قديم 2014- 6- 20   #8
انسان أنا
صديق ملتقى كليه الغد للعلوم الصحية

الصورة الرمزية انسان أنا
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 1519
مؤشر المستوى: 89
انسان أنا has a brilliant futureانسان أنا has a brilliant futureانسان أنا has a brilliant futureانسان أنا has a brilliant futureانسان أنا has a brilliant futureانسان أنا has a brilliant futureانسان أنا has a brilliant futureانسان أنا has a brilliant futureانسان أنا has a brilliant futureانسان أنا has a brilliant futureانسان أنا has a brilliant future
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الغد الدولية للعلوم الصحية
الدراسة: انتظام
التخصص: على كيفي
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
انسان أنا غير متواجد حالياً
رد: المختبرات الطبية القلب النابض للطب --- تريد تتعرف على التخصص أكثر تفضل بسؤالك.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة royroser مشاهدة المشاركة
بادرة طيبة منك وتشكر عليها للفائدة

وياليت الباقين الي تخصصوا يفتحون مواضيع لتخصصاتهم ..

بالنسبة لتخصص المختبرات على ماشفت ان فيه شح في التوظيف .. والمسمى الوظيفي يختلف عن المسمى المطلوب في التوظيف ف مثل الي تخصصت لهم حلقة في برنامج الثامنة "أخصائيين مختبرات " عاطلين ..
أطلعت على الحلقة كاملة والي فهمته ان تخرجهم ومسمائهم الوظيفي اخصائي مختبرات و.الوظائف
الي تنعرض في المستشفيات والخدمة المدنية تلزمك أن يكون اختصاصك اخصائي بنك دم وفيه مسميات ثانية .
+ وهي مادة متفرعة من تخصصكم ؟ "hematology"

فعلا هناك نقص ومع ذلك سوء في التوظيف
خريج المختبرات الطبية مؤهل للعمل في أي قسم من أقسام المختبر

بالنسبة لما ذكر في الحلقة ، هناك احتمالين:
الأول: أنه مطلوب اخصائي مختبر ليعمل في قسم الدم أو في قسم الأحياء الدقيقة أو غيرها ونزل الاعلان بهالشكل
الثاني: أنه اللي كتب الاعلان وحدد الوظيفة غير سعودي بهدف يجيب واحد من أبناء بلده لأن هناك دول -دون ذكرها- لما يتخرج الواحد من بكالوريوس المختبرات الطبية يكون متخصص في قسم محدد وليس أخصائي مختبرات طبية عام كما هو حاصل في السعودية

ما أقدر أحدد أي واحد من الاحتمالين هو الصحيح ...

غير كذا أنه ممكن يكون مطلوب شخص متخصص بمعنى أنه يكون درس بكالوريوس وبعدها اخذ تدريب او ماستر في قسم محدد وتخصص فيه وهذا شي ثاني

المشكلة ان اغلب موظفي المختبرات الصحية من حملة الدبلوم وهالشي يؤثر على جودة العمل وفي نفس الوقت هناك أخصائيين عاطلين رغم نقص السعوديين عموما ونقص الأخصائيين خصوصا
لا يوجد سبب يفسر وجود مشكلة حالية لتوظيف خريجي المختبرات الطبية في الوقت الراهن