ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/)
-   ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل (https://vb.ckfu.org/f183)
-   -   ماذا بعد دمج وزارتي التعليم العالي بالتربية والتعليم..؟! (https://vb.ckfu.org/t657322.html)

يتيمة الذكريات 2015- 2- 8 07:45 AM

ماذا بعد دمج وزارتي التعليم العالي بالتربية والتعليم..؟!
 




بالبداية نتوجه للعلي القدير بأن يتغمد فقيد الأمة خادم الحرمين الشرفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بواسع مغفرته وأن يسكنه فسيح جناته, كما نهني أنفسنا بتولي الملك سلمان بن عبد العزيز عرش الحكم بسلاسة إغتاض منها المؤدلجين شرقاً وغرباً..

ومن بشائر هذا التولي عدّة قرارات ملكية أثلجت صدور الشعب ولكن ما يهمنا من تلك القرارات كطلاب وطالبات بمختلف المراحل الدراسية هو دمج وزارتي التعليم العالي بوزارة التربية والتعليم, هذا القرار الذي أشبه ما يكون بإنجاز عظيم لو تحققت منه الأهداف المرجوه خصوصاً بأن أول من تقلد زمام الوزارة الجديدة وزير شاب طموح مُحب للعلم والتعليم ومجتهد بتطوير أدواته وكتابه "تعلومهم" أكبر شاهد على ذلك.

هذه النقلة الكبيرة التي يشهدها التعليم تزيد من أطماعنا كطلاب وطالبات "الإنتساب" بعد أن سُلبت حقوقنا وأصبحنا نبحث عن بصيص الأمل من أجل إيجاد نافذة تبشرنا بمستقبل أجمل وتُبعد عنا هاجس المستقبل المجهول الذي أصاب الكثير منا باليأس عندما لم تتكتمل فرحة تخرجه بالتتويج والإعتراف بها كغيرها رغم أن المُخرجات هي ذاتها ولك الظروف من إختلفت فأعاقت أن تكون دراستنا عن طريق الإنتظام كزملائنا المنتظمين والذين قد لا تكون معدلاتهم الثانوية أو الجامعية تعادل أو تصل لمعدلات نظام الإنتساب.

لذلك نحن لا نطمح بطمعنا بأكثر من نيل حقوقنا ومساواتنا بالمنتظمين وفتح المجال لنا بإكمال الدراسات العليا تماماً كإي طالب وطالبة منتظم أو منظمة بنفس الشروط ولا نريد أكثر من التساوي العادل وهذا أملنا بالله ﷻ ومن ثم بمليكنا وولي عهده ووزيرنا الشاب.

أيضاً كطلاب وطالبات إنتساب عن بعد بجامعة الملك فيصل على وجه الخصوص نوجه تسؤولات عديدة لعمادة الجامعة وبعد الدمج ماذا سيتغير بالنظام الجامعي؟!

نحن نعلم بأنه قبل الدمج كانت الجامعة تستأجر مدارس ومباني من وزارة التربية والتعليم وتجلب لنا مراقبين أيضاً من وزارة التربية والتعليم لذلك كنا نجد ضغط بالجداول وحرمان من الفصول الصيفية بحجة عدم توفر مقار لإقامة الإختبارات أو الدراسة الصيفية, وأما الآن وها قد اصبحنا تحت مظلة تعليمية واحدة فماذا سيتغير..؟!

- هل سـ تؤجر وزارة التعليم على ذاتها مباني من أجل أداء إختبارات طلاب وطالبات يتبعون لنفس الوزارة؟؟
- هل ستبقى أجور المراقبين والمراقبات كما هي أم إنها ستتحول لإنتدابات بأجور معقولة على حساب وزارة التعليم؟؟
- هل سـ تتقلص الرسوم في حالة أصبحت المباني والمراقبين ينتمون لنفس جهة العمل؟؟
- هل سيحصل طلاب وطالبات الإنتساب عن بُعد على مجال أوسع وأرحب بمقار أداء إختباراتهم بحيث تمدد فترات الإختبارات لأكثر من أسبوعين ويمنحون أكثر من 18 ساعة الثابتة؟!

وأخيراً..

هل سـ يُنصف طلاب وطالبات الإنتساب والتعليم عن بعد بمنح حقوقهم كاملة دون إنتقاصهم بسوق العمل كخريجين أهدروا وقتهم وأنفقوا مالهم وجهدهم من أجل تحقيق حلمهم..



دمتم بود :16:


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 01:52 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام

Adsense Management by Losha

المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه