ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=183)
-   -   رضى الناس غاية لا تدرك ولن تدرك إلا أن يشاء الله (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=197027)

my Dreams 2011- 6- 25 12:30 AM

رضى الناس غاية لا تدرك ولن تدرك إلا أن يشاء الله

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده

احبابنا في الله سلام عليكم من الله ورحمة وبركة ...

قبل إعلان الدكتور عبد الله النجار بشان النتائج يكاد هناك إجماع من الاغلبية بضرورة تحديد يوم لظهور النتائج ولو بعد شهر هذا ما لمسته من تعليقاتكم في ما مضى .

وبعد الاعلان منه مشكورا ارائكم تضعون اللؤم على الجامعة ونظامها وعلى العاملين فيها وتتهمونهم بالقصور وكأنهم ليسوا بشرا يعتريهم القصور أحيانا كثيرة .

احبابي ولكل هولاء الذين ابدوا امتعاظهم من موعد النتائج تخيل نفسك وقد نزلت نتيجتك وهناك مادة لم ترصد لك بل تخيل نفسك من هؤلاء الطلبة الذين لم يتقنوا في ملئ استمارات الاجابة والخطأ وارد لنا جميعا تخيل نفسك والجميع فرح بنتيجته ويتبادل التهاني وانت مستاء وتضرب اخماس باسداس لانك مدرك انك لم تخطئ وستدخل في دوامة التظلمات والاحتجاجات ووقتها من سينظر اليك في هذا الزخم .

الترم الماضي النتائج خرجت بعد اسبوعين وكانت فيها اخطاء كثيرة ومشكلة اصفار وناس طلعت نتائجهم ناجحين وبعدها بيوم تعدلت فاصبحوا حاملين لهذه المادة او تلك وناس كانوا محتاجين درجة ودرجتين للنجاح ولم يعطوها وما ذلك كله الا بالاستعجال والتسرع في عمليات التصحيح والرصد والمراجعة فنسبة الخطأ تكون كبيرة حين الاستعجال .

احبابي كل تاخيره وفيها خيره وكل هذا التاخير يصب في مصلحتكم وكل ثقة بالله ثم بالدكتور عبد الله النجار ورفاقه بانهم يسعون لعدم تكرار ما حصل من اخطاء وان تخرج النتائج بافضل صورة ولا استبعد شخصيا ان الجامعة تسعى لمساعدة الطلاب والطالبات الذين يحتاجون الى درجة ودرجتين وثلاثة لكي لا يحملوا أي لمادة فهذه ثقتنا بهم .

ختاما اعلم انني اسير عكس التيار وساخالف كثيرا منكم ولكن كل ما احببت ان اوصله اليكم بان الامور في خير وإلى خير واختم بقول المولى عز وجل ((وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ)) .

لكم مني خالص الشكر وفائق الاحترام

كلام اعجبني فنقلته لكم

ريومة الشرقية 2011- 6- 25 12:35 AM

رد: رضى الناس غاية لا تدرك ولن تدرك إلا أن يشاء الله

صح كلامك:(204):100%
عوافي على النقل:106:..

بنت الداود 2011- 6- 25 12:35 AM

اي والله من جد صادق آخوي
قبل كآنوا الطلاب يقولون بس يطلعون المشاركه والاختبار لو بعد شهر
طلعت المشاركه قالوا نبي النتايج

و بعد مآتطلع النتايج بتجي مواضيع التظلمات مثل ماقال اخوي الساحر

و بعدها الله آعلم شنو بيطلع

بس آذآ جيت للحق ي آخوي والله تآخرو بزود

بس العيب مو بالجامعه العيب بالطلبه نفسهم لو مآيغلطون بالبيانات كآن الآلة ماترفض آوراقهم بس لآنهم يغلطون يتعبون الجامعه معاهم ويرجعون يعبونها من جديد و تصحيح من جديد الله يكون بعون الجامعه ويصبرنا

DewDrop 2011- 6- 25 12:38 AM

كل تأخيره فيها خيره
الله يفرح قلبنا وقلبكم بأعلى العلامات

هنااااادي 2011- 6- 25 12:42 AM

براااااافو عليك والله عييين العقل
مشكووووووووووووووور أقوى شئ

خالد@ 2011- 6- 25 12:43 AM

نسئل الله التوفيق للجميع
صدقني مااحد بيزعل من كلامك لانه عين الصواب
ولا احد يستعجل على ماكتبه ربه

رنو الحلوه 2011- 6- 25 12:48 AM

:d5:

لــوســي 2011- 6- 25 01:01 AM

أولا : أنا مو معاك ..أو مع صاحب الموضوع الأساسي.. صحيح كنت أقول أعطونا يوم محدد ولو بعد شهر ..

لكن كان الشهر مجرد مبالغه لا أكثر .. مثل اللي يقول ولو بعد سنه

لكن في الواقع لو تطلع بعد سنه ماراح يعجبه لأن الصيغه كانت مجرد صيغة مبالغه

لكن الجامعه أعتمدت صيغة المبالغه ونفذتها .. وزادت عليها ..

..
ثانيا :ماذنب الطلبه اللي كانت أوراقهم تمام وأجتهدوا وحرصوا على تعبئة بياناتهم كل الحرص ..

أن يتم تأخيرهم مع اللي خبصوا بأوراقهم وشخبطوها أي كلام ؟؟

المفروض اللي كانت أوراقه كلها تمام تطلع نتيجته بدري .. واللي خبص فيها وخربط بياناته تتأخر ..

هذا راح يكون دافع قوي للترم الجاي أنهم ينتبهون أكثر أثناء تعبئة البيانات ..

و بكذا ماراح تصير تأخيرات ونعيد هالكره من التأخير والأنتظار الممل .. بسبب القله الغير مباليه من الطلبه ..

my Dreams 2011- 6- 25 01:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لــوســي (المشاركة 3887100)
أولا : أنا مو معاك ..أو مع صاحب الموضوع الأساسي.. صحيح كنت أقول أعطونا يوم محدد ولو بعد شهر ..

لكن كان الشهر مجرد مبالغه لا أكثر .. مثل اللي يقول ولو بعد سنه

لكن في الواقع لو تطلع بعد سنه ماراح يعجبه لأن الصيغه كانت مجرد صيغة مبالغه

لكن الجامعه أعتمدت صيغة المبالغه ونفذتها .. وزادت عليها ..

..
ثانيا :ماذنب الطلبه اللي كانت أوراقهم تمام وأجتهدوا وحرصوا على تعبئة بياناتهم كل الحرص ..

أن يتم تأخيرهم مع اللي خبصوا بأوراقهم وشخبطوها أي كلام ؟؟

المفروض اللي كانت أوراقه كلها تمام تطلع نتيجته بدري .. واللي خبص فيها وخربط بياناته تتأخر ..

هذا راح يكون دافع قوي للترم الجاي أنهم ينتبهون أكثر أثناء تعبئة البيانات ..

و بكذا ماراح تصير تأخيرات ونعيد هالكره من التأخير والأنتظار الممل .. بسبب القله الغير مباليه من الطلبه ..

ذنبنا اننا بمركب واحد وانا اخوش وشعارنا " حب لاخيك ما تحب لنفسك " اعرف مدى استيائك لكن هل أضمن انا أو انت اننا لسنا من هؤلاء الذين اشرت اليهم بعدم المبالاة فالاخطاء وارده وهذا وقت تداركها لانه لو طلعت النتائج راح نردد ما اطولك ياليل شهور على ما نعدلها لو فيه خطأ وما اظن نعدلها.
استغلي وقت الانتظار بالدعاء فهذا وقته ومكانه موفقه سيدتي الكريمة

لــوســي 2011- 6- 25 01:23 AM

والله لايهمني لو كنت أنا منهم .. فسيكون هذا دافع لي للأنتباه أكثر في المره القادمه ..

ولو أكون أنا منهم فسأراه ظلم وأجحاف أن ينتظر آلاف الطلبه أياما وأسابيع بسببي ..وبسبب أخطائي

وألا في الترم الجاي بأخربط أي كلام .. وماهمني ..

في النهايه بيعدلون ورقتي وماحد راح يستلم نتيجته الا لما تتعدل أوراقي ..

كيف راح ننتهي من مشكلة أخطاء تعبئة البيانات أذا ماكان فيه رادع أوحافز ؟؟

الترم الماضي أخرتنا هالمشكله أيام .. وهذا الترم أخرتنا أسابيع .. وبعدين ؟

طبعا هذا أذا كان هذا العذر الحقيقي ..

أنا أعتقد والله أعلم أن النتائج هذا الأسبوع ومو مقتنعه أنها بعد اسبوعين ..

لسه مافقدت الأمل ..

وأعتقد أن النجار بعد الوقت عشان هالصجه اللي سووها والأتصالات والمواضيع ..

أن شااااء الله نقوم بكره ونلاقي الأيقونه .. أن شاااء الله

All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 03:24 AM.