ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: سـاحـة التعليم عن بعد (الانتساب):. > ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل > إدارة اعمال > إدارة أعمال 7
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء   أعتبر مشاركات المنتدى مقروءة

إدارة أعمال 7 ملتقى طلاب وطالبات المستوى السابع أدارة اعمال التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل

موضوع مغلق

قديم 2015- 11- 16   #161
انا توت
أكـاديـمـي فـعّـال

الصورة الرمزية انا توت
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 2062
مؤشر المستوى: 50
انا توت has a spectacular aura aboutانا توت has a spectacular aura aboutانا توت has a spectacular aura aboutانا توت has a spectacular aura aboutانا توت has a spectacular aura aboutانا توت has a spectacular aura aboutانا توت has a spectacular aura aboutانا توت has a spectacular aura aboutانا توت has a spectacular aura aboutانا توت has a spectacular aura aboutانا توت has a spectacular aura about
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل
الدراسة: انتساب
التخصص: ادارة اعمال
المستوى: المستوى الرابع
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
انا توت غير متواجد حالياً
رد: ░▒▓█◄ ورشـــة عـمـل لـ مــادة الــمـحـاسـبـة الإداريــة ►█▓▒░

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة f-fatimah مشاهدة المشاركة
ومساء الخيرات عليك اخوي

اولا ابعلمك طريقتي وبعدها ابعطيك الانطباع

كيف ذاكرتها !؟

اخذت الجزء النظري من ملخص فهد ذاكرته حفظته ، بعدها رجعت للمادة من اول محاضرة كمراجعة ومذاكرة للجزء العملي بالمرة

المحاضرة الاولى نظري مجرد مراجعة لها بعدها انتقلت للثانية ، راجعت الجزء النظري وبدات احل الحالات العملية في ملخص فهد وبعد كل تمرين اراجع مدى صحة حلي من الملخص انتهيت من الحالات العملية انتقل لأسئلة اختبر نفسك بالملخص وممكن نتعداها لانها موجودة بملف ام جهاد الله يجزاها خير ، بعدها انتقل لملف ام جهاد احل الاسئلة وبالنسبة للاسئلة العملية اغطي الخيارات الموجودة وابدا احل المسألة وبعدها اتاكد من حلي من الملف

انطباعي العام للمادة

مادة حليوة بالنسبة لمادة محاسبة ومقارنة بمواد المحاسبة السابقة هي الاسهل ، لو فهمت القصة تعرف تحل اي سؤال مباشرة حتى اذا نسيت قانون من قوانينها ، وعشان تسهل عليك المذاكرة قسمها نظري وعملي ، الجزء العملي معظمه تطبيق لكل البربره اللي تلاقيها بالجزء النظري فلو مافهمت ايش يقول بالنظري بتفهمه اكثر بالتطبيق وبالمذاكرة في الجزء العملي واثناء حل المسائل ، وللتسهيل اكثر خذ هذا التقسيم

الاولى +الثامنة + 14 : محاضرات نظرية بحته

من 2-7 عملي وكلهم مترابطين وتقريبا ماتقدر تفهم الثالثة ولا السابعة الا لما تفهم الثانية لانها هي الاساس لهم

من 9-12 عملي وهاذول كلهم نفس الفكرة تقريبا وتجمعهم المحاضرة 8 ومكملين لها لكن عندك المحاضرة 9 اعتبرها عنق الزجاجة اذا عديتها بتعدي اللي بعدها بكل سهولة وسلاسة ، بالبداية بتحس مو مفهومة ومو قادر تربط شي فيها بس خذها كذا على روااق ومخمخه وحبه حبه بتدخل براسك وتفهمها

13 عملي لكن مختلف شويه عن اللي قبلها لانها تتكلم عن مراكز المسئولية اللي هي بمثابة رقابة على المحاسبة الادارية

اخر حاجة حفظ المصطلحات وماقصرت ام جهاد ادرجتهم بالملف ،

ونصيحة اخيرة

اثناء حل اي سؤال اذا غلطت بالحل بس شوف وين غلطك وارجع حل المسألة وفكر فيها وكأنك تشوفها اول مرة وركز على كل كلمة بالسؤال واقرأه من اوله لآخره وركز على اخر السؤال هو المطلوب ، وربي يسهل لك ويوفقك ولا تحط ببالك انها صعبة عشان ماتصعب عليك ، وبعد الانطباع هذا انت حسب مقدرتك حدد الوقت اللي يناسبك اذا 6 ايام او اقل او اكثر بالنسبة لي هذا ثاني اسبوع لي وانا بالعملي كل يوم محاضرتين مع مذاكرة مادة ثانية وانت وترتيبك

بالتوفيق ونتمنى انو وصلنا انطباع كويس مو مخيف ^_^

......

طيب فاطمه ممكن اعرف السؤال الي يطلب انحراف معدل للأجور المباشره
مافهمت اذا كان الاجر الفعلي اكبر من المعياري يكون غير ملائم

قديم 2015- 11- 16   #162
F-fatimah
متميز بالمستوى الخامس - إدارة أعمال

الصورة الرمزية F-fatimah
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 24668
مؤشر المستوى: 153
F-fatimah has a reputation beyond reputeF-fatimah has a reputation beyond reputeF-fatimah has a reputation beyond reputeF-fatimah has a reputation beyond reputeF-fatimah has a reputation beyond reputeF-fatimah has a reputation beyond reputeF-fatimah has a reputation beyond reputeF-fatimah has a reputation beyond reputeF-fatimah has a reputation beyond reputeF-fatimah has a reputation beyond reputeF-fatimah has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: إدارة أعمال
التخصص: إدارة أعمال
المستوى: خريج جامعي
F-fatimah غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا توت مشاهدة المشاركة
حبيت ابدأ من ورا و في ملف منادي وام جهاد حق اختبارات الاعوام السابقه
فيهصفحة51 السؤال الي يطلب انحراف معدل للأجور المباشره
مافهمت اذا كان الاجر الفعلي اكبر من المعياري يكون غير ملائم

لسه بالمحاضرة 11 بكرا ان شاء الله ابذاكر 13 لكن ابحاول اوصل لك اللي فهمته ولو مافهمتي ابفصلها لك بكرا اذا مو مستعجله ياخيه

اولا لابد نعرف ايش الفرق بين الاجر الفعلي والاجر المعياري

المعياري هو رقم نحطه كأفضل أجر ( رقم تقديري يوضع على حسب معايير ودراسات وليس تخمين ) بالنسبة لإمكانيات المنشأة في حالة انتجت عدد معين من الوحدات مثلا ( 5000 وحدة )

والفعلي هو الرقم الموجود فعلا بالمنشأة نتيجة انتاجها ( 5000 وحدة )

اذا كانت المنشأة قدرت انتاج 5000 وحدة بأجر مقداره 45 ريال/ساعة ( اجر معياري )

لكن بالواقع انتجت 5000 وحدة بمقدار 50 ريال /ساعة ( اجر فعلي )

خذي المعياري واطرحي منه الفعلي بيعطينا مقدار الانحراف

في حالة طلع عندك بالسالب فهذا غير ملائم معناها الفعلي اكبر من المعياري يعني كانه هنا خسرنا

في حالة طلع موجب يعني ملائم معناها المعياري اكبر من الفعلي معناها وفرنا

اذا طلع صفر معناها الفعلي = المعياري مافي خسارة ولا توفير

مثل لما اجي واشتري 5000 قطعة واقدر انو مبيعاتي بتوصل مثلا 10000 واشوف بعد البيع وصلت العشرة او حصلت اقل او اكثر من العشرة هنا احسها نفس الفكرة لو اخذتيها بشكل مبسط

واذا حابه اشرح لك اكثر على بكرا اكون قراتها ثانية وفهمتها بشكل اوضح من كذا

......

قديم 2015- 11- 16   #163
انا توت
أكـاديـمـي فـعّـال

الصورة الرمزية انا توت
الملف الشخصي:
انا توت has a spectacular aura aboutانا توت has a spectacular aura aboutانا توت has a spectacular aura aboutانا توت has a spectacular aura aboutانا توت has a spectacular aura aboutانا توت has a spectacular aura aboutانا توت has a spectacular aura aboutانا توت has a spectacular aura aboutانا توت has a spectacular aura aboutانا توت has a spectacular aura aboutانا توت has a spectacular aura about
بيانات الطالب:

اقتباس:
لسه بالمحاضرة 11 بكرا ان شاء الله ابذاكر 13 لكن ابحاول اوصل لك اللي فهمته ولو مافهمتي ابفصلها لك بكرا اذا مو مستعجله ياخيه

اولا لابد نعرف ايش الفرق بين الاجر الفعلي والاجر المعياري

المعياري هو رقم نحطه كأفضل أجر ( رقم تقديري يوضع على حسب معايير ودراسات وليس تخمين ) بالنسبة لإمكانيات المنشأة في حالة انتجت عدد معين من الوحدات مثلا ( 5000 وحدة )

والفعلي هو الرقم الموجود فعلا بالمنشأة نتيجة انتاجها ( 5000 وحدة )

اذا كانت المنشأة قدرت انتاج 5000 وحدة بأجر مقداره 45 ريال/ساعة ( اجر معياري )

لكن بالواقع انتجت 5000 وحدة بمقدار 50 ريال /ساعة ( اجر فعلي )

خذي المعياري واطرحي منه الفعلي بيعطينا مقدار الانحراف

في حالة طلع عندك بالسالب فهذا غير ملائم معناها الفعلي اكبر من المعياري يعني كانه هنا خسرنا

في حالة طلع موجب يعني ملائم معناها المعياري اكبر من الفعلي معناها وفرنا

اذا طلع صفر معناها الفعلي = المعياري مافي خسارة ولا توفير

مثل لما اجي واشتري 5000 قطعة واقدر انو مبيعاتي بتوصل مثلا 10000 واشوف بعد البيع وصلت العشرة او حصلت اقل او اكثر من العشرة هنا احسها نفس الفكرة لو اخذتيها بشكل مبسط

واذا حابه اشرح لك اكثر على بكرا اكون قراتها ثانية وفهمتها بشكل اوضح من كذا

......

شاكره لك شرحك حبيبتي بس للحين مافهمت لنو فيه في المسأله انحراف الوقت (الساعات) الناتج150 ملائم
والمسألة الي تحتها انحراف معدل الأجر 150 غير ملائم
هينا الربكه عندي
ومكتوب لتوضيح لأن معدل الأجر الفعلي اكبر من المعدل المعياري
اذا ذاكرتيها انا بنتظرك الله يوفقك تفهمنياها
ومررره شكرا لك

قديم 2015- 11- 16   #164
F-fatimah

الصورة الرمزية F-fatimah
الملف الشخصي:
F-fatimah has a reputation beyond reputeF-fatimah has a reputation beyond reputeF-fatimah has a reputation beyond reputeF-fatimah has a reputation beyond reputeF-fatimah has a reputation beyond reputeF-fatimah has a reputation beyond reputeF-fatimah has a reputation beyond reputeF-fatimah has a reputation beyond reputeF-fatimah has a reputation beyond reputeF-fatimah has a reputation beyond reputeF-fatimah has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:

نسيت اهم شغله

اذا الفعلي مو نفس المعياري هنا عندنا انحراف

لكن في انحراف بالموجب وهذا الانحراف نعتبره لصالح المنشأة يعني ملائم

لكن اذا كان الانحراف بالسالب فهذا يعني مو في صالحنا يعني غير ملائم

......

قديم 2015- 11- 16   #165
F-fatimah

الصورة الرمزية F-fatimah
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

اقتباس:
شاكره لك شرحك حبيبتي بس للحين مافهمت لنو فيه في المسأله انحراف الوقت (الساعات) الناتج150 ملائم
هينا الربكه عندي
ومررره شكرا لك

ابشري ياخيه على بكرا ان شاء الله اشرحها

.....

قديم 2015- 11- 17   #166
miss*jojo
متميزة بالمستوى الثامن – إدارة أعمال

الصورة الرمزية miss*jojo
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 50513
مؤشر المستوى: 113
miss*jojo has a reputation beyond reputemiss*jojo has a reputation beyond reputemiss*jojo has a reputation beyond reputemiss*jojo has a reputation beyond reputemiss*jojo has a reputation beyond reputemiss*jojo has a reputation beyond reputemiss*jojo has a reputation beyond reputemiss*jojo has a reputation beyond reputemiss*jojo has a reputation beyond reputemiss*jojo has a reputation beyond reputemiss*jojo has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: اداره اعمال
التخصص: إدارة الأعمال
miss*jojo غير متواجد حالياً

اقتباس:
هينا الربكه عندي
ومررره شكرا لك

قديم 2015- 11- 17   #167
medo0o0
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية medo0o0
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 1208
مؤشر المستوى: 60
medo0o0 is a splendid one to beholdmedo0o0 is a splendid one to beholdmedo0o0 is a splendid one to beholdmedo0o0 is a splendid one to beholdmedo0o0 is a splendid one to beholdmedo0o0 is a splendid one to beholdmedo0o0 is a splendid one to beholdmedo0o0 is a splendid one to beholdmedo0o0 is a splendid one to behold
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الاقتصاد والأعمال
medo0o0 غير متواجد حالياً

اقتباس:
ومساء الخيرات عليك اخوي

اولا ابعلمك طريقتي وبعدها ابعطيك الانطباع

كيف ذاكرتها !؟

اخذت الجزء النظري من ملخص فهد ذاكرته حفظته ، بعدها رجعت للمادة من اول محاضرة كمراجعة ومذاكرة للجزء العملي بالمرة

المحاضرة الاولى نظري مجرد مراجعة لها بعدها انتقلت للثانية ، راجعت الجزء النظري وبدات احل الحالات العملية في ملخص فهد وبعد كل تمرين اراجع مدى صحة حلي من الملخص انتهيت من الحالات العملية انتقل لأسئلة اختبر نفسك بالملخص وممكن نتعداها لانها موجودة بملف ام جهاد الله يجزاها خير ، بعدها انتقل لملف ام جهاد احل الاسئلة وبالنسبة للاسئلة العملية اغطي الخيارات الموجودة وابدا احل المسألة وبعدها اتاكد من حلي من الملف

انطباعي العام للمادة

مادة حليوة بالنسبة لمادة محاسبة ومقارنة بمواد المحاسبة السابقة هي الاسهل ، لو فهمت القصة تعرف تحل اي سؤال مباشرة حتى اذا نسيت قانون من قوانينها ، وعشان تسهل عليك المذاكرة قسمها نظري وعملي ، الجزء العملي معظمه تطبيق لكل البربره اللي تلاقيها بالجزء النظري فلو مافهمت ايش يقول بالنظري بتفهمه اكثر بالتطبيق وبالمذاكرة في الجزء العملي واثناء حل المسائل ، وللتسهيل اكثر خذ هذا التقسيم

الاولى +الثامنة + 14 : محاضرات نظرية بحته

من 2-7 عملي وكلهم مترابطين وتقريبا ماتقدر تفهم الثالثة ولا السابعة الا لما تفهم الثانية لانها هي الاساس لهم

من 9-12 عملي وهاذول كلهم نفس الفكرة تقريبا وتجمعهم المحاضرة 8 ومكملين لها لكن عندك المحاضرة 9 اعتبرها عنق الزجاجة اذا عديتها بتعدي اللي بعدها بكل سهولة وسلاسة ، بالبداية بتحس مو مفهومة ومو قادر تربط شي فيها بس خذها كذا على روااق ومخمخه وحبه حبه بتدخل براسك وتفهمها

13 عملي لكن مختلف شويه عن اللي قبلها لانها تتكلم عن مراكز المسئولية اللي هي بمثابة رقابة على المحاسبة الادارية

اخر حاجة حفظ المصطلحات وماقصرت ام جهاد ادرجتهم بالملف ،

ونصيحة اخيرة

اثناء حل اي سؤال اذا غلطت بالحل بس شوف وين غلطك وارجع حل المسألة وفكر فيها وكأنك تشوفها اول مرة وركز على كل كلمة بالسؤال واقرأه من اوله لآخره وركز على اخر السؤال هو المطلوب ، وربي يسهل لك ويوفقك ولا تحط ببالك انها صعبة عشان ماتصعب عليك ، وبعد الانطباع هذا انت حسب مقدرتك حدد الوقت اللي يناسبك اذا 6 ايام او اقل او اكثر بالنسبة لي هذا ثاني اسبوع لي وانا بالعملي كل يوم محاضرتين مع مذاكرة مادة ثانية وانت وترتيبك

بالتوفيق ونتمنى انو وصلنا انطباع كويس مو مخيف ^_^

......

شكرا لك اخت فاطمة كان شرحك كافي و وافي ..

ان شاء الله المادة راح تكون سهله واسهل من سابقتها .. راح ابد فيها ان شاء الله في الوكيند ..

الله يستر واجد الي يتحلطمون من عملي ..

قديم 2015- 11- 17   #168
تاهت عناويني
أكـاديـمـي

الصورة الرمزية تاهت عناويني
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 964
مؤشر المستوى: 0
تاهت عناويني will become famous soon enoughتاهت عناويني will become famous soon enoughتاهت عناويني will become famous soon enoughتاهت عناويني will become famous soon enoughتاهت عناويني will become famous soon enoughتاهت عناويني will become famous soon enoughتاهت عناويني will become famous soon enoughتاهت عناويني will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية إدارة الأعمال
التخصص: إدارة الأعمال
المستوى: المستوى الثامن
تاهت عناويني غير متواجد حالياً

* Sarah *
جزاك الله خير والله يرضى عليك ويرضيك دنيا واخره..

قديم 2015- 11- 17   #169
انا توت
أكـاديـمـي فـعّـال

الصورة الرمزية انا توت
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss*jojo مشاهدة المشاركة
مررره شكرا جوجو
وبالتوفبق للجميع

قديم 2015- 11- 17   #170
منتسبة جديده
أكـاديـمـي فـضـي
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 480
مؤشر المستوى: 49
منتسبة جديده will become famous soon enoughمنتسبة جديده will become famous soon enoughمنتسبة جديده will become famous soon enoughمنتسبة جديده will become famous soon enoughمنتسبة جديده will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: منتسب
المستوى: المستوى السادس
منتسبة جديده غير متواجد حالياً

سلام
في المحاضرة رقم 11 على اي اساس نقول ارتفع او انخفض
للربحية الصافيه
والمحاضره رقم 10 اخر سؤال فيها مو المفروض 25+ 15 ال15 هي تكلفه انتايجه متغيره غير مباشره ؟؟ مو واضحه الارقام

التعديل الأخير تم بواسطة منتسبة جديده ; 2015- 11- 17 الساعة 09:45 PM

موضوع مغلق