ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   منتدى كليه الغد للعلوم الصحية (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=194)
-   -   [ عامة ] : ضع إستفسارك عن كليتنا { الشروط _ التخصصات _ مستقبل تخصصك_ المنح الحكوميه } 2016/2015 (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=598467)

tsunami 2015- 1- 8 06:57 PM

رد: ضع إستفسارك عن كليتنا { الشروط _ التخصصات _ مستقبل تخصصك_ المنح الحكوميه } 2015/2014

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almalak (المشاركة 11912883)
والله هو المفروض ينحسب المعدل من التخصص م دخل السنه التحضيريه ابد !
واغلب الجامعات الحكوميه يرجع يصفر المعدل بس كليه الغد والله كل شي عندهم
غير العالم ! اللي عنده خلفيه عن الموضوع ياليت يفيدنا

بالنسبة لي راي من رأيك وهذا تقريبا الي سمعت فيه في الجامعات الاخرى

][ MOHAMMED ][ 2015- 1- 10 12:34 AM

رد: ضع إستفسارك عن كليتنا { الشروط _ التخصصات _ مستقبل تخصصك_ المنح الحكوميه } 2015/2014

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tsunami (المشاركة 11913700)
بالنسبة لي راي من رأيك وهذا تقريبا الي سمعت فيه في الجامعات الاخرى

لا طبعاً أنا كنت بالجامعة ومافيه هذا الكلام ! وبعدين وش ذنب اللي شدوا حيلهم
بالتحضيري أجل دام كذا كان فلينا اومها بالتحضيري ولا نحضر وننجح أي كلام :119:.
وش ذنب اللي يأخذون معدلات مرتفعة من أول ترم ؟ ع العموم ماراح يصير لأنه فيه
المنح ومطلوب معدل فوق 2.75 أجل لو مايحسبونها كلنا بندفع ..

almalak 2015- 1- 10 01:43 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ][ mohammed ][ (المشاركة 11916924)

مادخل الممنح بالموضوع ذا شي يخص الكليه نفسها
والجامعات السنه التحضيريه تحدد مستويات الطلاب
عشان الكل يتخصص بمعدله منهم الطب والصيدله والهندسه
وغيره ويتخصصون على حسب المعدل العالي
اللي نازل مثلا بالسنه التحضيريه يحولونه لكليه ثانيه بتخصص ثاني
وبعدين كلها مواد عامه لجميع التخصصات
على اي اساس تنحسب مع معدل التخصص !!! الاداره الصحيه
وش دخلها بالبايلوجي او الكيميا !

tsunami 2015- 1- 10 04:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ][ MOHAMMED ][ (المشاركة 11916924)

ايش ذنبه ؟ هو مارح يضره شيء , انا بعد كنت في جامعة بس كليتي ما كان فيها نظام تحضيري بس الي كانوا معانا في الكليات الاخرى اسمعهم يقولون التحضيري بس مواد عامة والمعدل حق يدخلك تخصصك فقط

انا شاد حيلي ومعدلي حلو وماراح تفرق اذا صفر في التخصص او لا عادي مثل ماذكرت في التحضيري وجبت معدل حلو راح اذاكر في التخصص واكثر بعد بالعكس اتوقع اجيب اكثر يمكن اوصله 5 :biggrin:

انا ماراح تفرق معي كذا ولا كذا بس اذا تبي الصراحة المعدل المحسوب مفروض في مواد التخصص

اول سنة في مواد مالها علاقة ابد في التخصص ومعروف ان اول سنة هي الي تثبت معدلك يعني اذا واحد ابدع في العربي 1 والعربي 2 والدين والفيزياء والمهارات والحاسب ومعدله كويس صعب ينزل ويمكن يتخصص طوارئ مثلا وفي مواد الطوارئ سيء بس بعدين المعدل يثبت ما يتحرك كثير يعني يتخرج طب طوارئ معدل حلو جابه من مواد عامة عربي وغيره

ومثل ماقلت لك انا مو فارقة معي ومجرد كتبت وجهة نظر لا اكثر وعارف كلامنا هنا ماراح يسوي شيء بس حبيت اكتب الي اشوفه انا

:rose:

w3d-1995 2015- 1- 10 03:19 PM

ي ريت احد يكون عارف و متأكد من الموضوع و يجاوب علينا ، و شكرا

انسان أنا 2015- 1- 10 05:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tsunami (المشاركة 11917411)
ول سنة في مواد مالها علاقة ابد في التخصص ومعروف ان اول سنة هي الي تثبت معدلك يعني اذا واحد ابدع في العربي 1 والعربي 2 والدين والفيزياء والمهارات والحاسب ومعدله كويس صعب ينزل ويمكن يتخصص طوارئ مثلا وفي مواد الطوارئ سيء بس بعدين المعدل يثبت ما يتحرك كثير يعني يتخرج طب طوارئ معدل حلو جابه من مواد عامة عربي وغيره

المعدل يتأثر حتى لو كان المعدل عالي في السنة التحضيرية

في آخر مستوى المعدل ما يتأثر وما تقدر تحسن فيه كثير

لكن حتى لو معدلك كويس في التحضيري لو كان معدلك سيء بعدين رايح يتأثر كثير المعدل وهذا اللي حاصل

انا النظام اللي درست فيه كانت السنة التحضيرية داخلة في المعدل التراكمي ... هل يوجد قرار جديد بهالخصوص ؟ لا أعلم ... خذوا المعلومات الأكيدة من مصادرها وتأكدوا هل جاء قرار رسمي أو فقط يدرسوا الموضوع واحتمال؟

yuchi 2015- 1- 11 02:28 PM

السلام عليكم في تسجيل الترم الثاني

hope77 2015- 1- 12 06:37 PM

اذا سجلت ف هذا الترم المنحه متى تطلع؟

][ MOHAMMED ][ 2015- 1- 13 12:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tsunami (المشاركة 11917411)
ايش ذنبه ؟ هو مارح يضره شيء , انا بعد كنت في جامعة بس كليتي ما كان فيها نظام تحضيري بس الي كانوا معانا في الكليات الاخرى اسمعهم يقولون التحضيري بس مواد عامة والمعدل حق يدخلك تخصصك فقط

انا شاد حيلي ومعدلي حلو وماراح تفرق اذا صفر في التخصص او لا عادي مثل ماذكرت في التحضيري وجبت معدل حلو راح اذاكر في التخصص واكثر بعد بالعكس اتوقع اجيب اكثر يمكن اوصله 5 :biggrin:

انا ماراح تفرق معي كذا ولا كذا بس اذا تبي الصراحة المعدل المحسوب مفروض في مواد التخصص

اول سنة في مواد مالها علاقة ابد في التخصص ومعروف ان اول سنة هي الي تثبت معدلك يعني اذا واحد ابدع في العربي 1 والعربي 2 والدين والفيزياء والمهارات والحاسب ومعدله كويس صعب ينزل ويمكن يتخصص طوارئ مثلا وفي مواد الطوارئ سيء بس بعدين المعدل يثبت ما يتحرك كثير يعني يتخرج طب طوارئ معدل حلو جابه من مواد عامة عربي وغيره

ومثل ماقلت لك انا مو فارقة معي ومجرد كتبت وجهة نظر لا اكثر وعارف كلامنا هنا ماراح يسوي شيء بس حبيت اكتب الي اشوفه انا

:rose:

أدري لكن زي ماقلت لك فيه جامعات معدل التحضيري تكمله بالتخصص وهذا الأفضل صراحةً
يعني لو فرضاً صار وكنا ندري ماكان فيه احد شاد حيله , ياما فيه طلاب مايداومون الا اسبوعين
بَس وطلاب مايغيبون , وبخصوص المعدل صحيح مثل ماقلت ان اول سنة لكن بعد فيه ثاني سنة
ومن ثالث سنة ترم او الترمين كاملة ترفع المعدل او تنزله , وبعدين بسألك يعني الحين كل اللي
تخرجوا من التخصصات توب ؟ ممكن فيه لكن كلهم مستحيل والله العظيم رحت المستشفى
ممرضة تقولي عن ممرضين مايعرفون يسحبوا دم ويدق ابر ,< هذا مو موضوعنا لكن الله يوفق
الجميع , والخبر هذا ولا عمرنا سمعنا فيه إن التحضيري لحاله! لأن الجامعات اللي اعرفها معدل
التحضيري يُحسب الله آعلم وش يبي يصير .. بالتوفيقْ :004:

][ MOHAMMED ][ 2015- 1- 13 12:58 AM

.

بآك , عشآن تتأكُدون tsunami و almalak وأي شخص محتَار آدخلوا
على الموقع وشوفوا كَم مُتطلبات الخطة كم سآعة :rose:
^ 130 , وعديت السآعات من ليفل 1 إلى 8 وكلها 130 , عسى
ربي يوفقنا ويوفقكُم ونأخذ أعلى المُعدلات ونغيّر شيء بالعَالم بعلمنَا :icon1:

All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 05:17 AM.