عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2017- 6- 12
الصورة الرمزية إحسـاس
إحسـاس
:: مشرف عام::
ملتقى طلاب التعليم عن بعد - جامعة الامام عبدالرحمن
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الدمام
الدراسة: انتساب
التخصص: إدارة أعمال
المستوى: خريج جامعي
إحصائيات الموضوع:
المشاهدات: 583
المشاركـات: 7
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 93915
تاريخ التسجيل: Sun Nov 2011
المشاركات: 17,031
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 112693
مؤشر المستوى: 313
إحسـاس has a reputation beyond reputeإحسـاس has a reputation beyond reputeإحسـاس has a reputation beyond reputeإحسـاس has a reputation beyond reputeإحسـاس has a reputation beyond reputeإحسـاس has a reputation beyond reputeإحسـاس has a reputation beyond reputeإحسـاس has a reputation beyond reputeإحسـاس has a reputation beyond reputeإحسـاس has a reputation beyond reputeإحسـاس has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
إحسـاس غير متواجد حالياً
عوامل زيادة النشاط بعد الإفطار

الشعور بعدم النشاط بعد الإفطار يقلل من الإنتاجية ويجعل المهمة صعبة بالنسبة للإنسان، ولكن هناك مجموعة من الإستراتيجيات التي تساعدك في زيادة نشاط الجسم بعد الفطار منها:

تجنب الأطعمة مرتفعة الكربوهيدرات:
حاول تخطي هذه الوجبات حتي لا تشعر بضعف النشاط ويؤدي بك الحال في النهاية إلي النوم لكي يساعدك في زيادة نشاط الجسم بعد الإفطار وتتمكن من ممارسة الأنشطة التي تحتاج إلى القيام بها.

ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة لمدة 10 دقائق:
يمكنك اختيار تمارين التمدد التي تعمل على فرد الجسم بشكل جيد لممارستها لمدة 10 دقائق بعد الإفطار لأنها تنطوي على شد العضلات والثبات في هذه الوضعية لمدة 5 - 10 دقائق لأي عضلة في الجسم.

تناول الشاي الأخضر:
يمكنك تجهيز كوب من الشاي الأخضر كوجبة خفيفة بدلا من القهوة.

تناول وجبة خفيفة:
تمد الجسم بالطاقة مثل الحصول على حفنة من المكسرات، أو أوقية من الجبن أو لكي تساعد في رفع مستوى الطاقة.

مضغ العلكة الحارة:
يحفز اللعاب، مما يساعد على التخلص من البكتريا المسئولة عن التجاويف ولكن تأكد من اختيار علكة خالية من السكر.

تناول الفواكه والخضراوات:
يمكنك تناول أنواع مختلفة من الفواكه الصحية ومزجها معا لعمل طبق السلطة الصحي كوجبة خفيفة بعد الفطار.

استنشاق الروزماري:
قد يبدو الأمر غريبا ولكن استنشاق الروزماري يعطي دفعة لتحسين المزاج بمجرد فرك حفنة من عشب الروزماري بين يديك ومحاولة استنشاقها يمكنك زيادة إنتاجيتك بعد الإفطار لأنه يحفز عوامل تنبيه في الدماغ.

تناول المياه الباردة:
يمكنك البدء بتناول كوب ماء بارد ليمكن الجسم من التحفيز على النشاط والعمل على حرق عدد بسيط من السعرات الحرارية.

تناول وجبات صغيرة:
لا تحاول تناول المزيد من الطعام والإفراط في كمية الطعام على الإفطار ومحاولة تقسيم كمية الطعام إلى وجبات أصغر لكي تشعر بالارتياح.

الشوفان:
يعد واحدًا من أفضل الأطعمة التي تعزز مستويات نشاط الجسم كما أنه يحتوي على نسبة أقل من السكر وكمية مناسبة من الكربوهيدرات المعقدة الجيدة للجسم كما أنه غني بفيتامين ب ومن المعروف أنه يحسن مستويات الطاقة في الجسم.

الجوز:
من أفضل الوجبات الخفيفة بعد الإفطار لأنه مصدر للبروتين النباتي وعادة ما ينظر إليه باعتباره غذاء للدماغ لأنه يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية وبالتالي زيادة مستوى نشاط الجسم كما أنه غني بالكالسيوم الذي يعزز من مستوى طاقة الجسم.

الموز:
الموز من الفواكه الممتازة لكي تشعر بالانتعاش بعد الإفطار فهو يحتوي على الكربوهيدرات البسيطة ولكن مصدر فوري للطاقة التي تنشط الجسم ومصدر جيد للبوتاسيوم لأن انخفاض البوتاسيوم في الجسم يضعف من مستوى نشاطه.

ماء جوز الهند:
ماء جوز الهند واحد من أفضل المصادر لزيادة الطاقة فهو غني بالمعادن الحيوية والفيتامينات التي تساهم في تسريع عملية التمثيل الغذائي للشخص وتوفير مستوى النشاط.

سموثي العصائر:
يمكنك خلط كل من الخضراوات الورقية والزبادي والتفاح والموز معا وأي فواكه او خضراوات تريدها للحصول على سموثي صحي واحد من العصائر المفضلة لزيادة الطاقة.
توقيع » إحسـاس
أحسن نيتك يُحسن الله حالك
وتمنى الخير لغيرك يأتيك الخير
من حيث لا تحتسب

قال تعالى :
( وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ )