ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=183)
-   -   جهه عملي ترفض الموافقة على الدراسه .. ممكن تجاربكم بهالامر ؟ (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=754545)

نواف الكويس جدا 2016- 5- 15 04:54 AM

جهه عملي ترفض الموافقة على الدراسه .. ممكن تجاربكم بهالامر ؟

السلام عليكم

انا موظف في مؤسسة البريد السعودي

لي الآن سنه من توظفت .. ولي 3 سنوات بالجامعه

بعد ماتوظفت تفاجأت في وقت الاختبارات بأنهم رفضوا اعطائي اجازة لاداء الاختبارات بحجه انني مارفعت طلب موافقة

شرحت لمديري المباشر بأني ادرس قبل ما اتوظف و طلب الموافقة اعرف انه للي قدم على جامعة وهو على رأس العمل , قال هذا النظام اللي مفروض علينا وانا بحاول اتساعد معك وماقصر رفع لي خطاب للموارد البشريه و تم الرد عليه بطلب اكمال بعض البيانات عن التخصص وارفاق سجل اكاديمي ...إلخ

ارفقت كل شيء مطلوب و رفعت الخطاب و تفاجأت بأنه تم الرفض لأن التخصص غير موصى به في البريد السعودي (علم أجتماع) و حاطين لسته بالتخصصات المطلوبة و علم الاجتماع ليس من بينها

تحطمت مع الاسف و هالشيء أثر على مستواي هذا الترم

طبعاً مؤسسه البريد حكوميه و تتبع لنظام التأمينات الاجتماعية و هذا اللي يجعل الامر معقد شوي على عكس لو كنت تابع للخدمه المدنيه

هل من نصائح لحل هالمشكله او فيه موظف بالتأمينات الاجتماعيه يفتينا بالاجراء الصحيح ..؟

اسيـر الصمـت 2016- 5- 15 05:07 AM

رد: جهه عملي ترفض الموافقة على الدراسه .. ممكن تجاربكم بهالامر ؟

والله الي اشوفه مالهم حق يخيرونك بالتخصصات الي يبونها يعني طيب او غصب انك تتوظف عندهم
وبعدين الدراسه ياخوي اهم شي ماتكون تتعارض مع أوقات الدوام وهذا الي اعرفه
وعسى الله ان يوفقك ويستر عليك ويسهل دروبك

Mark Twain 2016- 5- 15 05:18 AM

عليكم السلام

هانت ان شاء الله يعني باقي لك ترمين

حاول تنسق امورك وتطلب اجازة بدون راتب واذا رفضوا خذ اجازة من رصيدك

اهم شي تخلص دراستك وتكون الشهادة سند لك بالمستقبل

Mark Twain 2016- 5- 15 05:18 AM

اسرد لنا التخصصات المطلوبة من البريد لاهنت

الحظ العنيد 2016- 5- 15 07:39 AM

هانت تحمل مابقي شيء والله يسهل امرك

ddsnnawaf 2016- 5- 15 07:42 AM

ما عليك تخرج انت
وارفع شهادتك ان شاءالله بكالوريوس سمكري
الشهاده تترقى عليها غصب عنهم
ويحطونك بالدرجه المستحقه للجامعي

لغة النصر 2016- 5- 15 08:15 AM

بعض الإدارات تعامل صهيوني

اقترح عليك الاستفسار من شخص قانوني له معرفه عن موسسة البريد

وبعدها امش على شوره

والاكيد لك حق حتى لو ماعندك رصيد اجازه يحسب لك سالب من رصيد الاجازات

وبالله التوفيق

شرواك 2016- 5- 15 08:31 AM

اخوي بالنسبه للنظام صحيح لابد من موافقة جهة عملك للدراسه حتى تستطيع الحصول على اجازة

علما انه الان بدأ يتشدد النظام على الدراسه وحسب ماسمعت ان الاجازات تكون من رصيدك
ألغوا اجازة الاختبارات واذا اختباراتك داخل المنطقه مايحق لك اجازة طبعا هو الى الان كلام من وزارة الخدمه

اما بالنسبه لأجازة الاختبار هذا ملغى وواجهته انا اختبر بأجازة رسميه تحسب من اجازاتي من تقريبا ترمين وهذا وضعي

بالنسبه للتخصص محددينه اتوقع بالنظام لان حتى يوافقون لك يكون دراستك بتخصصات تفيدهم وموجوده عندهم حتى يقضون على سالفة التسرب الوظيفي

نصيحتي لك ضبط وضع اجازاتك مع اختباراتك كل سنه وخريج بأذن الله

رمآدد 2016- 5- 15 08:35 AM

اللي اعرفه نظاماً سواء ف الخدمة المدنية او التأمينات الاجتماعية لك اسبوعين اجازة اختبارات وهذي صادرة بمرسوم ملكي م يقبل التلاعب فيه راجع التأمينات واستفسر منهم واذا م لقيت جواب جاهدهم وثابر وحاول عشان مستقبلك الا ما تلقى طريقة تتغلب فيها عليهم سواء برصيدك من الاجازات او اي حل ثاني لان الواضح ان الدعوة حسد منهم وهذي الحالة صارت لناس اعرفهم .

ذكريات الرحيل 2016- 5- 15 08:53 AM

هذه فقط بيروقراطية ودكتاتورية لدينا
في بعض الدول هم من يشجعون الموظف على إكمال دراسته
للأسف لدينا كرسي " الحلاق " يعتقد البعض أنه سيدومْ
بعدين هذا النظام

المادة التاسعة:
للموظف الحق في التغيب عن عمله براتب كامل المدة اللازمة لأداء الإمتحان الدراسي بشرط أن يقدم ما يثبت أدائه الإمتحان ومدته ،تم إضافة الفقرة (7) بموجب قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 1/1451 وتاريخ 21/10/1430هـ المبلغ بموجب خطاب ديوان رئاسة مجلس الوزراء رقم 47831/ ب وتاريخ 22/11/1430هـ

All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 07:58 AM.