ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   ملتقى الخريجين (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=239)
-   -   [ اعلان وظائف ] : وزارة العمل تطلق منصة عمل المستقبل "بحر" لتمكين الشباب في نشر ابداعاتهم (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=771911)

الجفول* 2016- 12- 10 12:41 PM

وزارة العمل تطلق منصة عمل المستقبل "بحر" لتمكين الشباب في نشر ابداعاتهم
 
.

https://encrypted-tbn3.gstatic.com/i...Frw84Ko3vCy9pA

أعلن وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، عن إطلاق "منصة بحر"، التي ستكون منصة تربط أصحاب الأعمال المستقلة "فري لانسرز" بأصحاب العمل.

وكشف الوزير الغفيص، الأربعاء (7 ديسمبر 2016) خلال حضوره جلسة من جلسات منتدى أسبار الدولي، عن رغبة وزارته في تشكيل فريق عمل مشترك مع مركز أسبار للدراسات والبحوث والإعلام، من أجل تطبيق مخرجات المنتدى ليلمسها المجتمع قريبًا على أرض الواقع. مشيرًا إلى أن مشاركة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في منتدى أسبار الدولي، يأتي إيمانًا منها بأهمية الاستفادة من الخبرات والتجارب والمعارف والعلوم التي تطرح في المنتدى. وفقًا لـ"عيون الخليج".

من جانبه، ذكر رئيس برنامج "عمل المستقبل" في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية المهندس سامي الحصين، أن المنصة ستتيح للباحثين عن عمل من خلال الفرص الوظيفية، ومن الموارد البشرية والتي عن طريقها تستطيع الشركات والقطاعات الخاصة والعامة من الاستفادة منها.

ويرى الحصين أن سوق العمل يتّجه إلى ما يسمى بالعمل المستقلّ، وهو يمثل عالميًّا ما نسبته 33% من سوق العمل، بينما من المتوقع أن تصل نسبته إلى 50% في عام 2025.

وألقت الدكتورة الأمين العامّ والرئيس التنفيذي لغرفة التجارة العربية البريطانية أفنان الشعيبي محاضرة بعنوان: طرق نقل المعرفة من المنظمات البريطانية إلى السعودية، وأكّدت أن منتدى أسبار الدولي ينعقد في وقت شرعت فيه المملكة العربية السعودية للتحول إلى المجتمع المعرفي.

وأشارت إلى أهمية استفادة المملكة -وبقية دول مجلس التعاون- من الشراكات مع المنشآت البريطانية، إثر خروجها من الاتحاد الأوروبي، كما أكّدت أهمية الدور الذي يمكن أن تؤديه الجهات غير الربحية في الشراكات والمجتمع المعرفي.

وأضافت: نحن في مرحلة الانتقال من اقتصاد الطاقة إلى اقتصاد المعرفة، وأن من المهمّ تسليط الضوء على قصص النجاح والاستفادة من التجارب. مشيرة إلى أن منتدى أسبار الدولي، يمثل أرضية ملائمة لعقد شراكات تسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030، التي تسعى إلى تقليل الاعتماد على النفط.

رابط المنصة : https://bahr.910ths.sa/ar


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 12:56 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه