ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > ملتقى المواضيع العامة
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء   أعتبر مشاركات المنتدى مقروءة

ملتقى المواضيع العامة منتدى المواضيع العامة والنقاش الهادف

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2012- 6- 23
الصورة الرمزية احمد..؟؟
احمد..؟؟
أكـاديـمـي مـشـارك
بيانات الطالب:
الكلية: الاداب
الدراسة: انتساب
التخصص: علم اجتماع
المستوى: المستوى الثامن
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 1182
المشاركـات: 14
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 83017
تاريخ التسجيل: Tue Aug 2011
المشاركات: 4,299
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 377939
مؤشر المستوى: 471
احمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
احمد..؟؟ غير متواجد حالياً
(مؤلف أميركي) يدعو السعوديين لتحجيم مشاركة المرأة..!!

مؤلف أميركي يدعو السعوديين لتحجيم مشاركة المرأة

وصفهم بـ «آخر الرجال وقوفاً في العالم»…


خالف مؤلف أميركي مناهض للحركات النسائية، رأي المنظمات الحقوقية في بلاده، بخصوص المطالبة بتوسيع مشاركة المرأة السعودية في كل المجالات، لافتاً إلى أن المجتمع الأميركي لم يجن من مشاركة المرأة سوى «تآكل القيم الأخلاقية والاجتماعية».

وبدا غاري نيلر الذي ألف كتاب «لعنة العام 1920»، معجباً بثقافة السعوديين تجاه المرأة، واصفاً الرجل السعودي في حوار مع «الحياة» بـ «آخر الرجال وقوفاً في العالم». وأضاف: «في الحالة السعودية الأنظمة الدينية والاجتماعية، إضافة إلى الحقوق المدنية، تبدو أكثر انسجاماً من تلك الموجودة في أوروبا وأميركا، فالصفات الأخلاقية والدينية للسعوديين أكثر اتساقاً وأفضل من حال مؤسسي الولايات المتحدة».

وطالب نيلر في رسالة وجهها إلى من سماهم «إخوانه في السعودية» برفض كل الأصوات المطالبة بفتح المجال أمام المرأة للتصويت والمشاركة السياسية، محذراً من «لعنة مقبلة تشبه تلك التي أصابت الولايات المتحدة، حينما أتيحت الفرصة للمرأة الأميركية لإسماع صوتها والمشاركة في التصويت».

ويبرر نيلر رأيه المخالف للعقلية الغربية بشكل عام بـ «النتائج المدمرة التي طاولت المجتمع الأميركي بعد عام 1920، وهو العام الذي نالت فيه المرأة الأميركية حقها الوطني في التصويت».

واستطرد معدداً الآثار المترتبة على توسيع المشاركة النسائية، «اقتصادياً، ارتفعت التكاليف الحكومية بشكل متسارع، بشكل صار يهدد الاقتصاد الأميركي»، مستدلاً بدراسة أجراها قسم القانون في جامعة شيكاغو في هذا الجانب بعنوان «كيف أثر انتخاب المرأة بشكل متسارع في حجم ونطاق الحكومة؟».

ويضيف «أما اجتماعياً، فإن ثلاثة أرباع حالات الطلاق المنظورة في المحاكم الأميركية، تقدمها نساء بشكل يهدد الأمن المالي والتماسك الاجتماعي للأسر».

وإن بدا غاري نيلر معجباً بالثقافة السعودية فهو لم يزورها «على رغم اتصاله بالسفارة السعودية في واشنطن، ومحاولته الحصول على شرف استضافة زيارته لها»، مضيفاً أنه لم يتعامل بشكل مباشر مع المجتمع السعودي، غير أنه يرى أن «من السذاجة أن يتم التفكير في وجود ثقافة كاملة في كل الجوانب».

وتابع: «لقد جربت الثقافة الأخلاقية والممارسات التي يؤديها السعوديون من خلال تربيتي لخمسة أطفال على العادات واللباس ذاتها، أعتقد أن لها قيمة كبيرة». ويتساءل نيلر متعجباً عن «شكل الفضيلة والأخلاق وضبط النفس والأمومة لدى النساء بعد حصولهن على حق المشاركة السياسية والمساواة في التعليم والتوظيف، بدلاً من الاهتمام بالمظهر والملابس؟».

وحول خوفه من تبعات دعواته لسحب الحقوق من المرأة بعد إصدار كتاب «لعنة العام 1920»، قال: «لسوء الحظ، زوجتي وأسرتي رفضوني، ولم يعد لي أن أدعي انتمائي إلى الديانة المسيحية في ظل المسيحية التقليدية، كما أن عائلتي تخلت عن الثوابت التي نشأت عليها، التي كانت في غاية الأهمية لنا، وانتقلت إلى العالم الآخر المليء بالمتعة».

وحول ما إذا كانت رسالته للسعوديين تتعارض مع قضية تزايد البطالة بين النساء في السعودية بسبب وجود عدد من الموانع المسيطرة على عمل المرأة، فضلاً عن وجود عدد من القصص الناجحة لنساء سعوديات ناجحات على المستويين العملي والأسري، قال: «لا يوجد تشابه بين المجتمعين السعودي والأميركي… لكن هل أنتم مستعدون للتعامل مع الإحصاءات الأميركية، إذ إن نسبة الطلاق تصل إلى 53 في المئة، وعدد البيوت الزوجية التقليدية نحو 50 في المئة!».

ويواصل نيلر هجومه على الوضع الذي وصلت إليه حال المجتمع الأميركي بعد إعطاء المرأة حقها في التصويت، مشيراً إلى قضية الإجهاض التي بلغت أرقامها نحو 3500 حالة إجهاض يومياً في أميركا وحدها، مرجعاً ذلك أيضاً إلى الحقوق «أو اللعنة» التي أعطيت للمرأة. واختار أن يصف الحرية للمرأة الأميركية بـ «المدمرة، إذ دمرت الأسرة الأميركية والأخلاق وعدداً لا يحصى من الأرواح (في إشارة إلى موضوع الإجهاض)، فضلاً عن زعزعة الاستقرار المالي وغياب احترام القيم وقدسية الزواج، والخلط بين الحقوق الشرعية السياسية للرجل والمرأة».

ويؤكد أن «الأمهات من النساء لسن أبداً عاطلات»، وأن المشكلة تكمن في «عدم رؤية ما يؤدي إليه هذا الطريق وتبعات إعطاء المرأة حقها وحريتها في مشاركة الرجل».

يذكر أن غاري نيلر حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم من جامعة تكساس للتقنية، وبدأ تناوله لقضايا الحركة النسائية في عام 1994، مصدراً كتابه الأول «لعنة العام 1920»، الذي يعد الأول من نوعه في مجال درس الحركات النسائية، مبيناً أن سبب توجهه لهذا المجال هو: «تدمير هذه الحركة للأرواح والعائلات والمجتمعات والدين».



رسالة غاري نيلر إلى خادم الحرمين الشريفين

لم يكتف المؤلف الأميركي بإبداء إعجابه بالثقافة السعودية وانتقاد وضع المرأة الأميركية، بل اختار أن يوجّه رسالة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عبر «الحياة»،

قائلاً: «لقد درست الإسلام الذي بدأ في بلادكم، وقرأت عن التزام ملوك السعودية الثابت نحو الدين الإسلامي، ونحن هنا في الولايات المتحدة لدينا تراث ديني غني، ولكننا – بخلافكم – لم نلتزم بهذا التراث وتناسيناه، ما أدى إلى التدهور والخراب».

واستشهد نيلر بمقولة الرئيس الأميركي الأول جورج واشنطن: «من بين كل العادات والتصرفات التي تؤدي إلى الازدهار السياسي، فإن الدين والأخلاق لا غنى عنهما».

وأضاف: «أحيي فيك وفي شعبك المحافظة على الدين والأخلاق أولاً وقبل كل شيء، إضافة إلى احترام الخط الحيوي للتمييز بين الرجل والمرأة، والتي هي سبب سقوطنا في أميركا أخلاقياً ومدنياً واجتماعياً».

وقال: «لاحظت في الآونة الأخيرة إدانة الإعلام الأميركي لأخلاقياتكم، خصوصاً في ما يتعلق بموقع المرأة السعودية، إنني كأميركي أدرك كيف تخلينا عن حكمة أجدادنا، أعتذر عن حماقتنا، طالباً معذرتكم وداعياً لكم للمحافظة على مثابرتكم في الحفاظ على المعايير العادلة التي تملكونها». وأضاف نيلر في خطابه إلى الملك عبدالله:

«أمتنا تجاهلت حكمة الرئيس توماس جيفرسون القائلة بأنه متى ما سُمح للمرأة بالمشاركة والتصويت فإن هذا سيؤدي إلى الفساد الأخلاقي، وأنه لا يمكن للمرأة الاشتراك علنياً في الاجتماعات مع الرجال، والشيء المخجل أن هذا ما نمارسه الآن».

وتطرق نيلر – في رسالته إلى العاهل السعودي – إلى الأخلاقيات التي دعا إليها «الآباء المؤسسون» للأمة الأميركية، في ما يتعلق بمشاركة المرأة ودورها في المجتمع الأميركي وحثهم على المحافظة على الأخلاق كمعيار أساسي لنجاح الأمة الأميركية.

مشيراً إلى التبعات التي أعقبت إعطاء المرأة حقوقها السياسية في العام 1920، إذ ضرب الفساد الأخلاقي المجتمع الأميركي، والتخلي عن القيم الأخلاقية والمدنية، وانتشار الإباحية والطلاق والإجهاض، حتى أصبحت أميركا – بحسب وصف نيلر -:

«الشيطان الأكبر»، الذي لا يمكنه العودة إلى أخلاق الآباء المؤسسين والتوبة قبل إدراك هذه الحقيقة، مبدياً قلقه حول الوضع الحالي للمجتمع الأميركي، ومعيداً تقديره وامتنانه للالتزام السعودي الراسخ والثابت بالثوابت الدينية والأخلاقية، وراجياً ألا يؤثر «الغباء والحماقة والعمى الأميركي» على هذا الالتزام»، ومختتماً بقوله: «سامحنا، لأننا لا نعرف ما نقوم به، وندين الذين هم أكثر صلاحاً منا».

التعديل الأخير تم بواسطة احمد..؟؟ ; 2012- 6- 23 الساعة 11:40 PM
رد مع اقتباس
قديم 2012- 6- 23   #2
وطني
أكـاديـمـي مـشـارك
 
الصورة الرمزية وطني
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 65413
تاريخ التسجيل: Thu Nov 2010
العمر: 48
المشاركات: 3,102
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 841
مؤشر المستوى: 86
وطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to behold
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الاحساء
الدراسة: انتساب
التخصص: تربية خاصة
المستوى: المستوى الأول
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
وطني غير متواجد حالياً
رد: (مؤلف أميركي) يدعو السعوديين لتحجيم مشاركة المرأة..!!

هلا فيك اخي الكريم


كلام طيب من شخص يخالفنا بالدين والفكر ولكن كل ما قاله شئ طيب

و للاسف الكثير منا اليوم يرفض مثل هؤلاء في مجتمعنا بحكم انهم علمانيون او ليبراليون

واستغرب منك اخي الكريم الاستشهاد في هكذا اقوال رغم رفضك اياها بالماضي واعتبرتها لا خير فيها

سبحان مغير الاحوال

حينما قلت ان الغرب لديهم ايجابيات كنت انت وغيرك من الرافضين لكلامي


ولكن الحمدلله انها جائت منك


ولهذا اقول لصاحب الرسالة نشكرك على هذا الحرص الطيب وايضا نحن لدينا دين حنيف يحمينا بأكثر من 1400 سنة ولكن للاسف

اليوم اصبحنا لا نطبق كل شئ واصبحنا وهذا ما جعل تلك الرسائل الطيبه تصل الينا

وللاسف من يتعلم من هؤلاء رغم اختلافنا معهم في الدين والفكر من ..!


والله يحمي الدين والوطن ويحمينا تحت راية الاسلام


ولك الشكر والدعاء

التعديل الأخير تم بواسطة وطني ; 2012- 6- 23 الساعة 11:55 PM
  رد مع اقتباس
قديم 2012- 6- 24   #3
ضاري الشمال
متميز بقسم اللغة الإنجليزية
 
الصورة الرمزية ضاري الشمال
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 64876
تاريخ التسجيل: Tue Nov 2010
المشاركات: 5,256
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 16878
مؤشر المستوى: 123
ضاري الشمال has a reputation beyond reputeضاري الشمال has a reputation beyond reputeضاري الشمال has a reputation beyond reputeضاري الشمال has a reputation beyond reputeضاري الشمال has a reputation beyond reputeضاري الشمال has a reputation beyond reputeضاري الشمال has a reputation beyond reputeضاري الشمال has a reputation beyond reputeضاري الشمال has a reputation beyond reputeضاري الشمال has a reputation beyond reputeضاري الشمال has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: حـــ روحي فداها ـــائل
الدراسة: انتساب
التخصص: ENGLISH :)
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
ضاري الشمال غير متواجد حالياً
رد: (مؤلف أميركي) يدعو السعوديين لتحجيم مشاركة المرأة..!!

وشهد شاهد من اهلها ,


المشكله ان البعض يرى ان المرأه الامريكيه او الغربيه بشكل عام تتمتع باقصى معايير السعاده بنيلها الحقوق التي منحوها لها وهي عاجزة ثاوية عن القيام بها ,, وترسل اللعنات تلو اللعنات لمن منحها تلك الحقوق .

رأيتهم بعيني عجائز في نهاية اعمارهن مازلن يكافحن للبقاء وطلب لقمة العيش , اما في سوق يشترن لبيوتهن او في جرسونات في مطاعم او او .. وفي النهاية ترجع لبيتها وتجلس وحدهااااااااا , وحدهاااا !!

اي حياة هذه ؟

نعم يذكرها ابنها او بنتها في عيد الام ويصرفون لها مكالمه .. وفي نهاية المكالمه يقول اكلمك " السنه الجايه " !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ورأيت فيتات في مقتبل العمر والله " في زهور العمر " يكيسن في السوبر ماركت و ينظمن وقوف السيارات في المجمعات الكبيره وغيرها وغيرها وكل هذا اما لسداد رسوم جامعه او لظروف الحياة اليوميه ..

ولما تنظر من جهة اخرى الى الفتاة السعوديه , تجدها كالملكه !

لاتهتم بإمور العيشه او رسوم جامعة او وظيفه خاصه بعد ماجاء حافز ,,



والمشكله في عقول تصور المرأه الغربيه انها وصلت القمر , والسعوديه مازالت وحدها على سطح كوكب غادره البشر لعلمهم انه لايصلح للعيش .. " خرافات وخزعبلات من عقول مجوفه "


والله والله قالي واحد غربي " انتم مجتمع مترابط والسبب المرأه فهي القوه الرابطه لاي مجتمع , متى ماتفككت وصارت مثل الرجل كما زعمنا نحن لايوجد حلقه لربط المجتمع سواها " !! وللعلم هو من رجال الكنيسه ويقراء عن الاسلام كثير .


اخيراً لكي لا اطيل " اتبع مايتلى اليك " . والله لو اتبعنا القرآن وسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم لايضرنا كيدهم وسينقلب السحر على الساحر ..

لاتملك تلك الافواه النجسه سوى حقد دفين على هذا الدين القويم .


ودي واحترامي
  رد مع اقتباس
قديم 2012- 6- 24   #4
بنت مكة
أكـاديـمـي ألـمـاسـي
 
الصورة الرمزية بنت مكة
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 73378
تاريخ التسجيل: Tue Mar 2011
المشاركات: 1,015
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 1228
مؤشر المستوى: 65
بنت مكة will become famous soon enoughبنت مكة will become famous soon enoughبنت مكة will become famous soon enoughبنت مكة will become famous soon enoughبنت مكة will become famous soon enoughبنت مكة will become famous soon enoughبنت مكة will become famous soon enoughبنت مكة will become famous soon enoughبنت مكة will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الإدارة بالأحساء
الدراسة: انتساب
التخصص: إدارة أعمال
المستوى: المستوى السادس
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
بنت مكة غير متواجد حالياً
رد: (مؤلف أميركي) يدعو السعوديين لتحجيم مشاركة المرأة..!!

الحمد لله على نعمة الإسلام .. واني من نساء المسلمين ..
موضوع مهم جداً ..
  رد مع اقتباس
قديم 2012- 6- 24   #5
هـّوجـاس
مُتميز في ملتقى الفنون الأدبية
 
الصورة الرمزية هـّوجـاس
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 92645
تاريخ التسجيل: Thu Oct 2011
المشاركات: 2,656
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 57535
مؤشر المستوى: 134
هـّوجـاس has a reputation beyond reputeهـّوجـاس has a reputation beyond reputeهـّوجـاس has a reputation beyond reputeهـّوجـاس has a reputation beyond reputeهـّوجـاس has a reputation beyond reputeهـّوجـاس has a reputation beyond reputeهـّوجـاس has a reputation beyond reputeهـّوجـاس has a reputation beyond reputeهـّوجـاس has a reputation beyond reputeهـّوجـاس has a reputation beyond reputeهـّوجـاس has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: جامعه الملك فيصل بالاحساء
الدراسة: انتساب
التخصص: تربيه خاصه
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
هـّوجـاس غير متواجد حالياً
رد: (مؤلف أميركي) يدعو السعوديين لتحجيم مشاركة المرأة..!!

يكفيني قوله تعالى ((( وقرن في بيوتكن ))) مال المرأه الى بيتها وين ماكانت
  رد مع اقتباس
قديم 2012- 6- 24   #6
نور الأصيل
أكـاديـمـي ألـمـاسـي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 64269
تاريخ التسجيل: Sun Oct 2010
المشاركات: 1,771
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 1989
مؤشر المستوى: 73
نور الأصيل has a brilliant futureنور الأصيل has a brilliant futureنور الأصيل has a brilliant futureنور الأصيل has a brilliant futureنور الأصيل has a brilliant futureنور الأصيل has a brilliant futureنور الأصيل has a brilliant futureنور الأصيل has a brilliant futureنور الأصيل has a brilliant futureنور الأصيل has a brilliant futureنور الأصيل has a brilliant future
بيانات الطالب:
الكلية: كليه التربيه
الدراسة: انتساب
التخصص: تربية خاصه
المستوى: المستوى السادس
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
نور الأصيل غير متواجد حالياً
رد: (مؤلف أميركي) يدعو السعوديين لتحجيم مشاركة المرأة..!!

دائما اردد الحمد لله الذي اصطفانا وجعلنا مسلمين سنه سعودييين ..كثيرة المميزات التي منحنا الله عزوجل.....فالحمدلله يليق بجلاله وعظيم سلطانه......
  رد مع اقتباس
قديم 2012- 6- 24   #7
احمد..؟؟
أكـاديـمـي مـشـارك
 
الصورة الرمزية احمد..؟؟
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 83017
تاريخ التسجيل: Tue Aug 2011
المشاركات: 4,299
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 377939
مؤشر المستوى: 471
احمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: الاداب
الدراسة: انتساب
التخصص: علم اجتماع
المستوى: المستوى الثامن
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
احمد..؟؟ غير متواجد حالياً
رد: (مؤلف أميركي) يدعو السعوديين لتحجيم مشاركة المرأة..!!

يعطيكم العافيه يارب

اغلب الردود تثلج الصدر ونابعه عن وعي

وبعضهم وهم قلة يغرد خارج السرب

نحن نأخذ من الغرب مايفيدنا في مجتمعنا ونترك مايضرنا

البعض اخذ من الغرب مانتهو عنده من انحلال وابتذال

وهم يدعون الان للرجوع المرأة لمنزلها ولها حوافز

ونحن نريد ان نخرجها بشتى الطرق وبكل الاعذار المسموحه وغير المسموحه

بعض العقول تنير الدروب وبعضها مظلمه وتظلم كل ماحولها
  رد مع اقتباس
قديم 2012- 6- 24   #8
F!x
مشرفة سابقة
 
الصورة الرمزية F!x
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 84739
تاريخ التسجيل: Mon Sep 2011
المشاركات: 13,313
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 783512
مؤشر المستوى: 968
F!x has a reputation beyond reputeF!x has a reputation beyond reputeF!x has a reputation beyond reputeF!x has a reputation beyond reputeF!x has a reputation beyond reputeF!x has a reputation beyond reputeF!x has a reputation beyond reputeF!x has a reputation beyond reputeF!x has a reputation beyond reputeF!x has a reputation beyond reputeF!x has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: جــــامعه الملك فيصـــل
الدراسة: انتساب
التخصص: English
المستوى: المستوى الثامن
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
F!x غير متواجد حالياً
رد: (مؤلف أميركي) يدعو السعوديين لتحجيم مشاركة المرأة..!!

"اللهم كن للمسلمين والمستضعفين في كل مكان,فرج همهم ونفس كربهم ,وأقل عثراتهم ,وتول بنفسك أمرهم , اللهم ارفع رايتهم ,واكبت عدوهم ,اللهم وحد صفهم ,واجمع كلمتهم .وردهم إليك ردا جميلا , اللهم لا أبر بهم منك , ولا أرحم بهم منك , ولا أرأف بهم منك
اللهم هم منك وإليك
اللهم فاجعل الدائرة لهم لا عليهم والنصر حليفهم ....يارب
  رد مع اقتباس
قديم 2012- 6- 24   #9
احمد..؟؟
أكـاديـمـي مـشـارك
 
الصورة الرمزية احمد..؟؟
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 83017
تاريخ التسجيل: Tue Aug 2011
المشاركات: 4,299
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 377939
مؤشر المستوى: 471
احمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: الاداب
الدراسة: انتساب
التخصص: علم اجتماع
المستوى: المستوى الثامن
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
احمد..؟؟ غير متواجد حالياً
رد: (مؤلف أميركي) يدعو السعوديين لتحجيم مشاركة المرأة..!!

اميييين الله يتقبل
  رد مع اقتباس
قديم 2012- 6- 24   #10
هدى الرياض
أكـاديـمـي ألـمـاسـي
 
الصورة الرمزية هدى الرياض
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 77189
تاريخ التسجيل: Wed May 2011
المشاركات: 1,335
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 1232
مؤشر المستوى: 67
هدى الرياض has much to be proud ofهدى الرياض has much to be proud ofهدى الرياض has much to be proud ofهدى الرياض has much to be proud ofهدى الرياض has much to be proud ofهدى الرياض has much to be proud ofهدى الرياض has much to be proud ofهدى الرياض has much to be proud ofهدى الرياض has much to be proud of
بيانات الطالب:
الكلية: ادآب
الدراسة: انتساب
التخصص: علم اجتماع
المستوى: المستوى الثامن
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
هدى الرياض غير متواجد حالياً
رد: (مؤلف أميركي) يدعو السعوديين لتحجيم مشاركة المرأة..!!

الحمدلله رب العالمين..
يعطيك العافيه...
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أميركي, لتحجيم, مشاركة, أولـ, المرأة, السعوديين, يدعو

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حقيقة اتفاقية سيداو (القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة) احمد..؟؟ ملتقى المواضيع العامة 6 2014- 12- 14 01:52 PM
عمالة التغريبيين .. بقلم ابراهيم السكران . البريئة2 ملتقى المواضيع العامة 27 2012- 6- 13 02:10 PM
عذراً لقد أكتفينآآ من " حديثكم " , فَ نحنُ هنآ .. بوح شمْوخ ملتقى المواضيع العامة 175 2012- 6- 10 06:08 PM
اللهم لاتجعل الدنيا اكبر همنا فـهـد الجبيل ملتقى المواضيع العامة 6 2012- 6- 7 12:45 PM


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 01:47 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه