عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2017- 6- 9
snox bom
Banned
بيانات الطالب:
الكلية: قبل الجامعة
الدراسة: انتظام
التخصص: غير طالب
المستوى: قبل الجامعة
إحصائيات الموضوع:
المشاهدات: 419
المشاركـات: 7
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 286738
تاريخ التسجيل: Wed Mar 2017
المشاركات: 11
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 50
مؤشر المستوى: 0
snox bom will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
snox bom غير متواجد حالياً
افضل وجبة سحور في رمضان

ان لوجبة السحور اهمية كبيرة اثناء الصيام فإذا أهمل الصائم تناول السحور فانه يصاب بهبوط مستوى سكر الدم الذي قد يؤدي الى اصابته بمضاعفات اخرى.
ولكي تكون وجبة السحور صحية فانه يجب الانتباه لما يلي :
  • من الخطأ تناول السحور بعد منتصف الليل بقليل ثم النوم بعدها حتى الصباح فهذا قد يشكل عبئا على الهضم عند البعض خصوصا اذا كانوا يعانون من بعض الامراض. كما وأن التعجيل بالسحور يجعل فترة الحرمان من الطعام والشراب طويلة فالمستحب تأخير السحور.
  • يفضل في و جبة السحور الاطعمة السهلة التحضير و التناول مثل البيض المسلوق، الكسكسي، والزبيب أو العنب و الفاكهة ايضا. ولا بأس من فنجان قهوة حتى يأخذ المخ نصيبه من الكافيين.
  • اما اللحم الدسم و غيره من الخبز و الكميات الزائدة الاخرى من الاطعمة فهي لا تهضم و مصيرها يكون المغص الليلي و طرحها مع الفضلات
الفول المدمس: للشبع لأطول فترة ممكنة
هذه الوجبة من السحور تقضي على الشعور بالجوع لمدة من 6 حتى 9 ساعات، وهي تتكون من: نصف رغيف خبز عربي مصنوع من حبوب القمح الكاملة، كوب من الفول المدمس مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، حبة من الطماطم وأخيراً كوب من الشاي الأخضر.
على فكرة، الفول طعام غني بالألياف، البروتين والحديد وبذلك يمدك بالشبع خلال النهار، يخفض مستوى الكوليسترول، يقيك من الإمساك، ينظم وظائف القولون ويحميك من فقر الدم الناتج عن نقص الحديد.
الحليب أو اللبن: للترطيب الدائم
كوب من الكورن فليكس المصنوع من حبوب القمح الكامل، بالإضافة إلى كوب من الحليب أو اللبن خالي الدسم مع بعض حبات الزبيب واللوز يمكنها أيضاً أن تكون إحدى خيارات السحور خلال شهر رمضان المبارك. فالحليب أو اللبن يرطب الجهاز الهضمي ويبرد الجسم إضافة إلى أنه يساعد في تقوية جهاز المناعة. أما الكورن فليكس يمدك بالشبع والزبيب واللوز سيمنحك الفيتامينات والمعادن التي انت بحاجة إليها لكي تتمكني من الصيام في النهار التالي.

البيض: لإعطاء النشاط

رغيف واحد من الخبز الأسمر، بيضتان مسلوقتان، 3 أوراق من الخس وأخيراً حبة من الفواكه الطازجة هي سحور ممتاز من حيث القيمة الغذائية والصحية. فالبيض يتطلب وقت لهضمه ويمنح الجسم كمية ممتازة من البروتين الضروري للحفاظ على نشاط الجسم وقوة العضل خلال شهر رمضان. بالإضافة إلى ذلك فالفواكه الطازجة تعطي الجسم كمية جيدة من المياه التي تروي العطش وبالتالي سيساعدك في الحصول على نشاط ليس له مثيل خلال يوم الصيام التالي.

ساندويتش خفيف: لصحة أفضل وبأقل السعرات الحرارية
يمكن من وقت إلى آخر تناول قطعتين من التوست الأسمر ، حبتين من الخيار، نصف كوب من الطماطم الكرزية وكوب من عصير الليمون كوجبة سحور خفيفة. فإذا كان إفطارك يحتوي على أطعمة دسمة فمثل هذه الوجبة ممتازة للحفاظ على وزنك وصحتك خلال أيام الشهر الفضيل. فهذا السحور يحتوي على ما يقارب 350 وحدة حرارية وعلى غرام واحد من الدهون فقط وبالتالي يمكنه أن يحافظ على جسدك ويمدك بما تحتاجينه من مغذيات خلال شهر رمضان.

التعديل الأخير تم بواسطة زوال الشمس ; 2017- 6- 9 الساعة 06:25 PM