ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: سـاحـة التعليم عن بعد (الانتساب):. > ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل ملتقى التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل انتساب ( الانتساب المطور ) ,منتدى النقاش التسجيل,البلاك بورد,التحويل انتظام,تسجيل المقررات,الاختبارات والنتائج.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2011- 2- 3
B-A-D-E-R
أكـاديـمـي نــشـط
بيانات الطالب:
الكلية: ادارة اعمال
الدراسة: انتساب
التخصص: ادارة اعمال
المستوى: المستوى الأول
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 637
المشاركـات: 0
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 54007
تاريخ التسجيل: Fri Jul 2010
المشاركات: 179
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 215
مؤشر المستوى: 58
B-A-D-E-R will become famous soon enoughB-A-D-E-R will become famous soon enoughB-A-D-E-R will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
B-A-D-E-R غير متواجد حالياً
إلى اين الوجهه ياجامعة الملك فيصل !!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


اولاً... اشكر القائمين على هذا المنتدى " او بالأصح الصرح التعليمي الاول بنسبه لطلاب جامعة الملك فيصل " من مسئولين ومشرفين وقائمين على خدمة الطالب وطرح كل مفيد يخدم الطالب من حرية التعبير والنقد البناء ومواضيع كانت بعد الله السبب الاول في تحصيل الطالب العلمي فلكم جزيل الشكر والعرفان ((من لايشكر الناس لايشكر))



عميد كلية التعليم عن بعد او الانتساب المطور او او او لانعلم صدقني اني لا اعلم وكثير غيري لا يعلم


الدكتور / عبدالله النجار ,,, (ليس لشخصك ولكن ,, لانك حلقة الوصل بين الطالب والجامعة)


اسمحولي ان اعبر عن معاناة طالب قرر اكمال الدراسه في جامعتكم الموقره ..


بعد ان تم القبول والله الفضل والمنه بداءت معنات الطالب مع الجامعه بين تخويف من عدم الاعتراف بالشهادة وهل هي معتمده ام لا وقد تناقل الطلاب مقالا كتب عن الدكتور عبدالله النجار ان الشهاده هي معترف بها وانها سوف تكون انتساب فقط (اي انها ليست عن بعد او مطور) .. يادكتور عبدالله والله انت مسائل امام الله على كل حرف صدر منك .

وهاقد اتاك الفرج باعلان ايقاف الانتساب التقليدي ,,, وهاقد بداء الطلاب يتناقلون مقالات جديده منسوبه إليك ان الموضوع سيكون ترشيح باعتمادها على ان تكون اما عن بعد او مطور ,,, ولكننا نتحرى الصدق في مقالك الاول فلو تمعنت بقرار ايقاف الانتساب التقليدي فقد كان هناك فرصه للجامعات بتعديل الوضع مدته 5 سنوات اي ان الطلاب الذين التحقو خلال الترم السابق يكون انتساب تقليدي فقط ولكن القرار كان منقذاً لك على ماسبق وقلته ..

ويافرحه ماتمت هاقد خرج وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري ,, وينفى وقف نظام الانتساب وان ماتم هو تطوير الاسلوب التعليم وهو مايعرف (بالانتساب) اي ان المسمى سوف يبقى كما هو ..
((لتفاصيل اكثر ,,http://www.alriyadh.com/2011/01/30/article599652.html))


النقطة الثانية ...


الطالب في معمعه ولا يعلم ماله وماعليه لصعوبة التواصل ,,, وقد ذكر ان من اهم مميزات الجامعه سهولة التواصل ,, ولكن للاسف هي الاصعب على الاطلاق جوالات وارقام وفاكسات وايميلات لا يرد عليها وموقع رسمي يعمل يوم ويكون ثقيل وباقي الايام معطل ..
بداية التسجيل كان الدخول إلى الموقع اختياري لزيادة الفائدة وبعد انتصاف الدراسه واقفال الانسحاب واعادة المبلغ ادارة الجامعه الوجه الاول الإعطائهم الوجه الثاني مكشرتاً عن ايابها .. لتلزم الطالب بالمشاركه والواجبات والمحاضرات مع ان الوعــــــد ان النظام انتساب فقـــط فاين الشفافيه اين الصدق والامانه في التعليم !! اذا كانت الجامعه هكذا وهي مثلنا الأعلى فلا ضرر ان يتخرج الطالب ويكفش بعدها بإختلاس او عملية نصب لا ألومه لان منهجه الدراسي وتعليمه ومثله الاعلى كان هكذا فمذا ترجو منه !!
طبعاً ظهر قناع الجامعه بوجهه البشوش ليقول انها مساعده لطالب فقط وليس منهج لتعليم عن بعد .. مع ان بوادر ذلك ظهرت على واجهت الجامعه والاوراق الرسميه وشهادات التعريف والجدول .

انا اطالب بما ذكر معالى وزير التعليم الدكتور خالد بن محمد العنقري اثابه الله وجزاه الله عنا كل خير علي شفافيته وظهوره الاعلامي وتصريحه ووضع النقاط على الحروف .


النقطه الثالثه ...


تدشين البلاك بورد وتعاقد من اجل فتح قناه و و و و و و و و ..... ماهي مصلحت الطالب التعليميه اذا ام تكن تعمل في وقت الحاجه لها !! معانات الطالب في حل الواجبات والمشاركه وتحميل المحاضرات اخدت وقت الطالب كامل الانتظام كان اسهل لوجود وقت محدد اما نحن فكنا نرابط ونناوب على الموقع والله ويشهد الله على ما اقول اني قمت بتكليف اخوتي للمرابطه بداً مني عند خروجي للعمل لتحميل المحاضرات التي لاتفتح فما الفائده المرجوه لي انا كطالب !! جعلو منا نسعى لهدف سحب المحاضره من الموقع للحصول على الدرجه فقط وليس متابعتها ..

 
النقطه الرابعه ...


عند تحديد مراكز الاختبار تم اعطاء الطلاب الموقع المحدد والكروكي المرفق ... وفي صباح يوم الاختبار يفاجئ الطالب بتغيير مقر الاختبار ماذا لو ان الطالب لم يعلم بذلك !! انا احد الطلاب تغير موقع الاختبار في صبيحة اول يوم اختبار .. لو اني التهيت بالمذاكره ولم افتح الصفحه لاني فتحتها من قبل وطبعت الكروكي ..
ماهو حال الطالب !!
انا من سكان الرياض وهل تعلم قدر الزحمه هناك خلال فترت الاختبار فهي تصادف خروج الموظفين لو اني لم اجد اسمي في القاعه التي ذكرتم سوف يكون وقت ذهابي للقاعه الثانيه اكثر من الساعه والنص او الساعتين يعني راح علي الاختبار ... من المسئول ... اتوقع ان هناك طلاب عانو من مشكلة تغيير مقر الاختبار .


النقطه الخامسه ....


الطلاب رسبو على درجه ودرجتين والله يا اخواني في الانتظام الدرجات هاذي تاخذها بمجرد مرورك على الدكتور نحن كطلاب في جامعة الملك فيصل من نقابل في هذا الموضوع اعلم ان هناك من سيقول موقع الجامعه فيه ارقام وتقدر وتقدر للاسف موقع الجامعه لازال لايعمل عند بعض الاعضاء ...

دمتم بود
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الملك, الوجهه, ايو, ياجامعة, فيصل, إلى

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سعادة عميد عمادة التعليم الالكتروني بجامعة الملك فيصل للأهمية ربيع الزهر قسم المحذوفات و المواضيع المكررة 9 2011- 2- 2 08:56 AM
الي متى ياجامعة الملك فيصل المتامل اجتماع 3 2 2011- 2- 1 05:45 PM
جامعة الملك فيصل تعلن نتائج الدفعة الثانية للمقبولين في التعليم المطور للإنتساب بالجامعة صوت الحلم ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل 78 2011- 1- 30 12:13 PM


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 08:13 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه