الموضوع: اختبار mbti ..
عرض مشاركة واحدة
قديم 2016- 1- 21   #32
ام حنان
المشرفة العامة سابقاً
إدارة اعمال
 
الصورة الرمزية ام حنان
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 155887
تاريخ التسجيل: Tue Sep 2013
المشاركات: 9,516
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 1850243
مؤشر المستوى: 1989
ام حنان has a reputation beyond reputeام حنان has a reputation beyond reputeام حنان has a reputation beyond reputeام حنان has a reputation beyond reputeام حنان has a reputation beyond reputeام حنان has a reputation beyond reputeام حنان has a reputation beyond reputeام حنان has a reputation beyond reputeام حنان has a reputation beyond reputeام حنان has a reputation beyond reputeام حنان has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: جامعه فيصل
الدراسة: انتساب
التخصص: Business Administration
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
ام حنان غير متواجد حالياً
رد: اختبار mbti ..

يعطيج العافية Dr ʀeнαв
ويعطيج العافية لوسيندا

نوع شخصيتك هو:
“المغامر”
(ISFP-T)


“يمكنني التغير خلال يوم واحد. استيقظ وأنا شخص ما، وعندما أذهب إلى النوم أعلم علم اليقين أني شخص آخر.”
بوب ديلان
أنواع الشخصية ISFP هم من الفنانين الحقيقيين، ولكن ليس بالضرورة بالمعنى التقليدي ممن يرسمون لوحة أشجار صغيرة سعيدة، على الرغم من أنهم قادرون تماما على ذلك في كثير من الأحيان. بدلا من ذلك، فإنها تستخدم الجماليات والتصميم والتقاليد الاجتماعية غير المألوفة. شخصية ISFP تستمتع بازعاج التوقعات التقليدية بتجاربها في الجمال والسلوك - فهم يحبون الخروج عن المألوف والتفكير خارج الصندوق.


سعداء لكونهم من هم
تعيش شخصية ISFP في عالم من الحسية الملونة، مستوحاة من تواصلهم مع الناس والأفكار. شخصيات ISFP يسعدها إعادة تفسير هذه الأنواع من التواصل، وإعادة اختراع وتجريب أنفسهم والآفاق الجديدة التي يفتحها هذا التواصل. لا يوجد نوع آخر من الشخصيات يستكشف ويجرب بهذه الطريقة أكثر منهم. وهذا يخلق شعورا من العفوية، يجعل شخصية ISFP تبدو وكأنه لا يمكن التنبؤ بها، حتى لأصدقائهم المقربين وأحبائهم.


على الرغم من كل هذا، فجانب شخصية ISFP الانطوائي (I)، يثير العجب لدى أصدقائهم عندما تحاول شخصية ISFP الخروج من دائرة الضوء لتكون مع ذاتها لإعادة شحن قدراتها. ولأنها لوحدها، فلا يعني أن الناس من شخصية ISFP في حالة خمول - فهم يستغلون هذا الوقت لمراجعة الذات، وتقييم مبادئهم. فبدلا من الخوض في الماضي أو المستقبل، تعتبر شخصية ISFP أن التفكير في ذاتها أهم، بحيث يعودوا من تلك الوحدة أشخاصاً جديدة تماماً.


تعيش شخصية ISFP لايجاد سبل لتعزيز عواطفهم. التصرفات ذات المخاطر العالية مثل القمار والرياضة المتطرفة هي أكثر شيوعا مع هذا النوع من الشخصيات أكثر من الأنواع الأخرى. ولكن لحسن الحظ، فتناغمهم مع المتعة اللحظية وبيئتهم المحيطة يسمح لهم بأن يكونوا أفضل أداء من الشخصيات الأخرى عند القيام بتلك التصرفات. شخصية ISFP أيضا تستمتع بالتواصل مع الآخرين، ويكون لهم سحر لا يقاوم.


شخصية ISFP تعرف كيف تقدم مجاملة لتليين القلب الذي يجد أن حبهم للمخاطر تصرف غير مسؤول أو متهور.
ومع ذلك، فإذا قامت تلك القلوب بانتفادهم بالفعل، فإن الأمر يمكن أن ينتهي بشكل سيء. يمكن لبعض شخصيات ISFP تقبل التعليق إذا كان بصيغة إطراء، معتبرينه وجهة نظر أخرى للمساعدة في دفع عواطفهم في اتجاهات جديدة. ولكن إذا كان التعليقات أكثر قسوة وأقل نضجا، فيمكن لشخصيات ISFP أن تفقد أعصابها بأشكال مذهلة.


شخصية ISFP حساسة لمشاعر الآخرين وتهتم بالانسجام. عندما تواجه الانتقادات، يمكن أن يكون ذلك تحديا لشخصية ISFP بالخروج من الموقف لحين هدوء الأوضاع دون فقدان أعصابهم. وبمجرد أن تبرد العواطف المتزايدة، يمكن لشخصية ISFP عادة استدعاء الماضي والمضي قدما كما لو أنه لم يحدث شيئ قط.


المعنى في كل تعبير من تعابير الحياة
التحدي الأكبر الذي يواجه شخصية ISFP هو التخطيط للمستقبل. العثور على المثل البناءة لوضع قواعد لأهدافهم والعمل على تلك الأهداف التي تخلق مبادئ إيجابية ليست مهمة صغيرة لشخصية ISFP. على عكس الأنواع الحساسة، فإن شخصية ISFP لا تخطط لمستقبلها في ما يتعلق بالأصول والتقاعد. بدلا من ذلك، فهم يخططون للإجراءات والسلوكيات كمساهمات في الشعور بالهوية، وبناء مجموعة من التجارب، وليس كأسهم.


إذا كانت هذه الأهداف والمبادئ نبيلة، ويمكن أن تعمل مع شخصية ISFP بطريقة مذهلة بها نوع من نكران الذات - لكن ما يمكن أن يحدث أيضا أن الناس من نوع شخصية ISFP يسعون لتحقيق هوية أكثر أنانية، فيتعاملون بها وبمزيد من التلاعب والأنا العليا. انه من المهم بالنسبة لشخصية ISFP أن تتذكر طبيعة الشخص الذي تريد أن تكونه وأن تعمل على ذلك بنشاط. فتطوير وصيانة عادة جديدة قد لا يأتي بشكل طبيعي لشخصية ISFP، ولكن أخذ الوقت كل يوم لفهم دوافعهم يسمح لهم باستخدام قوتهم لمتابعة كل ما قد يصلوا إليه بالحب.





  رد مع اقتباس