عرض مشاركة واحدة
قديم 2012- 7- 30   #28
احمد..؟؟
أكـاديـمـي مـشـارك
 
الصورة الرمزية احمد..؟؟
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 83017
تاريخ التسجيل: Tue Aug 2011
المشاركات: 4,299
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 377939
مؤشر المستوى: 472
احمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond reputeاحمد..؟؟ has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: الاداب
الدراسة: انتساب
التخصص: علم اجتماع
المستوى: المستوى الثامن
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
احمد..؟؟ غير متواجد حالياً
رد: عالم شرعي يطالب الشورى منح ربات المنازل راتب لايقل عن 3000 الآف

قال تقرير اليوم السبت إن جمهور "تويتر" السعودي أيد دعوة "عبد العزيز عرب" عضو رابطة علماء المسلمين في مجلس الشورى السعودي بمنح ربات البيوت السعوديات راتب شهري ثابت، معتبرين أن دور المرأة كأم وزوجة لابد أن يقدر من قبل المسؤولين خاصة وأن هناك دولاً أوربية سبقت السعودية في هذه الخطوة تقديراً منها لمكانة المرأة ودورها المجتمعي.

ووفقاً لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية، طالب "عرب" بتخصيص راتب شهري لربة المنزل السعودية لا يقل عن 3 آلاف ريال لكل من تحمل لقب ربة أسرة لما تقوم به من عمل حقيقي في تربية أبنائها والقيام على شؤون الأسرة، وهو ما لاقى قبولاً كبيراً بين قطاعات عريضة في المجتمع السعودي، خاصة ما تجدد الدعوة لمنع الاختلاط في العمل بين الرجال والنساء وخلق بيئات عمل خاصة بالمرأة فقط.
و"علي الريشان" على حسابه الشخصي بتويتر "عمل عظيم تربية الأولاد وخدمة أهل بيتها وتهيئة وإعداد ما يحتاجونه وأيضاً تخفف من البطالة في المجتمع ببقائها ببيتها".

وتساءل سامي الحمود "إذا كانت بعض الدول الإسكندنافية والأوربية طبقته منذ سنوات، فكيف يكون الأمر بشريعة اهتمت بالمرأة وراعت طبيعتها وأوصت بها".

وبحسب صحيفة "الاتحاد"، كتب الدكتور محمد البراك "أعظم عمل للمرأة أن تمتثل أمر ربها وتبقى في بيتها تدير شؤونه وبهذا تنجو من مؤامرات وزارة العمل".

واتفق إبراهيم التميمي مع الدعوة، حيث كتب "ربة البيت قد لا يكون لها رغبة في العمل وتريد أن تفرغ نفسها تماماً لزوجها وأبنائها لذلك من أبسط حقوقها أن يكون لها راتب".
وقال ياسر الثبيتي "لا أعتقد أحداً يكره هذا الأمر فإن من يستفيد منه هي الأم والزوجة والبنت والأخت.. نعم نريد ذلك من أجلهن فهن يستحقن ذلك"


  رد مع اقتباس