ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   منتدى الكلية التقنية بالأحساء (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=81)
-   -   التنسيق جاري لاعتماد الماجستير التطبيقي لحاملي التخصصات التقنيه (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=806773)

حفصه الدوسري 2017- 7- 19 09:29 PM

التنسيق جاري لاعتماد الماجستير التطبيقي لحاملي التخصصات التقنيه
 
أعدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، خطة لاستيعاب خريجي وخريجات الثانوية العامة بالتعاون مع وزارة التعليم لتوجيه 32 % من الخريجين للكليات التقنية والعالمية، وذلك عبر رفع الطاقة الاستيعابية للمقاعد الدراسية والتخصصات الجديدة للجنسين.

وقال محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد: إن هذا التوجه يأتي انطلاقاً من توجيهات القيادة بشأن إعادة هيكلة المؤسسات التعليمية والتدريبية بالمملكة، ودعم سياسات التكامل بينها، وتفعيل دور سياسات التعليم وفق برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030 .

وأضاف أن برنامج التحول الوطني 2020 ركز على تأهيل العنصر البشري، وإدراكاً من المؤسسة بأهمية تطوير مهارات السعوديين والسعوديات، فإنها تعمل لتوجيه تلك المخرجت ليكون لها دور رئيس في التنمية الشاملة المستدامة ورسم الخارطة الاقتصادية المستقبلية للمملكة.

وأوضح محافظ التدريب التقني، أن المؤسسة حرصت منذ إطلاقها عدداً من المبادرات المتوافقة مع التحول الوطني للتوسع في الوحدات التدريبية لزيادة استقطاب خريجي الثانوية العامة، بهدف رفع عدد المتدّربين والمتدّربات إلى 950 ألف شاب وفتاة في عام 2020، مؤكدا أن التوجه في زيادة المقاعد سيسهم في الاسراع في توطين الفرص الوظيفية في القطاعات الموظفة كالمهن المستقبلية التي ترتبط بتقنية الشبكات وصيانة الإلكترونيات وقطاع الصناعة والبترول وغيرها من المجالات التي يحتاجها سوق العمل.

وأكد المحافظ ،أن المؤسسة تعمل على رفع الطاقة الاستيعابية في الكليات التقنية والكليات العالمية ومعاهد الشركات الاستراتيجية، الموزعة في مدن ومحافظات المملكة، من خلال التنسيق مع وزارة التعليم لتوفير المقاعد للفرص التدريبية للجنسين.

وكشف الدكتور الفهيد، عن تنسيق جاري مع قياس للتعليم لاعتماد الماجستير التطبيقي للتطوير والارتقاء الوظيفي لحاملي التخصصات التقنية والمهنية، بعد أن توسعت المؤسسة في مختلف التخصصات والبرامج المرنة من الدورات القصيرة وصولا إلى درجة البكالوريوس.

يذكر أن المؤسسة بدأت منذ الأحد الماضي الموافق 15/ 10/ 1438 هـ القبول ببرامج كليات التقنية وفروعها في جميع مناطق المملكة للبنين والبنات ما عدا منطقة الرياض، بالإضافة لبرنامج البكالوريوس الصباحي والمسائي عبر بوابة القبول الموحد للمؤسسة
https://ugate.tvtc.gov.sa/AFrontGate وذلك وفقاً للتخصصات المتوفرة في كل كلية.


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 04:37 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه