ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > ملتقى المواضيع العامة
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء   أعتبر مشاركات المنتدى مقروءة

ملتقى المواضيع العامة منتدى المواضيع العامة والنقاش الهادف

قديم 2013- 10- 23
الصورة الرمزية WALEID
WALEID
متميز بملتقى التقني
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الإداره
الدراسة: انتساب
التخصص: إدارة اعمال
المستوى: المستوى السادس
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 1674
المشاركـات: 2

الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 1330
مؤشر المستوى: 84
WALEID has much to be proud ofWALEID has much to be proud ofWALEID has much to be proud ofWALEID has much to be proud ofWALEID has much to be proud ofWALEID has much to be proud ofWALEID has much to be proud ofWALEID has much to be proud ofWALEID has much to be proud ofWALEID has much to be proud of
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
WALEID غير متواجد حالياً
الحج لعام 1434هـ , وتجاركم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولاً نقول لكم كل عام وانتم بخير ومن العايدين
انا الحمد لله حجيت السنه هذي وكان الحج جميل جداً
انا حجيت مع حمله اسمها المهابة من المدينة المنورة صراحه اقدر اعطيها اربع نجوم
واحب ان اسرد لكم تجربتي خطوه بخطوه لان فيه اخطاء ارتكبتها اتمنى ما احد يرتكبها للي بيحج العام المقبل

يوم 27
كنت ناوي اروح بسيارتي لاكن فيه ناس خوفوني وقالو ما راح تلاقي مواقف في مكه ولو لقيت ما راح تلاقي تكسي يوصلك الحرم ورحت ركبت مع الحملة في الباص وياليتني ما ركبت معاهم مشينا الساعه 2 الظهر وما وصلنا مكه غير الساعه 12 تعذبت وعذبت الوالده معايه

وصلنا مكه ووقفونا في موقف كدي بعيد شويه عن الحرم وعاد من كدي فيه باصات النقل الجماعي تدفع عشره ويوصلونك الحرم لونها احمر بس زحمه يعني مصارعه عشان تركب الباص اول ما يوقف الباص تلاقي خمسين واحد على الباب يبون يطلعون

وصلنا الحرم وكان الطواف في القدوم سهل ما فيه احد السنه هذي طفنا سبع اشواط وبعده سعينا في الدور الثاني فاضي ما فيه احد وبعده رجعنا للنقل الجماعي وركبنا فيه ووصلنا مواقف كدي وعاد في كدي ركبنا باصات الحمله ونتظرنا ثلاث ساعات لين اكتمل العدد وودونا منى وصلنا منى يوم 8 بعد صلات الفجر وخت دش ونمت وصحيت قبل صلات الظهر

مميزات الحمله( حمامات الله يكرمكم نظيفه وعندها عاملين ينظفون بستمرار وكثيره ومغاسل جيده واسره دورين كل سرير فيه مرتبه جديده ومفرش جديد ومخده جديده + المخيم نظيف ما شاء الله + اربع ثلاجات في كل سيب ثلاجه فيها عصيرات من كل نوع + مكينتين قهوه كل مكينه فيها موكا وكبتشينو وشاهي عدني و حاجات ثانيه ناسيها عجبتني المكينه + الفطور بوفيه مفتوح + غدا وعشاء فيه بوفيه مفتوح وفيه اصحون لحم يوزعونه على المخيمات + قهوه في اي وقت تبغاها تروح للمطبخ وتقوله سويلي دله قهوه + سخان مويه للشاهي وجنبه كرتون بسكوت شاهي وسكر وشاهي بس ماش ما جابو نعناع)
عجبتني الحمله كثير بس ماصاتها مخيسه ماهي طيبه الحمله السنه هذي بـ 9000 ريال فئه د في بداية منى ونهاية مزدلفه تعتبر في منى

جلسنا في منى لين فجر يوم 9 وبعدها ركبنا القطار عاد القطار يحتاجله كلام كثير
(مكون من قطارين تقريباً كهربائي له اكثر من محطه يوقف فيها اللي هي منى3 (الجمرات) منى 2(نص منى) منى1 (بداية منى ) مزدلفه2 ومزدلفه1 وعرفه1 وعرفه 2 وعرفه3 هذا اللي اتذكره بس فيه ملاحظه لما تجي بتحجز عند حمله تاكد انها قريبه من محطة القطار ولا بعيده لان فيه مخيمات مره بعيده عن القطار الله يعين اللي فيها القطار ريحني كثير )

اتجهنا من محطة منى1 لين عرفه2 ورحنى المخيم وكان عباره عن اربع خيمات كبيره لرجال وكذلك للنساء كل خيمه فيه مراتب كثيره مصوصه ع بعض كل واحد ياخذ مرتبه ويجلس عليها ويحط اغراضه عليها اخترت مكان وحطيت اغراضي عليه ورحت افطر ورجعت ادعي وتعبد ربي لين المغرب واول ما غربت الشمس اتجهنا إلى القطار ووصلنا لمزدلفه وكانت المخيمات في مزدلفه عباره عن قطع مقسمه على شكل مربعات كل مربع معزول عن المربع الثاني برواق عاد قبل ما نمشي من المدينه عطونا شنطه فيها فراش ملفوف على شكل اسطواني وساير زي الشنطه وكمان معطينا قرآن وسجاده في مزدلفه استخدمنا هذا الفراش ونمنى والساعه 1:30 صحونا وقالو يالله ع القطار ومشينا القطار ووصلنا لمنى وجلسنا في المخيم لين طلعة الشمس وذلك صباح يوم 10 يوم العيد وبعد شروق الشمس اتجهنا للقطار ووصلنا لين الجمرات ورمينا الجمره الكبرى ورجعنا للقطار وانا متجه للقطار شفت سيارات كهربائيه كثيره شغاله تنقل الحجاج للقطار قلت ليه اركب السيارات القطار قريب ومشينا للقطار وكانت المسافه طويله وفيها صعود والله يا تعبنا تعب وقتها ندمت اللي ما ركبت السيارات عاد بعدين كل ما رميت لازم اركب السياره

رجعنا للمخيم وحلقنا ( كل واحد ياخذ معاه مكينه احسن له عشان يحلق بيها ) وفيه ناس راحت تطوف الإفاضه لاكن انا اجلته مع الوداع وحليت الاحرام وجلسنا في منى يوم 10 و11 و12 و 13 وكل يوم نروح نرمي ونرجع بس ما كان فيه زحمه ابد الحمد لله ويوم 13 رمينا وتجهنا لمكه كان زحمه الطريق الله المستعان جلسنا ساعتين ونص في الباص ووصلنا موقف كدي ولما جينا بنركب باص النقل الجماعي تشوف انواع المصارعات شي فضيع جلست ساعه عشان اقدر اركب الباص والله حرام اللي يسوونه الحجاج كثير والباصات كثيره بس ما تغطي المفروض قطار من الموقف للحرم

وركبت بعد مضاربه ووصلنا مكه وبعد اش دخلنا الحرم وبدينا نظوف في الدور الثاني مشوار والله دخلنا الحرم الساعه 4 وخلصنا السلاعه 8:30 عاد وقتها الوالده الله يطولي في عمرها طاحت ع وحده جزائريه بالغلط وجاتك الجزائريه تتكلم ع الوالده تقولها انتي مو مربايه قليلت ادب مسكت نفسي شويه قلت انا في الحد وجالسه تستمر من ورانا وتقول انتي قليلت ادب وامي ساكته وانا توصل معايه وجلس اسب فيها اخر حاجه سكتت وراحت الله يغفرلنا لونها في مكان غير الحرم كان علمتها كيف تسب

وبعد معاناه طلعنا من الحرم ووصلنا لمكان النقل الجماعي وكانت مصارعه وبقوه كمان بعد معاناه ومصارعه دامت ساعه ونص قدرنا نركب باص ووصلنا كدي وما مشينا من كدي إلى الساعه 1 في الليل عاد انا مكلم اخوي يجب سيارتي لين مكه عشان بطلع فيها والله يهديه موقفها في محطه بعيده شويه وضطريت اركب مع الباص لين يوصلني السياره

وخت سيارتي وعلى المدينه ووصلت قريب الفجر لاني وقفت ونمت شويه كنت مرهق جداً واول ما وصلت المدينه نمت ما صحيت غير قريب العشاء من التعب

هذا ما حدث معي بالتفصيل
قديم 2013- 10- 24   #2
هـمـس التميمي
صديقة ملتقى التربية الخاصة

الصورة الرمزية هـمـس التميمي
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 21339
مؤشر المستوى: 264
هـمـس التميمي has a reputation beyond reputeهـمـس التميمي has a reputation beyond reputeهـمـس التميمي has a reputation beyond reputeهـمـس التميمي has a reputation beyond reputeهـمـس التميمي has a reputation beyond reputeهـمـس التميمي has a reputation beyond reputeهـمـس التميمي has a reputation beyond reputeهـمـس التميمي has a reputation beyond reputeهـمـس التميمي has a reputation beyond reputeهـمـس التميمي has a reputation beyond reputeهـمـس التميمي has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كليهـ التربيهـ
التخصص: آعآقهـ عقليهـ
المستوى: خريج جامعي
هـمـس التميمي غير متواجد حالياً
رد: الحج لعام 1434هـ , وتجاركم

الله يتقبلها منك

انا صار لي 10 سنين ما دخلت مكه : (

الله يكتب لي حج السنه الجاي ياااارب " اذا لي عُمر "
قديم 2013- 10- 25   #3
roqa
متميزة بملتقى الطلاب والطالبات الترفيهي

الصورة الرمزية roqa
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 27326
مؤشر المستوى: 142
roqa has a reputation beyond reputeroqa has a reputation beyond reputeroqa has a reputation beyond reputeroqa has a reputation beyond reputeroqa has a reputation beyond reputeroqa has a reputation beyond reputeroqa has a reputation beyond reputeroqa has a reputation beyond reputeroqa has a reputation beyond reputeroqa has a reputation beyond reputeroqa has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الآداب بجدة
التخصص: 《 ~Translation~》
المستوى: المستوى الثامن
roqa غير متواجد حالياً
رد: الحج لعام 1434هـ , وتجاركم

تقبلها منك الله اخي الكريم ،،والله يكتبها لكل مشتهي العام القادم ..