ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   منتدى كليه الغد للعلوم الصحية (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=194)
-   -   الي يقول التجسير مو معتمد (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=67592)

المصادر 2010- 3- 14 03:28 PM

الي يقول التجسير مو معتمد
 
الخطاب الي قريتوه صار اليه شهر وهادي الموافقة وبعطيكم بعد دليل شوفو شروط تجسير حق كليات الغد بتشوفها نفس الشروط الي طالبتنه الوزارة وبالنسبة يا اخوي مختبر عالمي الي قريته في الكتيب راتب 10500 ما عدا البدلات كان حق طب الاسنان والصيدلة اما العلوم الطبية راتب 9000 وبالنسبة حق وزارة الخدمة المدنية كلمت العميد قلت اليه ابي الخطاب وانشاء الله راح رياوني وياها اخواني ادرسو ما عليكم من الاشاعات
http://www.college-help.org/news.aspx?ID=11782


هدا كلام الوزارة
أكد مدير إدارة المعاهد الصحية الأهلية في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور فهيد الهدياني أن وزارة التعليم العالي قد وافقت على اعتماد برنامج التجسير في التخصصات الفنية في القطاع الصحي والتي يتم تدريسها في المعاهد الصحية.

وقال الدكتور الهدياني "إنه نظراً لما توليه الهيئة من اهتمام بالمعاهد الصحية الأهلية ومخرجاتها من أبناء وطننا الحبيب وتأهيلهم إسهاما في دعم وتوطين القطاع الصحي، وتسخير كافة إمكاناتها للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة في كافة مجالاتها، وحيث إن منظمة الصحة العالمية أوصت برفع مستوى التأهيل لشاغلي الوظائف في القطاع الصحي إلى درجة البكالوريوس ورغبة من الهيئة في مواكبة التطور ودفع عجلة التنمية الصحية في المملكة فقد تمت الموافقة على طلب الهيئة باعتماد برنامج التجسير للحصول على درجة البكالوريوس".

وأضاف انه قد تم اعتماد عدة شروط للقبول في هذا البرنامج منها أن يكون الطالب متفرغا للدراسة طوال فترة التحاقه ببرنامج التجسير وأن يكون الطالب حاصلا على الشهادة الجامعية المتوسطة أو شهادة دبلوم لا تقل مدته عن سنتين بعد الثانوية العامة في أحد التخصصات الصحية المصنفة ضمن الكادر الصحي، وان تكون الجهة المانحة للشهادة من الجهات المعتمدة رسمياً بالمملكة على ان لا يقل المعدل العام للطالب في برنامج الشهادة الجامعية المتوسطة أو برنامج الدبلوم عن "جيد" أو ما يعادله ، وفي حال الحصول على معدل أقل من جيد فعليه اجتياز فصل دراسي آخر لتعزيز معارفه ومهاراته وقدراته وأن يكون التخصص في برنامج التجسير امتداداً لتخصص الطالب في الشهادة الجامعية المتوسطة أو شهادة الدبلوم مع مراعاة أن ذلك لا ينطبق على تخصصيْ الطب وطب الأسنان لعدم وجود برامج دون البكالوريوس في هذين التخصصين.

وأوضح أنه ينبغي في جميع التخصصات التي لا يوجد لها امتداد متعارف عليه لمنح درجة البكالوريوس لحملة الدبلوم في ذات التخصص أن تعالج كل حالة على حدة،عند قبول الطلبة في تخصص مغاير من خلال آلية معادلة المقررات وفقا للوائح مجلس التعليم العالي وأن يكون لدى الطالب قرار تصنيف وتسجيل مهني ساري المفعول من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية عند التحاقه ببرنامج التجسير .

أما بالنسبة للطلبة الحاصلين على الشهادات الجامعية المتوسطة أو شهادة الدبلوم من خارج المملكة فقد ذكر الدكتور فهيد الهدياني أنه يجب أن يكون قد صدر قرار بمعادلة الشهادة من لجنة معادلة الشهادات بوزارة التعليم العالي وأن يكون الطالب قد اجتاز أحد الاختبارات القياسية لإجادة اللغة الانجليزية وحصل على درجة لا تقل عن 425 في امتحان التوفل أو ما يعادلها في الاختبارات الأخرى .


شروط كليات الغد حق الي بيكمل بكالريوس بتلاحظو نفس الكلام

يشترط لقبول الطالب المتقدم لنيل درجة البكالوريوس في أي من التخصصات المطروحة في الكلية أن يستوفي الشروط التالية:


1- أن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة القسم العلمي أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجه (بعد معادلتها من الجهات المختصة).

2- الحصول على دبلوم صحي لاتقل مدته عن سنتين بعد الثانوية العامة من أحد المعاهد الصحية أو الأكاديميات المعتمدة فيتم إجراء معادلة لهم بعد موافقة جهة الاشراف ( وزارة التعليم العالي ) وفقا لنظام المعادلات المعمول به .
3- بالنسبة للطلبة خريجي الثانوية العامة القسم الأدبي الذين اجتازو البرنامج التأهيلي وحصلوا على شهادة الدبلوم في تخصصات : الصيدلة –– طب الطواريء – المختبرات الطبية – الأشعة – التمريض- الإدارة الصحية فيمكنهم معادلة الدبلوم في هذه التخصصات والحصول على البكالوريوس.
4- بالنسبة للطلبة الحاصلين علي الشهادات الجامعية المتوسطة او شهادة الدبلوم من خارج المملكة فيجب ان يكون قد صدر قرار بمعادلة الشهادة من لجنة معادلة الشهادات بوزارة التعليم العالي .
5 - ان يكون التخصص في برنامج التجسير امتدادا لتخصص الطالب في الدبلوم .
6- يشترط علي جميع الطلبة من حملة الشهادة الجامعية المتوسطة او الدبلوم المتقدمين للدراسة في كليات الغد الحصول علي شهادة التصنيف المهني الصادرة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية قبل الالتحاق بالكليات وان يكون تسجيلهم لدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ساري المفعول عند الالتحاق بالبرنامج .

7_ ان لايقل المعدل العام للطالب في برنامج الدبلوم عن جيد وفي حال الحصول علي معدل اقل من ذلك فعليه اجتياز فصل دراسي اخر لاعادة التاهيل .

8- ان لايكون قد مضي علي حصول الطالب علي الشهادة الجامعية المتوسطة او شهادة الدبلوم اكثر من عشر سنوات .

9- ان يكون الطالب قد اجتاز احد الاختبارات القياسية لاجادة اللغة الانجليزية وحصل علي درجة لا تقل عن 450 في امتحان التوفل او مايعادلها في اختبارات اخري . او ان يجتاز برنامجا مكثفا في اللغة الانجليزية لا تقل ساعاته عن 6 ساعات معتمدة .

سجود الروح 2010- 3- 14 04:13 PM

رد: الي يقول التجسير مو معتمد
 
بصراحة خفت من كثر الاشاعات والكلام عليها :Cry111:


وما أتوقع أسجل فيها


لاتلومني اخوي شوف اللي يصير :011:

المصادر 2010- 3- 14 04:31 PM

رد: الي يقول التجسير مو معتمد
 
الله يعينش اختي وبالنسبة الى الخطاب كان موجه الى القصيم والقصيم ما فيها الا كليتن صحيتين وهم بريدة وكلية الغد وهدا رابط واحين التجسير معترف في جميع الكليات وانضرو الى شروط الوزارة بتشوفو زي شروط كلية الغد بس ادخلو موقع الوزارة وتاكدو لان في بعض كليات تخصصات الا فيها غير معترفة مثل المانع لان المانع الي معترف فيه بس صيدلة يعنو الي بيكمل بكالريوس يدخل الموقع وزارة ويتاكد
http://www.mohe.gov.sa/ar/studyinsid.../Colleges.aspx

سجود الروح 2010- 3- 14 04:40 PM

رد: الي يقول التجسير مو معتمد
 
المانع أنا سألتهم وقالوا لي انه البكالريوس معتمدين كل التخصصات وقالوا الموقع لسى ما حدثوه


عشان كذا تشوف بس الصيدلة

المصادر 2010- 3- 14 04:43 PM

رد: الي يقول التجسير مو معتمد
 
انا ما علي من كلام المانع علي من الموقع الوزارة لان كلام الكليات الاهلية لو بتسئليهم بيقول معترف اليش عشان الفلوس انا اول ما سجلت في كلية الغد ما شفت اسمها في الموقع واتصلت الى كلية وقالو الي معترفه ونا قلت اليهم مو في الموقع ويوم ثاني حطو الاعتراف

سجود الروح 2010- 3- 14 04:57 PM

رد: الي يقول التجسير مو معتمد
 
يعني المانع نفس الشي أكييد مستحيل يفتحوا شي بدون اعتماد :o3:


مادري بس أنا راح احاول معاهم للنهاية واشوف ؟


بس الغد خايفة منها ماني مرتاحة لها مدري ليش

المصادر 2010- 3- 14 05:00 PM

رد: الي يقول التجسير مو معتمد
 
الله يعينش اختي المانع نا اقصد بعض التخصصات الي فيه مو معترفة زي مختبرات وتمريض موجود في المانع بس مو معترف فيه الوزارة بس شوفي المكان الي ريحك وتوكلي على الله

مختبري عالمي 2010- 3- 15 01:25 AM

رد: الي يقول التجسير مو معتمد
 
هلابك اخوي المصادر ماقصرت وربي يعطيك العافيه وبموازين حسناتك يارب
ومايضيع جهدك عبث ...

وبالنسبة انكط تقول الراتب 10500 للصيدله والاسنان ..

والتخصصات التطبيقية .. المختبر،الاشعه،....... 9000 ...

انا متأكد مو 100% الا 1000% انهم كاتبين بالبروشور تبع الكلية التطبيقية ..

مش بالبروشور تبع الاسنان والصيدلة وتحصله بالكلية ورح واقرأه وتأكد ..

ماقصرررت يالغالي

المصادر 2010- 3- 15 02:33 PM

رد: الي يقول التجسير مو معتمد
 
تسلم اخوي ونا متاكد كانو 10500 للصيدلة وطب اسنان ومتاكد 100000000000000000% والعلوم الطبية 9000 واي شي انا تحت امرك اخوي ولايردك الالسانك

حياة8 2010- 3- 21 12:33 AM

رد: الي يقول التجسير مو معتمد
 
:mh19: هل يوجد تجسير لمساعد طبيب اسنان


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 04:18 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه