ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   ارشيف التربية الخاصة (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=272)
-   -   مَوضوعَ شيق .. يَ ليت الجميع يدخل .. نبعد عن جوو الدراسةة شوي (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=278604)

αήFάѕ ~ άł ώяđ 2012- 1- 9 06:40 PM

مَوضوعَ شيق .. يَ ليت الجميع يدخل .. نبعد عن جوو الدراسةة شوي

السلااااااام عليكممم .. يسع‘ـــدليّ يوومك

بصراااحةة انا حبيت اقدم لكم هالمووضوع لانةة عجبني حيييل وحبيت اللكل يقراه

ويستفيد منةةة .. :106:

وثاني شي ابي اطلعك من جوو الدراسةة اللي شاغل فكركم 24 ساعةة >> ترى انا مثلكم

بس وش اسوي ..:wink:

مابي اطوول عليكممم .. ي رب تقرونه ويعجبكم انشاءاللةة .. :d5:

افكارك تصنع حياتك ..
سأبدء موضوعي بمثال ملموس في الحياة كما اخترت لكــــــم :: قطعه من الحجر يتم فحصها تحت الميكروسكوب النتيجة لا تتغير ابداً , أما قطعة من المرجان تحت نفس الميكروسكوب فسنكتشف انها تنمو وتتغير ,,نستنتج من ذلك ان المرجان به حياة أما الحجر فهو جماد لاحياة فيه,, اذا ان الدليل القاطع في وجود الحياة هو النمو وهذا ينطبق تماماً على الامور النفسية أيضاً ,, أي ان بمقدورك ان تجعل الرغبة لديك تنمو وتتحسن بدلاً من الجمود والسلبية والاحاسيس المميتة للعزيمة ,, إنك عزيزي القارئ إذا اخترت لنفسك النمو فإنك ستستغل مالديك من طاقة في الحياة لتحقيق أكبر قدر من السعادة لنفسك وسوف تسيطر على حياتك وتقرر مصيرك فأنت ملك حاضرك اذا قررت ان تكون مسئولاً عن نفسك ...........

فاأنا وأنت نعلم يقيناً ان الحياة وان طالت فهي قصيرة زائلة وان الموت أمر أبديّ لا مفر منه , تأمل في حقيقة الموت وكيفية تقبل الناس له فمنهم من يجعل خوفه منه وخشيته له امراً سلبياً غير مجد , ومنهم من يجعله حافزاً له للنجاح والسعادة له بالدارين ، فالحياة رائعة وان كان الكفاح والمكابدة واختلاف الأراء والتسويات والصراعات والشيخوخة والوفاة من طبيعتها فروعة الحياة نابعة من شخصك انت وكيفية تقبلك للامور وتخطيك للعقبات ودحر المشكلات على انها شئ عارض يواجه كل البشر ولاتقوم بقياس سعادتك على مدى غياب المشكلات التي هي سمة من سمات الحياة لانه ذكر بالقران الكريم (خلق الانسان في كبد ) عند فهمك للحياة التي خلقنا فيها ولتقلباتها الغيبية والتسليم لها يكمن هنا الذكاء للفرد , فالذكاء بفمهومه الصحيح ليس بمدى قدرت الفرد على حل المسائل الصعبة والقدرة على القراءة والكتابة فهذا المفهوم يشجع على الاستكبار العقلي ويؤدي الى تثبيط وضعف معنويات الكثير ,,فلقد سيطرت علينا فكرة ان الشخص الذي يحصل على شهادات في تعليمه هو شخص ذكي ولكن قف قليلاُ وانظر في سجلات مستشفيات الامراض العقلية فستجد عدد هائل من المرضى الذين حصلوا على شهادات ودرجات علميه, ان المقياس الحق للذكاء يقدر بسعادة الفرد وفعاليته في كل يوم من حياته وكل لحظه من يومه.

فأنا لا أشك ان القدرة على حل المسائل أمر مهم في اكتمال السعادة ولكن اذا علمت وايقنت عندما تعجز عن حل مسائلك انك قادر ان تختار السعادة بدل التعاسة عندئذ اقووول انك تتمتع بالذكاء ,,

ان الأذكياء يعرفون الطريقه التي يختارون بها السعادة بدلاً من الاكتئاب وذلك لأنهم يعرفون كيف يتعاملون مع مشكلاتهم وان لم يعرفوا حلها انهم يقيسون ذكائهم بمدى مقدرتهم على الاحتفاظ بالسعادة التي يستحقوا ان يعيشوها بكل معانيها ,فهنا اقول لك لاترضى لنفسك اقل من ذلك وان بدء طريق سعادتك صعباُ لكنه ممكن , ابدء بتغير الطريقه التي تفكر وتعيش وتشعر بها وذلك بأن تقوم بتدريب عقلك مراراً وتكراراً على تبني سلوكاُ عقلياً جديداً فإذا كنت تريد ان تنعم بالسعادة في حاضرك فإنك بحاجة الى تطبيق نفس القدر من الجهد المبذول للتفكير المحبط للذات الذي ظللت تتعلمه إلى الان ,, أبذل مافي وسعك متحدياً الصعاب لتتعلم اسلوب التفكير السليم , وذكر نفسك مراراً وتكراراُ ان عقلك هو ملك لك وحدك وانك بوسعك التحكم بمشاعرك فإذا قلت لك فكر في قط لونه اسود فبإمكانك ان تتخيله باللون الأبيض ,, غيّر داخلك يتغير حاضرك ,حرر فكرك من تلك الأساطير والخرافات المسيطرة وتلك الأقاويل التي أعتدت استخدامها

كقول لقد جرحت مشاعري
(استبدلها بقول انا الذي تسببت في جرح مشاعري بسبب ماأمليه على نفسي تجاه ردت فعلك نحوي )

انت تجعلني في موقف حرج(استبدلها بقول انا الذي اخترت لنفسي هذا الموقف)

لقد سخرت مني امام الناس واحرجتني
(استبدلها بقول انا الذي اشعرت نفسي بالحماقه والحرج لانني تعاملت مع رايك بجديه اكثر من رايي عن نفسي )

وهكذا وبالتكرار ستعاد على احترام ذاتك واختيار الكلمات التي تشعرك بالسعاده بدلا من الانهزام والاستسلام للاخرين ,,بااختصار انها
حياتك عشها كما تريدها انت . .

واتمنى اللكل استفااد من المووضوع .. مووفقين خيير ي رب :106::106:

كحيلان1 2012- 1- 9 07:15 PM

رد: مَوضوعَ شيق .. يَ ليت الجميع يدخل .. نبعد عن جوو الدراسةة شوي

مشكووووووووووووورة وماقصرتي والله اني على عجالة وماقدرت اقرا الموضوع بس كانك منزلة مجلد لاكن مومشكلة بس اروق اقراة كامل واعطيك العلم كامل

تقبلي مرور كحيلان دمتي بود

هوى الروح 2012- 1- 9 08:05 PM

من جد يسلموو الموضوع مرره حلوو ...:106::love080:

ابغاء انجح 2012- 1- 9 08:42 PM

:106::106::106::106:
فعلا هي حيااااتي اعيشها مثل مابغى وكيف ابغى وانا المسؤول الوحيد عن اي حماقه وغباء تصير
لانه تصرفتنا محسوبه علينا مستحيل تنحسب ع غيرناااااا:119:
موضووعك جدا جميل الف الف شكر غلاتي
يسعد روحك ربي:106::106::106::106:

αήFάѕ ~ άł ώяđ 2012- 1- 9 10:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كحيلان1 (المشاركة 5431763)
مشكووووووووووووورة وماقصرتي والله اني على عجالة وماقدرت اقرا الموضوع بس كانك منزلة مجلد لاكن مومشكلة بس اروق اقراة كامل واعطيك العلم كامل

تقبلي مرور كحيلان دمتي بود

اللة يسسعدك ي رب ه راحتك ..

هههههههههههههههههه >> عجبتني مجلد وش اسووي ابي لكم الفايدةة هــع:41jg:

يكفي مرورك للمووضووع اشكرك اخ كحيلااان ..:106:

αήFάѕ ~ άł ώяđ 2012- 1- 9 10:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هوى الروح (المشاركة 5432148)
من جد يسلموو الموضوع مرره حلوو ...:106::love080:

الله يسسسلمك ويسسعدك خيتووو فديتك ..:mh318:

αήFάѕ ~ άł ώяđ 2012- 1- 9 10:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابغاء انجح (المشاركة 5432413)
:106::106::106::106:
فعلا هي حيااااتي اعيشها مثل مابغى وكيف ابغى وانا المسؤول الوحيد عن اي حماقه وغباء تصير
لانه تصرفتنا محسوبه علينا مستحيل تنحسب ع غيرناااااا:119:
موضووعك جدا جميل الف الف شكر غلاتي
يسعد روحك ربي:106::106::106::106:

:smile: مشششششكوورةة حبيبتي الله يسسسعدك ي رب ..:106::106::106:

قلب ودمعتين 2012- 1- 10 01:23 AM

موضوع روعه

All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 09:46 PM.