ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=183)
-   -   بين التفلسف والعشوااائيه ايهم تختار .. (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=193342)

تشتيتي مركز 2011- 6- 12 10:07 PM

بين التفلسف والعشوااائيه ايهم تختار ..

مراحب جميعا ...
لي كم يوم عاكفه على النت .. اتابع مواضيع المنتدى .. ما بين من يتفلسف تفلسف هادف ومن يشجب ويستنكر .. :biggrin: ومن يحط لك عنوان تهاويييييل تجي ما تشوف الدرب .. ماسك راسك .. وبالاخير تلقى السالفه الله بالخير :(269): وفيه من يحط موضوع تستفيد منه ومن كل حرف مكتوب فيه ..:(204):

صراحه اثرتو قريحتي .. ومن كم يوم احاول اطلع بموضوع يرضي طموحاتي .. بردودكم .. ومنها اشغل مخي قبل ينجلط من انتظار النتايج ..
اول كلمه طرت على بالي كانت (( مخ )) :biggrin: ومو من فراع الا من الزلزال اللي جا مخي من الامتحانات واظنه تسونامي بكبره هز خلاياي الفكريه ... المهم عجزت يركد احس فيه نفاضه للحين ..
:(269): فكرت وش السوات وشلون ارجع واعيد تنظيمه والملمه بعد اللي صار .. :biggrin: شكلي ابطلب مساعد اليابانيين مشاءالله ضبطو ديرتهم بيومين .. >> نموذج مثالي عن الاداره الكفؤه..

ثقافه التفلسف بين المزح والجد ..>> وش رايكم بهالعباره ..
تعني لي الكثير صراحه ..
اول شي اللي اعرفه ان الناس ثقافات ... وحنا هنا بمنتدى واحد وكلن يعبر عن نفسه بردوده وتوقيعه .. :cool: ومن هنا انا احكم على الناس .. واصيغ اسلوب ردي عليهم ..
طيب بالنسبه للجامعه كيف تعرف ثقفاتنا وفروقاتنا الفرديه .. اذا كان الاختبار اختياري الله يديمه .:biggrin:. والنقاشات لطش يا من ملزمه يا من منتدى برضوو الله يديمه ..:biggrin:.. والواجب طب وتنقى ولك ثلاث محاولات وبرضوو الله يديمه :biggrin: ولا يغير علينا ..
:biggrin: ثلاثين درجه بجيبك بس انت تابع اول باول مو اخر لحظه وتقول بلاك بوردوهم خربان بعذره جاه فيضان انكبيتووو مره وحده لو هو نيوتن مخترع هالنظام كان جاه اللي جا نظامنا .. :hahahahahah:
نرجع لسابق ذي بدء .. يعني كل شي سهالات وعلى قول حنفي :53: ذي الدنيا سههههله خاللللص .. وما فيه شي يجي ببلاش وما تجتمع دراسه ووناسه سهله صح بس يبيله ((مخ )) << :(107):
:cool: بس السؤال اللي يطرح نفسه لما نتخرج .. بنقدر نعبرر عن اللي درسناه بلسان طلق .. والا بنصير زي اللي شارري شهادته وقرا له كم كتاب عن قولت ..

نصيحتي دامنا باول الترم .. خل نعزز ثقافتنا :(204): عشان تصير امورنا صح .. ونثبت وجودنا مستقبلا ..

:biggrin: لان الدنيا ما تسوى بلا تفلسف .. والتفلسف ما ينتج عن ثقافه ضحله ..

موضوع هادف بلا هدف .. :biggrin: على حبتين تفلسف :biggrin:

ودمتم سالمين :love080:

منذو مبطي 2011- 6- 12 10:13 PM

رد: بين التفلسف والعشوااائيه ايهم تختار ..

حجز مقعد في مقدمة الركب ..

لأن الموضوع حواري .. وشكل القريحة عندي تبي تروج :33_asmilies-com:

الله يعينكم على الفلسفة الزائدة :71:

تشتيتي مركز 2011- 6- 12 10:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منذو مبطي (المشاركة 3792578)
حجز مقعد في مقدمة الركب ..

لأن الموضوع حواري .. وشكل القريحة عندي تبي تروج :33_asmilies-com:

الله يعينكم على الفلسفة الزائدة :71:

:biggrin: قل كل اللي بخاطرك لا يردك الا كيبوردوك .. الحبر ببلاش والورق ببلاش .. بس انتبه للحروف لا ينمسحن من الحماس ..

يسعدني مرورك

منذو مبطي 2011- 6- 12 10:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تشتيتي مركز (المشاركة 3792526)
لي كم يوم عاكفه على النت .. اتابع مواضيع المنتدى .. ما بين من
يتفلسف تفلسف هادف
ومن يشجب ويستنكر .. :biggrin:
ومن يحط لك عنوان تهاويييييل تجي ما تشوف الدرب .. ماسك راسك .. وبالاخير تلقى السالفه الله بالخير :(269):
وفيه من يحط موضوع تستفيد منه ومن كل حرف مكتوب فيه ..:(204):

أما كثر الهرج .. دوريه عندي بعض المرات هههههههه

اقتباس:

صراحه اثرتو قريحتي .. ومن كم يوم احاول اطلع بموضوع يرضي طموحاتي .. بردودكم .. ومنها اشغل مخي قبل ينجلط من انتظار النتايج ..

طيب لو ما ردينا عليك .. وش تبين تسوين بقريحتك ؟؟!!! :33_asmilies-com:

اقتباس:

تعني لي الكثير صراحه ..
اول شي اللي اعرفه ان الناس ثقافات ... وحنا هنا بمنتدى واحد وكلن يعبر عن نفسه بردوده وتوقيعه .. :cool:
ومن هنا انا احكم على الناس .. واصيغ اسلوب ردي عليه ..

والله قوية هالعبارة .. وشلو جبتيه بس ههههههه

كلامك منطقي .. فالأمر هنا متباين ويجمع مختلف الشخصيات

ويكون الشخص محظوظاً لو عرف أسلوب أو شخصية شخص

لأن متابعة الجميع هنا صعبة لكثر العدد ..

اقتباس:

طيب بالنسبه للجامعه كيف تعرف ثقفاتنا وفروقاتنا الفرديه ..
اذا كان الاختبار اختياري الله يديمه .:biggrin:.
والنقاشات لطش يا من ملزمه يا من نتدى بضروو الله يديمه ..:biggrin:..
والواجب طب وتنقى ولك ثلاث محاولات وبرضوو الله يديمه :biggrin: ولا يغير علينا ..

:biggrin: ثلاثين درجه بجيبك بس انت تابع اول باول مو اخر لحظه وتقول بلاك بوردوهم خربان
بعذره جاه فيضان انكبيتووو مره وحده لو هو نيوتن مخترع هالنظام كان جاه اللي جانظامنا .. :hahahahahah:

أقول .. شكلك تبين تضربينا عين :mad:

الله يديم علينا وعليك النعمة .. وهم كرماء وحنا نستاهل :cheese:

بعدين مع الأسف .. مع كل هذا الدعم نجد التهاون في التحصيل << شي يبط التسبد :017:

اقتباس:

نرجع لسابق ذي بدء ..
يعني كل شي سهالات وعلى قول حنفي :53: ذي الدنيا سههههله خاللللص .. وما فيه شي يجي ببلاش وما تجتمع دراسه ووناسه سهله صح بس يبيله ((مخ )) << :(107):

:cool: بس السؤال اللي يطرح نفسه لما نتخرج ..
بنقدر نعبرر عن اللي درسناه بلسان طلق ..
والا بنصير زي اللي شارري شهادته وقرا له كم كتاب عن قولت ..

آه .. هذا الموت

وكأنك يا أبو زيد ما غزيت

هذا يتوقف على الشخص نفسه واهتماماته للتحصيل المعرفي بقدر كبير يفي ويزيد عن حاجة النجاح

أتمنى أن يعي الجميع هذه النقطة .. والتي يستوجب معها الاستعداد المبكر وشد المئزر

نكمل في الحلقة القادمة بإذن الله .......:mh12:

منذو مبطي 2011- 6- 12 10:37 PM

تمنيت لو كان هناك خيار إضافي

أطلع على الكثير ( بدل كل شي ) وأرد على ما يهمني

مجرد رأي ..

أبو راكان. 2011- 6- 12 11:50 PM

شوفي سلمك الله

موضوعك رائع وحلو وذو شجون

لكن سلّمك الله يحتاج شوي روقان مع حبتين تركيز

لي عودة بإذن الله

:106:

tamoha 2011- 6- 13 12:05 AM

:(204): عليك نووور

اكيد بنكون مثقفين لو طبقنا كل اللي ندرسه موشرط يكون عندي منشأه عشان اطبق
مايحتاج نقدر ندبر اموور الراتب لجل ما يرووح في الهوى مثل كل مره
انا بالنسبه لي استفدت كثير وعرفت اشياء كثيره
اهم شيء المعلومات هذي ما تننسى

معشي الجن 2011- 6- 13 12:33 AM

والموضوع الحد زاتو حلو وانا اييد اللي تقولونه واما الفلسفه فانا احبها واعشقها اطبقها على الحياة اليوميه

ẤĽSЙΪфRẪΉ 2011- 6- 13 03:25 AM

تشتيتي تعجبيني يابنت وربي احبتس واحب سوالفتس وقريحتس :biggrin:

وهـ فديتك انا :love080:

بالنسبه لدراستنا تدرين من أول مادخلت القسم وانا اطبق الي ادرسه وحيييييييل والله استفدت من الي ادرسه ..
وأكثر ماده عجبتني هي مبادئ الأداره مش الماده بكثر ماعجبني شرح دكتور الماده مثقف حيييل وشرحه رووعه يمزج بين المحتوى وأشياء تخليك تطلعين من المحاضره بقيمه ثقافيه والي ربطني بشرح الدكتور ثقافته الفرنسيه عشقي العشوق :mh318: ..

فاالي بقوله لك الواحد إذا يبي هالدراسه عشان الشهاده بيحصلها ..
وإذا يبيها عشان الشهاده والثقافه برضو بيحصلها ..
وكلها بأيدينه .. والي يبيه يختاره ..

وبالنسبه للتصوت الصراحه ماصوتت لنو مالقيت الي يناسبني من الخيارت :biggrin:
يعني انا شخصياً ماأدخل الصراحه كل موضوع ..
أدخل فقط الي فيها استفسارات ومحتاج مساعده ..
او شي خااص بالماده العليمه وفيه فايده ..
يعني على حسب العنوان للموضوع ..
وبالنسبه إذا دخلت لابد اني ارد ..
بس أحيان اكل مطبات :tongue: ادخل الموضوع واحصل الي فيه غير العنوان وأطلع من غير ماأرد ..
وبث غلاتي ..

شاكره لتس موضوعتس مررره يهبل مثلك :106::106:

WALEID 2011- 6- 13 04:26 AM

موضوعك جميل وشيق وفي الصميم وفي وقته أيضاً
واريد ان اسئل عدة اسئله
سـ 1 : هل عندما يطرح موضوع يحق للاعضاء النقاش فيه ام انهو ممنوع النقاش والانتقاد وهل يعتبر الانتقاد والنقاش في الموضوع إهانه لصاحب الموضوع ؟

سـ 2 : هل الثقافه مقتصره على الرد بالشكر وطرقه المختلفه ام ان هناك ثقافه اسمها الانتقاد والتصحيح ؟

سوفا ترا انواع الإجابات على هذي الاسئله بانواع الثقافات وانواع الحضارات
قد تستخدم كلمات ثقافيه من قبل اناس غير مثقفين
وقد تجد من يفهم الردود والمنتدى والانترنت بمفهوم خاطاء وذلك باعتقاده ان لا احد يراه ولا احد يعرفه وتراه يطرح الردود والمواضيع والكلمات الغير لأقه وتتكلم مع اناس بصفتهم اناس ذو ثقافه عاليه وتتفاجاء بجهلهم ورجعيتهم الشديده :mh12:
نحن نعكس ثقافاتنا للعالم ونحن نعيش داخل مجتمع عالمي انتهاء العصر المضلم الذي يمنع التواصل بين الشعوب والجنسيات والاجناس انتهت العنصريه نحن في حصر الحضاره الثقافيه الحضاره الداخليه وليست الحاضره المضهريه فقط فعندما تجد الردود المشينه تنصدم عندما تعرف انها من قبل ناس يعكسون لك بمضهرهم انهم مثقين ولاكن عندما تتعمق في داخلهم لا تجد اي ثقافه
المنتدى مكان لنقاش وتصحيح المعلومات والاستفاده والفائده وهوا مكان أيضاً للحريه وطرح المواضيع الهادفه والاستفسارات

ǺĽ ẕeeห 2011- 6- 13 04:33 AM

:biggrin:

<< متابعه "

فديتها ام قريحه :love080:

عاد انا يا حبوبتي اسوي كل الخيارات الي قلتي عليها وطبعآ - اهتم بطريقه ردي كثير -

لأنها هي الي تعكس شخصيتي عند الأعضاء هالشي من اولوياتي وفي المقدمه "

الي هو اني - اكسب احترام وتقدير الجميع -

فـ في مواضيع تكون عاديه بس يتخللها بعض الردود الي مشويه الموضوع فـ لازم اتابع عشان انظف الموضوع من مثل هالردود

وفي مواضيه عناوينها - تقل بيموتون - استغاثه وصراخ والحقو عليها وساعدونا وفيسات تصيح وواخر شي الموضوع (( كيف نحل الواجبات ))

والي يقهر ان في موضوع ياكبر مثبت للكل عنوانه ( طريقه حل الواجبات بالصور )

انا هنا اتماشا مع المقوله الي تقول - مو كل العقول وحده ومو كل الناس مستوى تفكيرهم واحد-

يمكن ماشافو هالموضوع وحاسو ويبغون يعرفون ومالقو الي يعلمهم فـ نزلو موضوع عنوانه يشد الإنتباه عشان توصلهم الإجابه بشكل اسرع

وفي مواضيع يالله الجنه وفي مواضيع عاديه

فـ انا عني لازم امر ع موضوع موضوع لو اقراهم لو شفت احد رد بنفس الطريقه الي ابيها اقول مايحتاج ارد خلاص لان الاجابه موجوده "

تسلمين ياغلاتي ع هالموضوع الحلوو مثلك "

موقفه يارب :106:

Mo0oly.B 2011- 6- 13 04:53 AM

اهليييييييييييييييين وسهليييييييييين تشتييت بجد موضوع روعهـ~

اسم الله عليكـ ثقافهـ نابعه من حضاره اسلاميه جيدهـ~

بصراحهـ انا الحمدلله داخله القسم اللي احبوه واتمناه... يعني اجباااري كل شي ادرسهـ اطبقهـ بحياتي.. اجباري دي نابعه من داخلي فيني رغبهـ شديده وتحفيز داخلي اني اطبق اللي ادرسهـ~ لاني حابهـ مجالي..

وكمان اسلوب الدكاتره مأثر فيني مرااا وقصصهم تعجبني ومزحهم في المحاضرات من باب لفت الانتباه دي كلها حاجات تجمع الجد والهزل~

وهناك فرق بين الجامعي المثقف وبين المكتسب ثقافتو من البيئه المحيطه بيه...

الجامعي تحسيه فيه فلسفة بروفُسورين شي علمي ماثر فيهـ وانا احب الثقفه اللي من النوع دا لانها متنوعهـ وفلسفله في كل المجالات~

اما الثقافه المكتسبه تكون نابعه عن الاهل او العُرف والعادات والتقاليد~ وانا ماني ضدها لا بس ممكن تناسب ناس وناس لا وبيئه عن بيئه تفرق وعُرف عن عُرف يفرق...

<< بس السؤال اللي يطرح نفسه لما نتخرج .. بنقدر نعبرر عن اللي درسناه بلسان طلق .. والا بنصير زي اللي شارري شهادته وقرا له كم كتاب عن قولت ..>>

انا اقولك ان شاءالله ليه لآ~ ممكن كمان نكون قدوهـ للكبير قبل الصغير...

والاسلوب والطريقة الالقاء والكلام يلعبو دور كبيييير في المجتمع نحنا بأذن الله حنكون قدوهـ ممكن نكون شخصيات مأثرهـ في الناس... بس اهم شي نتمسك بأصرارنا ونحافظ على رغبتنا واولا واخيرا الثقه بالله ثم بالنفس ولا بد لكل شخصيه فينا يكون لها حضووور قوي في اي مكان نتواجد فيهـ~ ونعامل الكل بنفس الطريقهـ وبنفس الاسلوب واهم شي التفكييير بطريقه ايجابيهـ بطريقه محفزه لنفسي ولناس اللي حولي...
اكون انا منبع ساعدتهم ...
بلاش من الموضوعيهـ وبلاش من العنصريهـ وانت ولد بلدي حوقف معك وانت لا ...

لحد متى حنفكر بالطريقه دي لحد متى نتعامل مع الناس على انو انتا سعودي وانت اجنبي~
لحد متى تعامل الناس على انو انتا مسلم وانتا مسيحي ...

لا بجد نحنا مستوى تفكيرنا اكبر من كدا بكتييير ....

واختم كلامي بأنه لابد لابد يكون محمد صلى الله عليه وسلم اعظم شخصية تاريخيه رسمت مجد عظيييم في العالم والتاريخ يكون قدوتنا... موضوع يفتح النفس لنقاااش بارك الله لك وفيكـ موفقه اختي~

وسلامي على المرسلين والحمدلله رب العالمين :119:

الطرف الخجول~ 2011- 6- 13 04:56 AM

وآآآآآآآآو موضوع جد نااااااااايس

اوك كلامك جدا سليم وخاصه انو الاختلافات الفرديه وكل شخص له خلفيته وثقافته وتوجهاته يعني الاخوان بالبيت تلاحظ بينهم أختلافات فما بالك بغيرهم وخاصه هون يعني كل واحد له بيئته وثقافته الشاسعه عن الاخر ولو كانو بنفس المستوى التعليمي لكن الدنيا تعلم وكمان لازم هون نراعي الفروق العمريه <<:(284):
يعني يجي حدا يطمش عليك بس لانك اصغر منه وهوا يحسب انو اعلم منك بس لانو اكبر فلازم نحتوي كل هالفروقات واول شي لازم ندور للمخطئ عذر
يعني حبايبي ولاتزعلووو انا لاحظت هنا بالمنتدى ((دفاشه اغلب الاعضاء )) واعذروني جد على هالكلمه بس جد تلاقي حدا يسال او منزل موضوع يجي احدا من الناس ويرد رد اعوذ بالله :017: كان بينهم ثار تيب ماعجبك الموضوع الله يصلحك لاترد ..

ولا اللي يرد بالفيسات <<<هنا ابي انتحررررررررررررررررررررر

والمشكله احيان ماتكون معبره جد هنا احسه استخفاف بصاحب الموضوع

واخوي وليد اسمح لي ارد على اسألتك

سـ 1 : هل عندما يطرح موضوع يحق للاعضاء النقاش فيه ام انهو ممنوع النقاش والانتقاد وهل يعتبر الانتقاد والنقاش في الموضوع إهانه لصاحب الموضوع ؟
جد سوال روعه انا اقولك تبعا لك الحريه بالنقاش وابداء رايك والانتقاد ايضا
لكن هنا فيه نقطه لازم تعرف منو تنتقد وشلون تنتقد
فمثلا عذرا بعض النقد خالي من الاسلوب تماما يعني جد كان الشخص طالب حرش وينقد بطريقه فظه
وبعين كمان الناس يختلفو فمنهم من يقبل النقد وبعضهم غير ذالك تبعا هذا يرجعنا لان الاشخاص مختلفين

سـ 2 : هل الثقافه مقتصره على الرد بالشكر وطرقه المختلفه ام ان هناك ثقافه اسمها الانتقاد والتصحيح ؟
تبعا كل موضوع وله طريقه للرد فمثلا شخص جايب خبر اكيد ماراح نرد عليه الا بالشكر
لكن اذا استفسار او نقاش فاكيد الكل له الحريه في النقاش والانتقاد

لكن هنا هو انتقاد الموضوع وليس صاحب الموضوع

لاني لاحظت هنا انو بعض الاخوان ينتقدو صاحب الموضوع ويسيبو الموضوع

وأخيرا اقول انا اقرا كل المواضيع بس ما ارد الا على اللي يعجبني

WALEID 2011- 6- 13 05:56 AM

ردود رائعه وجميله واشركك اختي الطرف الخجول على إجابتك الوافيه ع الاسئله

ولاكن بتجربتي الشخصيه لقد وجدة كثير من الاعضاء يفسرون الردود بانها انتقاد لشخص نفسه كاتب الموضوع وممكن ان يكون ليس الرد انتقاد بقدر ما هوا تصحيح وتصحيح قابل لنقاش والتوضيح وتتفاجئي بوجود كم هائل من الرسائل الخاصه التي تصلك بكلمات غير لائقه فهذا يحبط المجتهدين الذين يرغبون بمساعدة زملائهم ويجعلهم يبتعدون عن تصحيح اي خطاء
والمصيبه العضماء عندما تعرفين التصحيح ولا تستطيعين التعديل بسبب هائولا النوعيه من الزملاء:icon9:

الطرف الخجول~ 2011- 6- 13 06:07 AM

فاهمه عليك اخوي وليد

انت عبر عن رايك واسمح للاخر يعبر عن رايه بطريقته وان كانت طريقته خاطئه يعني خل صدرك رحب واسع
فانا اقولك عن تجربه انا اولاقي نقد لكن اخذ اللي ارقى به واللي غيره اتركه ولا كاني سمعته اصلا يعني اذن من عجين واذن من طين <<:hahahahahah:

وارجو ان النقد اللي يوجه لك لايخليك توقف او يهبط عزيمتك بالعكس المفروض يخلي عندك دافع لتثبت وجه نظرك وخاصه اذا انت متاكد ان وجه نظرك صح واللي بيزعل براحته انا اقول وانت تقول ولا احد يستطيع اسكات احد والمكان يسع الجميع ...
والبستان لولا اختلاف ازهاره لما كان جميل وهيك المنتدى لولا الاختلاف اللي فيه لكان مملاً

تشتيتي مركز 2011- 6- 13 08:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منذو مبطي (المشاركة 3792811)
أما كثر الهرج .. دوريه عندي بعض المرات هههههههه

طيب لو ما ردينا عليك .. وش تبين تسوين بقريحتك ؟؟!!! :33_asmilies-com:

:biggrin: هههههههه ما تسووونه كسر الخواطر موب من شيمكم ياعرب ابو متعب .. هههههه

والله قوية هالعبارة .. وشلو جبتيه بس ههههههه

:24_asmilies-com: عادي خذ وخل من العبارات مشكله عباراتي يبيله تقنين عشان ما تضيع في مهب الريح :(284):

كلامك منطقي .. فالأمر هنا متباين ويجمع مختلف الشخصيات

ويكون الشخص محظوظاً لو عرف أسلوب أو شخصية شخص

لأن متابعة الجميع هنا صعبة لكثر العدد ..

:119: بصراحه انا من النوع اللي احب ردي ما يكون رسمي ويميل للاستهبال بس فيه ناس كثير تفهم غلط عشان كذا قبل الواحد يتيلح بالرد يحاول يحلل شخصيه المردود عليه ...

أقول .. شكلك تبين تضربينا عين :mad:

الله يديم علينا وعليك النعمة .. وهم كرماء وحنا نستاهل :cheese:

بعدين مع الأسف .. مع كل هذا الدعم نجد التهاون في التحصيل << شي يبط التسبد :017:
:53: ايه لا تشيل هم مجهزه قاروره صحه اذا حسيت انهم تغيروو علينا بروح اسقي زرع الجامعه وبترجع الامور طبيعيه ..
:(107): التهاون هذا مشكله .. وهو من الصفات اللصيقه بالشخصيه ..صح

آه .. هذا الموت

وكأنك يا أبو زيد ما غزيت

هذا يتوقف على الشخص نفسه واهتماماته للتحصيل المعرفي بقدر كبير يفي ويزيد عن حاجة النجاح

أتمنى أن يعي الجميع هذه النقطة .. والتي يستوجب معها الاستعداد المبكر وشد المئزر

نكمل في الحلقة القادمة بإذن الله .......:mh12:

:biggrin: الحين دخلنا لب الموضوع .. وبدينا بالكلام اللي يبل الريق .. وانت صادق يتوقف على الشخص نفسه لانك اذا ما نميت نفسكك ومواهبك الفكريه خاصه بتجلس طول عمرك تدور حول نفسك وبتكتشف فجاه ان العالم تعداك ...

:119: اسعدني مرورك وردودك تعجبني بشكل عام لانها تجمع بين الثقافه والهزل والجد موفق خيوو و..

تشتيتي مركز 2011- 6- 13 08:25 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منذو مبطي (المشاركة 3792858)
تمنيت لو كان هناك خيار إضافي

أطلع على الكثير ( بدل كل شي ) وأرد على ما يهمني

مجرد رأي ..

بصراحه ما كان بنيتي احط اسطلاع .. بس الظاهر ضغطته بالغلط واخاف احط باك ينمسح الموضوع مره ثانيه لاني كتبته وانمسح مرتين ..

عاد الخيارات كانت على عجل ز... بدون تفكير .. ورايك بمكانه ..

:53: الحلقه الثانيه لا تنسااااه

تشتيتي مركز 2011- 6- 13 08:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو راكان. (المشاركة 3793733)
شوفي سلمك الله

موضوعك رائع وحلو وذو شجون

لكن سلّمك الله يحتاج شوي روقان مع حبتين تركيز

لي عودة بإذن الله

:106:

من ذوقك .. وبانتظار روقانك وردك ..

ابو مطر 2011- 6- 13 08:31 AM

[RAMS]http://www.youtube.com/watch?v=kIPfXxUDXLs&feature=related[/RAMS]

ابو مطر 2011- 6- 13 08:31 AM

:71: بغيت اجرب كيف انزل مقطع فديو وضبط :hahahahahah:

تشتيتي مركز 2011- 6- 13 08:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tamoha (المشاركة 3793851)
:(204): عليك نووور

اكيد بنكون مثقفين لو طبقنا كل اللي ندرسه موشرط يكون عندي منشأه عشان اطبق
مايحتاج نقدر ندبر اموور الراتب لجل ما يرووح في الهوى مثل كل مره
انا بالنسبه لي استفدت كثير وعرفت اشياء كثيره
اهم شيء المعلومات هذي ما تننسى

:119: كلامك في محله اذا كل شخص بيقول لو عندي منشاه راح استفيج من دراستي ما فلح الا اللي ربي رازقهم والباقي كتب لنفيه روتين مؤبد يعيش بظله ..

:biggrin: وبالنسبه للرواتب .. بدت تطير مقدما من قل الدبره .. هههه
:(204): لازم نسوي تحطيط تنظيم توجيه ورقابه >> ودراسه جدوى .. يمكن تصدف ونصير مليارديريين بيوم من الايام ..

:love080: شاكررره مرورك ..

تشتيتي مركز 2011- 6- 13 08:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معشي الجن (المشاركة 3794088)
والموضوع الحد زاتو حلو وانا اييد اللي تقولونه واما الفلسفه فانا احبها واعشقها اطبقها على الحياة اليوميه

الحلووو مرورك .. وتسلم لابداء رايك ..

:biggrin: اليوزر حقك اول ما اقراه اتخيلهم بسم الله متجمعين على صحن ويسولفون عن مغامرات الترويع اللي صادفتهم ..

تشتيتي مركز 2011- 6- 13 08:42 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أتـحـدى الدرآسه (المشاركة 3795531)
تشتيتي تعجبيني يابنت وربي احبتس واحب سوالفتس وقريحتس :biggrin:

وهـ فديتك انا :love080:

احرجتي تواضع تواضع يا شيخه وربي والله والله حتى انا من اول ما دخلت المنتدى اتابع ردودك وحسيت انك انسانه مره خدومه ولك بصمه واضحه بهالمنتدى الله لا يحرمنا طلتك .. >> وهذا اللي بقريحتي لتس ..

بالنسبه لدراستنا تدرين من أول مادخلت القسم وانا اطبق الي ادرسه وحيييييييل والله استفدت من الي ادرسه ..
وأكثر ماده عجبتني هي مبادئ الأداره مش الماده بكثر ماعجبني شرح دكتور الماده مثقف حيييل وشرحه رووعه يمزج بين المحتوى وأشياء تخليك تطلعين من المحاضره بقيمه ثقافيه والي ربطني بشرح الدكتور ثقافته الفرنسيه عشقي العشوق :mh318: ..

:(204): صدقتي ... احس هي الماده اللي تعطيك شي معلومات تقدرين تطبقينها عل الواقع .. :biggrin: وانتي خلينا نتخرج ونتخصص اداره بالفرنسي وش قلتي ..

فاالي بقوله لك الواحد إذا يبي هالدراسه عشان الشهاده بيحصلها ..
وإذا يبيها عشان الشهاده والثقافه برضو بيحصلها ..
وكلها بأيدينه .. والي يبيه يختاره ..

:(204): منطق سليم ...

وبالنسبه للتصوت الصراحه ماصوتت لنو مالقيت الي يناسبني من الخيارت :biggrin:
يعني انا شخصياً ماأدخل الصراحه كل موضوع ..
أدخل فقط الي فيها استفسارات ومحتاج مساعده ..
او شي خااص بالماده العليمه وفيه فايده ..
يعني على حسب العنوان للموضوع ..
وبالنسبه إذا دخلت لابد اني ارد ..
بس أحيان اكل مطبات :tongue: ادخل الموضوع واحصل الي فيه غير العنوان وأطلع من غير ماأرد ..
وبث غلاتي ..

هههههههههههههههههههههههههه انواع المطباااااات .. يا حبيلك بس .. وبالنسبه للتصويت صراحه انا نفسي ما اقتنعت فيه بس زي ما ذكرت انه كان غصب عني :biggrin:

شاكره لتس موضوعتس مررره يهبل مثلك :106::106:

اللي تهبل طلتك .. واسلوبك الراقي .. تسلمين قلبووو والله يديم المعزه :love080:

تشتيتي مركز 2011- 6- 13 09:42 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة waleid (المشاركة 3795796)
موضوعك جميل وشيق وفي الصميم وفي وقته أيضاً

واريد ان اسئل عدة اسئله
بالنسبه لي ارى انه عند طرحي لاي وضوع يجب ان يكون لدي الاستعداد النفسي لتقبل اي نقدسواء لشخصي او لفكره موضوعي .. وان يكون ما طرحته يحوي على فكره انا اؤؤمن بها واستطيع الدفاع عنها .. الا في حاله لما يكون النقد في محله فاكون بالمرونه اللي تسمح لي بتقبل هذا النقد والاعتراف باني اخطـأت والتغير من نفسي ..

تعتمد على الموضوع نفسه .. في حاله اني استفدت ن شي فثقافتي الاخلاقي تفرض علي ان ارد جميل الفائده باقل الطرق وهو الشكر والاعتراف بالفضل .. بالنسبه للانتقاد احياننا تجد مواضيع الانتقاد فيها ميت وقد يقلب الامور ضدك فتركها للزمن يكون افضل .. فالانتقاد والتصحيح يعتمد على الشخص الذذي سوف تنتقده .. واسلوبه بالرد .. فانت لا تريد انت تنزل من مستواك الى جدال عقيم ..

سوفا ترا انواع الإجابات على هذي الاسئله بانواع الثقافات وانواع الحضارات
قد تستخدم كلمات ثقافيه من قبل اناس غير مثقفين
وقد تجد من يفهم الردود والمنتدى والانترنت بمفهوم خاطاء وذلك باعتقاده ان لا احد يراه ولا احد يعرفه وتراه يطرح الردود والمواضيع والكلمات الغير لأقه وتتكلم مع اناس بصفتهم اناس ذو ثقافه عاليه وتتفاجاء بجهلهم ورجعيتهم الشديده :mh12:
نحن نعكس ثقافاتنا للعالم ونحن نعيش داخل مجتمع عالمي انتهاء العصر المضلم الذي يمنع التواصل بين الشعوب والجنسيات والاجناس انتهت العنصريه نحن في حصر الحضاره الثقافيه الحضاره الداخليه وليست الحاضره المضهريه فقط فعندما تجد الردود المشينه تنصدم عندما تعرف انها من قبل ناس يعكسون لك بمضهرهم انهم مثقين ولاكن عندما تتعمق في داخلهم لا تجد اي ثقافه

المنتدى مكان لنقاش وتصحيح المعلومات والاستفاده والفائده وهوا مكان أيضاً للحريه وطرح المواضيع الهادفه والاستفسارات

بصراحه انت هنا جيت عل الجرح .. مشكلتنا ان الحضاره هي من اقتحمتنا وليس نحن من اقتحمناها .. فهناك من عرف كيف يتعامل معها وهناك من اخذ اسوء ما فيها .. احياننا احس اننا نحتاج الى سنوات وقد تصل الى قرن لنصل الى قمممه الثقافه بجميع جوانبها ..

:119: اسعدني مرورك .. ومشاركتك

معشي الجن 2011- 6- 13 09:46 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تشتيتي مركز (المشاركة 3796765)
الحلووو مرورك .. وتسلم لابداء رايك ..

:biggrin: اليوزر حقك اول ما اقراه اتخيلهم بسم الله متجمعين على صحن ويسولفون عن مغامرات الترويع اللي صادفتهم ..

والله انا اعزمهم دايما في اخر الليل على مفطح انا اكل اللحم وهم ياخذون العظام اذا حابه تعشين معنا حياكي

طالب شاطر 2011- 6- 13 09:46 AM

ذي الدنيا سههههله خاللللص
:Cry111:

هي القشه اللي قسمت ظهر البعير :000:

تشتيتي مركز 2011- 6- 13 09:49 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دٍفٌئ المٍشٌّاعٍر (المشاركة 3795825)
:biggrin:

<< متابعه "

فديتها ام قريحه :love080:
:biggrin: اوص استحيت

عاد انا يا حبوبتي اسوي كل الخيارات الي قلتي عليها وطبعآ - اهتم بطريقه ردي كثير -

لأنها هي الي تعكس شخصيتي عند الأعضاء هالشي من اولوياتي وفي المقدمه "

الي هو اني - اكسب احترام وتقدير الجميع -

:(204): لاحظت هالشي فيك .. تعجبني ردودك ..

فـ في مواضيع تكون عاديه بس يتخللها بعض الردود الي مشويه الموضوع فـ لازم اتابع عشان انظف الموضوع من مثل هالردود

وفي مواضيه عناوينها - تقل بيموتون - استغاثه وصراخ والحقو عليها وساعدونا وفيسات تصيح وواخر شي الموضوع (( كيف نحل الواجبات ))

والي يقهر ان في موضوع ياكبر مثبت للكل عنوانه ( طريقه حل الواجبات بالصور )

انا هنا اتماشا مع المقوله الي تقول - مو كل العقول وحده ومو كل الناس مستوى تفكيرهم واحد-

يمكن ماشافو هالموضوع وحاسو ويبغون يعرفون ومالقو الي يعلمهم فـ نزلو موضوع عنوانه يشد الإنتباه عشان توصلهم الإجابه بشكل اسرع

:hahahahahah: هذي ظاهر ازليه ... عاااااادي بهالحالات سعه الصدر مطلب ضروري

وفي مواضيع يالله الجنه وفي مواضيع عاديه

فـ انا عني لازم امر ع موضوع موضوع لو اقراهم لو شفت احد رد بنفس الطريقه الي ابيها اقول مايحتاج ارد خلاص لان الاجابه موجوده "

تسلمين ياغلاتي ع هالموضوع الحلوو مثلك "

موقفه يارب :106:

احلىىىىىىىىىىىى طللله الله يوفق الجميع ياربي ...:love080:

تشتيتي مركز 2011- 6- 13 10:04 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mo0oly.B (المشاركة 3795904)
اهليييييييييييييييين وسهليييييييييين تشتييت بجد موضوع روعهـ~

:biggrin: الروعــــــــه طلتك وربي

اسم الله عليكـ ثقافهـ نابعه من حضاره اسلاميه جيدهـ~
:(107): رايك كذا

بصراحهـ انا الحمدلله داخله القسم اللي احبوه واتمناه... يعني اجباااري كل شي ادرسهـ اطبقهـ بحياتي.. اجباري دي نابعه من داخلي فيني رغبهـ شديده وتحفيز داخلي اني اطبق اللي ادرسهـ~ لاني حابهـ مجالي..

:(204): وهنا اساس الابدع لما تحبي شي تبدعي فيه

وكمان اسلوب الدكاتره مأثر فيني مرااا وقصصهم تعجبني ومزحهم في المحاضرات من باب لفت الانتباه دي كلها حاجات تجمع الجد والهزل~

وهناك فرق بين الجامعي المثقف وبين المكتسب ثقافتو من البيئه المحيطه بيه...

الجامعي تحسيه فيه فلسفة بروفُسورين شي علمي ماثر فيهـ وانا احب الثقفه اللي من النوع دا لانها متنوعهـ وفلسفله في كل المجالات~

اما الثقافه المكتسبه تكون نابعه عن الاهل او العُرف والعادات والتقاليد~ وانا ماني ضدها لا بس ممكن تناسب ناس وناس لا وبيئه عن بيئه تفرق وعُرف عن عُرف يفرق...
:(204): كلام كبير
واضيف عليه اتوقع افضل شي لما تجمعين بين الاثنين وتاخذين منهم الافضل واللي يناسبك .. والانسان مهما ابعد وراح وشاف ثقافات يحن لبيئته واهله وناسه حتى لو كان يتخللها عيوب يقدر ياخذ منها الصح ويصحح الغلط
<< بس السؤال اللي يطرح نفسه لما نتخرج .. بنقدر نعبرر عن اللي درسناه بلسان طلق .. والا بنصير زي اللي شارري شهادته وقرا له كم كتاب عن قولت ..>>

انا اقولك ان شاءالله ليه لآ~ ممكن كمان نكون قدوهـ للكبير قبل الصغير...

والاسلوب والطريقة الالقاء والكلام يلعبو دور كبيييير في المجتمع نحنا بأذن الله حنكون قدوهـ ممكن نكون شخصيات مأثرهـ في الناس... بس اهم شي نتمسك بأصرارنا ونحافظ على رغبتنا واولا واخيرا الثقه بالله ثم بالنفس ولا بد لكل شخصيه فينا يكون لها حضووور قوي في اي مكان نتواجد فيهـ~ ونعامل الكل بنفس الطريقهـ وبنفس الاسلوب واهم شي التفكييير بطريقه ايجابيهـ بطريقه محفزه لنفسي ولناس اللي حولي...
اكون انا منبع ساعدتهم ...
بلاش من الموضوعيهـ وبلاش من العنصريهـ وانت ولد بلدي حوقف معك وانت لا ...

لحد متى حنفكر بالطريقه دي لحد متى نتعامل مع الناس على انو انتا سعودي وانت اجنبي~
لحد متى تعامل الناس على انو انتا مسلم وانتا مسيحي ...

لا بجد نحنا مستوى تفكيرنا اكبر من كدا بكتييير ....

:d5:

واختم كلامي بأنه لابد لابد يكون محمد صلى الله عليه وسلم اعظم شخصية تاريخيه رسمت مجد عظيييم في العالم والتاريخ يكون قدوتنا... موضوع يفتح النفس لنقاااش بارك الله لك وفيكـ موفقه اختي~

اللهم صلي وسلم عليه .. صدقتي .. :119:

وسلامي على المرسلين والحمدلله رب العالمين :119:

:love080: اشكرك على ردك الراقي ..

وبالعاميييه اشتقت لك يا بنت .. متى تجي الامتحانات عشان اشوفك :biggrin:

الطرف الخجول~ 2011- 6- 13 10:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معشي الجن (المشاركة 3796984)
والله انا اعزمهم دايما في اخر الليل على مفطح انا اكل اللحم وهم ياخذون العظام اذا حابه تعشين معنا حياكي

يمااااه هههههههههههههههههههههههه

جد شلون خطر عليك هالاسم من اشوفك وربي اخااف بس اتعوذ منهم

تيب انا معزومه بعد ههههههههههههههههه

تشتيتي مركز 2011- 6- 13 10:15 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطرف الخجول~ (المشاركة 3795923)
وآآآآآآآآو موضوع جد نااااااااايس
:biggrin: انتي ال niiiiiice وربي

اوك كلامك جدا سليم وخاصه انو الاختلافات الفرديه وكل شخص له خلفيته وثقافته وتوجهاته يعني الاخوان بالبيت تلاحظ بينهم أختلافات فما بالك بغيرهم وخاصه هون يعني كل واحد له بيئته وثقافته الشاسعه عن الاخر ولو كانو بنفس المستوى التعليمي لكن الدنيا تعلم وكمان لازم هون نراعي الفروق العمريه <<:(284):

:biggrin: بجد الفروقات العمريه هنا لاعبه دوور كبير

يعني يجي حدا يطمش عليك بس لانك اصغر منه وهوا يحسب انو اعلم منك بس لانو اكبر فلازم نحتوي كل هالفروقات واول شي لازم ندور للمخطئ عذر
:(107): اعتقد العمر ماله دخل بحجم العلم والثقافه كل شخص واستيعابه وتطويره الذاتي لنفسه يقدر يثبت نفسه ياما ناس كباااار ما ودك يتكلمون عشان ما تروح هيبتهم :(269):وياما ناس صغار واذا تكلموو وقفنا وصفقنا لهم تقديرا واحتراما

يعني حبايبي ولاتزعلووو انا لاحظت هنا بالمنتدى ((دفاشه اغلب الاعضاء )) واعذروني جد على هالكلمه بس جد تلاقي حدا يسال او منزل موضوع يجي احدا من الناس ويرد رد اعوذ بالله :017: كان بينهم ثار تيب ماعجبك الموضوع الله يصلحك لاترد ..

:(177): لاحظت هالشي .. :biggrin: بس يا جبل ما يهزك ريح .. خليه يفضفض مسكين .. :33_asmilies-com: وجمعي حسنات

ولا اللي يرد بالفيسات <<<هنا ابي انتحررررررررررررررررررررر

والمشكله احيان ماتكون معبره جد هنا احسه استخفاف بصاحب الموضوع

:hahahahahah: اي واللله صدقتي ... :biggrin: فيه اس اكبر همها كم عدد مشاركاتها بغض النظر عن المضمون .. خليهم يحطون فيسات يكثرون الردود زياده عدد ان مانفع ما ضر ..

واخوي وليد اسمح لي ارد على اسألتك

جد سوال روعه انا اقولك تبعا لك الحريه بالنقاش وابداء رايك والانتقاد ايضا
لكن هنا فيه نقطه لازم تعرف منو تنتقد وشلون تنتقد
فمثلا عذرا بعض النقد خالي من الاسلوب تماما يعني جد كان الشخص طالب حرش وينقد بطريقه فظه
وبعين كمان الناس يختلفو فمنهم من يقبل النقد وبعضهم غير ذالك تبعا هذا يرجعنا لان الاشخاص مختلفين

تبعا كل موضوع وله طريقه للرد فمثلا شخص جايب خبر اكيد ماراح نرد عليه الا بالشكر
لكن اذا استفسار او نقاش فاكيد الكل له الحريه في النقاش والانتقاد

لكن هنا هو انتقاد الموضوع وليس صاحب الموضوع

لاني لاحظت هنا انو بعض الاخوان ينتقدو صاحب الموضوع ويسيبو الموضوع

وأخيرا اقول انا اقرا كل المواضيع بس ما ارد الا على اللي يعجبني

:119: اسعدني مرورك يا قمر :love080: وشكرا على الرد الحلووو مثلك ...

تشتيتي مركز 2011- 6- 13 10:19 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مطر (المشاركة 3796750)
[RAMS]http://www.youtube.com/watch?v=kIPfXxUDXLs&feature=related[/RAMS]

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مطر (المشاركة 3796752)
:71: بغيت اجرب كيف انزل مقطع فديو وضبط :hahahahahah:

ههههههههههههههههههههههههههههه :biggrin: ان ما شالتك الارض يشيلك موضوعي .. بس لاتعود له ..

تشتيتي مركز 2011- 6- 13 10:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معشي الجن (المشاركة 3796984)

:biggrin: لا شكرا .. ههههههههه بالعافيه على قلوبكم

معشي الجن 2011- 6- 13 10:22 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطرف الخجول~ (المشاركة 3797068)

والله كنت داخل في عدة مواقع قصص للجن وكنت جوعان في ذيك الفترة ولا تعشيت فخطر على بالي فسميت ذا الاسم ولا تخافين انتي داخلة في حمايتي ولا احد يجيكي ولا احد يلمسك

تشتيتي مركز 2011- 6- 13 10:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب شاطر (المشاركة 3796986)
ذي الدنيا سههههله خاللللص
:cry111:

هي القشه اللي قسمت ظهر البعير :000:

تفائلو بالخير تجدوووه والتوفيق من الله ....

حنفي كان يعطينا تفائل .. باسلوبه وشرحه .. بس حنا تفائلنا بزياده :(177):
ربك كريم ..

تشتيتي مركز 2011- 6- 13 10:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطرف الخجول~ (المشاركة 3797068)

:hahahahahah:ههههههههه روحي بدالي انا تنازلت عن الدعوه

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معشي الجن (المشاركة 3797122)
والله كنت داخل في عدة مواقع قصص للجن وكنت جوعان في ذيك الفترة ولا تعشيت فخطر على بالي فسميت ذا الاسم ولا تخافين انتي داخلة في حمايتي ولا احد يجيكي ولا احد يلمسك

:064: ..

معشي الجن 2011- 6- 13 10:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تشتيتي مركز (المشاركة 3797150)
:hahahahahah:ههههههههه روحي بدالي انا تنازلت عن الدعوه

:064: ..

المنتدى كلهم معزومين في اخر الليل عندي بالاخصانتي والخجوله

تشتيتي مركز 2011- 6- 13 10:55 AM

:24_asmilies-com: انا انام بدري يذن العشا واخم المخده ...
:biggrin: لا تحسبون حسابي انت وربعك الشفافييين

معشي الجن 2011- 6- 13 11:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تشتيتي مركز (المشاركة 3797274)
:24_asmilies-com: انا انام بدري يذن العشا واخم المخده ...
:biggrin: لا تحسبون حسابي انت وربعك الشفافييين

عادي مش مشكلة برسل عشاكي مع اقرب وحده جنيه معها العشاء علشانك بس ترى بتجيكي بعد صلاة المغرب

تشتيتي مركز 2011- 6- 13 11:07 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معشي الجن (المشاركة 3797301)
عادي مش مشكلة برسل عشاكي مع اقرب وحده جنيه معها العشاء علشانك بس ترى بتجيكي بعد صلاة المغرب

:biggrin: لازم افتح الباب لها ... والا ما فيه شي يردها

:(107): شكلي برسلها للجامعه تسرق اوراقي ودي اعدل لي كم دائره على الطاير

معشي الجن 2011- 6- 13 11:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تشتيتي مركز (المشاركة 3797318)
:biggrin: لازم افتح الباب لها ... والا ما فيه شي يردها

:(107): شكلي برسلها للجامعه تسرق اوراقي ودي اعدل لي كم دائره على الطاير

مايحتاج بتجيكي من الدريشه وتعطيكي الصحن وتروح للجامعه وتعطيكي كل الدرجات +a والفالك البيرق

منذو مبطي 2011- 6- 13 12:52 PM

دربك دربك دربك .. هذا الخيل اللي بأول المسلسل << وش دعوى مسلسل أبو زيد الهلالي :cheese:

الحلقة الثانية والأخيرة << متأثر بالمسلس المكسيكي أبو مدري كم وألف حلقة ههههه

اقتباس:

نصيحتي دامنا باول الترم .. خل نعزز ثقافتنا :(204):
عشان تصير امورنا صح .. ونثبت وجودنا مستقبلا ..

هذه نصيحة جيدة .. وصدقيني سيتذكرها كل من أخذ بها

فالجميع هنا في مرحلة بناء فكري وثقافي .. ومن المهم دعم ذلك بزيادة المعلومة وتنوعها

ولكن ترى .. ما هي المعلومات التي نحتاجها ؟؟

وأريد هنا التنويه بأننا مختلفون بحاجة المعلومة ..

لذا .. من الهام جداً أن نعلم ما ينفعنا ونبتعد عن ما لا ينفعنا ..

ولا أقصد بذلك عدم فائدة المعلومة .. فالقصد هو احتياج الفرد للمعلومة كماً وكيفاً

فقد يكون منا من يحتاج المعلومة الشرعية .. ومنا من يحتاج المعلومة الطبية وكذلك الاقتصادية .

و و و .... الخ

وعليه تنبي الثقافة والمعرفة لدى الفرد .

( مدري الأمر واضح أو لا )

اقتباس:

قد لا أتفق معك بالشكل العام للعبارة .. وإن كنت متفق ضمناً لما أتوقع أنكِ تقصديه

و بزعمي أنكِ قصدتي أن الإنسان بلا علم قد يكون شيئاً ليس ذا أهمية

وبلا علم .. لن يكون له أرضية صلبة ينطلق منها في مختلف مناحي الحياة

الأمر الهام جداً جداً .. هي قدرة ومدى تنفيذ وتطبيق المعرفة والعلم على أرض الواقع

وإلا .. فما الفائدة من ذلك العلم !!!

اقتباس:

والله العبارات قوية هالنوبة .. منين جايبتهن يا متفرقة بقوة ههههههههه

أعتقد أن الهدف موجود كضمير مستتر الله يستر علينا وعليه :(284):

ولكن .. لنسأل أنفسنا هل وصلنا لنتيجة في آخر الموضوع ؟؟

هنا سيظهر الهدف .. وسيكون في الزاوية الحرجة ( بالثمنيات ) :(204):

ولكِ أن تنتظري الإجابة ........ :33_asmilies-com:

منذو مبطي 2011- 6- 13 12:57 PM

عاد هذا الرد مهوب تبع حلقات المسلسل .. هذا تبع شي ما شفتوه من المسلسل :71:

أولاً مبروك هاللي يتدودل من المعلاق .. والعجيز تذكرني بانشتاين مدري ليه :biggrin:

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تشتيتي مركز (المشاركة 3796713)
:119: اسعدني مرورك وردودك تعجبني بشكل عام لانها تجمع بين الثقافه والهزل والجد موفق خيوو و..

والله يقولون نوبات يجي من .. ونوبات من جنبه

ونوبات تجي شطحات فلكية وكأن الواحد من كوكب الزهرة :(284):

أسعدكِ الله في الدارين ..

وأرى من الأهمية بمكان أن تصل المعلومة بالشكل المريح للمتلقي ..

قد يكون هناك بعض الإشكاليات بمثل هذا الأسلوب .. والذي قد لا يكون واضح أو مباشر

ولكن المهم فيه والجيد أنه يصل بسلاسة وقبول ..

وهذا أمر مهم من وجهة نظري ..

الموضوع حقيقة أتى فيه الإخوة والأخوات على نقاط مميزة ..

والبعض منها وإن كانت ليست من صلب لموضوع .. ولكن لها أهمية أن يتطرق لها النقاش

أدعو الله أن يسهل لي طريقاً إلى هنا مرة أخرى لإكمال القرقر والتعليق على بعض النقاط الهامة ..

زيدان9 2011- 6- 13 12:58 PM

أعجبني الموضوع فأثرت ان اضع لي بصمة تتزين بما جادت به أناملك.

فهنيئأ لك على هكذا موضوع،،، ( قايلك السبانخ لعب دور :lllolll:)

سيدتي الكريمة الفكر والثقافة لا يمكن ان تحتوى في مناهج دراسية بل هي من خلال ما يصقل من قراءه وإطلاع وتوسيع للمدارك.

فالجامعة هنا تعيطك منهج دراسي ومن ثم شهادة جامعية ولكنها لا تعطيك الفكر،،، فالمرء هو من يستطيع ان يستثمر وقته في إنماء فكره وذلك من خلال عديد المهارات التي تكون كفيله بذلك.

قد قيل كل إناء بما فيه ينضح ،،، والعضو يقدم من خلال متصفحه او من خلال رده ما يجود به من فكر .

ولكن مع الوقت ومن خلال الاحتكاك بالاعضاء الآخرين ربما يستطيع ان يطور من مهاراته ومن أدوات كتابته وهذا يعتبر من مطورات الفكر هنا.

موضوعك ،،، وجدته مثيراً لبعض الافكار والروئ لدى....فكرت في ردي الفلسفة.... أعذري إطالتي

دمتي بود،،،

زيدان9 2011- 6- 13 01:02 PM

على فكرة ما قدرت أصوتك
لأن سبيلي المفضل بالرد هو:
أقر ما يهمني وما يعجبني وأرد وأهتم بردي صيغة وفكراً وحتى إملاءً.

فتقبلي إعتذاري عن عدم التصويت.

لكي التوفيق

تشتيتي مركز 2011- 6- 13 09:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منذو مبطي (المشاركة 3797724)
دربك دربك دربك .. هذا الخيل اللي بأول المسلسل << وش دعوى مسلسل أبو زيد الهلالي :cheese:

الحلقة الثانية والأخيرة << متأثر بالمسلس المكسيكي أبو مدري كم وألف حلقة ههههه

هههههههههه تكفى لا يموت احد ملينا من النهايات التعيسه .. ولا تخلي احد يحب احد تاصل السالفه الالف وهم ما رسو لهم على بر ... :biggrin:

دقيقه ابجيب مفرحاتي ابي اتابع المسلسل عن كثب .. >> :cool:

هذه نصيحة جيدة .. وصدقيني سيتذكرها كل من أخذ بها

فالجميع هنا في مرحلة بناء فكري وثقافي .. ومن المهم دعم ذلك بزيادة المعلومة وتنوعها

ولكن ترى .. ما هي المعلومات التي نحتاجها ؟؟

وأريد هنا التنويه بأننا مختلفون بحاجة المعلومة ..

لذا .. من الهام جداً أن نعلم ما ينفعنا ونبتعد عن ما لا ينفعنا ..

ولا أقصد بذلك عدم فائدة المعلومة .. فالقصد هو احتياج الفرد للمعلومة كماً وكيفاً

فقد يكون منا من يحتاج المعلومة الشرعية .. ومنا من يحتاج المعلومة الطبية وكذلك الاقتصادية .

و و و .... الخ

وعليه تنبي الثقافة والمعرفة لدى الفرد .

( مدري الأمر واضح أو لا )

:(204): واضح جدا .. ابحث عن ما ينقصك لتزود نفسك فيه .. ونقدر نشبههها بحاجه اجسامنا للغذا السليم بالوقت المناسب .. ايضا لتنميه الفكر والحفاظ عليه حاجاته بطريقه اخرى ...

قد لا أتفق معك بالشكل العام للعبارة .. وإن كنت متفق ضمناً لما أتوقع أنكِ تقصديه

و بزعمي أنكِ قصدتي أن الإنسان بلا علم قد يكون شيئاً ليس ذا أهمية

وبلا علم .. لن يكون له أرضية صلبة ينطلق منها في مختلف مناحي الحياة

الأمر الهام جداً جداً .. هي قدرة ومدى تنفيذ وتطبيق المعرفة والعلم على أرض الواقع

وإلا .. فما الفائدة من ذلك العلم !!!

العباره كانت صياغتها خطأ :biggrin: :(107): كان المفروض اقول التفلسف لا ينتج عن ثقافه ضحله ..
:(204): وما قصدته ضمنا وصلت اليه ماشاءالله عليك ..

:(107): وبالنسبه لكيفيه التطبيق على ارض الواقع .. اذا نبي نصير سطحيين وبنقول خل يصير عندي شركه عشان اطبق على الواقع بهالحاله بل الورق اللي درست منه واشرب ميته ..

واذا بتطبقه بمجالات حياتك الطبيعيه هنا بعد صعب لانك ما راح تطبق مثلا خطوات اتخاذ القرار على كل قرار سخيف يمر عليك .. انا رايي ان الدنيا فرص .. والفرصه تجي مره بالعمر واذا جت الفرصه هنا يطلع العلم :biggrin: امسك كل اللي عرفته واستفيد منه بساعه .. :(204): وقرارك اللي بينتج عن ثقافتك وخبراتك بالحياة بعد توفيق ربك .. بيكون ضربه العمر ..

والله العبارات قوية هالنوبة .. منين جايبتهن يا متفرقة بقوة ههههههههه

:biggrin: سر ..

أعتقد أن الهدف موجود كضمير مستتر الله يستر علينا وعليه :(284):

الله يستر علينا وعليه :hahahahahah:

ولكن .. لنسأل أنفسنا هل وصلنا لنتيجة في آخر الموضوع ؟؟

هنا سيظهر الهدف .. وسيكون في الزاوية الحرجة ( بالثمنيات ) :(204):

ولكِ أن تنتظري الإجابة ........ :33_asmilies-com:

:119: اعتقد ان كثيرين قراو موضوعي لكن لم اجد رد منهم :biggrin: وارجح السبب لسببين
:mh001: الاول قاول وش تبي هذذذذذذذذذي ..
والثاني لم يجدوو اي تعليييق :hhheeeart4:

:(107): وزاويه الثمانينات تهمني .. وبانتظار ابداعاتكم وفلسفتكم لان في مثل هذا النوع من النقاشات :(204): تقدر تعرف اي نوع من الناس انت تتحدث معه ..

تشتيتي مركز 2011- 6- 13 10:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منذو مبطي (المشاركة 3797751)
عاد هذا الرد مهوب تبع حلقات المسلسل .. هذا تبع شي ما شفتوه من المسلسل :71:

:biggrin: متابعه بشغف ..

أولاً مبروك هاللي يتدودل من المعلاق .. والعجيز تذكرني بانشتاين مدري ليه :biggrin:

شكلي ابرجع العجيز واعتذر للشخص اللي طلب مني تغييرها لانه بخاطري صدق وودي احطه ....

:love080: >> هذا لي موب تبع احد .. معلقته لا يتعرفط ..

والله يقولون نوبات يجي من .. ونوبات من جنبه

ونوبات تجي شطحات فلكية وكأن الواحد من كوكب الزهرة :(284):
:(204): كثر من الشطحات .. عليك تحشيش بالفطره ..
:(204): وجي منك ثقافه ثريه بالثقافات ..
:biggrin: ومن جنبه قصدك يمين والا يسار هههه

أسعدكِ الله في الدارين ..

وأرى من الأهمية بمكان أن تصل المعلومة بالشكل المريح للمتلقي ..

قد يكون هناك بعض الإشكاليات بمثل هذا الأسلوب .. والذي قد لا يكون واضح أو مباشر

ولكن المهم فيه والجيد أنه يصل بسلاسة وقبول ..

وهذا أمر مهم من وجهة نظري ..

:(204): اسلوب راقي جدا ..

الموضوع حقيقة أتى فيه الإخوة والأخوات على نقاط مميزة ..

والبعض منها وإن كانت ليست من صلب لموضوع .. ولكن لها أهمية أن يتطرق لها النقاش

أدعو الله أن يسهل لي طريقاً إلى هنا مرة أخرى لإكمال القرقر والتعليق على بعض النقاط الهامة ..

:biggrin: بانتظار ابداعاتك واقلاعاتك ...

تشتيتي مركز 2011- 6- 13 10:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زيدان9 (المشاركة 3797759)
أعجبني الموضوع فأثرت ان اضع لي بصمة تتزين بما جادت به أناملك.

:cool: بصمتك تهمني .. ولها طابع ايجابي على موضوعي ..

فهنيئأ لك على هكذا موضوع،،، ( قايلك السبانخ لعب دور :lllolll:)
:biggrin: انصحك تجربه .. حطه على راسك ولفه بشاش لمده يومين وشف العبقريه اللي تجيك ..
سيدتي الكريمة الفكر والثقافة لا يمكن ان تحتوى في مناهج دراسية بل هي من خلال ما يصقل من قراءه وإطلاع وتوسيع للمدارك.

فالجامعة هنا تعيطك منهج دراسي ومن ثم شهادة جامعية ولكنها لا تعطيك الفكر،،، فالمرء هو من يستطيع ان يستثمر وقته في إنماء فكره وذلك من خلال عديد المهارات التي تكون كفيله بذلك.

:(204): كلامك سليم .. الجامعه نقدر نلخص دورها في انها تعطيك المسارر الصحيح للبدايه في ثقافه معينه .. والذكي من عرف كيف يكمل مسيرته ..

قد قيل كل إناء بما فيه ينضح ،،، والعضو يقدم من خلال متصفحه او من خلال رده ما يجود به من فكر .

ولكن مع الوقت ومن خلال الاحتكاك بالاعضاء الآخرين ربما يستطيع ان يطور من مهاراته ومن أدوات كتابته وهذا يعتبر من مطورات الفكر هنا.
:(204): برضو كلام سليم فالفرد يوثر ويتاثر بالمجتمع وبالبيئه التي يختارها لنفسه ..

موضوعك ،،، وجدته مثيراً لبعض الافكار والروئ لدى....فكرت في ردي الفلسفة.... أعذري إطالتي

دمتي بود،،،

طريقه ردك اضافت لموضوعي عده نقاط زادت من قيمته شكرا لمرورك .. \\

دمت بصحه وعافيه ..:119:

تشتيتي مركز 2011- 6- 13 10:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زيدان9 (المشاركة 3797773)
على فكرة ما قدرت أصوتك

لأن سبيلي المفضل بالرد هو:
أقر ما يهمني وما يعجبني وأرد وأهتم بردي صيغة وفكراً وحتى إملاءً.

فتقبلي إعتذاري عن عدم التصويت.

لكي التوفيق

:119: لا تشيل هم الاستطلاع مو مهم لاني حطيته بالغلط ما كان بنيتي اسوي استطلاع .. ولا عرفت احذفه ..
التوفيق للجميع يارب ...

منذو مبطي 2011- 6- 14 09:32 AM

يا جماعة .. أحد مضيع 4 نقاط تقييم ؟؟؟

لقيت هالتقييم عندي ولا أدري وش سالفته !!

اللي خابرينه يطلع المقيم والتعليق ..

لكن هالنوبة شكل الدعوة كلها مصفرة :hahahahahah:

يعني ما يطلع من قيمك الأمر مقبول .. يكفي تشوف التعليق

أو يطلع اللي قيمك وبدون تعليق .. هم زين .. تدري إن هالعضو جايز له كلامك

أما كلها ميييييح .. والله أشوفها كأنها بدون ملح

مدري توافقوني الرأي أو لا ..

تشتيتي مركز 2011- 6- 14 09:43 AM

اول شي اول شي تراي يوم رديت على موضوع حنوبيه قفلوه قبل ردي بثلاث ثواني .. عاد ماسكه الا بحط الرد ونسخته الى اشعار اخر وجا الاشعار الاخر ..

هههههههه ما حولك احد الصبح .. منذ مبطي خذ السفره واربطه بخيط وخذ لك لفه على عجل .. وشف وشلون تطير :lllolll:((بــ قراقيف هالقوايل )) << يارب تففهم المصطلح

ليييييين يجي الغدا :biggrin:

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منذو مبطي (المشاركة 3803793)
يا جماعة .. أحد مضيع 4 نقاط تقييم ؟؟؟

لقيت هالتقييم عندي ولا أدري وش سالفته !!

اللي خابرينه يطلع المقيم والتعليق ..

لكن هالنوبة شكل الدعوة كلها مصفرة :hahahahahah:

يعني ما يطلع من قيمك الأمر مقبول .. يكفي تشوف التعليق

أو يطلع اللي قيمك وبدون تعليق .. هم زين .. تدري إن هالعضو جايز له كلامك

أما كلها ميييييح .. والله أشوفها كأنها بدون ملح

مدري توافقوني الرأي أو لا ..

:biggrin: اذا مضيقات عليك هالاربع نقاط هاتهن ..
هههههههههههه اول مره ادري انه يبين من اللي قيمك ..
جب التقييم ارش عليه شويه ملح يمكن تبين ملامح راعيه ..

:53:+4

منذو مبطي 2011- 6- 14 10:09 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تشتيتي مركز (المشاركة 3803820)
هههههههه ما حولك احد الصبح .. منذ مبطي خذ السفره واربطه بخيط وخذ لك لفه على عجل .. وشف وشلون تطير :lllolll:((بــ قراقيف هالقوايل )) << يارب تففهم المصطلح

ليييييين يجي الغدا :biggrin:

ههههههههههه المصطلح مفهوم

بس متى صار للقوايل قراقيف ههههههههههه

هذا يبي مسيان وإلا تالي الليل :(269):

أجل توقعين أقلع بالسفرة :(284):

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تشتيتي مركز (المشاركة 3803820)
:biggrin: اذا مضيقات عليك هالاربع نقاط هاتهن ..
هههههههههههه
اول مره ادري انه يبين من اللي قيمك ..
جب التقييم ارش عليه شويه ملح يمكن تبين ملامح راعيه ..

:53:+4

والله مهيب شينه نكث ملح عشان يبان << أشك إنك اشتغلتي بالموساد :biggrin:

على كل حال ما يطلع عندي لا الشخص اللي قيم ولا الكلام

وأنا على بالي أقيم الناس وأكتب لهم .. وآخرتها على الفاضي :mad:

أما +4 تستاهليها

بس كل شوي طالعة رسالة قيمت أكثر من اللازم .. وأنا يا دوب قيمت 3 نفر :icon9:

تشتيتي مركز 2011- 6- 14 10:15 AM

1 مرفق
:(269):

منذو مبطي 2011- 6- 14 10:29 AM

:(107): وبالنسبه لكيفيه التطبيق على ارض الواقع .. اذا نبي نصير سطحيين وبنقول خل يصير عندي شركه عشان اطبق على الواقع بهالحاله بل الورق اللي درست منه واشرب ميته ..

واذا بتطبقه بمجالات حياتك الطبيعيه هنا بعد صعب
لانك ما راح تطبق مثلا خطوات اتخاذ القرار على كل قرار سخيف يمر عليك ..

انا رايي ان الدنيا فرص .. والفرصه تجي مره بالعمر واذا جت الفرصه هنا يطلع العلم :biggrin:
امسك كل اللي عرفته واستفيد منه بساعه .. :(204):
وقرارك اللي بينتج عن ثقافتك وخبراتك بالحياة بعد توفيق ربك .. بيكون ضربه العمر ..

كلام عين العقل ..

لذا نجمع على أن الدراسة ( أو المعرفة والعلوم بشكل عام ) تمنحك فرصة تحديد الأفضل من بين خيارات متاحة

فهي ليست بالضرورة أن تأتي بذت الخطوات نفسها .. ولكن تساعد في اختيار الأنسب

أكرر .. كلامك عين العقل .. وهذا هو المقصود من زيادة المعرفة والخبرات

:119: اعتقد ان كثيرين قراو موضوعي لكن لم اجد رد منهم :biggrin: وارجح السبب لسببين

هههههههههه ..

أقترح وضع خيارات أخرى للإجابة .. مثل :
- فقرة أ و ب
- لا شيء مما ذكر أعلاه

هههههههههههههههه

ليس بالضرورة أن يكون الوضع تماماً كما ذكرتي ..

قد يكون هناك أسباب أخرى .. شيءٌ يعني بالطرح والآخر يعني بالقارئ

ولكن بشكل عام .. المشاركات دائماً ما تنحصر على ذوي الاهتمام

يعني لو كان موضوعك عن الكورة مثلاً .. لوجدتي المشاركين كثر بحكم ميول أغلبية الشباب لتلك الهواية

فالأمر جداً طبيعي ..

:(107): وزاويه الثمانينات تهمني ..
وبانتظار ابداعاتكم وفلسفتكم لان في مثل هذا النوع من النقاشات
:(204): تقدر تعرف اي نوع من الناس انت تتحدث معه .. ( فكر )

من القائل : تكلم لأعرفك ؟؟؟؟

اسمعي بارك الله فيك ..

الهدف من الممكن أن يكون في وسط المرمى تماماً .. ويعتبر هدف

ولكن عندما يكون في زاوية الثمنيات ( أو بالمقص على قولتهم ) يكون هدف إبداعي

الوصول في كلا الحالتين ممكن .. ولكن تتضح الفروقات في الإبداع بالتحقيق

منذو مبطي 2011- 6- 14 10:31 AM

وأنا ليه ما يطلع لي مثلك :017:

منذو مبطي 2011- 6- 14 10:41 AM

تحذير صحي :
أخي وأختي متابع المسلسل .. ننصحك بغلق الكشرة أثناء متابعتك للمسلسلات
وذلك خوفاً لتعرضك لقصف جوي من الحشرات الطائرة
دمتم بسلام :smile:

شكلي ابرجع العجيز واعتذر للشخص اللي طلب مني تغييرها لانه بخاطري صدق وودي احطه ....

:love080: >> هذا لي موب تبع احد .. معلقته لا يتعرفط ..

هههههههههه مبروك عودة انشتاينه ههههه

ههههههههه إي والله احرصي عليه لا يتعرفط .. تراه الكل بالكل :cheese:

:(204): كثر من الشطحات .. عليك تحشيش بالفطره ..
:(204): وجي منك ثقافه ثريه بالثقافات ..

:biggrin: ومن جنبه قصدك يمين والا يسار هههه

من جنبه فوق العارضة :biggrin:
والله ما أدري هي ثقافات وإلا نوبات خزعبلات .. الزبدة هي تراكمات من هذه الحياة
الله يستر لا يداهمونا مكافحة المخدرات هههههههههه .. يا ويلك لو مسكون أبقول اشتري منها :33_asmilies-com:

( فضلاً .. إقرأ الفقرات من الأسف للأعلى :biggrin: )

وما زال الحوار مدلوق بابه على مصرعيه .. ولنا بإذن الكريم عودة

تشتيتي مركز 2011- 6- 14 10:58 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منذو مبطي (المشاركة 3803978)
وأنا ليه ما يطلع لي مثلك :017:

:biggrin: منذوو مبطي .. ياخي هذي صورتك اللي حطيت تو عدلت عليها بالرسام حطيت اسمي وتعليقي لاني صرراحه دايم لا قيمت احد ما احط لا اسمي ولا تعليق ..

دعـانـي الشوق 2011- 6- 14 10:59 AM

اقتباس:

مراحب جميعا ...
هلابك
لي كم يوم عاكفه على النت .. اتابع مواضيع المنتدى .. ما بين من يتفلسف تفلسف هادف ومن يشجب ويستنكر .. :biggrin:
كل موقع كذا وبعدين هذا القسم مستوى أول ويوم عن يوم أخر يكتسبوا خبره وهدي الرمي عليهم
ومن يحط لك عنوان تهاويييييل تجي ما تشوف الدرب .. ماسك راسك .. وبالاخير تلقى السالفه الله بالخير :(269): وفيه من يحط موضوع تستفيد منه ومن كل حرف مكتوب فيه ..:(204): كل هذا الكلام زايد بدون فايده مع احترامي لك

اول كلمه طرت على بالي كانت (( مخ )) :biggrin: ومو من فراع الا من الزلزال اللي جا مخي من الامتحانات واظنه تسونامي بكبره هز خلاياي الفكريه ... المهم عجزت يركد احس فيه نفاضه للحين .. نبذه عن يومك مثلاً
:(269): فكرت وش السوات وشلون ارجع واعيد تنظيمه والملمه بعد اللي صار .. :biggrin:لاباين التنظيم وموضوعك الله على ترابط وتسلسل أفكاره !شكلي ابطلب مساعد اليابانيين مشاءالله ضبطو ديرتهم بيومين .. >> نموذج مثالي عن الاداره الكفؤه.. كويس الجمله الأخيره ولو ذاكره السودان مثال عن الأداره المتخلفه :biggrin:

تعني لي الكثير صراحه ..
اول شي اللي اعرفه ان الناس ثقافات ... وحنا هنا بمنتدى واحد وكلن يعبر عن نفسه بردوده وتوقيعه .. :cool: ومن هنا انا احكم على الناس .. واصيغ اسلوب ردي عليهم .. كل العالم كذا أسلوبهم لاجديد ولاتميز !!
طيب بالنسبه للجامعه كيف تعرف ثقفاتنا وفروقاتنا الفرديه .. اذا كان الاختبار اختياري الله يديمه .:biggrin:. والنقاشات لطش يا من ملزمه يا من منتدى برضوو الله يديمه ..:biggrin:.. والواجب طب وتنقى ولك ثلاث محاولات وبرضوو الله يديمه :biggrin: ولا يغير علينا .. طيب أنتي مئيده المطلوب أذا كان تبحثين عن تميز وفروقات بين الطلبه أرى الأهم ان تستفيدي أنتي والقياسات والفروقات يحددها معدلك !
:biggrin: ثلاثين درجه بجيبك بس انت تابع اول باول مو اخر لحظه وتقول بلاك بوردوهم خربان بعذره جاه فيضان انكبيتووو مره وحده لو هو نيوتن مخترع هالنظام كان جاه اللي جا نظامنا .. :hahahahahah:
نرجع لسابق ذي بدء .. يعني كل شي سهالات وعلى قول حنفي :53: ذي الدنيا سههههله خاللللص .. وما فيه شي يجي ببلاش وما تجتمع دراسه ووناسه سهله صح بس يبيله ((مخ )) << :(107): لا تجتمع الطريق بلامحطات واستراحات ممل ؟
:cool: بس السؤال اللي يطرح نفسه لما نتخرج .. بنقدر نعبرر عن اللي درسناه بلسان طلق .. والا بنصير زي اللي شارري شهادته وقرا له كم كتاب عن قولت .. كل زرع وله مطر يرويه من يبحث عن الأستزاده سيجدها

نصيحتي دامنا باول الترم .. خل نعزز ثقافتنا :(204): عشان تصير امورنا صح .. ونثبت وجودنا مستقبلا ..

ودمتم سالمين :love080:

أعتقد الموضوع طويل ولايستحق الاطاله تحيتي

منذو مبطي 2011- 6- 14 11:04 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تشتيتي مركز (المشاركة 3804058)
:biggrin: منذوو مبطي .. ياخي هذي صورتك اللي حطيت تو عدلت عليها بالرسام حطيت اسمي وتعليقي لاني صرراحه دايم لا قيمت احد ما احط لا اسمي ولا تعليق ..

:41jg: وهقتين ههههه

منذو مبطي 2011- 6- 14 11:19 AM

أعتقد أننا فعلاً نحتاج إلى هذا الرابط

http://www.kacnd.org/bookest/default.asp

تشتيتي مركز 2011- 6- 14 11:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اون لاين (المشاركة 3804062)
أعتقد الموضوع طويل ولايستحق الاطاله تحيتي

اون لاين .. احترم انتقادك لي .. واعتقد ان العباره السابقه كانت تكفي لايصال ما تريد ايصاله ..
واكتفي بهذا الرد المختصر كي لا اطيل عليك اكثر ..

شكرا لمرورك ..

* لولا اختلاف الاذواق لبارت السلع

تشتيتي مركز 2011- 6- 14 11:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منذو مبطي (المشاركة 3804126)
أعتقد أننا فعلاً نحتاج إلى هذا الرابط

http://www.kacnd.org/bookest/default.asp

نشكر لك المشاركة في قياس مستوى الحوار لديك وقد حصلت على نسبة {79%} ونحيطكم بالتالي/ تملك مقومات حوارية لا بأس بها وتحتاج لتطوير نفسك في مهارة الانصات , العناية بمراعاة مشاعر الآخرين أثناء الحوار , أنت متحدث بارع ، يفهم الآخرون أنك متواصل معهم , تحتاج إلى تعزيز مفهوم الحوار لكي تفرق بين الحوار السلبي والإيجابي . مع تحيات مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني

:(107): لازم اتفاهم مع روحي ما يصير كذا

تشتيتي مركز 2011- 6- 14 11:44 AM

:(204): شكرا على الرابط اضافه مميزه وفعلا نحتاج لنعرف

منذو مبطي 2011- 6- 14 12:06 PM

نشكر لك المشاركة في قياس مستوى الحوار لديك وقد حصلت على نسبة(93%)
ونحيطكم بالتالي/ تمتلك مقومات حوارية لا بأس بها وتحتاج لتطوير نفسك في مهارة الانصات . تحترم وتقدر الآخرين وقادر على التحكم في مشاعرك . أنت متحدث بارع يفهم الآخرون أنك متواصل معهم . تحتاج إلى تعزيز مفهوم الحوار لكي تفرق بين الحوار السلبي والإيجابي
مع تحيات مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني

أعتقد أنهم يبي يوهقوننا :cheese:

تشتيتي مركز 2011- 6- 14 12:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منذو مبطي (المشاركة 3803973)
:(107):

..

هههههههههه ..

أقترح وضع خيارات أخرى للإجابة .. مثل :
- فقرة أ و ب
- لا شيء مما ذكر أعلاه

هههههههههههههههه

هههههههههههههه الخيارات خلقه مضروبه ورايحه فيها .. عاد احط هالخيارين ابصير ضربت الرقم القياسي بافشل خيارات استطلاع ..

ليس بالضرورة أن يكون الوضع تماماً كما ذكرتي ..

قد يكون هناك أسباب أخرى .. شيءٌ يعني بالطرح والآخر يعني بالقارئ

ولكن بشكل عام .. المشاركات دائماً ما تنحصر على ذوي الاهتمام

يعني لو كان موضوعك عن الكورة مثلاً .. لوجدتي المشاركين كثر بحكم ميول أغلبية الشباب لتلك الهواية

فالأمر جداً طبيعي ..

:(107): تحليلك منطقي ..

من القائل : تكلم لأعرفك ؟؟؟؟ :(204): صح صح

اسمعي بارك الله فيك ..\\

:119: كلي اذان صاغيه

الهدف من الممكن أن يكون في وسط المرمى تماماً .. ويعتبر هدف

ولكن عندما يكون في زاوية الثمنيات ( أو بالمقص على قولتهم ) يكون هدف إبداعي

الوصول في كلا الحالتين ممكن .. ولكن تتضح الفروقات في الإبداع بالتحقيق

كلام كبير ..
السؤال هنا .. كيف نصل لهذا الهدف الابداعي .. واذا كنت شخص مبدع كيف تثبت نفسك .. ؟؟
كثير ناس مبدعين لكن دفنهم الحظ السيء فلم يعرف عن ابداعاتهم احد سوى اقرب المقربين ..

تشتيتي مركز 2011- 6- 14 12:24 PM

:(269): ماتلاحظ حطو لنا نفس التعليق بس غيروو بالنسب ...

منذو مبطي 2011- 6- 14 12:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تشتيتي مركز (المشاركة 3804323)
كلام كبير ..
السؤال هنا .. كيف نصل لهذا الهدف الابداعي .. واذا كنت شخص مبدع كيف تثبت نفسك .. ؟؟
كثير ناس مبدعين لكن دفنهم الحظ السيء فلم يعرف عن ابداعاتهم احد سوى اقرب المقربين ..

لي تحفظ على الحظ .. والعودة لاحقاً للتعليق

منذو مبطي 2011- 6- 14 12:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تشتيتي مركز (المشاركة 3804334)
:(269): ماتلاحظ حطو لنا نفس التعليق بس غيروو بالنسب ...

إلا .. بس هذا يعني إن فيه نقاط متوافقة كثير .. وبالتالي تكون النتيجة متشابهة

ما لم نرى نتيجة أخرى ..

تشتيتي مركز 2011- 6- 14 12:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منذو مبطي (المشاركة 3804007)

تحذير صحي :
أخي وأختي متابع المسلسل .. ننصحك بغلق الكشرة أثناء متابعتك للمسلسلات
وذلك خوفاً لتعرضك لقصف جوي من الحشرات الطائرة
دمتم بسلام :smile:

ههههههههههههههههههه :24_asmilies-com: >> ووش رايك بهالحركه القصف يصير مضاعف ..

من جنبه فوق العارضة :biggrin:
والله ما أدري هي ثقافات وإلا نوبات خزعبلات .. الزبدة هي تراكمات من هذه الحياة
الله يستر لا يداهمونا مكافحة المخدرات هههههههههه .. يا ويلك لو مسكون أبقول اشتري منها :33_asmilies-com:
:mh001: الهـــــــــــــجه ويالله السلامه ..

( فضلاً .. إقرأ الفقرات من الأسف للأعلى :biggrin: )

:(107): .. ليتك قايلي قبل ..الحين ابصير زي اللي يسمع لروحه وطرف عينه على الكتاب ..

وما زال الحوار مدلوق بابه على مصرعيه .. ولنا بإذن الكريم عودة

:53: can't wait .. so don't be late ..

دعـانـي الشوق 2011- 6- 14 01:12 PM

لي عوده

منذو مبطي 2011- 6- 14 02:57 PM

السؤال هنا ..
كيف نصل لهذا الهدف الابداعي ..
واذا كنت شخص مبدع كيف تثبت نفسك .. ؟؟

بداية أعتذر لعدم تخصصي في هذا المجال
ولكن لعل ما نقول وندلوا به يكون مفتاح للبحث عن المزيد ( لمن رغب ذلك )

السؤال هنا ذو شقين ..

الأول : كيف نصل للهدف الإبداعي

وهذا من واقع تجربة يكون بعدة امور .. منها : (سأذكرها بدون شرح ليقيني من فهمك لها . وسأبدأ بقيمة الهدف )
- أن يكون الهدف ذا قيمة عالية .
- أن يتوفر الامكانات اللازمة لتحقيق الهدف .
- أن تكون هناك القناعات الكافية لأهمية تحقيق هذا الهدف .
- أن يترتب على هذا الهدف مصلحة ( ويعتمد ذلك على حسب المصلحة ونوعها و كميتها )

أما كيفية التحقيق فهذا كما ذكرت سابقاً يعود إلى طريقتين :
- طريقة تقليدية ( وكما مثلنا له بكيفية تسجيل الهدف . ولكن نلاحظ أنه من الممكن أن نخفق بالتسجيل )
- طريقة إبداعية ( وتلك تتسم بصعوبة التسجيل وصعوبة الإخفاق )

أتوسع في هذه النقطة .. وأضرب مثال
عند حدوث عطل في السيارة والذهاب بها للمختص سنواجه هناك شخصيتين
الأولى التقليدية .. وهم من يربطون هذا العطل بقطعة محددة وذلك حسب أعطال وخبرات سابقة تكررت وأعطت نفس النتائج
وبالتالي ستكون إجابته مباشرة ( غير القطعة الفلانية )

الثانية الإبداعية : وهو من يستخدم خبراته وعلمه لتحليل العطل ومن ثم وضع الخيارات وبعد ذلك يقوم بتحديد الأنسب والأقرب لمثل تلك المشكلة
ويكون القرار بناءاً على المعطيات الكثيرة التي لديه .. وليس على ما هو في الحالة الأولى ( قص ونسخ )

في الأولى يكون الفشل فيها وارد بنسبة كبيرة
بينما في الثانية تقل نسبة الفشل بحسب حجم المعلومة والخبرة لدى الفرد ( الميكانيكي )

لذا .. ما ينقصنا لنكون إبداعيين .. هو التفكير في آلية تحقيق الهدف وليس مجرد نقل المعلومة بدون تحليل

الشق الثاني من السؤال ..
إذا كنت مبدع .. فكيف تثبت هذا الإبداع

ببساطة .. النتائج هي التي تثبت هذا الأمر

فهي - النتائج - التي تحدد هل فعلاً نحن مبدعين ام لا ؟؟

ليس بالضرورة أن يكون اعتقادنا بأننا مبدعون أن ذلك يكون حتماً واقع الأمر
قد نكون مخطئين في تقييم أنفسنا

ولكن هذا لا يعني بصعوبة الإبداع .. فالكل منا له جوانب قوة
وبالتالي من السهل جداً أن أكون مبدعاً متى عرفت من أنا وما هي قدراتي ..

كما ذكرت لكِ سابقاً بتحفظي على الحظ ..
نعم هناك حظ .. ولكن ليس مدى الحياة

وكثيراً من العظماء في التاريخ تعثروا في بداياتهم لدرجة اطلق عليهم فاشلين
ولكن لم ييأسوا .. وثابروا حتى وصلوا لعلوم أصبحت تدرس على مستوى البشرية

نعم هناك من لم يعرف .. وهذا ليس بسبب الحظ
هذا ببساطة بسبب عدم إعطاء النفس قدرها من الأهمية لإبراز إبداعها لدى الآخرين ..

قد يكون هناك معوقات كالخجل والخوف من الفشل ..

ولكن المعوقات الأولى والأهم هي :
العلم والمعرفة - الخبرة والتجارب - التفكير والتحليل المنطقي - الدافع

أعتذر للإطالة .. ولعلي استطعت الإفادة

تشتيتي مركز 2011- 6- 15 01:27 AM

[quote=منذو مبطي;3805062]
السؤال هنا ..
كيف نصل لهذا الهدف الابداعي ..
واذا كنت شخص مبدع كيف تثبت نفسك .. ؟؟

بداية أعتذر لعدم تخصصي في هذا المجال
ولكن لعل ما نقول وندلوا به يكون مفتاح للبحث عن المزيد ( لمن رغب ذلك )

لاتعتذر .. فالهدف هنا هو النقاش البسيط .. الذي قد يوصلنا الى معلومه قد تثري ثقافتنا ..
فانا اطرح فكره وانت تحللها وشخص اخر يبدي رائيه.. والعكس انت تطرحها وشخص اخر يبدي رائيه وهكذا فقد نخرج بخلاصه لا باس بها :(204):

السؤال هنا ذو شقين ..

الأول : كيف نصل للهدف الإبداعي

وهذا من واقع تجربة يكون بعدة امور .. منها : (سأذكرها بدون شرح ليقيني من فهمك لها . وسأبدأ بقيمة الهدف )
- أن يكون الهدف ذا قيمة عالية .
- أن يتوفر الامكانات اللازمة لتحقيق الهدف .
- أن تكون هناك القناعات الكافية لأهمية تحقيق هذا الهدف .
- أن يترتب على هذا الهدف مصلحة ( ويعتمد ذلك على حسب المصلحة ونوعها و كميتها )

أما كيفية التحقيق فهذا كما ذكرت سابقاً يعود إلى طريقتين :
- طريقة تقليدية ( وكما مثلنا له بكيفية تسجيل الهدف . ولكن نلاحظ أنه من الممكن أن نخفق بالتسجيل )
- طريقة إبداعية ( وتلك تتسم بصعوبة التسجيل وصعوبة الإخفاق )>> اعجبتني واعتقد كل انجاز عظيم يحتاج الى مخاطره ..

أتوسع في هذه النقطة .. وأضرب مثال
عند حدوث عطل في السيارة والذهاب بها للمختص سنواجه هناك شخصيتين
الأولى التقليدية .. وهم من يربطون هذا العطل بقطعة محددة وذلك حسب أعطال وخبرات سابقة تكررت وأعطت نفس النتائج
وبالتالي ستكون إجابته مباشرة ( غير القطعة الفلانية )

الثانية الإبداعية : وهو من يستخدم خبراته وعلمه لتحليل العطل ومن ثم وضع الخيارات وبعد ذلك يقوم بتحديد الأنسب والأقرب لمثل تلك المشكلة
ويكون القرار بناءاً على المعطيات الكثيرة التي لديه .. وليس على ما هو في الحالة الأولى ( قص ونسخ )
في الأولى يكون الفشل فيها وارد بنسبة كبيرة
بينما في الثانية تقل نسبة الفشل بحسب حجم المعلومة والخبرة لدى الفرد ( الميكانيكي )

لذا .. ما ينقصنا لنكون إبداعيين .. هو التفكير في آلية تحقيق الهدف وليس مجرد نقل المعلومة بدون تحليل
>> الابداع مشكلته له متطلبات اولها ان يحب المرء عمله .. والمشكله ان ليس كل صاحب مهنه يحب مهنته وقد يكون جبل عليها بحكم الظروف وهنا يميل الشخص للروتين ولا يحاول ان يبدع ..

آلية تحقيق الهدف وليس مجرد نقل المعلومة بدون تحليل >> كلام%

الشق الثاني من السؤال ..
إذا كنت مبدع .. فكيف تثبت هذا الإبداع

ببساطة .. النتائج هي التي تثبت هذا الأمر

فهي - النتائج - التي تحدد هل فعلاً نحن مبدعين ام لا ؟؟

ليس بالضرورة أن يكون اعتقادنا بأننا مبدعون أن ذلك يكون حتماً واقع الأمر
قد نكون مخطئين في تقييم أنفسنا

ولكن هذا لا يعني بصعوبة الإبداع .. فالكل منا له جوانب قوة
وبالتالي من السهل جداً أن أكون مبدعاً متى عرفت من أنا وما هي قدراتي ..

من العباره السابقه .. اعتقد ان الايمان بالنفس وما املك من مواهب من اساسيات الابداع ..

للرد تتمه لاحقا ..
شكرا لتفاعلك ..

تشتيتي مركز 2011- 6- 15 07:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منذو مبطي (المشاركة 3805062)

كما ذكرت لكِ سابقاً بتحفظي على الحظ ..
نعم هناك حظ .. ولكن ليس مدى الحياة

:(204): ولو انعدم الحظ لن ينعدم مدى الحياة ..(( الحظ يمرض ولا يموووت ))

وكثيراً من العظماء في التاريخ تعثروا في بداياتهم لدرجة اطلق عليهم فاشلين
ولكن لم ييأسوا .. وثابروا حتى وصلوا لعلوم أصبحت تدرس على مستوى البشرية

:biggrin:انشتاين مثلا <<

نعم هناك من لم يعرف .. وهذا ليس بسبب الحظ
هذا ببساطة بسبب عدم إعطاء النفس قدرها من الأهمية لإبراز إبداعها لدى الآخرين ..

:(107): هنا عندي اضافه بسيطه ..
باعتقادي ان الناس نوعين .. الاول هو الذي ذكرته :(204): ... والثاني ..يعلم وعنده يقين بانه يملك شي مختلف قد ينفع به الناس فاصبح عنده دافع شخصي قوي لاثبات هذا الشي رغم اي تحديات تواجهه ومع هذا يحتاج اول شي توفيق من الله .. ثم دفعه حظ تقذف به الى اول عتبه لطريق النجاح .. لكن ماذا لو لم يقدر له النجاح فهذا لا يعني انه لا يملك هذا الابداع ..

قد يكون هناك معوقات كالخجل والخوف من الفشل ..< < :(204):

ولكن المعوقات الأولى والأهم هي :

:119:ومتى ما وجدت في شخص ستكون الوقود المحرك لطاقاته الكامنه ..

أعتذر للإطالة .. ولعلي استطعت الإفادة

اطاله عن اطاله تفرق .. :(204): استمتعت بكل سطر كتبته شكرا لتفاعلك

تشتيتي مركز 2011- 6- 15 08:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اون لاين (المشاركة 3804527)
لي عوده

:119:

منذو مبطي 2011- 6- 15 10:03 AM

كل انجاز عظيم يحتاج الى مخاطره ..

بالتأكيد .. وأيضاً يحتاج إلى (( الصبر ))

الابداع مشكلته له متطلبات اولها ان يحب المرء عمله ..
والمشكله ان ليس كل صاحب مهنه يحب مهنته وقد يكون جبل عليها بحكم الظروف وهنا يميل الشخص للروتين ولا يحاول ان يبدع ..

أمممممم .. هذا موضوع حقيقة يحتاج بحث مستقل
و ممكن طرحه بصورتين :
- الأولى : فقد الإبداع في أعمالنا الوظيفية
- الثانية : لماذا لا نبدع في أعمالنا الوظيفية

طبعاً الأول يبحث عن المشكلة وأسبابها
والثاني يطرح الحلول والطرق الكفيلة بتحفيز الشخص للإبداع

على كل حال .. قد لا يكون مثل هذا الموضوع يهم الكثير
ولكنه أمر هام ..

من العباره السابقه .. اعتقد ان الايمان بالنفس وما املك من مواهب من اساسيات الابداع ..

هو بالتأكيد أمر هام .. فالثقة بالقدرات ينعكس على الأفعال والنتائج للشخص

:(204): ولو انعدم الحظ لن ينعدم مدى الحياة ..(( الحظ يمرض ولا يموووت ))

ههههههههههههههه .. صدقتِ

هههههههه :(107): أحس إنه يقرب لك

:(107): هنا عندي اضافه بسيطه ..
باعتقادي ان الناس نوعين .. الاول هو الذي ذكرته :(204): ...

والثاني ..يعلم وعنده يقين بانه يملك شي مختلف قد ينفع به الناس
فاصبح عنده دافع شخصي قوي لاثبات هذا الشي رغم اي تحديات تواجهه
ومع هذا يحتاج اول شي توفيق من الله .. ثم دفعه حظ تقذف به الى اول عتبه لطريق النجاح ..

بالتأكيد ولا شك في ذلك أن التوفيق أولاً وأخيراً من الله .. وهذا ليس مبحث نقاش . فلن يكون إلا ما قدر للإنسان ..
وتلك أيضاً قضية أخرى أخشى أن أفتحها ومن ثم يحصل اللبس بين التوكل والأخذ بالأسباب وبين ما قدر وكتب للإنسان

وأرى أنك أشرتِ للحظ أكثر من مرة ..
حسناً .. ماذا لو رمى به الحظ لأول عتبة .. هل بالضرورة يستمر بالنجاح ؟؟؟
الحظ هو الظروف المحيطة بالشخص في زمن ومكان معين .. وتعينه ايجاباً أو تخذله سلباً في إطار محدد

قد أكون سيء الحظ في عمل ما .. ولكن ليس بالضرورة أن يكون ذات الحظ ملازم لي في عمل آخر

حقيقة أنا مؤمن بصدق أعطني حظ ( وهو التوفيق ) وارمني في البحر ..
ولكن على يقين أن هذا ليس هو الدافع .. وإلا لجلس كلٌ منا في بيته وانتظر الحظ ..

أمنية وطلب .. أن لا يكون لكلمة الحظ حيز كبير في تفكيرك
فالحظ - وهي وجهة نظر شخصية - مضاد للدافعية
ومتى انتظرناها .. فلن نعمل

لكن ماذا لو لم يقدر له النجاح فهذا لا يعني انه لا يملك هذا الابداع ..

لا أتفق معك كثيراً هنا ..
فليس كل ناجح مبدع ( وهذه وجهة نظري أشرت إليها ضمناً في المشاركة السابقة )
وأجزم بأن كل مبدع ناجح .. وإن كان هذا التفسير غير مقبول عند قراءته ..
ولكن عليكِ استعراض أحوال المبدعين وكيف وصلوا لإبداعاتهم لتعلمين صدق العبارة

هل توقفوا ؟؟؟ بالتأكيد لا ..

إذاً .. المبدع الحقيقي هو من يستمر لحين تحقيق أهدافه

ولعلنا نطلق على (مبدعك) عبارة مبدع وقتي :cheese:

:119:ومتى ما وجدت في شخص ستكون الوقود المحرك لطاقاته الكامنه ..

نعم ..
وسأختم هذه المشاركة وأنصح كل من مر من هنا وأطلع أو شارك ..

من تجربة شخصية .. تغير لدي الأسلوب بعد التحاقي بالكلية منذ فترة ليست بالقصيرة
والسبب يعود لطبيعة تعامل الدكاترة والمحاضرين لنا في الطريقة التعليمية .. وكان الأغلب من المغرب العربي (تونس والجزائر)
حقيقة لم يكن يفلح معهم النسخ واللصق بتاتاً .. لذا أنموا وأثروا لدينا أمر هام
وهو التفكير والتحليل المنطقي ..

أتمنى لكلٌ منّا أن يحرك هذا العقل بالتفكير والتحليل .. خصوصاً التفكير الإيجابي
فكثيراً منا نرى إبداعاتهم بأمور قد لا تكون ذات فائدة كبيرة .. أو قد تكون سلبية أحياناً
ولو أدرنا هذا المخيخ باحترافية .. لتغير واقع الحال بشكل غير متوقع

هي مجرد أمنية لي وللجميع :mh318:

أممممممم :(107): .. كأني سمعت هالعبارة بوحدة من الدعايات .. بس ناسي وشي

أتمنى ذلك أختي الكريمة .. وأن تحظي بالفائدة مع المتعة بإذن الله
ونسأل الله أن ينفع بما كتبنا وقرأنا

هذا اجتهادي .. فإن أصبت فمن الله وحده
وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان

شكراً لكِ ..

تشتيتي مركز 2011- 6- 15 11:02 AM

:lllolll:

هههههههه :(107): أحس إنه يقرب لك

:(107): مدري بشيك على شجره العايله ...

وأرى أنك أشرتِ للحظ أكثر من مرة ..

فالحظ - وهي وجهة نظر شخصية - مضاد للدافعية
ومتى انتظرناها .. فلن نعمل

تجارب مرت علي اثرت علي سلبا نسبتها للحظ.. ولكن كما ذكرت الحظ هو توفيق الله ..
هذي تجربتي الثانيه بالدراسه واتمنى لنفسي وللجميع التوفيق .. واطلب من الله اذا كان لي فيها خير ان ينعم علي بتوفيقه ..

:(204):

وسأختم هذه المشاركة وأنصح كل من مر من هنا وأطلع أو شارك ..

من تجربة شخصية .. تغير لدي الأسلوب بعد التحاقي بالكلية منذ فترة ليست بالقصيرة
والسبب يعود لطبيعة تعامل الدكاترة والمحاضرين لنا في الطريقة التعليمية .. وكان الأغلب من المغرب العربي (تونس والجزائر)
حقيقة لم يكن يفلح معهم النسخ واللصق بتاتاً .. لذا أنموا وأثروا لدينا أمر هام
وهو التفكير والتحليل المنطقي ..

أتمنى لكلٌ منّا أن يحرك هذا العقل بالتفكير والتحليل .. خصوصاً التفكير الإيجابي
فكثيراً منا نرى إبداعاتهم بأمور قد لا تكون ذات فائدة كبيرة .. أو قد تكون سلبية أحياناً
ولو أدرنا هذا المخيخ باحترافية .. لتغير واقع الحال بشكل غير متوقع

هي مجرد أمنية لي وللجميع :mh318:

اتفق معك وبقوه .. لان بالمدرسه تعودنا على التلقين .. ولما تروحح للجامعه يتغير الاسلوب الف درجه .. تتعلم .. كيف تبحث وتجادل وتناقش .. وتكتشف ان لرايك اهميه وانك عند تلقيك للمعلومات او للنظريات لك الحق انت تقول رايك فيها اذا كنت ضد او مع .. تكتب بحوث ونهايه البحث تقول كلمه تعبر فيها عن ما استنتجته انت >> وهنا الشعور مختلف احساس بالانجاز .. وما وصلت اليه بنفسك وبقناعتك ..
:(204): اييد كلامك الاعلى ادناه بقوووه :biggrin:

أممممممم :(107): .. كأني سمعت هالعبارة بوحدة من الدعايات .. بس ناسي وشي

:(107): غريبه مدري كان عقلي الباطني لاطشها من مكان بس احس اول مره اسمعها مني :biggrin:

أتمنى ذلك أختي الكريمة .. وأن تحظي بالفائدة مع المتعة بإذن الله
ونسأل الله أن ينفع بما كتبنا وقرأنا

هذا اجتهادي .. فإن أصبت فمن الله وحده
وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان

شكراً لكِ ..
الشكر لك ولكل من شارك فلولا تواصلكم لما صار للموضوع قيمه ..
اتمنى لك التوفيق وجزاك اللها لف خير ..

منذو مبطي 2011- 6- 15 11:18 AM

قرأت هذه العبارة

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تشتيتي مركز (المشاركة 3804463)
عبارات بالصميم ..
- ليس العار في أن نسقط .. و لكن العار أن لا تستطيع النهوض

فربطته بهذا الأمر ..

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تشتيتي مركز (المشاركة 3810171)
هذي تجربتي الثانيه بالدراسه واتمنى لنفسي وللجميع التوفيق

فهل أنتِ مبدعة حقاً ؟؟
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منذو مبطي (المشاركة 3809941)
إذاً .. المبدع الحقيقي هو من يستمر لحين تحقيق أهدافه

هذه المشاركة ستذكرينها بعد 4 سنوات بإذن الله ..

فقط أذكريني بدعوة .. فقط تكون أحوج ما احتاجه في ذلك الوقت

تشتيتي مركز 2011- 6- 15 12:03 PM

.

ساترك هذا الصفحه فارغه.. ربما بعد 4 سنوات اجد الكلمات التي تناسب رد لاخر رد ..
شكرا ولك دعواتي ..

فجر الدمام 2011- 6- 15 12:24 PM

تشتيتي مركز شكراً الف شكر كلام راقي من ذهب

اقوى سطرين هذة

بس السؤال اللي يطرح نفسه لما نتخرج .. بنقدر نعبرر عن اللي درسناه بلسان طلق .. والا بنصير زي اللي شارري شهادته وقرا له كم كتاب عن قولت ..

تشتيتي مركز 2011- 6- 15 12:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فجر الدمام (المشاركة 3810546)
تشتيتي مركز شكراً الف شكر كلام راقي من ذهب

اقوى سطرين هذة

فجر ... الشكر لك انتي اسعدني مرورك ..
اتمنى لك التوفيق :love080:

دعـانـي الشوق 2011- 6- 15 12:51 PM

اختلااف الرأي لايفسد للود قضيه
وكل مافي ذالك الأمر هي وجهات نضر نختلف هنا وتتفق هناك لذا أمل أن لاتشخصي الموضوع شخصنه فبالأمس أبديت لك وجهة نضري عن صوره رمزيه ماء !!! وتجاوبتي معها وسرعان ماعدتي إلى قناعتك بها
1-ومن هذه الرساله أستطيع ان أجيب عن تسائلاتك تبقى قناعات شخصيه منهم يكنب بجديه ومنهم ذائقته هزليه
لترويح عن الذات والخ وأرى أنها ضروريه واستطيع أن أشبهها
كالمسافر عندما يعبر طريق بلا محطات وبلا أستراحات فيكون الطريق شاق ومتعب له
عكس ذالك المسافر الذي أختار طريق مليء بالمحطات والأستراحات بين الفينة والأخرى يتريح ويخر ج من عناء الطريق

وأن كنتي لاترين جدوى في المواضيع الهزليه و مقتنعه برأئيك لاأستطيع تغيير قناعاتك وتبقى ذائقة القراء

2
اما بالنسبه للأليه المتبعه من الجاامعه من حيث السهوله كلنا نريدها كما هي وهي مفيده للجميع
وأعتقد أنك إنتقدتيها بموضوعك واعدتي وامتدحتيها بإيمائات أو أيقونات كما فهمت

3-اما بالنسبه للفرواقات أعتقد المستوى الأول والثاني لاتظهر الفروقات وقد تظهر في مستويات متقدمه

لذا عليك التروي والطريق طويل وشااق

هذا اعتقد أهم النقاط الجوهريه في محتوى موضوعك ومازاد مجرد فض فضه

أرجع واقول اختلاف الرائي لايفسد للود قضيه تحيتي

دعـانـي الشوق 2011- 6- 15 01:00 PM

وبالنهايه مازرعته سوف تجني حصاده عفواً ماقرأته إلخ

تشتيتي مركز 2011- 6- 16 04:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اون لاين (المشاركة 3810653)
اختلااف الرأي لايفسد للود قضيه

اتفق معك .. في هذا .. ولكني لي توضيحات بسيطه على تعليقاتك لاني احسست انك لم تفهمني كما قصدت .. وقد يكون اسلوبي هو السبب ..
وكل مافي ذالك الأمر هي وجهات نضر نختلف هنا وتتفق هناك لذا أمل أن لاتشخصي الموضوع شخصنه فبالأمس أبديت لك وجهة نضري عن صوره رمزيه ماء !!! وتجاوبتي معها وسرعان ماعدتي إلى قناعتك بها

صحيح لكن بعد ما غيرتها لاحظت انك لم تعطني سبب مقنع لاعتراضك عليها ..

1-ومن هذه الرساله أستطيع ان أجيب عن تسائلاتك تبقى قناعات شخصيه منهم يكنب بجديه ومنهم ذائقته هزليه
لترويح عن الذات والخ وأرى أنها ضروريه واستطيع أن أشبهها
كالمسافر عندما يعبر طريق بلا محطات وبلا أستراحات فيكون الطريق شاق ومتعب له
عكس ذالك المسافر الذي أختار طريق مليء بالمحطات والأستراحات بين الفينة والأخرى يتريح ويخر ج من عناء الطريق

وأن كنتي لاترين جدوى في المواضيع الهزليه و مقتنعه برأئيك لاأستطيع تغيير قناعاتك وتبقى ذائقة القراء

لم الاحظ ان اسلوبي يتحيز الى نوع معين فقد كان خليط بين الجد والهزل ..
وذكري لمضامين بعض المواضيع لم يكن انتقاد كان اختصار لعنواين مواضيع قرئتها هنا والانتقاد على اسلوب بعضها ولكن لم ااوجه انتقادي لشخص معين بل قلت بصيغه اخرى ان المواضيع المتشائمه لا تزيدنا تفائلا فبدل كلمه الحقوووووووني كعنوان يستطيع الشخص انت يقول ممكن مساعده ... بذون تهويل ..
2
اما بالنسبه للأليه المتبعه من الجاامعه من حيث السهوله كلنا نريدها كما هي وهي مفيده للجميع
وأعتقد أنك إنتقدتيها بموضوعك واعدتي وامتدحتيها بإيمائات أو أيقونات كما فهمت

اسلوب الجامعه يعجبني بشكل عام .. وانا درست انتظام بنفس القسم في جامعه الملك سعود ووصلت لاخر مستوى ولكن لم يكتب لي الله ان اتخرج .. فلا احتاج ان ادرس ما درسته بشكل مكثف كما فعلت سابقا بل احتاج ما يثبت هذا وهو الشهاده .. ولكن هناك ناس يحتاجون لتعزيز معرفتهم بهذا المجال .. ولن يستوعب الفرق الا شخص صاحب تجربه سابقه وانتقادي كان يدور حول المستقبل ... بالنظر لما يبذله غيرنا من جهد في سبيل الحصول على شهاده بكالوريوس .. فليس هناك مقارنه .. مع ما نقوم به نحن ..

3-اما بالنسبه للفرواقات أعتقد المستوى الأول والثاني لاتظهر الفروقات وقد تظهر في مستويات متقدمه

لذا عليك التروي والطريق طويل وشااق

الفروقات لا تتضح من خلال اختبار يخيرك ما تختار دون ان تعبر عن رايك ولماذا اخترت .. الفروقات تتضح في تعبير الشخص عن نفسه عن ارائه وكيف يصوغ افكاره .. ليوصل الفكره للمتلقي ..
فلا يعني نجاحي بامتياز اني افضل من غيري .. قد يكون له اسباب عده ومنها اني احفظ بشكل جيد حتى لو لم افهم ما حفظته .. كما حصل في ماده اقتصاد .. كثير قررو حفظ اخر محاضره كما هي .. وفعلا جائت المسائل كما هي بنفس الارقام وبدون تفكير وتضييع وقت اختاروو نفس الرقم الذي تم حفظه .. كيف افرق بينهم وبين من حل المساله بخطواتها وتسلسلاتها ..

هذا اعتقد أهم النقاط الجوهريه في محتوى موضوعك ومازاد مجرد فض فضه

الموضوع من اساسه كان فضفضه بفضفضه .. وهذا ردي على كل انتقاد وكما قلنا اختلاف الراي لا يفسد للود قضيه .. ولم اشخصن المواضيع بل اعتبر ردودك راي قد يصحح نقاط لم انتبه لها .. ولكن هناك نقاط عندي قناعه بها ..

تحياتي لك ..

تشتيتي مركز 2011- 6- 16 04:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اون لاين (المشاركة 3810711)
وبالنهايه مازرعته سوف تجني حصاده عفواً ماقرأته إلخ

:(204):

دعـانـي الشوق 2011- 6- 16 11:43 AM

^ مشكوره على الأيضاااح تشتيت

ولتتحمل صفحتك ثقل حروفي ,لكي ترتفع للأعلى ومنها ترتفع قيمتها وتحضى بالقراءنوع العلاقه :biggrin:

بالنسبه للتبريير عن الصوره أعتقد أني ذكرت لك أنها مقززه وأذ تجهلي معنى مقززه !!!!!! بشرحها لك.

بالنسبه لإصرارك على سهولة الأسئله انا مادري تبينها أكثر تعقيد ؟
وقلت لك في رد سابق و سأعيده لك لعل وعسى تتنازلي عن رأيك

المستوى الأول ليس المحك الحقيقي لتجلي فئة المميزين
وأقول
ستبدي لك الأيام تشتيت الممبزي وتبحثي عنه قبل الأختبار لتتزودي

هذا بختصار ردي وشكراً

دعـانـي الشوق 2011- 6- 16 11:49 AM

:love080:إن شاء الله نتوصل الى نقطة إلتقاء:106:

تشتيتي مركز 2011- 6- 17 12:06 AM

ولتتحمل صفحتك ثقل حروفي ,لكي ترتفع للأعلى ومنها ترتفع قيمتها وتحضى بالقراءنوع العلاقه :biggrin:

هههههههههههههههه علاقه طرديه اذا ارتفع الموضوع ارتفع عدد د القراء ومن ثم عدد الردود .. والفحه من وجهة نظري اخذت اكثر من حقها بالقراءه .. فالموضوع بسيط بالنسبه لعدد القراء والردود ..

:53: نقطه الاتفاق هي الهدف الاساسي وهو الحصول على شهاده بكالوريوس ..

ستبدي لك الأيام تشتيت الممبزي وتبحثي عنه قبل الأختبار لتتزودي

:119: صح فقد استفدت منهم الترم اللي راح ودعوت لهم ولا انكر فضلهم .. امثال ابو موزه مثلا الله يشفيه .. على كذا كل مميز لازم يسوي ملخص عشان ندري انه مميز وزي ما قلت مو فيه نقطه التقاااء ههههه شكرا لك وعلى تميز اسلوبك بالنقد ..

اتمنى من الله التوفيق لي ولك ولكل مجد ...

تشتيتي مركز 2011- 6- 17 12:13 AM

بالنسبه للتبريير عن الصوره أعتقد أني ذكرت لك أنها مقززه وأذ تجهلي معنى مقززه !!!!!! بشرحها لك.

لا بس لما قلت مقززه .. انا ما اشوفها كذا ... نظرتي تختلف .. :119:

فارس740 2011- 6- 17 08:07 AM

تشتيتي مركز 2011- 6- 17 11:18 PM

مكرر

تشتيتي مركز 2011- 6- 17 11:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس740 (المشاركة 3824609)

:(107): :119:

راوي الورد 2011- 6- 18 01:05 AM

شكراً على حلو الكام

بصمة حرف 2011- 6- 18 02:11 AM

اخت تشتيتي يسرني المرور على موضوعك الهادف ولو كان متاخر بين المواضيع الكثيرة واعجبني طريقة الاستبيان الي يبين مدى تفكير اعضاء المنتدى والحمدلله النتيجه ايجابية دراستنا حلوة وفعلا خسارة الي يدرسها وما يستفيد منها وانا دخلتها عن قناعة تامه مع ان الموضوع جا صدفة سبحان الله وتعبت في البداية خاصة بعد 13 سنة ركود لهالمخ بس مسحنا التراب الي عليه ومشي الحال :biggrin: بس استفدت كثييير في حياتي وشغلي بالذات وغيرت مقاييس كثيرة عندي وان شاء الله الكل يتعلم العلم ويطبقه لانه حيكون مسؤول عن العلم الي علمه وما عمل به :119:

تشتيتي مركز 2011- 6- 18 09:22 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راوي الورد (المشاركة 3831061)
شكراً على حلو الكام

شكرا لك لمرووورك ..:biggrin:

تشتيتي مركز 2011- 6- 18 09:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بصمة حرف (المشاركة 3831684)
اخت تشتيتي يسرني المرور على موضوعك الهادف ولو كان متاخر بين المواضيع الكثيرة

الشكر لكي ولمرورك .. وهو الاهم حتى لو متاخر ...
واعجبني طريقة الاستبيان الي يبين مدى تفكير اعضاء المنتدى والحمدلله النتيجه ايجابية

بالنسبه للاستبيان الكثير كان عندهم انتقاد على طريقه الخيارات فلم تكن بطريقه عادله .. ووبصراحه طلع معي بالغلط ولو بحط باك انمسح الموضوع وحطيت موافق ... لكن زي ما تفضلتي فقد بين كيفيه تفاعل الاعضاء مع المواضيع والاغلبيه تفاعلهم ايجابي ..

دراستنا حلوة وفعلا خسارة الي يدرسها وما يستفيد منها وانا دخلتها عن قناعة تامه مع ان الموضوع جا صدفة سبحان الله وتعبت في البداية خاصة بعد 13 سنة ركود لهالمخ بس مسحنا التراب الي عليه ومشي الحال :biggrin: بس استفدت كثييير في حياتي وشغلي بالذات وغيرت مقاييس كثيرة عندي وان شاء الله الكل يتعلم العلم ويطبقه لانه حيكون مسؤول عن العلم الي علمه وما عمل به :119:

هههههه الحال من بعضوو .. مشكله لما الواحد ينقطع عن الدراسه يحتاج اعاده تاهيل كامل .. والله معاناه بالحفظ ومعاناه بكل شي لكن زي ما قلتي مشى الحال .. وعقبال ياربي التخرج ..

وفعلا القسم نقدر نستفيد منه بمجال العمل مررره .. لانه يعطي قواعد اساسيه للنجاح ..:(204):

:love080: اشكر لك مرورك مره اخرى ..

ابو عزام 2011- 6- 18 10:11 AM

اشكرك على طرحك المميز
وانا من اول ماشفت نكك وانا اقول
تشتيت مركز ؟ يدل على فلسفة عالم
واليوم تاكدت انك من صناع القرار بالمنتدى
<<<<<< :(269):
ههههههههههههههه

تحياتي لك
وتقبلي مروري

تشتيتي مركز 2011- 6- 18 10:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاعر رايق (المشاركة 3833204)
اشكرك على طرحك المميز

:(204): ومرورك زاد تميزه ..

وانا من اول ماشفت نكك وانا اقول
تشتيت مركز ؟ يدل على فلسفة عالم

:cool: ما شفت شي تووووونا باول مستوى ...هههههه

واليوم تاكدت انك من صناع القرار بالمنتدى
<<<<<< :(269):
ههههههههههههههه

هههههههه لا عاد قرار مرره وحده :mh001: عزز الله ...

:sdfgdsf: اتوتر من هالامور انا احس اني بصير مدير اتوقراطي مرن << :biggrin:

تحياتي لك
وتقبلي مروري

.. شكرا لك شاعرنا .. :(204):

تشتيتي مركز 2011- 6- 22 02:12 AM

.

All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 04:46 PM.