ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=183)
-   -   @@«النسبة الموزونة» تفاضل بين المتقدمين بجامعة الملك فيصل@@ (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=200596)

اكاديمي منتسب 2011- 7- 9 05:44 AM

@@«النسبة الموزونة» تفاضل بين المتقدمين بجامعة الملك فيصل@@
 
سلاااام عليكم

صباح الخير
تضطلع عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك فيصل بالأحساء بدور مهم كونها الواجهة الأولى التي تستقبل الطلاب والطالبات ، والمسئولة عن متابعة دراسة الطالب منذ التحاقه بالجامعة وحتى تخرجه ، بالإضافة إلى تنظيم السجلات الأكاديمية ومتابعتها وتوفير الإرشاد والتوجيه الأكاديمي ورصد تقديرات الامتحان وإعلان النتائج ومتابعة متطلبات التخرج بالكلية المعنية وتلقي طلبات المنح للطلاب غير السعوديين من داخل المملكة أوخارجها وتوجيه المقبولين منهم إلى الكليات حسب الأنظمة واللوائح والتنسيق لمعادلة شهادة طلاب المنح وغيرهم حسب متطلبات الأقسام الموجودة بالجامعة واقتراح التقويم الجامعي وإصدار النشرات والكتيبات لتعريف الطلاب الجدد بالأقسام الموجودة بالجامعة ومتابعة سير الطلاب في دراستهم وتسجيل كافة المعلومات ، وتضم أقسام العمادة « التسجيل ، القبول، الشؤون الأكاديمية والمالية ، الخريجين ، إدخال ومعالجة البيانات ، المكافآت، السجلات والوثائق ، الاتصالات الإدارية ، خدمات الطلاب» . «اليوم» استضافت عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك فيصل الدكتور محمد بن عبد الوهاب الفريدان عبر الهاتف للرد على استفسارات الطلاب والطالبات وأولياء الأمور ..
http://www.alyaum.com/News/thumbnail...=article_large
المتصل: عبدالعزيز الخالدي .. ماذا عن عمادة القبول والتسجيل؟
عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك فيصل من العمادات المهمة للجامعة والمجتمع ، كما تعتبر الواجهة الأولى للجامعة وخاصة خلال فترة القبول والتخرج، والعمادة ترتبط بالطالب أو الطالبة منذ بداية حياتهم الجامعية وتستمر بمتابعتهم أكاديمياً وذلك بالتنسيق مع الكلية التي يدرس فيها الطالب أو الطالبة .

موعد القبول
المتصل: جاسم عبدالرحمن ، سعيد الحسن ، خالد الشمري .. متى سيتم فتح باب القبول للتسجيل؟ وماهي الإجراءات المتبعة؟
سوف يتم فتح باب القبول الالكتروني بجامعة الملك فيصل وذلك للالتحاق بالجامعة يوم الأربعاء المقبل 12 من شهر شعبان الجاري الموافق 13/7/2011م وحتى نهاية دوام يوم الثلاثاء 18 من شهر شعبان الجاري الموافق 19/7/2011م ، وجرياً على ما قامت به الجامعة في الأعوام السابقة ستكون جميع إجراءات القبول من خلال بوابة القبول الالكتروني عبر موقع الجامعة www.kfu.edu.sa . ويتم تسليم أصول الوثائق للطلاب وللطالبات المقبولين هذا العام عن طريق مكاتب البريد الممتاز (مجاناً)، وتتحمل الجامعة رسوم تكاليف البريد الممتاز ، والجامعة لن تتسلم أيا من الوثائق من خلال المراجعات الشخصية لمقر الجامعة.

100 مقعد تم توفيرها للفقراء والمحتاجين
ماهي الشروط ؟
المتصل: مها محمد ، عامر الفهد .. ماهي شروط القبول بالجامعة؟
من المهم أن يكون الطالب أو الطالبة سعودي الجنسية أو من أم سعودية، الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها ، ألا يكون قد مضى على شهادة الثانوية العامة أكثر من 5 سنوات، أي منذ عام 1427/1428هـ فما فوق ، وبالنسبة للكليات الصحية فيشترط للمتقدم أوالمتقدمة أن يكون حديث التخرج دفعة 1431/1432هـ ، وألا يكون المتقدم مفصولاً من أي كلية أو جامعة لسبب تعليمي مع اجتياز اختبار القدرات الذي يجريه المركز الوطني للقياس والتقويم للطلاب والطالبات، اجتياز الاختبارالتحصيلي الذي يجريه المركز الوطني للقياس والتقويم للمتقدمين للكليات الصحية وكليتي الهندسة وعلوم الحاسب الآلي وتقنية المعلومات للطلاب والطالبات، أن يجتاز المتقدم الكشف الطبي وتقييم اللياقة المهنية للكليات الصحية وأن يحصل المتقدم على موافقة من مرجعه بالدراسة .
المتصل: أحمد العلي .. كيف يتم اختيار وقبول الطلاب ؟
تكون بالمفاضلة بين المتقدمين ممن تنطبق عليهم جميع الشروط وفقاً لدرجاتهم في اختبار الشهادة الثانوية العامة واختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم (النسبة الموزونة).
الطلاب الذين يتم قبولهم مباشرة إما أن يكون الطالب أو الطالبة مريضا بالفشل الكلوي أو أن يكون قريبه من الدرجة الأولى هو المريض وهذا يعني أن يكون أحد والديه مصابا بالفشل الكلوي
القدرات التحصيلي
المتصل: محمد السهلي .. مارأيك في نظام القدرات التحصيلي ؟
هذا النظام حقق أهدافا كثيرة ونتائج إيجابية في تحديد مستوى الطلاب فبعد دراسة أكثر من خمس سنوات وجد أن الطالب الذي حقق معدلات جيدة في القدرات يسير وفق الطريق الصحيح والعكس تماما.
المتصلة: خلود ناصر .. ماذا عن الدراسة الصيفية ؟
كل كلية مختصة بوضع المقررات التي سيتم دراستها في فترة الصيف والتسجيل يكون وفق الشروط من تعبئة النموذج والموافقة عليها وهي موجودة على الموقع .

التعليم عن بعد
المتصلة: جيهان محمد البحري ، أريج عبدالعزيز، محمد الدوسري ، يوسف صالح ، جاسم محمد . . ماذا عن التعليم عن بعد وهل هناك شرط ؟ وماذا عن المقيمين ؟
يتم التقديم في 11 من شهر رمضان المقبل عبر الموقع للحاصلين على شهادة الثانوية العامة ، وأن يتم دفع الرسوم وهي (2475 ريالا ) ، وليس هناك أي عمر محدد أو شروط ، ولا مانع من تقدم المقيمين العرب ممن تنطبق عليهم الشروط.

المتصل: سمير الفهيد .. الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة كيف يتم التعامل معهم ؟
تشجع الجامعة دخول هذه الفئة وفق الشروط المتبعة من نظام القياس والتقويم وإدخال الرغبات والبيانات وأيضا أهمية إحضار خطاب ما يثبت الإعاقة حتى يتم اختيار التخصص المناسب .

المتصلة: منيرة الأحمد .. أرغب في التحويل من كلية العلوم إلى كلية الآداب ؟
من المهم مضي سنة كاملة من الدراسة و 24 ساعة نجاح وتعبئة وتقديم النموذج المطلوب .

قبول المقيمين
المتصلة(أم محمد ) .. ماذا عن قبول المقيمين ؟
الجامعة خصصت 5 بالمائة لتسجيل المقيمين على مستوى الجامعة وفق الإجراءات المتبعة والشروط الموافقة للجامعة وموافقة وزارة التعليم العالي ومفاضلة العدد المتقدم .

المدارس الثانوية
المتصل: مبارك الحربي .. ما دور الجامعة وتواصلها مع المدارس الثانوية وتوجيه الطلاب والطالبات.
تقوم العمادة بالتواصل مع المدارس الثانوية من زيارات بمدارسهم أو زياراتهم لمبنى عمادة القبول والتسجيل لشرح مستجدات القبول لهم وكذلك تزويدهم بدليل القبول سنويا لتوزيعه على الطلبة وهم على مقاعد الدراسة في المرحلة الثانوية.

صرف المكافآت
المتصلة: سارة سعد .. متى يتم صرف المكافآت؟
يتم صرف المكافآت للطلاب والطالبات في يوم 25 من كل شهر ولايوجد تأخير في صرف المكافأت وتم تخصيص أحد البنوك المحلية لصرف المكافآت ويستطيع طلاب الأقسام الأدبية صرف مكافأتهم دون أي مشاكل حيث إن مكافأتهم ليست من مضاعفات المائة .

المتصل: «أبو منصور» .. ماذا عن الاتفاق المبرم حول منح مجانية للانتساب من أجل الحصول على شهادة البكالوريوس للفقراء والمستفيدين على الرغم من مرور سنتين على إعلانه ولم يفعّل هذا القرار ؟
بعون الله تعالى سيتم تطبيق هذه الاتفاقية مع بداية التقديم في 11 من شهر رمضان المقبل .

المتصل: محمد المسلم .. كيف يتم التعامل مع عملية طي القيد ؟
يتم طي قيد الطالب أو الطالبة في حالة الانقطاع عن الدراسة لمدة 4 فصول ، أو الحصول على 3 إنذارات.

المتصل: فهد الدوسري .. هل هناك تأثير على القبول في حالة التقديم لجامعتين مختلفتين ؟
ليس هناك أي تاثير لأنهما منفصلتان .

المتصل: عبدالمجيد العيسى .. هل يتم قبولي مباشرة بحكم أن جدتي مريضة بالفشل الكلوي ؟
الطلاب الذين يتم قبولهم مباشرة إما أن يكون الطالب أو الطالبة مريضا بالفشل الكلوي أو أن يكون قريبه من الدرجة الأولى هو المريض وهذا يعني أن يكون أحد والديه مصابا بالفشل الكلوي .

نتائج الاختبارات
المتصل: عبدالعزيز المعيبد .. هذا العام لم يتم إعلان نتائج الاختبارات إلا بعد الانتهاء من اختبارات جميع المقررات ؟
نعم صحيح ففي الأعوام السابقة كنا نعلن النتائج على الفور وفي هذا العام وبناء على طلب الكليات تم إيقاف إعلان النتائج خلال أيام الاختبارات لما يترتب عليها من سلبيات على الطالب وقمنا بإظهار النتائج فور الانتهاء من جميع الاختبارات نظرا للمصلحة الكبيرة للطلاب .

المتصلة: جيهان الزهراني .. أنا أدرس في كلية الجبيل وأرغب في التحويل للتعليم عن بعد ؟
النظام المتبع هو عملية التقديم من جديد في 11 رمضان المقبل ، ومطابقة الشروط .

المتصل: سالم حمد الجمل .. ماذا لو أدخل المتقدم بياناته بالخطأ أثناء التسجيل عبر موقع الجامعة؟
على المتقدم المخطئ في إدخال إحدى بياناته أثناء عملية التسجيل عبر موقع الجامعة التوجه لمكتب علاقات القبول بالجامعة من أجل تعبئة نموذج التعديل في البيانات التي أخطأ فيها المتقدم, حيث يتم بعدها مراجعة بيانات المتقدم بموقع الجامعة من قبل الموظف المختص ومن ثم تعديلها وفق نموذج التعديل الذي قام بتعبئته المتقدم، وفي حالة اكتشاف خطأ متعمد من أحد المتقدمين المقبولين للدراسة بعد تدقيق بياناته سيتم استبعاده مباشرة.

المعادلة الموزونة
المتصلة: نوف أحمد ما هي المعادلة الموزونة ؟
هي عبارة عن 30 بالمائة للثانوية العامة و 40 بالمائة للقدرات و 30 بالمائة للتحصيلي وتعتمد النسبة الموزونة على عدد الطالبات مع عدد المقاعد المحددة من الجامعة ( الكلية المتقدم عليها ) .

المتصل: يوسف سعد .. أنا أحد موظفي الجامعة بكلية الطب البيطري وأريد الدراسة بنظام التعليم عن بعد فهل هناك إمكانية لخصم قيمة الرسوم المدفوعة للدراسة؟
في حال كون الطالب أحد موظفي الجامعة ويريد الدراسة بنظام التعليم عن بعد فعليه دفع كامل الرسوم ومن ثم تقديم ما يثبت بأنه موظف لكي يتم خصم 50 بالمائة من قيمة المبلغ. وهي ميزة تقدمها جامعة الملك فيصل لموظفيها الذين يريدون استكمال دراستهم.

المتصل: محمد الظاهر .. هل يحق لابنتي دخول اختبار القدرات أكثر من مرة ؟
نعم يحق لها الدخول أكثر من مرة ولا ضرر في ذلك من أجل تحقيق أعلى معدل في اختبار القدرات.

المتصل: محمد الرويشد .. ما هو الحد الأعلى والأدنى للمواد المسجلة في الفصل ؟
بالنسبة للتسجيل فهو بنظام الساعات ويحكمها معدل الطالب مع العلم أن عدد الساعات المسموح به في الفصل للطالب هو 23 ساعة.

المتصل: محمد الجعفري .. كيف يستطيع الطالب التحويل من تخصص إلى آخر ؟
يستطيع الطالب التحويل من تخصص إلى تخصص آخر بعد أن يمضي سنة دراسية بالجامعة وألا يقل معدله التراكمي عن 3 من 5 بعدها يتقدم بطلب التحويل الذي يريده ويتم دراسته.

المتصل: عبدالرحمن الكليب .. هل يستطيع الطالب دراسة بعض المواد في جامعة أخرى ويسمى ( طالبا زائرا ) وذلك بعد أن يمضي دراسة فصلين متتالين في الجامعة التي سجل فيها ؟
نعم يستطيع الدراسة .


http://www.alyaum.com/News/files.php..._225897711.jpg


المتصلة: منيرة أحمد .. ما نظام العلامات المعتمد في جامعة الملك فيصل ؟
الفريدان: جامعة الملك فيصل تعتمد في ادخال الدرجات على النظام الهجائي
(B A C) > وكذلك النظام الرقمي في نفس الوقت ويمكن للطالب أن يلاحظ ذلك عند استلام نتيجة أي اختبار.
المتصلة: سلوى إبراهيم .. هل هناك اختلاف في احتساب الدرجات لمن يدرس في الصيف ؟
لا يوجد هناك اختلاف في احتساب الدرجات لمن يدرس خلال الصيف ولا يتغير احتساب المعدل فيها بالزيادة أو النقص، إذ إن من يدرس خلال الصيف هو حال من يدرس في أيام الدراسة المعتادة.

المتصلة: سلوى محمود .. هل يمكن فعلا قبول الطالبات غير السعوديات بجامعة الملك فيصل مع العلم أن شروط التسجيل تنص على أن يكون المتقدم سعوديا ؟
هناك مقاعد محدودة للطالبات والطلاب غير السعوديين ونخص منهم المقيمين العرب فقط, حيث توجد لهم طريقة للتقديم ومنها يدخلون في المفاضلة على المقاعد المحددة لهم .

تأجيل الدراسة
المتصل: يوسف العلي .. هل يستطيع الطالب تأجيل الدراسة متى ما أراد ذلك ؟
نعم يستطيع الطالب والطالبة تأجيل الدراسة وهو حق مكتسب للدارس حيث يحق له التأجيل 3 مرات طوال مدة دراسته بالجامعة منها مرتان متتاليتان ومرة مختلفة.

المتصلة: مروى حمد ..هل الأولوية في التسجيل بالجامعة لطلاب المنطقة أم لجميع المتقدمين من المملكة ؟
لا توجد هناك أولوية للتسجيل على حسب تواجد المتقدم في المنطقة ويتم القبول على حسب النسبة الموزونة.

المتصلة: شيخة مبارك .. أنا طالبة مقبولة بكلية المجتمع العام الماضي وأريد التسجيل هذا العام بالجامعة ؟
أي طالبة سجلت في إحدى الجامعات أوالكليات وقامت بالدراسة لا تقبل بالسنة التي بعدها في أي جامعة إلا في التعليم المطور فإنه يحق لها التقديم فيه.

المتصلة: ملاك إبراهيم.. أريد التسجيل في جامعة الملك فيصل تخصص طب الأسنان فمتى يبدأ فتح باب التسجيل ؟
لا يوجد بجامعة الملك فيصل تخصص طب الأسنان وهذا التخصص موجود بجامعة الدمام وسيبدأ فتح باب التسجيل بتاريخ 12 شعبان الجاري .

الدراسات العليا
المتصلة: فاطمة إبراهيم .. لدي طموح لإكمال دراستي العليا تخصص علم اجتماع وأريد التسجيل بجامعة الملك فيصل ؟
يتم التقديم لطلبات الدراسات العليا عن طريق الموقع الالكتروني لعمادة الدراسات العليا بالجامعة وسيتم الإعلان عنه قبل بداية الفصل الدراسي بحيث لا يقل التقدير عن جيد بالإضافة إلى دخول الاختبار التحريري والمقابلة الشخصية .

المتصلة: مريم خالد .. كيف نعرف نتيجة القبول بالجامعة ؟
يبدأ التسجيل في يوم 12 شعبان وينتهي يوم 18 شعبان الجاري وتأتي نتيجة القبول للطالب عبر رسالة نصية ، أو عبر موقع الجامعة أو من خلال الإعلان عبر الصحف .

المتصل: إبراهيم العبدالله .. في حالة قبول دراستي في الجامعة كيف أسلم أوراقي للجامعة ؟
في حال قبول الطالب والطالبة للدراسة في الجامعة لهذا العام فإنه يتم إرسال الأوراق المطلوبة للجامعة عن طريق البريد الممتاز وتحدد مهلة 3 أيام لإرسال الأوراق يتم تحديد وقتها لاحقا.

التعليم المطور
المتصل: منصور الحربي .. ماهي الأقسام التي أستطيع التقديم عليها في نظام التعليم المطور ؟
الأقسام المسموح للطالب والطالبة التسجيل فيها لهذا العام بالتعليم عن بعد ( التعليم المطور ) هي : كلية الآداب – اللغة العربية – اللغة الانجليزية – الدراسات الإسلامية – علم الاجتماع – الجغرافيا – التاريخ .

التربية الخاصة
المتصل: عبداللطيف العويشير ..هل نستطيع التسجيل بقسم التربية الخاصة بالتعليم المطور لهذا العام ؟
هذا العام تم إيقاف قسم التربية الخاصة بالتعليم عن بعد ( التعليم المطور ) وذلك بناء على طلب الوزارة نظرا لكثافة الخريجين في هذا التخصص.

المتصلة: آلاء حمد .. ما هي شروط القبول في الكليات الصحية لهذا العام ؟
الكليات الصحية تتطلب الخريجين من الطلاب والطالبات لهذا العام فقط مع العلم أن كليتي الطب والجراحة والصيدلة تتطلب مقابلة شخصية.

المتصل: صالح العواد .. ما هي الكليات التي تتطلب سنة تحضيرية ؟
الكليات التي تتطلب سنة تحضيرية من الطالب أو الطالبة هي كليات ( طب – هندسة – صيدلية – حاسب آلي – إدارة أعمال )
5 بالمائة خصصتها الجامعة للمقيمين

المتصل: يحيي العتيبي .. أين أستطيع تأدية الاختبار الخاص بالتعليم المطور ؟
هناك 80 مركزا في مختلف مناطق المملكة تم فتحها ليستطيع الطالب والطالبة الاختبار في الموقع الذي يتواجد فيه, بالإضافة إلى وجود مراكز في دولتي الكويت وقطر.

أسئلة عبر الايميل
لماذا لم تلتزم الجامعة بتنفيذ الأوامر الملكية بتخصيص عدد من الكراسي للفقراء والمحتاجين ؟
هذا الكلام غير صحيح فنحن والحمد لله وبتوجيهات من حكومة خادم الحرمين الشريفين طبقنا هذا النظام والدليل على ذلك أننا العام الماضي قمنا بتخصيص 100 مقعد للفقراء والمحتاجين بعد التعاون مع جمعية البر الخيرية ، وهذا العام بعون الله تعالى سيكون هناك أيضا تخصيص 100 مقعد للفقراء والمحتاجين .

- أرغب في الالتحاق بالجامعة بنظام الانتساب المطور لهذا الفصل الجديد علما بأنني أكملت 36 ساعة بالجامعة العربية المفتوحة تخصص تقنية معلومات وأملك شهادة دبلوم تخصص كمبيوتر وشبكات من معهد الخليج نيوهورايزون فهل باستطاعتكم معادلة المواد هذه لي ؟
لا مانع من التقدم بالسجل الأكاديمي وسيتم معادلة أقصى حد 15 ساعة .

- عدد من طالبات كلية التربية الأقسام الأدبية ، قسم الدراسات الإسلامية المستوى الثامن لم يتبق على تخرجهم سوى مادتين ، علم نفس ونمو وتربية إسلامية وسجلنا موجود في النظام إلا أنه تم حذفها ونريد أن ندرسها هذا الصيف حتى نتخرج ؟
هذا الأمر متعلق بقرار الكلية وفق الخطة الموضوعة والمتبعة.

http://www.alyaum.com/News/files.php..._946245489.jpg

http://www.alyaum.com/News/files.php..._607011853.jpg
(تصوير: إبراهيم السقوفي)

بالتوفيق،،

Ε7ѕααѕ 2011- 7- 9 05:49 AM

رد: @@«النسبة الموزونة» تفاضل بين المتقدمين بجامعة الملك فيصل@@
 
يعطيك العآفية آكآديمي

وبآلتوفيق للجميع ^^

عفوك ربي 2011- 7- 9 06:15 AM

رد: @@«النسبة الموزونة» تفاضل بين المتقدمين بجامعة الملك فيصل@@
 
ألف شكر خيوووووووووو اكاديمي

ربي يوفق جميع الي بيقدموا والطلاب

ويعطيك ربي الف عافية

موفقين

رعبوب ..♪ 2011- 7- 9 12:57 PM

رد: @@«النسبة الموزونة» تفاضل بين المتقدمين بجامعة الملك فيصل@@
 
يعطيك العافيه اخوى اكاديمى .... :106:

بالتوفيق للجميع ... :106:

عيون ALmaha 2011- 7- 9 04:39 PM

رد: @@«النسبة الموزونة» تفاضل بين المتقدمين بجامعة الملك فيصل@@
 
أرغب في الالتحاق بالجامعة بنظام الانتساب المطور لهذا الفصل الجديد علما بأنني أكملت 36 ساعة بالجامعة العربية المفتوحة تخصص تقنية معلومات وأملك شهادة دبلوم تخصص كمبيوتر وشبكات من معهد الخليج نيوهورايزون فهل باستطاعتكم معادلة المواد هذه لي ؟
لا مانع من التقدم بالسجل الأكاديمي وسيتم معادلة أقصى حد 15 ساعة

للاسف هذا الكلام غير صحيح... لأني رفعت اوراقي لمعادلتها وانا خريجة تقنية شبكات/ سنتين من معهد الخليج نيوهورايزن... وتم رفض الطلب
مع العلم ان المؤسسة العامة لتعليم المهني والتدريب التقني قامت بعمل اختبار شامل لجميع المواد والطلاب ولكي تعتبر شهادة مصدقة...
:71::71:انتم متخيلين كيف تختبر مواد سنتين في يوم واحد:71::71: قسم بالله صار فينا كذا
بس الحمدلله تخرجت واخذت المركز الاول في الفرع اللي ادرس فيه والرابع في الرياض والثامن في المملكة>>> مع نفسك يا عيون ALmaha:bawling::bawling:


الله يجزاك خير اخوي طالب منتسب

fairuz 2011- 11- 25 08:21 PM

رد: @@«النسبة الموزونة» تفاضل بين المتقدمين بجامعة الملك فيصل@@
 
الف شكر لك ..

بس لو سمحتو سؤال !

الا وهو ؟

هل بامكاني ان انظم للصيدله عن طريق التسجيل عن بعد ؟

ارجو الافاده


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 11:07 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه