|
ملتقى الفنون الأدبية شعر,نثر,خواطر,قصص,روايات وجميع الفنون الادبية |
|
أدوات الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
في فرنسا انا و خطيبتي
أنا و خطيبتي (( الجزء الثاني )) في الطائرة ركبنا الطائرة المتوجهة إلى فرنسا - باريس و كنا حاجزين درجة أولى لأنه ما حصلنا إلا درجة أولى على هذي الرحلة ومع أني حاجز لي و لمنى في وقت واحد و من مكتب واحد ألا من ذكاء مكتب السفريات حطني انا في جههة و منى في جهة ... شوفوا هالعذاب اللي عانيته طول الرحلة << يا عيني على الحب
طول الرحلة كنت يا رايح الحمام يا جاي منه لا ما كان هاجني بطني .. بس أبي اطمن عليها لأنها تخاف من الطيارة و أول مرة تركب فيها ... كان جنب منى جالسة وحدة مصرية لما شافتني رايح جاي اطالع في منى و ابتسم اسئلتها : المصرية : هو حضرتك تعرفي اجدع ده ؟ . منى : أيوه ده جوزي <<< تجنن لهجتها المصرية . المصرية : يا بختك يا مدام ده شكله حلو و مسمسم . منى (معصبة) : بأولك ده جوزي . المصرية : آسف يا مدام مش قصدي و الله .مرة و انا رايح الحمام طبعاً علشأن أطمن على نظافته << نظافة الحمام هااا . . اقول العب غيرها احنا كاشفينك نادتنني منى و خذتني على جنب ... .منى : اشوف المضيفة مصختها رايحة جاية عليك أيش فيها ؟ .أنا : يمكن لأن احنا راكبين درجة أولى تهتم ابنا كذا منى : هذا ناس واجد راكبين درجة اولى و ما عبرتهم .أسكت .. أسكت جات ثانية ... .المضيفة (مبتسمة) : تحب تشرب شيئ .أنا : لا سلامتش .منى : (تطالع المضيفة بغيظ ) .مشت المضيفة اللي اسئلتي هالسؤال خمس مرات .منى : شكلي بسطر هالمرأة ، إذا ما جازت عنك <<< يا حلاتها وهي تغير عليي .أنا : ههههههه ، ليش حياتي بديتي تغيرين عليـيه .منى : طبعاً حياتي أنا ودي أحطك في قلبي و ما حد يشوفك غيري .أنا : زين ما دام المضيفة تخليش تقولين هالكلام الحلو ... اجل الله يكثر المضيفات .منى (مبتسمة ) : ..................... .لما وصلنا إلى مطار باريس و استلمنا الشنط توجهنا إلى محل التكاسي وقفنا تاكسي قلنا له فاضي .. قال فاضي و بعدها مشى و تركنا .. و كل من وقفنا تأكسي .. شافنا نتكلم أنجليزي .. تركنا و مشى .. زهقنا .أنا : تتوقعين ليش إذا كلمناهم يمشون ؟ .منى : الشعب الفرنسي معروف عنه انه يعتز بلغته حييل و لم تكلمه أنجليزي كانك تستفزه . .أنا : طيب أحنا أجانب و ما نعرف لغتهم المفروض يراعون هالشيئ .منى : ما يهمك حياتي ... اصبر اشوي و أن شاء الله تفرج .انتظرنا بعدها عشر دقايق و وقف تاكسي من غير ما نأشر له .صاحب التاكسي : أتفضل عيني .أنا (متفاجئ) : هلا والله .صاحب التاكسي : تردون فندق أنا : لا أحنا حاجزين فندق و عندنا العنوان .ركبنا معه و مشينا ، طلع الأخ الحبيب عراقي اهو سيد و اسمه علي أبوفاطمة عمره 57 سنة ، بدينا انسولف معه و للمصادفة كان ساكن في نفس الحي اللي فيه الفندق اللي بنروح له ، أبوفاطمة لاجئ في فرنسا من عشرين سنة و قدر ياخذ الجنسية الفرنسية و يستقر بشكل دائما و عنده عيال في المدارس . .أنا : الأخ من وين من العراق ؟ .ابوفاطمة : أني من كربلاء .أنا : صار لك مدة ما رحت للعراق ؟ .أبوفاطمة : أي والله هواي ... أني صار لي عشرين سنة من أجيت لهنا . .أنا (مستغرب) : عشرين سنة ما رحت .. يعني أشلون ما أشتقت لأهلك ما اشتقت لربعك ؟! >> بصراحة بعدين ندمت أني سئلته هالسؤال .أبوفاطمة (تنهد تنهيدة طويلة ) : الله كريم .حسيت أن هالتنهيده الطويلة و هالكلمتين عبرت بوضوح عن جميع المعاناة اللي يعانيها العراقيين في الغربة و مدى شوقهم للعودة ، انا ما حبيت اثقل عليه فسكت . وصلنا الفندق و بوفاطمة ما قصر ساعدنا في تنزيل الشنط و بقينا نعطيه أجرة التأكسي رفض بشدة و قال أنتوا خططار (يعني اضيوف) ما يصير نأخذ منكم أجرة ، و العشاء اليوم عدنا (الترجمة الحساوي يعني عندنا) .هذي صورة الفندي اللي سكنه فيه و اسمه نيويورك هوتيل توجهنا لكونتر الاستقبال في الفندق : .موظف الاستقبال : مرحباً بكم في باريس ... في حجز .انا : اييه في حجز و عطيته رقم الحجز مع الجوازات . موظف الاستقبال : هذي زوجتك ؟؟ أنا : لا هذي شغالة الجيران انا قلت هالكلمة و انفجرت منى من الضحك .. كل من جيت اتكلم اضحكت و موظف الاستقبال لما شافها تضحك عرف ان سؤاله ما هو في محله أبتسم و اعتذر . موظف الاستقبال : مرحباً بكم .. لكن الدخول إلى الفندق يتم الساعة الثالثة عصراً ، فتقدرون تتركون شنطكم و تروحون تستمتعون في ديزني لاند ، توجهنا إلى ديزني لاند و طبعاً ما دعاني قلبي اشوفها و ما اجيب لكم صورها ... طبعاً تشوفون انها فاضية لان رحنا لها الظهر لكن العصر و الليل ما لد وطية رجل من الزحمة ، بعد الجوله هذي اللي استانسنا فيه بجد ... رجعنا للفندق و صعدنا السويت اللي حاجزينه و هو مكون من غرفة و صالة جلوس و حمامين و برنده تطل على نهر السين ثاني اكبر نهر في باريس . كنا هلكانين تعب اخذنا دش و نمنا إلى بعد الظهر ، و نزلنا في مطعم الفندق و بعد الغداء رحنا في جولة على الأسواق في شارع الشنزليزيه و بصراحة اسواقهم و محلاتهم و الموديلات المعروضة شيئ خرافي ما حصل . كنا طول ما احنا نتمشى في السوق الفرنسيات يطالعوني و معلقين على كلمة عوم شييف .. عوم شييف ... و أنا مستغرب ليش يقولون لي كذا .. قلت يمكن أشبه ممثل عندهم اسمه كذا .. ما أدري سئلت منى : أن : حياتي .. تعرفين ممثل فرنسي اسمه عوما شييف منى (أضحكت ) : ههههههه .. قصدهم عمر الشريف لأنك فيك شبه منه و اهو شباب . أنا : صحيح .. ما أحس أني اشبهه منى : لا أنت أحلى عمري .. بس لأنك من أصل عربي يتهيأ لهم أنك تشبهه مثل احنا نشوف الفلبينين و الصينين كلهم متشابهين . أنا : اهاا .. الحين فهمت منى : حياتي .. اشرايك نشتري هدية لأم فاطمة .. يعني أحنا أول مرة انزورها مو حلوة ندخل بأيد فاضية أنا : اللي تشوفينه حياتي .. منى : شوف هذا محل حلويات شكله حلو و كشخة خلنا نجيب لهم منه . دخلنا المحل و فيه البائعات كلهم نساء ... و الشيئ الغريب اهناك نادراً تشوف البياعيين رجال .. كله حريم خاصة اللي يتعاملون مع الزبائن .. قربنا من الباترينه و قامت وحدة من البائعات و قدمت لي حلاوة و هي تطالعني بنظرات إعجاب .. فخذت الحلاوة و عطيتها منى .. و قامت البائعة و عطتني وحدة ثانية فقلت لها ميرسي مونامور .. أنا قلت هالكلمة و فجأة تغيرت ملامح منى و بدا عليها الغضب و اطلعت من المحل ، انا استغربت شلي صاير لحقتها و اناديها منى .. منى .. منى .. ما ترد علي أنا بيني و بينكم أسودت الدنيا في عييني و ما ادري أيش السالفة وقفت بعدين و ما كلمتني و لا التفت علي حتى ... و بعدها اتصلنا على ابوفاطمة و جا خذنا إلى بيته عشان نتعشى ... .. طول المشوار من السوق إلى بيت أبوفاطمة ماتكلمت منى و لا كلمة و مبين عليها الزعل بشكل كبير و انا مستحي اسئلها و اكلمها قدام ابوفاطمة ... وصلنا البيت و تعشينا معهم و بعدها أدخلت منى يم ام فاطمة و ظليت انا و أبوفاطمة في الصالة ... و ابوفاطمة شخصية تنحب بصراحة من شفته حبيته <<< عارفينك يا روميو قمت تحب العالم كله هالايام خذتنا السوالف مع ابوفاطمة .. و أنا أقص عليه اللي صار قلت يمكن أنا سويت غلط و انا ما ادري و لم وصلت إلى هالكلمة (ميرسي مونامور) شفته ضحك مدة طويلة ابوفاطمة : صدق تحجي ات لو تتشاقى ؟ ( قصده من صجك قلت كذا و اللا تمزح ) أنا : لا والله صج ليش امزح .. ليش فيها شيئ أبوفاطمة (يطالعني مبتسم و مستغرب) : طيب أنت تعرف يعني شنهو ميرسي مونامور ؟ أنا : أنا اعرف ان ميرسي يعني شكراً بس مونامور كلمة زينة سمعتها في فلم مصري . أبوفاطمة : ههههههه يعني ات قلتها و ما تعرف معناها مو ؟ أنا (خفت) : ليش اهي اشمعناها ؟ أبوفاطمة : معناها شكراً يا حبيبتي ، و ات تتصور لما زوجتك تسمعك تقول لوحدة في شهر العسل يا حبيبتي شتريد اتساوي اتبوسك ؟؟ !! أنا (متفاجئ) : ................................. أبوفاطمة : لو قايل الها شكراً يا عمري تشان اهواي احسن هههههههه أنا : هههههههههه أبوفاطمة : بس أن شاء الله خير .... أت تعرف كلمات ثانيات يودن في داهية غيرها ههههههههههه . أنا : أبوفاطمة أروح فدوه ألك عيفنا من هالحجية >>>>> دخلت على الخط و بديت أحجي عراقي هههه >>>> ما في ترجمة حاولوا تتعودون .. ما في احلى من حجيهم بعد العشاء رحنا للسويت و ما زالت منى زعلانه .. و انا ضايقه فيني الدنيا أنا (بكل الحب و العشق اللي في الدنيا ) قلت : منى منى (معطيتني ظهرها مشبكه ايدها على خصرها ) : نعم ......... أنا (بصوت رومنسي ناعم ) : زعلتي من مونامــــور _____ يا احلى من بنات الحور فيها اسمش ترى مذكور _____ منى و آخر المنـــى مور منى (ألتفت و هي مبسوطة و حطت إيدينها على شعري بحنان ) : حياتي تقول فيني شعر ...ما دريت انك شاعر أنا : عيونش تخلي الواحد شاعر و كاتب و أديب و كلشيء جميل منى : يا حياتي .... ما في احلى من شعرك الا كلامك أنا : >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>> تعال وخلك بقربي وحط قلبك على قلبي .وخلنا نعيش هاللحظة جنوني يعشق جنونك أحب الهمس في صوتك أحبك حتى في سكوتك حروفك فن يا عمري وقلبي يعشق فنونك أحب الرقة في قلبك وأحب القسوة وربك أبيك بكل حالاتك ولو تبعد أنـا أصونك أحب حبك وأحب قلبك وأحضنك بدفا عيوني وتبقى دوم بعيوني ترى مالك سوى قلبي وانا مالي سوى عيونك أنا : آسف حياتي .. ترى والله ما كنت اعرف معنى هالكلمة بس حبيتها لأن في اولها اسمك .. فقلت اكيد كلمة حلوة و لطيفة و ما قصدت معناها لما قلته في المحل . منى : و لا يهمك حياتي .. أنا لما كنت في بيت ابوفاطمة فكرت في الموضوع و عرفت انك قلتها بشكل عفوي و ما تقصدها .. بس قلت أثقل اشوف غلاتي عندك .. أنتهت ذيك المشكلة على عسل ... اقصد على خير ... و نمنا لنستعد لجولة سياحية في اليوم التالي ... ورانا متحف اللوفر و التصوير يم قوس النصر و جوله ممتعة في معالم باريس الرائعة ...... اشوفكم في الحلقة الثانية ،،،، التعديل الأخير تم بواسطة أنيس النفوس ; 2009- 11- 30 الساعة 02:54 PM |
2009- 12- 1 | #2 |
أكـاديـمـي ذهـبـي
|
رد: في فرنسا انا و خطيبتي
خطيرررر اخوي انيس النفوس
تسلم وتسلم اناملك مشكووووور ويعطيك ربي الف عافيه ننتظرك الحلقه الثانيه |
2009- 12- 1 | #3 |
مُتميز في قسم قصائدكم وخواطركم[خاص]
|
رد: في فرنسا انا و خطيبتي
اكيد بتقول في اخر القصه ( تعيشوا وتاكلوا غيرها ) كل ماشوف قصه تطلع مقلب
وفيها جزء ثاني لا يكون مسوي مسلسل وحن ماندري وش هاذي الصوره الخطيره يا بسمة خجل يا لبيه يالبى قلبه عليه عيون من شافها ضاعت علومه |
التعديل الأخير تم بواسطة بدووري ; 2009- 12- 1 الساعة 06:04 AM |
|
2009- 12- 1 | #4 |
أكـاديـمـي ألـمـاسـي
|
رد: في فرنسا انا و خطيبتي
|
2009- 12- 1 | #5 | |
أكـاديـمـي ألـمـاسـي
|
رد: في فرنسا انا و خطيبتي
اقتباس:
شكراً لك على المرور الجميل و ابشرك ترى ما فيه مقلب و لا شيئ هذي قصة و راح تكون على حلقات ان شاء الله أذا شجعتوني اكل و إذا ما في تشجيع سنع باجيبها من قاصرها و بخليها حلقتين ثلاث و بأنهيها ، طبعاً القصة تكلمة لقصة (انا و خطيبتي ) الموجودة في نفس قسم القصص إذا تحب تقراها و لك تحياتي ،،،، |
|
2009- 12- 1 | #6 |
أكـاديـمـي مـشـارك
|
رد: في فرنسا انا و خطيبتي
قــآآآآآق!!
خطــأ في العنوان!! هي ماعادتش خطيبتك anymore هي قوزتك م اتئولش ختيبتي,. هع * قصة كوووول تصدق أنيس شكلك جد بتتزوج وحدة اسمها منى!! ولا خلاص يمكن خطبت وحدة اسمها منى *"مع خالص محبتي"* |
2009- 12- 2 | #7 |
أكـاديـمـي
|
رد: في فرنسا انا و خطيبتي
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
حلوووووووووووووووووه اهم شي مونامــــور جااب العيييد الاخ هههههههههههههههههههه مشكله اللي مايعرفون العنقليزي >>> طبعا اللي مثلي مشكور انيس وكثر من هالقصص اللي توسع الصدر |
2009- 12- 6 | #8 |
أكـاديـمـي
|
رد: في فرنسا انا و خطيبتي
الله يعطيك العافية قصة روعة شكراً لك
و ننتظر الحلقة الثانية ...... |
2009- 12- 16 | #9 |
أكـاديـمـي مـشـارك
|
رد: في فرنسا انا و خطيبتي
هههههههههههههههههههههههه مرررررررره ختيييييييييره
يسلمووووووووووووووووو بانتظآر باقي الاجزاااء |
2009- 12- 19 | #10 |
مشرفة قسم التربية الخاصة سابقاً
|
رد: في فرنسا انا و خطيبتي
مشكووووووووووووور:m22asmilies-com:
|
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
انا, خطيبتي, فرنسا |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
أدوات الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
عمد فرنسا يشيدون بالمستوى الأكاديمي والتقني لجامعة الفهد | علي المطر | منتدى طلاب جامعة الملك فهد للبترول و المعادن | 1 | 2008- 10- 28 09:47 PM |