ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   منتدى كلية سعد الأهلية للتمريض و العلوم الصحية (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=89)
-   -   «سعد التخصصي» يحصل على لقب «مستشفى صديق للطفل» (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=12130)

★ NiGhT AnGeL ★ 2008- 4- 14 08:34 AM

«سعد التخصصي» يحصل على لقب «مستشفى صديق للطفل»
 
تمنحه «الصحة العالمية» و«اليونيسيف»
«سعد التخصصي» يحصل على لقب «مستشفى صديق للطفل»



http://www.alyaum.com/images/12/12705/572024_1.jpg
د. الخنيزي ود. الدوسري تتسلمان الجائزة من وكيل وزارة الصحة

اليوم - الخبر
حصل مستشفى سعد التخصصي بالخبر على لقب ”مستشفى صديق الطفل”، من منظمتي الصحة العالمية و الأمم المتحدة للطفولة ”اليونيسيف”، ليكون أول مستشفى خاص في المملكة والخليج العربي يحصل على هذا اللقب.
جاء ذلك خلال حفل تكريم عشرين مؤسسة صحية صديقة للطفل أقيم بالرياض برعاية وزير الصحة الدكتور حمد المانع حيث سلم وكيل وزارة الصحة للشئون التنفيذية الدكتور منصور الحواسي درع لقب مستشفى صديق الطفل للدكتورة مي الخنيزي المديرة التنفيذية لمستشفى سعد التخصصي.
واشاد د . الحواسي بحصول مستشفى سعد التخصصي على لقب مستشفى صديق الطفل، مشيرًا إلى أن ذلك يعتبر شيئًا إيجابيًا للمنظومة الصحية بالمملكة لاسيما القطاع الخاص الذي شهد طفرة نوعية في الخدمات الطبية والصحية.
وأشار ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة في منطقة الخليج الدكتور إسماعيل الأزهري إلى أن مستشفى سعد التخصصي أثبت جدارته وأحقيته في الحصول على اللقب العالمي ”صديق الطفل” من خلال اجتيازه تنفيذ الخطوات العشرة كمسوغ للحصول على اللقب.
من جانبها أكدت المديرة التنفيذية للمستشفى الدكتورة مي الخنيزي أن الانضمام لمبادرة المستشفى الصديق للطفل جاء تتويجًا للجهود الضخمة التي بذلت واستشعارًا بأهمية الرضاعة الطبيعية عبر التوجيه والإرشاد للأم بكيفية التعامل مع ضيفها الجديد في كافة مناحي الحياة، وعن طريق مجموعة من المتخصصين وباستخدام أحدث الأساليب العالمية.
وأفادت رئيسة قسم الأطفال ورئيسة لجنة الرضاعة الطبيعية بالمستشفى الدكتورة سحر الدوسري بأن المستشفى عمل وبالتعاون مع المنظمات العالمية على تعزيز الرضاعة الطبيعية في المملكة ورفع معدلات ممارساتها، كما قام بتدريب الكوادر الصحية في معظم المراكز الصحية وبعض المستشفيات، إضافة إلى إعداد المواد التثقيفية المقروءة والمسموعة والمرئية حول الرضاعة الطبيعية.
وأشارت الى أن المستشفى منذ أن انضم إلى مبادرة المستشفى الصديق للطفل حقق نجاحات كبيرة، موضحة أنه منذ العام 2004 حتى العام 2007 زادت نسبة الرضاعة الطبيعية من 3 بالمائة إلى 75 بالمائة ، وهو ما يعد نجاحًا ملموسًا مقارنة بدولة كالولايات المتحدة الأمريكية حيث وصلت إلى الرقم 72 بالمائة بعد 36 سنة توعية بأهمية الرضاعة الطبيعية.
يذكر أن مستشفى سعد التخصصي يستهدف من الخطة والبرامج التي وضعها الوصول بنسبة الرضاعة الطبيعية إلى 100 بالمائة في العام 2010، على الرغم من أن المستهدف في دولة كأمريكا الوصول إلى الرقم 75 بالمائة في العام 2010.



http://www.alyaum.com/issue/article....5&I=572024&G=3

بـــو أحــمــد 2008- 4- 16 02:52 AM

رد: «سعد التخصصي» يحصل على لقب «مستشفى صديق للطفل»
 
★ NiGhT AnGeL ★
مشكورة أختي على نقل الخبرية
و أتمنى الموفقية للجميع

Smart Nurse 2008- 5- 27 06:50 PM

رد: «سعد التخصصي» يحصل على لقب «مستشفى صديق للطفل»
 
بصراحه انا اشهد عليه انا من طالبات الكليه وفي يوم الاثنين الموافق 26 /5/2008 صرت مراقبه في قسم الاطفال وقسم مرررررره رهيب ومتعاون مع الاهالي بجد وبصراحه كل الممرضات عندهم طرق خاصه ان يحببوا الاطفال بالعلاج والاطفال يحبوا الممرضات وكل شي موفر حتى القسم غير شكل طبعا كل القسم رسومات واشكال واهم شي القطار اللي بالسقف بصراحه احس يفتحوا نفسية الطفل واهم شي ان فيه غرفه خاصة للالعاب مرررررررررره رهيبه وبصراحه انا مره استمتعت مع كل الموظفين والمرضى البيبيز مرررررررررره حلوين

ولو اقيم القسم طبعا 100 % ويستحق لقب صديق الطفل...

حبيت اقولــ/ الى كل طفل عشت معه لحظات بسيطه من حياتي اتمنى لكمــ جميعا الصحه والعافيه والشفاء العاجل باذن الله


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 08:10 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه