ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   ملتقى المواضيع العامة (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=3)
-   -   مع الشيخ العريفي قلباً وقالباً ضد المنحرفووون (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=280190)

درع الجزيرة 2012- 1- 17 02:19 AM

رد: مع الشيخ العريفي قلباً وقالباً ضد المنحرفووون

أخي الكريم أنا لا أقول عن المرأة لاتعمل دكتورة بل أشجع بأن تكون هناكـ كثيرات ولكن لماذا لانضع لهذا الأمر حد ويكون للنساء قسم خاص ومعزول لايتدخل الرجال في ذلكـ وبالعكس هذا مايطالب به الدعاة والعلماء أن يكون هناكـ أقساماً خاصه للنساء وتخص النساء ولايحق للرجال التدخل مثل المدارس منعاً للفتنة وأنا عندما ذكرت ذلكـ لما هو مشاهد في المستشفيات الكبيرة نرى تبرجاً وسفوراً وخضوع بالكلام ولانعمم لأن هناكـ الكثير ممن فيهن الخير ولكن الشيطان حريص وانا أخوكـ نحن بحاجة لدرء الفتنة والعزل بين الجنسين هذا هو ديننا ولانستحي منه الإختلاط باب للشر عظيم وحبل من حبائل الشيطان
ويجب عزل المستشفيات قسم خاص للنساء وقسم خاص للرجال وهناكـ بعض المستوصفات يجعلون المرأة في الإستقبال لماذا ؟
هل هذا يرضي مسلم لما نراه ونشاهده والله إن الأمر لخطير إن العاقل لا يلقي إنسانـًا وسط أمواج متلاطمة ثم يطلب منه أن يحافظ على ثيابه من البلل أو يلقيه وسط نيران متوقدة ثم يطلب منه أن يحافظ على جسمه من الاحتراق

وعبارة (حسب ضوابط الشريعة الإسلامية) شماعة لتمرير أي فعل مريب ويخرج علينا قزم من أقزام الصحافة بمقال عنوانه: لا مجتمع بلا اختلاط هزلت

يذكر أهل السير أن هند بنت الخس الإيادية كانت إحدى أميرات العرب في الجاهلية فزنت بعبدها فقيل لها:لم زنيت بعبدكـ وأنت سيدة قومكـ ولم تزنين بحر؟! وما أغراكـ به؟ فقالت: قرب الوساد وطول السَّواد يعني طول المحادثة السرية والسواليف الخاصة كما يقال.
نسأل الله السلامة والعافية
نسأل الله أن يكفي البلاد والعباد شر من فيه شر وفتنة من أراد الفتنة
ولكـ الشكر والدعاء

وطني 2012- 1- 17 02:27 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة درع الجزيرة (المشاركة 5493700)
أخي الكريم أنا لا أقول عن المرأة لاتعمل دكتورة بل أشجع بأن تكون هناكـ كثيرات ولكن لماذا لانضع لهذا الأمر حد ويكون للنساء قسم خاص ومعزول لايتدخل الرجال في ذلكـ وبالعكس هذا مايطالب به الدعاة والعلماء أن يكون هناكـ أقساماً خاصه للنساء وتخص النساء ولايحق للرجال التدخل مثل المدارس منعاً للفتنة وأنا عندما ذكرت ذلكـ لما هو مشاهد في المستشفيات الكبيرة نرى تبرجاً وسفوراً وخضوع بالكلام ولانعمم لأن هناكـ الكثير ممن فيهن الخير ولكن الشيطان حريص وانا أخوكـ نحن بحاجة لدرء الفتنة والعزل بين الجنسين هذا هو ديننا ولانستحي منه الإختلاط باب للشر عظيم وحبل من حبائل الشيطان

ويجب عزل المستشفيات قسم خاص للنساء وقسم خاص للرجال وهناكـ بعض المستوصفات يجعلون المرأة في الإستقبال لماذا ؟
هل هذا يرضي مسلم لما نراه ونشاهده والله إن الأمر لخطير إن العاقل لا يلقي إنسانـًا وسط أمواج متلاطمة ثم يطلب منه أن يحافظ على ثيابه من البلل أو يلقيه وسط نيران متوقدة ثم يطلب منه أن يحافظ على جسمه من الاحتراق

وعبارة (حسب ضوابط الشريعة الإسلامية) شماعة لتمرير أي فعل مريب ويخرج علينا قزم من أقزام الصحافة بمقال عنوانه: لا مجتمع بلا اختلاط هزلت

يذكر أهل السير أن هند بنت الخس الإيادية كانت إحدى أميرات العرب في الجاهلية فزنت بعبدها فقيل لها:لم زنيت بعبدكـ وأنت سيدة قومكـ ولم تزنين بحر؟! وما أغراكـ به؟ فقالت: قرب الوساد وطول السَّواد يعني طول المحادثة السرية والسواليف الخاصة كما يقال.
نسأل الله السلامة والعافية
نسأل الله أن يكفي البلاد والعباد شر من فيه شر وفتنة من أراد الفتنة
ولكـ الشكر والدعاء

هلا فيك اخي الكريم

ذكرتني في مثل يقول اذا وقع القدر عمى البصر

طيب يعني يا اخي الكريم انت متفق معي في ماقلته

ليش اللف والدوران طول هالوقت

انا قلت لك وللجميع

اذا اعتبرتم انفسكم في خندق دفاع فلن نستطيع ان نأتي بشئ فيه فائدة

ولكن شوف ماشاء الله على ردك هذا كيف جميل

ناقضت كل ردودك ورميتها جانباً واتفقت معي في ماكنت اردده واقوله

لما اجبرتك على الدخول في المشكلة اصبحت تتحدث بمنطق الواقع

اشكر لك هذا الرد الطيب جداً ولكن بعد جهد جهيد بصراحة انت قلته ما ادري ليش لما كل هذا التحفظ طول هالوقت

ولكن الحمدلله ان الله انار بصيرتك للحق وهذا شئ طيب

وفعلا ردك هذا اعتبره انجاز طيب في هذا الحوار الطويل

وفعلا نريد افعال لا اقوال

فجزاك الله الف خير

ولك الشكر والدعاء

درع الجزيرة 2012- 1- 17 02:34 AM

أنت مشكلتكـ واحده وهي رمتني بدائها
ماهي التناقضات أخي الكريم وبماذا أجبرتني
أنا أتكلم بواقع مرير الجميع يتحدث عنه الجاهل والعالم والمتعالم
ولكـ كل الشكر والدعاء

وطني 2012- 1- 17 02:42 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة درع الجزيرة (المشاركة 5493807)
أنت مشكلتكـ واحده وهي رمتني بدائها

ماهي التناقضات أخي الكريم وبماذا أجبرتني
أنا أتكلم بواقع مرير الجميع يتحدث عنه الجاهل والعالم والمتعالم

ولكـ كل الشكر والدعاء

هلا فيك اخي الكريم

يا اخي لن ادقق كثيراً وسوف اذكر لك نقطة واحده فقط

في احد ردودك تقول ان المجتمع كله مسلم لما تحدثت لك عن التيار الديني

وبعدها ناقضتها وقلت مافي مستشفيات نسائية خاصة ...!

وكررتها وقلت ان المجتمع اسلامي والشرع والخ الخ الخ من هالكلام

وبالاخير بقدرت قادر تكتشف ان مجتمعك المسلم لا يمتلك مستشفى خاص للنساء ...!!!:(107):

وانت تقول انه مسلم ويحرم الاختلاط وغيره

طيب ماقلت لنا الحين ناخذ حريمنا للمستشفي او حرام ...!!

يعني مش انت تقول انك من حماة الغيره وان المشائخ والتيار الديني من حماة الغيره يلا وش نسوي بالضبط

طبعا هذا مجرد المستشفي وهناك امور كثيره

يعني والله انك ضحكتني بردودك الله يسعدك بالدنيا والاخره

يا اخي الكريم قلت لك عش الواقع وكررتها لك وللجميع ولكن انت والاخوه الله يهديكم الا تعيشون بالاحلام

والان بعد طول حوار استيقظت انت من الاحلام واكتشفت ان المجتمع الذي تتحدث عنه انه اسلامي لا يمتلك مستشفي خاص بالنساء ...!! وهذا ابسط تناقض في حوارك

مش عارف بالضبط كيف تفكرون او بأي منطق هو الدفاع ولكن اقولها لك بصدق منطق الاحلام الوردية والدفاع والتعصب والعنصرية

هو السبب الذي جعلنا لا نوجد مستشفي خاص بالنساء للاسف

ولك ان تعود لردودك وتقارنها بردك الاخير والله يهدي الجميع يارب

ولك الشكر والدعاء

درع الجزيرة 2012- 1- 17 03:07 AM

صدقني تناقض عجيب كنت أتوقع إنه تناقض وطلع تناقض هل هذا ماتسميه تناقض :biggrin:
مجتمع إسلامي وهناكـ أخطاء وسيتم تلافيها بإذن الله بالنصح لولاة الأمر من العلماء وليس من الليبرال والعلمان الذين يريدون أن نتركـ التمسكـ بالقرآن والسنة ونتبع أهوائنا ويريدون أن نتحرر مثل المجتمعات الغربيه صح صح صحصح وانا أخوكـ
وأخي أراكـ تعود على التيارات الم نتفق أن نسمي الأشياء بمسمياتها

ولو كان هناكـ أخطاء فهل هذا يعطينا العذر للإختلاط إتقي الله
سأسألكـ سؤالاً هل مجتمعنا الإسلامي لايوجد فيه أحد يشرب الخمر ولايزني ولاولا .... الخ
هل إذا علمنا هذا هل نقول أن المجتمع فاسد أو هي تصرفات من أفراد وأخطاء سيتم حلها إن شاء الله
إذا كنت تعتقد أن كل هذا لن نسأل عنه فأقول لكـ أنت تتوهم وتحاول أن توهم نفسكـ
اذا كان لايعجبكـ مايقوم به أهل الخير والصلاح من نشر الفضيله والتحذير من الرذيله ويعجبكـ مايقوم به غيرهم إتبعهم وإرتاح لأن هذا مايريده الليبراليين والعلمانيين

النبي عليه الصلاة والسلام قال "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق"

كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته
قال صلى الله عليه وسلم "كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته، فالإمام راع ومسئول عن رعيته، والرجل راع في أهل بيته ومسئول عن رعتيه، والمرأة راعية في بيت زوجها ومسئولة عن رعيتها، والخادم راع في مال سيده ومسئول عن رعيته، وكلكم راع ومسئول عن رعيته"

لاتقل هذا الداعية مسؤول وهذا مسؤول أنت إهتم بمسئولياتكـ وغيركـ سيسأل عن مسؤولياته
والله يهدي الجميع لما يحب ويرضى

وطني 2012- 1- 17 03:12 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة درع الجزيرة (المشاركة 5494042)

مجتمع إسلامي وهناكـ أخطاء وسيتم تلافيها بإذن الله بالنصح لولاة الأمر من العلماء وليس من الليبرال والعلمان الذين يريدون أن نتركـ التمسكـ بالقرآن والسنة ونتبع أهوائنا ويريدون أن نتحرر مثل المجتمعات الغربيه صح صح صحصح وانا أخوكـ

سأسألكـ سؤالاً هل مجتمعنا الإسلامي لايوجد فيه أحد يشرب الخمر ولايزني ولاولا .... الخ
هل إذا علمنا هذا هل نقول أن المجتمع فاسد أو هي تصرفات من أفراد وأخطاء سيتم حلها إن شاء الله
اذا كان لايعجبكـ مايقوم به أهل الخير والصلاح من نشر الفضيله والتحذير من الرذيله ويعجبكـ مايقوم به غيرهم إتبعهم وإرتاح لأن هذا مايريده الليبراليين والعلمانيين

قال صلى الله عليه وسلم "كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته، فالإمام راع ومسئول عن رعيته، والرجل راع في أهل بيته ومسئول عن رعتيه، والمرأة راعية في بيت زوجها ومسئولة عن رعيتها، والخادم راع في مال سيده ومسئول عن رعيته، وكلكم راع ومسئول عن رعيته"

لاتقل هذا الداعية مسؤول وهذا مسؤول أنت إهتم بمسئولياتكـ وغيركـ سيسأل عن مسؤولياته

يا اخي الكريم ليش انت تلف ودور خلينا واضحين

الحين انت تاخذ اهلك لمستشفي خاص نسائي مافيه ولا رجال او لا ...!!

وتاخذ اهلك لمحال نسائية خاصة كلهن نساء او لا ...!!

يا اخي جاوبني مثل ما اجاوبك

اما انك تسرد وتسرد بدون جواب وكانك لا تريد ان تسمع

جاوبني في البداية عن اسئلتي وابشر راح اجاوبك عن كل تسائلاتك

لان جوابك سوف يحل مشكلة لديك صدقني والله العظيم راح تحل مشكلة كبيره وان شاء الله انها تكشف لك الواقع مش احلام وتعصب اعمى

انت جاوبني وانا راح اثبت لك وين التناقض الله يطول بعمرك

ولك الشكر والدعاء

وطني 2012- 1- 17 03:18 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة درع الجزيرة (المشاركة 5494042)

يا اخي الكريم خاف ربك والله العظيم انك تقول كلام متناقض وتقذف المسلمين بالباطل

قلت عن المجتمع ماعنده غيره ورميته بالرذيلة يا اخي خاف ربك اتقى ربك لا يعمي قلبك التعصب ويحد من نظرتك للدين

الحين تقارن مشاركة المرأه في المستشفيات في الزنا والخمر خاف الله يا اخي الكريم

مشكلتك يا اخي الكريم انك تتحدث من فراغ

لو تعلم التاريخ الاسلامي لعلمت ان المسلمات كان لهن دور في التطبيب وللرجال والحروب وغيرها

وانت جالس تدندن على وتر الاختلاط

على العموم اخي الكريم انت لديك مشكلة من المرأه اكون معاك صادق

ولا ادري لماذا ولكن مفهومك ونظرتك عن المرأه ضبابيه وغير سليمه

ياليت يا اخي تراجع التاريخ الاسلامي من صدر الاسلام الى عهود المجددون وان شاء الله ربي يفتح لك بصيرتك وينير لك قلبك

والله يهديك يارب ويهديني ويهدي الجميع

ولك الشكر والدعاء

درع الجزيرة 2012- 1- 17 03:19 AM

أخي أنا عندما أذهب بهم أكون معهم ولاأتركهم لوحدهم

وطني 2012- 1- 17 03:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة درع الجزيرة (المشاركة 5494128)

وضح اخي الكريم اكثر تروح معهم عند مين بالضبط ...!!

اشرح لنا خلينا نستفيد الله يجزاك الف خير

ولك الشكر والدعاء

وطني 2012- 1- 17 03:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة درع الجزيرة (المشاركة 5494128)

اخي الكريم

يعني مثلا تاخذهم الى محل بيع الملازم النسائية ومين اللي يتكلم فيكم للعامل بالمحل ..!!

واذا ذهبت للمستشفي تدخل معاهم عند الدكتور او كيف يعني اشرح لنا خلينا نستفيد

انت عباره عن ثروه للمعرفه وصيانة النفس

ولك جزيل الشكر والدعاء

All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 03:20 PM.