ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=183)
-   -   جامعة الملك فيصل هل هي حقا رمزا للمثالية؟؟؟ (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=337536)

اكاديمي منتسب 2012- 5- 24 09:04 PM

رد: جامعة الملك فيصل هل هي حقا رمزا للمثالية؟؟؟

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبااديR (المشاركة 6641338)
ما شاء الله خاتم الجامعات كلهم الله يوفقك وتختم جامعة فيصل:hahahahahah:

ههههههههههه فيه دولي وداخلي بعد:58545:
بس التخصصات تختلف كلها بعضها درسته بالانجليزي والبعض عربي:biggrin:

بس جوابي عن التعلم عن بعد مو مجاملة ابدا هذا الواقع فعلا مريح وسلسل:58545: بس اكثر الطلبة اللي يتذمرون ماجربوا دكاترة جامعة الملك سعود بالانتظام او جامعة البترول:icon120:

my Dreams 2012- 5- 24 09:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبااديr (المشاركة 6641363)
المهم ما علينا الحياه قناعات وكل شخص وله قناعه ما اقدر اجبر شخص علي شي زين بالنسبه لي او هو يقدر يجبرني علي قناعه مناسبه له :wink:

هذا هو المنطق لكن لابد من الوقوف امام مواضيع التذمر الغير منطقية والتي فيها تزيف للوقائع لكي لايتأثر احد بتكل الصرخات ويتخذ قرار قد يندم عليه وصاحب الصرخات نفسه مستمر ولم ينسحب .

بنت مكة 2012- 5- 24 09:18 PM

فعلناً كتبنا وكتب كثير عن مساوء الجامعه ولم نرا حسناتها ... نسال الله أن يديم علينا نعمه .. هذا حال الأنسان ما يشوف الحسن بس الشين نشوفه .. هم لهم حسنات ..وأيضاً لهم مساوء بس للأسف ما نشر الا الشين ..

ثابت 2012- 5- 24 09:19 PM

أشكرك أخي أبا عبدالعزيز على هذا الطرح المتوازن بين مصلحة الطالب ومصلحة الجامعة.
مشكلة البعض أنهم يفكرون بأسلوب طالب الثانوية ، ويتعاملون مع المنهج والاختبارات بذات الأسلوب.
ونرى البعض وقد وصل إلى المستوى الرابع والخامس وهو بنفس المنهجية في التفكير.
نحن أخي عبدالعزيز لا ننكر الدور الذي تقوم به الجامعة، ولكننا نطالب بالأفضل دائما ـ وهذا من حقنا ـ في ظل توفر العنصر البشري والمادي، ولا ننكر أيضا أن الجامعة أسهمت في تهيئة الظروف وتوفير البرامج والأساليب التعليمية المساعدة لنتمتع بجو جامعي يناسب المرحلة التي وصلنا لها ويناسب كذلك طريقة وآلية التعليم عن بعد والدليل الأعداد المتزايدة من الطلاب والطالبات الملتحقين بالجامعة في كل ترم.
ولكن البعض لديهم ملاحظات ومآخذ تستحق النظر والاهتمام من الجامعة، ويشعر البعض أيضا أن الجامعة ليس لديها آلية مناسبة ومتواصلة للتواصل مع الطلاب وإن كان هناك فغير مفعلة بالشكل الصحيح ومن أمثلة ذلك رسائل الجوال التي تتوقف فجأة وفي أوقات مهمة كالاختبارات.
بالنسبة لي لدي بعض الملاحظات والتي أرجو أن تصل إلى مسئولي التعليم عن بعد وتنال حظا من الاهتمام وهي:
1- المحاضرات تحتاج إلى تحديث، بعض المحاضرات ـ إن لم يكن كلها ـ قديمة ، فمن حقنا على الجامعة وهو من باب احترام طلابها وكسب ثقتهم أن تكون المحاضرات محدثة بل وجديدة بحسب كل ترم ، ربما ذلك يحتاج إلى جهد ووقت ولكن هذا حقنا كطلاب وواجب عليهم كجهة تعليمية ولاسيما أننا ندفع رسوما مقابل ذلك.
2- هناك شعور لدى الكثيرين بأن الجامعة تمارس أسلوب التطنيش واللامبالاة في تعاملها مع اتصالات الطلاب وهو ما يخلق شعورا بالحنق والغضب على الجامعة ومسوغا لكثير من ردود الفعل المنفعلة والمتشنجة.
3- يجب الاهتمام بتفعيل رسائل الجوال بشكل احترافي ومستمر، وأسلوب الرسائل مناسب للكثيرين الذين قد يتعذر عليهم متابعة أخبار الجامعة من موقعها أو من خلال المنتديات، كذلك عدم قدرة البعض للاتصال في الأوقات التي تخصصها الجامعة للاتصال بسبب أعمالهم وارتباطاتهم.
4- أرجو من الجامعة أن تتنبه وتتوقع الأعداد الكبيرة التي سوف تلتحق بالجامعة في الأترام القادمة مما يتطلب من الجامعة التخطيط بجدية واهتمام من خلال تحديث وتطوير برامجها على أحدث الأساليب التقنية وعلى رأسها البلاك بورد.

وفي الختام اشكرك اخي العزيز أبا عبدالعزيز وأقدر لك هذ الطرح.
وعلى دروب الخير والنجاح نلتقي دائما.

DewDrop 2012- 5- 24 09:25 PM

وليت العقول تعي :icon9:
بارك الله فيك أخي ابو عبد العزيز

my Dreams 2012- 5- 24 09:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت مكة (المشاركة 6641437)
فعلناً كتبنا وكتب كثير عن مساوء الجامعه ولم نرا حسناتها ... نسال الله أن يديم علينا نعمه .. هذا حال الأنسان ما يشوف الحسن بس الشين نشوفه .. هم لهم حسنات ..وأيضاً لهم مساوء بس للأسف ما نشر الا الشين ..

وهذا للاسف ما وصل للمجتمع وكان لزاما علينا نقل الوجه المشرق للقراء ليعلموا اننا بخير ولا يوجد سوى تضخيم لبعض الامور . اسعدني مرورك

my Dreams 2012- 5- 24 09:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثابت (المشاركة 6641444)
أشكرك أخي أبا عبدالعزيز على هذا الطرح المتوازن بين مصلحة الطالب ومصلحة الجامعة.

مشكلة البعض أنهم يفكرون بأسلوب طالب الثانوية ، ويتعاملون مع المنهج والاختبارات بذات الأسلوب.
ونرى البعض وقد وصل إلى المستوى الرابع والخامس وهو بنفس المنهجية في التفكير.
نحن أخي عبدالعزيز لا ننكر الدور الذي تقوم به الجامعة، ولكننا نطالب بالأفضل دائما ـ وهذا من حقنا ـ في ظل توفر العنصر البشري والمادي، ولا ننكر أيضا أن الجامعة أسهمت في تهيئة الظروف وتوفير البرامج والأساليب التعليمية المساعدة لنتمتع بجو جامعي يناسب المرحلة التي وصلنا لها ويناسب كذلك طريقة وآلية التعليم عن بعد والدليل الأعداد المتزايدة من الطلاب والطالبات الملتحقين بالجامعة في كل ترم.
ولكن البعض لديهم ملاحظات ومآخذ تستحق النظر والاهتمام من الجامعة، ويشعر البعض أيضا أن الجامعة ليس لديها آلية مناسبة ومتواصلة للتواصل مع الطلاب وإن كان هناك فغير مفعلة بالشكل الصحيح ومن أمثلة ذلك رسائل الجوال التي تتوقف فجأة وفي أوقات مهمة كالاختبارات.
بالنسبة لي لدي بعض الملاحظات والتي أرجو أن تصل إلى مسئولي التعليم عن بعد وتنال حظا من الاهتمام وهي:
1- المحاضرات تحتاج إلى تحديث، بعض المحاضرات ـ إن لم يكن كلها ـ قديمة ، فمن حقنا على الجامعة وهو من باب احترام طلابها وكسب ثقتهم أن تكون المحاضرات محدثة بل وجديدة بحسب كل ترم ، ربما ذلك يحتاج إلى جهد ووقت ولكن هذا حقنا كطلاب وواجب عليهم كجهة تعليمية ولاسيما أننا ندفع رسوما مقابل ذلك.
2- هناك شعور لدى الكثيرين بأن الجامعة تمارس أسلوب التطنيش واللامبالاة في تعاملها مع اتصالات الطلاب وهو ما يخلق شعورا بالحنق والغضب على الجامعة ومسوغا لكثير من ردود الفعل المنفعلة والمتشنجة.
3- يجب الاهتمام بتفعيل رسائل الجوال بشكل احترافي ومستمر، وأسلوب الرسائل مناسب للكثيرين الذين قد يتعذر عليهم متابعة أخبار الجامعة من موقعها أو من خلال المنتديات، كذلك عدم قدرة البعض للاتصال في الأوقات التي تخصصها الجامعة للاتصال بسبب أعمالهم وارتباطاتهم.
4- أرجو من الجامعة أن تتنبه وتتوقع الأعداد الكبيرة التي سوف تلتحق بالجامعة في الأترام القادمة مما يتطلب من الجامعة التخطيط بجدية واهتمام من خلال تحديث وتطوير برامجها على أحدث الأساليب التقنية وعلى رأسها البلاك بورد.

وفي الختام اشكرك اخي العزيز أبا عبدالعزيز وأقدر لك هذ الطرح.
وعلى دروب الخير والنجاح نلتقي دائما.

وانا اول الموقعين على اي طلب يحمل الجدية والاحترام والسمت وحسن الادب كلنا نطالب وهذا حق من حقوقنا لكن لابد ان يكون هذا الطلب على قدر من المسؤولية والوعي وعبر القنوات الرسمية فالجامعة تعي كثيرا من هذه المشاكل ولن تقصر في حلها قد المتاح ونحن سنواصل المشوار مهما كان مصير هذه الطلبات . اسعدني مروك

my Dreams 2012- 5- 24 09:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dewdrop (المشاركة 6641465)
وليت العقول تعي :icon9:
بارك الله فيك أخي ابو عبد العزيز

سوف تعي ان شاء الله ولكن هذه الدنيا فيها من كل الاصناف اسال الله ان يرزقنا الهداية ويرينا طريق الصواب . اسعدني مرورك

ايماااان 2012- 5- 24 09:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبااديr (المشاركة 6641287)
بالعكس والله يا طلب الانتظام افضل منا في دراستهم يعني سهله دروسهم عندي اخوي اداره اعمال انتظام يشوف ملخصاتي يقول وش ذا الحمد لله اني ماني معك ما عندهم شي وريقات قبل هالاختبار يذاكرهم والمعدل فوق ولا حنا مضغوطين انا مو لما اقول كذا يعني استسلم بالعكس اني لهم بالمرضاد والصراحه مع صعوبت المقرارت الا ان الاسئله كانت في قمه الروعه

لا تنسى انا حنا خيارات :58545::58545::58545::58545:

ههههههههه:53::53:

my Dreams 2012- 5- 24 09:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايماااان (المشاركة 6641570)
لا تنسى انا حنا خيارات :58545::58545::58545::58545:

ههههههههه:53::53:

وهذه ميزة اخرى . اسعدني مرورك

All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 03:28 PM.