ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   ملتقى الدراسات العليا و الابتعاث (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=51)
-   -   [ جامعة فيصل ] : تجمع المتقدمين على برنامج الماجستير توجيه وإرشاد نفسي (أختبار+ مقابله ) تفضلوا (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=792275)

شعاآع الشمس 2017- 3- 31 02:48 AM

تجمع المتقدمين على برنامج الماجستير توجيه وإرشاد نفسي (أختبار+ مقابله ) تفضلوا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني/ أخواتي

أعلنت كلية التربيه عن مواعيد الأختبار والمقابله للبرنامج .
نتمنى من المتقدمين على ماجستير توجيه والأرشاد يجتمعون في هذه الصفحه لنقل وتبادل المعلومات وتوضيح بعض الأمور والأستفسارات

من مرحله الأختبار الى المقابله ومن ثم القبول ،نرجوا التفاعل للفائدة الجميع :33_asmilies-com::love080:

دمتم بــــــــود
:love080:

شعاآع الشمس 2017- 3- 31 02:51 AM

رد: تجمع المتقدمين على برنامج الماجستير توجيه وإرشاد نفسي (أختبار+ مقابله ) تفضلوا

الكليه أعلنت عن موعد الأختبار في صفحة العماده...

https://www.kfu.edu.sa/ar/Deans/High...rm.aspx?ID=132

السؤال هل في حد وصلته رساله ع الجوال ولا الدخول لجميع المقدمين ...؟

زيزو123 2017- 3- 31 03:04 AM

رد: تجمع المتقدمين على برنامج الماجستير توجيه وإرشاد نفسي (أختبار+ مقابله ) تفضلوا

انا كمان ابغى اعرف عشان اذاكر ��

شعاآع الشمس 2017- 3- 31 11:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعاآع الشمس (المشاركة 1057636739)
الكليه أعلنت عن موعد الأختبار في صفحة العماده...

https://www.kfu.edu.sa/ar/deans/high...rm.aspx?id=132

السؤال هل في حد وصلته رساله ع الجوال ولا الدخول لجميع المقدمين ...؟

أنصح بكتاب التوجيه والأرشاد النفسي ل حامد زهران

وكتاب في القياس النفسي

زيزو123 2017- 4- 1 01:07 AM

المشكله كتاب حامد زهران كبير واختبارنا بعد الاجازه كيف نذاكر ولحد الان ماوصلتنا رساله

شعاع الطيف 2017- 4- 1 05:05 PM

ماوصلتني رساله للقبول هل كل من سجل يدخل الاختبار

hbib 2017- 4- 2 08:00 PM

[align=justify]أرجو ممن تصله رسالة يخبرنا [/align]

لولو آل غالب 2017- 4- 3 06:40 PM

انا بدأت بكتاب حامد زهران واستفدت سوالي تنشيط لمعلوماتي بتخصصي علم النفس ..
وكمان انصحكم بكتاب لمدخل علم النفس وعن مدارسه ونظريات وراجعوا المقاييس النفسيه النزعه المركزيه والتشتت والانحراف المعياري وهالاشياء

واللي يكتبلنا فيها نصيب ويسخرلنا الخير حيث كان ...

اللي مقدمين ماجستير توجيه وارشاد اذا وصلتهم رسايل يقولون ننتظر على اعصابنا

A.smm 2017- 4- 3 07:16 PM

تكفووون اللي مقدمين على دبلوم توجيه وارشاد طلابي جاتكم رسالة نصية او ايميل انا للآن ماجاني شي ������

A.smm 2017- 4- 3 07:21 PM

وانا بمنطقة بعيدة تكفون اللي جاته رسالة يبلغنا يعني يبغى لي حجوزات واشياء تكفووون اللي جاته رسالة يقول

ردينا سمير 2017- 4- 4 12:28 PM

و الى الآن ننتظر الرسالة .

ردينا سمير 2017- 4- 4 05:08 PM

يا جماعه توها وصلتني رساله من الجامعه .. عقبالكم

wanted 2017- 4- 4 05:48 PM

وصلتني رساله اني مرشحة لدخول الاختبار
بس سؤالي انو انا تخصصي بالكالوريوس علم اجتماع وخدمة اجتماعيه
ومسجله ماجستير توجيه وارشاد نفسي
ابي اعرف وش اذاكر بضبط ؟

ام حالد 66 2017- 4- 4 05:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A.smm (المشاركة 1057638568)
وانا بمنطقة بعيدة تكفون اللي جاته رسالة يبلغنا يعني يبغى لي حجوزات واشياء تكفووون اللي جاته رسالة يقول

ايه جاتني رساله يوم ترشيح دبلوم الارشاد الطلابي
الله يسعدكم اذا تعرفون اي شي عن الازشاد الطلابي كيف الاسئله ومقابله تكفوون ساعدوني ابي استعد فرصه بالعمر ماراح تكررر وابي انجح بالاختبار دلوني ع افضل كتب ولا معلومات الله يعدكم في الداريين يارب :love080:

شعاع الطيف 2017- 4- 4 06:17 PM

وصلتني رساله اليوم للترشيح لدخول الاختبار

شعاع الطيف 2017- 4- 4 07:28 PM

كثير يركزون على الهدف وخصائصه والتقويم والقياس وهل البلوغ والمراهقه مترادفان وهل التبرير والكذب مترادفان والتباين هل يزداد مع الثبات والمتوسط الحسابي والوسيط والانحراف المعياري والتشتت والانطفاء والاستبصار والكبت والنكوص ودراسة الحاله وهل اختلف العلماء في ماهية الذكاء والهلوسه وهل التوجيه يقدم للاسوياء وغيرهم والطريقه المستعرضه وكثرة الاهداف هل تدل على خبرة المعلم والعلاقه بين جوانب النمو هل هي مترابطه ومتداخله والذاكره طويلة المدى وقصيرة المدى والميل والاتجاه ايهما وجداني وايهما عقلي والامراض الذهانيه هل هي اخطر من العصابيه والقياس هل للاشخاص او عينه من سلوكهم والتحليل النفسي واللاشعور والانا والانا الاعلى واللهو ومعنى الاستمراريه والفرق بين التعليم والتعلم ايهما ذاتي ومدى الانحراف المتوسط ومن ياخذ قيمتين متساويين هل المدى او المنوال او الوسيط او المتوسط والمدرسه السلوكيه وقياس الذكاء وهل الوعظ والارشاد وجهان لعمله واحده والارتباط وماسلو واهتمامه بالاشباع وضروري حفظ المصطلحات الانجليزيه وراجعوا نماذج الاختبار في هذا الملتقى بتفيدكم كثير وان شاء الله كلنا ننقبل

لولو آل غالب 2017- 4- 5 12:34 AM

الحمدلله وصلتني الرساله ...

شعاع يعطيك العافيه هل سبق دخلتي الاختبار ولا اول مره ...

انا غطيت كتاب حامد زهران .... فيه عضو اسمه عبدالله الشهري اذا مو غلطانه منزل بعض العناوين المهمه اللي جات بالاختبار ...
خذوا العناوين وابحثوا والله يسهلنا ...

اكتبوا نموذج ماجستير توجيه وارشاد جامعه فيصل بقوقل ويطلعكم رابط موضوع العضو الشهري جزاه الله خير ..

شعاع الطيف 2017- 4- 5 03:05 AM

أهلا بك أختي سبق ودخلت الاختبار وكانت الأسئله نفس ماذكرته ان شاء الله ننقبل المهم يزيدوا فرص القبول لان المتقدمين كثير

لولو آل غالب 2017- 4- 5 04:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعاع الطيف (المشاركة 1057639334)
أهلا بك أختي سبق ودخلت الاختبار وكانت الأسئله نفس ماذكرته ان شاء الله ننقبل المهم يزيدوا فرص القبول لان المتقدمين كثير

الله يسهل ...... طيب موضوعيه ولا مقاليه الاسئلة وكم سؤال

شعاع الطيف 2017- 4- 5 07:34 AM

اختيارات وصح وخطأ تقريبا 45 سؤال

A.smm 2017- 4- 6 10:33 AM

تكفووون ساعدوني انا ماوصلتني رسالة لترشيح اختبار دبلوم التوجيه والارشاد الطلابي ودخلت اتأكد من الرقم والايميل وطلع الرقم ناقص والاختبار يوم الثلاثاء الجاي يعني ماباقي شي تكفوووون ساعدوني هل ينلغي تقديمي بسبب هالرقم والا شسالفة وغيرت الرقم بس لازم 24 ساعة عشان يتغير احد يفيددددني

Njooda 2017- 4- 6 07:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a.smm (المشاركة 1057638565)
تكفووون اللي مقدمين على دبلوم توجيه وارشاد طلابي جاتكم رسالة نصية او ايميل انا للآن ماجاني شي ������

انا وصلتني رسالة الحمد لله بس ابي اعرف وش الكتاب اللي اذاكره

شعاآع الشمس 2017- 4- 7 10:58 PM

ربي يكتب لنا التوفيق

شعاآع الشمس 2017- 4- 8 03:23 AM

بنات الاختبار في مبنى كليه التربيه رقم 51 .. اللى في المدينه الجامعيه مقابل كلية الزراعه ولا ؟؟

روحي قرآن 2017- 4- 8 09:48 AM

الا صحيح لكن تابعي تويتر الجامعه
العام غيروا المكان للمباني القديمة قبلها بيوم وقليل اللي دروا
و المشكلة داخل الجامعه مالقينا لا اعلان ولا شيء ولا عرف بعضنا الا بعد ما بدا الاختبار بربع ساعه

Alorkid 2017- 4- 8 04:28 PM

مساء الخير جميعا كيف حالكم ان شاءالله بخير
وفالنا القبول والاجتياز يارب
حبيت اسالكم نقرا كتاب التوجيه والارشاد النفسي لحامد زهران
شامل او فيه جزيه معينه نقراها

ياليت اللي تعرف او يعرف يعطيني خبر

مس نانووو 2017- 4- 8 05:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alorkid (المشاركة 1057641300)

اختي اوركيد انتي وصلك مسج بالقبول ؟
انا مثلك خريجة انتساب تربية خاصه بس ماوصلني مسج بالقبول

ابو مبارك 33 2017- 4- 8 06:19 PM

انا وصلتني رسالة بالقبول
ماجستير التوجيه والارشاد

sweetsoul90 2017- 4- 8 06:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مبارك 33 (المشاركة 1057641365)
انا وصلتني رسالة بالقبول
ماجستير التوجيه والارشاد

السلام عليكم
متى وصلتكم أخي الكريم رسالة القبول؟؟

فالكم التوفيق يارب

ابو مبارك 33 2017- 4- 8 07:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sweetsoul90 (المشاركة 1057641378)
السلام عليكم
متى وصلتكم أخي الكريم رسالة القبول؟؟

فالكم التوفيق يارب

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مساء الاحد الماضي

ابو مبارك 33 2017- 4- 8 07:49 PM

بالنسبة للدراسة
اذا كتب الله لنا القبول
متى تبدأ ؟؟
وهل ستكون في الفترة الصباحية ام المسائية؟؟

Alorkid 2017- 4- 8 08:08 PM

لاوالله ماوصلتني رساله بس مستوفيه الشروط وهم قالو اللي تنطبق عليها الشروط تدخل الاختبار والله اعلم

مس نانووو 2017- 4- 9 08:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alorkid (المشاركة 1057641470)
لاوالله ماوصلتني رساله بس مستوفيه الشروط وهم قالو اللي تنطبق عليها الشروط تدخل الاختبار والله اعلم

أحاول ارسلك ع الخاص مايرضى
كيف اعرف اني مستوفيه الشروط او لا
واذا سمحتى لو حضرتي الاختبار تشوفي اسمي ف الكشوف او لا

شعاع الطيف 2017- 4- 10 07:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alorkid (المشاركة 1057641300)

فيه أسئله من هذا الكتاب بدايتها بتعريف التوجيه والارشاد والفرق بينهما وأيهما يسبق الآخر وعن الارشاد النفسي والعلاج النفسي ، الأسئله اللي تتكرر هي موجوده في نماذج اللي دخلوا الاختبار في هذا الملتقى كثير استفدت منها واعتمدت عليها وانا كتبت عن الاسئله اللي أتذكرها

الأشياء اللي تحتاج تركيز وجاتني في الاختبار مقاييس النزعة المركزيه ( المتوسط الحسابي ، المنوال ، الوسيط ) والتشتت وفيه عن المدى والانحراف المعياري ، والمصطلحات الانجليزيه ، وخصائص الهدف والقياس ، وعن مقياس الذكاء ، وعن المدارس التحليل النفسي والسلوكيه والجشطالت وعن الكبت والهلوسه والتذكر والانطفاء والتباين والثبات وأنواع الذاكرة

الصلاة نور 2017- 4- 10 10:28 PM

أنا لم تصلني رساله ولكن القبول كان مستوفي للشروط هل أذهب للإختبار أم لاااا ،آمل منكم الرد فأنا من من مدينه مختلفه

vitamen 2017- 4- 10 11:02 PM

نفس السؤال ماجاني رسالة والطلب مكتمل

Sent from my iPhone using ملتقى فيصل

شعاع الطيف 2017- 4- 10 11:44 PM

أتوقع على الارجح اللي ماوصلت له رساله يحضر اذا كان الطلب مكتمل عند تسجيله لاننا نحضر اختبارات الماستر العام الماضي بدون رسائل المهم بعد الاختبار كتابة اسم المختبر ورقم للتواصل اثبات وجود واحضار الهويه

شعاآع الشمس 2017- 4- 11 08:41 AM

الله يكتب التوفيق للجميع

شعاع الطيف 2017- 4- 11 05:30 PM

الاسئله صدمتنا ماجابوا من النماذج اللي بالنت عكس العام الماضي نموذجي ( أ ) ركزوا كثير على معامل الارتباط والمنهج التجريبي والباطن والنضج والادراك ومصطلح ماذكرناه انجليزي وماذا اضاف فرويد للعلم الحديث غموض في الاختبار ماادري من وين مصدر الاسئله

ابو مبارك 33 2017- 4- 11 06:57 PM

بالتوفيق للجميع
والله يكتب لنا ولكم اللي فيه الخير

شعاآع الشمس 2017- 4- 11 11:33 PM

انا اختبرت نموذج(ب)

في سؤال السلوك الانساني ...........

ثابت نسبي
يتميز بالغرضيه والاستمرار

انا اخترت الثبات النسبي

معنى كلمة gestalt)جشطلت

الكل - الجزء ......

انا اخترت الكل

مستويات المقاييس النفسيه ...

الرتبي الاسمي
الفئوي الرتبي
هذي ماذكر وش اخترت؟؟؟؟

اذا عجز الفرد عن الوصول الى اهدافه وتحقيقها يصبح( وكاتبين مصطلحات بالانجليزي ، مدري وش حليت؟؟

يستخدم للمقارنه بين متوسطي مجموعتين .....

انا اخترت معامل الارتباط

تعتمد على التجريب ...( مش متذكرة السؤال كله )

النظريه السلوكيه
النفسيه
الانفعاليه
جابو لنا عن التأمل الباطني والتشكيل والتعزيز في تغيير السلوكه بس مش متذكره الاسئله

فيه اسئلة كثير ه مش متذكره .............هذا نموذج (((ب)))

ربي يوفق الجميع

شعاع الطيف 2017- 4- 11 11:40 PM

تقريبا تشابه نموذجنا لكن كثير تختلف عن النماذج اللي منتشره في الملتقى هنا حتى عن محاضرات الماستر للماده دقيقه كثير اعتمدوا على الاحصاء وعلى اشياء مثل المختبرات لعلم النفس والتجريب والادراك والعلاقه السببيه بين المتغيرات ومساله عن نسبة الذكاء والنمذجه والملاحظه والأصاله والقياس والدرجه المعياريه ومعامل الارتباط ومستويات المقاييس النفسيه والتربويه مثل ماذكرتي والاختيارات كثير فيها تشابه وغموض اللي حل الاسئله من وين ذاكر الاسئله يظهر أنها من قسم التربيه الخاصه والاداره التربويه لكن نحن ذاكرنا محاضرات التوجيه والارشاد اعتمادا على اسم القسم اللي مسجلين فيه

شعاآع الشمس 2017- 4- 12 02:57 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعاع الطيف (المشاركة 1057646027)
تقريبا تشابه نموذجنا لكن كثير تختلف عن النماذج اللي منتشره في الملتقى هنا حتى عن محاضرات الماستر للماده دقيقه كثير اعتمدوا على الاحصاء وعلى اشياء مثل المختبرات لعلم النفس والتجريب والادراك والعلاقه السببيه بين المتغيرات ومساله عن نسبة الذكاء والنمذجه والملاحظه والأصاله والقياس والدرجه المعياريه ومعامل الارتباط ومستويات المقاييس النفسيه والتربويه مثل ماذكرتي والاختيارات كثير فيها تشابه وغموض اللي حل الاسئله من وين ذاكر الاسئله يظهر أنها من قسم التربيه الخاصه والاداره التربويه لكن نحن ذاكرنا محاضرات التوجيه والارشاد اعتمادا على اسم القسم اللي مسجلين فيه

صحيح ي شعاع في اسئله عن مناهج البحث والذكاءات والتعليم ...!

حليت بشكل عشوائي لانه ماترتبط بالتوجيه بشكل مباشر:24_asmilies-com:

ربي يكتب لنا التوفيق ومايضيع لنا تعب

شعاآع الشمس 2017- 4- 12 02:59 AM

المفاضله في الاختبار راح يعتمد على درجه معينه ولا الافضل ...

اللى دخل الاختبار من قبل ياليت يفيدنا

شعاع الطيف 2017- 4- 12 03:23 AM

اللهم امين تعبنا في التركيز على التوجيه والارشاد النفسي والمدراس وأدوار العلماء لكن الأسئله مخيبه للآمال يظهر أن اللي كتبها من تخصص مثل ماقلت تربيه خاصه واداره تربويه واللي من تخصصنا ماكتب شيئ

ننتظر الاجابه على سؤالك أختي

متقدم 2017- 4- 12 05:06 AM

لا تقلقي قد تعتقدي ان كثير من اجاباتك خطأ بينما هي صحيحة
توكلي على الله
وأن شاء الله انك مقبولة
بالنسبة للاختيار والمفاضلة للدرجات الأعلى وان نزلت
وليس لدرجة معينة

لولو آل غالب 2017- 4- 12 04:39 PM

السلام عليكم ...

الاختبار كان من النوع السهل الممتنع ... لكن الله يكتبلنا مافيه الخير ...

كم تتوقعون عدد اللي اختبروا .... ومتى يرسلون رسايل للمقابله الشخصية ....

على قرار قبولي تتعلق نقطه تحول لحياتي ... وانا في أمس الحاجه لتغيير الحياة ...
الله يجعل لي ولكم منها نصيب ...

شعاع الطيف 2017- 4- 12 09:24 PM

بسالك اختي لولو ال غالب من وين ذاكرتي ؟ ووش كان النموذج اللي جالك

شعاع الطيف 2017- 4- 12 09:26 PM

اللي حل صح ياليت يكتب لنا من وين ذاكر وعرف يحل بسهوله

لولو آل غالب 2017- 4- 12 10:56 PM

هلا شعاع ... انا نموذجي ب .... لخبطت بالمصطلحات الانجليزية وسؤال الدافعيه ..

والله الاسئلة مو صعبه قد ماهي سهله .... انا علم نفس تخصصي .. واحس الاسئله جات من علم النفس ذاته يعني من نظريات علم النفس ومن القياس والتقويم النفسي ومن كتاب مدخل لعلم النفس بشكللل كبير ... يعني كتاب حامد زهران مافادني قد ما استفدت من كتاب مدخل لعلم النفس ومراجعه المعلومات اللي فيه ...

وودي نحل الاسئله سوا ونتناقش بوقت تختارونه نتواجد كلنا ونفتكرها مع بعض... مع ان ذاكرتي جايها زهايمر متقزم :16.jpg:

شعاع الطيف 2017- 4- 12 11:10 PM

كتاب مدخل علم النفس وش اسم مؤلفه يعني فقط اعتمدتي على هذا الكتاب ؟

لأن انا تخصصي كيمياء وبعيد عني هذا التخصص فما عرفت وش أذاكر ذاكرت محاضرات للتوجيه والارشاد النفسي اللي موجوده في الملتقى هنا وأسئلة إختبارهم اعتمادا على اسم القسم هذا اللي سجلت فيه ماستر

ولقيت فائده العام اللي قبل الماضي الأسئله كانت منها لكن هالمره لقيت عند بحثي عن الأجوبه أن الأسئله من تخصص التربيه الخاصه والادارة التربويه واكثر المقبولين في هالقسم منهم

لولو آل غالب 2017- 4- 12 11:19 PM

كتاب مدخل لعلم النفس للدكتور زكريا الشربيني
وكتاب قياس وتقويم نفسي مايحضرني اسم المؤلف بشوفه اذا رجعت جده ...
وكتاب علم نفس تربوي لدار المسيره

لولو آل غالب 2017- 4- 12 11:22 PM

صدقيني شعاع الاسئله من تخصص علم النفس ... بعيده عن التربيه الخاصه والاداره التربويه ...

علم نفس تربوي + وقياس وتقويم واحصاء نفسي ....

لولو آل غالب 2017- 4- 12 11:29 PM

بسم لو تعرفين متى يرسلون رسايل .. وكم العدد الللي يدخل المقابله ... وكم طالبه ينقبلون نهائي ...

الله واسطتنا وبإذن الله ننقبل

متقدم 2017- 4- 12 11:39 PM

سيدخل المقابلة عشرين طالبة
ويتم اختيار خمس طالبات
والله أعلم

شعاع الطيف 2017- 4- 12 11:43 PM

مشكوره أختي هالملاحظه اللي قلتيها باخذها بعين الاعتبار اذا ماانقبلت هالمره وحبيت أسجل المره الجايه بعتمد على الكتب اللي قلتيها لكن المذاكره كثير صعبه لأنها تعتمد على الحفظ ومعلومات كثيره وتعريفات ومصلحات ومدارس واحصاء

التخصص للي ينقبل أنصحه بأن يدرب ذاكرته على الحفظ حتى الدكاتره أصلا اللي يشرحون الماده أكيد يقرأ للطالب ويشرح مستحيل يقول المعلومات من ذاكرته

شعاع الطيف 2017- 4- 12 11:46 PM

نشكر الأخ متقدم على التحفيز والاجابه

نسأل الله القبول للجميع

شعاع الطيف 2017- 4- 13 12:07 AM

تستغرق شهور النتيجه على ماتطلع أتذكر يمكن شهرين أو ثلاثه يمكن هالمره قبل شهر رمضان أو بعده الله أعلم إن شاء الله قريب

شعاع الطيف 2017- 4- 13 12:28 AM

الآن حملت كتاب القياس النفسي والتربوي للدكتور عبد الرحمن الطريري وفعلا مقاييس النزعة المركزيه ذاكرها و خصائص الاختبار ....الخ

وكتاب القياس والتقويم التربوي والنفسي للدكتور صلاح الدين محمود علام ذاكر المستوى الفتري والإسمي والرتبي والنسبي ...الخ

كتاب حامد زهران مافادنا هالمره في الأسئله

لولو آل غالب 2017- 4- 13 12:53 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متقدم (المشاركة 1057647520)
سيدخل المقابلة عشرين طالبة
ويتم اختيار خمس طالبات
والله أعلم

العدد مخيييييب للأمال ... ليش يقبلون اعداد كبيره للقبول المبدئي القاعات مليااانه بنات ...
وكثييير جاي من خارج الاحساء وسفر وطيران ومصاريف واخرتها عدد بسيط ...

ياااارب افرجها

شعاع الطيف 2017- 4- 13 01:06 AM

فعلا أختي صدقتي القاعات كانت مليانه لأن حتى أقسام علميه متواجدين لكن العدد محدود للقبول

لولو آل غالب 2017- 4- 13 01:07 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعاع الطيف (المشاركة 1057647588)
الآن حملت كتاب القياس النفسي والتربوي للدكتور عبد الرحمن الطريري وفعلا مقاييس النزعة المركزيه ذاكرها و خصائص الاختبار ....الخ

كتاب حامد زهران مافادنا هالمره في الأسئله

الله يوووفقك يااارب ويسهلك القبول ... من اصرارك ماشاء الله جاني دافع قوي احاول مره ثانيه السنه الجايه اذا مانقبلت ...

لولو آل غالب 2017- 4- 13 01:11 AM

محتاره ابقى بالاحساء للثلاثاء القادم موعد المقابله ... ولا ارجع لاهلي واتعوذ من ابليس ...

لولو آل غالب 2017- 4- 13 01:14 AM

شعاع صورتي القائمه حقت الاسماء .... لفنت انتباهي شي بس بتأكد منك اول شي

شعاع الطيف 2017- 4- 13 01:17 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لولو آل غالب (المشاركة 1057647650)
محتاره ابقى بالاحساء للثلاثاء القادم موعد المقابله ... ولا ارجع لاهلي واتعوذ من ابليس ...

الثلاثاء القادم موعد المقابله مافهمت قصدك أختي

ويارب يوفقك واذا ماانقبلتي حاولي السنه القادمه خصوصا ان تخصصك هو نفسه حتى ترتقين أكثر

نسأل الله للجميع التوفيق

شعاع الطيف 2017- 4- 13 01:19 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لولو آل غالب (المشاركة 1057647655)
شعاع صورتي القائمه حقت الاسماء .... لفنت انتباهي شي بس بتأكد منك اول شي

تقصدي أسماء المقبولات في الكشف لا

انا لفت نظري إن الاختبار مكتوب أنه أيضآ للدبلوم

لولو آل غالب 2017- 4- 13 01:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعاع الطيف (المشاركة 1057647660)
الثلاثاء القادم موعد المقابله مافهمت قصدك أختي

ويارب يوفقك واذا ماانقبلتي حاولي السنه القادمه خصوصا ان تخصصك هو نفسه حتى ترتقين أكثر

نسأل الله للجميع التوفيق

ايوا شعاع مكتوب بموقع الجامعه انو الاختبار الثلاثاء 14 / 7 ...... وموعد المقابلة 21 / 7

لولو آل غالب 2017- 4- 13 01:25 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعاع الطيف (المشاركة 1057647662)
تقصدي أسماء المقبولات في الكشف لا

انا لفت نظري إن الاختبار مكتوب أنه أيضآ للدبلوم

ايوا موحد شكل الاختبار ماجستير ودبلوم توجيه وارشاد نفسي ...

اللي لفت نظري انا صورت القائمة اللي فيها اسمي ... عشان ما انسى القاعه .... دوبي اشيك على الصور اسمي واسماء بعض الطالبات مكتوبه بخط عريض عكس الاسماء الباقيه ...

لولو آل غالب 2017- 4- 13 01:28 AM

بس ابغى اي وحده صورت القائمه لان شفت كثير يصورون بعرف ليش مكتوبه بالخط العريض ...
لاني صورت نص الورقه مو واضح اذا هم نفسي معاهم دبلوم وهذا اللي خلاهم يكتبون اسمائنا بخط عريض ... ولا عشان ميزوا التخصصات الاقرب للماجستير ...

شعاع الطيف 2017- 4- 13 01:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لولو آل غالب (المشاركة 1057647664)
ايوا شعاع مكتوب بموقع الجامعه انو الاختبار الثلاثاء 14 / 7 ...... وموعد المقابلة 21 / 7

خلاص انتظري للثلاثاء ويارب انك مقبوله وتكون المقابله يوم الثلاثاء واذا ماوصل لك شي انتظري معنا الى طلوع النتائج بعد الثلاثاء بكم شهر مثل عادتهم ويمكن هالمره تظهر بسرعه بسبب قدوم شهر رمضان أعاه الله علينا وعليكم

بقبول الأعمال

شعاع الطيف 2017- 4- 13 01:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لولو آل غالب (المشاركة 1057647671)
بس ابغى اي وحده صورت القائمه لان شفت كثير يصورون بعرف ليش مكتوبه بالخط العريض ...
لاني صورت نص الورقه مو واضح اذا هم نفسي معاهم دبلوم وهذا اللي خلاهم يكتبون اسمائنا بخط عريض ... ولا عشان ميزوا التخصصات الاقرب للماجستير ...

ننتظر اجابه على سؤالك لكل من يمر هنا

لكن فعلا تعجبت المقابله الثلاثاء يعني قريبه

لولو آل غالب 2017- 4- 13 01:41 AM

ايوا شعاع سريع سريع حتكون .... انا قابلت بنت في محطه القطار اختبرت الاختبار لماجستير علم الاجتماع قبل الاجازه ... وموعد اختبارنا كان موعد مقابلتهم الشخصيه وكانت جايه للجامعه للمقابلة ..
يعني الموضوع بإذن الله ماراح يطوول ...

وشكرا لسعه صدرك الله يسهل امرك وامري وامر المسلمين اجمعين

شعاع الطيف 2017- 4- 13 01:48 AM

وان شاء الله تكونين في الجامعه للمقابله يوم الثلاثاء توصل لك رساله للمقابله وتوصل لكل من سجل و كل من عانى مشقة السفر

نسأل الله التوفيق للجميع

متقدم 2017- 4- 13 07:56 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعاع الطيف (المشاركة 1057647531)
نشكر الأخ متقدم على التحفيز والاجابه

نسأل الله القبول للجميع

لا شكر على واجب

فـإن أصبـتُ فـلا عُجْـبٌ ولا غَـرَرُ
وإن نقصتُ فإن الناسَ ما كملـوا

والكامل الله في ذاتٍ وفي صفةٍ
وناقصِ الذاتِ لم يكمل له عملُ

شعاع الطيف 2017- 4- 13 08:12 PM

هل الكل يدخل المقابله أو اللي اجتازوا فقط

متقدم 2017- 4- 14 12:13 AM

من اجتاز الاختبار التحريري يدخل المقابلة فقط

وبإذن الله انت واحدة منهم

شعاع الطيف 2017- 4- 14 02:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متقدم (المشاركة 1057648713)
من اجتاز الاختبار التحريري يدخل المقابلة فقط

وبإذن الله انت واحدة منهم

كل الشكر لك على الإجابه ياأخ متقدم ، والله عزوجل لن يكتب الا مايرتضيه وفي مصلحة الإنسان

منشأ الوهم هو قول الأخ الباحث في موضوع عن ماستر تربيه خاصه في إجابته على إحدى السائلات أنقل كلامه : " العام كل اللي دخلوا الاختبار دخول المقابلة ورئيس القسم ذكر في قاعة الاختبار أن الدرجة موزونة يعني احجزي على المقابلة والاختبار وفي ارقام لهم على موقع الجامعة بإمكانك التأكد "

ظاهر كلامه يوحي أن كل من يتقدم للاختبار يدخل المقابله وممكن لايقصد

متقدم 2017- 4- 14 02:59 AM

العفو .. كلامك صحيح ولكل مجتهد نصيب

اما بالنسبة للاختبار فاؤكد لك ان الاختبار وضع للتصفية
لو افترضنا أن عدد المتقدمين والمتقدمات 600
فهل من المعقول أن يدخلوا كلهم لجنة المقابلة
لو بدخل يسلم ويطلع بس ما يكفي الوقت

وأؤكد لك ان الدرجة المعتبرة هي درجة الاختبار التحريري
بمعنى لو جبتي درجة عالية في الاختبار التحريري
فقبولك مؤكد بمشيئة الله

أما بالنسبة لكلام الأخ عن التربية الخاصة
فلا تعليق
وحتى من اجتاز المقابلة في التربية الخاصة العام الماضي الغي قبوله
ولم يفتح برنامج الماجستير لهذا العام
يعني مافي حاليا طلاب يدرسون

شعاع الطيف 2017- 4- 14 03:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متقدم (المشاركة 1057648822)
العفو .. كلامك صحيح ولكل مجتهد نصيب

اما بالنسبة للاختبار فاؤكد لك ان الاختبار وضع للتصفية
لو افترضنا أن عدد المتقدمين والمتقدمات 600
فهل من المعقول أن يدخلوا كلهم لجنة المقابلة
لو بدخل يسلم ويطلع بس ما يكفي الوقت

وأؤكد لك ان الدرجة المعتبرة هي درجة الاختبار التحريري
بمعنى لو جبتي درجة عالية في الاختبار التحريري
فقبولك مؤكد بمشيئة الله

أما بالنسبة لكلام الأخ عن التربية الخاصة
فلا تعليق
وحتى من اجتاز المقابلة في التربية الخاصة العام الماضي الغي قبوله
ولم يفتح برنامج الماجستير لهذا العام
يعني مافي حاليا طلاب يدرسون

إستفاد الجميع من معلوماتك ياأخ متقدم جزاك الله كل الخير وحقق لك مايصلحك ويرتضيه

متقدم 2017- 4- 14 04:42 AM

آمين يارب ....

أسعدك الله بالقبول في الدنيا والآخرة

wanted 2017- 4- 15 11:47 AM

يعيطكم الف عافيه

بسالكم موعد المقباله تكون برساله نصيه ؟
يعني من يتم قبوله مبدئيا ويجتاز الاختبار التحريري يتم ارسال له رساله نصيه لدخول للمقابله ؟ صح ولا

متقدم 2017- 4- 15 12:42 PM

نعم صحيح
حسب كلام عميد الدراسات العليا

wanted 2017- 4- 15 12:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متقدم (المشاركة 1057649647)
نعم صحيح
حسب كلام عميد الدراسات العليا

يعطيك ربي الف عافيه ع تجوابكم

لانه في يوم الاختبار التحريري تم دخول بعض الطالبات الاختبار من غير ماتوصل لهم رساله نصيه

فاحبيت اتئكد هل انه مسموح ايضا في موعد المقابله يتم دخول الطالبات من غير ماتوصل لهم رساله نصيه او لا ؟

متقدم 2017- 4- 15 01:03 PM

الله يعافيك

انا اعتمدت على كلام عميد الدراسات العليا
الشي الثاني منطقيا لو طالب جاب في الاختبار صفر
هل يدخل المقابلة اكيد لا

والله يوفقك

wanted 2017- 4- 15 02:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متقدم (المشاركة 1057649669)
الله يعافيك

انا اعتمدت على كلام عميد الدراسات العليا
الشي الثاني منطقيا لو طالب جاب في الاختبار صفر
هل يدخل المقابلة اكيد لا

والله يوفقك

الله يجزاك الخير ..

اللهم امين ووفق الجميع

لولو آل غالب 2017- 4- 15 05:30 PM

السلام عليكم ... مساكم الله بالرضا والسعاده

ارسلوا رسايل ولا لسى ....... ؟ .... متعب الانتظار

متقدم 2017- 4- 15 05:53 PM

مساء النور

غدا بمشيئة الله متوقع إرسال الرسائل
والصبر زين فجميع المراحل القادمة تحتاج صبر

لولو آل غالب 2017- 4- 15 06:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متقدم (المشاركة 1057649863)
مساء النور

غدا بمشيئة الله متوقع إرسال الرسائل
والصبر زين فجميع المراحل القادمة تحتاج صبر

بإذن الله .... الله يكتب لي ولكم مافيه الخير ...

يارب ابشركم بالرساله ...

اخ متقدم ... هل بالافضليه يكون للتخصصات القريبة من برنامج الماجستير يعني فيه اولويات بالقبول ..؟
واللي ما انقبل ماجستير يحولونه لدراسه الدبلوم او ينرفض ويقدم من جديد السنه الجاية ..

متقدم 2017- 4- 15 06:19 PM

اللهم آمين
بشرك الله بالقبول في الدنيا والآخرة

بالنسبة الأفضلية حسب علمي
تعتمد على شيئين
( معدلك في البكالوريوس ) +( درجة اختبار القبول التحريري )
بغض النظر عن التخصص

ابو مبارك 33 2017- 4- 16 04:31 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ‏​‏​‏​‏​
 ‏​‏​‏​‏​‏​‏
هل فيه أحد وصلته الرسالة؟

لولو آل غالب 2017- 4- 16 05:21 PM

وعليكم السلام ...

أنا للحين ماوصلتني اي رساله لا جوال لا بريد لا اتصال ....

اي احد توصله يبشرنا ...... لكن لو ما ارسلوا لأحد رساله هل ارجع الأحساء من جديد حسب مو موضح بجدولهم ..؟ هالاسبوع مكسبه الخطوط السعوديه فيني

يارب اكتبلنا الخير حيث كان وسخره لنا

لولو آل غالب 2017- 4- 16 06:54 PM

يانااااااس احجز ولا انتظظظر الرساله ...

شعاع الطيف 2017- 4- 16 08:16 PM

صبري يمكن يرسلوا ننتظرهم لبكره

نتمنى اي احد وصلته رساله يكتب هنا حتى نعرف ان تم استبعادنا

لولو آل غالب 2017- 4- 16 09:44 PM

للحييييييين ما ارسلوا شي ...

شعاع الطيف 2017- 4- 16 10:06 PM

الى الآن لاشيئ آخر مهله بكره ونعرف عدم قبولنا

ياليت كل من دخل الاختبار يدخل المقابله

متقدم 2017- 4- 16 10:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لولو آل غالب (المشاركة 1057650998)
يانااااااس احجز ولا انتظظظر الرساله ...

احجزي

شعاع الطيف 2017- 4- 16 10:30 PM

يعني نفهم انهم ارسلوا رسائل ياأخ متقدم وتم استبعادنا أو الأخت تحجز حتى تكون في المقابله يوم الثلاثاء ؟

ربي يعوضنا

لولو آل غالب 2017- 4- 16 11:42 PM

حجزت طيران وقطار ... مده رحلتي 12 ساعه لو اني مهاجره لعطارد ...

خلينا متفائلييين شعاع اذا مكتوبه لنا بناخذها واذا ما انكتبت القادم اجمل بإذن الله ..

بس احنا ماندري اذا وصلت رسايل او لا ع الاقل نتطمن ونعرف وجهتنا ..

شعاع الطيف 2017- 4- 17 12:29 AM

ربي يساعدك ويكون بعونك ياليت فيه تقدير لهالمشقه ربي يعين كل مغترب

الى الان ماوصل شيئ ، ياليت أحد يتصل على أرقامهم مابقى إلا بكره

هل ندخل كلنا قرأت لأخت مقدمه على علم الاجتماع من سنين سابقه ماوصلت لهم رسائل واتصلت وقالت لها الموظفه كل من دخل الاختبار يدخل المقابله بلغي الجميع ياليت احنا كذا كل من دخل الاختبار يدخل المقابله

خصوصآ انهم ماوضحوا في الاعلان الا ان الرسائل توصل للمترشحين في الاختبار ماذكروا عن المقابله الا يومها وساعاتها

لولو آل غالب 2017- 4- 17 12:43 AM

اللهم اميييين ويعيننا اجمعين يارب ...

شعاع بنروح ان شاء الله الثلاثاء ونشوف اش القصه ..

انا قابلت بنت بمحطه القطار وقالت لي انها مقدمه ماستر علم اجتماع وان اسئلتهم 4 اسئله مقاليه ... اختبروا قبل اجازه الترم والاسبوع اللي ارسلوا لنا فيه رسايل ارسلوا لهم رساله بموعد المقابله ..
فعشان كذا احس انو الرسايل اكثر واقعيه من انو المقابله لكل اللي اختبروا .. خاصة اللي اختبروا عدد مهووول يمكن اكثر من 100 طالبه

All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 01:16 AM.