ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   منتدى كلية سعد الأهلية للتمريض و العلوم الصحية (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=89)
-   -   نبــــذة عن كُليتي.. (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=8181)

Angel♥!! 2007- 12- 1 10:26 PM

نبــــذة عن كُليتي..

نبذة عن كليتي ..
كلية السعد للتمريض والعلوم الصحية ..
هذي الكلية متعاقده مع الجامعة البريطانية أولستر..
بحيث ان مناهج الدراسة وطبيعة الدرااسة كلها تبع نظام بريطااني ..
ولحاجة مستشفى سعد للممرضات السعودياات ..
عرض منح دراسية للطالبات ((المنح ماراح تكون مفتوحة على طول لأنوا بمجرد يكتفي بالعدد الي يحتاجة المستشفى راح تتوقف))..
يأخذهم يدرسهم على حسابة مع العلم ان عن كل سنة مستشفى السعد يدفع 45 ألف عن كل طالبة لجامعة أولستر ..
تدرس الطالبة خلال هذه الفترة مناهج بريطانية وبنظام بريطااني 4 سنوات تكون دراسة ميدانية بالمستشفى بنفس الوقت دراسة عادية بالكلية وسنة خامسة تكوون امتيااز.
وفي حال تخرج الطالبة من الكلية تحصل على شهادتين شهادة معترف بها سعودية من كلية السعد وشهادة بريطانية من جامعة أولستر معترف بها في جميع انحاء العالم ..
والوظيفة مضمونة في مستشفى السعد والراتب من 8000 وفووق ولكن من شروط العقد ان الطالبة بعد تخرجها ان تشتغل من 5 الى 8 سنوات ..
وفي حالة أي انسحاب عليها ان تدفع الرسوم الدراسية كاملة ..
ولأي طالبة بعد التخرج يكون معدلها عالي تقدر تطلب بعثة تروح تكمل الماجستير في جامعة أولستر ..
وبتفووق أي طالبة خلال دراسة البكالوريوس تختار كلية السعد الطالبات المتفوقين لاستكمال دراستهم ببريطانيا..
طريقة الدراسة متطورة تكون المناهج كلها عالكمبيوتر وهذا النظام يعرف بالـ e learning يكون لكل طالبة عضوية بموقع جامعة اولستر ويُسمى بـ web ct ومن خلال الويب سي تي تذاكر المناهج وتحل الواجبات ((assessments)) وتتواصل مع ستاف الليكشرز ومع زميلاتها وكمان أي خبر يخص أي مادة راح تستلمة على الويب سي تي..
من عيووب الدراسة انها متعبة شووي بكثافتها وبطول الدوام يعني نقضي ثلاث ارباع اليوم بالكلية نرجع البيت عالمغرب بس مع الايام عادي تعودنا ..
الدراسة بشكل عام ماهي صعبة بس مثل ماقلت مكثفة شوي وتحتاج وقت للتعود على النظام..

الصعوبه الي اواجهها تقبل التخصص للأسف مع مرور كم شهر ماقدرت اتقبل التخصص لنفسي ولا بشكل من الاشكاال ولغاية الحين اعاااني من هذي المشكلة بقووووووووووووووووة بس الله المستعان..:Cry111: الله يسامحك ياجامعة الفيصل على اني بمكان ارقى ((عذراٍ ولكنها حقيقة)) ألا أن القهر بقلبي لسى(لاني ماني قادرة اتقبل التمريض :bngo12: وشكلي مو ناوية ) بس يلااا الله يوفق الجميع ان شاء الله >>مابي افتح جروح قديمة ..اتمنى اكون وفيت بالمعلومات الي قدمتها عن الكلية واي استفساار انا حاضرة..:119:
وكمان في شي انو ان شاء الله عالسنة الجاية راح يكون في تخصص علوم طبية وصيدلة بس ماتوقع بمِنح ..ووبس

تحياااتي..

طاغور 2007- 12- 1 11:14 PM

رد: نبــــذة عن كُليتي..

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Angel♥!! (المشاركة 82199)
[COLOR="Indigo"]

الصعوبه الي اواجهها تقبل التخصص للأسف مع مرور كم شهر ماقدرت اتقبل التخصص لنفسي ولا بشكل من الاشكاال ولغاية الحين اعاااني من هذي المشكلة بقووووووووووووووووة بس الله المستعان..:Cry111: الله يسامحك ياجامعة الفيصل على اني بمكان ارقى ((عذراٍ ولكنها حقيقة)) ألا أن القهر بقلبي لسى(لاني ماني قادرة اتقبل التمريض :bngo12: وشكلي مو ناوية ) بس يلااا الله يوفق الجميع ان شاء الله >>مابي افتح جروح قديمة ..اتمنى اكون وفيت بالمعلومات الي قدمتها عن الكلية واي استفساار انا حاضرة..:119:
وكمان في شي انو ان شاء الله عالسنة الجاية راح يكون في تخصص علوم طبية وصيدلة بس ماتوقع بمِنح ..ووبس

تحياااتي..

بلا ما ني قادر اتقبل بلا كلام فاضي !

لايوجد سبب يجعلك ترفضين هذه الدراسة التي ستزودك على الأقل بـ مادة علمية دسمه اضافة الى لغه احترافيه وتميّز يطلبه سوق العمل , اسم سعد الصانع , مثل الختم الذهبي , يجعل الموظف سابقاً لديه مطلوب من كل الشركات .
العمل الميداني "تحصيل حاصل" وبعدها تستطيعين تكوين نفسك بأي شيء آخر .. المهم الوظيفة المضمونه , ذات الراتب المرتفع..
السنوات الأولى من حياة اي موظف تكون ميدانية مرهقه , بعدها يتسنم الوظائف الإدارية الأخرى بحكم خبرته ووعيه ..

Angel♥!! 2007- 12- 1 11:42 PM

كلامك صحيح 100% اخوي طاغوور.
بس انو لما يكون في بالك طموح معين وهدف تبي توصل له وفجأة الواقع يجبرك ان تغير الاتجاه من فارمكولوجي الى تمريض ..
في فرق بين الوقع كشااب وكبنت يعني الشااب فرض علية يدرس ويشتغل يحب مايحب مو مهم لانها مسؤوليتة بس انا مسؤوليتي ادخل شي احبة ..
عارفة ان التمريض وظيفة انسانية ورااقية بس شخصيتي بعيدة كليا عنها..
وانا مارفضت الدراسة بحد ذاتها ولكن احاول اتأقلم ..كان لي حرية الاختيار بين الميديكل سكرتاري بالفيصل والنيرسينغ بالسعد انا اخترت برضاااي ..
وانا عارفة مميزات السعد بجميع نواحيها ماتحتاج الي اي تعريف..
عموما وجهه نظر قاسية شوي وصريحة بس لكل شخص نظرة تختلف..شكرا..:119:
تحيااتي..

WINGS 2007- 12- 2 06:25 PM

علوم طبيه اللي راح بفتحونها بكالوريوس ؟
.
.
وبعدين لا تقولين كذا عن تخصصك !!
تخصصك محترم وانتي ماشيه بطريقه صحيحه بس تفكير المجتمع هو اللي مش صح !!
بصراحه انا لو حصل لي ادخل تمريض بدخل وبدون تردد !!

Angel♥!! 2007- 12- 3 08:52 PM

No dear wings I didn't say anything about NURSING..
I know that NURSING is humanty job ..
simply I don't care about people opinion..because each person have different vision ..at the end if i'll follow their opinion i'm gonna loose my dream..
whatever رضى الناس غاية لاتُدرك..!!
please understand me guys my problem dosen't with the major or the college or even the language my problem with my self what i want and what I don't want ..however i wish for you sis all the best honey and thanks about your comment..
my greeting..:love080:

بـــو أحــمــد 2007- 12- 4 08:13 PM

Angel♥!!
شكراً جزيلاً لكِ على وضع هذه النبذة المفيدة عن كليتكِ
و أتمنى أن أرى ملتقى كلية سعد الأهلية للتمريض و العلوم الصحية ملتقاً يجمعكن .. أنتي و زميلاتكِ و صديقاتكِ ..

يقول الشاعر :
ليس كل ما يمتناه المرء يدركه .. تجري الرياح بما لا تشتهي السفن

حاولي يا أختي بقدر الإمكان أن تتكيفي مع الأوضاع الجديدة و مع تخصصكِ الجديد الذي لم تكوني تطمحين إليه من قبل ..
أنتي متفوقة و شهادتكِ تفتخرين بها أمام الملأ .. و لكن جامعة الملك فيصل هي التي خسرتكِ ..
كان من الممكن أن تحملي أسمها كطالبة فيها و تبدعي و تتفوقي و من ثم يقولون عليكِ بأنكِ كنتي من يوم من الايام طالبة في الجامعة
و لكنها خسرتكِ هي و لم تخسريها أنتي ..
أعلمي بذلك و ضعي هذه العبارة نُصب عينيكِ

على فكرة ..
أعتبر تخصص التمريض هو الأنسب و الأفضل للفتيات ..
باعتبار أنه يعتمد على العناية بالمرضى .. و المرأة تحمل الكثير و الكثير من العاطفة و الحنيّّة التي لا توجد في الرجل

cuteees 2007- 12- 13 01:16 AM

اختي Angel♥!! كلنا نحلم لكن ليست جميع الاحلام تتحقق
التمريض مهنة مشرفة ومهنة انسانية عظيمة وبأمكانك تكملي بعد ماتخلصي 5 السنوات وتحصلي على دكتوراه في التمريض
ولاتهتمي بنظرة الناس الا التمريض فمن لايقدر مهنة التمريض انسان جاهل
وبالتوفيق لك

cuteees 2007- 12- 13 01:17 AM

اختي Angel♥!! كلنا نحلم لكن ليست جميع الاحلام تتحقق
التمريض مهنة مشرفة ومهنة انسانية عظيمة وبأمكانك تكملي بعد ماتخلصي 5 السنوات وتحصلي على دكتوراه في التمريض
ولاتهتمي بنظرة الناس الا التمريض فمن لايقدر مهنة التمريض انسان جاهل
وبالتوفيق لك

زهرة الحياة 2007- 12- 16 08:46 PM

هلا أختي أنجل
انا ان شاءالله بلتحق بالكليه أنا عندي بكالوريوس علم حيوان هل تعتقدين أنهم يعادلوا لي المواد أو أنهم يحذفوا مني السنه التحظيريه ,, أنا قلت لهم بس قالت بعدين أقدم وثيقتي ؟
و بالنسبه للكتب تكون على الكليه أو على الطالبه أم أنا المحاضرات تكون أيضاً موجوده عالنت و بالإختبارات نراجع من النت؟

و عساك عالقوه

Emooo 2008- 2- 22 01:55 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
هلا انجل
يلا ماعليه كل شي وله صعوبات

حبيت بس ازيد كم معلومه
بعد اذنش انجل *_^

من بدايه التسجيل لازم مقابله في المعهد البريطاني
وبعدين يختروش اختبار IELTS وهذا من بريطانيا
ان جبتي في الاختبار اقل من 4 لازم تدرسي FOUNDATION << يعني هراي English
وان جبتي فوق 4 تدرسي NURSING
طبعا بعد سنه ونص من دراسه NURSING بعدين يردو يختبروش ولازم تجيبي على الاقل 6.5 من 9
ومن المواد الي ندرسها في سنه اولى NURSING الترم الاول
English >>>listening_Writing_reading
Islamic studing
Human body
Study skills
Clinical cear
Applied Scince
حاسب الي IT
medical terminology
Experiment

وطبعا هدي غير lab

تحــياتـي
Emooo :119:

All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 03:01 PM.