ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/index.php)
-   ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل (https://vb.ckfu.org/forumdisplay.php?f=183)
-   -   لكي لا يؤخذ حقنا (https://vb.ckfu.org/showthread.php?t=343099)

البريئة2 2012- 6- 13 09:16 AM

لكي لا يؤخذ حقنا

السلام عليكم ورحمة الله

بالنسبة لحافز
حافز مرة اخرى

استعرض لكم نص القرار لنقرا معا اولا

"بعون اللــــه تعالـــــى.. نحـــــن عبداللـــــه بـــن عبدالعزيــــــز آل سعـــــــود ملـــك المملكة العربيــــــــــة السعوديــة أمرنا بما هو آت:
اعتماد صرف مُخصَّص مالي قدره (ألفا ريال) شهرياً للباحثين عن العمل في القطاعَيْن العام والخاص، وإعطاء الفرصة لوزارة العمل لتقوم بتلقي طلبات الباحثين عن العمل، وحصرها، والتأكد من صحة بياناتها ومطابقتها لضوابط استحقاقها، واتخاذ القرارات التنفيذية اللازمة لها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، ويكون الصرف بدءًا من 1/ 1/ 1433هـ.
يُبلَّغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
عبدالله بن عبدالعزيز".

انتهى
جاء في بالي ان الالفا ريال هو حق لكل عاطل بأمر من الملك فبأي حق تكون عقوبة من لم يحدث بياناته ان يحرم من الالفين كلها او جزء منها ما دام هو عاطل وتنطبق عليه الشروط فلا يجوز لاحد ان يسقط هذا الحق اما العقوبات فلتكن شيئا اخر غير هذا
والا فما رايكم ؟ في تصوري انه يجب علينا معرفة ما لنا وما علينا لكي لا يؤخذ حقنا فالجهل بالحقوق يعول عليها الكثيرون في اخذهم لحقوق الناس باطمئنان وراحة بال وبلا ادنى خوف

سؤال الموضوع
انا عاطلة واستحق الالفا ريال كاملة وغيري طبعا فباي حق اخذ انا وغيري من العاطلين -الذين لا يفرقون عن بقية العاطلين- 1800ريال فقط ؟

اذا قلنا ان الجواب هو:
الفرق بينهم وبين العاطلين هو انهم نسو ان يحدثو بياناتهم في احد الاسابيع
الا يبدوا لكم عذر سخيفا لا يحترم العقول ؟

آمير آلظلآم 2012- 6- 13 09:24 AM

رد: لكي لا يؤخذ حقنا

يا اختي (البريئة2):rose:

يعطيك ألف عافية:d5:

وتسلمين على الموضوع:004:

ونحييك على تفكيرك بالغير واهتمامك بهم:106:

هاذولي اللي تحت مظلة حافز ومسؤوليه وش تبغيني اقول عنهم:007:

هاذولي....مع احترامي لهم ما احترمو الأمر الملكي الكريم...واكيد فيه تلاعب:(107):

لكن ربك يعين:119:

تسلم يديك:(204):

Adel A 2012- 6- 13 09:28 AM

عليكم السلام والرحمة ..
أنا شاهدت الحلقة المخصصة لـ ( برنامج حافز ) في برنامج الثامنة على mbc ..
طرحوا السؤال على ( مدير صندوق الموارد البشرية ) ، شنو الحكمة من التحديث !!

الجواب : لأنو تنزل ( عروض عمل ) في ( برنامج حافز ) فـ يلزمونك بالتحديث عشان تشاهد العروض الموجودة ..

هذا ابتزاز للشعب السعودي ؟ كيف ( اعانة ) بـ ( قرار ملكي واضح ) .. انتهت بالاجتماع الشهير بين ( وزارة العمل × وزارة المالية ) ووضعوا القيود والعراقيل أمام العاطلين والعاطلات .. وكان نتيجة الاجتماع ( يجب عليكم القبول ب عروض العمل او استبعادكم عن حافز ، يجب عليكم التحديث أو الخصم من الاعانة ، تحديد الاعمار ....الخ )

البلد ( ...... ) وسلامة فهمكم ..*

البريئة2 2012- 6- 13 09:29 AM

ساضع لكم خلفية الموضوع لمن لم يفهم ما الامر
انا حرمت من 200 ريال من الاعانة والى الابد بسبب اني لم ادخل لتحديث البيانات في احد الاسابيع
حسب الرسالة التي وصلتني
وغيري كثير

وقد كنا نظن ان الخصم سيتم لشهر واحد فقط وفوجئينا انه سيستمر واذا تكرر عدم التحديث سيتم خفض 200 اخرين وهكذا الى ان ياخذو كل الالفين ان استطاعوا

البريئة2 2012- 6- 13 09:30 AM

فعلا ابتزاز يا اخ عادل والا ما معنى كل هذا

يابعدحيي 2012- 6- 13 09:34 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
فعلا ما لهم حق يخصمون على احد والمفروض ما يكون فيه تحديث أصلا ,, لكن ما نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل والله يهديهم لما يحبه ويرضاه

farahq8 2012- 6- 13 09:37 AM

حافز اصلا موضوع قالوه وقرروه وبعدين،،،،،اندموا عليه!!!
اصلا ماله داعي التحديث!!!!
وطريقه التحديث صعبه ،،،ليش يدخل عالنت!!
ومنو قالكم ان الجميع عندهم نت!!
والله اعرف لي وحده اللي دخلت اسمها بحافز وحده من جاراتها،،،تتوقعون فاضيه هالجاره كل اسبوع تدخل وتحدث البيانات!!!!
الناس محتاجه هالاعانه اللي اصلا ماراح تدوم!!!ليش أتعسرون الموضوع علي الناس!!!!!اعوذ بالله صراحه قهر مؤ حافز!!!

البريئة2 2012- 6- 13 09:40 AM

فرح والله جبتيها
تحسين انهم ندموا عليه ويبون الحين يطلعون منها بكل طريقة

lio45 2012- 6- 13 10:03 AM

يابنت الحلال يعطيك الله احسن
ادعي الله يفتح لك ابواب الرزق ويبارك لك في مالك
صدقيني العبرة في البركة وليس بالكم

الله يسهل امور كل مسلم ومسلمه ويغنينا بحلاله عن حرامه

انتهى :biggrin:

ريما عادل 2012- 6- 13 10:04 AM

لو انتي من احد الدول الشقيقة كان عشتي الرفاهية ولا ذلوك على ألفين و ميتين ريال :biggrin:

انصحكم جميعكم بتغيير جنسياتكم :biggrin:

انتهى

All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 07:57 AM.