ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=183)
-   -   انصفوا جامعة الملك فيصل (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=430810)

مجمدالهنيدي 2013- 2- 17 03:25 PM

انصفوا جامعة الملك فيصل

السلام عليكم
نقدم لكم اجمل الامنيات ..ونرغب في مشاركتكم امنياتكم ومتطلباتكم ...
بالامس اختفت ايقونة مشاهدة المحاضرات من مواقع التعليم عن بعد ...وكتب الكثير من الطلاب عن ذلك كتابات عجيبه..وبعضها غير منطقي وغير اخلاقي ..وفيه من ذكر في بعض الردود كلام لا يساهم في تطوير العمليه التعليميه ولا يجوز اخلاقيا ...ومنهم من قال نريد ثوره على الجامعه وانظمتها ..ومنهم من كال التهم للهيئه التعليميه ...وكثير من هذه التصرفات التي لا تمت للطالب الجامعي باي صله ...حتى ظننت ..ان احدهم يملك قرار ازالة الجامعه من الوجود...فنقول للجميع
1-ان ما حدث للايقونه لا يعدو كونه تحديث للنظام ..او اضافة شي للنظام كالعاده وهذا شي طبيعي..ان تختفي ايقونات او محاضرات ثم تعود بعد تصحيح الخلل
2-من يهدد بترك الجامعه وينتقل لجامعة اخرى نقول له ..هذا قرارك لوحدك ولسنا في حاجه لمعرفة ذهابك او بقائك...كما ان نظام الجامعه يعطيك ذلك الحق باي وقت وبدون مقابل
3-الجامعات التي يتحدث عنها الطلبه هي جامعات لا تحتك في الطالب مباشرة مثلما تفعل الموقره جامعة الملك فيصل ..بل هي تضع المناهج وتحدد النعايير ثم تذهب انت للجامعه في موقعها جده او الرياض او غيرها وتؤدي الاختبار هناك من 100 درجه وتنتظر نتيجتك..ايا كانت وبذلك تقطع الطريق على المطالبات الكثيره والمتكرره والكيديه..
4-لاننسى ان ما يشتكي منه المنتسبين لهذا الصرح التعليمي هو غالبا شي يخص ال30درجه والتي وضعت لمساعدة الطالب على التفوق والنجاح لانها في متناول الجميع ..وهل يجدر بنا ان نغضب عندما يتم مساعدتنا ..وهل نرغب في الحصول على شهادة جامعيه بسهوله ..وهل لو كنت في جامعه خارج المملكه مثل بعض الدول العربيه هل ستكون هذي تصرفاتكم ..لا اظن ذلك واجزم انكم ستقبلون ما تفرضه تلك الجامعات عليكم وليس لديكم خيار الا القبول او الانسحاب..كما يحدث في الاردن ومصر والسودان وغيرها.. مع دفع تكاليف الانسحاب والمرور على لجنة لترى ما تفرض عليك ايضا
5- اعرف كما تعرفون ان هذه التهديدات وهذه المطالبات والتظلمات لا تتعدى لوحة مفاتيح من يقولها لكننا نسعى لان نكون منصفين مع انفسنا ومع مجتمعنا ومع الاخرين ومع جامعتنا
6-الموضوع يطول ..لكن اريد ان انصح من يريد النصيحه ان يكون صادقا وواقعيا..وغيورا على جامعته ومكتسباته فهذه الجامعه وضغت ال30 درجه مساعدة منها لكم لتخلق جوا من الالتصاق والاخوه والتفاعل بين الهيئه التعليميه والطلبه ..وبين الطلبه بعضهم بعض ,,واستأجرت افضل النظم التعليميه لذلك ..وتجاوب المسئولون كبيرهم قبل صغيرهم مع طلباتكم وتطلعاتكم..وحلوا الكثير من المشاكل التي تعترض طريق مسيرتكم التعليميه ...
7-لا ادافع عن الجامعه بقدر دفاعي عن طلاب وطالبات شقوا مسيرتهم التعليميه بتفهم وعزم على الا يعيقهم عائق في طريقهم ووضعوا اهدافهم مسبقا لنيل الشهاده وافادة انفسهم ومجتمعهم..تاركين ورائهم كل ما يعطل مسيرتهم والتفتوا الى الامام فلهم مني جزيل الشكر ووافر الاحترام..والله يحفظكم

عصي الدمع 2013- 2- 17 03:38 PM

رد: انصفوا جامعة الملك فيصل

السلام عليكم

بلا شك ان جامعتنا نكن لها كل تقدير و أحترام .. ولكن ايضاً يحق لنا إنتقادها وعدم تجاوز الخطوط الحمراء في النقد مثل الوصول الى الشتم واللعن .. الخ لان هذا ليس اسلوب انتقاد بل يتجاوز ذلك

نحن والجامعة طرفان في معادلة .. ولكي تنجح هذه المعادلة يجب ان يتم حل كل اقسام المعادلة لكي تكون النتيجة صحيحة .. وهذا مايحدث الآن ..

نقدر ونشكر دور الجامعة ونلمس حرصهم واتمنى منهم تطوير امكانياتهم من أجلنا ولا نشك في حرصهم ولكن اشعر ان كوادرهم قليلة

ويجب ان يكون آلية لنشر كافة الاخبار السريعة الخاصة بالنظام والدراسة وتكون على شكل شريط في اعلى الموقع وهذي الاخبار لاتحتاج الى اعلان رسمي وبيروقراطية الاعلانات الرسمية
واطرح لك مثال لإقتراحي .. في حال تعطل النظام لعدة ساعات او وجود ملاحظة في النظام يكون هناك رسالة سريعة من فريق الدعم الفني تكون في اعلى الموقع توضح المشكلة مثل ( الاخوة الطلاب لدينا خلال الساعات القادمة صيانة على نظام الدراسة لذلك سوف تشاهد قصوراً في الاداء وأختفاء بعض الايقونات ) دون الرجوع للعميد لانها تكون رسالة طارئة و تضع الطلاب في الحدث حول مايحدث ..

عموماً .. نتمنى من الجامعة الكثير لأننا ابنائها ولا ننا نريدها الأفضل ولاننا غداً سوف نفاخر بأننا من خريجي هذه الجامعة لذلك نقدنا ليس نقد فلسفي فقط .. بل هو نقد موضوعي من اجل الارتقاء الى الافضل .. واما النقد الجارح و تجاوز حدود النقد غير مقبول ولن نؤيد من يقوم به

اخوكم

:16: عصي الدمع :16:

جونـــآن 2013- 2- 17 03:42 PM

لآتعليق ...!!

:2:

آلمستشآر 2013- 2- 17 04:00 PM

آهنيك أخوي ع كلآمك الجميل وآحترم وجهة نظرك
لكن آسئل نفسك هل هذآ هو طموحك من آلتحاق بجآمعة آلملك فيصل فقط الحصول ع 30 درجه ولآ همك فقط آلحصول ع شهآده آو نتيجة مخرجآت آلتعليم (حصيلة 4 سنوآت الدراسه) بتعود عليك بآلفآئده هذآ الشق آلآول
بعدين آحنآ لمآ نطآلب بحقوقنآ لآ يعني نقص في آلجآمعه أنمآ لتحسين مستوى خدمه مقآبل مبلغ وركز ع كلمة مبلغ ،،، الجآمعه لم تتفضل علينآ آنت مآشآء آلله في مستوي خآمس من يوم درآستك لحد آلآن كم مره ردو ع آستفسآرك في خدمة هآتف آلجآمعه ...؟؟
يآ عزيزي كل جآمعتنآ آسو من آلسئ وتضل فيصل أقلهم سوآ ولعلمنآ آلآكيد آنها بآ استطآعتهأ تقديم آلآفضل لطلآبهآ ،، تجد آلكل يطآلب بآلتغير ...
آولآ هم يضعون خططه لدرآسه لكن تطبيقهآ ع آرض آلوآقع صفر وآلشوآهد كثير وآقربهآ موعد درآسه آلترم هذآ متي بدآيه في آلخطه ومتي نزلت آلمحآضرآت ...!!
قسم آلآداره آنتسآب آعتقد من ثلآث سنوآت تم آفتتآحه في 2013 آنتهو من وضع المقررآت آلدرآسيه كآمله ولك آلجوآب
موقع آلجآمعه (البلاك بورد) محآضرآت لا تنزل في وقتهآ وآذآ حسو آنهم فآضين عطوك 3 & 4 محآضرآت دفعه وآحده ... طيب آيش آلفآئده من وضع خطه درآسه كآن من آلآول آو مآ تنزل جدولك ينزلو لك 14 محآضره وآنتهينآ
وآللى لآ يدخل آلعقل آن آلمحآضرآت مسجله من سنيين ... يعني اجدد محآضره في بدآية 2011 وكآن آلعلم وآقف الى مآ قبل 2011 ولآ جديد يدرسه آلطآلب كله تلقين ...
آلنتآئج وقصه طويله عريضه لآ تنتهي مع آطلآلة كل موسم

الدكتور عبدآلله وآلدكتور آلشعيبي يشكرون ع تفآعلهم مع آلطلبه في تويتر (وليس انأ من يقيمهم) ... لكن آذآ تقدر تسآلهم هذآ آلسؤال (هل يعرفو معني منظومة آلعمل آلآدراي ) وحط تحتهآ آلف خط هذآ مآ نحتآجه ع آرض آلوآقع وليس في تويتر

آخيرآ : دآئمآ نآخذ آلآمور بآلعقل والمنطق..ونبعد عطفتنآ

JJS 2013- 2- 17 04:05 PM

النقد البناء يغضب البعض هنا ...... و كأن الجامعه و عماداتها و رجالاتها شئ مقدس لا يأتيه الباطل .

يا أستاذي الفاضل .... ما كتبه زميلنا بالأمس و طالب به هو حق من حقوقه المشروعه .

أما كلمة ثوره فكانت لتلطيف الموضوع و إرجع للردود و ستجد أنه كان لطيفا و خلوقا و لم يشتم أحدا أو يتعدى حدوده ..... و لم يخدش الذوق العام .

:16::16:

{%{محمد}%} 2013- 2- 17 04:16 PM

يعطيك العافية .....وكل جامعه بالعالم فيها إيجابيات وسلبيات وبالنسبة لجامعتنا أراها أفضل جامعة لتعليم عن بعد ..أقل حاجه توفر لنا موقع للاختبار قريب من بيتك او من مدينتك ولكن بعض الطلاب يبونها على مزاجهم أنا مقتنع بجامعتي ......أنا درست بجامعة الملك عبدالعزيز ترم واحد بس المصاريف من إجار شقه وأكل وطيران حوالي٣٥٠٠ من غير فلوس الترم ٣٠٠٠ ريال وترى أثنيين من أصدقاي معي بالشقه ..... تحمدو ربكم على هل الجامعه .....بالتوفيق

purea 2013- 2- 17 05:07 PM

اللي ماسبق واتصرفد في الجامعات التانيه لاتثريب عليه
بس اللي جربوا نظام بقية الجامعات ان كانت فري او برسوم يعرف ايش معنى انو جامعة الملك فيصل ع الاقل بتحاول انها تكون الافضل والأريح بالنسبه للبقيه من جميع النواحي ورسومها تعتبر الاقل < للناس اللي كل ماقاموا وقعدوا قالوا احنا دافعين , طيب ما كلنا دافعين وكلنا عندنا ظروف و و و

كلللللنا نتمنى اشياء كتير تتغير ومن حقنا نطالب ونقترح عليهم . بس مو حقنا نقل ادبنا ومانصدق نلقى جنازه عشان نلطم فيها :30:

وشكراً لصاحب الموضوع :16:

ابوخالد@ 2013- 2- 17 09:04 PM

اخي وزميلي مجمد الهنيدي كل ماكتبتة يعبر عن شعورك الرائع اتجاه جامعتك ولم اجد الا القلة من تنصف
الجامعة من المنتسبين في ملتقانا العزيز ولهم جزيل الشكر والعرفان
فقط لي عتب على الملتقى وعلى راسهم مدير الملتقى بان ترك الحرية المطلقة بالكتابة السلبية عن الجامعة
وما يسببة من شعور سلبي لدى المنتسبين ضد الجامعة
وكان الاجدر بالمشرفبن اغلاق اية موضوع فية اثارة البلبة ضد الجامعة فالكتابة امانة ومثلما اغلقت مواضيع باحكام تام عندما طالبوا زملاء لنا بعودة مشرفين تركوا الملتقى
اخيرا قلمك رائع فاستمر
لك كل الود

JASMENN 2013- 2- 17 09:43 PM

ابو خالد لو الادراه غلقت كل موضوع فيه شكوى او انتقاد عز الله محد بقى بالجامعه ولاالجامعه عرفت اغلاطها وين
وبعدين احب اقول للي مسوي فيها ويطبل للجامعه ترانا مانكره الجامعه ولاماكان سجلنا فيها بالاساس ونحب نقول لكم لما ننتقد مالكم خص لاتجون ولاتعلقون اذا ماعندكم المشكله اللي يعاني منها المنتقد الجامعه ابونا واحنا عياله وش خصكم بين الابو وعياله؟؟
واسمح لي يابو خالد البلبله كلامك وانتقادك للطلبه اللي ييطرحون مشاكلهم ويدورون تحسين النظام والحلول
الانتقاد مطلوب بحدود الادب ولاماكان فيه تطور ولا ايجابيه للدراسه ياباشاوات
وخل عنكم شغل التحريض من تحت لتحت ان انتوا احسن ناس وتصعدون ع اكتاف اللي ينتقد ويطرح مشكلته قسم بالله عيب خلاص ارتقوا مو تكبون علينا كلمات منمقه والجامعه والجامعه ع ساس انتوا بس اللي تحبون الجامعه هذا انا اسميه نفاق مع احترامي ولادرت عنكم الجامعه

تشتيت جامعي 2013- 2- 17 09:55 PM

انت تبينا " نطبل " للجامعه مو ننصفها

وش يبون اكثر من 72 مليون كل سمستر بجيوبهم !!

خلك منصف والا اتخذ الحياديه لأنك الان اجحفت بحقوقنا كطلبه منتسبين للزريبه هذي , كل دول العالم تقدمت بتعليمها الا حنا نحمد الله كل صبحيه ونحب يدينا وجه و قفا عشان طال عمرهم افتحوا نظام التعليم عن بعد

بالله استحوا وطالبوا بحقوقكم يا مال الغنيمه كفايه خضوع على حساب كرامتنا ودراهمنا

wed.y alzuod 2013- 2- 17 10:27 PM

ننصفها..؟؟
ننصفها اعلى ايش..؟؟ على وقت الطالب اللي لغاية الان في ناس مو قادرين يحضروا المحاضرات؟
ولا على التاخير بالنتائج اللي ما نزلوها الا بعد مية موعد وبعد ما نشفوا دمنا عليها؟؟
ولا على العشره ريال اللي بياخدوها للمسجات وما بنعرف الاخبار الا من المنتدى
ولا على الدرجات اللي الف طالب معترض عليها ومشكك فيها
ولا على اللخطبه اللي صايره بالبلاك بورد والافتراضي؟؟
ولا ولا ولا
على ايش ننصفها بالله

على فكره الاخ االي كاتب الموضوع اللي بتقدمه (( جامعتنا الموقره )) للطالب ما هو الا جزء بسيط بسيط بسييط من حقه .. مع انعا مو مقدمه شي
بس سبحاان الله احنا هيك دايما العرب اللي بيقدملنا شي تافه بنسويه ملاك وكانه مقدملنا الدنيا باللي فيها
لو انك فبلد غربي اكيد ما حيكون هاد حالك.. حيعاملوك على انك شخص عندك مسؤولياتك وعندك وقتك وعندك اعمالك ..
مو زي جامعتنا الله يستر عليها بيدخل عليهم فلوس خير الله من ورانا ومو شايفين منهم شي .. لا واخر شي بنقرا موضوع
يا جماعه انصفوا جامعتنا !!!!!!

عجبـــــــي

عبندل 2013- 2- 17 10:55 PM

معليش ... ادري بتزعل بس ما انت مضطر ترد او تقراء ردي انا اسميه تطبيل على الفاضي ولا احد بيدري عنك تقول لي ليه اقول لك المخرجات ما تقابل المدخلات بأختصار ..
ما يقدم من خدمات لا يقارن بما يدفعه الطلاب خصوصا ان المحاضرات مسجله من سنتين او من ثلاث سنوات يعني ما خسروا شيء ومع ذلك تأخير نزول المحاضرات غير مبرر وقفل الايقونه غير مبرر واتحداك لو انك ترسل لهم استفسار يردون عليك وقت احتياجك له . 30 درجه كلنا نسعى لها لكن مع استيعابنا للمواد وفهمها اما انك تدخل الاختبار معتمد على غير المواد وفهمها ترى حنا مو مثلك و اعلم ان الغالبيه نبحث عن العلم والدرجات ف ان واحد ونعتمد على فهمنا في الاختبارات .

تمنيت 2013- 2- 17 10:57 PM

لا تعليق .~

ابوخالد@ 2013- 2- 17 11:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jasmenn (المشاركة 8333384)
ابو خالد لو الادراه غلقت كل موضوع فيه شكوى او انتقاد عز الله محد بقى بالجامعه ولاالجامعه عرفت اغلاطها وين

وبعدين احب اقول للي مسوي فيها ويطبل للجامعه ترانا مانكره الجامعه ولاماكان سجلنا فيها بالاساس ونحب نقول لكم لما ننتقد مالكم خص لاتجون ولاتعلقون اذا ماعندكم المشكله اللي يعاني منها المنتقد الجامعه ابونا واحنا عياله وش خصكم بين الابو وعياله؟؟
واسمح لي يابو خالد البلبله كلامك وانتقادك للطلبه اللي ييطرحون مشاكلهم ويدورون تحسين النظام والحلول
الانتقاد مطلوب بحدود الادب ولاماكان فيه تطور ولا ايجابيه للدراسه ياباشاوات
وخل عنكم شغل التحريض من تحت لتحت ان انتوا احسن ناس وتصعدون ع اكتاف اللي ينتقد ويطرح مشكلته قسم بالله عيب خلاص ارتقوا مو تكبون علينا كلمات منمقه والجامعه والجامعه ع ساس انتوا بس اللي تحبون الجامعه هذا انا اسميه نفاق مع احترامي ولادرت عنكم الجامعه

اولا اشكرك اختي العزيزة على مداخلتك وكان بودي ان ترتقي الى اسلوب مهذب
ثانيا لست بمحامي عن الجامعة في هذا الملتقى حتى انافق او اجامل الجامعة
ثالثا اذا لم تعجبك هذه الجامعة المباركة فلا يزال الوقت متاح للذهاب الى الجامعات العريقة داخل او خارج السعودية بسجلك الاكاديمي الملطخ بسيئات هذه الجامعة او بشهادة الثانوية مع النسبة المتدنية التي حذفت بك الى الجامعة السيئة
شكرا لك

غيوره على الدين 2013- 2- 17 11:21 PM

الله يعين

مجمدالهنيدي 2013- 2- 17 11:32 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبندل (المشاركة 8333822)
معليش ... ادري بتزعل بس ما انت مضطر ترد او تقراء ردي انا اسميه تطبيل على الفاضي ولا احد بيدري عنك تقول لي ليه اقول لك المخرجات ما تقابل المدخلات بأختصار ..
ما يقدم من خدمات لا يقارن بما يدفعه الطلاب خصوصا ان المحاضرات مسجله من سنتين او من ثلاث سنوات يعني ما خسروا شيء ومع ذلك تأخير نزول المحاضرات غير مبرر وقفل الايقونه غير مبرر واتحداك لو انك ترسل لهم استفسار يردون عليك وقت احتياجك له . 30 درجه كلنا نسعى لها لكن مع استيعابنا للمواد وفهمها اما انك تدخل الاختبار معتمد على غير المواد وفهمها ترى حنا مو مثلك و اعلم ان الغالبيه نبحث عن العلم والدرجات ف ان واحد ونعتمد على فهمنا في الاختبارات .

السلام عليكم
مرحبا بكم ...جميعا وانتقادكم لما كتبته هو الشي الطبيعي لوحهات النظر المتباينه...وان كان فيكم متتبع لما اكتبه احيانا لوجدتوا انني كتبت هنا او خارج هذا المنتدى عن اخطاء الجامعه وسلبياتها..ومن حق كل طالب ان ينتقد السلبيات التي يراها بشرط ان يكون الانتقاد لا يخرج عن الذوق العام..وكذلك بطريقه يستفيد منها المتابعون ..وكانت كتابتي ليس رد على شخص بعينه انما موضوع عام...وكان من ضمنها الايقونه التي فتحت بعد التحديث ..فهل يعقل ان يكون هناك عشرات الردود وان الجامعه اغلقت الايقونه ليتم تحميل المحاضرات وتحميل الموضوع مالا يحتمل ...فاسالكم بعد ما فتحت الايقونه ماهو شعور من قال انه تم اقفالها من اجل ان يتم تحميل المحاضرات ...اذن هنا الانتقاد ليس في محله ابدا ..وكونوا منصفين ...اما من يقول انني ادفع لهم مقابل الدراسه ...فكل جامعات الانتساب يدفع لهم ايضا ..وتذهب اليهم في مقرهم وتختبر لديهم ..وتستاجر وتبتعد عن مدينتك ومقرك وهذا يعني ان الرسوم تتضاعف عليك بطريقه او اخرى ...ويجب ان تعلم ان هذا المقابل ليس حسنة او صدقه تدفعها ...انما عقد بينك وبين الجامعه للدراسه ..وعدم دفعه يحرمك من الدراسه..وانت يا اخي جزاك الله خيرا ...على انفعالك الغير مبرر بل انا وانت وجميع المنتسبين مثل بعضنا وليس لاحد الافضليه ..كما اود ان اهمس لك بانني خريج جامعي قبل 18 سنه .او اكثر.وفي مركز وظيفي يشار اليه ..وهذا من فضل ربي عز وجل ..وما دراستي هذه الا لتحسين اللغه الانجليزيه ..لا اكثر لقناعتي انها اصبحت ضروره كما ان معدلي ولله الحمد من افضل الطلاب ...فلا ينبغي ان نقذف الاخرين الذين نختلف معهم ....
والجامعه ليست في حاجتي لادافع عنها ..ولا تهتم لمن ينتقدها بدون موضوعيه ...
نعم هناك تقصير في بعض الجوانب ,,وهناك اختلاف في وعودهم ..وهناك اشياء وعدوا بها ولم تاتي بالوقت المناسب ...لكن هذه الامور يجب ان نعرف انها ممكنة الحدوث الان ومستقبلا ..
ولكنهم يجتهدون ويصيبون ويخطئون ...ونحن كذلك ....شكرا على سعة صدوركم وتقبلوا تحيات شايبكم .....

JASMENN 2013- 2- 17 11:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوخالد@ (المشاركة 8333975)
اولا اشكرك اختي العزيزة على مداخلتك وكان بودي ان ترتقي الى اسلوب مهذب
ثانيا لست بمحامي عن الجامعة في هذا الملتقى حتى انافق او اجامل الجامعة
ثالثا اذا لم تعجبك هذه الجامعة المباركة فلا يزال الوقت متاح للذهاب الى الجامعات العريقة داخل او خارج السعودية بسجلك الاكاديمي الملطخ بسيئات هذه الجامعة او بشهادة الثانوية مع النسبة المتدنية التي حذفت بك الى الجامعة السيئة
شكرا لك

لا ماقصرت اسلوبك الحلو غطى ع رداءه اسلوبي عاد وين اسلوبي ووين اسلوبك شتان بين الثرى والثريا انا ع الاقل مانافقت احد ع حساب احد ع حساب الضعفاء اللي يعانون من مشاكل واكمم افواهمم لايتكلمون وزود بعد ع وقاحتي اطلب الاداره تقفل المواضيع ياخي قل خيرا او اصمت الله يبيلك كل المشاكل اللي يعانون منها الطلبه وماتفكك ماتشوف ولامحاضره وبنشوف وش بيكون اسلوبك وقتها وانا زي ماقلت سابقا ولااعيد لاتتدخلون فيما لايعنيكم ان كنتوا مو المعنيين ياترد تجيب حل او تكرم الشاكي بسكوتك وبعدين كلامك مايقدم ولاياخر لان هذا انت بكل مكان وزمان تنتقص الاخرين ع ساس انت الاحسن والافضل والاشمل ياولي الله الصالح استغفر الله العلي العظيم
وشي اخير انا طالبه مجتهده جدا جدا جدا وحط مليون خط تحت جدا فلاتقعد تخمن من مخك الناقص اشياء فلاانت افضل من غيرك ولاشي يمكن اسوا حسب ماراه لكن تجمل اسلوبك لتغري به البسطاء ولاانت اللي يملي ع الناس وش يسوونه ومايسوونه الله لايسلطك ع احد يارب ياكريم كرمنا بس بسكوتك والناس بخير

JJS 2013- 2- 18 12:04 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجمدالهنيدي (المشاركة 8334058)
السلام عليكم
مرحبا بكم ...جميعا وانتقادكم لما كتبته هو الشي الطبيعي لوحهات النظر المتباينه...وان كان فيكم متتبع لما اكتبه احيانا لوجدتوا انني كتبت هنا او خارج هذا المنتدى عن اخطاء الجامعه وسلبياتها..ومن حق كل طالب ان ينتقد السلبيات التي يراها بشرط ان يكون الانتقاد لا يخرج عن الذوق العام..وكذلك بطريقه يستفيد منها المتابعون ..وكانت كتابتي ليس رد على شخص بعينه انما موضوع عام...وكان من ضمنها الايقونه التي فتحت بعد التحديث ..فهل يعقل ان يكون هناك عشرات الردود وان الجامعه اغلقت الايقونه ليتم تحميل المحاضرات وتحميل الموضوع مالا يحتمل ...فاسالكم بعد ما فتحت الايقونه ماهو شعور من قال انه تم اقفالها من اجل ان يتم تحميل المحاضرات ...اذن هنا الانتقاد ليس في محله ابدا ..وكونوا منصفين ...اما من يقول انني ادفع لهم مقابل الدراسه ...فكل جامعات الانتساب يدفع لهم ايضا ..وتذهب اليهم في مقرهم وتختبر لديهم ..وتستاجر وتبتعد عن مدينتك ومقرك وهذا يعني ان الرسوم تتضاعف عليك بطريقه او اخرى ...ويجب ان تعلم ان هذا المقابل ليس حسنة او صدقه تدفعها ...انما عقد بينك وبين الجامعه للدراسه ..وعدم دفعه يحرمك من الدراسه..وانت يا اخي جزاك الله خيرا ...على انفعالك الغير مبرر بل انا وانت وجميع المنتسبين مثل بعضنا وليس لاحد الافضليه ..كما اود ان اهمس لك بانني خريج جامعي قبل 18 سنه .او اكثر.وفي مركز وظيفي يشار اليه ..وهذا من فضل ربي عز وجل ..وما دراستي هذه الا لتحسين اللغه الانجليزيه ..لا اكثر لقناعتي انها اصبحت ضروره كما ان معدلي ولله الحمد من افضل الطلاب ...فلا ينبغي ان نقذف الاخرين الذين نختلف معهم ....
والجامعه ليست في حاجتي لادافع عنها ..ولا تهتم لمن ينتقدها بدون موضوعيه ...
نعم هناك تقصير في بعض الجوانب ,,وهناك اختلاف في وعودهم ..وهناك اشياء وعدوا بها ولم تاتي بالوقت المناسب ...لكن هذه الامور يجب ان نعرف انها ممكنة الحدوث الان ومستقبلا ..
ولكنهم يجتهدون ويصيبون ويخطئون ...ونحن كذلك ....شكرا على سعة صدوركم وتقبلوا تحيات شايبكم .....

يعني تعذرون الجامعه إذا عطلت حق من حقوقي و تأخرت في تنفيذ وعودها أو أخلفت .... و أنا تقصون لساني إذا تكلمت و تكسرون أصابعي إذا كتبت و إنتقدت .

عجيب هم يخطون و لهم أجر إجتهادهم و أنا إذا طالبت بتصويب الخطأ أكون مدحدر للنار ..... غريبه .

يا أستاذي ...... دعنا من أسلوب مقارنة الجامعه بغيرها .

و لنقارن إنجازاتها بوعودها و المأمول منها ..... فهذا هو المطلوب للإرتقاء للأفضل .

فإنتقادنا للجامعه ليس كرهأ ...... بل حبا بها .

فمن ينتقد نفسه لفشله في الإنجاز ..... بالتأكيد لا يعني أنه كارها لنفسه بل و يريد الإرتقاء .

:16:

ابوخالد@ 2013- 2- 18 12:05 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jasmenn (المشاركة 8334124)

لا ماقصرت اسلوبك الحلو غطى ع رداءه اسلوبي عاد وين اسلوبي ووين اسلوبك شتان بين الثرى والثريا انا ع الاقل مانافقت احد ع حساب احد ع حساب الضعفاء اللي يعانون من مشاكل واكمم افواهمم لايتكلمون وزود بعد ع وقاحتي اطلب الاداره تقفل المواضيع ياخي قل خيرا او اصمت الله يبيلك كل المشاكل اللي يعانون منها الطلبه وماتفكك ماتشوف ولامحاضره وبنشوف وش بيكون اسلوبك وقتها وانا زي ماقلت سابقا ولااعيد لاتتدخلون فيما لايعنيكم ان كنتوا مو المعنيين ياترد تجيب حل او تكرم الشاكي بسكوتك وبعدين كلامك مايقدم ولاياخر لان هذا انت بكل مكان وزمان تنتقص الاخرين ع ساس انت الاحسن والافضل والاشمل ياولي الله الصالح استغفر الله العلي العظيم
وشي اخير انا طالبه مجتهده جدا جدا جدا وحط مليون خط تحت جدا فلاتقعد تخمن من مخك الناقص اشياء فلاانت افضل من غيرك ولاشي يمكن اسوا حسب ماراه لكن تجمل اسلوبك لتغري به البسطاء ولاانت اللي يملي ع الناس وش يسوونه ومايسوونه الله لايسلطك ع احد يارب ياكريم كرمنا بس بسكوتك والناس بخير

اختي الكريمة مهلك وهدي من روعك فالحمدلله الامر سهل
علقت على موضوع زميلي وصديقي الهنيدي وانتي ردتتي على مشاركتي بالاسم
فطبيعي بان ارد عليك فلماذ الزعل والتشنج
امال ان تكوني ارق والطف في تعاملك مع الاخرين مع المشاركات القادمة
لك تحياتي :16:

مجمدالهنيدي 2013- 2- 18 12:09 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jasmenn (المشاركة 8334124)

السلام عليكم
لايجب ان يصل الحوار الى هذه الدرجه ....يجب ان يسود الاحترام والود بين الجميع ...ليس بينكم الا دعوه بظهر الغيب لكل واحد منكم ومسامحة الطرف الاخر ....وخيركم من يبدا بالسلام
وانتهى الموضوع ...والله يهديكم لما يحب ويرضى.....

JASMENN 2013- 2- 18 12:10 AM

ازعل ليش؟؟ ع ناس تجي بالنص بين الجامعه وطلابها ؟حتى لو سكت انت فيه منك الكثير والكثير يحبون يبرزون انفسهم ع حساب غيرهم
وانا فعلا رديت عليك انت بالذات مع اني ابي ارد ع صاحب الموضوع لانه نفس الموضوع لكنه ع الاقل يذكرنا بحسنات الجامعه فقط ولا استنكر على الطلبه انتقادهم وشكواهم .. اما انت فحدث ولاحرج بكل مكان مسوي فيها البطل سوبر مان الجامعه ياخي انت اللي هدي من نفسك ولاينط لك عرق كلما شفت شكوى او انتقاد لان لولا هالشكاوي وهالانتقادات ماراح تنفع امثالك المطبلين الجامعه بشئ انصحك .. اتق الله

JJS 2013- 2- 18 12:16 AM

المطالب بقمع المنتقدين و تكميم أفواه الطلاب ربما لا يكون مستفيدا من الجامعه بشئ .

لكنه يخبرنا بأنه ليس مهتما بمشكلاتنا ...... فوجوده في الجامعه مجرد ترف و يقضي وقت فراغ .

ابوخالد@ 2013- 2- 18 12:18 AM

من ينتقد الجامعة الملتقى ليس المكان المناسب هناك مقر للجامعة وارقام تلفونات مدير الجامعة ووكيلة ومدير التعليم عن بعد وايميلاتهم فاصواتكم تصل هناك سجلوها بارقامكم الجامعية وعقبو عليها وبالتاكيد ستجدون التجاوب

JJS 2013- 2- 18 12:27 AM

تجاوب ؟

إقمع .

بعدها إسمع .

نورةالقصيم 2013- 2- 18 12:28 AM

كلامك جميل اخوي وبصراحه هي الجامعه الوحيده اللي احتوتني بكل اريحيه وحنان

الجامعات الثانية اصعب اسلوب و تعامل وفوق هذا اكثر رسوم

انا احب جامعتي و فخورة اني انتمي لهذا الصرح العظيم :21::21::3::1:

المستقبل المشرق 2013- 2- 18 01:28 AM

اي حديث في حدود الادب والاخلاق والدين لااجد مانع من طرحه .. حرية الرائي مكفوله للجميع.

JASMENN 2013- 2- 18 01:38 AM

انا اللي اطالب الاداره بقمع هالمطبلين والله
لان هالملتقى لتبادل المشاكل والخبرات وبعضهم زي ابو خالد مسوي ابو العريف روحوا هالمكان وسووا وافعلوا .. وش دخلك انت؟؟ انت خلك سيد ببيتك وآمر ع اهلك اما عيال الناس مالك حق عليهم وشكل النصيحه مانفعت معاك لان زي ماهو واضح ننفخ بقربه مشقوقه
مصمم تصير سوبر مان

صّـايِـلُ 2013- 2- 18 02:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jasmenn (المشاركة 8334837)
انا اللي اطالب الاداره بقمع هالمطبلين والله

لان هالملتقى لتبادل المشاكل والخبرات وبعضهم زي ابو خالد مسوي ابو العريف روحوا هالمكان وسووا وافعلوا .. وش دخلك انت؟؟ انت خلك سيد ببيتك وآمر ع اهلك اما عيال الناس مالك حق عليهم وشكل النصيحه مانفعت معاك لان زي ماهو واضح ننفخ بقربه مشقوقه
مصمم تصير سوبر مان

الأخ ابو خالد ،، سيـدا في بيته وخارج بيتـه ،، ولستـ انتـ اهلا لتقويمـه وتقييمه ،، ان كنتـ كرهتـ الاوامر من احد ،، فالاجدر بكـ ان تحتفظ بأوامركـ لنفسك ،،

همسـه ،، دع اهلـ الرجل وشأنهم ولا تشركهم في مهاتراتكـ ،، :16:

JASMENN 2013- 2- 18 02:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صّـايِـلُ (المشاركة 8335099)
الأخ ابو خالد ،، سيـدا في بيته وخارج بيتـه ،، ولستـ انتـ اهلا لتقويمـه وتقييمه ،، ان كنتـ كرهتـ الاوامر من احد ،، فالاجدر بكـ ان تحتفظ بأوامركـ لنفسك ،،

اول مره اشوف مطبلين للمطبلين
اللهم عافهم ولاتبلانا الله يقللكم بسسس
وانت بعد وش وضعك الحين؟؟؟ توني احس ان المفروض يحطون شروط للتسجيل ويسوون اختبارات عقليه ونفسيه
وانا اقول لك انت مالك دخل لاتقط يعني جايني تتطلب حاجه انت مانفذتها؟؟؟؟ خير؟؟ اقول على جنب خلك بلاش لقافه مالها سنع

JASMENN 2013- 2- 18 02:40 AM

صايل وابو خالد نطلب عدم اللقافه وتجي يالمطبل تطلب شي ماسويته والله عيب استحوا ع وجيهكم ودعوا الخلق ماعندكم سالفه مو لازم تخطون لنا حروفكم اللي بدل ماتعمر تدمر
تصبحون ع خير ماعدا المطبلين

Shoroq 2013- 2- 18 02:47 AM

اهم شي الاخلاق

SUFI 2013- 2- 18 02:56 AM

اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية ويجب على الكل أن يحترم وجهات نظر الاخرين
بالطبع الكل له الحق يعرض رايه السلبي او الايجابي.. لكن المهم باحترام واسلوب .

واللي يقلل من تهذيب ألفاظه هذا انسان فاضي من الداخل
ولايملك ثقه في نفسه ويحاول بشتى الطرق ولو على حساب زملائه بإثبات
أنه رأيه هو الصح ..

احترامي للجميع:16:

محمد الشمريـ 2013- 2- 18 03:17 AM

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ,,,
احنا ما طالبنا الا بحقوقنا كاطلاب نريد الاجابة على الاستفسارات من قبل المسئولين +ترم صيفي مو لي ولا لك للي راسبين في موادهم وما يبغون يتأخرون ..
انا ابصم بالعشره ان ما حصلت معكم مشاكل نهائياً ,
تبون اسرد لك اخطاء الجامعه واللخبطه الي صارت خلال فتره وجيزه ما عندي مانع ’’’
العميد اذا غرد بتويتر اعرف انه رد على 10 طيب وين المسئولين ’عندك مدير المكتب الشعيبي هذا الشيء مو اختصاصه فا انا كاشخص اذهب اليه واسئله ولا يتم الرد ولا عمره رد علي ولا على زملائي الخاصين الا اذا جاه سؤال من احدا السيدات يتم الرد عليها من قرائته لسؤال ,,,
هذا كلامي وغير منقول واتحمل المسئوليه ,
لا تجاملون وتنافقون ياشطار والختام سلام

JJS 2013- 2- 18 03:45 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صّـايِـلُ (المشاركة 8335099)

يتسيد بتكميم الأفواه .

يتسيد بمصادرة الأفكار .

يتسيد بقمع الكلمه .

يتسيد بحصار الآراء .

همسه :- متى إستعبدتم الناس و قد ولدتهم أمهاتهم أحراراً :16:

JJS 2013- 2- 18 04:56 AM

أنا بروح أرقد ....... و لا أشوف أحد متهاوش بغيابي :mad:

أبغى أكون موجود ..... عشان أتفرج :71:

هل قرأتم هذه الآيه فوق مربع الحوار ..... *=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*

فليكن بداخل كل منا رادع أخلاقي .

سلام عليكم ....... و تصبحون على خير :16::16::16:

أم نونه 2013- 2- 18 05:32 AM

اللي يتكلمون ويطالبون

حسسوني أنهم ماخذين حقوقهم في كل شي

كلنا عيال قرية وكلنا يعرف خوية:29:

قولولي شي واحد فذا الدولة ماخذين حقكم فيه

جئت ع الجامعة يعني

ياليت نكون واقعيين شوي

واللي يجيك ويقول حقوقي

كأنه مأمن له كل حقوقه وجاء للجامعة وانصدم

واللي مؤ عاجبه الأمر يتحلى شوي بالشجاعة ويتوجه للجامعة ويقابل العميد فيس تو فيس ويقوله وجهة نظره

لا يجئ هنا يشحن النفوس ويحول الملتقي لمواضيع سلبيه واقل مايقال عنها (مهايط)
واعتذر عن استخدام ذا المصطلح بس طفح الكيل من جد:25:

تيتشر ريماز 2013- 2- 18 06:38 AM

مع احترامي لك اخي الكريم نعم من حقنا نطالب بحقوقنا كطلبة بعدين وش طالبنا فيه طالبناهم مثلا يلغون مقررات او يغيرون كادر التدريس كل الي طالبناهم فيه تصليح انظمتهم المتعتعة الي تعلق كل دقيقة من بين الحينة والاخرى لان تعبنا من الجلوس ساعات وساعات امام الاب تب عشان يتكرم ويمشي التحميل زي العالم والناس وللمعلومية اغلب الطلبة ملتزمين بوظائف وبيوت واطفال وفيه اللي حوامل مايصلح يجلسون كثير امام الجهاز وفيه الي تعبان وو.....الخ يعني اتوقع اجهاد وارهاق على الجميع ويوم تقولون الجامعة توفر لجان هذا حق من حقوقنا اولا وثانيا كن واثق انها ماسوت هاالخطوة الا وفيها صالح لهم وتوقعاتي للاسباب اتحفظ عليها وو ممكن الاسعار اقل ب200 او300 ريال مو ذاك الفرق وعني الترم هذا ثلاثة الاف الا ريالات وكل الي نبغاه من جامعتنا انهم يلقون حل للتعليق وصلى الله وبارك وبالنسبه للتذمر مانلام مجربين حركاتهم هاذي ترى ماقد نسينا الترم الاول وتعبه والحين جالس يعلق وماقد ابتدى الكل يدخل فعشان كذا لازم يشوفولناحل من اللحين واسفة على الاطاله واتمنى محد يزعل من كلامي

يوسف اليوسفي 2013- 2- 18 01:03 PM

تحيه طيبه للكل ولصاحب الموضوع نعم مطلوب من الكل الارتقى والتحلي باعلا درجات ضبط النفس وعدم استخدام الافاض البذيئه ف لكل مقام مقال..
لكن على من يترئس العمل المكلف فيه وبأدارة شؤن الطلاب ياصاحب الموضوع ومن يعرقل مسيرة التسهيلات ان يتحمل كل مايقال عندما يطفح الكيل.
ونجزم بان اختلف لغات المطالبات لها التاثير بانصاف الحق وكم من متطلبات اخذة بعين الاعتبار من اداراتنا بعدما ترتفع بصم سمعها الاصوات
لكن نتمنا تغيير المفهوم الحقيقي اللي نعلم به ان لغة اسلوب الرقي باتت لاتجيد بتلبية المتطلبات وان لغة طفح الكيل هي الغة اللي باتت باخذ المتطلبات.
فللكل الحق بالمطالبات الشرعية لكن درءاً للمفاسد نتمنى توفيرها دام بامكانهم توفيرها بديهين.
واللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا إتباعه، وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه.

آلمستشآر 2013- 2- 18 01:46 PM

مآ آدري ليه خطري في بآلي هآلعبآره بعد مآ شفتت ردود مطبلين آلجآمعه
(آن لم تكن معي فآنت ضدي)

آلمستشآر 2013- 2- 18 01:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم نونه (المشاركة 8335550)
واللي مؤ عاجبه الأمر يتحلى شوي بالشجاعة ويتوجه للجامعة ويقابل العميد فيس تو فيس ويقوله وجهة نظره

تكلم عن نفسك ...خلهم يفتوحو آبوآبهم آلمغلقه ويطلعو من محيط تويتر وتصير آموررنآ تمآآم

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوخالد@ (المشاركة 8333146)
اخي وزميلي مجمد الهنيدي كل ماكتبتة يعبر عن شعورك الرائع اتجاه جامعتك ولم اجد الا القلة من تنصف
الجامعة من المنتسبين في ملتقانا العزيز ولهم جزيل الشكر والعرفان
فقط لي عتب على الملتقى وعلى راسهم مدير الملتقى بان ترك الحرية المطلقة بالكتابة السلبية عن الجامعة
وما يسببة من شعور سلبي لدى المنتسبين ضد الجامعة
وكان الاجدر بالمشرفبن اغلاق اية موضوع فية اثارة البلبة ضد الجامعة فالكتابة امانة ومثلما اغلقت مواضيع باحكام تام عندما طالبوا زملاء لنا بعودة مشرفين تركوا الملتقى
اخيرا قلمك رائع فاستمر
لك كل الود

يآ سبحآن آلله هذآ آللى قدرت عليه آلمطآلبه بآ غلآق آلموضوع ،، يآ عزيزي آذآ آنت تعودت على حآضر وآبشر مع آحترآمي الكآمل لشخصك آلكريم .. آحنآ مآ تعودنآ مآ رجعنآ سننيين ورآء آلآ معقولة سكر آلموضوع لى آحد يسمعك ... وآلملتقي وجد لتعلم وآبرآز آفكآرك وتحرير قيودك

wed.y alzuod 2013- 2- 18 02:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوخالد@ (المشاركة 8334390)
من ينتقد الجامعة الملتقى ليس المكان المناسب هناك مقر للجامعة وارقام تلفونات مدير الجامعة ووكيلة ومدير التعليم عن بعد وايميلاتهم فاصواتكم تصل هناك سجلوها بارقامكم الجامعية وعقبو عليها وبالتاكيد ستجدون التجاوب

ابو خالد ياخوي اي تجاوب اللي بتحكي عنه ..؟؟
احكيلك تجربتي بالتجاوب عشان تعرف ايش جامعتنا
انا من الناس اللي اصدموا بدرجاتهم بالسمستر الاول وارسلت للجامعه ايميل شرحتلهم وضعي ( كل المواد كانت كوم ومادة الانجليزي كانت كوم ثاني لاني متمكنه جدا من الانجليزي وعارفه ايش مستواي وايش حليت بالاختبار ))
اعترضت على مادة الانجليزي بالايميل وكان ردهم انه ارسلي رقم جوالك عشان نتواصل معك وبعد يومين اتصلولي بيحكولي تم التاكد من النتيجه ونتيجتك كانت صحيحه ميه بالميه .. ومع العلم والله شاهد على كلامي لا طلبوا مني لا رقم جامعي ولا شي واتصلولي على جوال مو الرقم اللي انا كنت مسيفته عندهم واسمي ما ضمنته بلالايميل المرسل الهم
كيف اتاكدوا بالله عليك..؟؟ بينجموا مثلا وعرفوني ..؟؟؟؟؟؟

وجاي تحكي انتقدوهم بالايميلات واكيد حيكون في تجاوب ..؟؟
يا اما انكم انتوا مقتنعين بالصحيح وساكتين .. يا اما انه عيونكم فعلا مو شايفه الصحيح ومصدقين انه وضع جامعتنا مثالي ..!!!!!!!!

عبندل 2013- 2- 18 02:50 PM

للأسف .. المطبلين للجامعه يذكروني بالمطبلين لوزارة الصحة وقضية طفلة جازان مع فارق التشبيه لكن كلها طبول لأجل اهداف ومصالح خاصه

علي ال ظاعن 2013- 2- 18 03:15 PM

وجهات نظر مختلفه وأويدها فمن حقك الأنتقاد ومن حقك ابراز الإيجابيات.ومن يعمل يخطئ.هذا هو ديدن العمل.ورضاء الناس غايه لاتتدرك..يجب على الجامعه تقديم الأفضل لأن المسأله ماديه في المقام الأول.والمسأله الأخرى تعليميه أرى بأنها جيده جدا. الجميع على حق الطالب والجامعه وفقكم الله

JASMENN 2013- 2- 18 03:40 PM

الحمدلله الاخوة والاخوات كفوا ووفوا وقالوا اللي بقلبي وقلوب الاف الطلبه
للاسف بعض البشر عايشين بعصور قديمه ومصممين يعيشون غيرهم بنفس العصر وبنفس الفكر والانهزام ..وش خلى العرب عالم ثالث الا هالتفكير والعرب كانوا ارقى الامم علميا وفكريا
عالم ماتفرق بين الانتقاد الايجابي وبين السب والشتم واللعن كلهم عندها سواسيه وجايين مسوين المرشدين الاخلاقيين والله كرهت الفصحى لانها توظف بالمنتدى للتطبيل ولقمع الراي وتكميم الافواه والدق بالكلام من تحت لتحت .. اطالب هالعالم انهم ينظرون لاسلوبهم المنمق اللي فيه احتقار وانتقاص للغير بعدين يفكرون يكملون مسيرة التطبيل وياليت يكملونها بعيد لانه اسلوب رجعي للاسف

فيصل 2022 2013- 2- 18 04:17 PM

الله يعين :16:

تشتيت جامعي 2013- 2- 18 09:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم نونه (المشاركة 8335550)
اللي يتكلمون ويطالبون

حسسوني أنهم ماخذين حقوقهم في كل شي

كلنا عيال قرية وكلنا يعرف خوية:29:

قولولي شي واحد فذا الدولة ماخذين حقكم فيه

جئت ع الجامعة يعني

ياليت نكون واقعيين شوي

واللي يجيك ويقول حقوقي

كأنه مأمن له كل حقوقه وجاء للجامعة وانصدم

الواقعيه انك ماتجيبين حقوقك المدنيه من الدوله وتشبكينها بحقوقك الطبيعيه من الجامعه

لكل مقام مقال يا عزيزتي

سراب الورد 2013- 2- 18 11:05 PM

يعطيك العافيه كلام راائع وقيم

انا عن نفسي مازالت عندي ايقونه المشاهده

انا احمل المحاضرات لان احتمال ما افهم شي بالملخص او المحتوى وارجع لشرح الدكتور

خصوصا في المسائل والمعادلات فتكون محمله بجهازي للرجوع لها

بالنسبة للمحاضرة التمهيديه ما اشوف له داعي احملها فاشاهدها

امس شاهدت بعض منها واليوم كملتها

والايقونه شغاله والامور اوكي

الف شكر لك

:16:

*Noura Mohammed 2013- 2- 18 11:14 PM

عندي ملاحظه بسيطه للبعض اللي يقولون المحاضرات قدييمه من سنه 2010 و 2011
ليش مايجددونها !!

الدكتور جزء غير ماده التذوق الادبي لهذا الترم
روحو شوفو الطلاب والطالبات وش سوو يوم عرفو الخبر اللي يتحمدوون انهم خذوها قبل واللي
زعلوا وتضايقوا وخلاص ماعاد يدورن وين يذاكرون منه واللي يقولون مافيه اسئله للاعوام السابقه
شي عجيب صراحه هذي وهي ماده تذوق ادبي اجل لو ماده اصعب منها :30:

ادري طلعت برا الموضوع بس ردا للي يطالبون بتغيير وهم اول من يصدم بالخبر :40:
شكرا

gnooon 2013- 2- 18 11:46 PM

اللي يعارض ويمدح بالجامعه مطبل لها موشرط مختلف معك بالراي لاتسبونه هذا رايه بصراحه وبعدين انا حملت محاضرتي وكل شي لي تمام بس اهم شي اختارالوقت المناسب ودائما الطلاب يشتكون ويسبون الجامعه وهم كلهم يجون بوقت واحد قبل الامتحانات ويحملون الجامعه الضغط عليها وهذا شي طبيعي
وبعدي كل جامعه لها سلبياتها وبصراحه هي جامعه مريحه وجميله
هذا مايمنع احد من انه ينتقدها لكن بحدود الواقع وبصراحه انا اشوف دائما انتقادت غريبه
هذا مومعناها اني ضد المنتقدين للجامعه لكن انا ضد الانتقادات الغريبه الي اساسا اهمال من الطلبه
والنت اساسا موشغال زي العالم عندنا بالسعوديه كلها عشان كذا لابد من المشاكل

والي يقول مطبلين ومدري وش ترا محد يحط بجيوبنا شي هذا رأي وكل واحد حر برايه

يارب كون معنا 2013- 2- 19 12:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wed.y alzuod (المشاركة 8333666)
ننصفها..؟؟
ننصفها اعلى ايش..؟؟ على وقت الطالب اللي لغاية الان في ناس مو قادرين يحضروا المحاضرات؟
ولا على التاخير بالنتائج اللي ما نزلوها الا بعد مية موعد وبعد ما نشفوا دمنا عليها؟؟
ولا على العشره ريال اللي بياخدوها للمسجات وما بنعرف الاخبار الا من المنتدى
ولا على الدرجات اللي الف طالب معترض عليها ومشكك فيها
ولا على اللخطبه اللي صايره بالبلاك بورد والافتراضي؟؟
ولا ولا ولا
على ايش ننصفها بالله

على فكره الاخ االي كاتب الموضوع اللي بتقدمه (( جامعتنا الموقره )) للطالب ما هو الا جزء بسيط بسيط بسييط من حقه .. مع انعا مو مقدمه شي
بس سبحاان الله احنا هيك دايما العرب اللي بيقدملنا شي تافه بنسويه ملاك وكانه مقدملنا الدنيا باللي فيها
لو انك فبلد غربي اكيد ما حيكون هاد حالك.. حيعاملوك على انك شخص عندك مسؤولياتك وعندك وقتك وعندك اعمالك ..
مو زي جامعتنا الله يستر عليها بيدخل عليهم فلوس خير الله من ورانا ومو شايفين منهم شي .. لا واخر شي بنقرا موضوع
يا جماعه انصفوا جامعتنا !!!!!!

عجبـــــــي

المعذرة منك أخت wed.y alzuod راح أضيف أضافة بالنسبة ألي بشوفها أضافة كبير كثير

بعد هذا كله

الشهادة

أيش مصيرها

أنا مستوى سادس باقي سنه على تخرجي أن شاء الله وما أعرف

أذا الشهادة معتمدة أو لا

ما أعرف مسمى الشهادة

أصلا مو متأكدة اذا فيه شهادة أو لا

wed.y alzuod 2013- 2- 19 06:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب كون معنا (المشاركة 8339155)
المعذرة منك أخت wed.y alzuod راح أضيف أضافة بالنسبة ألي بشوفها أضافة كبير كثير

بعد هذا كله

الشهادة

أيش مصيرها

أنا مستوى سادس باقي سنه على تخرجي أن شاء الله وما أعرف

أذا الشهادة معتمدة أو لا

ما أعرف مسمى الشهادة

أصلا مو متأكدة اذا فيه شهادة أو لا

ههههههههه
عجبتني كلمه اصلا مو متأكد ازا فيه شهاده او لا
مو لهالدرجه ياخوي من ناحية الشهاده اكيد فيه بس قول بعد التخرج بكم حيعطوك اياها ..!!!!:41:

اما بالنسبه لموضوع معترف او لا انا صراحه ما بيهمني ازا معترف فيها بالسعوديه او لا
انا قبل ما اسجل دخلت الموقع الرسمي للتعليم العالي بالاردن وتاكدت انه معترف فيها بالاردن الحمدلله
بالتوفيق ان شاء الله والله ينجحك

أم نونه 2013- 2- 21 10:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تشتيت جامعي (المشاركة 8338168)
الواقعيه انك ماتجيبين حقوقك المدنيه من الدوله وتشبكينها بحقوقك الطبيعيه من الجامعه

لكل مقام مقال يا عزيزتي

عفوا بس وش تقصدين بالطبيعية:29:

عزيزتي الحقوق حقوق

ضامية 2013- 2- 22 02:36 AM

موضوع رائع وكل الشكر لكاتبه ....

كتبت السنه الي فاتت موضوع مشابه لموضوعك عدم سب الجامعه واعضاء هيئة االتدريس والدعاء على اخواننا المسلمين بظهر الغيب لدرجه رايت مواضيع ناس تدعي بالموت وبالشلل وبالمصايب على الدكاتره ...
انا لا اقول الجامعه كامله وليس لها جوانب سلبيه ونقص .. لكنها افضل بكثير من غيرها وسهلت لنا امور كثيره غطت على تلك النواقص منها ال 30 درجه والاختبار بكل منطقه انت تحدد الاختبار ورسوم ليست باهضه ناس سبت وسخطت على الجامعه لانها تاخرت باعلان النتائج ويوم نزلت النتائج اخذت تلعن وتدعي على التصحيح ..انا لا اقول لا تنقد بالعكس النقد يطور من الشي ويلفت الانتبه لجوانب يمكن تلاشيها مستقبلا لكن هناك اسلوب وادب بالحوار والكتابه والنقد لاننسى نحن مسلمين لابد من المحافظه على على كل لفظ نكتبه او نقول لاننا محاسبين عليه ولا ناذي الغير ونكسب الاثم ...عندما كتبت موضوعي كلمة حق بحق الجامعه وطلبت من اخوتي هنا عدم الدعاء على اعضاء التدريس وغيرهم للاسف هناك اشخاص سماحهم الله اتهموني انني مرسله او دافعه لي الجامعه لكي ادافع عنها.. هنا ايقنت كم هي مظلومه تلك الجامعه انها قبلت ناس بتلك العقول ...

كل الشكر لصاحب الموضوع وهذا دليل على اخلاقك الرائعه التي تتحلى بها كونك مسلم محب الخير وشجاعتك في كتابة الموضوع واسفه للاطاله

عبدالله م 2013- 2- 22 03:08 PM

برنامج الاتجاه المعاكس ولكن بطريقة مغايرة

فيصل البراك 2013- 2- 22 08:28 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صراحه استغرب من الي يدافع عن الجامعه لهدرجه ولذالك متاخرين في الدراسه بسبب التطبيل والتلميع للجامعه

جامعه الملك فيصل عليها استفهامات كثيره واخذت اشياء من حقوقنا ولعلكم تتذكررون ظلمهم لنا بنسبه لتحويل لـ الانتظظظام

ولعلكم تذكرون كتبت صحيفة الاحساء الالكترونيه عن ظلم الجامعه وتخبطاتها الكثيره وعدم انصاف الطلاب في امور كثيره

ودك دوم تنتقد نقد بناء لكي يتقدمون في الخدمات ولا يتراجعون فيها

يتراجعون عندما يتم التطبيل لهم والتلميع يالي تطبلون للجامعه وينكم عن ظلمها في امور كثيره لو نفتح تخبطات الجامعه ربما لا يدخلها الكثير في المستقبل

ضامية 2013- 2- 23 10:26 PM

الجامعه ليست الجنه خاليه من القصور والاخطاء وكل مانبيه يحققوه لنا انا اعترف وبشده للجامعه بعض القصور لكن هي افضل من غيرها بكثير كل الجامعات لها اخطاء وتقصير وجامعتنا اقلهن لكن هناك ايجابيات للجامعه لابد ان نعترف فيها ... انا لست مع الجامعه ولا مع نفسي ايضا كل الذي اطلبه لابد ان يكون لدينا رقي ونتطور با اسلوبنا ونقدنا وان نختار الفاظ تليق بنا كوننا مسلمين .. النقد ليس عيب ولكن العيب ان تدعو على اعضاء التدريس ونتحسب عليهم ... انقد وانقد ولكن تعلم قبل كيف تنقد .. النقد في مصالحة المنظمه للتطور ..

All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 05:07 PM.