ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   E7 (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=363)
-   -   طلب رأي أصحاب المستوئ السابع والثامن (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=486639)

Abu Danah 2013- 8- 20 01:02 AM

طلب رأي أصحاب المستوئ السابع والثامن

أولا السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
إخواني وأخواتي أنا ارغب في ارئكم واتمنئ كلن يقيم المطلوب بالشكل الصحيح
ثانيا أنا سجلت في التعليم عن بعد قسم لغه انجليزية والهدف ليس رغبه في الشهادة قدر ماهو الرغبه في إتقان لغه الانجليزيه كوني لا احتاج الشهادة في شئ ولله الحمد ولكن رغبتي في إتقان الغه الانجليزيه وليس تعلمها سجلت في الجامعه
الي أرغبه منكم تقيم مستواكم في الغه هل إذا الشخص انهئ الجامعه يكون قد أتقن الغه ويتكلم بطلاقه أم انه فقط يستطيع أن يخارج نفسه ع قولتهم
والتقيم يكون
10/10 متقن الغه ويتكلم بطلاقه
8/10متقن الغه
6/10 يتكلم بتعتعه بس يعني
4/10 يني يريح راسه أحسن
أمل الرد بكل أمانه كوني بعد التسجيل كأني تهيجات وقلت لو أسجل معهد سنه أو سنتين افضل

انتصر آرائكم. :31::31::31::31:

P e a c e 2013- 8- 20 02:53 AM

رد: طلب رأي أصحاب المستوئ السابع والثامن

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وأهلا وسهلا بك معانا

بالنسبة لإتقان اللغة, الموضوع يعتمد عليك بشكل أساسي

في ناس يعيشو في أمريكا وبريطانيا سنين وما تزال إنجليزيتهم متوسطة, لأنهم يتعلموا الشي اللي يمشيهم في حياتهم

مثل الهنود والفلبينيين اللي عندنا مثلا, يعيشو معانا عشرين وثلاثين سنة وما يتكلمو عربي مضبوط لأنهم يتعلموا اللي يمشي شغلهم

ونفس الشي الدراسة هنا, تقدر تمشي فيها بلغة متوسطة وتتخرج بمعدل عالي بعد

يعني إذا بغيت تكتسب لغة علشان تمشي في الدراسة ما راح تتطور كثير

لكن إذا استعنت بالدراسة في تطوير لغتك راح تتطور لغتك بشكل كبير إن شاء الله

وهنا المعلومات أكثر من اللي في المعاهد, بس عيب الدراسة أنها عن بعد ومافيها تفاعل وممارسة مثل الانتظام

الله يوفقك في جميع اختياراتك :2:

Abu Danah 2013- 8- 20 03:48 AM

شكرًا. أخوي رضوان
ووجهة نظر موفقه
ونتطلع الئ وجهات النظر لاخرئ والتقيم

Heart story 2013- 8- 20 06:52 AM

مثل ماقال لك زميلي رضوان اتقان اللغه يكون بالممارسه ثم الممارسه يعني حاول تشتغل على نفسك

بصراحه المناهج الي درسناها جدا مفيده وممتعه للي ياخذ اقل قدر من المواد خصوصا التخصص عشان يستفيد من المنهج ويستمتع فيه اكثر من انه يحفظ ويفهم المنهج بسرعه عشان يبدأ بالمادة الي بعدها ويقدر يقدم زين بالاختبار

في مستوياتي الاولى من الدراسه كنت استمتع بالماده واترجم كلمه كلمه عشان ترسخ ببالي واحفظها نطقا وكتابه بس من المستوى 6 و7 8 صرت اذاكر عشان اخلص واجيب اكبر قدر من الدرجات

بس بعد الاختبارات كل شي يتبخر الا القليل لانه مافي ممارسه ..

بالتوفيق

الوافي عبدالله 2013- 8- 20 11:02 AM

بكل صراحة اللي ماعنده أساسايات اللغة الإنجليزية سيجد مشقة في دراسة اللغة الإنجليزية عن بعد . أما عن تطوير الذات فالتطوير لن تجده إلا عن طريق الممارسة و محاولة ترجمة كل شئ والتدوين فاللإتقان لايأتي عن طريق التعلم إذا لم تثابر . ولكن المشكلة أغلبنا إنضم إلى هذا الصرح وخاصة اللغة الإنجليزية للشهادة فقط وهذا الذي لايجب أن نفكر فيه أما عن التحصيل فمستوى التعلم عالي جدا وخاصة في المستويات المتقدمة آمل لك التوفيق .

ابوعلوش 2013- 8- 20 11:27 AM

بالنسبة لي مجرد فهم الطرف الآخر ، وايصال الفكرة له بأي طريقة ممكنة ولو لم تكن سليمة 100% هو أمر كافي لدي ، خصوصاً لقلة استخدامنا للغة في بيئتنا .

لكن اعتقد ان ممارسة اللغة وبشكل دائم وفي بيئتها واستعمالها في أكثر من مجال له دور كبير في اتقانها ، ويرجع ذلك الى سبب رئيسي هو - الحاجة لها - ، فنجد البعض يتقن وسيلة أو مجال معين : كالتعريف بنفسه والسؤال عن الأماكن والحجز بالفنادق ، وذلك بحكم ممارسته الدائمه لهذا النوع من التواصل ، و نجد البعض ايضاً يستطيع فهم الألفاظ والكلمات التي يستقبلها من الأطراف الأخرى ، ويستطيع أن يترجمها الى لغته الأم في عقله الباطني ، لكن عندما يريد ان يتواصل مع الطرف الآخر في مجال لم يمارسه تكون لديه مشكلة صعوبة النطق السليم ، وسبب الصعوبه – في رأيي - هو عدم ممارسة اللغة بشكل دائم وبطرق مختلفة وفي عدة مجالات واتجاهات .

لكن اذا كانت تملك خلفية من الكلمات ولديك القدرة في فهم كلام أي شخص ، أو أن تستطيع مشاهدة أو سماع أي مقطع باللغة الانجليزية واستوعبت الفكرة العامة ، دون الحاجة الى مترجم . خاصةً أن البعض يستطيع ان يترجم الكلمة المجهوله لديه وأن يفهمها بناء على كلمات سبقتها أو جاءت بعدها ، فهذه الخلفية من الكلمات سوف تساعدك في التعلم بسرعة والإتقان الجيد اذا ما تزامنت مع الممارسة الدائمه.

والله أعلم

وآسف على الإطالة :14:

English.Lover 2013- 8- 20 05:09 PM

بختصار عليك الشئ الكثير و أقولك......قسم اللغة الانجليزية في الجامعة ليس لتعلم اللغة و أنما لتعلم كيفية تعليم
و تدريس و معرفة تاريخ اللغة و تفاصيلها, 80% من المواد ليس لها أي علاقة في تعلم اللغة, فأذا كنت داخل القسم
عشان تتعلم فأنصحك تحول الى قسم أخر,إلا اذا كانت لغتك جيده من الأساس و إلا راح تتعب مثل ما صار مع احد الشباب قلت له لا تدخل قسم اللغة لحتى ما تتحسن لغتك قالي أنا داخل أتعلم اللغة و دخل وجاب مدرس خصوصي و أحرتها وصل المستوى الرابع و حول الى قسم أخر.

تغذوية 2013- 8- 20 06:35 PM

السلام عليكم
أنا عندي نفس السؤال والحيرة الي عند أخوي Abu danah
وهو أني أنا احب اللغة الانجليزية أو ودي أطوارها وسجلت في هالقسم
عشان أكون بلبل فيها:44:
بس عن جد كيف حسيتو لغتكم قبل وبعد الدراسة ماطرأ عليها أي تحسن
وهل انتم ندمانيين أنكم دخلتو هالقسم وكم تقييمكم للغتكم كل ما تقدمت المستويات؟
عذراً على الإطالة:29:
مع خالص شكري:16:

Reem.AB 2013- 8- 20 10:19 PM

اتقان أي لغة يشترط بشكل اساسي الممارسه والتفاعل المباشر بين المعلم والمتعلم
وهي شبه معدومه في أي نظام للدراسة عن بعد

تغذوية 2013- 8- 21 10:58 PM

والله يا أختي reemerge.ab جاني إحباط :44:
كان ودي اسمع كلام يشجع

All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 03:47 PM.