ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   مدونات الأعضاء (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=236)
-   -   ~*§¦§ أنا بدآخلي شي نفسي أبوحهـ ¨¨¨°~*§¦§ (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=140888)

خيال واسع 2011- 1- 29 02:47 PM

~*§¦§ أنا بدآخلي شي نفسي أبوحهـ ¨¨¨°~*§¦§

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخيرا خيال حضر بمدونه جديده مثل اي مدونه شكلا لا مضمونا يعني انا مميز يعني ليس هناك

احد مثلي كا مدونتي ولست انا كالاخرين ايضا يعني انا غير بين قوسين واحد يتسبب كل له

طريقه وطريقه لذلك كيف تكون البدايه في المدونات شيء لا اعرفه و البرتوكول المتبع مع ان

برتوكولي خيال واسع لا اكثر ولا اقل واذا حضر خيال مش حضوره كحضور الاخرين اكيد حضوري

مميز لاني واثق انشاء لله او بحاول اكون كذلك لاني صديق نفسي بصدق ذلك كما المووضوع

صديقي انا طبيعي جدا . لي عوده طبعا لاني مشغول الان لكن ....

خيال واسع 2011- 1- 29 03:34 PM

صديق نفسه

عندما تكون ناجح حتى قبل ان تبدأ فاعلم ان من حولك ليسوا بقدرتك .

نفسي شاقيه نفسها فلم اجبرها على ذلك اخذت كل ما تملك من تركيز وعقل واثاره وروح ورؤيه عامه واخذت تجول في شوارع كثيره املا في ان تقف عند احدا معين يا ليتها لم تذهب كائنها لم تذهب ولم ترى شيء يجذبها انما ما ليس او بما لا يعطي املا لكن بصيص من (هاجر نفسه في يوم14) ربما تكون وربما .عندما تمشي بجنب الورد النابت في الشارع وتراه مدمرا عن اخره فأني اتوقع ان ارى ولو وردة واحد صامده لديها امل بأن ترى الشمس مره اخرى ولكن رايت ايضا من يحاول ان ينهض بعد ان كان مدمرا فرأيت الورد الذي حوله يقف عليه او يمنعه من ذلك فعرفت الصاحب ساحب او بمعنى عندما تكون هنالك شجره , النور يأتيها من جانبها اذا بكل تأكيد سوف تكون مائله اجبرت على ذلك ايضا الورد كذلك .

السبت \ اليوم

03:00 \ الوقت

29/01/2011 \ التاريخ

قانون المدونه عندي \ لست مجبور ان تسمع ما يرضيك هنا ان اردت ذلك تستطيع الذهاب الى
ما يرضيك الكلام موجه لك نعم انت القارئ نعم انت لا يوجد احد سواك ارحب بالجميع طبعا ما عندي وقت استقبل فيه رسائل من احد لكن هنالك ساعات مكتبيه لي من 1 الى 2 الظهر
ممكن على حسب الظروف طبعا امزح جالس اذكر الدكاتره كيف نظامهم .

خيال واسع 2011- 1- 30 10:14 AM

رد: انا صديق نفسي فقط

صباح الخير

يوم جديد وعناء التفكير الحالي للحظه نفكر ما هي الراحه هل عندما اعود سوف ارتاح هل عندما احمل اغراضي واذهب سوف ارتاح هل وهل عندما تعيش وسط عالم غبي يغير ما بالناس لاهدافهم الشخصيه متى كان رضى الناس مكسب ومتى كان همهم انت نعم الان اكتشفت ذلك كنت اعيش في زمن غير هذا ومكان غير هذا لكن الكلام يجرح ولو بمعناه لم يقدروا الظروف التي يمر بها الانسان غباء نعم غباء لكن هل الرحيل سوف يرضيهم مثلا عندما تكون راحل طول عمرك وتأتي وتستقر يأتيك ما يأتيك الان عرفت ان السفر له فوائد
واجزم على ذلك ويريدون الناس لا تسافر وعندما تسمع فلان مسافر دارت حوله الشكوك بكل معنى الكلمه
ايضا مجموعه جديده غبيه تنظم لذلك وبالاخص انا نفسي كرهت الدول المجاوره لما الناس تراه بعينيها من سوء في تلك الدول اذا انا من ضمن المجموعه الغبيه كما قلت سابقا انا شجره تتبع الشمس اتبعت مجتمعي
الغبي في التفكير وصارت الدول ضربا للاستهزاء لما فيها وهي لم تذهب المصيبه يرضون لانفسهم ما لا يرضون لغيرهم واسفاه عليك من مجتمع , ولكن ارجع لبداية الموضوع ولكن تستمر العقول القويه النيره كما عرفتها عندما تقف بجانبك استغربت ردة تلك الفعل فقلت لاصل لما يكمنه لماذا لم يخبرني ولكن عرفت انه خسر كل شيء يملك بسب هؤلاء والان يثبت لهم عكس ذلك ومحاربتهم تمرد على مجتمع كامل انه لبطل سيثبت الوقت كم هوا عالي رغم انوف العالم وها انا ارى ذلك فرض احترامه للناس بعدما وبعدما يعني لسيت كل مشكله نهاية الطريق عرفت معنى ذلك وعندما تحضر وتعيش تلك الفترات اكون فعلا عشت زمن بسيط من زمن الاغبياء الذي هو عنوان موضوعي زمن الاغبياء

سوف اضعه واصحح عليه خوفا من فقدانه الجهاز تعبان

خيال واسع 2011- 1- 30 03:19 PM

خلني افتح الايفون اشوف ايش اممم اكيد الملاحظات انقل شيء من الملاحظات شنهو موجود فيها الحين نشوف .

ان حبي لك لن تصفه قمم الجبال للذي يعيش اسفلها سوف يبقى ساميا وعاليا يلامس عنان السحاب ومن اطهر من قلبك ببياضه وها هي السحاب تمر علي كل يوم فاحيانا اظن بياض السحاب قلبك من علو , رفعه , ناصع , حنين , يروي الارض العطشانه

خيال واسع 2011- 1- 30 03:36 PM

( يا نور ) لا تبكي فأني بكيت قبلك ما قد ابكى اما في غزه حزنا على فراق ولدها ان شعورك لصادق لو لم اكن صادق لم احسست بموقفك ها انا انتظر شيء لمجرد ذكره ما قد يألم بي ولكن انتظر من يقف معي كي اجتاز تلك الفتره التي اجبرت عليها ليست بيدي فلا املك خيار الا اخذ الوقت كي انقض على العالم فجأه واستمر
اريد للحياه ان تستمر لذلك صبرا جميلا والله المستعان

خيال واسع 2011- 2- 1 10:03 AM

الثلاثاء 1

صدى الصوت يردد ونسمعه في مسامعنا تقول بخير اقول لا ما انت بخير لانك كنت وجه مشرق وهذا ما خذناه وتعودناه منك يوم يتغير اكيد في شيء يدل على انك مش بخير وصفك وافعالك تفضحك وصورتك السليمه المبهجه في بالي تخزنت يعني لا تغيرت اعرف هناك فروق بينها مثل الذي يكتشف العشر الاخطاء في الصوره
قلمي ضعيف متى سوف يكبر ويقوى ويقدر يواجه ادري كلي اخطاء وافكار خاطئه ولكن ما السبيل لذلك اني اكتب واحاول واحاول ربما يخرج شيء صح ولو لمره واحده .
(يا حنين الغيم خذني للمطر )

خيال واسع 2011- 2- 1 10:15 AM

يذكر الحكيم الصيني (كونوشيوس)

من انك اذا وجت شخصا يستحق ان تتحدث معه ولم تفعل فقد فقدت رجلا ثمينا , واذا وجدت شخصا لا يستحق ان تتحدث معه وخاطبته فقد اضعت كلامك سدى, والعاقل هو من لا يفقد الرجال ولا يضيع كلامه سدى !

احيانا نتضايق من الي حولنا ونقول في انفسنا الناس اغبياء وما تفهم ونتمنى نعيش في مكان معزول او جو مناسب على البحر مثلا مع تفكير لكن نقول انها لحظه حلوه في مجال الحياه ودائما اقول انا اعيش مع الناس يعني لازم اتكيف عليهم وهنا يبان كلام الحكيم الي فوق اربطه علشان يوضح الفكره ان اذا قدرنا ناخذ الانسان المناسب وتحدثنا معه والله راح نستمتع معه في الحديث عكس من تطلع من عنده بدون فايده ولو فائده معنويه الي ابي اوصله ان الناس اذا كانوا حولك وجمبك افضل بكثير من ان يعيش الانسان وحده من دون ناس ولو جاء على بالك فكرة التوحد تضل فكره وخيال *

خيال واسع 2011- 2- 1 04:58 PM

يروح النهار نقول بنرتاح اذا جاء الليل هذا الليل جاء وراح نقول يجي النهار وراح نرتاح وهكذا جدولنا ما عرفنا كيف نقضي وقتنا ما عرفنا كيف نزيل همومنا كيف نفكر كل هذا الحوسه الي في راس الواحد سببها الناس مشكله الناس هذي الي مو مخلتنا نرتاح شنسوي مثلا انام ما في فايده طيب الاستغفار والاستذكار ممتاز لكن هذا جزء رسمي من حياتنا لو ما جبناه في الكلام يعني ما يأثر مش لازم يبان للناس علشان يقولون كذا وكذا يعني هذا موجود في حياتنا بشكل دائم لكن نفرق ما يجي الواحد يقول الي ما يكون من ربه قريب تجيه الاشياء هذي هم تفسير طبيعي ومنطقي ليش لا لكن اكبر مني ومنك هذا الشيء وعلى نياتكم ترزقون شكلي ماشي وراي سفر حتى اصل .

خيال واسع 2011- 2- 2 10:13 AM

ياصباح النوارس يا هديل الحمام
من طاح .. من عينك ؟؟ ومن فيه ماطـاح ؟؟
ذي طيبتك .. واليوم .. تدفع ثمنها

صفو على جمر الحسـَد .. والعـفن .. فاح
ولمت عفون الخلق .. ريحة .. عـفنها

يالله دخيلك .. كلـها .. شالت .. رماح
حتى الوغـد قام .. يتخمش رسنها

دامه .. زمن عقرب ، وحيه ، وتمسـاح
خل الأسود .. اتنام .. ماهــو زمنها

قلت الخساره بالردي .. عندي ارباح
ومثلي .. يعلي هامته .. ماطـمنها

اقولها وانا .. مروّق .. ومـرتاح
شل الله .. لسان العـفون .. وبدنها

خلف المشعان

خيال واسع 2011- 2- 2 10:56 AM

حبيبي لا تجيني ادري مهما وصل بك الكلام الي تبي تقوله لي ومهما جاء من يقوله عنك ادري هذا رقمك
حتى انت صرت تتهرب ونسيت تقول تصبح على خير وان صحيت تقول صباح الخير حرام الي تسويه في نفسك
تروح . وقلت بجلس وبتابع ايش فكرة الفراق في بالك لين ايش بتوصله دموعك هذي وين بتوصل بها ما راح يضل بها دموع وغيرك فقد بصره حزنا على ابنه لكن انا مش ابنك لكن بضل ادعي لك . يوم قلت لك لا تستمر بالخيال الي يملاك من راسك لين ساسك وسامح الله هاجسك الي كاد يضيعك لين صرت اواجه الايام بعد ما كان كل شيء كما هو لكن تأكد ان دموع قلبك شفتها قبل دموع عينك ولا يغرك وقفتي امامك انا من داخلي
صورتك وصوتك الي ما قدرت تقوله بس اعرف اني ادعي حتى لو اروح لسور الصين بضل ادعي لك لكن باقي شيء انطبع على خدي ما عرفت كيف ازيله حتى اني استحي من موقف حدك على الوداع بتلك الطريقه لكن اوعدك ان شفتك بعد هذا الفراق اشيل خدي واعطيك هديتك الي ما هي ملكي هي ملكك ولاني ادري كل واحد وله حكايه .

خيال واسع 2011- 2- 4 09:47 PM

لم اعهدك يامدونتي في الاسفل اكل الناس انتي تألفين اذا اجلسي هنا حتى يتم ما اردتي ....

(بوح أزرق)

يسهل البوح حينما تأتيك الذكريات وتمحوا كل الناس من حولك تتلاطم

الاحزان التي تأتيك بقوه في ذاكرتك لكي تعصف جوك تهب وتأتيك مسرعتا

وتزداد عندما تأتي تلك اللحظات في خيالك وتذكرك بما فيها او بما مر عليك

ايها الزمن الم يأن الوقت لكي تريح بعضا من معناة الناس الم تكن انت

تدور وتأتي بالنهار والليل لماذا اذا تريد على الانسان ان يقبع في ظلام

دامس هل من سبيل للخروج من ذلك .

عندما خسرتك اتاني الشامتون قائلين الخساره في العمر عجبا والله الخساره
في العمر الم تكن يوما جزءا من العمر الم تكن يوما جزءا من الحياه الم

تكن يوما من الخيال عدنا لنقطة الصفر دائما نشقى ونشقى ونرجع ونشقى

مره اخرى ها انا اشتكي لك يا رب فرج عني فأني صابر الى ان يأتي نصرك

ولا تعزني الى شيء غيرك انت يا رب كل اتجاهاتي فأي اتجاه سوف تجيبني

لانك انت انت ليس كمثلك شيء

خيال واسع 2011- 2- 4 10:13 PM

فقدتك ايتها النظاره السوداء
ان عيني تفقدك وليست عيني ولكن عيناي تفقدك تعودت انا ارى بك الاشياء
اوضح من كل شيء كنت اشاهده من قبل هل اتيت لـتأخذي شوائب ناظري
من انتي قولي لي اقسم اني احببتك بكل او بأقل الحب كلاهما سيان هي البدايه
اقلها او اكثرها لكن غياب بلا سبه يأثر في رؤيتي للأشياء لماذا تكوين قلبي
هل لاني احتاجك الان واصبحتي جزءا من حياتي تفعلين بي هكذا يموت فيني
الامل لكن غلى الاشياء وثمنها عندي من بعدك هذا ثمنها احبك ولا ابغضتك
على ما تفعليه بي اتستغل حاجه الناس لك وتفعل فعلتك الم تعلمي ايتها
النظاره اني استطيع ان اغيرك كل فتره برؤيه ربما تكون اوضح منك
هل تظنين اني فقط احتاجك انتي او اطارك الممل لكي اثبت لك ما انا فاعله
ها انا اغير اطارك ومشاهدتي للأشياء سوف ادع مرايتك لك ولغيري
ربما هو في امس الحاجه لها شكرا ايتها النظاره السوداء التي ارتديها لما
فعلتيه الان حان التجديد ولكن سوف امهلك لاني ابحث عن رؤيه اوضح
منك .

خيال واسع 2011- 2- 4 11:25 PM

لغز اليوم للي يزعلون لما طرا على بال احدهم اهي صدفه ذلك القول اهو حقيقه اتيت هنا لا لأزعل احدا وذاهب كذلك فلنعود للغزنا لليوم

يقول اللغز ( تكثر ارقامه وتقل حروفه ايش هو ) :064:

خيال واسع 2011- 2- 6 12:47 AM

اي والله اهوجس ولاني بمرتاح

صوره تعبر عن نفسها هل يكتمل التغير او يستمر الحال على بعضه لكن يستاهل الانسان فرصه فلست انا الذي اقف امامك ولكن يجب ان تقف عند حدك فلست بسلطان على الناس عندما تكون صاحب مسؤليه
اتتك من ما حولك فاستغللتها لصالحك الشخصي ها انا ارجع خطوه للوراء بعد ما رايت منك ما رأيت فأنت لا تمثلني ولا تمثل اي بشر انت منفرد في ذلك اذا استمر الى ان تأتيك الطامه على راسك ويضيع حسابك وترجع لليأس وحالك يصير بدون مواصيل وتجوع ابليت فينا وحنا سيوف ورماح يوم تطيح بعد ما برز منك لن نطعنك ولكن لن نقف معك ولا راح نكون معك على طوع وخلك مفجوع بعد كل هذا بعد ما كنت راعي مواصيل
اشهد ان خلعتك قربت واخرها قناعتك بما وصلت له منا انتبه تراك صاحب روح وليست عشرة ارواح قبل لا تصيح ولا حد راح يسمعك واليوم خمس سنين على وضعك الممتاز اجلس مع نفسك واستغفر قبل لا تحسب اليوم باسبوع .

خيال واسع 2011- 2- 6 04:46 PM

بيان بالمقررات و التقدير

م اسم المقرر عدد الوحدات الأعمال الفصلية
(30) الأختبار النهائى
(70) المجموع
(100) التقدير
1 ألاخلاق وأداب المهنة a
2 أستماع و أستيعاب a+
3 قراءات ومطالعات a+
4إنشاء وتعبير a+
5 التركيب اللغوي a+
6 الانترنت والاتصالات a+
اتوقع انها نتيجه مرضيه بالنسبة لي لم اتوقع ذلك لكن الحمدلله على كل شيء ترم حافل بالنسبه لي اتمنى انكم تكونون حصلتم على شيء اعلى مني واتمنى التوفيق للجميع

خيال واسع 2011- 2- 6 10:36 PM

( هل من اخبار جديده في حياتنا )

نهضه قويه قادمه لدولتنا الحبيبه وبعد صدور الميزانيه العامه هي بدأ دعوه لركوب قطار التغير في حياتنا ولكن ما السبيل الى ذلك هنا تكمن العله ومربط الفرس عن نفسي بدأت بالفكره لركوب التغير البطيء المضمون ولم اشرع فيها جلست ادرس هذا الشيء واقيسه في حياتي ومدى جدواه بعد ذلك ... تدرون كلنا كذا نبدأ بالفكره ونرجع ننام وننسى يعني مش الوحيد انا اذا حالي من حالكم :lllolll: بجلس انتظر القطار التالي لعلي اركب قطار اخر هي الدنيا كذا تحتاج من يفهمها وليست هي التي تفهمه :(177):........انقطع الخط طوووووووووط

خيال واسع 2011- 2- 8 07:00 PM

لن افصل ولكن راح اختصر ( قصه خياليه ) راح اكتبها على مقاطع يعني مطلوب المتابعه لمعرفة هذي القصه لكن حلوه وشيقه وفي الاخير راح تسمعون اكبر واشكل قضية رسمتها في خيالي ...
بكتبها واذ في مسابقة قصص بشارك فيها . والي عنده سؤال يخليه بعد نهاية القصه وشكرا

تخرجت من كلية الضباط والشهاده جامعيه يعني ملازم اول وبعد ترقيه صرت نقيب يعني في اقل الاحوال مدير في اي قسم تعينت في الشرقيه مدير قسم في الجنائيات وكانت الايام حلوه جدا الى ان جات مشكله عويصه في احد مناطق المملكه في الشمال الا وهي حالة وفاه مشبوهه بقتل قالو يا فلان يومك الله معك هناك واعرف الوضع شكل المشكله صعبه وخاصة على الي قريب من المنطقه رح وخلك دقيق في هذا الامر .
الموضوع بالتحديد وفاة بنت تم مباشرة المكان التشريح قال حالة قتل هنا تغير كل شيء تم الذهاب للمكان وتم البحث في الغرفه عن اي دليل جلست ادور يمين شمال فوق تحت حصلت جوال تأكد من الارقام الي في جوال عادي مثله مثل اي جوال جلسنا ندقق اكثر في الغرفه وبعد بحث طويل تم ايجاد جوال مخفي تحت السرير هنا زادنا فضول هذا الجوال
الحلقه رقم واحد (1)

خيال واسع 2011- 2- 8 07:11 PM

الحلقة رقم اثنين (2)

بحثنا في هذي الارقام وفي سجل المكالمات وجدنا هناك رقم مكرر بكثره وهو نفس اخر رقم موجود في اخر مكالمه هنا قمنا نتحرى عن هذا الرقم عرفنا من خلال هذا الرقم وجود شخص خلفه شاب عرفنا بوجود علاقه بين الطرفين
مضينا قدما في البحث الشخص هذا فلان الفلاني لازم يحضر تم التحقيق معه بدون اثبات يقربنا منه في خلال ذلك الوقت جات نتيجة التحاليل من المختبر البنت حامل ووجود جنين في بطنها في بدايته هنا قربتنا النقطه هذي اكثر من الشخص المشتبه به عرفنا ان هذا الشخص يصير ابن خالة البنت دققوا هنا معي في القرابه اووضح اكثر لاني بصراحه اضيع في ربط النسب ام البنت المتوفيه تصير خالة ذلك الولد يعني ام الولد والبنت اخوات هنا عرفنا الربط بينهم بعد الضغط عليه اعترف انه كان على علاقه ادت بهم الى ان تحمل هذي البنت
الحلقه (2)

خيال واسع 2011- 2- 8 07:21 PM

الحلقه رقم ثلاثه (3)

محتاجين دليل رسمي حتى بعد الاعتراف تم ارسال تحليل عينه من السائل الخاص بالرجل وعينه من البنت لاثبات نسب الجنين بكل دقه نكمل الى ان تأتي نتيجة التحاليل .................................................. .........................
عرفنا من بعد هذا كله ان الشاب يوم عرف بحمل البنت منه وهي تطالب منه ان يصلح ما فعله وكثرت محاولة البنت في اقناعه من الزواج منه واخفاء الموضوع عن الناس من حوله واكمال الحياه اذ به يرفض ذلك مما ادى ذات يوم الى شجار حاد بينهم الى ان يقوم الشاب بقتل تلك الفتاه والهرب بعدها ومن تلك النقطه الي طبعا بدينا فيها والبحث في الحلقه الاولى وبعد معرفة حيثيات الجريمه واصبح الوضع في طريق واحد اتهام هذا الشاب بما فعله وبعترافه ولكن طبعا نحن ننتظر نتيجة التحاليل التي سوف تحسم كل شيء ...
الحلقه (3)
انتظروا الحلقه الاخير الرابعه فيها سوف يتغير مجرى القصه كامله وسوف يكونان الاثنان ضحيه طرف اخر فلنعرف ذلك

خيال واسع 2011- 2- 17 04:26 PM

رد: ~*§¦§ أنا بدآخلي شي نفسي أبوحهـ ¨¨¨°~*§¦§

الفصل الاخير الشكر لك من طلب مني اكمال القصه ما كنت ناوي اكملها لكن يستاهل الي طلب اقل شيء اسويه له

الحلقه الاخيره (4)

وبعد كل تلك الاحداث المتتاليه والمستمره وصلت النتائج من المختبر النتائج كالتالي

1- اثبتت التحاليل ان نسب الجنين للقاتل
2- اثبتت التحاليل اعتداءه عليها بالضرب
3- اثبتت التحاليل وجود علاقة قرابه بين الطرفين ؟؟؟؟
4- اثبتت التحاليل للبنت انها تحمل نفس dna الذي يحمله القاتل
5- القاتل والمقتوله اخوان (كيفذلك سوف نعرف في النتائج )
6- الجنين ابواه اخوان
7- هنا عرفنا نقطه لكن نقطه تسحب نقطه اخرى اكمل لكم النتائج بارقام
8- لأم الولد اخت اذا عرفنا شيءثاني قربنا الامهات خوات والابناء اخوان هم تحتاج تفسير اكثر للوصول للجاني الكبير
9- حملت الام للولد حمل طبيعي شرعي
10- اذا حمل الام للبنت غير شرعي يعني (زنا )
11- هنا تكمن المعضله الكبرى توصلنا للجاني الكبير الذي انشىء كل هذه السلاسل من الاحداث
12- (الاب ) هنا تكمن القصه اشرحها اكثر لكم

الاب متزوج من امراه لتلك المراه اخت كانت تلك الاخت متزوجه ايضا مع مرور الوقت عاشا مع بعض علاقه محرمه بين الاب واخت زوجته ادت تلك العلاقه بالحمل الكل اكمل حياته طبيعيه كلهما متزوجان ولدت الام الزوجه ولد ولدت اختها بنت لكن اذا رجعنا شوي بعقلنا نعرف ان تلك النطفه للولد والبنت لرجل واحد دارت الايام واتى الولد بنت خالته ولم يعلم ذلك حتى وان تزوجوا لن يعلم ذلك اذا مشكله بدأها الاب اوصل ابنه لان يزني بأخته التي من صلب ابيه وكيف ترضى تلك الاخت بأن يزني بها زوج اختها هنا تعقدت الامور اكثر فاكثر
وتحمل الابن تلك الفعله حكم عليه بالقصاص ايضا لكن المشكله اني انا الوحيد الي ادري بهذا الشيء ما ادري كيف بنهي القصه في هناك احداث كثيره حلوه ومشيقه اقدر انهي فيها القصه لكن بخليها لكم اذا حبيتوا تغيروا في النهايه لكن بقول بعد صدور حكم القصاص على الابن قتل اخته وقتل جنينه الذي جاء من اخته مصيبه هذي تم الحكم وتم الاستئناف وجاء بذلك الشاب للساحه القصاص وقالت المحكمه اشد العقوبات القصوى تقع عليه بحيث الولد كان في عمر يزيد بقليل عن 18 سنه التي تعتبر انه غير قاصر ولكن عندما جيئ به الى الساحه وجهز لكي يتم القصاص منه تدخل الاستئناف حيث وجد مدخلا لتلك الحادثه بحيث كان الولد اثناء ارتكابه لتلك الجريمه قبل ساعات من دخوله السن التي تحتم عليه اخذ القصاص منه واعتبر قاصر وفي دون وعيه وعقله وحكم بالسجن والاصلاح وبهذا جالس يعيش حياته كلها في سجن سببها الاب واخت الزوجه ولكن ما لا يعلمه الناس اني اخبرتكم بحيثيات القصه ولكن في الاساس لا يعلم بأن القاتل والمقتوله شقيقان غير ي انا فقط فحبيت ان اقفل الموضوع بنهايه وسلام يعني الاب لا يدري وزوجة الاخت لا تدري ايضا ولا القاتل يدري ولا ام الولد تدري ولا اختها بموضوع التحليل النووي للنسب الدي أن ايه dna الذي اثبت نسبهم لأب واحد ولا ايضا زوج الاخت بعد ان رأيت كل هذه الاحداث حبيت اقفل القضيه بأخذ الحكم على الجاني لانها فيها خراب بيوت كثيره اقفلت الموضوع هذا نتيجة التحليل معي الى الان وشققتها ورميت بها للبحر واخذت اقرب طائره وها انا هنا على ارضك ايتها الشرقيه ارتاح من مشكله ارقتني لبعض الوقت واخذ اجازه طويله لكي ارتاح ومع اني خلال تلك الاجازه لم تبرح تلك القضيه في بالي ولكن كما قلت في مدونتي لتستمر الحياه اريد لها ان تستمر لا تقف عند حد معين اختم قصتي بهذا الشيء وشكرا للجميع .
سوف تكون هنالك اخطاء املائيه وترتيب كلام لكن سردتها من ذهني ولن اعيد صياغتها كما هي
سؤال اخير للجميع هل ترى اني عندما اخفيت تلك الواقعه في النسب صحيحه ام خاطئه ؟
هل لو كانت القضيه حقيقيه هل سوف تخفي امر الاخوه بينهم بحيث لا تكبر حيث انها لن تنتهي لو فتح ذلك الملف او الورقه الصغيره للتحليل بنسب القاتل والمقتوله المشترك في اب واحد واخوه بينهم ؟
اترك التعليق لكم
:119:

نهاية القصه بالقصاص لكن اضفت لها تمديد لاخفف عن القصه ثقلها واعطي مجال لستمرارية الحياه
يعني النهاية الاخرى موت الابن والبنت والجنين :hhheeeart4:

خيال واسع 2011- 2- 18 02:21 AM

احيانا جلسه مع الناس تلهيك وتسعدك وتحس نفسك في عالم مريح ما ان ترجع لوضعك اذ نفسك تشمئز ولا ترتاح هل هذا الوضع سيستمر على هذا الحال لماذا السعاده الخارجيه مع الناس وسعادة بيتك وارضك وامك واختك لا تعادل تلك السعاده هل لانك بنيت كل شي صح باساس قوي فصرت تنشد لنفسك بعض من تلك الانجازات ها انت مظطرب وتحبك الناس ولكن انظر الى نفسك هل وجدت ما تنشده نعم سوف يكون هنالك رضى ولكن الم تعلم ان غيرك فكر من اربع جهاته وانت اخذت جهه واحد واعطيت غيرك جهاتك الباقي ها انت قريبا تسقط يا هذا انا اسقط لماذا *نعم تسقط يا ضميري هل انت معي ام ضدي ما السبيل لحل تلك المشكله ان تنام لكي تنسى وتنظر بعد ذلك لحل تلك المشكله ان استمرت معك الى الغد بعدها سيكون هنالك حل دائما هنالك حل ولو استعصت عليك ارفع يديك فانك انسان ولديك طاقه وقدره لا تتتعدى العقل هل صنعت كره ومن صنعك انت سوف تقول الله ومن صنع الله هنا تقف عند حدك عقلك فقط يدرك ان الله هو كل شيء وليس بعده شيء فلا تصر كالغرب والملحدين انتهى هنا كتابنا فخذه واعقل .

خيال واسع 2011- 2- 19 02:42 AM

:119:
:d5:

قريبا اعود لعالم قريب واشبه بالحلم نعم انه الحلم جميل انت يا هذا بدأت تضع ميزان لنفسك استمر
ولي تفصيل طويل جدا لذلك لم يسعني الوقت لذلك عشر مرات اتوقع كفايه لكن برجع لعلي لم اصل
الى الهدف المنشود ولكن عتبه اخرى قد تبين مدا ارتفاع منحدرك ولكن اضنه منحدر يحتاج الكثير ربما اصبت وربما لا لذلك احتاج المزيد من الوقت وان كثر طلبي للوقت فهنالك علامه واحد ونصف العلامه لا اعلم ايهم سوف يغلب ويأخذ اكثر

خيال واسع 2011- 2- 19 04:56 PM

يبقى القلم يكتب وخاطري يبي يوصل للهدوء..
اقترب اذا اخبرك ..
اذا الارض تاخذنا جسد ..
والناس مستمره في العثره لمعرفة الاسرار ..
حتى لغة البحث المستمر ..
حتى لغة الخوف واقفه ..
لغة التركيب فيها ضعيف ..
حتى لو ما كنت عالم ..
لان كلامي كنز منثور ..
روائع وجودي المكروه ..
في كل لحظه جفا من حولي ..
رحت مع ذاك الطريق وانا مع هذا الطريق ..
دام الدليل يوم رحت اتبعك ..
بس ما ابي اهوي ..
كن عينك تقتبس من كل وصوف ..
انا ابتسم لاني عندي درايه ..
انصاتي لأمثالك فقط يامن تفرض نفسك ..
السيره تجيني ما اجيها ..
في عيني ضحكه يميل فيها قلبي ..
انا الليل يوم اروح ..
انا النهار في حضوري ..
فراقي يسبب الدمع الي يجفف العين ..
اخاف اجيك وتكون جيتني ونضيع ..
لا انا الي شفتك ولا انت الي شفتني ..
اريد ان اكون نفسي فقط ..
واقول في خاطري ان الخبل احيانا صايب ..
ما اقول الا كتابتها زينه ولو كانت مغروره ..
قلبي وده يرحل وجسمي وده يكمل السهره ..
ولكن الكثير بدأ يتعلم ..
كيف قطرات تنحت صخر ..
كيف يمحو المد ما على الشاطئ من كتابات ..
كيف تصمد كتابات الصخر ..
كيف تقف السحب بالاماكن البارده ..
وكيف تتبع الريح اماكنها ..
كيف تزهو الازهار طلبا للتلقيح البعيد ..
كيف دقائق الغروب وثواني الشروق ..
في لحظات خلدها ..
.
.
كنت اظن وكنت اظن وكنت ..
وكل ما حتاجتي تكوني في غيابي ..
وكل ذكرى كانت بينا سعيده ..
ما ربحت من محاولة تقليدي صمود الجبال ..
سامح الله غلطة كتابي يوم ظنوني خابت ..
عرفت اني دايم اعتق روحي للخيال وتطير ..
رايحه تبحث عن السحاب الراوي الي ابطى ..
ايتها الازهار هل ذبلانك الشامخ ..
بعد ان اثخنتي مقتطفيك بالاشواك زادتك عزه ..
اجبرت على تقديرك لانك في بيتي ..
وفي هذا الزمن حتى معروفي لا تقدره ..
وكل من حولك مهما قال احقره ..
من بعد البارحه انا اخر انسان اتلكم بسكات ..
ولكنه حقا موجود ..
هل بعد كل هذا موجود اين كيف اراه؟ ..
الفقر مفيد لو انك غني تنسى ولا راح تلتفت للمسؤول..
جنونك جدا جميل وراح يحرق كبود حسادك ..
وراح تعلم الجيل هذا والاجيال القادمه ما يسرق ..
منهم كل الكلمات والصبر يا مصعبه اذا فيه تناقضات ..
لين صار شيء ما تصورته ودورت اسهل طريق ..
وكم مره الصمت والهدوء والغربه تجعلك تضحك ..
اذا الموت موت لحظي لفكره تكونت تحرق كل ..
الصمت والهدوء والغربه واترك عنك ولا دور الخناقه ..
هذا الشعور ولو كنت وريث ملوك ..
يستاهل المجنون الهاديء,,
بلغ الدار والاحباب مني سلام ..
لا تتركين القلب بردان دفيه بقراءة القرآن اخر وصيه ..

خيال واسع 2011- 2- 20 11:14 AM

غلاك كالذهب دائما في ارتفاع

في قلبي شخص اخر ينام ويسهر كنت اظن اذا نمت ما ينام واذا صحيت ما صحى معي ودي اركض ورا احساسي واوصل لاحساس ينافس شعور محب يوم يفقد حبيبه .

خيال واسع 2011- 2- 20 11:26 AM

انه ثالث اسبوع لي وانا تصلني اخبار العالم من الناس السبب لم اعد ارغب في مشاهدة التلفاز لايوجد لدي وقت لذلك لايوجد لدي وقت للعشق الممنوع لا يوجد لدي وقت لهي وهو لايوجد لدي وقت لعرب قت تالنت
انا مش فله ولا شمعه ولا منوره طبعا برا :bawling:
بصراحه الوقت بدا يضيق علي لماذا لا اعلم هل احتاج تنظيم اكثر ام اتصالي بمن حولي عن طريق البرامج اشغلني عن ذلك اصلا لا توجد برامج تواصل اذا ما السبب هنا تكمن المشكله رسمنا اهدافنا من قديم وها نحن نصل الي نصف ساحة المعركه ولكن لا ارى جيوش لمواجهتها هل انسحبت كلها من ارض المعركه ولكن مظطر الى الانتظار الطويل الشاق الذي لا اعلم كيف ومتى سوف ينتهي بي ذلك المكان ..

خيال واسع 2011- 2- 21 08:42 AM

حب / جرح / حزن / فراق / ظلم / غدر / فرح / حلم / هدوء / صدمه //////

كل هذا انا اعرف ان اطول حلم في العالم يجلس في الانسان ما مقداره ثانيتين (2)
ولكن ارى حلمك طال واذا طال فقد مصداقيته لست هنا لأطعن في ذاك الشعور لكن عمرنا لا يقارن بتحمل كل هذه الامور الا في حاله واحده ان كانت اعمارنا كاعمار سابقينا بألوف السنوات ممكن , الظاهر ان الحراره للحين في جسمك وتأثر فيك لانها احيانا تجلب الهلوسه للأنسان ولكنها مجموعه في تعب + تفكير ولكن بعدها = قناعه

خيال واسع 2011- 2- 21 04:32 PM

أنشغال فكرك

عندما يغني قلبك بنبضات سريعه وبطيئه ونفس طويل وقصير ياخذ عقلك منك تعيش الحب وتفقد العقل اصحى من واقعك والا عش لفتره قبل تعرف الحقيقه تطلب الشيء هذا سنين تستاهل تعيش فيه لو برهه من الزمن
لا ثمنا الحب ولا ثمنتنا دنيانا وانصفتنا مع اني شفت الناس تلعن زمنها نميل كميل الشجر في وسط الاعصار
ومع استمرار ضمانا وجوعنا لكل كلمه وقاده وتشعل فينا خيال جميل ينفرد بنفسيتنا ويعطينا شعور لو كان حزين وحتى لو بان في عيونا برود عشقنا الدافيء ولو طلبت مني كسر الشموخ وما يكسر شموخي الا طلوع روحي من جسمي وعلى كذا اظن اني اهاجر واغسل نفسي من خيال ولا بسافر لاني ممكن ارجع ولا الهجران يعني انتقال لحياه جديده وان غبت ابني نفسي لاجل اثمن قيمة شعورنا لو الدهر ضدنا وراح اشعل نار المساء واسهر على ذكراها .
قفلة المساء نشوفكم على خير

خيال واسع 2011- 2- 22 11:25 AM

930

غابت دموعي عني وجاء الشوق ولكن سوف اشتاق لدموعي اذا دموعي لا تنتهي بغيابها
دموعي تعني بداية المشوار في الاشواق والهوى وجروح واهات هي بداية كل شيء
سعادتي في المحبه وغرام الناس فيني يزيد ثقتي في نفسي حزني يروح وألامي تنجلي
هذا واقعي قبلت فيه ولكن استطيع ان اغير فيه الكثير وان لم استطع سوف احاول ان ابحث
عن شوق يجعلني ابعثر فيه كل كلامي وان خذوك الناس مني بأوقف امام كل الناس
وان توقفت الناس عنك سئم ويأس سوف اكون ان من سكنك وبعدها سكوتك في محله شامخ
غير مستهان بك بعدها سوف تكون انت انت حب الناس ومن سوف يكرهك سوف اضع له
الف كلمه وكلمه من الشوق تنهي كل كلامهم وتبدا كل ضحكاتك العبقه , الاهتمام والحزن
في حياتنا يعني نهاية حزن وصرخة بدء سعاده ضحكه داخليه تزيح كل ألم .
نختم الظهر في هذي
بقلمي الدائم

خيال واسع 2011- 2- 23 08:22 AM

:(107):

نسخ +.........قوقل+............لصق ..........=لم يتم العثور على تطابق

هل وصلنا الى هذي المرحله سبحان الله هل رايت الناس كما ترى نفسك استمر استمروا ,,,,

خيال واسع 2011- 2- 23 09:20 AM

http://www.zeinz.com/wp-content/them...225&h=246&zc=1

نقطه عامه تكلمت عنها لم اقصد فيها احد يا هذا لا تسيء الظن . دائما كن ذا حسن نيه وان شككت

( نظرتك هذي لا تكررها )

خيال واسع 2011- 2- 23 09:38 AM

http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:esYuE2Fg3X3pyM:

اشكر كل مع علق على مدونتي بصراحه اول مره اشوف التعليقات بصراحه ما اعرف الطريقه في كيفة رؤيتها
شكرا جميعا مع كوني مقصر في شكركم ولكن اعذروني وبعض التعليقات او اغلبها بدون اسم شكرا اسما اسم حرفا حرف الله لا يحرمنا تعليقاتكم الحلوه ..... وكيف اضيف تعليق على المدونه من يعلمني بصراحه ما اعرف كنت افكر رسائل عاديه ..

خيال واسع 2011- 2- 23 10:49 AM

ما هذا الظن بك ابدا ولستي من ضمن تلك القائمه انتي وزملائك وانما عام يعم عما بكل الطرق .
958 مشاركه جدا جميله وكأنها احدى عدسات نظارتي السوداء التي احتاجها ان تعبت عيناي من سقمي وكثر الجنون الهادئ في البحث عن حرف جديد .

خيال واسع 2011- 2- 23 09:01 PM

الحمدلله على السلامه يا بومتعب حفظك الله واطال الله في عمرك وابشرك حنا بخير وسلامه

خيال واسع 2011- 2- 23 10:05 PM

[align=justify]جميل ثم جميل ثم هدء جمالك قليلا يا هذا .
اتعاتبنا في شيء لم تكن لنا يد فيه هل تعاتب المجتمع ام تعاتب الاب والام ام تعاتب نفسك وما حصل لك هل ادت بعض الاشياء لك للتأثير عليك في حياتك وتحب ان تصلحها انت لم تكن انت المخطئ لكي
تحاول تصلح خطأ غيرك وتتداركه انها رساله حاول ان تؤديها كما هيا وان اجهدتك فكل الناس من حولك
لمساعدتك افصح قليلا عن غموضك فأنني اصبحت لا ارى هل نظارتي السوداء تخونني الان ان لم اكن
واضح لي رد قادم ام الان احتاج ان اذهب لبرهه من الزمن تحياتي العطره للجميع [/align][align=justify][/align][align=justify][/align][align=justify][/align][align=justify][/align][align=justify][/align]

خيال واسع 2011- 2- 23 10:46 PM

هي تلك العواصف تأتيني بكل قوه تحاول ان تكسرني ولكني رضيت بأن انحني لها تقديرا لقوتها وجمالها وابداعاتها .استمر ولكن لا تكشف كل اوراقك لغيرك بهذه السرعه فنعرف نقطة ضعفك فنهاجمك منها .

خيال واسع 2011- 2- 24 02:14 PM

مقتطفات
اكتشاف يحلق فوق النفس ان هذا لسحر الكلام المبدع واكتشاف الذات يكشف اسراء واعراج ما بالنفس فالدم ساري نحو القلب يزوده بكل هواء الحب وتجديده وهذا ما كنا بحثنا عنه في قديم الزمان ولكنا نخافه خشية املاق.
ان اسلوب السحره في خداع الناس او ليس خداع فهم من ذهبوا ليروا بعض الخدع او خفة اليد الجميل النظر اليه لا تستخدمه معي فانك قادر ان تفعل الشيء الكثير ولكني سوف افتح نافذتي واسلب تلك النظارات لكي ابقى على العهد بعيدا عن الجنون هل هي حروف اتنفس منها واطلق حروف جديده وتجاري ما في النفس هنا اهرب لكي لا اخسر تلك المعركه لاني عندما ارجع سوف ارجع مع رموزي الخفيه لا تحاول فهم طريقة الناس لأنك من اول منعطف سوف تأخذه الناس كما انت هي صعب فهمهم بسهوله
مقتطفات
هل هي حاجه في زمن اخرس لا اظن اذا كانت فعلا حاجه في زمن اخرس اجبني عن سؤالي التالي هل الابتسامه تحتاج ترجمه ؟ هل التفكير في الاجابه اتعبك اتعاند وتحاول ان تبحث ان اجابه لذلك السؤال وشلون عاقل يفكر نفسه شخص واحد وهو داخل مية انسان . ام اليدين والرجلين لا اساس لهم من الكلام ليستا صحيحتان بالكلام الواقع قبل الخيااااااال الواسع يعيش حسك وتموت نبضاتك وتعيش نبضاتك وتموت احاسيسك
كان طريقك خالي ولا يمشيه اثنان ولكن كني ضعت ولقيت هذا الطريق انسب طريق ان امشي فيه واقترب واعرف مدى البعد الذي ضيعته من يدي وما ضاع من عمري يضيع من عمرك كان قلتي لي قبل اكتب لا تكتب ان حضورك وكل تفاصيله يعشقه القليل ولكن مو صح ودك تغيب وتكسر الجيه .
مقتطفات
(لن يشعر بها احد ) وبالحتمان ايضا لماذا هل ابداع ابتسامتك سلب عقلك ياهذا اصحى من سباتك ها انت تستخدم اسلوب ما يفك الحديد الا الحديد هذا يعني ضربهم على بعض وتأثر كلا الطرفين لكي ينفك احدهما عن الاخر اظن ان تعبث بتلك الألعاب التي كانت في تلك الزاويه زاوية طفولتك وتجمعها وترميها مره اخرى وعندما تتعب نعم استمتع باحلامك وخيالك ولكن الدفء لن يأتيك من خيالك ولكن من غطائي الذي سوف اضعه عليك عندما تكون في سبات حلمك وخيالك .
مقتطفات
(احلا من العقد لباسه )
وانا اقول احلا من الانتظار وصول الجواب انتظارك تشكر عليه ولكن عين غفت ماتنلام ......

بقلمي الدائم
ر[COLOR="rgb(255, 192, 203)"]د[/COLOR]

خيال واسع 2011- 2- 24 02:28 PM

http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:A...NFjlDLgNwv&t=1

خيال واسع 2011- 2- 24 09:08 PM

هي تلك الكتب التي لا ندري ماهية محتواها وان عرفنا فانت شامخ جدا وعالي كعلو القمر على الرغم من علوه لا يسقط . ولا نحن ممن يدقق في التفاصيل فأنها شيء جميل لك وقيم ولا نعرف قيمته ولا يعرف قيمته سوى انت
لن يؤثر فينا سلبا ما هية تلك الكتب .
بالنسبه لي هي تلك اقلامك وتلك الصفحات البيضاء خذها واكتب تاريخك فيها فهذه ما انظر اليها
وان اخطأت فتلك ما في اطراف تلك الاقلام ماحية ما هي اخطاوك في الكتابه فأصلح قدر تشاء

متعبه هي قراءة ما بكل تلك الكتب سوف اكتفي هذه المره بعنوان الكتاب وعنوانه الذي احيانا كما يقال من العنوان يعرف الكتاب واظنه لا يحتاج فأني قبل قراءته عرفته واعجبت به .
يا وقت لم الي تلمه وانثر الي تنثره جميل جدا هي تلك الألوان وتنضيمها ولكن يبقى ذلك العصفور واقف على ذلك الغصن بكل شموخ وحاله يقول وقفت اخيرا وسوف ابقى كذلك واعلو رغم كل شيء.

خيال واسع

خيال واسع 2011- 2- 24 09:19 PM

الكل يرحل ولستُ انا الباقي الوحيد لداعي لتلك المظاهرات لرحيلي يكفي ارحل لمره واحده او سوف ارحل ارحل قبل ان يأتيني من يقول لي ارحل .
( اعلان)
!!! اعلن رحيلي عن المدونه لثلاثة ايام !!!

خيال واسع 2011- 2- 25 01:25 AM

هي تلك الايام وما تخبئ من سياسات جميله لا تمنعنا من السفر ولن تمنعنا من الرحيل المؤقت اذا نحن باقون كما نحن سوف نكون هنا نعيش ونراقب كل شيء فلا يوجد انشغال اكثر من حرف وكلمه وكتاب

خيال واسع 2011- 2- 25 07:37 PM

اهي رؤيه جائتني ام اضغاث احلام هي تلك الشاكيه اتتني لكي ارقى عليها وهي تعيش كل تعب وعناء وها انا مجهد الذات لكي اخرج ما بها من سقم حاولت وهي تتمايل من تعب والم ولكن استمريت في ما انا فاعله وفي الاخير خرج شيء غريب من فمها ينبأ بزوال ما بها من كدرِ لا تفسر الاشياء برؤيتك انا من رأى ولست انت وما عندي من صمت ولا عندي من قول ارجوك ان لم اقل شيئاً لا تفسره بما لم تفهمه اسأل اجيبك اريحك من فكره اشقت فكري قبل ان تصل لمؤسسها هذا ما كتبت الان ولي عوده لك ياايها الضمير *

خيال واسع 2011- 2- 25 10:07 PM

ارقامي يا هذا قليله وارقام الناس في ما نقول مهوله عجب لهؤلاء هل اصبح التلفاز هنا هل نقول الا اضغاث احلام ومع ذلك ينتابهم فضول فضولهم ما يزيدنا اكمال المسيره سوف نستمر لا يوجد ما نخاف منه العين لا تكذب نفسها عندما ترى ولا النفس وما حوت خذ . *

خيال واسع 2011- 2- 26 02:30 AM

http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:A...lhihA6B-Cg&t=1

بعد أن اجبرتهن الظروف الاقتصادية على ذلك..سعوديات يعملن خادمات في عدد من بلدان الخيلج
الأربعاء, 18-أغسطس-2010
شهارة نت- تركي الطلحي /الرياض -
أجبرت الظروف المعيشية فتيات سعوديات للعمل لدى أسر خليجية كخادمات بعد أن تم التعاقد مع ذويهن سرا أو عن طريق مكاتب للخدمات.
وأوضحت مصادر في الإمارات العربية المتحدة أن بعض الأسر الإماراتية اتجهت إلى السعودية ونجحت في إقناع فتيات ونساء سعوديات للعمل لديها كخادمات..
سارة إحدى الفتيات السعوديات تقيم مع أسرتها في دبي إلا أن ظروف الأسرة أجبرتها للالتحاق للعمل كخادمة لدى أسرة تاجر إماراتي معروف ورضيت بما كتبه القدر لها.
ولم تكن سعاد بأقل حظا من سارة فهي الأخرى تعمل خادمة لدى مسئول حكومي بارز في قطر إما الأجور فتختلف بسبب أن الخادمة السعودية تتمتع بالأمانة وحسن التدبير المنزلي.
وفيما كشفت صحيفة لوس انجلوس تايمز مؤخراً أن سعوديات يعملن خادمات في دولة قطر وهو الأمر الذي ترك ردة فعل غاضبة لدى المجتمع السعودي وقالت الناشطة القطرية موزه المالكي أنها تشعر بالإحباط تجاه عمل السعوديات كخادمات, وخاصة أن السعودية تتمتع بأكبر احتياطي نفطي في العالم.
وكانت تقارير من السعودية ذكرت ان اول مجموعة من الخادمات السعوديات بدأت تزاول عملها في ظل مشروع حكومي. وحتى الان، كانت المهنة – التي يعتبرها الكثير من السعوديين مهينة – مقصورة بدرجة كبيرة على الآسيويات.
وسمحت وزارة العمل السعودية للنساء السعوديات بالعمل كخادمات منذ عامين، لكن كانت هناك مقاومة قوية لهذا التحرك. وذكرت صحيفة المدينة ان 30 امرأة سعودية تتراوح اعمارهم بين 20 و45 عاما بدأن العمل في جدة. وقد تواجه الخادمات اوضاعا قاسية منها العمل لساعات طويلة وفسخ العقود وانتهاكات جنسية.
وتعاقدت النساء للعمل ثماني ساعات في اليوم مقابل اجر شهري يبلغ 1500 ريال (400 دولار).ولم يذكر ان ايا منهن حاصلة على شهادة التعليم الابتدائي.
وقالت هناء عثمان، وهي مدير وكالة توظيف، للصحيفة ان النساء تم اختيارهن بعد سلسلة من المقابلات والتدريب المكثف. واضافت ان مئة اخرين تقدمن للعمل كخادمات ومازلن بانتظار اجراء مقابلات. وتابعت ان من المفترض ان تنفذ الخادمات مهامهن عندما لا يكون اصحاب العقارات الذكور موجودين.
وذكرت تقارير ان ارباب اعمالهن وقعوا استمارات تعهدوا فيها بالتعامل مع الخادمات بموجب القانون. وكان قرار وزارة العمل قبل عامين بالسماح للسعوديات بالعمل كخادمات اثار جدلا. وهناك وصمة عار اجتماعية متصلة بهذه المهنة لكن المؤيدين، مثل الارامل الفقيرات، يقلن انهن في حاجة لعمل شريف.
والله ما ادري هل هذا صحيح او لا وليش ولماذا وهل نحن مع هذا الشيء انا اشوف ان الحاجه قاتله فعلا . محتاجين نفعل العلم اكثر عندنا مع اخذ صعوبه الدارسه سابقا وكيفية عقول الناس تختلف عن سابقها محتاجين التفاته لهم بصراحه .

خيال واسع 2011- 2- 26 03:24 AM

هي تلك بدايتنا ككل بدايه نحب ونفرح وما انت ترفع عينك اذا تلك القصه تنتهي بتلك السرعه
هل عجلت الزمن دارت بتلك السرعه ها انت ترحل من ناطري ولا ادري ما وقع ناظرك عليه

اتدري ماذا اسميتك اسميتك حبيبي هل تعرف ماذا يعني ذلك الاسم لمن حولك امنيه ليسمعها

ولو لمره واحده وها انا اسمعك اياها الف مره في كل لقاء ولكن حبيبي هل تظن اني ناسيك

اتذكر ذلك اليوم الذي كنت ترددها لي بكل حياء وخجل الم تعشق تلك اللحظات ودفئهاااا

ولكن ما خبرك اليوم اين انت واين انا من ذلك الزمن الجميل هل نسيت وقتي هل نسيت تلك

السنين آه من تلك السنين نعم كنت حلم ومن كان يستطيع ان يصل اولا سوف يكون الرابح
بعدها هل تعلم كم جلست وحدي في اقاصي الامااكن لاجلك( 7) اتعذبني يا هذا الرقم لو كان العلم

يسمح ان ازيلك من الارقام لازلتك نهائيا من الارقام الم تعلم كيف راح العمر واصبحنا كالاغراب

عندما كنت افكر فيك ظننتك فرحه دائمه لي واذ هي اضغاث احلام وعرفت ان الفرح تركني وحيدا

هل بعد كل هذا يا قلب تريد الحزن على ما ليس بيدك لا تحزن يا قلبي فلن تلقى من يواسيك
ان قدماي قادتني تلك الليله الى ذلك الطريق المظلم واذ بي امر على منزل
يحمل الكثير من النوافذ وقفت لبرهه من الزمن وجلست انادي اين انت هل نافذتك هي التي على اليمين ام على اليسار
لم تعد حلم ولا يحق لي التفكير بك هل تعلم نعم يحق لي ولكن مافائدة كل هذا ان لم تكن تعلم بكل هذا اتدري اتبحث عن خنجري اذا كان في يدي وانا اقول هذا صدري ابحث هناك وسوف تجده
خيال واسع

خيال واسع 2011- 2- 26 06:18 PM

خيال واسع 2011- 2- 26 07:31 PM

من أجمل ما قيل

أجمل مافي الرجل الرجولة
أجمل مافي المرأة الأمومة
أجمل مافي الطفل البراءة
أجمل مافي الليل الهدوء
أجمل مافي البحر الجبروت
اقوي لغات العالم .. الصمت
وابلغ لغات العالم .. الدمع
الإفراط في اللين .. ضعف
الإفراط في الضحك .. خفه
الإفراط في الراحة .. خمول
الإفراط في المال .. تبذير
الإفراط في الحذر .. وسواس
الإفراط في الغيرة .. جنون
أكرم النسب حسن الأدب
أصعب كلمة .. هي الكمال
أحلى كلمة .. هي السلام
أخر كلمة ...... الموت
أفضل الانتقام ... هو الغفران
أقصى النار .. هي الشوق

أحلى حب .. حب الحبيب
أدوم حب ...... حب إلام
أفضل معرفة .. معرفة الرجل لنفسه
أفضل علم .. وقوف المرء عند علمه
الدنيا مسألة .. حسابيه
خذ من اليوم .. عبرة
ومن الأمس .. خبرة
اطرح منها التعب والشقاء
واجمع لهن الحب والوفاء
واجعل أمرك كله لرب السماء

راقِبْ أفكارَكَ لأنها ستُصبِحُ أفعَالاً
راقِبْ أفعالَكَ لأنها ستُصبِحُ عادات
راقِبْ عاداتَكَ لأنها ستُصبِحُ طِباعاً
راقِبْ طِباعَكَ لأنها ستُحدِّدُ مصِيرَك

خيال واسع 2011- 2- 27 01:29 PM

يدي ليست كبقية الايادي
يحكى ان فتاة صغيرة كانت تعبر الجسر مع

والداها العجوز وقد خاف الاب الحنون على ابنته
من السقوط لذلك قال لها

حبيبتى امسكى بيدى جيدا حتى لاتقعى فى النهر

فأجبت ابنته دون تردد
لا ياابى العزيز أمسك أنت بيدى

حينها رد الاب باستغراب وهل هناك فرق ياحبيبتى ؟؟

فكان جواب الفتاة الصغيرة سريعا ايضا

لو امسكت انا بيدك قد لا استطيع التماسك
ومن الممكن ان تنفلت يدي فاسقط لكن
لو امسكت انت بيدي فأنت لن تدعها تنفلت منك ابدا

((عندما تثق بمن تحب وتطمئن على وضع حياتك بين يديه اجعله يمسكبيديك ونم قريرالعين))
نقل

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
( يمازحني اللطيف بكل اناقة لطفه وجميل معناه وصدق مشاعره ولكن لنقف لحظه نراجع فيها مبدأنا وعهدنا
الموضوع : عشق الكلمات
حبيبي عندما تكون هنالك كلمات جميله واسلوب رائع هل يعني هذا عشقك لكاتبها .
حبيبي عندما يكون عقلك فكره خياليه عن واقع ليس واقعك اتعشق واقع كاتبها .
حبيبي هل تستطيع التمرد على العالم كله لتثبت انك عاشق للكلمات ام عاشق لكاتب الكلمات .
هنا تحتاج التفكير قبل كل فعل وان اردت ذلك انظر الى تلك الشعله اشعلها فلن اوقدها لاني اعرف لو اوقدتها سرعان ما تنطفي .
انا هنا ومن يريد شيء فاني هنا
لا اعرف كيف تأكل الكتف الى الان
ولكني معك في كل شيء لن ولن اترك شخص جميل مثلك هنا اسمع لك وارى الاستمرار مطلب كل الناس استمر وانا مستمر .

دمت دائما داخل الخيال

خيال واسع 2011- 2- 27 11:37 PM

وشلون اجاوبك يا صاحبي وياخاطري وانا طريح الفراش عيا علي ظهري يشيلني وازريت اسبق الكلام واكتبه اظن انها جات تزورني وانا رحبت فيها وراح اسهر معها اليوم وبكره حبيبتي شوي شوي علي حرارة جسمي بدات ترتفع ولساني من الام انربط وشفيكي مستحيه قد قالوا فيك الاولين*
وزائرتي كأن بها حياء وليست تزورني الا في الظلام اعيت اقوم من مكاني وعيت يدي تكتب لكن بتحمل وبجلس اغني طول الليل جعل ربي يشفيني دعوتك يا رب خالص النيه وببذل الاسباب وباخذ العلاج دكتورنا غايب عن العين والعذال يوم طاح الجمل كثرت سكاكينه وشلون عاقل بكل قوته تطرحه زائره لطيفه ابكيك الدهر صحيح عذرا اليوم ما اقدر اكتب شي ابي اسهر عليها وارتاح منها يا هي تريحني يا انا اطردها من جسمي*
ياايتها الحمى ابتعدي عني فا في البال ما يريد ان يهبط ليسمعه الغير ولكنك اتعبتني بستسلم لك اليوم وغدامن الصباح سوف اذهب لمن يرقى علي عين وصابتني جعلها رحمه ومغفره منك يا رب .
كيف اكتب وانا ع الفراش مطروح

خيال واسع 2011- 2- 28 03:56 PM

وشفتي شلون
ضيعتي...
الهوى من ايديج يابنيه
ومن عمري يضيع اليوم
ويضيع اليوم من عمرج

أمانه .. لا يموت الحب
وروح.. اشواقنا حيه
سكتي ليه ماتبدين
تحجي .. قولي وش عذرج
عشان الحب يجي أعظم
او اكبر منج اشويه
او انج انتي ماتدرين
بان الحب يجي كبرج
أخذتي كل تفاصيلك ورحتي ليه..؟؟!!
طيب كان قلتي لي قبل لاأحبك

أحبك
عطيتيني الفراق..
وكان ظنك اني مفــارق
بفارق يابعد عمري
ولكن داخل فراقك !!
تعالي يابعد عمري علي كنتي او ليا
عساني احترق واهدي بخوري كله لذكرك
مو صح ..
ودج تجيني بس غرورج يرفض الجيه
انا ادري ..
انا ادري عني تنشغلي ..
وفيني ينشغل فكرك ..

مسافرين كلنا اي والله مسافرين
وكان ضنك اني مفارق بفارق

خيال واسع 2011- 3- 1 02:46 AM

http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:A...BYKYyNtl5XD&t=
واصل التألق يا بطل يعجبني فنك
تستاهل يا من صنعت المجد لنفسك

تبكي اليوم لكن غدا تبكي من حولك يا صقر استمر

دمت دائما نجما يا صقر للوطن الله يوفقك

خيال واسع 2011- 3- 1 10:07 PM

ما اجمل الهدايا عندما تكون من اقرب الناس اليك
فأنها قبولها يعني الكثير للطرفين اقبلها وسوف
واحافظ عليها بكل قوه واعض عليها بالنواجد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ
احيانا ترى اشياء في في الحلم وترا تلك اللحظه
على الواقع فتظن انك قربت من الحلم والخيال
ولكن في الواقع العلم يقول انك قربت من الجنون
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ
كتبت سابقا عندما تعلم حتى انك ناجح حتى قبل البدء
سوف تعلم من يكن لك شعور جميل وطيب واني
والله اكن لك نفس الشعور ولكن اكثر بقليل عنك
ولست من ذلك النوع الذي يسحب يده عندما يمدها
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ
ما بعد كل انتظار جمال اللقاء الذي سوف يحي
كل مشاعرنا ويعيدها الى كما كنا الي طفولتنا
جميله تلك الايام انتظر لقد تعثرت قليلا ولكن
يوم ما سوف اصل هل تستطيع الانتظار اذا ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ
هدا هدا يا قلب توك معي هدا هدا ....
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ
الحلم والخيال اساس كل فكره لذا هم مع بعض دائما
وسوف يبقيان مع بعض ليكونا اساس كل فكره ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ
شعور الوحده احيانا جميل لانك سوف تعطي وقتك
على الاقل لشيء يهمك او يمدك بالامل استمر ...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
عشان كل انسان ينتظر مني شيء بعيش لين يوفقني
ربي واحقق حلم صغير لهؤلاء الناس ....
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
هل يعرف بعضكم معنى كلمة العدم هل عرف ودرس
تلك الكلمه عندما يقال لنا اتينا من العدم اتينا من لاشيء
كلمه مبالغ فيها لانها تقتضي للخالق فقط هذا براي انا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ
ضمني على صدرك ابي اجمد واروب انت لو ضميت
تمثال من ضمتك ذاب كيف لو ضميت صدرا على
ذكرك يذوب .......#سعد#,,,,,,,,,
يا شباب اذا احد شافني نايم لا حد يجي يصحيني
لاني متعود انام شوي بس واصحى اليوم الباقي
ابي اصحى بالقليل ولا بالكثير من النوم ,,,,
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ
لا تنادني لانك يوم انك تقول تعال بحرق العالم وبجيك
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ
ليه انت تتشائم وانت طين تنتصر لا حطيت ذكر الله
في بالك . قال ماني متشائم لكن يا شينه لا بتدى عمرك
بصدمات وفك ازراره .....# سعد #
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ
احسن خبر سمعته عساهم ما يلقون الي يطيح منك
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــ
سوف يأتي سوف يأتي سوف يأتي
عندما تنظر الى تلك المئات من الابتسامات هل تتوقع
ان تجذبك احدها تكون غلطان ان لم تكن هناك
ابتسامه تبحث عنها لا تجذبك تلك الابتسامات
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ

خيال واسع

خيال واسع 2011- 3- 2 03:18 AM

اكيد كلنا نمشي على طريق اللقاء :
شكله اخر موضوع اكتبه تعبت احتاج راحه

من منا لا يتمنى ان يلقى شخص ما لنقل صديق حبيب اخ اخت قريب
الا يدعوا ذلك الى ان تشرق حياتك من جديد تلهمك تعيدك الى قوتك
وتعطيك دافع لم تتصوره انت حتى في قوتك ربما افكار جديده خياليه
لم تكن تعلم ولن تعلم كيف جاءت كالنجم العابر بسرعه لا تدري كيف
مر عليك واين هو ذاهب ولكن ملاحظتك له رغم وضعك الغير طبيعي
والراحه في جسمك التي لم تتنبأ بذلك ولكنها حدثت اتسألني لماذا ! اليس
هذا عالم يمتلك من العجب العجاب الكثير والكثير جدا ؟!

عندما يكون هنالك توزيع وترتيب في جميع امور حياتنا من قبل خالقنا
وتوزيع ارزاقنا الا يؤدي بنا ذلك بأن نؤمن بالقضاء والقدر وثم نؤمن
ان لكل من نصيب من هذه الحياه من صديق حبيب زميل ........الخ.
لا تستغرب الم اقل لك ان هذه الدنيا في من العجب الكثير ,,,,,,,
لا تسطيع ان تتحكم بمشاعر الناس لك ولا مشاعرك تجاه الناس وان
كانت لك سلطه ولكن هي اقدار وكيف تساق تلك الاقدار ومهما كان
مجهودك المبذول لنقل كا حبيبين ماذا سوف يقول احدهما للاخر
الا يتمنى كل منهما ان يضع الاخر في عينيه لكي يراه طول تلك
النظرات والفترات التي فيها عيناه مفتوحتان الا يتمنى احدهم ان
يعطي الاخر عمره فقط لمجرد خدمة الطرف الاخر بأي وسيله
كبيره كانت ام صغيره وعندما يكون عمر الانسان هين على الاخر

كذا وصلو الى قمة الحب ولكن عندما يبحثان عن الحب ماذا يجلب
لهم ذلك بكل تأكيد السعاده ياهيه انت ما تبحث عنها اذا انت تعيش
في عالم ليس كعالم هؤلاء الذي يتمنى فيه المحبين العيش على القمر
وحيدين فقط وليس ذلك بل يتمنى احدهما ان يأتي بالقمر لك ليثبت لك
وهل بعد هذا شك وريب لا استطيع ان اكمل هي تلك المواقف التي تجعلك
تكبر عندما تمارسها كما درسنا في التعليم والتفكير عود نفسك الى تصل
الى السمو وحتى لو لم تجبل عليها كعبد بن القيس موفد الاحساء الى المدينه
لحظات جمعتهم كانت جميله ماذا لو تغير ذلك في برهه مشكله صغيره مثلا
سوف يكون الكره على اشده عندما تكون بعيد تحب ذلك الشخص وتتمنى ان
يقترب ولكن ما ان يقترب ويكمل جملته مازحا اتتك كل تلك الشكوك ضربا
بكل شيء بالحائط الاسمنتي الثقيل الا يكون هنالك على الاقل الاحساس الجميل
الخيال العاشق الذي يمد البعض بالحنين وانتعاش الروح هل هذا يذهب ايضا

هل اصبح لقاكم مستحيل الان الا تظن لو كان شباك بيتك يطل على بيته ومع
ذلك استحاله رغم البعد عجب لك من خيال وتفكير قاسي وحاني في نفس الوقت
لا بد من التجرد والتعود على ترك بعض الاشياء التي تؤثر في حياتنا ... اوقف
او اكمل .... خلني اكمل دامه اخر موضوع اكتبه قبل الراحه ,,,,,
حدث ما حدث وصار ما صار وآن وق الرحيل ليس الرحيل بمعنى الرحيل ولكن
اسميه كما معترف بين الكل الفراق رددها معي مره ثانيه الفراق الم يتحرك فؤادك
ولو قليلا الا يوجد لديك صديق ,اخ , ام , اب , حبيب , وغيره هنا يأتي مفترق الطرق
اصبحت الحياه كالانسان الحافي الذي يمشي على الشوك في الصحراء سوف تدمي قدمه
هل سوف يرتاح لا ولن يرتاح كلامهما امر من الثاني احدهما يحرق القلب والاخر
يسقطك على الارض لا تتحرك الى الامام ضاع كل شيء بعد كل هذا يضيع ما يبنيانه
عجيب امرك ايتها الحياه من فينا يتعض منك ولكن دائما هنالك خواتم ومن يكن ذا

قوه ويستطيع ان يقلب الطاوله لمصلحته هنا نعرف كيف يبان معدن الشخص ...
مهما الوقت راح وضاع من ايدينهم ومهما من جروح تحملوها ومشقه وان
كانت كالحافي الذي يمشي على الاشواك تضل هنالك وبينهم تلك الرحمه والموده
التي لن تتكون الا بينهما ولن يفكها الا احدهما سماحة احدهما للآخر لطالما قلنا
في البدايه كما تمنى ان يكون في عينيه لن ينكر عينيه وما عشقت لن ينكر عينيه وما عشقت
وهذا ما اسميهما حبيبين دمت جميعا تحبون الاخرين كحبكم لأنفسكم

تعبت وانا اكتب الموضوع هذا ما ادري اذا في احد راح يعجبه هي شيء في بالي وكتبته وتعبت عليه
مع انه لم يأخذ نص ساعه لكن تعبت اتوقع اني استاهل التقييم في الاخير لا تحرمونا تقييمك وردودكم
اخوكم خيال واسع

بقلمي خيال واسع

إلى اللقاء القريب

خيال واسع 2011- 3- 2 10:32 AM

خروج الى مكتبة جرير نروح نشتري الكتب المطلوبه علينا :41jg:

خيال واسع 2011- 3- 3 11:26 PM

حــــلم ولكن ما اجــــــملك من حلم ليــــتني احلم فيـــك كل يــــوم
ولاجــــــل احــلم فيـــك قررت اتــرك الدنــيا واجـــــيك نايــــــــم
لاجـــل تـــــجيني كل يوم واجــــيك وراح اترك معنى لكل جفــاء
قررت اعيش في دنياك واذوب فيها لاني لان الامي بدات تنــجلي
يا ليــتك تعرف كم صــارلي وانا ابحــث في تلك الزوايا المظـــلمه
تصـــدق من كم يوم جربت معـنى الـهوى وعرفــت اني اهــــواك
ادري انك حلم ضايع وضيعتني معك بس ودي اعرف كيف اللقاك
ادري اني داخل النـوم عايش وجالـس في دنياك وتقربني منـــــــك
لكن تـــــدري كـيف لو كـنت صـاحي كيـف راح تــجيني يا حــــلم
هيـامك ارتبط باللـيل لكن كـيف بالنـهار كيــف اشـــوفك واجيــــــك
مدري شلون استمر في اخفــاء احســــاسي واعيـــــش من دونـــــه
يا عزيز شلون اتــرك عزة نفــــــسي وانســـــاك يا اعز النــــــاس
كــــل تلك الاحاســــيس تعني حبــــك تاج يوضـــــــع على الراس
وتنفدي بكل الاعـــــمار وكل الارواح رغم كـــــــــل وســــــواس
تدري هـــــــــــذا حــــبي وهذا حـــناني لك عشـــــطان بــــــارويك
رغــــم كــــــل المــــحاولات ورغم كل السقطـــــات لكن بحـــــاول
ادري هي مغــــــــــــامرات لكن تســــــــتاهل كل تلك المغــــامرات
ما ادري هــــل راح تـحس بتلك الكلمـــــات رغم نقص تلك الاشواق
ما ادري وين راح يكـــون نصيبي وهل راح اعيش معك عن قريـــب
هي امـنيه كل انســان اني اكون حبـــــيب لك وتكـــــون لي حـــــبيب
لكن الشيء الوحيد الي اقدر اسويه لك اني افديك وداخل روحي اخليك
رغم كــل البعـد ورغم كل الليــالي راح اظل اغليك واغلـيك ثم اغـيك

بقلمي خيال واسع

خيال واسع 2011- 3- 4 03:00 PM

صباح النوارس وهديل الحمام للجميع

خيال واسع 2011- 3- 6 10:15 AM

عندما اجلس مع نفسي واتخيلها امامي واقفه بكل هذا الشموخ

واشوف كل تلك النعومه فيها والي يغلب عليها الدلع و الغنـــج

ومن كلامها يشدني كل حرف جميل ينرسم على شفاها ومحياها

ودي اعرف يوم تضع يدك على خصرك وتميل يمين ويســــــار

هل قررت تهزي الارض يــعني بكل خطوه تخطينها ليــــــــــه

ادري مصــيبتـي يوم شفتك وكـــل صفـــات الزين فيـــــــــــــك

الحلا ماخذ منك والجمال ذوده عندك والي ذبحني نظــــــــاراتك

فديت كل شيء جميل فيك عيونك دلعك همسك لييين نظــــــرك

صحيح الدلع عايش فيك ولكن انتــي من كــونتي لـــــه قيــــمه

من وين جيتي يا صغيره توك على ترتــــــــيب الشــعر والروج

بس تدرين حياتي كانت مظلمه وبشوفتك نورتي كل كـــــــوني

هذي صفاتك لكن ما انسى العود والعنبر ياخذ من عطرك العبق

وان كبرت المصيبه جات على شعرك الي كنه احد اكبر الشلالات في انسدالها

تتعب كل حروفي في وصفك وابيات الشعر تعجر في رسمك

يعني من الاخير كلك نســمه ناعمه طــافت ارجاء الكــــــون

واخذتي كل عقول الناس واخذتـي كل دقايقـــهم وثوانيهـــــــم

احترت كيف اوصف شعــوري تجاهك لــــيت اقدر ليــــت ..

كل هل الرقه الي فيك تخليني اهديك ارق الكلمات ومعانيــها

اقبليها ارجوك اقبليها ارجوك ما عاد اتحمل صبر اخذيهـــــا

ياليتــني اكون يوم من الايام ســعدها وقتها قلـبها سلهامــــها

ليتني قطعة سكر واذوب في فمــــك وابتل بعــــــطر ريقــك

ولا تدري ليتني رمشك واكون قريب من عينك وشــــوفــك

وابقى طول الدهر معلق على عينك واحضنها في كل ثانــيه

حروفك جميله ورائعه كنت اتمنى اكون حروفك وكلمــاتــك

وهمس كل صـوت جميل من حولك يعــطي معنا للـــــهدوء

ودي اكون خاتم في يدك وتحركني من وين ما بغيـــــــــت

حتى جمالك صار يغار منك ويفتخر فيك من روعتــــــــك

ولا بغيت الصدق الموت عند ضحتك وافراحــــــــــــــــها

بس ليش حارمني ضـــحتك دايم زعــــلان ليــــــــــش

تبغاني امشــي من حيـــاتك واروح واترك كـــل شـــيء !!

يا سحـــابه تدرين اني اتمـــنى اكون مطـــرك النــــازل

واكون دموعك النـازله لكن دمـــــوع الفــــرح الدائـــمه

صعب اوصلك لك لكن بدور عليك يالمصباح الســـحري

تجيب لي حبيبي عندي وتهنيني فيه امنيه وحده ما غيرها

ابي اتنفس انفاســـها واســــرق كل آهاتها وكل آلامــــها

واخر شيء ودي اسويه اني اضمك واغـــــــرق فيــــك

واعيش في جنتك لو هي صغيره عندي كبيره كبيره كبيره ....

بقلمي خيـــــــــــــــــــــــــــال واســــــــــــــــــــــــــــــع

خيال واسع 2011- 3- 8 09:42 AM

صباح الخير للجميع

يوم جديد يطل علينا صار الواحد مشغول جدا بالدراسه مع البلاك بورد هناك صار التواجد الكثيير ضغط خارج البيت وقت قليل في البيت للمذاكره اغلبها ساعات نوم بعد مع هذا الشيء الواحد ينصب تفكيره كيف يراجع بعض الترجمه المطلوبه بصراحه مستوى رابع يا شباب يحتاج مجهود اكثر من الي قبل صارت الدراسه مواد عامه بس باللغه الانجليزيه ما عاد فيه قواعد كثيره زي سابق عرفت ان التخصص يحتاج همه كبيره ومتابعه اكثر . الواحد في هذي الاوقات يجمد شعوره اغلب وقته يحاتي يتابع شو الجديد ملخص محاضره او محتوى
بس الي يكرهك تدخل المحاضره ما تشوف محتوى والامر من كذا عرض المحاضره بالشرائح للجوال زي قبل
ما تنزل محضاراته عندي ما ادري شو السبب نبيها من وين ولا وين النظام الترم هذا تتطور لكن تراجع في اشياء كانت فاعله سابقا محتاجين نوصل كلامنا للمسؤلين :(204): ودمتم بكل نجاح ومستقبل باهر اشوفكم
:53:باي

خيال واسع 2011- 3- 9 07:45 PM

http://www.jamaa.cc/cach_images/www....a7855cd93.cach

صارت الايام تبعد وتبعد وادري راح يجي ذاك اليوم الي راح تبتعد فيه عني

لا تفكر اني بنصدم او بتعجب او بستغرب وحتى لو جاء ذاك اليوم وافترقنا

ادري من الحين بحسب كل خطوه قبل اخطيها ما ابي بعد كل هذا يخيب ظني

تدري خلني اقولها ليه نكذب على بعض وعلى كل من حولنا ليه نكذب على انفسنا

ما قلت كذا الا ادري انك مثل الايام هذي بعدت عني اكيد بيجي يوم وراح تتركني

لان كل حياتنا وظروفنا وكل شيء في حياتنا شفت انه من الصعب في يوم تجمعنا

لكن تخيل معي ان ذاك اليوم حصل وصار صدقني ما راح يغير شيء فيني واحذر يغير فيك

لكن ما ابي من نفسي ان صار لها كذا الا فقط تدعيك بكل خير ولكن بظل اتذكر حبنا الصغير

زي ما بدا صغير راح ينتهي صغير قبل لا الشوائب تكثر وتتطفح على سطح البحر كفايه

كفايه ما جاء منك او تدري اصلا هناك اشياء كثيره ليه ما تفهم انها ثم انها تمنعنا

كل هذا قدر عليك وعلي ما بيدنا شيء لا مني ولا منك كل هذا للوقت فيه وغيابك سبب

خلاص لا تجلس تلومني لا تقعد تقول اكثر من كذا تعبت مليت من عتابك لي

بعد كل هذا تجي تلومني خلاص الظروف احكمت علينا وتقفلت الابواب كلها

مش احسن نبعد مش احسن نفارق ونجلس نتذكر ايامنا هذي بكل حلاوة السكر

خلك سعيد وبكون اسعد يوم نتفارق وحنا حبايب بكذا ما نخسر كل شيء

لان ادري البعد خايف منه يسبب لي ويسبب لك كل معاني الشقى

مو صحيح حنا نخاف انا نبتعد عن بعض واعرف حاجه الشيء الي نخاف

منه صار حدث دائم للناس مو غريب علينا انت خايف صح ان اكثر منك خوف

بس الخوف الاكثر عليك ما قلتلك من قبل اخاف عليك من هذا الوقت وجراحه

قلبي ما عاد يتحمل صدمات الوقت وسنينه واخاف اموت لو جاء طاري انتهينا

لازم اوصلك كلامي وارتاح واريح كل ما فيني كمل ابتعادك عني خطوه خطوه

مثل ما انت الحين وبجلس اراغب واغفل واذا غفلت سو فيني ما شيئت خلاص

لا تجلس معي ولا تتعلق فيني وانا وانا وانا ليش خايف اقولها بقولها اتعلق فيك

خل الذنب بغيابك يكون فيك دامه ذنبك رح خلاص لا عاد ترجع تسأل عني

لاني وقتها قد رحلت في طريق صعب ارجع فيه ابي ابعد بكل خير سويته

وكل شر ما سويته لك في الاخير لازم تعرف كلنا بشر وكلمة انسان يعني

فيها من النسيان الكثير راح تنساني لا تخاف انتهى كل شيء بينك وبيني

بس تدري البعد قاسي لكن مش اول واحد يجربه بجرب وبتحمل الكاس

الي حاولت اشرب منه حتى لو كان كمرارة العلقم بتحمل

دامنا في حالة استقرار والكل راضي قبل نطلع بخساير اكثر

طير الدوسري طار ولا رجع بس تدري شو طلب منه قاله تعال

وادعني على الاقل وداع المحب لحبيبه لا تروح كذا وانا انتظر اخر

كلمه منك يارب افرجها ففي القلوب ما لا يدركه سواك غفرانك ربي واليك المصير

بقلمي خيال واسع

خيال واسع 2011- 3- 10 03:51 PM

السلام عليكم جميعا

بصراحه الشكر موصول لكل من قيمني وشاركني ابتسامة رضى على وجهه من احد الحروف السابقه احرجتوني كثير :mh318: لكن نعدكم بالمزيد الممل وحتى لو ما عجبكم عادي خل عندكم روح رياضيه وقيموني
شو المشكله واحد وجهه صبه :(107): للخيال مساحه وللمساحه بداخلها انسان والانسان بشر يخطيء ويصيب وسيتمر الجلد المتواصل :41jg: للبوح بكلمه رائعه وجميله تعني للغير قبل ان تعني لي شيء هذا وشكرا مره اخرى كل من قيم وشارك وارسل رساله لكم كل التقدير والاحترام

بعد المشاركه الف اتوقع اقدر اقلب هذه الكلمات الى ابيات لكن المزيد من الكلمات المزيد من تلك الكلمات

الى مخزوني لكي يسهل ايجاد الحرف الجميل لتلك الابيات هذا ولن اطيل اكثر من كذا :119::(269)::064::(107)::oao:

خيال واسع 2011- 3- 11 03:36 AM

اصبح الغلط في فهم الحب ان كان صادق او كاذب سيمة الكل
اذا كيف اصف حبي لك لكن عندي حل لك اجيب الناس كلها
تشهد على كلامي وتقولك اني صادق في كل كلمه اقولها ..
ليش تكابر وكل مره اقولك فيها اني احبك تقوم وتكذبني
يعني ما ادري هل كل هذا تبي تثبت لي انك مغرور وتبيني
اقولك من حقك الغرور بس ما كنت نسيت شيء مهم
ما تدري اني عايش لك ولاجلك وشلون تبيني اثبت كل كلامي
انا ما شفتك وكذا حالي التعب وشلون اجل لو طيفك حلمت فيه بس
وشفتك في منامي كنك واقع ملموس اتوقع ان الارض ما راح تسع
كل فرحتي اكيد بتلخبط ولاني عارف اقول اي كلمه واتوقع اني
بنسى نفسي في تلك اللحظه بس بقولك ترا روحي شفتها فدا لك
ولو تبي امرني وكل شيء في بالك تبيه راح يصير بس كلمه
منك تاخذني للمشوار البعيد القريب لقلبي لازم اتعرف او تدري
بجيب لك الناس كلها تقولك انك تصدقني ولا تشك في كلامي
احبك حس بكلامي
احبك حس بآهاتي
احبك يا غافل عني
احبك او ما احبك
سيان الان اصبحوا
ولا تدري بخليك
تختار اختار ..
بقلمي خيال واسع

خيال واسع 2011- 3- 11 03:59 AM

يا خوي ليه تسأنلي وشفيك متغير تبيني اجاوبك بجاوبك
تبي تعرف ليش كل فرحتي هذي خابرك تفهمها وهي طاير
وش فيك المره هذي ما فهمتها بدون شك يا خوي اسمعني
وش تبي من انسان يفهمك اخيرا يا خوي لقيته وبعد كل هذا
لقيت من الي وده يسمع لي كل يوم وكل لحظه وكل دقيقه
تبغاني ما اتغير ما ابي اكثر من كذا ابيه بس يكمل جميله
ويحبني ابيه بعد يسوي المستحيل ويعلن انه يعشقني
تدري يا خوي قبل ما اشكي له يفهمني ويجلس يهديني
قبل اعلان فقدان حناني يعلن المستحيل ويجلس يدللني
مثل الطفل الصغير لا طلب لعبه بنت جيرانه ولزم عليها
يدلل وياخذها وانا بعد صرت اتدلل عليه واخذ باله واشغله
تدري انه يدور على رضاي ويبغي يشوفني سعيد في كل شيء
همومي راحت وغيومي انزاحت عشت معاه كل السعاده والسلى
اخر ما فعله يوم شافني زعلان صدره ضاق عليه صرت كل همه
وما يطيب خاطره الا لما يرضيني لو كان الخطاء خطاي وش ابي
بعد اكثر من كذا اخيرا لقيته يا خوي ولا راح اتركه قبل اداوي
كل جروحه بعد وقفته معي صدقني ما راح اتركك قبل اداويك
انا لك وانت لي تحبني وانا بعد احبك تودني وانا اودك ....
غيابك عني صار يزيد الشوق فيني ويذبح قلبي يا ليت
يا حبيبي تفهمني ولا بخلي نار شوقي يزيد شوقك ويحرقك
ويخليك تجي بشوق جديد شوق مع جنون عمرك سمعت بجنون الشوق
بخليك تختبر جنون شوقك الى وين يوديك بخليك بخليك ثم بخليك
بقلم المجنون خيال واسع

الثاني المتتالي بكمل ثلاثه مقالات مع بعض وبوقف اريح عمليه ضغط على المخ
ابي اشوف راح يوصل لهدفه او بستسلم الى الثاني احاول اكمل لين الصبح تحياتي
لجميع الزائرين الطيبين اهلا وسهلا واخيرا لقيت من يمر هنا اخيرا .....

خيال واسع 2011- 3- 11 04:22 AM

(اذا في يوم جاك البرد تذكر حرارة صدري )

جاي بعد كل هالكلام والغزل تقول ما اشوفك مشتاق
جاي بعد كل هذا الشعور تقول ما اشوفك ملهوف علي
سبحان الخالق الي صورك كيف تبيني اوصف شعوري لك
تبيني اقولك ولا تبيني افضحك ادري ايش تبي من كل هذا
اثرك مشتاق الى بوستي حبيبتي افهمي بوستي فقط اذكرها
يوم كنت صغير كانت لامي وكانت لبنت جيراني الصغيره
اذكر يوم كنا نلعب تمنيتك لي حبيتك وانا عمري سبع سنين
كيف طفل يعشق هذا الي اذكره بلغت من العمر عتيا وللحين
ما قدرت اسوي شيء تدري جاني خبر ان حضنك اشتاق لحرارة صدري
الحين صرت اتلوع من كل غيبتي هذي اخيرا مت على يد وحده
ادري انك ما تدري انك كل دنيتي ادري الفراق ما راح يفرق معك
مو ذنبك كل الذنب ذنبي واقسم ان الذنب مو ذنبنا حنا الاثنين
ادري حضنك ما ضم غير حضن صدري بالدنيا هذي كلها
حتى لو بالخيال من حقي احلم واتخيل الي ما قدرت اسويه
اقولك شيء وافضحك شف طرف تسريحتك وش هذي
مش صورتي معلقه عليها ليه لغفيت ونمت تقولي صورتك
تنور المكان وتشعرني بوجودك يا هيه ارحم حالنا بكل هذا
شوي شوي علي حتى لو تحبني موووووووووووووووت
ادري احلامي هي احلامك وامنيتي هي امانيك امانيك ثم امانيك
بقلم حلم الخيال الغير واقع

خيال واسع 2011- 3- 15 12:07 AM

(( لن البس ذلك القناع لكي ارضيك واكذب عليك فأنا لست كذلك فأني لي وجه هل ترى بشاعت ذلك الوجه لن البس غيره اذهب وحقق باقي آمالك انا ما ابي تلك الليالي ))

علموه وخلوه يفهم لا عاد يسأل عن احوالي انا بخير دامه بخير

يلي تسألني عن اخباري قلتلك اخباري من اخبارك لو ما صدقت

خيال واسع 2011- 3- 17 08:03 PM

عندما تكتب الحروف فهنالك من يفهمها وهناك من يجهلها وايضا
هنالك ما لا يميز الحرف الجميل وما معناه رضي فقط بان يجلس متفرج
فالحياة تسير لا تقف عند حد معين عندما تملك قلم من رصاص فأنك بكل
تأكيد تحتاج بعبد فتره ان تعيد ابراه من جديد بشكل قد يجدد تلك الحروف
ولكن حروفي اقوى من ان تجددها تلك المبراه اذا ليكن هنا وهنا وهنا ما يقال
( حياتنا على قدنا )
عندما اسلم حبي لك واخذ منك عهد بأن تكون صادق معي وراح تكون على طول بجـــــواري
وانك راح تكون لي كل الراحه وتسهر على هذا الشيء وان ضاقت فيني الارض راح تكــــون
لي الارض وتحطني في وسط عينك لكن ارى كل وعودك بدأت تـــــــتلاشى في هذا الوقـــت
لكن تطمن يا حبيبي دام هذا بداية مشوارنا انا افضل ما نكمل لان هذا الطريق من اولها معاندنا
ما راح نكون قد الدنيا وتعبها ومشاكلها الكثيره التي لا تنتهي وما راح ينفع صبر فالاعمار تمشي
وانا واحد ابي راحتك ولاني ادري ان هذا طريق راحتك فأني هذا ما راح اسلكه هذا طريقي
وانت اختار نفس طريقي لان طريقي مقطوع وما راح يلتقي بالطرق الاخرى لهذا راح اكمل
فهذا طريقي وهذا ما ابحث عنه لن تكون هناك محطه معينه اقف عــــندها فأني لي هــــــدف
رغم اني اطمع في حبك واكون لك وتكون لي لاكن تطمن الطريق هذا مش طريقي فأتوقع
خيالنا وصل لطريق حلو لكي نقف اخيرا ونستريح وكلا يذهب في الطريق المجاور لطريقه
للبحث عن المجهول وخــــل وعودك لك واحتفظ فيها فالارض تســــعنا وتسع حب الغــــير
اخيرا ابيك تتركني اعيش دنيتي التي هي على قدي وحبنا هذا دامه ما بدا نوقف قبل يشتعل
( تعبك راحه كلمه ما ابي اسمعها مره ثانيه )
ايها المدونه حتى وانتي في الاسفل يأتيك مشاهدين

اسف لاني اتأخر مشغول :41jg:
بقلمي خيال بن واسع

خيال واسع 2011- 3- 20 09:47 AM

1/ ما مضى فات , وما ذهب مات , فلا تفكر فيما مضى , فقد ذهب وانقضى ..
2/ اترك المستقبل حتى يأتي , ولا تهتم بالغد لأنك إذا أصلحت يومك صلح غدك .

3/ عليك بالمشي والرياضة , واجتنب الكسل والخمول , واهجر الفراغ والبطالة .
4/ جدد حياتك , ونوع أساليب معيشتك , وغير من الروتين الذي تعيشه ..
5/ اهجر المنبهات والإكثار من الشاي والقهوة , واحذر التدخين ..
6/ كرر( لاحول ولا قوةإلا بالله ) فإنها تشرح البال , وتصلح الحال,وتحمل
بها الأثقال , وترضي ذا الجلال .
7/ أكثر من الإستغفار , فمعه الرزق والفرج والذرية والعلم النافع والتيسير
وحط الخطايا ..
8/ البلاء يقرب بينك وبين الله ويعلمك الدعاء ويذهب عنك الكبر والعجب والفخر ..
9/ لا تجالس البغضاء والثقلاء والحسدة فإنهم حمى الروح , وهم حملة الأحزان ..
10/ إياك والذنوب , فإنها مصدر الهموم والأحزان وهي سبب النكبات وباب
المصائب والأزمات ..
11/ لا تكثر من القول القبيح والكلام السيء الذي يقال فيك فإنه يؤذي قائله
ولا يؤذيك ..
12/ سب أعدائك لك وشتم حسادك يساوي قيمتك لأنك أصبحت
شيئا مذكورا وشخصا مهما .
13/ اعلم أن من إغتابك فقد أهدى لك حسناته وحط من سيئاتك وجعلك
مشهورا, وهذه نعمة ..
14/ ابسط وجهك للناس تكسب ودهم, وألن لهم الكلام يحبوك ,
وتواضع لهم يجلوك ..
15/ إبدأ الناس بالسلام وحيهم بالبسمة وأعرهم الإهتمام لتكن محببا
إلى قلوبهم قريبا منهم ..
16/ لا تضيع عمرك في التنقل بين التخصصات والوظائف والمهن
فإن معنى هذا أنك لم تنجح في شيء .
17/ كن واسع الأفق والتمس الأعذار لمن أساء إليك لتعش في سكينة
وهدوء , وإياك ومحاولة الإنتقام ..
18/ لا تفرح أعدائك بغضبك وحزنك فإن هذا ما يريدون , فلا تحقق
أمانيهم الغالية في تعكير حياتك ..
19/ اهجر العشق والغرام والحب المحرم فإنه عذاب للروح ومرض القلب
وافزع إلى الله وإلى ذكره وطاعته .
20/ أنت الذي تلون حياتك بنظرك إليها, فحياتك من صنع أفكارك ,
فلا تضع نظارة سوداء على عينيك ..

21/ إذا وقعت في أزمة فتذكر كم أزمة مرت بك ونجاك الله منها, حينها تعلم
أن من عافاك في الأولى سيعافيك في الثانية ..

ملطوش :(269):

خيال واسع 2011- 3- 22 08:02 PM

والله عشنا و شفنا
انا و انت مو مع بعضنا
ليه يا زمن تقسا
و تطفي بالفرقا شمعنا
جا اليوم اللي به شهدنا
يذبل الحب و يذبل زهرنا
هذا اللي انكتب علينا
نحيا بعيد عن بعضنا

التقينا في ظروفن ماهي محسوبه
و كانت مشاعرنا ماخوذه منا و مسلوبه
سرحت بتفاصيله من شماله لجنوبه
و غرقت و صرت بهواه مطروبه
حبيت و عشقت انسان بكل عيوبه
من هويته صارت حياتي مغامره و اعجوبه
السعاده و الوفى مزايا بالحب مطلوبه
و بالرضى و الثقه و الامان مصحوبه
لكن حبه يذكرني بماضي الشقا و دروبه
ملزوم علينا العنا و بخط الشقا الحياه مكتوبه

كلمات الخفوق او خفق
لكن بالفعل كلمات وحروف جدا جميله

خيال واسع 2011- 3- 26 09:53 PM

خيال واسع 2011- 3- 26 10:03 PM

الرب ينزل للسماء الدنيا .......
فما بالنا نحن نطلب الترفع ,,,,
بل مفتوح للكل ولكن ........
عجز ان يفهمه الفاهمون ,,,,

خيال واسع 2011- 3- 31 04:03 PM

( طماعه في حبها لي )

كل الناس تتكلم في حـــبنا وتشهد على غلاتي لك احــــــبك والله لا يحرمني منـــــــــــــــــــــــك

اعشـق كل نقطة جمال موجـــوده فيه صــــدق يا محــــلاك ويا محــــــــــلا من جابـــــــــــــــك

اتمنــــى و احــــــلم بس كيــــف التـــقي فيه ويجلس في حضـني بس ابي اخـــذ كل ســـاعاتــــــه

يكون جــمبي واكـــــون جمـــــبه لــــكن يقــــال ان الزين ما يكــــمل تـــدري ليــــش لانــــــــــك

بحبـــــك هذا متعــــبني مفروض في حبـــــك ارتـــاح واكــــــون طـــــول الوقــــت جمبــــــــــك

اسمعيني حبيبتـــي ما ابـــي اتـــــركك ولا ابيــــــكي تتركيــــــني يا ويـــــلي عــــلى عــــــــــذابك

حبــيبتي خفـــفي غيرتـــك عليى يـــــوم كنــــــت احـــلم اكون جمـــــــــبك واســـال عـــــــــــــنك

الحــــين صــــرتي ما تبـــيني اتــــلـــكم الا معـــاك وشلــــــون غيــــــرتك فينـــــي زادتــــــــــك

عشق وغرام وخلتك تمنــعني حتـــى من اقـــرب الناس لي بس مــهما صــارك اضـــل افــــــــداك

بس ما ابي بحبك لي تعذبني وتظلــــمني واقوم اظــــلمك دام انك تــــعرف مقــــدارك وغـــــــلاك

بعــد ما قلت لك ما يــعني زعلي عليــك وتــقومي تزعلــي علي بـــس ابيك تفـــــكري بكلامــــــك

تدري بـطريقتـك هذي احيــانا افـــكر اني بنســــاك واقول يمكن انــي ظلمـــتك في قصــة حبــــك

لكـــن لما ابعــــد شـــوي واتخـــيل اني ببعد وفجاه اشــوفك اشوف لهفـــتي عليـك تذبحنــي فيــــك

وبلمحة بصر احس انفاسي تشتعل وتصــير دافيه ويوم تجــتمع عيني بعيــنك تبردها ابتســـامتــــك

اجتمع الحار والبارد تدري انفاسي الــخارجه دافيه في حــبك وانفاسي الداخـــله برودت حــــبي لك

واكره نفسي يوم فكرت انها في يوم او لحــظه تنساـــك لانك جزء من حيــــاتي ما عليه اخــــتلاف

تدري انت ملكتني بحبك لي وصرت احبك اكثر من حب امك لك وشــلون وانا فيـــك وبك ولــــهان

دايم موضع السحر فيك عيونك ابعد عيونك عني وتراني بصد عنها لانها صارت تربكني يوم اشوفها

لكن تذكر روحي وحياتي وعمري كلها فداك تدري كنت اقولك حبك جاب لي تعب لكن احبك لو حبك متعبني

من الاخير بكل انواع الجنون والحب اهواك وادعوا الله عن حبك لا يفرقنا ياويلي ياويلي ثم ياويلي على حبك

بقلمي خيال واسع

خيال واسع 2011- 4- 3 12:18 AM

ا ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س ش ص ض ط ظ ع غ ك ف ه ي ن ي تلك اغلب الحروف وما كتبت هل لها معنى عندما تكون منفرده طبعا لا سوف اخففها ربما للكثير ولكن ........

كتاباتي كالصفر على الشمال عندي ...........اي ليست لها قيمه لا يغرنك تلك الحروف وانتبه لما هو خلف

خيال تلك الحروف والكتابات اذا كيف يفهمها الغير وانا لم تعني لي اي قيمه ولم افهمها سوف ادع ما

بالنفس يجدوا بما فيها ......

خيال واسع 2011- 4- 3 12:35 AM

http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:A...FMYDK98zaDQ&t=

ودي اتكلم عن النساء بشكل عام كذا وانا راجع في الطريق كتبت مدخل للي بكتبه يمكن اعبر عنه بطريقه

صحيحه ويمكن تكون خاطئه لكن اتوقع انها تسموا الي الصحه .
ما كتبت كيف تقدر المرأه نفسها في هذا الزمن كيف جميل كل ما فيها وكلها كما يقال كلها ثمره ا منيت كل رجل في هذا الكون ان يلقي بنفسه فقط في ذلك الحضن ودفئ المشاعر وحرارة الشوق تغير اسم الحب عندما تدخل فيه تلك النساء حيث يغرقك بكل معنى الجمال فعندما يجتمع اثنان مع بعضهم كما يقول كاظم الساهر من اين يأتي النوم من اين يأتي النوم فعندما يأتي شخص لا يعرف قيمة نفسه ويببخسها وهناك
من يتمنى تراب رجله او خطوه ولو خلف القضبان والخراسانات فقط ليسمع شيء صادر منه وبعد كل هذا
يأتي من يعتبر نفسه كالجوهرة المقلده ويأتي لمن لا يقدر قيمت ذلك الشيء لماذا كل هذا هل سئمت الحياه وهي بكل روعتها تاخذنا وتودينا لما نريد فعلا تغيير اذا خذها صفعه لك من هذا الزمن مبدا لا للكذب
ليس تكبر ولكن اذهب اعرف مصلحتك اقسم اني لو احببتك لما كنت كذلك الذي يتمنى تراب رجلك هو
هناك فقط ارفع رأسك لتراه ارفع رأسك لتجده ارفع رأسك واعرف من تمد يدك له هذه المره

انا اكتب وما احب اعيد القراءه واصحح لاني متأكد راح احذفه زي ما حذفت المئات مثله تحياتي لكم
مجرد ثرثره:(269):

خيال واسع 2011- 4- 4 01:38 AM

هي شطحه من شطحاتي كما يقال ......
ابدا بالكلام اوالكلمه او الكلمه ثم الكلام خلني ابدا بالكلمه العامه الا وهي بين قوسين
( اخسئوا فيها ولا تكلمون ) ليست موجه لاحد طبعا
عندما تخرج الشرنقه من شرنقتها وتريد انت تثبت ذلك لك بكل هذه السرعه والتكبر هنا يكمن ما بين القوسين
ولكن الي بقوله ليس كل ما يقال لابد له ان يناسبنا وليس كل ما يقال لا يعنينا بل وحتى في نفي النسبيه لاحد تكمن النسبيه لهدف ما مجهول على البعض ولكن عندما تريد ان توصل صوتك ليكون ذلك عن طريقي
بل اقول لك ( اخسئوا فيها ولا تكلمون ) بعد كل هذا الكلام تأتي بابي وتكسره اذهب ولا تكلمون الا تفهم
ابحث عن نفسك لتجدها يا بشار فإن امك بنتظارك يا بشار ....
شطحه سريعه سوري

خيال واسع 2011- 4- 5 03:59 PM

(حاجات في انفسنا )

هل هي بالفعل حاجات ام هل هي رغبات ام هل هي عواطف ام هل هي استلطاف ام هل هي حنان ناقص ام هل هي انسان لا يفهم الاخر ام هل هي ظروف المجتمع ام هل هي خروج عن المؤلوف وعند الخروج هل يظن الانسان بفعلته تلك سوف يكون كاسب ورابح من معركة الخروج على المجتمع , بعد ذلك لماذا هو فقط من ينهدم بنيانه الشامخ الم يكن يرى نفسه هو الصح الم يكن يرى نفسه ان من حوله متخلفين خذها مني انا على صريح العباره "غبي ثم غبي ثم غبي " اختصرها مع ان مش وقتها اقول لكن نكمل شوي ....... مقطع المقال من التلفون قاطعني صادف وقت اكتب لكن مو مزعج لان لو مهما قاطعني عن كتابه يدل على اهميتي
واحد ماخذ مقلب نكمل وين وصلنا , بعد التمرد هل تريد ان تخبرني انك مظلوم او مسكين او حاجه ادت بك لذلك , للأسف وصلت بنفسك لطريق مسدود ثم تأتي بعد ذلك تبحث عن العزه اين هي يا غبي الان تبا لتك العزه التي تنشدها بعد كل هذه الطعنات من معركة كامله على المجتمع في جميع اي وضعها تؤدي للخساره الم نقل لك عاداتنا تختلف عن الاخرين انتيه سوف تنهار ومع ذلك لم تسمع ليست النهايه طريق بدايته حلوه في داخل راسك فقط لان الباقي لا يرى كما ترى انت فلقد طمس على قلبك , ارجوووك ان كنت لا تألم لما وصلت له فو الله نحن نألم لوضعك ابحث عن الصلاح في كل حياتك واقربائك فأن لم تجد بعدها سوف فقط اخبرك ........... ماذا تظن اني اخبرك هل انت صاحي يلي تقرا مذا بعدها هل تعلم ماذا بعدها ليس هناك بعد ... الم تفهم نحن بشر لنا حد فاذهب لمن ليست له حدود هل هذا صحيح اذا تعرف لمن تذهب اذهب ولا تتأخر فنحن بنتظار عودتك ............
خيال واسع

خيال واسع 2011- 4- 6 04:55 PM

كلها خطوات المسافه الي تبعدني عنك ودي اجي واقرب اكثر لكن بحاول ازيد من خطواتي لكن خطواتي تتعثر
لاني ادري ان خطواتي راح تتراجع بدون ما افهم وعورة الخط ولا احراج للشخص الغالي الي منتظرني احاول
لكن افتح لي خيالك وادخل في افكارك بحدود ما تصيبك من كل تلك الخيالات نوع من انواع الجنون ولا القلب
قده غايب عني يومين لا تغيب اكثر انتظرني ربما اصل يوم ما لما يخفيه الوقت ..

خيال واسع 2011- 4- 6 05:24 PM

ردي على احد المواضيع العامه

جميل هذا الموضوع نشكر الكاتب طبعا بسم الله الرحمن الرحيم :

كلنا نعرف حاجه وحده اسمها المعاش والراتب واسماء كثيره نركز على المعاش بشكل اكثر دامه متداول بكثره
الي ابي اقوله شيء واضح من عنوانه دامه اسمه معاش يعني فقط معاش بدون ادنى تقدم في الحياه والله
لو رحنا للهند والسند خلاص محكوم علينا انه راتب ومعاش نعيش فيه فقط واخر الشهر ولا شيء كبدايه طبعا لو تكلمنا عن الراتب القوي نفس الشيء يحتاج له قلب من حديد وزي ما يقولون راس المال جبان وهذا عنده راس مال كيف ونحن ننتظر المكرمات السنويه والزيادات وندعوا الله ليل نهار الي يقول راح نستثمر هذا المبلغ
الي جانا زي ما نحن نرواح في مكاننا ما العمل معجره من السماء اتوقع ممكن يكون الحل او حالة ورث وقل ما
نرى من يورث الذهب والالماس بعيد عن من يورث سياره مكتوب عليها للأزاله من قبل البلديه وهي حديد فقط
الحاجه الوحيد انها فقط تأخذ مساحه فقط من امام المنزل ان كان يوجد منزل اصلا ورثنا ما يكون لنا منزل طيب خلصت تلك الاموال ما العمل نرجع ونقول مع معاش لن يكون هنالك حل ما الحل فكروا معي اتوقع ان افضل حل هو العمل الحر المتقن بما يحتاجه السوق المحلي مهما كان نوعه طلب العلم والرزق في آن واحد يساعد نخسر قليلا من المعاش ونتعب بعدها سوف تكون هنالك ابواب ربما تنفتح للأنسان اطلت الكلام لكن افضل اني ....... بصراحه لو عرضت علي هذا الموضوع لما اجبت مهما كان نوع كلامي ولاي حد قد يصل فأنا املك
معاش لن افرط فيه فلربما يغير الله ما بالحال فنحن جزء من الجبن الذي يملكه راس المال نرجع ونقول
( راس المال جبان )

رابط الموضوع الاساسي
http://www.ckfu.org/vb/showthread.ph...28#post3238528

خيال واسع 2011- 4- 11 01:25 PM

دع العين لا تبكي كثيرا كي لا تظلمها بشعورك او ما تحس به ولكن هل العين تدمع بدون سبب
لابد من سبب فتلك الدموع ليست دموع العين انما مرت عبر العين هو مخرجها الوحيد ومتنفسها

خيال واسع

خيال واسع 2011- 4- 11 01:32 PM

لماذا لا تأتي وتبحث عن ضالتك في داخلي هل عجزت عن الوصول ام ان لك قلب لا يعكس شعورك
انما هو شعور طفل عندما يفقد الحنان من امه ذهب الى ابيه وعندما يفقد حنانه من ابواه يذهب لجدته
وهذا هو الحال متغير وان مال الطفل الى ابواه فعليا لابد يوم ما يميل لمن عامله باحسان فهو يرضى بذلك
وان كان الثمن ابواه فلنعش تلك الايام ربما هي ما نبحث عنها فالانتظار شيء جميل لمن عرف ما بعده ..

خيال واسع

خيال واسع 2011- 4- 13 03:33 PM

هل فعلا انت تبحث عن ضالتك هنا ام اني اتوهم واطرد السراب

خيال واسع 2011- 4- 15 11:08 AM

اريد لأحلامي ان تستمر فأنا راضي فيها ولكن ما السبيل لوجودك فيها كيف ذلك لاني كنت ابحث و وجدتك

خيال واسع 2011- 4- 16 12:19 AM

مجرد التفكير فيك فقط حسيت ان بحياتي تغير معنى الاحساس فيها
ما كنت اتوقع ان اوصل لهذا الشعور لا في الاول ولا في الاخير من بعدها
انا اقترح نكسر جمود تقابلنا وصمتنا الي مليان كلام ما عرفنا كيف نبدى فيه
تقدر تكلمني عن نفسك واتكلم انا لك ونبعد الصمت عنا لوهله ونطير باحاسيسنا
لاني بعد كل الكلام الي راح تقوله بجلس اتخيلك في بالي وارسمك بصوره احبك فيها
وبعد ما احبك اتوقع بتكون شيء حلو جميل وراح تكون حياتي كلها هنا وسلى
ارجع واقول صدفه كان لقائنا لكن ما اجمله من لقاء من هنا راح نبدا قصة خيالنا
من عقب كل الناس هذي حسيتك راح تكون اقرب انسان لي في هذا الكون
وانا ما دلت عليك هذي كتاباتك دلت عليك افكارك ونواياك وما تضمره في قلبك
اتوقع الي جمعنا مع بعض الم ماضيك وحنين شوقي للمستقبل وكونوا هدف جديد
لا تتصنع في طريقة لبسك وكلامك واستهبالك ترى جنونك هو جنوني
لكن اعرف حاجه وحده خلها كالجيد الي على صدرك صدقي يميزني
امشي في حالي ولا همني الناس في الخطا فيني مهما قالوا هم كذا طبعهم
بس تبي الصراحه الحين ان الجهات الي كنت اسمع عنها اربع من عرفتك صاروا خمس
مجرد دخولي ابحث عن اسمك واشوف اخر ردودك ولا ادري كيف بلملم شتاتي
صارت مشاعري وعواطفي وافكاري كلها مشتاقه وتواقه لك
ما عرفت كيف افسر شعورك يا قلبي ايش الحل يا قلب
لكن عرفت ان الحب يأتي فجاءه وويصبر في قلب الواحد لين يفقده احساسه
خيال واسع

خيال واسع 2011- 4- 16 04:04 PM

قبل يومين جاتني رساله مضمونها غريب قلت اكيد من الدول والارقام الغريبه الي تجينا من شتى الدول والي
خلاني اضع فكرة انها خارجيه الصوره عباره خلني احكي بصراحه صورة لصدر شبه عريان قلت غريبه ليه انا دققت اكثر في الرقم لقيته فتح الخط سعودي جلست افكر شوي سعودي تقريبا مفوتر غريبه بقوه ما صدقت خبر انا على طول ارسلت رساله لا يروح بالكم بعيد وين مضيعه الاخت وينك رايحه فيه الي راسله صوره زي كذا من يستاهل تعري نفسك له بصوره صاير ناصح عطوني فرصه اكمل طيب :lllolll:طبعا في غرارة نفسي قلت كذا اخففها شوي عليكم يمكن ما تصدقون المهم بعد لحظات جاتني رساله من هذا الرقم الغريب يقول فيها وربي انا غلطانه ومن المنطقه الفلانيه واسمي فلانه قلت حتى الكذب ما يعرف يكذبه تعطيني سيرة حياتك وتقولي غلطانه فكرت شوي وقلت ايش اسوي شوي تتالت الرسايل علي مثل المطر هنا ضعت انا وصرت مجنون :71:المهم قلت دام حنا في ابريل اكيد مقلب من احد الشباب حذفت الموجود واقفلت الملف وبس
حبيت اشاركم قصه واقعيه وسلام التكمله بعدين ما ادري شو يصير , اشوقكم للمدونه,ههههه الى هنا وبس .......

خيال واسع 2011- 4- 17 03:33 PM

العقل ام المنطق في فهم الامور او الاتباس في الاشياء اوضح اكثر بتكلم عن نقطه جميعنا نعرفها هي تحديد ما بداخل الصندوق ونحن نتذكر كم هي القصص الكثيره عن تلك الصناديق امثل بمثال اوضح صندوق الكنز والبحث عنه هنا تكمن تلك القضيه اقدر بهذا الصندوق احاجج من وصل للقمر بفكره وعلمه وعمله كيف ذلك لان اجيب ولكن سوف ادعك تجيب عندما اخبرك ان هناك صندوق كنز . لأول وهله ما هو الشعور الطاري في ذهنك سوف نفسر ذلك الصندوق بان ما فيه هو كنوز وفعلا كلمة صندوق كنز سوف تأتي تلك الفكره في بالك ولكن ماذا لو جدنا انا ما بالصندوق ليس بكنز ماذا سوف يكون تقديرك الواضح في هذا ان هناك اختلاف كبير في تحديد الامر وحتى لو كان الهدف المنشود منه كما هو معروف الي بقوله مهما وصلنا للكنز وكان شكله فخم وجميل ورائع هناك يكمن ما وراء الكنز الذي نجهله ما ادري وصلت الفكره او لا شكلي ما اعرف اشرح لكن اجتهاد شخصي اتوقع انكم كلكم راح تفهمون نقطه ممكن تكون في بالي او نقاط خفيه يستطيع صاحب الزوايه فقط رؤيتها اتمنى لكم رؤيه واضحه مع سعة صدر وخيال
بقلم الخيال الواسع
يا ترى هل بالامكان نختار ما بداخل الصندوق كما نهوى ؟

خيال واسع 2011- 4- 17 04:08 PM

تجربه فكريه غريبه للواقع

اخذت احدى عشر كرة مستديره الشكل وصغيره الحجم واخت قطعة من كرتون وعملت فتحه واحده ثقب واحد اخذت الكور تلك ورميتها وسط الكرتون واردت من الكور ان تخرج كلها فعجزت الكور ان تخرج وبصعوبه جدا خرجت كره واحده فقط واسطكت الكور الباقي وعلقت في داخل الكرتون هنا يبان ما اروموا اليه انه فكري فقط انا هي تلك نفسها كمشاركات بعضهم يكثر مشاركاته ولكن لا تصلك سوى مشاركه واحده . كفهم لا امنع جو الفكره او المشاركه عندما نزلت لا اعلم ما هي الظروف ولكن بنظري التأني يمكن ينتج لنا افكار قليله ولكن هادفه وتصل بالعقل للمرحله التاليه وبعضهم ترى منه انه كئيب وحتى لم تتقترب منه نسى ان الدعوه كيف كانت بكيفية الرحمه والمحبه وجلب العقول قبل حتى النطق ربما اخبار وسمعه جيده تبين الانسان من قبل ان تراه حتى وان لم امثل هذا الكلام لاني لا اعتبر نفسى سوى جزء صغير من هذا التكوين الذي نحاول التصحيح فيه من بعض ما يجول في هذا الكون فلسفه ولكن ربما تقبل من احدهم :(269)::119: خيال واسع

خيال واسع 2011- 4- 24 01:39 AM

هي تلك اللحظات الجميله التي عشناها بعد كل هذه السنوات يالها من ايام جميله وكعادتي اتذكر تلك الايام التي كنت اقضيها وانا طفل وفي عمر الطفوله حتى البلوغ كم من طفل لعبت معه كم من طفله لعبنا سويا ذكرى كأي ذكرى جميله في حياتنا حيث كنا نلعب سويا ونغفز سويا ونمرر الكوره سويا بعيدا عن نوع الجنس كلنا كنا نشارك تلك الافراح ونستغلها ونتذكرها جيدا تمر الايام وبعد تلك الغربه التي تغربتها رجعت رجعت وانا احمل في بالي كل النسيان في ذاكرتي كلها ولكن البارحه زي ما يقول البارحه ويثقل دم البارحه ويا محقره , اتونا بعض الاقارب وسنين طويله لم اراهم وجلسنا نتبادل الحديث جميعا ونتذكر كل تلك الايام فجاه رايت ما ابكاني فعلا لماذا تلك الانسانه لا تستطيع المشي لم تقوى على الحركه اقتربت وسألتها ما بك اخبريني ما جرى لك هنا بصراحه انقلب مزاجي فوق تحت لم استطع التفكير في غير تلك النقطه لماذا وكيف اجابتني انها تعاني من هشاشة العظام اخبرتها انتي في العشرين من عمرك كيف ذلك وانا عهدي بك قبلها نركض ونجري ونقفز سويا مالذي جرى لك وماذا يقول الطبيب هنا صمتت للحظه واخبرتني ليست انا الوحيده ايضا التي تعاني من هذا الشيء قالت لي هل تعرف فلانه وقلت كيف وهي من دمي ولحمي قالت قريبا تقوم بعمليه في عمودها الفقري قلت هل هذا صحيح وتتكلمي من جد قالت نعم قلت ما السبب قالت هشاشة العظام من لم يصل حتى العشرين يعاني من هشاشه العظام ما السر في ذلك جلست اخذ في الكلام حتى باحت لي بسرها وليس بسر حتى الطبيب ايضا علم ما السبب ولكن عندما اخبرتني بالسبب للاسف وصلنا في هذا الزمن الى عقول اباء تتسم بالغباء جدا بدون ادنى سبب فالتأثير هنا اتى من الصغر لم يأتي لا في مرحلة البلوغ او الكبر في العمر ماذا قالت وقال الطبيب ضرب ابيها لها وخاصه في اماكن كثيره من جسمها ادى الى تهشش العظام وادى باضرار جسيمه في الحبل الشوكي هي الان لم تستطيع المشي كعامة الناس حزنت حزن شديد بالفعل على تلك الواقعه وكيف كانت ذكرياتنا نغفز معا الان لا تستطيع حتى صعود الدرج واسفاه على تلك الايادي تبا لهم ثم تبا ثم تبا اتذكر كيف كانت تتكئ على ذلك الجدار محاوله ان تنزل ذلك الدرج ماذا افعل بعد كل هذا هل فعلا اريد ان اتكلم هل فعلا اريد ان اكتب عفت كل شيء من حولي وفضلت انني لم اعد لكي ارى موقف يبكي من قلبه من حجر وكيف نحن كبشر اتمنى نجاح العمليه الخطره لتلك الفتاه وعلاج مكثف للاخرى عن طريق الادويه التي ما انفكت تخبرني انها تعاني من الام في جميع عظام جسمها وكل هذا يرجع للأب وايضا للأم كما قالت هنا انزلت رأسي بحيث حاولت ان اجابه الموقف فلم استطع هنا قمت اجلب بعض الحاجيات ولم ارجع حتى رحلوا لاني لم استطع ان اتحمل ذلك الموقف وليست لي صلاحيه على عقول الناس ولا على افكارهم ولا حتى الشرع يسمح لي بذلك استطيع ان اتدخل في حاجه واحده كلمه طيبه وحانيه ربما تعوضهم تلك الضربات المبرحه في اجسادهم احببتكم وانا صغير ها انا اكبر واحببكم ايضا فعهدي بكم وقرابتنا اقوى من ان تفرقها افعال غبيه وشكرا لكم على تلك اللحظات السعيده التي قضيتها معكم .

هو اخر موضوع اطرحه في المدونه واعتبره انه يكون خير ختام لي في المدونه لاني لن استطيع ان اواصل ويشرفني ان اذكركم فيها تكريما لكم وادانه لكم ايها الظالمين لأولادكم تحياتي للجميع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته : خيال واسع

تم اقفال المدونه الى هنا احط رحالي الى هنا عشنا ايام جميله الى هنا اقف واشكر الجميع سوف اكون في اقسام المنتدى الاخرى ان استطعت وشكرا

ختم الاقفال

خيال واسع 2011- 6- 29 09:15 PM

ايها المدونه العقيمه هل استحليتي الجلوس والقبوع اسفل المدونات هي بنا سوف انهض بكي مجددا لكي نكمل ذلك المشوار هل سوف يكون طويل لا اعلم ولكن ارى نظرات كثيره موجه لكي هي قفي قليلا فانتي هنا لهم وليس لكي لوحدك وكلمه اخيره لما هو هنا عنوان هذا الرساله هي :

(بـــــــــــــــــــــــــــــــــــاك)
:wink:

خيال واسع 2011- 6- 30 05:36 PM

لنقترب قليلا يا قلبي لتكن سهرتنا اليوم عنونا لا ينسى
اقتربي مني (يا حبيبتي )واسفاه لتلك الكلمة عندما تكون لكي
او لندخل في الحوار ونحكم بعدها على ما يدور هنا
أتسألني من اين جأت ؟ سوف اجيبك اتيت من بعيد

لم تكن اجابتي كافيه اذا لنجلس قليلا واحكي قصتي لك
اتيت لاني توقعت اني عمري في قصر ومعك سوف يطول
والاهم ان قلبي معك سوف يحكي ويتكلم قصة حبه لك
اذا اني سمعته يقول ان حبه سوف يكون لك خالص لا لغيرك *

قر عينا ولا تزعج نفسك فقط اريد منك ان تلبسك الطمئنينه
واسرح وتخيل وقل لنفسك انك موعود فيني وانا موعود فيك
اه للأماني التي ابكت الطيور من حولنا وعكرت صفوة الهدوء
سوف اجلس لوحدي وادندن واهمهم بكل تلك الاغاني الجميله
لان اخيرا روحي انسرقت مني وهمت تبحث عن صدق ذلك **

اخيرا بدات الطريق ومشيت فيه نعم ابتدا ومن هنا ننطلق في عالم مجهول
نعم مجهول لاني كتبت من لغات العالم حروف جميله اصيغها لك
بمعنى اخر جلبت معي كلمة حب جديده لا يعرفها سواك هي نتاج ذلك
نعم هي تلك فقط وعد منك بان تكون معي او تكون جناجي واطير بهما
لوهله كانت هي تلك الامور وكنت اسمع همسات قلبك بكل دفئها وهي تتراقص

مع افكارك ومع تدفق دمك وهي مستمتعه بكل ما يحدث لك واقدمه لك
وكل الي صار وكل الي كان وكل الي تخيلنا فجاءه صار من النسيان والماضي
هي صدمه لي قبل تكون صدمه لك ولماذا تكون هناك صدمه بما انك كسرتي القاعده
بافعالك المشينه واسأتي لما هو جميل ورائع كان سوف يكون بيننا ولكن هو الزمان
· * لا لغيرك ( لوهله كان سوف يكون لك لكن لا يستحق من مثلك )
· ** عن صدق ذلك ( حتى لو كنت صادق وافعالك اثبتت العكس اذا سوف اختار افعالك لانها احرى بالتصديق )
· اخيرا اقولها بكل اختصار لما هو معنى لذلك (............ ابحث عن ..... يجاريك في وصلك...... )
· مسموح لكم التاويل فأنتم حرين بما يكون هنا اذا لم يناسبكم خذو ما يناسبكم فقط واتركوا الباقي انا عيش معه وارد عليه وداعا سيدتي الجميله اذهبي الان ..........................!!!

خيال واسع

خيال واسع 2011- 7- 2 02:09 AM

وشدني لها غلاها الساكن باعماق القلوب المرتاعه من خيال غادر من مخبئه ولروعة النظره الاولى وقوة ما قالته وما سوف تقوله هلا فعلا هناك من يستطيع ان ينتج كتلك اراهن على غلاها بان يزيد في داخلي واعجز ........

خيال واسع 2011- 7- 2 02:16 AM

لكي كل هذا الغلا والشوق يا من من حروف قليله سرقتي الانتباه اتمنى ان تعلم بقوة ما تقوله لان في داخله شيء لا تعلمه ولكن فهمته من بعيد احاول ان اسبق الخطى لكي اصل لتلك المعاني المخبئه في داخل تلك الصناديق المغلقه بكل احكام الا تعطيني قلم صغير من تلك الاقلام الجميله رائعه بكل ما اتيت به لي عوده خاصه لك ...ز

خيال واسع 2011- 7- 2 02:24 AM

لا تهرب قبل ان تعرف اني اقصدك لقد هربت لا لشيء ولكن لما كان داخل بين تلك الاقواس استمر بالهروب واستمر بان تصل لك المعلومه كما كانت سوف تكون الى لقاء اخر .....

خيال واسع 2011- 9- 22 03:08 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على الجميع

خيال واسع 2011- 9- 22 03:10 PM

افتح لنا صفحه جديده ايها المتصفح متى سوف تفتح لنا

خيال واسع 2011- 9- 22 03:11 PM

اطلت ولم تفتح لماذا سوف احاول مره اخرى

خيال واسع 2011- 9- 22 03:11 PM

مطولها شكلك اليوم معنا بجلس لك انا

خيال واسع 2011- 9- 22 03:13 PM

اخيرا فتح لنا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته \ كيف حال الجميع انشاء الله كلكم بخير

بعد التحيه والسلام يحلى الكلام .

يقولي احدهم انا مشغول من الصباح الى المساء في المدرسه وبعد الظهيره نوم شوي والعصر اكون في احد المعاهد التطويريه وبعد ما اجي المغرب في عندي جلسه فيها قهوه وشاي مع الاهل بعد كل هذا اقول ممتاز طيب يقول لحظه اكمل قلت له تفضل قال بعد العشاء اقوم بما اخذته في الصباح والمعهد طيب كمل قال وفي الليل ارتب للصباح للمدرسه اقول مشاء الله جدول مره حلو قال ايش نسوي تعب في تعب قلت له طيب لا تخلي التعب يقطعك عنا قال لا احاول قلت ممتاز يمر يوم كامل ما نسال عنه وينك يا فلان ترا وحشتنا ما شفناك قال ما ارسلت شيء علشان تقول كذا قلت له انا قدرت ظروفك ويوم ارسلت ما جاء رد عادي قلت اكيد مشغول شو المانع قال بكل العتب علي ولا يوم يرد علي كان نايم قلت له يعني ما لقيت ترد علي الا وانت نايم يعني وجودك زي عدمه في هذي الحاله تم شوي تم الشجار وانتهى الحوار بزعل بدون ادنى فائده جلست اضحك على نفسي وعلى الوضع العام لبعض الاشياء الي تصادفك في هذا الزمن لكن اكتشفت حاجه مفيده لي ولكم احبائي قراء هذي المدونه

وهي عندما يقولك احد انا من اول دقيقه في الصباح لين اخر دقيقه في الليل مشغول قله صادق في كلامه وكذبه بالفعل الي لك يعني اجلس ارسله كشغله من اول دقيقه في الصباح الى اخر دقيقه في الليل مهما قال لك انا مشغول فهذا ليس بصحيح بشكل عام بيرد عليك والدليل قال انا مشغول ولما ما حصل ارسال قال لو فقدتنا كان سالت طيب اوريك الحين ايش بسوي ليلك نهار والعكس والسلام على الجميع

خيال واسع 2011- 9- 22 03:21 PM

اشكر الجميع الي سال عني والي ما سال عني ايضا اقول الي ما سال عني موضوعه منتهي ما يحتاج يسال والي سال ارد عليه واقول شكرا على سؤالك لكن ابهديك كلمه تفي بالغرض خاصه للي يعاتب كثير فقط

( أيطلب الأحياء من أمواتهم معونة )

خيال واسع 2011- 9- 27 03:14 PM

وتستمر الحكايه الى قلة يفهمونها*
تصادفنا ذلك اليوم لشعور فينا متبادل ابحث ويبحث عن من يقدر قيمته فوجدها عندي فأبدع في الكلام وأبدعت بالاستماع فنظر الي بتلك النظره فرمقته وبادلته النظره سكت فسكت لم نعرف كيف نتكلم بعد تلك اللحظات الجميله عجز وعجزت انتظره وهو ينتظرني اوضحت له ولم يوضح لي سحبت نفسي بانتظار موقفه ( او علموني كيف افهمه ) نرجع نكمل فقلت احسن حل اقدم أنا بتلك الخطوه وإذ نحن نمشي على تلك السجاده القطنيه وقد امتلئ جسمي شحنات من تلك السجاده وإذ بي امسك يده خرجت تلك الشحنه عبر جسمي ولامست يده استطعت تحمل تلك الشحنه ولكن الغريب في ذلك لم يستطع تحملها فحاول سحب يده بعد محاولتي امساكه وكانت ردة فعله أقوى مني فانسحبت يده من يدي انتظرت ان يرجعها وانتظرت وانتظرت وانتظرت قسى قلبه ورحل*
مالسبب لم اعرف حاولت وحاولت وايضا أحاول الان ولم يستجب اعلنت في تلك اللحظه وفاتي في قلبه اعلم يريد ان يقول شي وهو ... او انتهى افضل*

خيال واسع 2011- 9- 28 12:17 AM

في احد البرامج شفت لقاء مع احد الكتاب او الرواه خبير في هذا الشيء سئل سال عن الكتابه والروايه فقال لا يصبح راوي او كاتب من لم يقرأ وكتب وروايات فعرفت نقطه كانت تختفي علي وعلى الكثيرين فقال فحديثه ان الذي لا يقرأ لن يتجاوز الا نفسه واذا اراد ان ياتي بشيء جديد وذا قيمه عليه بذلك وقال ايضا عليه ان يحفظ جميع المواقف التي حصلت له ويتاثر بها والتاثر يجلب الانتاج في الافكار وبس ما ابي اطيل مع اني لي نظره على الكتابه في اسلوبها احس شيء صعب كيف قدروا يكتبوا احس هناك سر ايش ما ادري نحتاج نفكر :(107):

خيال واسع 2011- 9- 28 12:51 PM

التكمله لما سبق للي متابع

رجع بعد فتره فانهلت عليه بالبرود في الاسئله فقط اخبرني عنك لقد وحشتنا فكاني اصبته في ما يريد ان يسال فذهب بعقله يسال او ربما قلبه اتوقع قلبه يريد ان يعاتبني عتاب الذي يكن لك كل الحب والاحترام فاخبرته او لم اخبره اتوقع ما فعله هو يعلم ما يهدف اليه فقال بنفسه ظرف طارئ اجابة قويه في حقي وحقه ولكن لا يلام من يحمل ويكن شعور لك ربما يحبك ولكن لم يخبرني نكمل لكي نعرف اكمل اسالته يقول تخيل اني غبت فجاءه ان الجهاز ضاع اخترب حصل شيء ماذا سوف تفعل قلت كل هذا فقط لاني قلت اخفتنا عليك انسيت العشره كلها لكي تحاول الرحيل فجاءه هل تريد ان ترحل وتخاف علي من ردة الفعل ان كنت تخاف فالخوف على نفسك اهم من خوفك علي عندما اكون واضح وصريح معك تخبرني بان من حولك حكموا عليك ماذا تريد مني ان افعل ولكن انتوا تتوقعوا ايش ردي له للحين جالس ادور له رد
صعب علي استخدم عقلي في هكذا مبدا من الحياه ولكن اعترف ان اكن له كما يكن لي ولكن ردي عليه سوف يكون ................ صعب وقاسي في نفس الوقت وهو .........

خيال واسع 2011- 9- 28 02:39 PM

http://www.youtube.com/watch?v=5UqiW...ature=youtu.be

كل شي غيـر ربـك والعمـل
لو تزخرف لك مرده للزوال

ما يدوم العز .. عز الله وجل
هي عدال ما بدا فيـهـا المـيال

والــذي ينــقـاد بـزمـام الأمـل
لا تغبطه في زغتري الهبال

وزل دهـرك يـا محمد بالغزل
والغــزال اللـي تـهزا بـالغـزال
.............
الشاعر : محمد بن لعبون

من يومياتي داخل السياره الي فوق تسئلوني ليش لا تسؤلوني اسالوا من خلاني احبها واحب كل شيء يتمثل لي من طرفه وبعد كل هذا فعلا ( ما يدوم العز .. عز الله وجل
هي عدال ما بدا فيـهـا المـيال )

خيال واسع 2011- 9- 29 12:52 PM

مرحبا للجميع

فلسفة اليوم تقول عندي اني :

اني نسيت موقف كنت احتاج اذكره مهم جدا فنسيت كيف اتذكره لكن قلت في بالي انا دايم اوثق الي يحدث لي بفكره بمعلومه لكن وين فتحت الملاحظات ما لقيت الا العنوان قلت في نفسي انا اي شيء احاول اكتب عنه اكتب العنوان في الملاحاظات وبعدها ارجع اكتبها في المدونه رجعت للمدونه فعرفت اني ما ضاع على الموقف الي ابي اتذكره .

الي ابي اقوله ان خلال رجوعي للموضع جلست اضحك على نفسي حيث فقط مرت سنه واحده على الموضوع فعرفت ان مدونتي تحمل قيمه كبيره بالنسبه لي وللمستقبل للي راح يشوفها وراح تبقى خالده لاني لازم في يوم من الايام اذا كبرت ابي ارجع لها

نقطه اخرى بوضحها لازم يفهمونها اصحاب العقول النيره هذي مدونه مش كشكول مستحيل ارجع لها كلها نسخ لصق ما يمنع لكن بدون موقف بدون حدث ولا واصله الاف مؤلفه اكتشفت فشل من حولي لصغر عقولها في فهم الامور واقدر اقول غباءهم نعم حيث يتم التوضيح لهم ويستمرون في فشلهم يعني هم عاله على الغير يكفي ولا ازيد اظن يكفي هذا ما جال في خاطري وكتبه لكي اتذكره في وقت لاحق

حبيبكم خيال مو بكيفكم غصب تدرون ليش لانكم هنا في حضرتي مدونتي :(284):

All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 08:01 PM.