ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: سـاحـة التعليم عن بعد (الانتساب):. > ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء   أعتبر مشاركات المنتدى مقروءة

ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل ملتقى التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل انتساب ( الانتساب المطور ) ,منتدى النقاش التسجيل,البلاك بورد,التحويل انتظام,تسجيل المقررات,الاختبارات والنتائج.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2013- 8- 22
أخوو نورة
فائز بمسابقة الحصانة
بيانات الطالب:
الكلية: الوالد (رحمة الله عليه)
الدراسة: انتساب
التخصص: أعمال
المستوى: دراسات عليا
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 4817
المشاركـات: 24
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 147241
تاريخ التسجيل: Mon Jun 2013
المشاركات: 660
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 4885
مؤشر المستوى: 0
أخوو نورة has a reputation beyond reputeأخوو نورة has a reputation beyond reputeأخوو نورة has a reputation beyond reputeأخوو نورة has a reputation beyond reputeأخوو نورة has a reputation beyond reputeأخوو نورة has a reputation beyond reputeأخوو نورة has a reputation beyond reputeأخوو نورة has a reputation beyond reputeأخوو نورة has a reputation beyond reputeأخوو نورة has a reputation beyond reputeأخوو نورة has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
أخوو نورة غير متواجد حالياً
كيف تعرف ميولك وتختار تخصصك الجامعي المناسب لشخصيتك + (اختبار خاص)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل وسلم على نبينا وحبيبنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
اخواني الطلاب والطالبات هذا الموضوع والاختبار استفدت منه كثير وحبيت انقله هنا للفائده العامه ولا تنسوني من دعائكم...

بسم الله الرحمن الرحيم

يعتبر اختيار التخصص الجامعي من أكبر المشاكل التي تواجه الشباب في العالم العربي كله , مما يجعل من الطالب يدخل لأحد التخصصات بناءًا على نصح والديه او أصدقاءه أو اقاربه وبعد مرور السنه تلو السنه يجد نفسه لايستطيع تقبّل التخصص الجامعي مما يدعوه للتثاقل وإلى التفكير بترك الدراسه او الإنتقال لتخصص آخر.

قبل أن تعرف تخصصك الجامعي ثق تماما بأنه لا أحد يستطيع أن يحدد ماهو التخصص الذي يناسبك سواك أنت , فلا أحد يعرف ماذا تحب بقدر ماتعرف انت عن نفسك , ولا احد يستطيع ان يعلم ماهي ميولك الدراسيه بقدر ماتعرف انت وحتى إن كان حبّك وولعك بشيء ظاهر للآخرين فقد يكون مجرد حب لايتعدّى الهواية ولا يصلح كتخصص دراسي يبنى عليه المستقبل كما أنك لربما تحب شيء ولكن قدراتك لا تساعدك لبلوغه وهنا فإن هذا التخصص لايناسبك.
ثاني اهم الأمور التي عليك تعلمها لتساعد نفسك على دخول التخصص الجامعي الذي يناسبك هو تعلـّـم قول كلمة (لا
) , فهناك الكثير ممن يرغبون دخول أحد التخصصات ولكن والده يجبره على دخول تخصص آخر اعتقادا منه أنه يبني مستقبل إبنه وهو في الحقيقة يدمر مستقبل إبنه.
————————————————————-

نتخرّج من المرحله الثانويه وعلى أبصارنا غشاوه لا نستطيع تحديد التخصص الذي يناسبنا ولا نعرف من أين نبدأ ومن أين ننتهي , ولكن في السطور التاليه بإذن الله سنعرف كيف بإمكاننا تحديد التخصص الذي يوافق ميولنا بالضبط وذلك من خلال عمليه استكشافيه لذواتنا وميولها وقدراتها.
أولا سنتحدث عمن لاميول له ولا هوايات لديه ولا توجه لأي علم واي تخصص , كيف لمثل هؤلاء أن يعرفوا ميولهم؟
هناك طريقتين :
- قم بتحديد جميع التخصصات التي تستطيع دخولها بحسب معدلك , ومن ثم إقرأ كتاب في كل تخصص , وكمثال:
لنفترض أن معدلك يسمح لك بدخول هندسه معماريه , طب , أدب انجليزي , علم نفس , شريعه , قانون , جيولوجيا
المطلوب كالتالي : اقرأ كتاب عن الهندسه المعماريه والعماره بشكل عام وإقرأ كتاب عن الطب بشكل عام وعن القسم المحدد كالجراحه او العيون وتركيبها وكتاب عن الأدب الإنجليزي القديم والحديث ورواده وبعض كتاباتهم وإقرأ عن علم النفس وتفاصيله واقرأ عن العلوم المرتبطه به كالفلسفه وغيرها وإقرأ كتاب في الفقه والتوحيد والأصول والعقيده وإقرأ كتاب في القانون المدني والتجاري والجنائي وإقرأ كتاب في الجيولوجيا وتركيب طبقات الارض والمعادن وما إلى ذلك.
طبعا كأي شخص طبيعي ستقول كيف لي أن أقرأ كل تلك الكتب ؟
لا أقول لك إقرأها كلها بل المغزى هو أن بعض الكتب بمجرد أن تمسكها وتقلـّب في صفحاتها بشكل سريع ستجد نفسك تنفر منه ومستثقله قراءته فاعلم فورا أن هذا ليس التخصص الذي يناسبك , وبعض الكتب ستجذبك وستتصفحها وتنجذب لمحتواها الشيق ولكن سرعان ماستمل منه وتتركه فاعلم ايضا أن هذا ليس التخصص المناسب لك ولكن (الكتاب الذي سيجذبك وستستمتع بقراءته كثيرا فإن تخصصه جدير بالنظر فيه كتخصصك الدراسي) وقد تنجذب وتستمتع بقراءه أكثر من تخصص وسيأتي تفصيل الخطوة التي تتلو تحديد تخصصك بالتحديد.
- والطريقه الثانيه لإستكشاف ميولك احضر بعض الدورات عن التخصصات التي تعتقد انها ميولك وحدد مدى استمتاعك لتحدد هل موضوع الدوره يمكن أن يكون تخصص تدرسه 4 سنوات متواصله ام انه ممتع ولكن لايستحق , وبإمكانك في حال صعوب تواجد الدورات وامكانيه حضورها أن تبحث في اليوتيوب عن الفديوهات التعليميه والتثقيفيه عن التخصصات المختلفة.
————————————————————-
لاترمي بآذانك في مرمى أي راي من أي شخص يحدد مستقبلك انت

ثانيا : لمن هو محتار بين عده تخصصات سواء تخصصين او ثلاثه او خمسه حتى , ولمن تخطى المرحله الأولى وحدد بعض التخصصات التي وافقت ميوله , هنا ستحتاج للتركيز كثيرا وفهم السطور التاليه بدقه.
لتحديد التخصص الأمثل لك هناك امور عليك وضعها نصب عينيك وسنقدم لك جدول لها ولكن مبدئيا يجب فهم كل نقطه منها.
1- ادخل التخصص الذي تحبه انت ولا تستشر فيه احد وحتى والديك لأن هذا امر يخصك أنت وحدك وهذا مستقبلك أنت فمن سيعمل فيما لايحب سينتج ولكن من سيعمل فيما يحب سيبدع وكما قال مارك زوكربيرج مؤسس ومدير فيس بوك التنفيذي حينما سُئل كيف نجحت :(( من السهل ان تفعل شيئاً تحبّه ))
.
2- الفرصه , ادخل التخصص الذي تجد أن له فرصه وظيفية أكبر من غيره , حاول قدر الإمكان الإبتعاد عن التخصصات التي يكثر فيها الطلاب , فببساطه إذا كنت ترغب بوظيفه ابتعد عن الزحام فدخول الإشخاص بشكل كبير لقسم معين ولنفترض إداره اعمال سيؤدي لنتيجه واحده ( انتظار الخريج لسنه او سنتين حتى يجد وظيفه في تخصصه ) والتوفيق في الاول والاخير من عند الله.
وقد يقول الشخص : إن هذا التخصص الذي أريده وأجد نفسي فيه ولكنه مزدحم هل أغيره؟
طبعا الجواب لا , ولكن إذا أردت أن تدخل تخصص دارج عليك أن تفعل شيء واحد لتنجح وهو (أن تتميز) , وذلك يأتي بكثره إطلاعك على موارد معرفيه غير المناهج الدراسيه والإستزاده في العلوم المساعده وكمثال عملي:
شاب دخل في مجال التسويق وكان مع في تلك السنة 1000 طالب وتخرجوا جميعا في نفس السنه وتقدموا معه جميعا لنفس الشركه للبحث عن وظيفه فياترى كم نسبه قبوله من 100% ؟ تقريبا 0.1%
ولكن إن تميز بإجادته للغه الإنجليزيه والفرنسية وكان متطلع على بعض المقالات الدوريه في نفس المجال وقرأ عده كتب لرواد المجال في العالم وتقدم مع الـ 1000 طالب لنفس الشركه فما هي نسبه قبوله في الوظيفه من 100% ؟ طبعا لن تقل النسبه عن 70% لأنه متميز عن الآخرين وهو بتميزه صنع فرصته.
3- القدره , كل شخص منا لديه قدرات خاصه فيه وكلن يعرف عيوبه , فهناك من يعلم انه لايجيد الرياضيات وبالتالي فهو لن ينجح كمهندس وآخر يعلم بأنه لايستطيع العمل امام منظر الأحشاء والدماء وهذا بالطبع لن ينجح كطبيب وهكذا , فليس أعلم بعيوبك في هذا المجال أكثر منك.
كل مجال يتطلب قدرات معينه خاصه فيه يجب على من يفكر ارتياد التخصص هذا ان يتقنها , وحتى إن جاهد نفسه وحاول ونجح فهذا الشخص لن يستمتع ويبدع في عمله مستقبلا.
ادخل التخصص الذي قدراتك فيه عاليه جدا لكي تستطيع الدخول في المنافسه على التميز والإبداع وتحقيق فرصه أعلى في المستقبل الوظيفي.
————————————————————-
أما الآن فقم بتجربه هذا الإختبار مع قراءتك لكل ماسبق بتمعن وفهم وإداراك , قم بمشاركتنا تطبيق هذا الإختبار وحتى إن كنت اخترت تخصصك وأنت الآن في السنه الثانيه او الثالثه لأنه وعلى ضوء النتيجه التي ستظهر ستعرف ما إذا كنت تمشي على الطريق الصحيح ام لا.
قم بإحضار ورقه وقلم وقم بعمل جدول كالتالي او قم بطباعته :

سنقوم بتعبئة الجدول بشكل عامودي لن نبدأ بكتابة شيء في العامود التالي حتى نقوم بملئ العامود الذي قبله.
والآن قم بكتابه التخصصات التي تعتقد انك تميل لها ( اكتب مالايقل عن 3 تخصصات مختلفة ) ليكون الجدول هكذا:
ملاحظة : التخصصات المكتوبة هي مجرد أمثله , على كل شخص كتابة التخصصات التي يميل إليها هو لا المكتوبه في الجدول.

وأما الآن فقم بكتابة درجه رغبتك في التخصص والدرجه من ( 10 ) , اكتب الدرجه بغض النظر عن أي قدرات لديك او المستقبل الوظيفي والراتب وأي أمور اخرى ولا ضرر إذا تشابهت درجات تخصصين مختلفين , بعد كتابتك لكل الدرجات سيمتلئ العامود الثاني ويصبح كالتالي:

والآن قم بملئ عامود الفرصه , حدد كم درجه ضمان مستقبلك الوظيفي في هذا التخصص هل هي مضمونه ام نوعا ما او ليست مضمونه وقم بوضع تقيمك بدرجه معينه من مقياس ( 10 درجات ) , ليصبح العامود ممتلئ كالتالي:

وأما الآن فقم بملئ عامود القدره واكتب الدرجه التي تمثل قدرتك على التخصص مثلا اذا كنت في الرياضيات ضعيف فاكتب امام الهندسه 3 او 4 او 2 من عشره واذا كنت متفوق فاكتب 8 او 9 وحسب قدرتك التي تعرفها في نفسك وامام كل تخصص اكتب درجه قدرتك من مقياس ( 10 ) درجات , ليمتلئ هذا العامود ويصبح كالتالي:

وأخيرا قم بجمع الدرجات بشكل أفقي لترى النتيجه , شاهد ماذا سيظهر معك في التالي:

ستجد ان هناك تخصص هو أعلاهم درجات عندها ستعرف أن هذا هو التخصص الذي ستنجح فيه وهو المناسب لك بالضبط.
و 1000 مبروك فقد أصبحت تعرف توجهك الدراسي ومن هذا المنطلق بشـّر والديك بنجاحك مسبقاً بإذن الله.
أما لمن واجهته إشكالية تشابه مجموع تخصص تخصص آخر او كان الفرق بينهما درجه واحده ولم يستطع معرفه ماذا يختار عندها سنلجأ لتكمله الجدول وذلك كالتالي:
قم بتحديد أعلى درجه في العامود ومن ثم ضعها في المعادله التاليه ( درجة التخصص – أكبر عدد في العامود = درجة الندم ) ومن الجدول التالي يظهر لنا أن أكبر عدد في العامود هو 10 أي أن المعادله ستصبح هكذا ( درجه التخصص – 10 = درجه الندم ).

فلنبدأ التطبيق على جميع الدرجات ونكتب الناتج النهائي في اول خانه من خانات درجه الندم ليصبح الجدول كالتالي:

والآن نقوم بتكرار العمليه نفسها على درجات الفرصه ليصبح الجدول ممتلئ كالتالي:

والآن نكرر نفس العمليه على درجات القدرة ليصبح الشكل النهائي للجدول كالتالي:

وأخيرا نقوم بجمع درجات الندم فقط مع بعضها وعندها فإن أقل رقم يظهر لك فهو التخصص الذي تبحث عنه وهو ضالتك المنشوده وهنيئا لك نجاحك في إختيار تخصصك الجامعي.

(( إذا كنت قد اخترت تخصص معين وقد تخطيت السنه الأولى والثانيه واتضح لك حسب الإختبار ان التخصص الذي ستبدع به هو تخصص آخر فقم بالإنتقال إليه فورا وقم بالتضحيه بالسنتين التي درسها لكي تتدارك مستقبلك على الأمد البعيد , ولكن إن كنت قد تخطيت السنه الثالثه فأكمل مابدأته ولا تغير تخصصك حتى وإن كان فارق الدرجات فارق كبير , وعند تخرجك تستطيع أن تكمل الماجستير والدكتوراه في التخصص الذي تحبه وتبدع فيه)).
رد مع اقتباس
قديم 2013- 8- 22   #2
bader358
متميز في التعليم عن بعد _أدارة الأعمال
 
الصورة الرمزية bader358
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 61369
تاريخ التسجيل: Sat Oct 2010
العمر: 50
المشاركات: 1,950
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 1803
مؤشر المستوى: 75
bader358 has a brilliant futurebader358 has a brilliant futurebader358 has a brilliant futurebader358 has a brilliant futurebader358 has a brilliant futurebader358 has a brilliant futurebader358 has a brilliant futurebader358 has a brilliant futurebader358 has a brilliant futurebader358 has a brilliant futurebader358 has a brilliant future
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل
الدراسة: انتساب
التخصص: ادارة اعمال Business Administration
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
bader358 غير متواجد حالياً
رد: كيف تعرف ميولك وتختار تخصصك الجامعي المناسب لشخصيتك + (اختبار خاص)

الله يعطيك العافية ----

احيانا يكون الإنسان مجبر على اختيار (ما صار اختيار كأنه إجبار) تخصص لا يميل اليه --- إما لمحدودية التخصصات او لإنخفاض معدل ... وربما انخفاض واسطة
  رد مع اقتباس
قديم 2013- 8- 22   #3
Just have fun
متميز بملتقى التعليم عن بعد - العام
 
الصورة الرمزية Just have fun
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 111200
تاريخ التسجيل: Sun Jun 2012
العمر: 41
المشاركات: 4,444
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 19189
مؤشر المستوى: 111
Just have fun has a reputation beyond reputeJust have fun has a reputation beyond reputeJust have fun has a reputation beyond reputeJust have fun has a reputation beyond reputeJust have fun has a reputation beyond reputeJust have fun has a reputation beyond reputeJust have fun has a reputation beyond reputeJust have fun has a reputation beyond reputeJust have fun has a reputation beyond reputeJust have fun has a reputation beyond reputeJust have fun has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل
الدراسة: انتساب
التخصص: Ba
المستوى: المستوى السابع
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
Just have fun غير متواجد حالياً
رد: كيف تعرف ميولك وتختار تخصصك الجامعي المناسب لشخصيتك + (اختبار خاص)

مفيد جدا" في أشياء كثيرة و ليس فقط في إختيار التخصص

شكرا" لك
  رد مع اقتباس
قديم 2013- 8- 22   #4
Al-3nzi
أكـاديـمـي فـضـي
 
الصورة الرمزية Al-3nzi
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 112767
تاريخ التسجيل: Tue Jul 2012
المشاركات: 440
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 65
مؤشر المستوى: 52
Al-3nzi will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: ادارة اعمال
الدراسة: انتساب
التخصص: ادارة اعمال
المستوى: المستوى الأول
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
Al-3nzi غير متواجد حالياً
رد: كيف تعرف ميولك وتختار تخصصك الجامعي المناسب لشخصيتك + (اختبار خاص)

  رد مع اقتباس
قديم 2013- 8- 22   #5
rana.a
صديقة الملتقى الترفيهي
 
الصورة الرمزية rana.a
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 98465
تاريخ التسجيل: Sat Dec 2011
المشاركات: 17,628
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 295031
مؤشر المستوى: 521
rana.a has a reputation beyond reputerana.a has a reputation beyond reputerana.a has a reputation beyond reputerana.a has a reputation beyond reputerana.a has a reputation beyond reputerana.a has a reputation beyond reputerana.a has a reputation beyond reputerana.a has a reputation beyond reputerana.a has a reputation beyond reputerana.a has a reputation beyond reputerana.a has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة
الدراسة: انتساب
التخصص: إدارة الأعمال
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
rana.a غير متواجد حالياً
رد: كيف تعرف ميولك وتختار تخصصك الجامعي المناسب لشخصيتك + (اختبار خاص)

موضوع قييم لازم الواحد يعيد حساباته
  رد مع اقتباس
قديم 2013- 8- 22   #6
هـمـس التميمي
صديقة ملتقى التربية الخاصة
 
الصورة الرمزية هـمـس التميمي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 62423
تاريخ التسجيل: Sun Oct 2010
العمر: 40
المشاركات: 18,646
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 21339
مؤشر المستوى: 262
هـمـس التميمي has a reputation beyond reputeهـمـس التميمي has a reputation beyond reputeهـمـس التميمي has a reputation beyond reputeهـمـس التميمي has a reputation beyond reputeهـمـس التميمي has a reputation beyond reputeهـمـس التميمي has a reputation beyond reputeهـمـس التميمي has a reputation beyond reputeهـمـس التميمي has a reputation beyond reputeهـمـس التميمي has a reputation beyond reputeهـمـس التميمي has a reputation beyond reputeهـمـس التميمي has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كليهـ التربيهـ
الدراسة: انتساب
التخصص: آعآقهـ عقليهـ
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
هـمـس التميمي غير متواجد حالياً
رد: كيف تعرف ميولك وتختار تخصصك الجامعي المناسب لشخصيتك + (اختبار خاص)

طريقه حلوه

وبه طريقه .. من تحليل الشخصيه تحدد التخصص او الوظيفه اللي تناسب هالشخصيه

وهالشي يفييييييد كثيييييييير


لاهنت
  رد مع اقتباس
قديم 2013- 8- 22   #7
Noooralgamar
متميزة بالمستوى الثامن - ادارة اعمال
 
الصورة الرمزية Noooralgamar
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 149399
تاريخ التسجيل: Tue Jul 2013
المشاركات: 3,244
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 646710
مؤشر المستوى: 722
Noooralgamar has a reputation beyond reputeNoooralgamar has a reputation beyond reputeNoooralgamar has a reputation beyond reputeNoooralgamar has a reputation beyond reputeNoooralgamar has a reputation beyond reputeNoooralgamar has a reputation beyond reputeNoooralgamar has a reputation beyond reputeNoooralgamar has a reputation beyond reputeNoooralgamar has a reputation beyond reputeNoooralgamar has a reputation beyond reputeNoooralgamar has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: Business Administration
الدراسة: انتساب
التخصص: Business Administration
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
Noooralgamar غير متواجد حالياً
رد: كيف تعرف ميولك وتختار تخصصك الجامعي المناسب لشخصيتك + (اختبار خاص)


بارك الله في جهدك
  رد مع اقتباس
قديم 2013- 8- 22   #8
••ريــــم••
متميزة بملتقى الطلاب والطالبات الترفيهي
 
الصورة الرمزية ••ريــــم••
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 114053
تاريخ التسجيل: Thu Jul 2012
المشاركات: 4,984
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 58322
مؤشر المستوى: 155
••ريــــم•• has a reputation beyond repute••ريــــم•• has a reputation beyond repute••ريــــم•• has a reputation beyond repute••ريــــم•• has a reputation beyond repute••ريــــم•• has a reputation beyond repute••ريــــم•• has a reputation beyond repute••ريــــم•• has a reputation beyond repute••ريــــم•• has a reputation beyond repute••ريــــم•• has a reputation beyond repute••ريــــم•• has a reputation beyond repute••ريــــم•• has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الأداب
الدراسة: انتساب
التخصص: عـلم اجتماع
المستوى: المستوى الرابع
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
••ريــــم•• غير متواجد حالياً
رد: كيف تعرف ميولك وتختار تخصصك الجامعي المناسب لشخصيتك + (اختبار خاص)

يعطيك العافيه اخوي
طريقه حلوه ..
  رد مع اقتباس
قديم 2013- 8- 22   #9
Turki al-Sahli
أكـاديـمـي
 
الصورة الرمزية Turki al-Sahli
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 150184
تاريخ التسجيل: Tue Jul 2013
المشاركات: 79
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 82
مؤشر المستوى: 44
Turki al-Sahli will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: انتساب
الدراسة: انتساب
التخصص: علم اجتماع
المستوى: المستوى الأول
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
Turki al-Sahli غير متواجد حالياً
رد: كيف تعرف ميولك وتختار تخصصك الجامعي المناسب لشخصيتك + (اختبار خاص)

يــ عطيك الـعافـيـة على الموضوع الجميل والـ هادف
  رد مع اقتباس
قديم 2013- 8- 22   #10
تاج راسي امي
متميزة بالساحه العامه للتعليم عن بُعد
 
الصورة الرمزية تاج راسي امي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 128527
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2012
المشاركات: 4,581
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 20693
مؤشر المستوى: 111
تاج راسي امي has a reputation beyond reputeتاج راسي امي has a reputation beyond reputeتاج راسي امي has a reputation beyond reputeتاج راسي امي has a reputation beyond reputeتاج راسي امي has a reputation beyond reputeتاج راسي امي has a reputation beyond reputeتاج راسي امي has a reputation beyond reputeتاج راسي امي has a reputation beyond reputeتاج راسي امي has a reputation beyond reputeتاج راسي امي has a reputation beyond reputeتاج راسي امي has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: الاداب
الدراسة: انتساب
التخصص: علم اجتماع
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
تاج راسي امي غير متواجد حالياً
رد: كيف تعرف ميولك وتختار تخصصك الجامعي المناسب لشخصيتك + (اختبار خاص)

يعطيك ألف عافيه
أوقات الاختيار التخصص يؤثر به المعلم أو المعلمه. بطريقة شرحهم للماده
مثال أنا كنت عاشقة لماده التاريخ بسبب معلمه كانت تشرح المادة بطريقه رائعه ومأزلت احتفظ بالمعلومات اللي
شرحتها وكانت تجيب معلومات خارج الدرس و نحفظها مثل أسامينا
بعدها قررت اتخصص. تاريخ و دخلت تاريخ وماقعدت مستوين وطلعت منه
وتخصصت علم. اجتماع مع أني خاطري علم نفس لعدم تواجد التخصص بس اكتشفت انه ممتع جدا

التعديل الأخير تم بواسطة تاج راسي امي ; 2013- 8- 22 الساعة 12:44 PM
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل مايخص مادة الانجليزي شعبة (2) N o o r a h المستوى الأول - الدراسات الاسلامية وعلم اجتماع 2203 2013- 1- 3 04:40 PM
خدمة الفرد والجماعة علم الاجتماع1 اجتماع 3 11 2011- 1- 8 09:58 PM
ممكن ملخصات خدمة الفردوالجماعة علم الاجتماع1 اجتماع 3 13 2011- 1- 4 08:11 PM


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 05:22 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه