ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: سـاحـة التعليم عن بعد (الانتساب):. > ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل > كلية الأداب > اللغة الأنجليزية > E7
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

E7 English Literature Students level seven Forum

قديم 2016- 5- 30   #221
Ghadeer H
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 897
مؤشر المستوى: 34
Ghadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to behold
بيانات الطالب:
الكلية: الاداب
الدراسة: انتساب
التخصص: لغة انجليزية
المستوى: المستوى الثامن
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
Ghadeer H غير متواجد حالياً
رد: Hello , it’s me .!!

اولا اسمحو لي اقول لكم معلومة دراسية ونصيحة ممكن تكون ذات فائدة لبعضكم بما انكم مقبلين على المستوى الثامن لمن يرغب في تسجيل 22 او 24 ساعة " بما انه مسموح للخريجين " سجلو مادة مشروع التخرج في الدفعة الاولى من المواد لان الجامعة غالبا بتتاخر بالرد على طلب اضافة المواد الجديدة و مادة مشروع التخرج مرتبطة بمواعيد لازم تلتزمون فيها ...
ثانيا
موضوعنا المستمر ذاك " احس اني تهزأت بما فيه الكفاية ههههههه"
انا ابدا ما قصدت اساءة لما قلت ليش تحاربون طواحين الهواء بس هي فكرة جات في بالي لان الغالب من الناس تحاول تتماشى مع الواقع بدون ما تفهمه وحتى لو فهمته و جربت تغير كثيرا ما تتراجع هالمحاولات بسبب قوة الفكرة في عقول الناس واحيانا حتى في عقل الانسان والشخص نفسه لأنه في جوانب بنفسنا كثيرا ما تكون عصية على التغيير ولو اردنا .. يهمني ان هذا الشيء يكون مفهوم وواضح ما كان قصدي اي شي ممكن يفهم انه اساءة او غلط

عموما اشكرك جدا استاذ حماده وضحت امور كثيرة

تشرفت في معرفتكم خلال الثلاث سنوات والنصف اللي فاتو وارجو لكم جميعا التوفيق في دراستكم

التعديل الأخير تم بواسطة Ghadeer H ; 2016- 5- 30 الساعة 02:03 AM
قديم 2016- 5- 30   #222
~Ghada
متميزة بالمستوى السابع - E7

الصورة الرمزية ~Ghada
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 102352
مؤشر المستوى: 169
~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: الآداب
التخصص: English
~Ghada غير متواجد حالياً

قلبنا الموضوع نقاش
بس ان شاء الله يكون مفيد

حماده سبق وشفت مقطع Alan الثاني لما حطيته قبل فعلاً رائع
بس انقهرت على المقاطع اللي انشالت قد تحمست لها وحطيتها بالمفضلة ليه حذفوها؟!

انت قلت كلمة هي معلومة عندي لكن حسيتها مهمة جداً لأني كنت افكر في شي في نفسي
لما قلت انو التأثير ما يتم إلا بتوفر شرط جاهزية عقلك للتأثير عليه

لما كنت في سن صغير نسبياً قرأت رواية لكاتب فلسطيني (وهالشخص استشهد قبل ما يكمل الرواية عشان كذا نهايتها مفتوحة لكنها معروفة بنفس الوقت اسم الرواية ثمانون عاماً بحثاً عن مخرج < استطراد)
قرأتها وكان في الرواية فانتازي وهالفانتازي كان كناية عن دول وشعوب واقعية يعني الرواية سياسية واجتماعية بس في اطار فانتازي
المهم اني لما قرأتها وقتها تأثرت بجزئية الفنتازي جداً جداً جداً لدرجة اني خلقت في عقلي عالم مطابق للفانتازي اللي بالرواية وعشقت هالعالم واجزم اني حسيت بإحساس الهلوسة (اللي يحسها بشكل واقعي متعاطي المخدرات) من خلال مشاهدتي لهالعالم اللي في خيالي فقط
الشاهد هنا ان عقلي وقتها كان مهيأ لاستقبال هذا النوع نظراً لصغر السن وجموح الخيال
ومن حبي لها قرأتها كمان وانا كبيرة لكن الصدمة!!
اني حسيتها جداً سخيفة مقارنة بخبرتي وثقافتي وخلفيتي بشكل عام
عقلي وقتها كان جاهز للتأثير عليه بالفانتازي بس الآن اختلف جداً
يعني العقل يختلف استقباله من عمر لعمر ومن تجربة لتجربة حتى لو لنفس الشخص

الشي الثاني اللي بتكلم عنه هو الصفات لما قلتوا انها ثابتة والمعايير مختلفة
انا ما ادري وش قصدكم بالضبط بالثبات لكن انا فهمتها من ناحية ثباتها في الشخص
أنا اشوف ان الصفات مو دائماً تكون ثابتة
بعض الصفات تكون جينية وبعضها مكتسبة
وممكن تختلط عليك وما تعرف اذا هالصفة اصيلة (جينية) او مكتسبة
ما يبان نوع الصفة الا في تحت تأثير مواقف معينة
مثال واقعي :
واحد من أقاربي قبل ما يتزوج كان كريم ومشهور بصفة الكرم (الكرم الحقيقي اللي زي مثال غدير شخص معاه ريالين واعطى ريال) يعني ظاهرياً هذي صفة أصيلة
المهم تزوج هالشخص انسانة بخيلة جداً ومع مرور السنين لاحظت تغير فظيع طرأ على صفة الكرم فيه انقلبت بخل
هي أثرت عليه بشكل أو بآخر واختفت صفة الكرم منه
المهم انا انصدمت من تغييره وجلست افكر ليه
واستنتجت انو هالشخص اللي كان كريم ما كانت الصفة أصيلة فيه اساساً
لكن لأن ابوه من قبله اشتهر بالكرم وكمان قبيلته معروفة بالكرم فهو كان يحاكي المجتمع اللي عايش فيه لا اكثر
وبعد ما تزوج وحده بخيلة وافق هالشي شي بداخله فظهر بخله

وبالنسبة للاختلاف
اصلاً الاختلاف له ضريبة خصوصاً في مجتمعنا العربي والاسلامي
لان احنا عندنا شي خاص فينا عن العالم وهالشي سلبي للاسف
عندنا تصنيف الجماعة وبعده الفخذ وبعده القبيلة وبعده الاقليم وبعده الدولة وبعده المذهب وبعده الدين ... الخ
وممكن يكون تشعب اكثر من اللي ذكرته فوق
المهم ان الشخص اللي يدور على الاختلاف في ظروف يحكمها اشياء كثير له ضريبة كبيرة
وانا ما اقصد بالاختلاف انه خالف تعرف بأياً كان هالشي
لا اقصد بالاختلاف طرق التفكير - الحلول - اساليب العيش - التجارب الجديدة - تنفيذ الرؤى وغيرها
المهم انو له ضريبة لأنه بيتهم بالانانية وبيصير غريب الاطوار بنظر العامة وممكن كمان يصير منبوذ بينهم
لانو اي شخص يحاول يسبح ضد التيار (تيار الجهل - تيار التقاليد البالية - تيار النمطية.. الخ) راح يتحارب من اغلب الناس لانهم بيفهمون اختلافه تعدي او خطر عليهم او قصور فيه وفي شخصه

يعني مثلاً
جيت عند شخص وقلت له والله انا قريت عن الصوفيين وسمعت ابتهالاتهم ولقيت عندهم روحانية عاليه وسكينة وسماحة
الشخص ذا احتمال كبير يرد بـ: ايش؟؟ تقرا عن الصوفيين؟؟ تدري انهم خرجوا عن الملة؟؟ وانهم ما ينتمون لاهل السنة والجماعة!!
يعني استباق للاحداث وعدم فهمك تماماً والتعدي فوقها على درجة ايمانك

انا حبيت تعبير "طواحين الهواء"
لأنها فعلاً شي عتي وشديد على المقاومة
يعني انا فهمتها انها الافكار السائدة الراسخة
اللي بيمشي على مسارها بيكون اما شخص مسالم اكثر مما ينبغي او شخص مأجر عقله للمجتمع اللي هو فيه
واللي بيمشي عكسها ويحاول يقاومها ويحاربها بيكون اما متهور اكثر مما ينبغي او شخص يبحث عن الحقيقة بنفسه
وانا اشوف ان الشخص اذا مشى مع آراء الناس وافكارهم من باب حشر من الناس عيد ما راح يطور نفسه طول عمره
مثال صغير
انا كنت اسمع كثير معلومة ان السمك ذاكرته تنمسح وتتجدد كل ٥ ثواني!!! وصدقتها للاسف
شريت سمك زينة وحطيته بالحوض عندي بالغرفة ولاحظت انه بعد مرور فترة يعني بعد ما تأقلم السمك ع المكان تقريباً بعد اسبوعين
وبعد ما انا صرت اعطيه الاكل في طقوس معينة مثلاً اشغل له نور معين وافتح غطاء الحوض واتكلم معاه
لاحظت بعدين انه بمجرد ما افتح النور وارفع الغطاء انه يرتفع فوق ع السطح ويفتح فمه بحثاً عن الطعام
او حتى اذا قربت من الحوض وكلمته يتجمع في جهه وحده اللي هي جهة مكاني
وهالشي معناته ان ما عندها الزهايمر وتنسى كل شوي
لانو وش عرفها ان هذا وقت الاكل وان هالشخص الواقف مو غريب
فلازم يجرب الشخص عشان يحكم

وبس

^^^
شطحات الصباح
قديم 2016- 5- 30   #223
حماااده
متميز بالمستوى 7 E
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 46000
مؤشر المستوى: 0
حماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: ll
الدراسة: غير طالب
التخصص: انجليزي
المستوى: دكتوراه
حماااده غير متواجد حالياً

غدير :\ .. مدري كيف حسيتي كذا :>
اذا على اني قلت ليش تصنفين < عادي < انا قلت عن نفسي اني اصنف واسند الشيء :>
هذي طريقة العقل اصلا وذكرت كذا مو قصدي اي اساءه :\ .. بس قصدي اذا الواحد تغلب عليه قدر يشوف الامر بطريقة اخرى فقط .. .. وطواحين الهواء هههههه قلت لك بما انك تنظري لي اني احارب طواحين الهواء
فعلا انا احاربها .. بس لي نظره مفهوم اخر ..

وسطرك اللي كتبتيها عن الواقع .. وصعوبة التغير ..
هذا ما اقصده بمفهوم الانا :> .. وذكرت الواقع اللي يصنع الشخص ..
بالعربي ( النصراني او الملحد ..) ويتحولون الى مسلمين .. فكيف يخرج من واقعه ويصبح مسلم < ترى الامر صعبببببب جدا جدا ..ومع ذلك في اعداد كبيرة تتحول
اما المسلم اهم ان عارف ربه قليلا يعني وناطق الشهاده الحمدلله ..< ولكن يحتاج للسعي وتصحيح ما عنده من اخطاء
فالاخطاء بسببه وبسبب ما تعلمه ليس بسبب الاسلام طبعا
اي امر عصي عن التغيير ( انتي عليك السعي ) < هذا مفهومي للسعي :> ..

المهم انا ما قصدت اي اساءه .. بس كنت اذكر عيوب التصنيف < وانا كتبت اني اصنف :>
وانصحك بمشاهدة برنامج ( الانا ) لفتييحي الجزء الثالث هذا + خطاب الى الرجل الصغير < وبتفهمين مقصدي كثثثير ..

واعذريني اذا فيه اساءه .. ربما مانتبهت لامر ما
--------------
وغادة : في الحقيقه مو راد عليك هههههههههههه علشان ما اتشعب ههههههه . .
بس موضوع المقاطع هي موجوده بس بالالمانيه .. الظاهر بسبب مراسلتي للمترجم وغثيته هههههههههههه مع كم واحد .. مسح قناته هههههههههههههههههههههههههههه

موفقين 3>
-------------------------------------
مهم : انا حطيت مقاطع بحثت عنها بعضها شفتها وبعضتها ما شفتها لكي تكون يعني شيء يسند عليه .. مو مجرد كلام اطلقه < فيعني تستطيع الاكتفاء بالمقاطع ونسيان كلامي .. لان هذا هو ( ربطي لها ) وربطي خاص بمفاهيمي ومفاهيمي فيها جانب كبير ملوث يعني .. :>

التعديل الأخير تم بواسطة حماااده ; 2016- 5- 30 الساعة 11:43 AM
قديم 2016- 6- 2   #224
Hend Alqahtani
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية Hend Alqahtani
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 5765
مؤشر المستوى: 67
Hend Alqahtani has a reputation beyond reputeHend Alqahtani has a reputation beyond reputeHend Alqahtani has a reputation beyond reputeHend Alqahtani has a reputation beyond reputeHend Alqahtani has a reputation beyond reputeHend Alqahtani has a reputation beyond reputeHend Alqahtani has a reputation beyond reputeHend Alqahtani has a reputation beyond reputeHend Alqahtani has a reputation beyond reputeHend Alqahtani has a reputation beyond reputeHend Alqahtani has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الآداب
التخصص: English language...
المستوى: المستوى السابع
Hend Alqahtani غير متواجد حالياً

مدري ليش ؟! لما أعرف أن حمادة كتب شيئ , ,

أروح أقرأ ردودكم على مقولته , قبل أقرأ كلامه , عشان أفهم عليه ..

للأسف في الغالب ماأفهم عليه ..

أحد زيي
قديم 2016- 6- 4   #225
كارزما
مميزة مستوى 8 E

الصورة الرمزية كارزما
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 426557
مؤشر المستوى: 533
كارزما has a reputation beyond reputeكارزما has a reputation beyond reputeكارزما has a reputation beyond reputeكارزما has a reputation beyond reputeكارزما has a reputation beyond reputeكارزما has a reputation beyond reputeكارزما has a reputation beyond reputeكارزما has a reputation beyond reputeكارزما has a reputation beyond reputeكارزما has a reputation beyond reputeكارزما has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: !!! U l00k lost follow Me
التخصص: عنقليزي !♠
كارزما غير متواجد حالياً

.
.

يا ويحي قلبي عليك يا ولدي
حماادة مايفهم عليه غير ثنتين أنا وغادة
بس أنا مريحة راسي اكتفي باني فهمت لان لو رديت بآآآآآ بيجيني طوفان أحمداني
منقطع النظير
عكس غادة الي الي تنشب له وهنا أحمد هو الي يمسك نفسه غصب علشان
مايرد ويتعب وهو يكتب ويعدل
لو المنتدى صوتي كان وفروا عليه كثيير
+
حابه أشكر أحمد وغادة
خليتوني اتقبل هرطقة الفلاسفة الى حد ما
بمعنى كنت مقفلة شباك مخي بوجههم بس الحين فتحت لهم درفه ههههه

https://www.youtube.com/watch?v=JPZ95Sf8WdU

لما تسمع ناس زي كذا تحس انك تشبع دماغك زي ماتشبع بطنك
قديم 2016- 6- 4   #226
نهرالعطا
المشرفة العامة سابقاً
اللغة الإنجليزية

الصورة الرمزية نهرالعطا
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 211787
مؤشر المستوى: 323
نهرالعطا has a reputation beyond reputeنهرالعطا has a reputation beyond reputeنهرالعطا has a reputation beyond reputeنهرالعطا has a reputation beyond reputeنهرالعطا has a reputation beyond reputeنهرالعطا has a reputation beyond reputeنهرالعطا has a reputation beyond reputeنهرالعطا has a reputation beyond reputeنهرالعطا has a reputation beyond reputeنهرالعطا has a reputation beyond reputeنهرالعطا has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
التخصص: E
المستوى: خريج جامعي
نهرالعطا غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hend Alqahtani مشاهدة المشاركة
مدري ليش ؟! لما أعرف أن حمادة كتب شيئ , ,

أروح أقرأ ردودكم على مقولته , قبل أقرأ كلامه , عشان أفهم عليه ..

للأسف في الغالب ماأفهم عليه ..

أحد زيي
انا بالضبط
ياما حاولت انسجم واقرأ لهم
بس ماقدر اخرج طوالي
انا اثق في عيال Doremi فأتركهم يأخذوا راحتهم واطلع

التعديل الأخير تم بواسطة نهرالعطا ; 2016- 6- 4 الساعة 06:42 AM
قديم 2016- 6- 4   #227
حماااده
متميز بالمستوى 7 E
الملف الشخصي:
حماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:

هند انتي اكثر وحده بالعالم تعطي لايك +اسرع وحده ..
يعني من قوة سرعه اللايك كنت اطرح سؤال هل هند " شخص واحد او مجموعة اشخاص ؟ ههههه
ثم طرحت هل هي انسانه او سكنر < هه يا مصلي
بس مؤخرا يبدو ان السكنر تعطل هههههههههههههههههه لاني اشوف نقص في الايكات كان اسمك في كل مشاركه ..شكلي عطيتك عين .. طمنينا عليك عسى ما شر ، :> شكلك انتقلتي لمرحلة جديدة في حياتك

المهم الموضوع في الحقيقه (جدال بيزنطي مع النفس ) .. لهذا ما تفهمين يعني
في الفهم ، والتقبل للنص للاخر فنحن مثل الفضاء يعني .. وهذا الفضاء له طبقات ، .. واتجهات .. غير محدوده يعني .. وانا عارف انك شرق وانا غرب .. :> وفي مجرات مختلفة ..

اتمنى تفهمين ردي هذا .. يا هند ..

--------------------
كارزما : جيد .. + انتي تدرسي ادب انجليزي ، وحقين الادب المفروض يكون عندهم اطلاع حول هذه الامور .. وانتي بسبب تخصصك اصلا اندفعتي من حيث لا تعلمين ..
+ بالمناسبه بسبب هذي الامور ترى عندنا مقدره بسبب اطلاعنا يعني نقدر نكشف اللي يلف ويدور . اهديكم هذا المقطع لصديقتي اللي تمثل دفعتنا في بريطانيا
https://twitter.com/TeCh_EkO/status/738778051987820544
توني اعرف هالميزه فينا <(مخفه ).

اذا فتحت الرابط شف الفديو :
المهم ان التغريده المكتوب فيها :
طالبة تقول لرئيس وزراء
#بريطانيا
: " لا تقاطعني أنا طالبة أدب إنجليزي ويسهل عليّ تمييز الهراء"

^ شطح علطول

المقطع اللي طرحتيه شفت اوله " كويس حسب مودي ولكن مدري اشوفه كله ولالا ..لان كل اللي ذكره ببدايه المقطع يعني حتى دقيقة 16 التي توقفت فيها .. انا معه فيها " ابي شيء اختلف معه .. علشان يولد محفز واشوف 3 ساعات .. وجيد تعرفت يعني على شخصية جديدة في مجرتي يعني واتجاهي اعتقد ، شكرا لك يعني على المقطع

التعديل الأخير تم بواسطة حماااده ; 2016- 6- 4 الساعة 02:21 PM
قديم 2016- 6- 4   #228
Nawaf58
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 4129
Nawaf58 has a reputation beyond reputeNawaf58 has a reputation beyond reputeNawaf58 has a reputation beyond reputeNawaf58 has a reputation beyond reputeNawaf58 has a reputation beyond reputeNawaf58 has a reputation beyond reputeNawaf58 has a reputation beyond reputeNawaf58 has a reputation beyond reputeNawaf58 has a reputation beyond reputeNawaf58 has a reputation beyond reputeNawaf58 has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
Nawaf58 غير متواجد حالياً

اي والله صدقتي يا هند القحطاني كلام حماااااده يحتاج فهم اكثر من اي جيل هو !?!? ههههههههههههه

ربي يسعدكم
قديم 2016- 6- 5   #229
حماااده
متميز بالمستوى 7 E
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

وش قصدك نواف هاه هههههه ، يعني اني شايب :>

انا من مواليد 1994
يعني 22 سنـه

يعني انتم ( العجز والشياب )

في الحقيقة مشاركتي موجهه للرباعي او الخماسي حقين الدفعه :>
واعرف انهم يفهمون لي لانهم يتعاطون معي منذ زمن يعني

واكون صريح حاولت قدر استطاعتي ان ابسط فكرتي .. ولكن اللغة احيانا مشكلة ( مفرداتي التي استخدمها + طريقة جملي وترتيبها ) فعلا فيها مشكلة اعلم هذا ، يعني ما تنلامون

----------
هذا الكلام لكارزما بشكل عشوائي غير منظم احاول ان اتذكر ما طرح في المقطع واكتب عنه يعني
هذا الشخص معز مسعود هو انا
امثلتي .. حوراتي .. كل شيء ، اعتقد انه يقتبس مني يعني < قصدك انت تقتبس منه ههههه
.. فعلا فعلا هناك تشابه
مع اني احس ان هذا التشابهه ( بانطلاقه مختلفة ) ..
لدرجه اني شككت انك ترمين اني سبق وشاهدته اللي على راسه بطحا
لانه اتى بمثال الشجره والغابه < بطريقه تشبه لمثالي السابق جاب طاري الانا بطريقة سريعة ،
ولكن يبدو ان لديه مقاطع عن الانا بكل تاكيد ! لا اعتقد انه يفوت هذا الموضوع < مجرد اعتقاد
جاب امور كثيره انا ذكرتها
+ لديه ثقافه يعني عاليه ما شاء الله ، اتمنى ان اصل يعني مثل ثقافته وليس المقصد اني اريد تقليده ولكن اقصد
انه فهم امور انا افهمها ولكن بمستويات اخرى يعني ربط الحداثه وما قبلها وما بعدها بهذه الطريقه < بالشموليه .. ربط التاريخ بطريقه فعلا يدل على انه شخص بحث لذلك اصبحت واضحه عنده بهذا الشكل

وعندما قال لانه يبحث عن الحقيقه ..هههههه
وايضا الازهري قال ( الابهار + النظره الكليه ) < فعلا فعلا انا كنت اريد ان اقول ان كلمة النظره الكلية .. وما اطرحه حولها .. خرجت من حواري مع صديق في حديث للفضفضه وشرحت له هذه النقاط بهذه الكلمات .. اعتقد ان ( منهج نظرية المعرفة ) كان له دور ؟ لا اعلم ؟

^ انا اعدد الامور الذي طرحتها وهم طرحوها .. وهناك امور كثيره يعني

المهم
خرجت باسامي كتب + علماء ( مهمين لي ) ساقرا حولهم
وللمعلوميه نظرية داروين الذي هو سيقوم ببحث الدكتواره عليه وانتقاده لمن قام ببحثه السابق حول هذه النقطة <رايت ذلك الشخص وكنت انتقده نسيت اسمه ، المهم ^ انا كتبت سطر عن نظرية داروين فوق ، ولم اقول ما اريد ولكن لمحت تلميحات يعني

الازهري ( هذا شخص متزن ) وبالنسبه لي هو شخص افضل من معز في الحلقه < لم ارى حلقات لهم
ولكن واضح ان معز في هذه الحلقه اضعف من غيرها < لان المقدم يعني منبهر به اصلا .. لذلك انا متحمس اشاهد حلقات له

المقدم غير جيد .. للاسف

ما قاله الازهري حول عقول الخرافه ( جميييييييل ) في الحقيقه انا كنت اجمع عن هذه العقول واريد ان اسميها مثلما يسميها (لان التسميه يعني الدليل على انك تفهم جيدا يعني ) وبدأت فعلا حول هذه النطقة ولم تكتمل عندي كما هو وطرحها بشكل جميل وسهل .. هو وضعها خمس عقول فعلا وهذه اعتبرها افضل ما قيل في الحقلقه النسبه لي ، واختصر علي جهد كبير للتفكر حول هذه النقطة لاني كنت اتامل في حواجز العقل

اعتقد ^ ان ما مدحته قد ينظر له الشخص انه شي معروف .. ولكن جمال المعلومه هذي لا ينطرب به الا من لديه افكار لم تكتمل حول هذه النقطة فجت بشكل جميل مثل هذا .. ولو كانت معروفه عند هذا الشخص ولكن لم يكن يستطيع ان يستحضرها وحتى لو كانت بسيطه
..

انا توقفت عند ساعتين و 46 دقيقة

وشكرا لتعريفي على الشخصيتين :> كنت احتاج لهذا
ما قاله عن عدنان ابراهيم ( حاله الهلع ) هو لا ينتقد كل ما جلبه ولكن هذا تشخيصي لعدنان ابراهيم منذ زمن ، واذكره يعني لاصدقائي وليس الهدف تصنيفه ولكن كان امر مزعجني

وذكرت فوق في كلامي ( ان الشخص ) الذي يريد البحث عن حقيقه ( لا يحاول ان ينتقم من مجتمعه ) او من سبب تفكيرهم القديم حول نقطة ما ،، او يلغي الكلام ذكرته في ردودي بشكل جزئي منفصله ..

انا لا انقص منه للمعلوميه عدنان ابراهيم لديه ثقافه قويه تنقص الكثير من الذين يسمون العلماء .. ولكن اختلافي معه اني اعتبره عندما يقرا معلومه " يخطب عليها " وكأنها حدثت بالبارحه يعني !! ويلغي اشياء كثيره .. ثم في خطبه اخرى ، اشاهده يناقض نفسه ( انا لا انتقده ) .. ولكن اقول ما اراه يعني !! فاقول هذا بسبب حماسه فقط ، ونظرتي لعدنان ابراهيم بشكل عام وشمولي انه شخص نظيف يريد الخير ولا ازكيه يعني وحتى لو قيل فيه ما قيل ، ولكن هو شخص متحمس ، وتشخيص معز له " بحاله الهلع" ، وكان تشخيصي ان لديه مشكله في انه متحمس وطاير بالعجه وليس هذا تصنيف ولكن ابحث عن خلله فقط
لانه لخبط عقلي كثيرا في انتقاداته وكنت اقول لماذا هو هكذا يعني !!

المهم الحلقة تقول : ما يقوله احمد ديدات
قبل ما يتوفى سمعته في برنامج وثقائي ان من اخر كلماته .. كان يقول اني كنت احارب سوء الفهم < حسب صياغتي

لذلك اقول ان المفاهيم الخاطئه هي التي تولد الخلاف والمشاكل .. وتولد ( المسائل الحساسه ) اخذتها من معز ،

ماذكروه حول جلال الدين الرومي حول اللحن:> واقول ان تلاميذ مولانا جلال الدين الرومي هم السبب في انحراف الصوفيه والا مقصد جلال مختلف جدا :> .. هم لم يذكروا هذا طبعا ولكن كنت اتحاور عن الصوفيه .. وكل المذاهب ( التلاميذ ) هم اساس المشكلة دائما .. واحيانا ياتي تلميذ نابغه يعني ولكن بعدها ياتي تلاميذ لهذا التلميذ للمذهب ويقومون ( بالطلطميس ) ..

المهم هذه المناقشه هذي لها مستويات معرفة ودرجات .. في الادراك يعني

طبعا بكل تاكيد هذه الافكار كانت جديده علي لاني بدات رحلتي العام في هذا الشهر تقريبا في التغير :>
وهذه المحاضره ابريل 4 2015 .. يعني قبل بدايتي

:> ساذكر نقاط سريعة لمن يطرح في راسه امور:
انا اهتمامي بالنظره الشموليه والكليه وتصحيح المفاهيم والكف الكبير ، بدأت بتصحيح مفهوم قراءة القرآن ،
" بطريقة انه لا يوجد ترادف في اللغة العربية
طبعا هناك مذهبين مدري 3 مذاهب ينظرون لترادف اللغة العربية يعني ، ولكن نحن نستنبط قواعد لغتنا من القرآن ، ولان لغة العلم لايوجد فيها ترادف ، ولان القرآن معجزه وادق من كل شيء ، فلذلك لا يوجد ترادف فيه ، وبالتالي انا مع المذهب الذي يقول لا ترادف في اللغة :>
فيعني السيف ليس مثل المهند وليس مثل الحسام ، وحتى لو كنا نعرف ان هناك اختلاف فنحن لا نستحضره في عقولنا اصلا وهذه مصيبة في تغير المفاهيم

المهم شكرا لك يا كارزما على المقطع فعلا صحيح انه 3 ساعات واغلبه اتغذاه ولكن الاضافة التي اضافها الازهري جميلة :>

التعديل الأخير تم بواسطة حماااده ; 2016- 6- 5 الساعة 01:53 AM
قديم 2016- 6- 5   #230
piece of art
أكـاديـمـي ذهـبـي

الصورة الرمزية piece of art
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 5020
مؤشر المستوى: 59
piece of art has a reputation beyond reputepiece of art has a reputation beyond reputepiece of art has a reputation beyond reputepiece of art has a reputation beyond reputepiece of art has a reputation beyond reputepiece of art has a reputation beyond reputepiece of art has a reputation beyond reputepiece of art has a reputation beyond reputepiece of art has a reputation beyond reputepiece of art has a reputation beyond reputepiece of art has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: College of Arts
التخصص: English
المستوى: المستوى السابع
piece of art غير متواجد حالياً

هند انا اوافقك الرأي

كل عام وانتم بخيررر و رمضان كريم عليكم

جاية اباركلكم الشهر وتفجأت انه ماشاء الله ذا الموضوع الى الان فية النقاش
اتوقع حمادة يبي ينثر كل فلسفته هنا عشان يخلي مساحة للبحث ماشاء الله الذاكرة ممتلئة ههه

بس اهنيك انت و غادة عندكم طولة بال لاشياء الفلسفية ذي