu Faisal 2014- 5- 17 12:45 PM

نقاط مهمه ارجو التركيز عليها والبعد عن الامور التي تشتت الطلبة :
1- التفريق بين المفهومين للمنهج التقليدي والحديث وعيوبهم
2- الاهداف السلوكيه والافعال السلوكيه وكيف نصيغها بطريقه صحيحه وتصنيفها اوموافقتها في ضوء تصنيف بلوم
3- كيف نقوم بتحديد المدخل السلوكي للطالب وهو الفرق الاساسي بين المنهج العادي ومنهج ذوي الاحتباجات الخاصه
4- انواع الاعاقات وذوي الاحتياجات الخاصه واقسامهم وكيف نفرق بين كل قسم
5- ايضا قضيه التعزيز تحتاج للاطلاع .
6- المحاضرة 13 و14 التركيز ع الموهوبين وانواع البرامج فقط .
7- التواريخ مو مهمه بالنسبه لنا ويقول الهدف كيف نعرف نفرق بين البرامج واهمها فقط
8- البدائل الخاصه بالاثراء يقول مو حفظ مروا عليها مجرد المرور عليها لوجاتكم بالاختبار بتقدر تذكرها
9- الي يهم نعرفه الفرق بين المدرسه الخاصه والفصل الخاص وماهوا التسريع والاثراء هذا اكثر شي المهم
10- المادة تعتبر متنوعه بين الحفظ والفهم ولكن الحفظ اكثر
11- الأسئلة من المحتوى ومافي شي من خارج المحتوى المقرروقال ركزوا ع المحتوى اكثر شي
12- لاترهقون نفسكم بحفظ النصوص لان ماراح يغير عباره او كلمه معينه محل كلمه
13- اهم شي نعرف التسريع وهو عباره عن اتاحه فرصه للطالب اجتياز فصل او فصلين بس ماتقول اعطاء الطالب فرصه لتسريع قرائته او اختصار ماده معينه لانه يعتبر برنامج اخر اسمه البرنامج المضغوط
14- ركزوا ع الاهداف السلوكيه وصياغتها واقسام الطلبه ذوي الاعاقه العقليه والسمعيه والموهوبين وبرامجهم والمنهج الحديث والتقليدي .

فاشله بقووه 2014- 5- 17 12:51 PM

1 مرفق
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نصف القمر (المشاركة 11026722)
افا توني كنت بطبعها الحمدلله انك رديتي علي يا قلبي طيب انا الاسئلة اللي عندي 70 واللي منزلتها هنوش 73 وشلون كذا :g2: :g2:

هذي هي الاسئله مجموعه:064: بس لسا محد تاكد من الحل الاصح:Cry111::g2:

سمو الحقيقه 2014- 5- 17 12:52 PM

املي -----------بالتوفيق احذروا والوقت كافي جدا وركزوا على الفروقات في المصطلحات لان فيه اختلاف

من الناحيه هذي فقط طبعا الي مؤثر ان اي ماده مشتركه تفرق وتختلف مصطلحاتها ليش لان العقلي

عندهم مصطلحات متعودين عليها -وكذلك اهل الصعوبات -والسمعي ايضا هذا الفرق وعلى عجاله

على سبيل المثال -طرق التدريس -التنفيذ بنفس المعنا- التقويم مثلا تعودنا يكون العنصر الاخير

لا هنا في الماده هذي مختلف اختلاف شكلي فقط!...في انه يريد يوصل لك معلومه اخيره وهي

....(ان التقويم في كل المراحل ..... )

املي بالتوفيق

amjad 2014- 5- 17 12:58 PM

الله يوفقكم جميعا ماقصرتوا على هالمراجعة المهمة

بس الحوسة بالتصحيح وش الحل فيها *_*

نصف القمر 2014- 5- 17 01:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاشله بقووه (المشاركة 11026840)
هذي هي الاسئله مجموعه:064: بس لسا محد تاكد من الحل الاصح:cry111::g2:

مشكورة حبيبتي هذي اللي نزلتها الحين هنوش وقالت انها الحلول الصحيحه ونزلتها عندي

¾قبور الياسمين¾ 2014- 5- 17 01:02 PM

مساااء الخيرات

الاسئله فعلا فيها اختلاف في الاجابات

لذلك كل واحد يحل اللي يشوفه صح ومقتنع فيه او يبحث بنفسه عن الاجابه

عشان ماحد يحمل غيره الغلط بالنهايه كلها اجتهادات طلاب

Abu Faisal 2014- 5- 17 01:08 PM

1 مرفق
محتوى لمحاضرة الثالثة والرابعة عشر بالمرفقات

نجد العذيه 2014- 5- 17 01:10 PM

الدكتور يقول ركزوا على 13 - 14
انا اشوف انه في اسئلة العام ماجاب منها كثير "الله يستر "

اسأل الله لي و لكم التوفيق في الدنيا و الاخرة

All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 07:32 PM.