ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   ملتقى الدراسات العليا و الابتعاث (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=51)
-   -   [ جامعة فيصل ] : اختبار تحريري علم اجتماع (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=822530)

حصه 4 2018- 2- 26 08:50 AM

اختبار تحريري علم اجتماع

سلام عليكم يوم الثلاثاء عندي اختبار تحريري للماجستر علم اجتماع الي عندة أي معلومه تفيدني لاتقصرون

ghada27 2018- 2- 26 01:02 PM

رد: اختبار تحريري علم اجتماع

لو سمحتي اختي ارسلولك رساله للحضور اتمنى تفيديني؟؟؟

Jody Abbot 2018- 2- 26 04:49 PM

حتى أنا جتني رسالة كيف طريقة الأسئلة ؟

الله المستعان 2018- 2- 26 05:22 PM

جات لي رسالة :
اخي الطالب \ اختي الطالبة : تود عمادة الدراسات العليا ابلاغكم بضرورة الاطلاع على صفحة موقع العمادة لمعرفة مواعيد الاختبارات والمقابلات الشخصية حسب شروط كل برنامج لمن وصلتهم الرسالة حسب ترشيح الكلية . متمنين لكم التوفيق

هذه الرسالة فقط الي وصلت
لم تصلني رسالة للاختبار ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ملاك الروووح 2018- 2- 26 05:28 PM

الأختبار المعرفي لقسم علم الاجتماع :
ليس صعبا وإنما يجب التركيز على بعض المواد الرئيسية في العلم مثل (النظريات الاجتماعية : وهو تعريف بالعلماء بمعنى ماهي مشاركاتهم في علم الاجتماع كتب نظريات أفكار إلى إي نظرية من نظريات علم الاجتماع ..
تعريفات بالنظريات الرئيسية في علم الاجتماع ..

كتاب مناهج البحث الإجتماعي .. بمعنى ماهي الخطوات الرئيسية لبناء خطة بحث .. ؟ تطبيق ذلك على مشروع بحث ..

بعض المصطلحات الإنجليزية الأساسية في علم الاجتماع من كتاب نصوص إنجليزية ترجمة بعض النصوص والتعريفات باللغة العربية والإنجليزية ..

تناقش موضوع أجتماعي للتعرف مدى إطلاعك على الأحوال الإجتماعية في المجتمع مثل رأيك أو منظورك أو ماذا تعرف عن مثلا
(العولمة .. أو الإرهاب .. الغزو الثقافي .. )

وهكذا يتم مجملا التركيز على الأطر الأساسية والتي تظهر أنك ملم بعلم الاجتماع

إذا يفهم من ذلك أن الأختبار على الأساسيات والتركيز على المواد
(النظريات الأجتماعية وخاصة العلماء الأوائل أصحاب النظريات الثلاثة ولا بد التعرف على تقسيم النظريات ، ومادة مناهج البحث الأجتماعي ، ومادة النصوص الإنجليزية)

بعد أن يتم تصحيح الإجابات ورفع الدرجات التحصيلية للإختبار المعرفي يتم ارسال رسالة للمقبولين قبول مبدئي

بعد ذلك.. تقام مقابلة شخصية ..
وهي تكون للتعرف بفكر الطالبة والتعرف على ماهية الأفكار التي ترغب أن تكون مشروع بحثي وماهي المشكلات الجديدة
التي ترغب أن تكون محل بحث مثل مشكلة الجريمة والإنحراف في الفتيات ، ..
ولماذا أختارت الطالبة هذا العلم .. وماذا تريد أن تقدم للمجتمع ؟

لا بد أن يكون لديها ثقة عند الحديث وتصوراتها عن المجتمع ومشاكله وكيف يمكن أن تنظر للمشكلات بشكل أخر بمعنى خارج الصندوق ؟
ثم يتم بعد ذلك رفع الأسماء المرشحة للقبول النهائي .
وغالبا يقبل العدد مجملا خاصة إذا كان العدد قليل أتوقع إلى حدود 8 - 10 طالبات
نصيب أوفر للجميع بأذن الله تعالى .. مبارك لكم مقدما ,, وللعلم المور طيبة والأساتذة متفهمين جدااا

شكرا لكم مسبقا مع الشكر والتحية ..
تحياتي ملاك الروح

سيمو المضياني 2018- 2- 26 06:51 PM

ماهي طريقه الدراسه ( انتظام او انتساب ) ؟
ماهي الاساله بالمقابله والتحرير ؟
ماهو الوقت ؟
ارجو من يعرف الاجابه يرسل لنا وشكراً

تركي الشعلان 2018- 2- 26 08:54 PM

الاختبار التحريري..هل نظام اختر الاجابة الصحيحه.. ولا شنهو بالضبط

حصه 4 2018- 2- 26 10:01 PM

انا ماوصلتني الرساله في احد مثلي ماوصلته والي ماوصلتة ايش بيسوي بيحضر الاختبار ام لا اتنمى تردون علي ضروري

ghada27 2018- 2- 26 10:32 PM

انا بعد ماوصلني ولا رساله

حصه 4 2018- 2- 26 10:44 PM

طيب ايش بتسوين بتروحين بكرة الاختبار او لا لاني انا موعارفة ايش اسوي اروح او لا

All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 07:45 PM.