ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   مدونات الأعضاء (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=236)
-   -   جــــــدول الخــواطـــر ~~~~ (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=372243)

P e a c e 2015- 11- 12 10:13 AM

رد: جــــــدول الخــواطـــر ~~~~

ياخي بعض الناس ودك تمسكه وتقول له ترى إنت إنسان, ممكن تغلط عادي, ممكن تكون غلطان 100% في بعض المواقف, كلنا نغلط ونتعلم :agolakser:

إذا ما اقتنعت إنك غلطان يعني راح يتكرر الموقف ويتكرر الخطأ منك وما راح نخلص من هالسالفة

P e a c e 2015- 11- 17 09:00 AM

الحين الكل يتكلم إنه مظلوم وحبيبه غدر فيه والناس مأذينه والدنيا تلطّم فيه وهو ساكت ومتحمل

أبي مرة أشوف قصيدة لواحد ظالم :tongue:

أنا ظلمتُ ناسا واجدا... وسوف أظلمُ ناسا أكثرُ :hahahahahah:

مثلا أغنية لواحد خاين:
أنا دْحِكت عليك ي غبي دِحِكتِ عليك
أصلي مكُنْتِش بحبَّك كُنتِ بنصب عليك :mh001:

صباحكم ابتسامة وروقان :rose:

P e a c e 2015- 11- 19 11:07 AM

أول مقطع فيديو يتم رفعه إلى موقع يوتيوب

ويظهر فيه أحد مؤسسي الموقع الثلاثة, وهو "جاود"

https://www.youtube.com/watch?v=jNQXAC9IVRw

لا أظنه كان يعرف أن موقعهم سيأخذ كل هذه الشهرة والزخم

مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة

P e a c e 2015- 11- 23 12:02 PM

بما أن الكثيرين - وأنا أولهم - صار معظم دخولنا عن طريق الجوال, والجوال فيه مشكلة مع التقييم

يعني أنا كنت أقدر بس أعطي تقييم فاضي, ألحين بعد ما حدثت الكروم صار أصلا ما يضغط على أيقونة التقييم, وصرت ما أقيم إلا من اللابتوب

بس جا في بالي أعمل حركة وضبطت معاي, أضغط مطولا على أيقونة التقييم وأقول له فتح في نافذة أو علامة تبويب جديدة, ومن هناك أقدر أقيم بشكل طبيعي :(204):

P e a c e 2015- 11- 25 09:01 AM

إنسان عالة على من حوله, لا يعمل ولا ينتج
ليس لديه مسؤوليات وليس لديه حس بالمسؤولية أصلا
يأخذ فقط ولا يعرف معنى العطاء, ولا يستحي من المطالبة باستمرار, وكأن الدنيا خلقت لخدمته فقط
لا أخلاق ولا أدب ولا دين ولا منطق, لم يعرف من هذه الدنيا إلا اللعب وملء بطنه

مع ذلك لا طعم لهذه الحياة بدونه, ينشر السعادة والبهجة أينما حل
حزنه حزني وفرحه فرحي وألمه موتي

أطفالنا أكبادنا :004:

P e a c e 2015- 11- 25 12:12 PM

لما تقابل صديق قديم, الثواني الأولى مهمة جدا في تحديد طبيعة العلاقة في الفترة القادمة
إما تتفاعل معاه مباشرة كأنه ما زال صديقك وتستمر الأمور بشكل طبيعي, أو تتصرف معاه على أنه شخص غريب ومجرد ذكريات, وهنا راح تستمر العلاقة كعلاقة سطحية

هذا الشيء يسميه البعض "الكيماء" بين الأشخاص, على أساس أن الموضوع هو تفاعل بين اثنين

تصير أحيانا إنك تجي متحمس لصديقك القديم: هلااااا حمودي كيفك:71:, ويجيك الرد بكل برود: أهلا أستاذ أنور :(90): وتطلع عنده الكيمياء خاملة
هنا على قولة المصريين "رقبتي بقت قد السمسمة" :119:

ولو ما تفاعلت الناس تقول عنك شايف حالك

الحل في رأيي (أحبب حبيبيك هونا ما.. وابغض عدوك هونا ما)

P e a c e 2015- 12- 2 11:46 AM

"لما أفضى"

هذي العبارة كانت لتأجيل أي شي تقريبا

لكن هذي الأيام صارت محجوزة للجوال فقط

أول ما أفضى على طول إيدي تروح على الجوال

أكون أحيانا مأجل شراء غرض أو مشوار أو قراءة كتاب, لكن بمجرد ما أفضى أشغل نفسي بالجوال

الوضع يبي له تنظيم

P e a c e 2015- 12- 3 08:19 AM

لما أجلس مع رجال كبار, خمسين سنة وطالع, كلامهم معظمه حلطمة

حلطمة على الدوائر الحكومية وعلى الناس وعلى النسوان وعلى كل شي

الكلام الإيجابي شيء نادر عندهم

وغير عن جلستنا في الديوانية اللي كلها ضحك وفرفشة

بس لما بدينا نكبر شوي بدت الحلطمة تدخل في سوالفنا شيئا فشيئا

دائما أتسائل, هل لما أكبر لازم يكون مصيري كذا وأصير أتحلطم على كل شي

ولا ممكن تستمر معاي روح الشباب والحيوية على طول

P e a c e 2015- 12- 3 01:40 PM

اقتباس:

الحلطمة والمعاناة وجهان لعملة واحده .. وما تجي المعاناه إلا من العيش طويلا < ادعس الحكم الصباحية .. صباحك سعيد بدون حلطمة ..
اقتباس:

يارجال انا اصغر منك ومن الحين اتحلطم ههههههههه .. اتمنى لك مستقبلاً مليء بالحلطمه هههههه .. الله يسعدك ياخيي
:icon9: :41jg:

P e a c e 2015- 12- 6 01:29 PM

كلما ازداد استيائي من الشر في كثير من الناس.. كلما ازددت عشقا للأطفال

أحيانا أفكر أن من يعشقون الأطفال بجنون هم أناس مستاؤون من الكبار بنفس مقدار عشقهم للأطفال

ولأنني ألاحظ أيضا أن من لديهم علاقات اجتماعية واسعة مع الناس حبهم للأطفال عادي جدا, بل يتضايقون من الأطفال بسرعة.

P e a c e 2015- 12- 14 09:07 AM

الستر من أسرار الجمال, وعندما يزال الستر يفقد الجمال جزءا كبيرا من قيمته

قبل سنوات عديدة ذهبت إلى أحد المستشفيات المشهورة جدا في المملكة, كان الوضع غريبا نوعا ما. كان المستشفى مليئا بالطبيبات الغربيات كاشفات الشعر, وعندما وصلت للشخص المطلوب كانت سكرتيرته أيضا غربية تلبس بدلة بشعر مكشوف ولبس قصير.
الغريب في كل ذلك أنهم لم يثيروا غريزتي كثيرا, والسبب أنني كنت أعلم أن هذا هو وضعهم الطبيعي. لكن لو أن ربع أو أقل من ربع هذه الزينة ظهرت من امرأة سعودية فإن الشعور سيختلف لأنني أعرف أن هذا الجزء ظاهر من ستر, فالجمال هنا مضاعف والتأثير مضاعف أيضا

أعتقد أن المرأة الغربية ألقت كل أوراقها بمبالغتها في التحرر لدرجة أنه لم يبق لديها ما تغري به الرجل. الرجل بشكل خاص والإنسان بشكل عام يحب أن يكون هناك ما يكتشفه دائما.

أصبح كل شيء مكشوفا لدرجة أن الرجال هناك أصبحوا يفتشون عن أي شيء مستور ويوجهون شعورهم الغريزي نحوه في تصرف يثير استغراب النساء, فتظهر حينها الممارسات الغريبة والشاذة والتي ينزل بها الإنسان إلى مستوى الحيوانات وأدنى من ذلك أيضا. وتقبل به المرأة في كثير من الأحيان على أساس أنه سيبقي الرجل قريبا منها

P e a c e 2015- 12- 15 02:12 PM

من مظاهر تقلب الزمان هو "الهند"

عندما نسمع كلمة "الهند" أو "هندي", فورا تتوارد إلينا معاني الفقر والحال السيء

يحدثنا كبار السن عن أن الهند في السابق كانت رمزا للثراء والجمال

تقول أمي أن من صفات المديح سابقا أن يقال للواحدة فينا "كأنك هندية"
وأعرف شخصيا امرأة من معارفنا اسمها "هندية"

ومرة قال لنا أستاذ التاريخ في المدرسة أنه في السابق كان أهل الجزيرة (أو السعوديون لاحقا) يتسابقون لخدمة الحجاج والمعتمرين الهنود بسبب ثراء الهنود وبسبب الحالة الصعبة التي كنا فيها

ثم احتلتها بريطانيا خمسين عاما وأكلت خيراتها كالجراد وتركتها دولة تحت خط الفقر, متناحرة ومفككة إلى عدة دول (الهند, باكستان, بنقلادش (باكستان الشرقية سابقا), وكشمير).

وفي الفترة نفسها اكتشفت لنا أمريكا بحر النفط تحت صحرائنا وانقلبت الموازين

الحمدلله على نعمه ونعوذ به من زوالها

"التاريخ كُتب لنتعلم منه"

P e a c e 2015- 12- 16 10:32 AM

جدي الله يرحمه, كان يعطي الصلاة اهتمام كبيرا جدا, خصوصا صلاة الجماعة. أعترف أني كنت أشوفها مبالغة أحيانا

مرة كان رايح المسجد بالسيارة وكان متأخر, صار يسرع بالحوض حقه إلين في أحد المنعطفات انقلبت فيه السيارة والتموا عليه الناس وطلعوه وعدلوا له السيارة, كانت سيارة حوض صغيرة والحوض مغطى مثل سيارات توصيل الطلبات حق المطاعم

التأخر عن صلاة الجماعة كان عنده ذنب لا يُغتفر, بس كان يسامحنا في صلاة الفجر, ويا لها من مسامحة, لو نروح نصلي في المسجد أهون. كان يصحينا للصلاة مرة وحدة, المرة الثانية ما تكون بالكلام :71: أذكر لما كنت صغير إذا أنام في بيت جدي أكثر من مرة في صلاة الفجر أقوم من الخوف من أول نداء من جدي وأدخل الحمام وأتوضى وأبدأ الصلاة ولما أكون في الركعة الثانية .. أقعد أفكر أنا إيش قاعد أسوي ألحين, فأستوعب وأقول إيييه أنا قاعد أصلي :hahahahahah:, لا خوش صلاة :d5:

في ليلة العيد نكون كالعادة سهرانين وصعب جدا نقوم بدري نروح نصلي العيد في المسجد, فشاف لنا حل :biggrin:, كان يصلي العيد فينا في البيت, رجالا ونساء, ويا ويله اللي ما يقوم. أذكر مرة من شدة النعاس تجرأت ورفضت وقلت لجدي أصلا صلاة العيد مو واجبة, طبعا ما يحتاج أوصف العصبية اللي كان فيها جدي بسبب الرد لكن الحمد لله ما وصلت للضرب :tongue: لأني كنت كبير شوية, وطبعا في النهاية قمت وأنا ساكت

الله يرحمه في آخر حياته تعبته الشيخوخة والأمراض, وصار مقعد وفقد بصره تقريبا وخارت قواه. فصار لما يدخل وقت الصلاة ويكون في الصالة يقوم يرفع صوته بالأذان عشان الكل يعرف أن الوقت دخل, ويصلي لوحده على الكرسي, وصار ما يدري مين اللي صلى جماعة ومين اللي ما صلى

كنت أشوفه وأقول وين ذاك الجبل

سبحان الله القوي الجبار, كم أنت ضعيف أيها الإنسان

جعلنا الله وإياكم من المصلين الذاكرين الشاكرين :106:

P e a c e 2015- 12- 17 01:47 PM

بعد عدة سنوات من التخرج من المدرسة التقيت بمدرس درسني مادة التعبير في المتوسط, وقال لي ليش ما تكتب في مجلة أو جريدة
الحقيقة فكرت فيها وقلت عندي أشياء ممكن أكتبها, بس المشكلة مو متخيل نفسي أكتب مقال يوميا, ولا حتى أسبوعيا, أنا لما تصحى بنات أفكاري أروح أكتب اللي يقولوه لي :tongue:
وعندي بنات أفكار أخياش نوم :hahahahahah: ما يصحون إلا في الشهر مرة.
لو بجبر نفسي على الكتابة يوميا راح أحط الغث والسمين

أذكر أول ما ظهرت جريدة الوطن قبل تقريبا 15 سنة, كان في كاتب سوداني اسمه "جعفر عباس" يكتب في زاوية يومية, كتاباته جميلة جدا. كنت أستغرب منه كيف يقدر يكتب يوميا مقال رائع, وكان هناك ناس يشترون الجريدة مخصوص عشان يقرون مقالاته
- طبعا هذا الكاتب يصنف من ضمن أفضل الكتاب الساخرين على المستوى العربي وحتى العالمي حسب الويكيبيديا - جعفر عباس

وتخصصه لغة إنجليزية.. إحم إحم :biggrin:

P e a c e 2015- 12- 20 11:13 AM

في الكثير من المجالات نستعمل القاعدة "أعط القوس باريها" أو "أعطي الخبز خبازه, ولو أكل نصه"

يعني مثلا أروح المطعم أقول له أبغى الأكل الفلاني, يروح يسويه ويجيبه له
تروح محل أثاث وتأشر في الكاتالوج على تصميم وبعد اسبوع يسويه ويجيبه لك
وأمثلة أخرى كثيرة

إلا حاجة وحدة ما تمشي معاها هذا القاعدة أبدا ولا أعرف ما هو السبب, وهو شيء محيرني من عدة سنوات

هي مسألة البناء. لما عندك بيت تبنيه ما في شي اسمه تقول للعمال أو المقاول أبغى الشيء الفلاني وتروح تنام وكل شي يصير تمام, لا, لازم توقف على راسهم ولا يسووا لك شي غير عن طلباتك تماما وياما سمعت عن قصص كذا.

مستغرب ليش يصر العامل والمقاول على الشغل بكيفه وما يخلص الشغل إلا انت مشيب من عناد العمال مو من تعب البناء

P e a c e 2015- 12- 20 12:09 PM

الخارطة الذهنية, هي ربط المعلومات في المخ بعضها ببعض بطريقة معينة تجعل تذكر المعلومات سهلا
تستخدم في المذاكرة وفي حفظ القرآن الكريم أيضا

فيديو توضيحي للخارطة الذهنية

أساسيات الخرائط الذهنية

:106:

P e a c e 2015- 12- 21 10:12 AM

في الجاهلية..

القتل هو علامة النصر

ومقياس الإنجاز هو عدد القتلى

أتى الإسلام ليغير هذه النظرة القاصرة, وخلال عشر سنوات من الجهاد, وفي عدة غزوات تتقاتل فيها جوش مُجَيَّشة, لم يبلغ فيها قتلى الطرفين حتى 400 شخص,
حتى أنني أذكر عندما قرأت كتاب "السيرة النبوية" لابن هشام كان يذكرهم بالاسم ويذكر مَن قتل مَن, لقلة عددهم
إذاً ماذا كانوا يفعلون في المعركة غير القتل؟!.. هذا شيء يجب أن يُدرّس للعالم :106:

P e a c e 2015- 12- 23 08:21 AM

اقتباس:

السموحة على إزعاجك

أتوقع أنه أنت مشرفنا رضوان

صح علي ....

عرفتك من التوقيع

وبالتوفيق أخوي رضوان

اقتباس:

وش هاللون فجعتني قطيعه < فيس يبچي ..
اقتباس:

صبحك الله بالنور والسرووور ..> رضوان هذـآ انت ..؟فيس مصدوم وراك تسذا غديت بردقاني وثمن غيرت النك ترا ماعرفتك ووالله الا بالبصمه >هههههههههههه الله يسعدك ويووووفقك يااارب
اقتباس:

منور ياصديقي استغربت الأسم متغير علي لكن جميل جداً
اقتباس:

شهالتطورات حطوا كلوركس عليك :5: :5: :5: مبروك النك الجديد نبي عشاء سمچ بهالمناسبه :5: :71:
اقتباس:

:5aga: Is that you
..
Cool name it suits you best..

..
اقتباس:

Congratulations my brother Radwan for the new color and new name, I was in shock by this change, your honest man and pure
God bless you, my brother
I'm sad for your leaving the supervision and also happy for you .
I wish you success in your life
زيِّ م كون عطشان وِشْرِبْت
زيِّ م كون تعبان وارتحت

:35::(272):

:(88): << هذا مخصوص لبعض الناس :hahahahahah:

طبعا تغيير النك كنت متردد فيه من سنوات :no: أختي لافندر أقنعتني به في خمس دقايق :Looking_anim:
مستقبل تسويقي مذهل :hahahahahah: الدراسة ماراحت عبث :biggrin:

شكرا لكم جميعا :rose:

P e a c e 2015- 12- 29 02:10 AM

أسعد الناس هم الذين تسعدهم الأشياء الصغيرة البسيطة.. الذين لم يُحرَموا لذة الدهشة

P e a c e 2015- 12- 30 08:37 AM

الرجال لما يقول كلمة تضل مستمسك عليه لآخر عمره, وممكن عشان يكون عند كلمته يضحي بالغالي والنفيس ولا ينقال إنه ما وفى بكلامه

الصاعقة متى تجي :007: لما زوجتك أو أختك تقول كلمة وبعد كم ساعة تشوفها تسوي شي ثاني
تقول لها كييييف :(211):

ترد عليك بكل بساطة: شفيك؟ غيرت رايي :g2:

:Looking_anim:

يعني عشان كذا سموها كلمة رجال.. ما قالوا كلمة إنسان :tongue:

يحليلكم والله :16.jpg:

P e a c e 2015- 12- 30 08:51 AM

يقال: رضى الناس غاية لا تُدرَك

لكن هناك من يقول أنها يمكن أن تُدرَك, بالنفاق! المنافق هو من يستطيع أن يرضي جميع الناس

يُقال..

"مو شرط أعجب كل الناس... أنا مو كل الناس تعجبني"

P e a c e 2015- 12- 31 12:00 PM

تعبت وأنا أشرح لبنتي كيف أن سبب حلاوة الإجازة هو أن في قبلها مدرسة

مثل ما أن الراحة ما تكون إلا بعد التعب

تقول يا ريت الحياة كلها إجازة, أقول لها ما يصير يا بابا, كذا تصير الإجازة ملل, لازم تروحي المدرسة عشان نسمي اللي بعدها إجازة, كذا ما يصير إسمها إجازة, إجازة من إيش؟ من المدرسة! عشان كذا تصير حلوة

تقول لآ, أبغى إجازة على طول والمدرسة مالها شغل :(42):

ما في فايدة, مصرة على رايها, أعلنت استسلامي :10:

P e a c e 2016- 1- 4 10:40 PM

من عجائب هذه الحياة.. أن البكاء والضحك لهما نفس التأثير.. كلاهما يريحان النفس

هنيئا للضاحكين.. هنيئا للباكين

أعان الله الصامتين

P e a c e 2016- 1- 4 10:52 PM

"تهادوا تحابوا"الهدية لها تأثير جميل دائما, مهما كانت بسيطة, لها مفعول السحر في تطييب النفوس, خصوصا بين الأزواج

تعاهُد الزوجة بهدايا على إمكانياتك على مدار السنة أفضل من الانتظار لأشهر عديدة لتتمكن من شراء هدية غالية قد لا تتمكن من شرائها, أو قد لا تتمكن من شراء شيء بعدها لعدة أشهر أخرى

P e a c e 2016- 1- 11 01:45 PM

ما أجمل المال...

وما أقبح اللهث وراءه...

P e a c e 2016- 1- 12 05:15 PM

بالنسبة للي يعتبرون حورية البحر رمز للجمال ...

عندكم خبر ان ريحتها سمك؟!! :000:

ترى هي نص سمكة :tongue:

حسب ما سمعت أن أصل فكرة حورية البحر اخترعها بعض البحارة الذين رأوا الفقمة من بعيد فحسبوها نصف بشر

P e a c e 2016- 1- 13 07:10 AM

بما أني ما أعرف أعبر عن مشاعري فمو لاقي كلمات مناسبة بخصوص تميز المدونة :biggrin:

لكن كان شيء مفاجئ جدا ولم أتوقعه من هذه المدونة الصغيرة ومع وجود مدونات أخرى رائعة جدا، فشكرا شكرا لأختي الجفول* والمتلألئة على هذا التكريم وأتمنى أن أكون أهلا لهذا التميز :icon19:

P e a c e 2016- 1- 13 07:23 AM

بالنسبة للي خربت صورة حورية البحر في عينهم - أو بالأحرى في خشمهم :tongue: - هالحركة أسويها دائما مع زوجتي، لما نشوف لقطة لمنطقة سياحية وفيها مناظر طبيعية لجبال وغابات وأنهار فتقول زوجتي: مكان جميل؟
أقول لها إنتي عجبك المكان ألحين؟
تقول: إيه!
أقول: تخيلي شكله في الليل كيف!
فأخرب أم الجو :biggrin:

P e a c e 2016- 1- 14 01:12 PM

هي..

تشبه زجاجة العطر..
جميلة وصلبة من الخارج..
عطرة حد الثمالة من الداخل..
تنشر عطرها حيث ما نطقت..
ثمينة جدا جدا.. وأثرها لا يزول..

P e a c e 2016- 1- 16 09:48 AM

وانتهت العطلة
قضيناها كلها في السفر.. في السعودية.. في بيتنا
أنا أعتبر نفسي كنت مسافر وأحس غيرت جو مع العيلة :119:

المشكلة ألحين ما عندي قيمة تذاكر ترجعنا سويسرا :lllolll:
وراي دوام يا عالم :tongue:

P e a c e 2016- 1- 16 12:23 PM

بمخالطتي لبعض أصحاب الملايين أتأكد أكثر وأكثر يوما بعد يوم أن الذكاء ليس ضروريا لتصبح غنيا

إنها الإرادة والثقة بالنفس

سبحان موزع الأرزاق

P e a c e 2016- 1- 16 02:54 PM

لماذا لا يستطيع الرجل تفسير تصرفات المرأة بشكل صحيح

لأنه يحاول أن يفسر بعقله تصرفاتها المدفوعة بالقلب وليس العقل
فيصل لاستنتاجات غير صحيحة في كثير من الأحيان

لأنك تفسر بالعقل تصرفا من القلب

P e a c e 2016- 1- 16 10:20 PM

في تساؤل غريب طرحه أحد الأصدقاء من أيام المدرسة

يقول هل عمرك شفت قطو ميت
طبعا الكل بيقول كل يوم أشوف كذا واحد مدعوسين في الطريق
لا، مو هذا المقصود، هذا القطو ميت صحيح لكنه مقتول
القصد هل شفت قطو ميت موتة عادية بسبب الشيخوخة أو المرض
أنا عن نفسي ما شفت طول هذي السنين، على كثرتهم في كل مكان

P e a c e 2016- 1- 16 11:12 PM

طلع في ناس شافت قطة ميتة مش مقتولة
عقبالي :(269):
شكرا لكم على الردود :rose:

P e a c e 2016- 1- 17 11:51 AM

عندما تعتقد أن شيئا ما خال من العيوب فأنت عقبة في طريق تحسينه

P e a c e 2016- 1- 17 02:10 PM

استجابة لطلب أختي violet °•♡ راح أتكلم عن المقابلات الشخصية حسب ما جربت

في الحقيقة المقابلات الشخصية اللي مريت فيها كانت قليلة جدا وما كان فيها استفزاز, بالعكس كانت حلوة وسهلة لأني كنت على طبيعتي

أذكر أول ما تخرجت راح بنك ساب أخذ معلوماتي من معهد الإدارة وكلمني عشان أختبر للوظيفة
عديت الاختبار ودخلت المسابقة, وكانوا اللي يقابلوني ثلاثة أو أربعة تقريبا وكانوا محترمين جدا وخفيفين دم
كان أول سؤال: ليش اخترت البنك البريطاني؟ قلت لهم إنتوا اللي اتصلتوا علي :biggrin:
وقزرنا وقت المقابلة في السوالف والضحك, بس لما قالوا لي ما في نقل من الرياض قلت لهم أجل مع السلامة

المقابلة الثانية كانت كلها في اتصال على الجوال وبالإنجليزي مع صاحب الشركة شخصيا وأعجب بلغتي مقارنة بالبقية, بس كانت الوظيفة راتبها سيء والمدير إنسان مستفز شوي, استفزني بقوة من أول ما دخلت من باب الشركة لأني كنت متأخر, يعني استفزازه طلع في الشغل وليس في المقابلة. طبعا سوى لي قصة عشان تأخرت خمس دقايق وبعدين أخر علينا الراتب شهر, وطبعا أخذ وضع المزهرية, الله يسامحو بأه

المقابلة الثالثة, كانوا يقابلوني حدود خمسة أشخاص, معظم المقابلة بالإنجليزي, والأسئلة كانت سلسة وردودي عليها تلقائية, والحمدلله أخذت الوظيفة

فكرتي بشكل عام هي أن أكون على طبيعتي

P e a c e 2016- 1- 17 02:16 PM

شكلي تكلمت أكثر من اللازم وجبت لنفسي الكلام :Looking_anim:

P e a c e 2016- 1- 18 09:25 AM

من أعظم ابتلاءات مجتمعنا هي اعتماد معلومات بدون إثبات

لما تعطيني معلومة بدون دليل ويجي أحد يسألني عنها راح أقول نعم سمعت بهذا الشيء سابقا لكن ما راح أقول نعم هذا الشيء صحيح, لو شخص تحدث عن شخص آخر بالسوء بدون دليل ليحذرني منه؛ هل أصدقه مباشرة أم أكذبه, أنا لا أفعل هذا ولا هذا, فقط آخذها كمعلومة غير مثبتة

نستقبل آلاف وملايين المعلومات والأخبار من قنوات معلوماتية مختلفة, لكن ليس من الحكمة ولا العقل ولا العدالة اعتماد أي منها كحقيقة إلا بإثبات, ما عدى ذلك ليس بالضرورة أن يكون كذبا لكنني لا أستطيع إثباته

ولما يكون عندك مصدر لمعلوماتك ومع ذلك تعطيني المعلومة بدون مصدر وتطالبني بالتصديق! هذا أعتبره استخفاف بعقلي وعدم احترام لي, وهو نفس منطق فرعون (لا أُريكم إلا ما أرى ولا أهديكم إلا سبيل الرشاد)

لو الناس تجاهلت المعلومات الغير مؤكدة بمصدر لما سمعت في تويتر إلا صوت صرصار الليل

P e a c e 2016- 1- 18 12:32 PM

التفوق المدفوع بالخوف من الفشل مخيف جدا, لأن الفشل فيه قاتل

يقولون "قَلَّ أن يأتي النجاح لمن يخاف الفشل"

P e a c e 2016- 1- 20 09:09 AM

صادقة يا دارك, قصة ترفع الضعط صحيح
http://www.ckfu.org/vb/t425262-107.html#post13126427

المشكلة صاير هالشي منتشر والشباب يبون وحدة كاملة المواصفات, والطلاق أسهل من شربة الماي

الكل تربى على النهاية السعيدة "وعاشوا في ثبات ونبات وخلفوا صبيان وبنات", ومع أول اختلاف في القناعات يتخيلها الساحرة الشريرة اللي بتنكد عليه حياته فلازم ينفذ بجلده

طبعا حتى البنات, الكثير منهم يحملون نفس العقلية, لكن المشكلة أن الرجل هو اللي عنده العصمة وهو صمام الأمان في العلاقة والمفترض أنه الأكثر تعقلا, يعني لما تكون هذي عقليته فعلى الأسرة السلام.

الحالات اللي سمعت فيها كانت واحد فك الخطوبة بس لأنه مو مرتاح على قولته, والثاني لأن صوتها ما عجبه

على قولة إحدى الأخوات, الحمدلله أنها خلصت منه من البداية

P e a c e 2016- 1- 20 09:14 AM

على طاري الزواج

أعرف واحد تقدم لوحده قريبته وما طلب الشوفة الشرعية, قالت لازم يشوف قبل لا أوافق!

يشوفني ألحين ويقول ما عجبته ولا يعيش معاي وهو مو متقبلني طول عمرنا

والحمدلله تمت أمورهم على خير, وعايشين في تبات ونبات وخلفوا صبيان وبنات :tongue:

P e a c e 2016- 1- 21 09:48 AM

"لا يُطاع الله من حيث يُعصى"

يلجأ الكثيرون للانتصار للدين باستخدام المعاصي لأن تأثيرها قوي وسريع ويتوقعون مباركته سبحانه لأفعالهم
فيقتل ويسرق ويعتدي ويظلم نصرة للدين في اعتقاده

الانتصار لله سبحانه هو أن تنتصر له بأخلاقك
هذا هو النصر المدوي والذي يدوم صداه مدى الدهر

حاليا هناك حرب عالمية على الإسلام بالأخلاق

هناك جهلة أو مغرضون يسوِّقون للفساد كطريقة قوية وعلاج ناجِع لنصرة الدين

ثم نرى مقارنات بين أخلاق المسلمين مع غير المسلمين, يتم إظهار المسلمين فيها كوحوش, أويكون فيها المسلمون كغير المسلمين في أحسن الأحوال

وبعدها نجد صورة مشوهة جدا للدين حول العالم, ونفورا وخوفا منه, بدل أن يدخل الناس فيه أفواجا

من هذا الباب قال الكاتب الفرنسي المسلم "روجيه غارودي" : الحمدلله أني عرفت الإسلام قبل أن أعرف المسلمين.

P e a c e 2016- 1- 21 12:14 PM

جميعنا ننتظر فرصة للنجاح والسعادة لنقتنصها

المثير في الأمر أن فرص التغيير والنجاح كثيرا ما تأتي على هيئة مشاكل

قد تكون بداية قصة النجاح هي إفلاس أو فشل في الدراسة أو فصل من الوظيفة وخسارة مشروع
وقصص العظماء والمبدعين مليئة ببدايات الفشل مثل إسحاق نيوتن وبيل غيتسومثل من قالوا أنهم لو لم يُفصلوا من وظيفتهم السابقة لظلوا موظفين بسطاء للآن, وأشخاص وأحداث أخرى كثيرة مشابهة

وفرص النجاح لا تنتهي إلا بانتهاء حياة الإنسان

تقول الكاتبة الأمريكية (الكفيفة والصماء منذ طفولتها) هيلين كيلير "الحياة إما مغامرة جريئة أو فلا"

P e a c e 2016- 1- 22 01:00 PM

‏أكثر فكرة شوه بها المسلمون الإسلام هي قاعدة ميكافيللي:-
"الغاية تبرر الوسيلة"

P e a c e 2016- 1- 22 06:58 PM

اشتقت جدا للدراسة والقسم الأكاديمي والمواضيع الدراسية وزملاء الدراسة :verycute:

لكني مازلت أكره الامتحانات :(177):

طبعا اللي أكرهه تحديدا هو المشوار لموقع الامتحان والتوقيت الغلط وزحمة المواقف وأكثر شي طبعا تظليل المعلومات :icon120:

إيه بعد نسيت تأخير النتايج :mad:

خلاص غيرت رايي مو مشتاق :biggrin:

P e a c e 2016- 1- 23 05:52 PM

في هذه الحياةالرجل رمز القوة والأمان
والمرأة رمز الجمال والرقة

الشيء المثير للاستغراب هو أن المرأة قاسية على المرأة عادة
والكل يعرف ذلك من خلال ما نرى ونسمع في أي بيئة عمل نسائية، لدرجة تخاف فيها المرأة من أن تكون مرؤوسة من امرأة أخرى

رقة وجمال النساء لا يظهر بشكله الواضح عادة إلا في وجود الرجل

مجرد ملاحظة :smile:

P e a c e 2016- 1- 24 09:24 AM

من أهم قواعد الغربة

"يا غَريب كُن أديب"

إذا كان أهل البلد مهذبين فأنت كغريب يجب أن يكون أدبك مضاعفا, من باب السلامة

وبما أن "الغنى في الغربة وطن والفقر في الوطن غربة", فكلما قل مالك, حتى في بلدك, وجب أن يزيد أدبك, من باب السلامة ايضا

يقول علي ابن أبي طالب:

يُغَطِِّي عيوبَ المرءِ كثرةُ مالهِ... يُصَدَّقُ فيما قالَ وهو كذوبُ
ويُزْري بعقلِ المرءِ قِلَّةُ مالهِ... يُحمِّقُهُ الأقوامُ وهو لبيبُ

وهناك عوامل أخرى أيضا تجعل من الواجب عليك أن تكون في قمة الأدب اتقاءً لشر الناس

بشكل عام كلما قل مركزك الاجتماعي وجب عليك الحذر أكثر, ففرصة ظلمك تكون أكبر

بالمناسبة.. قاعدة المجتمع المسلم يُفترَض أنها: "إياكَ وظلمَ من لا يجدُ عليكَ ناصراً إلا الله"

P e a c e 2016- 1- 27 02:08 PM

أطالب الحكومة بالسماح للنساء بقيادة السيارة, مقابل منعهن من استخدام الصراف الآلي :mad:

أموت وأعرف ليش ياخذون نص ساعة عشان يسحبون مية ريال :bawling:

P e a c e 2016- 1- 28 09:14 AM

قبل فترة قرأت مقولة لغاندي:"الحرية غير ذات قيمة إذا لم تشمل حرية ارتكاب الأخطاء"

الكلمة جميلة ظاهرا, لكن أحسست بأنها غير دقيقة وربما تؤدي إلى الفوضوية

إلى أن قرأت اليوم في مدونة أختي Leen29 هذه المشاركة

http://www.ckfu.org/vb/t686690-13.html#post13144165

أحس أن هذا الكلام منطقي أكثر من كلام غاندي, حسب ما أري

P e a c e 2016- 2- 1 09:08 AM

يقال:

الشيء المشترك بين النظارة الشمسية للرجال والمكياج للنساء, أنه مجرد ما الرجال يشيل النظارة الشمسية يطلع الوجه الأليم :biggrin:

يمكن عشان كذا ناس تصر تمشي فيها حتى داخل المباني :(107):

مش دائما أكيد, أنا نفسي أكثر من مرة أنسى إني لابس نظارة شمسية وما أستوعب إلا إذا حسيت المبنى مظلم شوي :Looking_anim:

P e a c e 2016- 2- 1 08:27 PM

من أكثر الأشياء اللي كانت تضايقني لما كنت طفل هو لما كنا نلعب في البيت ويجو الكبار يعصبوا علينا ويقولوا اجلسوا وصيروا مؤدبين وأحيانا يوصل الموضوع للضرب..

وألحين لما أشوف أحد يطلب من الصغار يقعدوا بدون حركة أقول لهم الطفل اللي ما يتحرك يعني عنده مشكلة نفسية أو صحية، الطبيعي أن الطفل يركض ويلعب ويرفع صوته ويملي المكان حياة، لو تحول الموضوع إلى فوضى نخليه يهدي شوي لكن ما نكتم أنفاسه

طبعا لما نكون برى البيت الناس مش مجبورة تتحمل إزعاج أولادنا فهنا نحاول نخليهم هادئين، وما في أحسن من الآيباد أو الجوال لهذا الغرض :tongue: وتطلع طاقتهم في التركيز والتفكير

P e a c e 2016- 2- 2 11:21 AM

من وسائل تخفيف الضغط النفسي في الوظيفة, هو أنك تخلص كل الأوراق اللي عندك على المكتب

عن تجربة, معلومة صحيحة 100%

بالإضافة إلى أن كثرة الشغل تخليك ما تحس باليوم إلا انتهى

P e a c e 2016- 2- 2 08:28 PM

في ناس عندهم مهارة في أخذ الإجابة اللي يرغبها من الشخص اللي قدامه

أذكر سنة من السنوات كان فيه اكتتاب لشركة وفي أشخاص كانوا مصرين أن هذي الشركة حرام الاكتتاب فيها لأنهم سمعوا أن لها نشاطات محرمة
فواحد منهم راح لأحد المشايخ يقول له: في شركة لها نشاطات محرمة مثل بيع الخمور ومواد خليعة، هل يجوز الاكتتاب فيها؟ قال له حسب وصفك هذا، لا ما يجوز، قال ها شفتوا! طلع ما يجوز الاكتتاب فيها

ونفس الشي أذكر مرة شخص راح يسأل: لو شرينا البيبسي الشركة راح تعطي الفلوس لإسرائيل وتقتل إخواننا في فلسطين، فإيش حكمه؟
قال له إذا تعتقد إن هذا اللي بيحصل ما يجوز لك تشتري
قال شفتوا! البيبسي حرام!

وغيرها أمثلة كثيرة، يجاوب فيها الشيخ أو حتى المفتي على افتراض السائل، ويجي الأخ ينشره على انه حكم عام لغرض في نفسه ولسوء فهم.

P e a c e 2016- 2- 4 08:17 AM

اقتباس:

بالعكس لما يكون الخطأ خَيار..هنا الحرية و تتناسب مع آية هديناه النجدين مع تحمّل تبِعات هذا الخيار ..بس هذا مَ يعني ان الحرية لازم تكون ارتكاب خطأ
أسعدني جدا تقييمك وتعليقك, المشكلة ما نقدر نتناقش بهذي الطريقة, يعني بالتقييم, لأن المرات محدودة جدا, وأنا فيني ملل شديد من فتح موضوع للنقاش :biggrin:يعني لو تتكرمي وتفتحي موضوع للنقاش في القسم العام بكون شاكر لك

منا لذاك الوقت, أعطيك رأيي

ارتكاب الأخطاء نوعين:
خطأ في حق الآخرين, وهذا ما فيه حرية, هذا ظلم وإجرام ويجب ألا يكون فيه حرية

والثاني خطأ في حق النفس, هنا ممكن يكون فيه نقاش
يعني مثلا تناول الأطعمة الغنية بالدهون وعدم ممارسة الرياضة هي حرية شخصية لكنها خاطئة جدا, بالنسبة لي لا أرغب في أن أسمح لشخص عزيز علي أن يمارس هذه الحرية, وذلك من باب الحب
ولكن من باب الحرية أيضا لن أضغط عليه وسأترك له مساحة حرية, تماما كما أرغب أن يتركها لي الآخرون

شكرا لك Rosemary

P e a c e 2016- 2- 4 04:36 PM

أحيانا تحس إنك جبت العيد السعيد لدرجة إنك مستعد تستقبل التهاني والتبريكات وحتى العيدية :41jg:

Sometimes you need just to shut up and everything will go fine

:cheese:

P e a c e 2016- 2- 7 11:28 AM

تكرار الشيء والاعتياد عليه يسبب الملل حتما

مهما كانت السيارة فارهة وجميلة, مهما كان المسكن فخما وراقيا, سوف نعتاد الشكل ويزول الانبهار لاحقا

التغيير والتجديد من أهم أسرار السعادة

لذلك من الخطأ استنزاف الإمكانيات في أخذ الأفضل, مهم جدا تخصيص جزء من الإمكانيات للتغيير

حتى في الحياة الزوجية التغيير مهم جدا, تغيير في اللبس(خصوصا المنزلي) تغيير في قصة الشعر, تغيير في مكان الأثاث, مفاجآت وهدايا ولو من الرخيص بين الفينة والفينة

أما تغيير المسكن, فهو قصة أخرى, طبعا هو شيء في منتهى الصعوبة, لكنه لو حصل, الزوجين يحسون أنفسهم معاريس جدد :mh001:

P e a c e 2016- 2- 7 12:05 PM

تعريف التقييم الكوبري لمن يهمه الأمر وأول حرف من اسمه أريــــج ♡ :tongue:

لما أقيم العضو "أ" وأبي أقيمه مرة ثانية على طول, المنتدى ما يسمح إلا لما أقيم كم واحد قبل
فالتقييم الكوبري هو تقييم العضو "ب" مخصوص عشان أقدر أقيم العضو "أ"

يعني حاجة بيني وبين نفسي :biggrin: غير قابلة للاكتشاف :agolakser:

P e a c e 2016- 2- 7 12:30 PM

زاوية الرؤية في القصة تحدد مشاعرنا عادة, هذا المقطع مثال جميل على ذلك

مشاهدة ممتعة :106:
طب الأسنان من وجهة نظر البكتيريا

https://www.youtube.com/watch?v=XOLyJbEKGYg

P e a c e 2016- 2- 8 04:27 PM

الفجوة بين طموح الشباب وواقع المجتمع

مثل الفجوة بين الجوالات الجديدة بتقنياتها الخيالية وبين البطاريات العاجزة عن تلبية حاجة الجوال ولو ليوم واحد

بدون تصفيق رجاء :060:

P e a c e 2016- 2- 8 07:26 PM

لا تبخلوا على أفراد عائلتكم بالحنان.. كي لا يبحثوا عنه عند غيركم

P e a c e 2016- 2- 10 11:46 AM

كنت في كورس لغة وكان الدرس عن التكاسي

يقول المدرس الأمريكي, انتو متعودين هنا في الرياض توقف التكسي تقول له أبي أروح المكان الفلاني, يقول لك بعشرة تقول له لا بخمسة وتركب معاه قدام
Don't Do That In New York City

لا تسوون هذي الحركة في نيويورك
لما توقف تكسي اركب وانت ساكت, بس قول له وين تبي تروح وهو بيشغل العداد, ولا تركب قدام أبدا, لو تفتح الباب اللي قدام بيحط المسدس في راسك

ولما توصل تعطيه الحساب بدون نقاش, ولازم تعطيه Tip بخشيش, حدود 15% من مبلغ التوصيلة, ولا تناقش ايضا في البخشيش

P e a c e 2016- 2- 10 12:25 PM

صديقي.. من أهدى إليَّ عيوبي

شكرا صديقتي الشقليطة على الهدية:rose:

مو قادر أصبر عشان أرد لك الهدية, يالله اكتبي مشاركات واجد :hahahahahah:

P e a c e 2016- 2- 10 12:51 PM

بعض المواقف المحرجة تعرضت لها بسبب أني في يوم من الأيام قلت أحب هذا الشيء أو ما أحب هذا الشيء

لأنه ممكن يتغير رأيي بشكل طبيعي مع الأيام

ولما أحد يشوفني ويذكرني بكلامي أصير متناقض

عشان كذا أحاول ما استخدم هذا الأسلوب في الأشياء العادية, بس أقول "أبغى" أو "ما أبغى" حاليا :cheese: ويالله السلامة

P e a c e 2016- 2- 10 01:31 PM

من أصعب اللحظات
لما تكون مشتهي شاي بالحليب
ويكون عندك آخر قوطي حليب, وآخر كيس شاي
تجيب الكاس وتصب آخر قطرة حليب وتحط الشاي وتصب عليهم الماي من الدلة

وإذا بالماء بارد :mh001:

ما لها ترقيع :bawling:

P e a c e 2016- 2- 11 03:05 AM

يقول وزير إعلام ألمانيا النازية في عهد هتلر، جوزيف غوبلز "اكذب إلى أن يصدقك الناس"

صرنا نصدق الكذبة لأننا سمعنا سابقا كذبات تؤيدها

ولو سألت عن الإثبات لقالوا لك: الكل يقول ذلك

P e a c e 2016- 2- 11 08:00 AM

بعض الكلام لا يستحق أكثر من وصفِه بـ "أصوات"

P e a c e 2016- 2- 15 12:19 PM

هناك مقولتان عن اختلاف الأذواق

1- لولا الأذواق لبارت الأسواق, وهذي فيها سجع

2- لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع

تنبيه للمدقق الإملائي :hahahahahah:

P e a c e 2016- 2- 17 10:41 AM

قبل كم يوم وأنا أتصفح الفيسبوك طلع لي إعلان في النص عن العمل في أستراليا

قلت خلني أجرب حظي, يمكن عندهم شي زين, وأكيد الإعلان مش نصبة لإنه مرخص من الفيسبوك مو في أي موقع

المهم ضغطت على الإعلان وبدأت في تعبئة البيانات ومن ضمنها رقم جوالي, وبعدين دخلني على صفحة ثانية يبي بيانات الفيزا ومش عارف إيش, فأنا مليت وتركت النموذج بدون ما أكمله

بعدين ما أشوف إلا الاتصالات الدولية ورى بعض, بس ما رديت عليها, توقعت إنها منهم
بس قلت لهذي الدرجة أستراليا محتاجين موظفين, أنا حتى ما أكملت تعبئة النموذج! وبعدين الرقم من أمريكا فزاد الشك عندي, وهذا بداية الريبة من الموضوع, فقلت ما راح أرد
المهم الجماعة ما سكتوا, وضلو يتصلو يومين, قلت خلني أشوف شعندهم

رديت عليهم, كلمني واحد أمريكي, قلت له أنا بس كذا معبي النموذج, ما قررت إني أهاجر, قال لي عادي انت بس شوف وش عندي ومنت بملزوم تاخذ التأشيرة لو طلعت, غير إنها ماراح تطلع لك بكرة, العملية ممكن تاخذ سنتين.
قلت له طيب عطنا شعندك, وصار يسألني أسئلة شخصية كأنه بيطلع لي تأشيرة صحيح, وما باقي إلا يسألني عن مقاس حفاظات ولدي.
تالي سوى نفسه معلق المكالمة علشان يسأل الإدارة عن أهليتي للتأشيرة, وقال لي مبروك :mh001: أنت مؤهل للحصول على التأشيرة, بس لازم تكمل معانا بقية الخطوات, وبعدين وصلنا للزبدة, قال لي عطني أول ستة أرقام من بطاقة الفيزا حقتك :biggrin:

أنا هنا الفار بدا يلعب في عبي :icon120:, إيش تبغى في الفيزا, احنا قلنا دردشة, قلت له البطاقة مو عندي, قال لي بستناك على الخط, روح جيبها وتعال, يليل النشبة :hahahahahah:, قلت له أنا في العمل والبطاقة في البيت, شرايك تتصل بعدين؟ وبما إنه يدري إني لو سكرت ما راح أرد عليه مرة ثانية, قال لي: ما أقدر, يا تجيبها يا أكنسل الطلب, قلت له أفا (بالإنجليزي :hahahahahah:) يعني ما في نصيب (بالإنجليزي برضو :hahahahahah:) خلاص كنسل, قال لي ليش ما تبغى تعطيني رقم الفيزا, ترى ما أقدر أسوي فيها شي إلا بموافقتك, هل انت متضايق من شي؟, قلت له مصدقك بس هي مش عندي, فقال خلاص راح أكنسل الطلب وسكر الخط على طول.

المهم بعدين أدخل النت وأكتب اسم الموقع تبع الدعاية هذي, هل هي شركة احتيال ولا إيش الهرجة
وكم كان يبي يسحب من الفيزا عشان هالدردشة, ولو إن الفيزا مافيها حتى خمسين ريال :biggrin: بس الاحتياط واجب, إلا أشوف موقع كاتبين فيه ناس يشتكون من هذي الشركة وإنهم سحبو من فيزتهم ولا استفادو شي
الشركة كانت تبغى تسحب 600$ يعني أكثر من ألفين ريال وناس سحبت من عندهم قريب الآلف دولار

الغريب في الموضوع أن إعلانها كان في الفيس بوك, ليش الفيسبوك يسمح بهكذا إعلان مضلل

واكتشفت اللعبة بعدين, هم معتمدين على أن الناس ما تقرأ شروط الخدمة, وهنا الاحتيال في الموضوع
كاتبين إن احنا مش جهة رسمية ولا حكومية ولا لنا علاقة بالحكومة الاسترالية :Looking_anim: بهذي العبارة حموا أنفسهم من الملاحقة القانونية. طيب وبعدين؟

يقولوا احنا وظيفتها إننا نساعدك في الحصول على التأشيرة والعمل في أستراليا عن طريق مستشارين ومحامين, بس ما نضمن لك تطلع التأشيرة, يعني شغلنا هو تقديم المشورة فقط!!

يعني عملية احتيال بس بطريقة قانونية

حبيت أشارككم التجربة للفائدة وللحذر من مثل هذه الأشياء

P e a c e 2016- 2- 17 11:13 AM

في هنا أصدقاء سوء عجبتهم السالفة :hahahahahah:

P e a c e 2016- 2- 17 12:23 PM

ياسمين

"أفا" بالإنجليزي هي : Gees :biggrin:

يعني إذا شفتي انجليزي عافس وجهه ويقول "جييز" يعني قاعد يقول "أفاااا"

:cheese:

P e a c e 2016- 2- 18 07:42 PM

TGIT

Thank God It's Thursday
:biggrin:

طبعا الكلمة المشهورة في الغرب هي TGIF لأن آخر يوم في الأسبوع عندهم هو الجمعة Friday

المهم

إجازة سعيدة :cool:

P e a c e 2016- 2- 20 07:53 PM

P e a c e 2016- 2- 22 01:50 PM

أجمل ما في الكتب..

إنك علشان تقراها ما يحتاج تكون قريب من الشاحن ^_^

P e a c e 2016- 2- 24 08:10 AM

لتعرف قيمة قرارك.. انظر من أعجبه هذا القرار

P e a c e 2016- 3- 1 08:29 AM

كل شيء في هذه الدنيا له استخدام جيد واستخدام خاطئ, وربما مدمر أيضا

مختلف العلوم والمعارف لها استخدامات في الخير والشر

هناك من يرفض الأشياء الجديدة بحجة استخدامها السيء وينسى أن لها استخداما جيدا جدا
فبدل التقنين يلجأ للرفض التام, ولكن بعد فترة يصبح هذا الشيء شائعا في الدنيا لدرجة أنك إما تقبل بوجوده مضطرا أو أن تكابر وتفوتك فوائده

P e a c e 2016- 3- 1 08:21 PM

من أكثر التصرفات اللي تنرفزني.. لما واحد يكلم بالتليفون أو الجوال وفجأة يعطيني السماعة يقول لي خذ كلم فلان سلم عليه

:017:

يا أخي عندي جوال ولو بغيته باتصل له :41jg:

P e a c e 2016- 3- 3 04:47 PM

لا يجتمع قلب العاشق وعقله في جسد واحد

P e a c e 2016- 3- 3 10:58 PM

أحس الفرق بين المنتدى ومواقع التواصل الحديثةمثل الفرق بين القرية والمدينة

P e a c e 2016- 3- 5 12:15 AM

واحد من قرايبي كان عنده كسر في الأنف وراح سوى عملية تجميلية

المهم بعد العملية قال له الدكتور أول ثلاثة أيام بعد العملية.. ممنوع تعطس :sdfgdsf: لو عطست العملية بتخترب ونضطر نعيدها

أنا جاتني العطسة وأنا أتخيل :71:

P e a c e 2016- 3- 10 12:22 PM

في ناس عندهم تفكير مغلوط عن نصرة الله سبحانه لعباده المؤمنين

يعتقدون أن الله كان ينصر المؤمنين أيام السيوف والمنجنيق

لكن مع وجود الرصاص والقنابل النووية فالأمر فوق إمكانياته والعياذ بالله

من أكثر ما يهلك الناس في الدنيا والآخرة هو الغرور وإساءة الظن بالله وعدم تقديره حق قدره

P e a c e 2016- 3- 13 08:27 AM

الإنسان لما يكون ثقيل الدم لا يُحتمل

ولما يكون ثقيل الدم سمين تكون ثقالة الدم مضاعفة

يعني ثقالة الدم المجازية والحقيقية تجتمع فيه

علشان كذا السمان خفيفين دم عادة :tongue:

P e a c e 2016- 3- 13 11:27 AM

مَنْ أُمُّه على قيدِ الحياة

كيف يدَّعي ألَّا أحدَ يُحبه, بل ويَعْشقه أيضا

P e a c e 2016- 3- 13 12:05 PM

واحد صاحبي يقول مرة شايب سوى حادث, ويوم يبي يتعذر قام يقول: " يعني أنا أنتبه للسيارات لو الإشارة لو القير لو الكلتش" :hahahahahah::hahahahahah:

طيب إيش هي السواقة غير هالكلام, الشيبان مالهم حل :hahahahahah:

P e a c e 2016- 3- 16 10:35 PM

الانغماس في الحياة، سواء ملذاتها أو مشاكلها، قد ينسي الإنسان أن يذكر ربه
قبل كم يوم جا في بالي سؤال لنفسي: متى آخر مرة ذكرت الله في غير الصلاة؟
والجواب كان مخجلا جدا

P e a c e 2016- 3- 19 01:49 PM

من المؤلم مطالبتك لأحدهم بالبقاء معك وفي داخلك تنوي الرحيل

P e a c e 2016- 3- 20 09:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة p e a c e (المشاركة 13215871)
واحد من قرايبي كان عنده كسر في الأنف وراح سوى عملية تجميلية

المهم بعد العملية قال له الدكتور أول ثلاثة أيام بعد العملية.. ممنوع تعطس :sdfgdsf: لو عطست العملية بتخترب ونضطر نعيدها

أنا جاتني العطسة وأنا أتخيل :71:

جاني تقييم مؤلم على هذي المشاركة

اقتباس:

أنا لما ولدت بولدي عمليه قيصريه الدكتور قالي { اسبوعين ما اعطس } > من شاف بلوة غيره هانت عليه بلوته , الحمد لله بس
:000:

P e a c e 2016- 3- 21 12:11 PM

مخيف جدا أن يألف الإنسان المعصية للحد الذي يراها شيئا عاديا وروتينا يوميا

نسأل الله ألا يكتبنا وإياكم من الغافلين

P e a c e 2016- 3- 24 12:49 PM

في دكتور لغة إنقليزية يدرس طلاب ويدرس مترجمين في أحد المعاهد, يقول مرة كان في اختبار وواحد من الطلاب ترجم كلمة Glass بـ "قزاز"

يقول رسبته! كاتب لي قزاز؟! :mad:

أهم شي إني نجحت عنده :tongue:

P e a c e 2016- 3- 27 11:21 AM

أشياء كثيرة في الحياة لا يد لنا فيها, وكثيرا ما تعاكسنا فيها الظروف

فقد نفشل في شيء مع أننا بذلنا كل ما في وسعنا

قد نفشل في دراسة أو وظيفة أو مشروع تجاري أو إنهاء أي مهمة, لأمور خارجة عن الإرادة

الشي الوحيد الذي لا يفشل فيه الإنسان إلا بإرادته هو طاعة الله سبحانه وتعالى

هناك شكل لطاعة لله في كل ظرف يكون فيه الإنسان, سواء كان سعيدا, حزينا, فقيرا, غنيا, صحيحا, مريضا إلخ

قد لا نوفق لاختيار نوع من الطاعات بعينه, مثل ألا نوفق للحج أو لا نوفق لبر الوالدين بسبب وفاتهم, لكن أشكال الطاعة لا تعد ولا تحصى ويجدر بنا اختيار الأفضل من المتوفر منها دائما

نسأل الله أن يوفقنا لطاعته على الدوام

P e a c e 2016- 3- 28 12:08 PM

بالنسبة لهذه التدوينة:
http://www.ckfu.org/vb/13249143-post3314.html

ذكرتيني بمرة حلمت بجدتي الله يرحمها جاية لي وحولها نور من كل جهة تقول لي قوم وصلني, ومشيت معاها أوصلها بالسيارة

المهم لما صحيت قلت بس هذي النهاية, لأني أعرف أنه لما يجي ميت في الحلم وياخذ معاه واحد يعني هذا الشخص بيموت
فقمت ورحت غرفة بناتي وجلست أطالع فيهم وهم نايمين بنظرة وداع :verycute: وكان يوم كئيب

المهم أن السالفة لها يمكن ست أو سبع سنوات واحنا لسا عايشين

يعني مثل ما قلتي يا دارك مو شرط تكون رؤيا

P e a c e 2016- 3- 28 02:16 PM

هناك مقولة أؤمن بها جدا: "الطفل مرآة والدَيْه"

تصرفات الطفل ومزاجه وسلوكه العام يعتمد بشكل كبير جدا جدا على ما يراه من والديه

بطبيعة الحال كل ما يكبر تزيد المؤثرات الخارجية ويصير هو أيضا له استقلاليته في التفكير وقناعاته فلا يدل سلوكه على والديه بالضرورة

بس كل ما كان أصغر كل ما دل أكثر على والديه

P e a c e 2016- 3- 31 02:05 PM

هناك شيء في زمننا الحالي, ربما يعتبره البعض ميزة ويعتبره البعض الآخر عيبا

شخصيا أعتبره عيبا, وأوافق فيه أحد أصدقائي في الفيس بوك وهو أخصائي تغذية

أن الأطعمة المصنعة أو المجهزة أصبح حجمها أكبر من السابق

السندويتشات أصبحت تباع بأحجام أكبر, مثل الجامبو والفاهيتا والصاروخ

قطع الدونات أصبحت تجهز بكمية عجين أكثر ليصبح حجم الحبة الواحدة أكبر

علب المشروبات الغازية زاد حجمها إلى أن وصلت الآن إلى 330 مل في العادة, وهناك علب أكبر من ذلك

والكثير من الأمثلة الأخرى

P e a c e 2016- 4- 5 12:54 PM

المبالغة في الاستعداد للضيوف والاهتمام بالظهور أمامهم بدون أي عيب جعل الزيارات بين الناس - أهلا وجيرانا - شيئا ثقيلا ومكلفا

ما أجمل البساطة

P e a c e 2016- 4- 8 07:06 AM

بالنسبة للي يضربوا المثل بالعم معيض في القسوة

شكلكم ما سمعتوا بعمو طلال :41jg:

:lllolll:

P e a c e 2016- 4- 9 10:57 AM

بعض الأحيان نكون متعودين على استخدام كلمة معينة بينما شخص من ثقافة ثانية يعتبره استخدام سيء

يقول طالب في إحدى الجامعات، مرة كان عندنا امتحان سهل كمساعدة من الدكتور، وفي المحاضرة اللي بعد الامتحان سألهم الدكتور وهو مبسوط: ها.. إيه رأيكو في الامتحان؟
صار طالب يشكره من هنا وطالب يقول كان اختبار حلو واحد يقول كان سهل مرة :d5:
إلا واحد من بين الطلاب قال: الاختبار كان "تافه" ي دكتور :53:
يقول لك انعفس وجه الدكتور مرة وحدة :(36):
- أنا تؤول عن امتحاني "تافه"
- دكتور حنا نسمي الامتحان السهل "تافه" :(156):
- طيييييب

يقول الشهر اللي بعده جلدهم جللللد في الامتحان :41jg:

P e a c e 2016- 4- 10 05:35 PM

لما نحب نخلي أحد مبسوط نسوي له الشي اللي إحنا نحب يصير لنا

القاعدة هذي صحيحة غالبا، لكنها أحيانا تكون خاطئة ومسببة للمشاكل
خصوصا بين الأزواج

الزوجة يسعدها جدا أن يجي أحد ويسألها عن تفاصيل يومها، متى صحيتي إيش أكلتي إيش شاهدتي إيش شريتي .. إلخ
فتروح تسوي لزوجها نفس الشي علشان تبسطه، فتتفاجأ بأنه يتضايق بشدة من أسئلتها
والسبب طبعا أن الرجل يكره كثرة الأسئلة ويسميها "تحقيق"
سعادته الحقيقية أن لا يسأله أحد عن أي شيء
لذلك الزوج ما يسأل زوجته إلا قليلا وهو يعتقد أنه أسعدها باحترام خصوصيتها وعدم إزعاجها بالأسئلة بينما هي تتضايق من هذا السكوت وتعتبره عدم اهتمام

فهم كل طرف لطبيعة الآخر يساعد كثيرا في حل هذي المشكلة

بالنسبة للرجل، وعن تجربة :biggrin:، جرب تجلس مع زوجتك وتستلمها بأسئلة كثيييرة انت تعتبرها لقافة لو هي سألتك إياها، بتشوفها كأنه العيد السعيد عندها :mh001:

وانتم يا معشر النساء.. ممكن تعتقونا لوجه الله :41jg: << خرب أم الدعوة :hahahahahah:

P e a c e 2016- 4- 10 11:18 PM

^

طبعا الكلام السابق هو كلام عام ولا ينطبق على الجميع

يعني أنا مثلا ما أحب أحد يسألني.. لكن عندي أخ يستانس لما تقعد تسأله.. وإجاباته من النوع المفصل جدا، لما نجتمع ما يحتاج أحد يسولف، هو ياكل الجو، وإذا ما أحد سأله هو يخترع سؤال ويجاوب عليه :lllolll:

لكن غالبا، وعادة.. الوضع هو كما ذكرته سابقا

P e a c e 2016- 4- 11 12:33 PM

بعض الناس مبتلون بانفلات المشاعر

يفرحون بشدة, يغضبون بشدة, يحزنون بشدة
يحبون بجنون, ويكرهون بغِلّ

هؤلاء حياتهم عبارة عن معاناة نفسية مستمرة
وعلاقتهم بالناس مضطربة

التحكم بالمشاعر مهارة جميلة

P e a c e 2016- 4- 12 09:43 AM

مؤلم ما يفعله المرض بالإنسان

قبل أسبوعين تقريبا جاني المكتب زميل باكستاني يقول لي ألحين بيجيك زميلنا فلان يبغيك تساعده في اصدار تأشيرة من موقع الوزارة، يقول أول ما تشوفه ما بتعرفه بس هو صاحبنا نفسه، هو مصاب بالمرض الخبيث ويتعالج منه حاليا
وصحيح لما دخل علي ما عرفته، وجهه كله شيب وبشرته تحولت للون الأسود، وباين عليه الضعف شوي
كان يبغى يصدر تأشيرة لعائلته يزوروه من باكستان بعد ما مرض

اليوم وصلني خبر وفاته الله يرحمه

بس رسخ في ذهني كيف المرض كان باين عليه، كان شخص في منتصف الخمسينات، المرض خلى شكله كأنه في نهاية السبعينات

يا لطيف ارحم عبدك الضعيف

P e a c e 2016- 4- 16 12:11 AM

يوم القيامة هو يوم العدل والرحمة

وهو أيضا يوم مليء بالمفاجآت.

في ذلك اليوم لولا أن لكل امرئ شأن يغنيه ومشغول بمصيره لصعقنا من هول المفاجأة مما سنكتشفه من حقائق لم تخطر لنا على بال.

ومن حال أشخاص لم نتوقع أنهم على هذا الحال

كمثال قريب على ذالك - ولو أنه يتكلم عن ما بعد الحساب - هو ما جاء في كتاب الله عن أهل النار المتعجبين من عدم وجود أشخاص كانوا يحسبونهم من الأشرار:
"وقالوا ما لنا لا نرى رجالا كنا نعدهم من الأشرار 62 أتخذناهم سخريا أم زاغت عنهم الأبصار"

سبحان علام الغيوب

All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 11:38 PM.