ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=183)
-   -   هل تخجل من ذكر اسم (أمك او زوجتك او اختك )؟ (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=142904)

βaŷaņ 2011- 2- 3 10:06 PM

رد: هل تخجل من ذكر اسم (أمك او زوجتك او اختك )؟

الموضوع موجًه للشباب بس ولا الصباي كمان ؟:biggrin:

مُلهمــــة 2011- 2- 3 10:09 PM

في البدية ثقافة العيب من هذا الامر ليس فطريا بدلالة ان الطفل ينادي امة باسمها في الاماكن العامة ولكن اغلب الامهات يكون السبب منهم فيعاقب الطفل على هذا الامر البسيط وتقولة امة مثلا: ليش تنادي باسمي بعدين الرجال يعرفة ومن هنا تبدأ المشكلة فيتعلم الطفل ان اسم المراة " محـــــــــــــــذور "

مهّيه 2011- 2- 3 10:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آداب انكليزي (المشاركة 2648338)
اسم الوالدة بكل فخر زبيدة ..:love080:

يا ليت ان نركز على الاسباب التي جعلت طبقة كبيرة من المجتمع تمتعض من ذكر اسم امهاتهم(اهلي وقبيلتي واخواني يمارسون ذات الطبقة التي لا تقبل بذكر اسماء اي نون نسوة ) . مع ان التاريخ البعيد والقريب يزخر باسماء النساء ..
نساء صدر الاسلام وما يليه الى وقت قريب الفوارس يعتزون باسماء خواتهم وامهاتهم .

انا لا ادري لماذا ينظر البعض بالدونية الى المراة ولن اقول الصينة لانه يخجل . ؟

القضية يا احباب اجتماعية صرفة وليس موضوع لتندر والرفاه وما شابه .

هل لدينا القدرة في القراءة المتأنية والحصيفة بعيد عن قراءة ما وراء النوايا.

تحياتي لكم جميعا سوف اعود لاعقب على الجميع بعد ان استانس باراءكم

والقضية ليست جديدة بالمناسبة

ادري ان معاك حق بس انتو =>اقصد الجنس الاخر
طبعا انت مو معهم:wink:
يقولون عيب ومدري وشو
يعنى انا قبل فتره كنت طالعه مع اخوي وبالصدفه
شاف خويوه وجهه اعتفس يقول هذا ايش جابه
هذا اتوقع الكل لو مكانه بسوي مثله
نسيت اسم امي هديل:love080:
وبس:106:

(كلمات) 2011- 2- 3 10:12 PM

مشكور اخوي على الموضوع والي يقول مجتمع وما يتغير وصعب وما ادري ايش اقول اول شي غير نفسك انت قبل ما تغير بمجتمعك ، والحمد لله العلم غير في بعض العقليات حاليا اشوف ان اكثر الناس تغيرت نظرتهم للموضوع هذا .

رنو 2011- 2- 3 10:19 PM

يختلف كل مجتمع ...بإفكارهـ وعاداته ...وأنا ممن يفتخر بذكر أمي ...

موضوع جدا رائع يدل على رقيك في الفكر ....وإهتمامك للإرتقاء في عقولنا ...

وأنا أعتقد أنه فخر لكل منا ذكر أسماء أمهاتنا ...

أسم ماما ( :love080: )<<<<لوكان بغير الملتقى لذكرت ...

..... ولاننسى الأخوان والأباء فهم فخر ... فوق الراااس <<<<حتى تتساوى الكفه ... في المديح

وهذهـ دعووات تستححقها كل أم ...

اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت! ! ! ، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك

اللهم ألبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة ، واختم لها بالمغفرة حتى لا تضرها الذنوب ، اللهم اكفيها كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْها إياها .. برحمتك يا ارحم الراحمين

اللهم لا تجعل لها ذنبا إلا غفرته ، ولا هما إلا فرجته ، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولها فيها صلاح إلا قضيتها, اللهم ولا تجعل لها حاجة عند أحد غيرك

اللهم و أقر أعينها بما تتمناه

لنا في الدنيا

اللهم إجعل أوقاتها بذكرك معمورة

اللهم أسعدها بتقواك

اللهم اجعلها في ضمانك وأمانك وإحسانك

اللهم ارزقها عيشا قارا ، ورزقا دارا ، وعملا بارا

اللهم ارزقها الجنة وما يقربها إليها من قول اوعمل ، وباعد بينها وبين النار وبين ما يقربها إليها من قول أو عمل

اللهم اجعلها من الذاكرين لك ، الشاكرين لك ، الطائعين لك ، المنيبين لك

اللهم واجعل أوسع رزقها عند كبر سنها وانقطاع عمرها

اللهم واغفر لها جميع ما مضى من ذنوبها ، واعصمها فيما بقي من عمرها، و ارزقها عملا زاكيا ترضى

به عنها

اللهم تقبل توبتها ، وأجب دعوتها

اللهم إنا نعوذ بك أن تردها إلى أرذل العمر

اللهم واختم بالحسنات أعمالها….. اللهم آمين

اللهم وأعنا على برها حتى ترضى عنا فترضى ، اللهم اعنا على الإحسان إليها في كبرها

اللهم ورضها علينا! ! ! ، اللهم ولا تتوفاها إلا وهي راضية عنا تمام الرضى ، اللهم و اعنا على خدمتها كما ينبغي لها علينا، اللهم اجعلنا بارين طائعين لها

اللهم ارزقنا رضاها ونعوذ بك من عقوقها

اللهم ارزقنا رضاها ونعوذ بك من عقوقها

اللهم ارزقنا رضاها ونعوذ بك

من عقوقها

اللهم آمين
اللهم آمين
اللهم آمين

تقبل شكري وتقيييمي لهذا الموضوع الرائع ...

رنـــــو

ليلة جمر 2011- 2- 3 10:27 PM

موضـوع جميـل :106:

تدري يا اخ آداب المشكلـه تكمن في عقـول البشــر ( ولو احلف انهم يعبدون العادات والتقاليـد المشروعـه من عقولهم والمخترعـه من اذهانهم أكثر من عباده الله )

المسأله صارت عاده وترسيخ في ذهونهم انها عيب ( وماادري على اي اساس ومنهو الاستاذ الفاضل اللي حكم وقال عـيـب :mad: )

لانو تلاقي شباب هالاياام مايصلـون ولا يئدون فروضهم الخمسه على اكمل وجـه ومابقلبه حيا ووجه بن فهره ( انا اليـــوم كنت بغرناطه مول والله لو تشووف الكم الكبير من هالشباب بحزة الاذان متسنترين وجالسين ولا حيا ولا مستحيا والاذان يذن ولاقامو صلووو )

واذا جيتهم وقلت وش اسم امـك ؟؟ راح تطلع كل الحميا والرجولـــه وانواع البطولات :mad:

بس هي سوال واحد للشباب اللي يدخلون وماعجبهم الموضوع تحريم ذكر نون النسوه في اي كتاب ديني قاريه ؟؟

All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 12:42 PM.