ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: سـاحـة التعليم عن بعد (الانتساب):. > ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل ملتقى التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل انتساب ( الانتساب المطور ) ,منتدى النقاش التسجيل,البلاك بورد,التحويل انتظام,تسجيل المقررات,الاختبارات والنتائج.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2010- 11- 7
الصورة الرمزية the beat
the beat
أكـاديـمـي ذهـبـي
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل
الدراسة: انتساب
التخصص: علم اجتماع
المستوى: المستوى الثالث
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 3405
المشاركـات: 2
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 53738
تاريخ التسجيل: Sat Jul 2010
المشاركات: 803
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 741
مؤشر المستوى: 64
the beat will become famous soon enoughthe beat will become famous soon enoughthe beat will become famous soon enoughthe beat will become famous soon enoughthe beat will become famous soon enoughthe beat will become famous soon enoughthe beat will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
the beat غير متواجد حالياً
واجب ماده مبادئ الاحصاء التربوي..

هذا ماقاله وكتبه الدكتور سعيد سيف الدين..
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا ونبينا محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه أجمين
بناتي وأبنائي الطالبات والطلاب
سيتم يوم الثلاثاء 3/12/1431 هـ الموافق 10/11/2010م بإذن الله وضع كل ما يخص "واجب (1)" لهذا المقرر وسيكون على صورة أسئلة موضوعية [اختيار متعدد] في البابين الأول والثاني وسيتم تصحيحه إلكترونياً بحيث تتعرف/يتعرف كل طالبة/طالب على درجتها/درجته وسأراعي في هذا الواجب أن يكون نموذجاً للاختبار النهائي ، وبقية الضوابط الخاصة بهذا الواجب ستجدونها قبل الواجب إن شاء الله .
وبالله التوفيق
سعيد سيف الدين



<LI id=contentListItem:_18737_1 class="clearfix read"> الرد على استفسارات عامة 1


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وردت إلى الكثير من الرسائل الإلكترونية والمكالمات الهاتفية حول نقاط عديدة نوهت لها أكثر من مرة في المحاضرات ، ولكن (وهذا واضح من كثرة الرسائل والمكالمات) أن نسبة كبيرة من الطلاب والطالبات لا يشاهدن المحاضرة . فأرجو ممن يرسل رسالة أو يتصل هاتفياً أن يكون من المتابعين للمحاضرات . كما أن تلك الاستفسارات على المنتديات (من غير المتابعين للمحاضرات) تقلق الكثيرين من زملائهم .. أعلم أنهم لا يقصدوا ذلك ولكن هذا بالفعل ما يحدث .. قلق عند الكثيرين وتشككهم في معلوماتهم . لذا أرجو من جميع الطلاب والطالبات أن يتابعوا أولاً المحاضرات ثم تكون تساؤلاتهم ومناقشاتهم معي ومع زملائهم .
وبالرغم من ذلك سأقوم بالرد على بعض التساؤلات العامة التي وصلتني ، وقد وضعت هذه الرسالة في أكثر من موضع حتى يقرأها أكبر عدد من الطلبة .
س : ما اسم المرجع الأساسي الذي ذكرتموه في المحاضرة :
ج : اسم المرجع هو كتاب "مبادئ الإحصاء للعلوم الإنسانية مع تطبيقات حاسوبية" للأستاذ الدكتور عبد الله النجار ، هذا إلى جانب المحاضرات المسجلة وما هو موجود في محتوى المقرر .
س : هل أكتفي بالمحاضرة المسجلة (أو المحتوى أو المرجع) وأستغنى عن الباقي ؟
ج : لكلٍ مما ذكر دوره : فالمحاضرة المسجلة صوت وصورة فيها تزامن بين ما تسمعه الأذن وما تراه العين وهذا بالطبع يساعد على توصيل المعلومة أسرع . المحتوى هام لأنه يساعد على الرجوع للمحاضرة في أي وقت تشاء دون حمل هم مشاكل الإنترنت والتحميل كل مرة تحاول أن ترجع للمحاضرة . المرجع مهم لأنه يساعد على التعرف على المزيد من الأمثلة الجديدة وبالتالي يمكنك الوقوف على مدى تحصيلك للمادة العلمية . أيضاً يساعدك المرجع على التعرف على كيفية استخدام الحاسب الآلي في عرض البيانات [وهذا للمهتمين بهذا الموضوع] ، لكن المرجع تقرأ منه الموضوعات التي درسناها فقط لأنه قد تكون هناك موضوعات أكثر لم ولن ندرسها . إيه المهم وإيه غير المهم ؟ أترك الإجابة لك .
س : ما هي نصائحك لمذاكرة المقرر ؟
ج : الرد على هذا السؤال قد يكون مريحاً للبعض وقد لا يتفق مع الآخرين ، لكن هناك نصائح عامة لمذاكرة أي مقرر فيه رياضيات ، منها :
  • أن تبدأ مذاكرتك بمشاهدة المحاضرة المسجلة وأنت متأهب لذلك [يعني معك آلة حاسبة – مركز فأنت تشاهد محاضرة علمية وليست مسلسل ، فالمادة سهلة لكن تحتاج تركيز - تتفاعل مع الدكتور كأنك بترد عليه وهو بيشرح] . وأثناء ذلك تقوم بعمل بعض (وليس كل) العمليات الحسابية التي يستعرضها الدكتور . أيضاً تقوم بتدوين بعض الملاحظات الخاصة بك . أعلم أن ذلك قد يستغرق جزءاً من وقتك لكن في هذا الأمر الكثير من توفير الوقت ستلاحظه بعد ذلك ، توفير في عدم الاحتياج للرجوع مرةً أخرى للمحاضرة إلا في حالات نادرة .
  • بعد المحاضرة بفترة ليست طويلة يكون دور المحتوى (الخاص بالمحاضرة السابقة) : تمسك المحتوى وتقرأه مرة أخرى (وأعتقد إن لم تطل الفترة بين مشاهدة المحاضرة والاطلاع على المحتوى سوف تتذكر صوت الدكتور وشرحه) وتحل كل شئ في المحتوى بنفسك ولا تقرأه قراءة عابرة . وبعد الانتهاء من المحتوى ، حاول أن تلخص ما خرجت به من المحاضرة وذلك بخط يدك .
  • بعد الخطوتين السابقتين وبعد الانتهاء من باب كامل يمكنك الاطلاع على الباب المناظر في المرجع واختبار نفسك في الأمثلة المشابهة لما تم شرحه في المحاضرة .
كل ما سبق لن يأخذ منك أكثر من 4 ساعات أسبوعياً لكن لن تحتاج للعودة للمحاضرة أو المحتوى بعد ذلك حتى الاختبارات حيث أن المفيد قد تم تلخيصه بخط يدك وبطريقة يمكنك مراجعتها في أي وقت في دقائق معدودة . هذا رأيي وبالله التوفيق .
س : موجود في محتوى المقرر مجلدان : الأول مكتوب عليه "لطباعة المحاضرات" والآخر مكتوب عليه "لعرض المحاضرات دون صوت" ، ما معنى هذا ؟
ج : المجلد الأول لطباعة المحاضرات (من اسمه) ، يعني لو أردت أن تطبع محاضرة ، ادخل هذا المجلد وافتح ملف المحاضرة وقم بطباعته .. عادي جداً ، وهو موجودة على صورة ملف pdf . والآخر يمكنك من عرض المحاضرة كما هي في المحاضرة المسجلة وأنت عليك تمسك الماوث وتتحكم في عملية العرض وهو موجود على صورة ملف pps ولا يمكن طبع المحاضرة منه فهو للعرض فقط بحيث لا تظهر الصفحة كلها مرة واحدة كما في النوع الأول pdf بل جزء جزء . ولو عندك المحاضرة مسجلة صوت فقط فيمكنك الاستفادة من ملف العرض مع تسجيل الصوت في عمل محاضرة صوت وصورة . وقد طلب منى البعض إنزال المحاضرات باور بوينت أو وِرد ولكني اعتذرت حيث اتضح أن هناك من يستغل ذلك في عمل تغييرات غير مشروعة وينسب ذلك للدكتور ويقوم بعمل ملخصات غير مضمونة ويقوم ببيعها في المكتبات على أنها للدكتور . أكرر اعتذاري .
س : متى ينزل الواجب وكيفية إرسال الحل ؟
ج : يوم الثلاثاء الموافق 3/12/1431 هـ بإذن الله [إن لم يحدث تغيير في الموعد لظروف خارجة عن الإرادة ، فأنا جاهز ولكن يتم حالياً التنسيق مع المسئولين على الصورة التي سينزل بها الواجب حيث سيتم تصحيحه الكترونياً لكي يعرف كل منكم الدرجة التي استحقها عن الواجب . يعني الموضوع جد مش هزار .. واجب لازم تحله .. حليت صح تكون درجتك عاليه .. حليت غلط تكون درجتك وحشة .. وذلك لكي يأخذ كل ذي حق حقه . وستوافيكم عمادة التعلم الإلكتروني بالتعليمات الخاصة بذلك . لكن الأكيد والذي ليس فيه شك هو أن أسئلة الواجب ستكون موضوعية [مثل ما تناولته في المحاضرة السادسة] .
س : هل مسموح بالآلة الحاسبة في اختبار نهاية الفصل ؟
ج : طبعاً ، لكن المسموح به هو الآلة الحاسبة البسيطة لأن العمليات التي نقوم بها : جمع – طرح – ضرب – قسمة ، يعني مش بنحل طلاسم وبنصمم قمر صناعي .

وبالله التوفيق
د. سعيد سيف الدين
رد مع اقتباس
قديم 2010- 11- 7   #2
**Besho0o**
متميزه التعليم عن بعد - التربية الخاصه
 
الصورة الرمزية **Besho0o**
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 57773
تاريخ التسجيل: Sat Aug 2010
العمر: 31
المشاركات: 18,698
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 10678
مؤشر المستوى: 252
**Besho0o** has a reputation beyond repute**Besho0o** has a reputation beyond repute**Besho0o** has a reputation beyond repute**Besho0o** has a reputation beyond repute**Besho0o** has a reputation beyond repute**Besho0o** has a reputation beyond repute**Besho0o** has a reputation beyond repute**Besho0o** has a reputation beyond repute**Besho0o** has a reputation beyond repute**Besho0o** has a reputation beyond repute**Besho0o** has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كـليـه الـتـربـيـه
الدراسة: انتساب
التخصص: تربيه خاصه
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
**Besho0o** غير متواجد حالياً
رد: واجب ماده مبادئ الاحصاء التربوي..

ج : طبعاً ، لكن المسموح به هو الآلة الحاسبة البسيطة لأن العمليات التي نقوم بها : جمع – طرح – ضرب – قسمة ، يعني مش بنحل طلاسم وبنصمم قمر صناعي .

مشكوره قلبي ويشرفني اكون اول وحده ترد على مو ضوعك
بس اخر شي عجبني وموتني من الضحك يحليله ها الدكتور يحب يمزح واجد :mh01::mh01:
  رد مع اقتباس
قديم 2010- 11- 7   #3
the beat
أكـاديـمـي ذهـبـي
 
الصورة الرمزية the beat
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 53738
تاريخ التسجيل: Sat Jul 2010
المشاركات: 803
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 741
مؤشر المستوى: 64
the beat will become famous soon enoughthe beat will become famous soon enoughthe beat will become famous soon enoughthe beat will become famous soon enoughthe beat will become famous soon enoughthe beat will become famous soon enoughthe beat will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل
الدراسة: انتساب
التخصص: علم اجتماع
المستوى: المستوى الثالث
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
the beat غير متواجد حالياً
رد: واجب ماده مبادئ الاحصاء التربوي..

يعني الموضوع (جد مش هزار) .. واجب لازم تحله .. حليت صح تكون درجتك عاليه .. حليت غلط تكون درجتك (وحشة)
ههههههه من جد حبيت هالدكتوور من اسلوبه وطريقه كلامه مشكوره خيتوو ..
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ماده, مبادئ, الاجزاء, التربوي, واجب

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هآآم / واجباات مبادئ الاحصاء التربوي مآينحني رآسي قسم المحذوفات و المواضيع المكررة 832 2010- 11- 20 07:22 AM
محتوى مبادئ الاحصاء المحاضرة الخامسة على وورد القناص2 ارشيف المستوى 1 تربية خاصة 10 2010- 11- 4 03:49 AM
رابط الاخ مجهر لماة مبادئ الاحصاء التربوي.. the beat ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل 6 2010- 11- 1 01:21 PM


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 07:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه