ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   ملتقى الدراسات العليا و الابتعاث (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=51)
-   -   [ جامعة فيصل ] : تجمع المتقدمين على برنامج الماجستير توجيه وإرشاد نفسي (أختبار+ مقابله ) تفضلوا (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=792275)

شعاآع الشمس 2017- 4- 11 11:33 PM

رد: تجمع المتقدمين على برنامج الماجستير توجيه وإرشاد نفسي (أختبار+ مقابله ) تفضلوا

انا اختبرت نموذج(ب)

في سؤال السلوك الانساني ...........

ثابت نسبي
يتميز بالغرضيه والاستمرار

انا اخترت الثبات النسبي

معنى كلمة gestalt)جشطلت

الكل - الجزء ......

انا اخترت الكل

مستويات المقاييس النفسيه ...

الرتبي الاسمي
الفئوي الرتبي
هذي ماذكر وش اخترت؟؟؟؟

اذا عجز الفرد عن الوصول الى اهدافه وتحقيقها يصبح( وكاتبين مصطلحات بالانجليزي ، مدري وش حليت؟؟

يستخدم للمقارنه بين متوسطي مجموعتين .....

انا اخترت معامل الارتباط

تعتمد على التجريب ...( مش متذكرة السؤال كله )

النظريه السلوكيه
النفسيه
الانفعاليه
جابو لنا عن التأمل الباطني والتشكيل والتعزيز في تغيير السلوكه بس مش متذكره الاسئله

فيه اسئلة كثير ه مش متذكره .............هذا نموذج (((ب)))

ربي يوفق الجميع

شعاع الطيف 2017- 4- 11 11:40 PM

رد: تجمع المتقدمين على برنامج الماجستير توجيه وإرشاد نفسي (أختبار+ مقابله ) تفضلوا

تقريبا تشابه نموذجنا لكن كثير تختلف عن النماذج اللي منتشره في الملتقى هنا حتى عن محاضرات الماستر للماده دقيقه كثير اعتمدوا على الاحصاء وعلى اشياء مثل المختبرات لعلم النفس والتجريب والادراك والعلاقه السببيه بين المتغيرات ومساله عن نسبة الذكاء والنمذجه والملاحظه والأصاله والقياس والدرجه المعياريه ومعامل الارتباط ومستويات المقاييس النفسيه والتربويه مثل ماذكرتي والاختيارات كثير فيها تشابه وغموض اللي حل الاسئله من وين ذاكر الاسئله يظهر أنها من قسم التربيه الخاصه والاداره التربويه لكن نحن ذاكرنا محاضرات التوجيه والارشاد اعتمادا على اسم القسم اللي مسجلين فيه

شعاآع الشمس 2017- 4- 12 02:57 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعاع الطيف (المشاركة 1057646027)
تقريبا تشابه نموذجنا لكن كثير تختلف عن النماذج اللي منتشره في الملتقى هنا حتى عن محاضرات الماستر للماده دقيقه كثير اعتمدوا على الاحصاء وعلى اشياء مثل المختبرات لعلم النفس والتجريب والادراك والعلاقه السببيه بين المتغيرات ومساله عن نسبة الذكاء والنمذجه والملاحظه والأصاله والقياس والدرجه المعياريه ومعامل الارتباط ومستويات المقاييس النفسيه والتربويه مثل ماذكرتي والاختيارات كثير فيها تشابه وغموض اللي حل الاسئله من وين ذاكر الاسئله يظهر أنها من قسم التربيه الخاصه والاداره التربويه لكن نحن ذاكرنا محاضرات التوجيه والارشاد اعتمادا على اسم القسم اللي مسجلين فيه

صحيح ي شعاع في اسئله عن مناهج البحث والذكاءات والتعليم ...!

حليت بشكل عشوائي لانه ماترتبط بالتوجيه بشكل مباشر:24_asmilies-com:

ربي يكتب لنا التوفيق ومايضيع لنا تعب

شعاآع الشمس 2017- 4- 12 02:59 AM

المفاضله في الاختبار راح يعتمد على درجه معينه ولا الافضل ...

اللى دخل الاختبار من قبل ياليت يفيدنا

شعاع الطيف 2017- 4- 12 03:23 AM

اللهم امين تعبنا في التركيز على التوجيه والارشاد النفسي والمدراس وأدوار العلماء لكن الأسئله مخيبه للآمال يظهر أن اللي كتبها من تخصص مثل ماقلت تربيه خاصه واداره تربويه واللي من تخصصنا ماكتب شيئ

ننتظر الاجابه على سؤالك أختي

متقدم 2017- 4- 12 05:06 AM

لا تقلقي قد تعتقدي ان كثير من اجاباتك خطأ بينما هي صحيحة
توكلي على الله
وأن شاء الله انك مقبولة
بالنسبة للاختيار والمفاضلة للدرجات الأعلى وان نزلت
وليس لدرجة معينة

لولو آل غالب 2017- 4- 12 04:39 PM

السلام عليكم ...

الاختبار كان من النوع السهل الممتنع ... لكن الله يكتبلنا مافيه الخير ...

كم تتوقعون عدد اللي اختبروا .... ومتى يرسلون رسايل للمقابله الشخصية ....

على قرار قبولي تتعلق نقطه تحول لحياتي ... وانا في أمس الحاجه لتغيير الحياة ...
الله يجعل لي ولكم منها نصيب ...

شعاع الطيف 2017- 4- 12 09:24 PM

بسالك اختي لولو ال غالب من وين ذاكرتي ؟ ووش كان النموذج اللي جالك

شعاع الطيف 2017- 4- 12 09:26 PM

اللي حل صح ياليت يكتب لنا من وين ذاكر وعرف يحل بسهوله

لولو آل غالب 2017- 4- 12 10:56 PM

هلا شعاع ... انا نموذجي ب .... لخبطت بالمصطلحات الانجليزية وسؤال الدافعيه ..

والله الاسئلة مو صعبه قد ماهي سهله .... انا علم نفس تخصصي .. واحس الاسئله جات من علم النفس ذاته يعني من نظريات علم النفس ومن القياس والتقويم النفسي ومن كتاب مدخل لعلم النفس بشكللل كبير ... يعني كتاب حامد زهران مافادني قد ما استفدت من كتاب مدخل لعلم النفس ومراجعه المعلومات اللي فيه ...

وودي نحل الاسئله سوا ونتناقش بوقت تختارونه نتواجد كلنا ونفتكرها مع بعض... مع ان ذاكرتي جايها زهايمر متقزم :16.jpg:

All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 01:16 AM.